أخبار

أميركا تخاف من ثوار سوريين تدعمهم والسبب نزعتهم الإسلامية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تثير بعض أعمال جماعات الثوار في سوريا قلق الولايات المتحدة من النزعة الاسلامية المتشددة، من هذه الدلائلشريط فيديو مصور نشرته كتيبة الفاروق وثّقت فيه عملية تلف حقل حشيشة الكيف.

بيروت: في شريط فيديو مصور نشرته كتيبة الفاروق السورية على صفحتها الخاصة عبر موقع "فايسبوك" للتواصل الاجتماعي، وثّقت وحدة من أقوى الفصائل السورية المتمردة عملية تلف حقل حشيشة الكيف (الماريجوانا)، ما اعتبره البعض دليلاً على المشكلة الأساسية التي تؤثرفي نهج الولايات المتحدة في الحرب الأهلية الدموية في سوريا.
الرابط بين تلف الحشيشة وتردد واشنطن في دعم الثوار، لا يعود إلى تخوف الولايات المتحدة من الماريجوانا، بل بسبب تجريم كتيبة الفاروق لهذه المظاهر، الأمر الذي تعتبره واشنطن نزعة إسلامية متشددة.

استعداد الكتيبة لتدمير محاصيل الحشيش يشير إلى أن هذه الجماعة تنتهج سلوكاً إسلامياً متشدداً أكثر من اعتمادها على مبادئ العلمانية، كما أن الولايات المتحدة تعترف بانها لا تعلم الكثير عن خلفيات وأجندات المجموعات السورية المعارضة، وبالتالي فإنها تنظر بحذر إلى احتمال تسليح الثوار خوفاً من أن تنتهي الأسلحة في يد السلفيين أو التابعين لتنظيم القاعدة.
إنها مشكلة تتخطى الحدود السياسية، فإدارة أوباما تساعد دول الخليج العربي للحفاظ على خطوط نقل الأسلحة إلى الثوار، على الرغم من أن العديد من المسؤولين في البنتاغون يحذرون من أن انتشار هذه الأسلحة خارج سوريا سيؤدي إلى زعزعة استقرار المنطقة.

السلاح الأميركي "فقط لمن يشاركنا قيمنا"

أنصار فكرة توسيع المساعدات الأميركية للثوار، مثل النائب باك مكيون، رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب، يعترف بأنه لا يعرف ما هي جداول الأعمال الحقيقية للثوار بعد أن تتم الإطاحة بالديكتاتور بشار الأسد. أما المرشح الرئاسي ميت رومني، فقد عبّر عن نيته بتسليح الثوار، إنما فقط "أولئك الذين يشاطروننا قيمنا".
لكن الحديث أسهل من الفعل، فالولايات المتحدة لا تملك المعلومات الكافية التي تخولها التمييز بين المجموعات التي تشاطرها القيم وبين تلك التي تثير مخاوفها. وعلى الرغم من وجود بعض البيانات عن الفصائل السورية المختلفة التي تنخرط في القتال ضد الرئيس الأسد، وتحديداً من مواقع الانترنت وصفحات الفايسبوك، إلا أنه لا توجد نتائج واضحة يمكن استخلاصها من البيانات حول نية الفصائل تجاه مستقبل سوريا ما بعد الأسد.

كتيبة الفاروق تحديداً، متخصصة في مجال التسويق لأفكارها، فصفحات الفايسبوك الخاصة بالمجموعة يتم تحديثها يومياً بأخبار ولقطات مصورة عن المعارك، كما أن قادتها يجرون مقابلات مع وسائل الاعلام الكبرى. وسمحت الكتيبة للعديد من الصحافيين من وكالات الأنباء الغربية بمرافقة مقاتليها أو نقل المعارك مباشرة ومن قلب الحدث، فشهد العديد من المراسلين على عمليات أكثر قوة قتالية محترفة من بين المجموعات التي تحارب تحت لواء الجيش السوري الحر.
في الواقع، حصلت كتيبة الفاروق على شهرة واسعة أثناء الحصار على حمص في شباط (فبراير) الماضي، فساعدت في صد قوات الأسد في حي بابا عمرو لمدة شهر، وقامت بمراقبة نقاط التفتيش على طول الحدود التركية، ما يشير إلى حصولهم على الأسلحة الثقيلة، على عكس الفصائل الأخرى الذين يستخدمون الأسلحة الخفيفة والمحلية الصنع.
ويقول السكان إن حجم كتائب الفاروق يختلف على نطاق واسع، من 4 آلاف مقاتل إلى نحو 20 ألفا، لكن من الصعب معرفة تقديرات ذات مصداقية في هذا الإطار.

ويشكو مقاتلو كتيبة الفاروق من أن الغرب لا يساعدهم على التسلح، ويقول العديد منهم إن واشنطن لا ترغب في تسليح الثوار لأنها تنظر إليهم "من وجهة نظر دينية".
وعلى الرغم من أن البعض ينظر إلى الكتيبة على أنها "إسلامية معتدلة" لا علمانية ولا سلفية، إلا أن تنتهج تكتيكات حربية يستخدمها المتشددون من الجهاديين، مثل التفجيرات الانتحارية أو القبض على جنود الحكومة واستهدافهم بواسطة شاحنات مليئة بالمتفجرات.

واشنطن قلقة من تكرار حادثة بنغازي

صناع السياسة في الولايات المتحدة يكافحون لإزالة الضباب عن الثوار السوريين، لكنهم يشعرون أن لدى العديد من المجموعات المقاتلة دوافع غامضة، لا سيما بعد هجوم الثوار الليبيين على مقر القنصلية الاميركية في بنغازي ما أدى إلى مقتل السفير الأميركي.
وعلى الرغم من عشرات آلاف القتلى الذين ذهبوا ضحية أعمال العنف في سوريا، إلا أن الدول الكبرى ما زالت مترددة في تقديم الدعم العسكري للثوار. فمعرفة ما يجب القيام به لوقف هذه المذابح يمكن أن يعتمد في كثير من الأحيان على كيفية تفسير المحللين لمشاهد بسيطة إنما ذات دلالات أساسية مثل قيام مجموعة من المقاتلين بحرق محاصيل من حشيشة الكيف.

كتيبة الفاروق تعلن الجهاد؟

اتحدت الكتائب الإسلامية القوية في سوريا تحت لواء ما بات يسمى بـ "جبهة التحرير" وهي مجموعة جديدة أعلنت الجهاد ضد نظام الرئيس بشار الأسد، وتهدف إلى تحويل البلاد إلى دولة اسلامية.
بعد أكثر من شهر من اللقاءات السرية، اجتمع قادة من المقاتلين الاسلاميين - بما في ذلك كتيبة الفاروق التي تعمل بشكل رئيس في محافظة حمص وصقور الشام من ادلب لتشكيل "جبهة تحرير سوريا".
"نحن فخورون بهويتنا الإسلامية" يقول زعيم الجبهة، أبو عيسى، مضيفاً: "نحن نريد دولة ذات مرجعية إسلامية ونحن ندعو لذلك".

في المحافظات الشمالية من سوريا كإدلب وحلب، نمت هذه الجماعات المتشددة في المجالين العسكري وعدد المقاتلين، وأصبحت تسيطر على الثورة في هذا الجزء الاستراتيجي من البلاد حيث ترتفع الراية السوداء الإسلامية عند نقاط التفتيش على المباني والمراكز البلدية.
ويقول العديد من المحللين إن الجماعات التي تتبنى هوى أكثر إسلامي تجذب الدعم المالي من الخارج بسهولة، فمجموعات القتال الدينية هي المستفيد الرئيس من الأموال والأسلحة التي تتبرع بها الدولة الاسلامية وكذلك من رجال الأعمال الأثرياء والزعماء الدينيين.
المانحون يفضلون تقديم المال لأشخاص يعرفونهم من مساجدهم، أو من الصلات العائلية القبلية، بدلاً من الجماعات العلمانية، ولذلك فإن الجماعات السلفية الدينية تجذب الكثير من التمويل من الخارج.

انقسام المعارضة إلى معسكرين سلفي وعلماني

تنامي قوة الجماعات الإسلامية واستقطابها عدداً لا يحصى من الحركات المتمردة في سوريا، أدى إلى نشوء معسكرين متنافسين: الإسلاميين والقوميين المعتدلين. وفي أجزاء من محافظة إدلب حيث المعركة ضد النظام ما زالت مستمرة، تعمل هذه الفصائل على منافسة بعضها البعض. وعلى الرغم من أن أياً من الفريقين لا يستطيع مواجهة قوات الأسد بمفرده، إلا أنهما يحاولان عرقلة بعضهما البعض.
قادة الثوار العلمانيين يقولون إنهم يعمدون إلى قطع خطوط إمداد الجماعات الجهادية، ويحدون من تدفق المقاتلين الأجانب إلى صفوفها. والدليل على ذلك هو ما ورد في التقارير الإحبارية في الأيام الأخيرة عن أن بعض المقاتلين من الجيش السوري الحر صادروا اسلحة على الحدود كانت متجهة إلى الجماعات المتشددة، كما أنهم قبضوا على 25 مقاتلا أجنبيا كانوا يحاولون العبور من تركيا وقاموا بتسليمهم إلى المخابرات التركية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
.كل اذناب ايران المجوسيه
من دمر لبنان؟ -

أنا لبناني و أخجل من إخواني السوريين الأحرار الإشراف ، انه هناك لبنانيون شيعة ﻤﻦ عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ..و مجرمون يذهبون إلى سوريا لمساعدة المجرم القاتل ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ و قتل الشعب السوري . و المصيبة أنهم يسمونه الشهيد البطل ... و يا للعار على هكذا شهاده . ويلكم من يوم الحساب يا أيها المنافقون الشيعة ، الله يمهل ولا يهمل . وأخيرا تحياتنا إلى الأبطال في الجيش السوري الحر على العمليه النوعيه التي قتل فيها هذا الماكر الناكر للجميل عندما استقبل الشعب السوري تموز ٢٠٠٦ الشعب اللبناني و اغلبهم كانوا من الطائفه الداعمة لحزب الله وهم الشيعه .بشار وإيران وحزب بني صهيون..حزب اللات الى المزبله.

وصمة عار في جبين ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ*
مرتزقة حزب الشيطان -

.. ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ النعامة بشار ممانع إبن مقاوم إبن الخائن سليمان الأسد. من سلم الجولان؟ من باع لواء الإسكندرون؟ من دمر لبنان؟ من قام بمجزرة تل الزعتر؟ من حاصر المخيمات؟ من دمر المقاومة الفلسطينية في لبنان؟ من دمر نصف حماه وقتل ٣٥٠٠٠ سوري آنذاك؟ من نفذ مجزرة تدمر؟ من قتل الدكتور محمد الفاضل؟ من قتل الدكتور عدنان غانم؟ من قتل سيده ورئيسه ورفيقه محمد عمران؟ من إنقلب على حزب البعث؟ من إعتقل القيادة المركزية للبعث؟ من قتل رفيقه سليم حاطوم؟ من سجن رفيقه صلاح جديد حتى موته؟ من سرق المليارات من سوريا؟ من قتل حمزة الخطيب؟ من قتل آلاف الأطفال السوريين؟ من قتل آلاف السوريين ولازال؟ من يقصف مدننا بالطائرات والدبابات؟ من حول جيشنا إلى قاتل لشعب سوريا؟ من لم يطلق رصاصة واحدة على إسرائيل؟ من لم يطلق صيحة واحدة على إسرائيل؟ من ومن ومن الخائن يابشار؟

تضليل
خسئتم يا شبيحة البطه** -

لله درّك شعبنا السوري الحر .. عزيز النفس , أثرت ملالي الارهاب والجهل والفتنه و أزعجت الكيان الصهيوني و كسرت خيشوم حخامات ايران و دكدكت العمود الفقري لل الشيعة ﻤﻦ عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ و خنثت العمائم المنافقه و تبولت على عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ و صفعت شيعة نوري الطويرجاوي و قبرت عمائم الموساد و ملالي طهران . و مع ذلك ما زلت صامدا واقفا مقاوما شعبنا السوري الحر . الله الله عليك يا الجيش الحر صمدت يوم هان الرجال و تبخرت اللحى ﻤﻦ ملالي الارهاب والجهل وﺴﻗﻭﻁ عمامة خامنئي الشبيهة بإطار شاحنة. لعمري لئن أكملت معركتك الكبرى سيكون لك شأن و أي شأن ., رجال يموتون واقفين في وجه الإستعمار الايراني وعملائه الشيعة ﻤﻦ عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮالمزواجين و الذين يبيعون أوطانهم وأمتهم .. إمض يا الجيش الحر.. : إذهبوا قاتلوا وإنا معكم مقاتلون .

تضليل
هذا هو اسلوبهم القذر -

*** إذا كنت بلا ضمير ... فأنت إسمك حزب للات*** وإذا كنت تافهاً ... فأنت إسمك خامنئي. *** وإذا كنت لئيماً ... فأنت ولاشك من آل اﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ ** وإذا كنت غبياً ... فأنت إسمك وليد المعلم. *** وإذا كنت مجرما ... فأنت إسمك ماهر ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ *** وإذا كنت لصاً ... فأنت حتماً إسمك رامي مخلوف. ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ *** وإذا كنت كاذباً ... فأنت إسمك بشار الجعفري ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ. *** وإذا كنت منافقاً ... فأنت إسمك المفتي حسون. ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ *** وإذا كنت جباناً ... فأنت وزير الدفاع. ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ *** وإذا كنت رخيصاً ... فأنت إسمك علي مملوك ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ. *** وإذا كنت ؟؟؟؟؟ ... فأنت إسمك بثينه شعبان. *** أما إذا كنت تتحلى بكل هذه الصفات أعلاه ... فأنت حتماً إسمك ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ.

تضليل
لماذا كل هذا المكر -

. كفاكم احتقارا لعقولنا ./ كم عدد الايرانيين الذين يقاتلون بجانب ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. وعدد الروس ؟ و الاجانب الذين يقاتلون الى جانب الدكتاتور ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ الحرس الثوري الايراني و حزب اللات و فيلق الغدر و المالكي هل هم طيور الجنة ***** الله ينتقم من كل ظالم و كل من يقف ضد ثورة الشعب السوري البطل

تطالب بإعدام بشار السفاح
اهالي مدينة حلب -

الله محيِّي الجيش السوري الوطني الحر ★ الله محيِّي الجيش السوري الحر ♥♥♥ الله محيِّي الجيش السوري الحر ♥♥♥ الله محيِّي الجيش السوري الحر ♥♥♥ الله محيِّي الجيش السوري الحر ♥♥♥ الله محيِّي الجيش السوري الحر ♥♥♥

إعدام بشار السفاح
إسقاط العمامة الكبيرة -

فحين فتحت سوريا أبوابها للعراقيين الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ. دخل لايقل عن 2,5 ﻤﻟﻴﻮﻦ....مصيبة عراقية... وأستوطنوا في سوريا ومن خلال الفساد والنهب بالعراق أصبح المرتبطين بنظام المالكي من الطائفيين الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ.لديهم المالﺍﻠﻤﺴﺭﻭﻖ... للتملك في سوريا وتأسيس شركات شيعية عراقية في سوريا يعمل بهاالعراقيين الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ. عليكم الرحيل من حيث اتيتم هل فهمت

سينتصر (الجيش الحر)
يدافع عن الوطن والشعب، -

سينتصر جيش سوريا (الجيش الحر) لأنه يدافع عن الوطن والشعب، وستنهزم عصابة الإرهابي ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ..... لأنها تدافع عن نظام ارهابي ...فالوطن باقٍ..... و.ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ سيذهبون الى النار حيث تنتظرهم 73 حوريه ...فانِ لهم وله الخزي والعار على الأرض وفي السماء

سينتصر (الجيش الحر)
يدافع عن الوطن والشعب، -

سينتصر جيش سوريا (الجيش الحر) لأنه يدافع عن الوطن والشعب، وستنهزم عصابة الإرهابي ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ..... لأنها تدافع عن نظام ارهابي ...فالوطن باقٍ..... و.ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ سيذهبون الى النار حيث تنتظرهم 73 حوريه ...فانِ لهم وله الخزي والعار على الأرض وفي السماء

التعليقات المجترة اعلاه
حسام العراقي -

الى المخابرات من المعلقين اللذين يعلقون باسماء مختلفة كجورج الخ الخ على انهم مسيح تارة و كورد تارة و علويين تارة الخ و كلها تهجم على الشيعة و المرجعية و نفس التعليقات يوميا لا بل كل ساعة يعني هم مدفوعوا الثمن و بالتاكيد ليسوا داخل سوريا و العقل السليم يقول انهم سوريون في الخليج مدفوعوا الثمن. لماذا تزجون بشيعة العراق بكل تعليقاتكم الطائفية؟ الشيعة في العراق يشغلهم المسكن و تشغلهم لقمة العيش و الكهرباء و الماء و المآسي من الحروب السابقة و الارهاب السني المتطرف و البعثية و الانحطاط الاخلاقي لبعض الشباب في المجتمع و المحسوبية و دولتهم المنكوبة و صديم و اهله من قبلها. فيا ثوار سوريا اقولها صراحة و من ايلاف اول منبر عربي حر او شبه حر ان لا مصلحة لكم بجر العراق بثورتكم الفاشلة و نحن او انا شخصيا لا يهمني اذا ما اباد العلويون السنة او فعل السنة بالعلويون ما فعلوا, نحن بعيدون كل البعد عن السلفية العرعورية من الثوار الخ و من بعثيي الاسد اللذين صدروا الينا الارهاب بماعية السعودية و ايران لافشال الحكومة. فوالله شيعة العراق سقموا العيش و ان اردتم ان يدخلوا على خط الثورة لم يبقوا لكم باقية فاتمنى من ايران و سوريا و السعودية و قطر ان يتركوا العراق و شانه. انتم كلكم ارهابيين حكومة بشار تقتل بالقنابل و انتم تذبحون بالسكاكين و نقمتكم الوحيدة انه ليس عندكم اسلحة متطورة تجارون بها بشار لقتل العزل الابرياء. اي حرية هذه اللتي يذهب الشعب من اجلها بين الرجلين؟ الوضع السابق مع البطة في الحكم كان افضل لكم من ما هي عليه سوريا الان بدون شك فدعوا عنكم القتل و القتال في هذه الدنيا الفانية و احتكموا للصلح و اتركوا الكلاشنكوف و روحوا احشوا قطرميزات مكدوس و لبنة مدعبلة احسن لكم لان الشتاء قادم و هذا خير لكم و لاولادكم. و من ناحية بشار في مقولة معروفة و هي الحق الكذاب لعند الباب فاعطوا حكومة الحرامية فرصة و بسكم لعب على اوتار الطائفية فوالله جربها اهل العراق و اكلوا من ورائها ما اكلوا. و خلوكم تاكلوا زيت و زعتر احسن من ما تاكلوا حر الحديد في الرقاب. نرجو النشر بلا تعديل او رتوش

التعليقات المجترة اعلاه
حسام العراقي -

الى المخابرات من المعلقين اللذين يعلقون باسماء مختلفة كجورج الخ الخ على انهم مسيح تارة و كورد تارة و علويين تارة الخ و كلها تهجم على الشيعة و المرجعية و نفس التعليقات يوميا لا بل كل ساعة يعني هم مدفوعوا الثمن و بالتاكيد ليسوا داخل سوريا و العقل السليم يقول انهم سوريون في الخليج مدفوعوا الثمن. لماذا تزجون بشيعة العراق بكل تعليقاتكم الطائفية؟ الشيعة في العراق يشغلهم المسكن و تشغلهم لقمة العيش و الكهرباء و الماء و المآسي من الحروب السابقة و الارهاب السني المتطرف و البعثية و الانحطاط الاخلاقي لبعض الشباب في المجتمع و المحسوبية و دولتهم المنكوبة و صديم و اهله من قبلها. فيا ثوار سوريا اقولها صراحة و من ايلاف اول منبر عربي حر او شبه حر ان لا مصلحة لكم بجر العراق بثورتكم الفاشلة و نحن او انا شخصيا لا يهمني اذا ما اباد العلويون السنة او فعل السنة بالعلويون ما فعلوا, نحن بعيدون كل البعد عن السلفية العرعورية من الثوار الخ و من بعثيي الاسد اللذين صدروا الينا الارهاب بماعية السعودية و ايران لافشال الحكومة. فوالله شيعة العراق سقموا العيش و ان اردتم ان يدخلوا على خط الثورة لم يبقوا لكم باقية فاتمنى من ايران و سوريا و السعودية و قطر ان يتركوا العراق و شانه. انتم كلكم ارهابيين حكومة بشار تقتل بالقنابل و انتم تذبحون بالسكاكين و نقمتكم الوحيدة انه ليس عندكم اسلحة متطورة تجارون بها بشار لقتل العزل الابرياء. اي حرية هذه اللتي يذهب الشعب من اجلها بين الرجلين؟ الوضع السابق مع البطة في الحكم كان افضل لكم من ما هي عليه سوريا الان بدون شك فدعوا عنكم القتل و القتال في هذه الدنيا الفانية و احتكموا للصلح و اتركوا الكلاشنكوف و روحوا احشوا قطرميزات مكدوس و لبنة مدعبلة احسن لكم لان الشتاء قادم و هذا خير لكم و لاولادكم. و من ناحية بشار في مقولة معروفة و هي الحق الكذاب لعند الباب فاعطوا حكومة الحرامية فرصة و بسكم لعب على اوتار الطائفية فوالله جربها اهل العراق و اكلوا من ورائها ما اكلوا. و خلوكم تاكلوا زيت و زعتر احسن من ما تاكلوا حر الحديد في الرقاب. نرجو النشر بلا تعديل او رتوش

نفس التعليقات يوميا
مرتزقة حزب الشيطان -

الى المخابرات من : مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار المعلقين اللذين يعلقون باسماء مختلفة كجورج الخ الخ على انهم مسيح تارة و كورد تارة و علويين تارة الخ و كلها تهجم على ،الجيش السوري الحر و نفس التعليقات يوميا لا بل كل ساعة يعني هم مدفوعوا الثمن تمويل ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ...بقيادة كتكوت الحوزة الخامنئي.؟و بالتاكيد ليسوا داخل سوريا و العقل السليم يقول انه كتكوت الحوزة جواد الطويرجاوي... مدفوعوا الثمن أذا كنت يا نوري الطويرجاوي رجل وبمعنى كلمة الرجولة ولست عميلاً والمنفذ الأول للأجندة الأيرانية فعليك أن تندد بالأعمال الأجرامية التي يقوم بها المجرم العميل لأيران هو الأخر بشار المجرم ؛

نفس التعليقات يوميا
مرتزقة حزب الشيطان -

الى المخابرات من : مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار المعلقين اللذين يعلقون باسماء مختلفة كجورج الخ الخ على انهم مسيح تارة و كورد تارة و علويين تارة الخ و كلها تهجم على ،الجيش السوري الحر و نفس التعليقات يوميا لا بل كل ساعة يعني هم مدفوعوا الثمن تمويل ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ...بقيادة كتكوت الحوزة الخامنئي.؟و بالتاكيد ليسوا داخل سوريا و العقل السليم يقول انه كتكوت الحوزة جواد الطويرجاوي... مدفوعوا الثمن أذا كنت يا نوري الطويرجاوي رجل وبمعنى كلمة الرجولة ولست عميلاً والمنفذ الأول للأجندة الأيرانية فعليك أن تندد بالأعمال الأجرامية التي يقوم بها المجرم العميل لأيران هو الأخر بشار المجرم ؛

حسام العراقي10
احسنت يا كتكوت الحوزة -

احسنت يا كتكوت الحوزة جواد الطويرجاوي المسمى نوري المالكي رادارك رح يتصيد حمام.... مو طيارات ----هذه الصفقة لارضاء المجرم بشار و ملالي طهران الشيعية لتبقى روسيا حامية ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار وفهمكم كفاية يا عراقيين يجب عليكم محاسبة كتكوت الحوزة جواد الطويرجاوي على هذه الصفقة

حسام العراقي10
احسنت يا كتكوت الحوزة -

احسنت يا كتكوت الحوزة جواد الطويرجاوي المسمى نوري المالكي رادارك رح يتصيد حمام.... مو طيارات ----هذه الصفقة لارضاء المجرم بشار و ملالي طهران الشيعية لتبقى روسيا حامية ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار وفهمكم كفاية يا عراقيين يجب عليكم محاسبة كتكوت الحوزة جواد الطويرجاوي على هذه الصفقة

تعينون وتؤيدون القاتل
يا شيعة نوري الطويرجاوي -

تعينون وتؤيدون القاتل بكل صلافة طائفية تخيلوا لو ان مايحصل في سوريا الان من قتل وتشريد وهدم بيوت على يد حليفكم ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار لو انه حصل في البحرين ماذا سوف يكون ردة فعلكم ايها الطائفيون هل كنتم ستؤيدون حاكم البحرين على جرائمه الاتخجلون ياطائفيون يامن تنوحون وتذرفون دموع التماسيح على الحسين واريد ان اسألكم ايها الطائفيون الشيعة هل هذه هي اخلاق الحسين واهل البيت ان ئؤيدوا من يقتل شعبه وانتم ياشيعة العراق التفتوا لبلدكم المخرب ودعكم من مناصرة المجرمين والقتلة ام انها شيمتكم واخلاقكم وتذكروا ماذا فعل بكم صدام عام 91 نفس الشيء يفعله الان ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار مع شعبه

تعينون وتؤيدون القاتل
يا شيعة نوري الطويرجاوي -

تعينون وتؤيدون القاتل بكل صلافة طائفية تخيلوا لو ان مايحصل في سوريا الان من قتل وتشريد وهدم بيوت على يد حليفكم ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار لو انه حصل في البحرين ماذا سوف يكون ردة فعلكم ايها الطائفيون هل كنتم ستؤيدون حاكم البحرين على جرائمه الاتخجلون ياطائفيون يامن تنوحون وتذرفون دموع التماسيح على الحسين واريد ان اسألكم ايها الطائفيون الشيعة هل هذه هي اخلاق الحسين واهل البيت ان ئؤيدوا من يقتل شعبه وانتم ياشيعة العراق التفتوا لبلدكم المخرب ودعكم من مناصرة المجرمين والقتلة ام انها شيمتكم واخلاقكم وتذكروا ماذا فعل بكم صدام عام 91 نفس الشيء يفعله الان ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار مع شعبه

روحوا احشوا قطرميزات
المستعربين الشيعية... -

كلما طرح الموضوع السوري على الانترنت...ينتفض الرعاع من المستعربين الشيعية... الصهاينه مرتزقة ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ من إيران والعراقﻮﻟﺑﻧﺎﻥ بإدخال أكاذبيكم والقصص الطائفيه لإدخال الشعب السوري بالحيط ؟؟؟؟ولكن فشرتم ايها السفله... سوريا عرين ﺍﻟﺤﺮﻴﻪ؟؟؟؟ ولن تركع وستبقى شوكة في قلب كل جبان وخائن؟؟؟؟؟؟؟لان الخائن الشيعي لايمكن ان يكون شريفا؟؟؟؟؟؟؟........هذه المعادله لن تفهموها لانكم ......... تنوحون وتذرفون دموع التماسيح على ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار..... انتم وبشاركم اللعين لانه قد اوى القتله والسفاحين البعثيين واوى الارهاب ودربه وجهز الشيطان بيديه فذوقو كلاكما ماسقيتموه. وشيطانكم لنرى مانتم فاعلون

روحوا احشوا قطرميزات
المستعربين الشيعية... -

كلما طرح الموضوع السوري على الانترنت...ينتفض الرعاع من المستعربين الشيعية... الصهاينه مرتزقة ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ من إيران والعراقﻮﻟﺑﻧﺎﻥ بإدخال أكاذبيكم والقصص الطائفيه لإدخال الشعب السوري بالحيط ؟؟؟؟ولكن فشرتم ايها السفله... سوريا عرين ﺍﻟﺤﺮﻴﻪ؟؟؟؟ ولن تركع وستبقى شوكة في قلب كل جبان وخائن؟؟؟؟؟؟؟لان الخائن الشيعي لايمكن ان يكون شريفا؟؟؟؟؟؟؟........هذه المعادله لن تفهموها لانكم ......... تنوحون وتذرفون دموع التماسيح على ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار..... انتم وبشاركم اللعين لانه قد اوى القتله والسفاحين البعثيين واوى الارهاب ودربه وجهز الشيطان بيديه فذوقو كلاكما ماسقيتموه. وشيطانكم لنرى مانتم فاعلون

كتائب الفاروق الامريكية!!
علي البصري -

اعلنت امريكا ان هذه الكتائب تتفق مع القيم الامريكية المعروفة للمسلمين او حسب تصنيفات العلوج للفطحل البعثي محمد سعيد الصحاف وانها "إسلامية معتدلة" لا علمانية ولا سلفية اذن ماهي اسئلوا عرعور او اية الله صرصور ؟؟؟، إلا أنها تنتهج تكتيكات حربية يستخدمها المتشددين من الجهاديين، مثل التفجيرات الانتحارية أو القبض على جنود الحكومة والقائهم من السطوح اواستهداف قوات الوحش بواسطة شاحنات مليئة يالمتفجرات يقودها الاسرى كما عرضتها قناة ا ل بي بي سي للضرورة الثورية وقادة الثوار العلمانيين يقولون إنهم يعمدون إلى قطع خطوط إمداد الجماعات الجهادية وان بعض المقاتلين من الجيش السوري الحر صادروا اسلحة على الحدود كانت متجهة إلى الجماعات المتشددة،كما أنهم قبضوا على 25 مقاتل أجنبي كانوا يحاولون العبور من تركيا وقاموا بتسليمهم إلى المخابرات التركية (لغسل ادمغتهم بجميع المنظفات والتعقيمات )والتي لاتعلم كيف عبر هؤلاء المجاهدين عليهم السلام منها لتحرير سورية من الروافض العلويين والايرانيين المجوس ولاادري لماذا لاتسمحون بالجهاد في بلاد الشام حرام عليكم، حمى الله كتائب عمر ,،الهم انتقم من المجاهدين وحزب اللات وحسوني وثورة حتى النصر والتحرير وليخسا الخاسئون ,وعاشت فلسطين حرة عربية من النهر الى البحر!! ومحلا النصر بعون الله .

كتائب الفاروق الامريكية!!
علي البصري -

اعلنت امريكا ان هذه الكتائب تتفق مع القيم الامريكية المعروفة للمسلمين او حسب تصنيفات العلوج للفطحل البعثي محمد سعيد الصحاف وانها "إسلامية معتدلة" لا علمانية ولا سلفية اذن ماهي اسئلوا عرعور او اية الله صرصور ؟؟؟، إلا أنها تنتهج تكتيكات حربية يستخدمها المتشددين من الجهاديين، مثل التفجيرات الانتحارية أو القبض على جنود الحكومة والقائهم من السطوح اواستهداف قوات الوحش بواسطة شاحنات مليئة يالمتفجرات يقودها الاسرى كما عرضتها قناة ا ل بي بي سي للضرورة الثورية وقادة الثوار العلمانيين يقولون إنهم يعمدون إلى قطع خطوط إمداد الجماعات الجهادية وان بعض المقاتلين من الجيش السوري الحر صادروا اسلحة على الحدود كانت متجهة إلى الجماعات المتشددة،كما أنهم قبضوا على 25 مقاتل أجنبي كانوا يحاولون العبور من تركيا وقاموا بتسليمهم إلى المخابرات التركية (لغسل ادمغتهم بجميع المنظفات والتعقيمات )والتي لاتعلم كيف عبر هؤلاء المجاهدين عليهم السلام منها لتحرير سورية من الروافض العلويين والايرانيين المجوس ولاادري لماذا لاتسمحون بالجهاد في بلاد الشام حرام عليكم، حمى الله كتائب عمر ,،الهم انتقم من المجاهدين وحزب اللات وحسوني وثورة حتى النصر والتحرير وليخسا الخاسئون ,وعاشت فلسطين حرة عربية من النهر الى البحر!! ومحلا النصر بعون الله .

حقيقة الاسلام
نجيب -

الاسلام خطر يجب على جميع الشعوب المظلومة الابتعاد نهائيا عن الاسلام لمصلحتهم والى سيعيشون تحت رحمة امثال بشار الاسد واحمدي نجاتي بل يجب على جميع شعوب العالم محاربة الاسلام واظهار حقيقته للناس يجب ان يعرفوا مساوئه على البشرية منذو نشوئه ولحد الان .

حقيقة الاسلام
نجيب -

الاسلام خطر يجب على جميع الشعوب المظلومة الابتعاد نهائيا عن الاسلام لمصلحتهم والى سيعيشون تحت رحمة امثال بشار الاسد واحمدي نجاتي بل يجب على جميع شعوب العالم محاربة الاسلام واظهار حقيقته للناس يجب ان يعرفوا مساوئه على البشرية منذو نشوئه ولحد الان .

الجزر المحتله
شاهر -

ايها البدو انتم اجبن ان تكونو ند للشيعه هاهي جزر الامارات محتله من قبل الشيعه اذ كنتم رجال انتم لا تستطيوا ان تطردو السفير الشيعي من بلدانكم كل بلدانكم محتله انتم ظاهره صوتيه

الجزر المحتله
شاهر -

ايها البدو انتم اجبن ان تكونو ند للشيعه هاهي جزر الامارات محتله من قبل الشيعه اذ كنتم رجال انتم لا تستطيوا ان تطردو السفير الشيعي من بلدانكم كل بلدانكم محتله انتم ظاهره صوتيه

تعليق 16 نجيب
واحد مصلاوي -

اقترح عليك ان تروح تحارب الاسلام تحت الساعه في الموصل .

تعليق 16 نجيب
واحد مصلاوي -

اقترح عليك ان تروح تحارب الاسلام تحت الساعه في الموصل .

اخ شاهر
حسام العراقي -

عيب ما تفضلت به فالدين لا يصنع البطولة بل التربية الصحيحة و الدين الصحيح فالتاريخ حافل بابطال و شجعان غير مسلمين فلا تحصر البطولة و القوة في دين او مذهب او عرق او لون. انا شيعي مثلك و لقول لك ان هناك الكثير من الجبناء لا بل ان الجبناء هم الاغلبية دوما سواء على صعيد المذهب الواحد او الدولة او العرق او الانسانية جمعاء. لا تكن صعب التقبل لاخيك المسلم فليس كل سني متعصب و ليس كل متعصب ارهابي كما ليس بكل خليجي سني و ليس كل سني جبان الخ الخ و انا اخوك شيعي مثلك و من الناصرية بعد يعني معيدي للعظم :)

اخ شاهر
حسام العراقي -

عيب ما تفضلت به فالدين لا يصنع البطولة بل التربية الصحيحة و الدين الصحيح فالتاريخ حافل بابطال و شجعان غير مسلمين فلا تحصر البطولة و القوة في دين او مذهب او عرق او لون. انا شيعي مثلك و لقول لك ان هناك الكثير من الجبناء لا بل ان الجبناء هم الاغلبية دوما سواء على صعيد المذهب الواحد او الدولة او العرق او الانسانية جمعاء. لا تكن صعب التقبل لاخيك المسلم فليس كل سني متعصب و ليس كل متعصب ارهابي كما ليس بكل خليجي سني و ليس كل سني جبان الخ الخ و انا اخوك شيعي مثلك و من الناصرية بعد يعني معيدي للعظم :)

شعوب وقادة
da -

أول كلمة سمعتها صباحا حين عمت ألفورات ألرعيب ألعربي إرتعب لحى وشوارب محفوفة كيف هذا ألفأئر حف شاربه بخيط وبيده رشاشة وأصحاب عضلات يمكن كل يوم يأكل ٥ دجاجات سيكاير غالية ألثمن ملابس غالية ألثمن في هذا ألرعيب ألعربي ألمرعب ألمدمر ألمرعب شئ مذهل شعوب وقادة كلاهما في ألإجرام سواء

شعوب وقادة
da -

أول كلمة سمعتها صباحا حين عمت ألفورات ألرعيب ألعربي إرتعب لحى وشوارب محفوفة كيف هذا ألفأئر حف شاربه بخيط وبيده رشاشة وأصحاب عضلات يمكن كل يوم يأكل ٥ دجاجات سيكاير غالية ألثمن ملابس غالية ألثمن في هذا ألرعيب ألعربي ألمرعب ألمدمر ألمرعب شئ مذهل شعوب وقادة كلاهما في ألإجرام سواء

حسام العراقي
ehsansalman -

حسام العراقي فدوة لروحك على هذا التعليق . وأعتقد أن صوتك هو صوت كل شيعي عراقي مع التأسف للسورين الذين يمووتون ومآل الأوضاع عندهم . وأتمنى من القرّاء الكرام من الذين يقرأون _ كتكوت وشيعة الطويرجاوي والمستعربين الشيعة وكأنهم أكثر عروبية من الشيعة وما الى ذلك _ وهم لا يعرفون أوضاع الشيعة وهمومهم اليومية أن يراجع التعليق .ألف شكر.

حسام العراقي
ehsansalman -

حسام العراقي فدوة لروحك على هذا التعليق . وأعتقد أن صوتك هو صوت كل شيعي عراقي مع التأسف للسورين الذين يمووتون ومآل الأوضاع عندهم . وأتمنى من القرّاء الكرام من الذين يقرأون _ كتكوت وشيعة الطويرجاوي والمستعربين الشيعة وكأنهم أكثر عروبية من الشيعة وما الى ذلك _ وهم لا يعرفون أوضاع الشيعة وهمومهم اليومية أن يراجع التعليق .ألف شكر.

كتير
سوري -

شو قصة ملالي طهران الصعلوكة كتير اليوم على موقع ايلاف ؟

كتير
سوري -

شو قصة ملالي طهران الصعلوكة كتير اليوم على موقع ايلاف ؟

تعايش الحضارات أمرحتمي
Lawyers Syrians -

في خبر بثته ال (سي إن إن )وبعض وسائل الإعلام الغربية مؤخراً، حول تدريب أفراد بالجيش الأميركي على إبادة المسلمين، وجاء الرد على الموقف الأمريكي تجاه الإسلام في بيان صدر عن الأزهر الشريف وهو أبرز مؤسسة دينية في مصر والعالم الإسلامي وجاء في الرد مايلي: طالعتنا صحف يوم الاثنين 14 مايو 2012بأنباء تصدم مشاعر المسلمين، بل والمشاعر الإنسانية الراقية كلها، وتسقط أوراق التوت التي يستتر بها دعاة الحضارة والمدنية الغربية، الذين يدعون كمالها، وينادون باتخاذها أنموذجاً يحتذى،وأضاف:هاهم أولاء ينادون بإبادة أمة بأسرها، هي الأمة المسلمة، الأمة التي ترفض إبادة أي جنس بشري أو حيواني،والأزهر الشريف، وإن كان يترفّع عن المهاترات، وعن الهبوط للرد على مثل هذه الدعوات المريضة، التي أفرزتها الحضارة المتعالية والنرجسية، فإنه يرى من الضروري أن يقول كلمتين وجيزتين، الكلمة الأولى موجهة إلى الشعوب الغربية وهي: إننا نحن المسلمين والعرب، لن نكرهكم، ولن نحقد عليكم أبداً، بل نرحب بالتعاون معكم في سبيل تحقيق الكرامة الإنسانية، والسلام العالمي، واحترام الندية والمساواة، كما يأمرنا قرآننا وسنة نبينا،لقد عرفنا خلال نصف القرن الماضي، انحياز بعض قادتكم ومعاداتهم لحضارتنا، وكيف أنهم يتجاهلون أو يجهلون دورها في بناء الحضارة الإنسانية، بما قدَمت من علوم ترجمت إلى لغاتكم، وأسهمت في بناء عصر النهضة ، وأما الكلمة الثانية إلى شعوب أمتنا الإسلامية والعربية، التي تحترم الأديان، وتقدر المقدَسات، وتؤمن بالإخوة الإنسانية، نقول لهم: أن حافظوا على روح السماحة، التي أوجبها الله عليكم، ولا تنزلقوا إلى مبادلة الكراهية بالكراهية، ولا الظلم بالظلم، ولينتبَه الجميع لهذه المكائد الغربية، ولتدبير أولئك الهمجيين، لإزالة وجودنا وكياننا، وإن الصبروتمسكننا بتعاليم ديننا هي السبيل ليتعرف الغرب على أفضل تربية إنسانية تتميز به هذه الأمة عملاً بقوله تعالى ( كنتم خيرأمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله ) .

تعايش الحضارات أمرحتمي
Lawyers Syrians -

في خبر بثته ال (سي إن إن )وبعض وسائل الإعلام الغربية مؤخراً، حول تدريب أفراد بالجيش الأميركي على إبادة المسلمين، وجاء الرد على الموقف الأمريكي تجاه الإسلام في بيان صدر عن الأزهر الشريف وهو أبرز مؤسسة دينية في مصر والعالم الإسلامي وجاء في الرد مايلي: طالعتنا صحف يوم الاثنين 14 مايو 2012بأنباء تصدم مشاعر المسلمين، بل والمشاعر الإنسانية الراقية كلها، وتسقط أوراق التوت التي يستتر بها دعاة الحضارة والمدنية الغربية، الذين يدعون كمالها، وينادون باتخاذها أنموذجاً يحتذى،وأضاف:هاهم أولاء ينادون بإبادة أمة بأسرها، هي الأمة المسلمة، الأمة التي ترفض إبادة أي جنس بشري أو حيواني،والأزهر الشريف، وإن كان يترفّع عن المهاترات، وعن الهبوط للرد على مثل هذه الدعوات المريضة، التي أفرزتها الحضارة المتعالية والنرجسية، فإنه يرى من الضروري أن يقول كلمتين وجيزتين، الكلمة الأولى موجهة إلى الشعوب الغربية وهي: إننا نحن المسلمين والعرب، لن نكرهكم، ولن نحقد عليكم أبداً، بل نرحب بالتعاون معكم في سبيل تحقيق الكرامة الإنسانية، والسلام العالمي، واحترام الندية والمساواة، كما يأمرنا قرآننا وسنة نبينا،لقد عرفنا خلال نصف القرن الماضي، انحياز بعض قادتكم ومعاداتهم لحضارتنا، وكيف أنهم يتجاهلون أو يجهلون دورها في بناء الحضارة الإنسانية، بما قدَمت من علوم ترجمت إلى لغاتكم، وأسهمت في بناء عصر النهضة ، وأما الكلمة الثانية إلى شعوب أمتنا الإسلامية والعربية، التي تحترم الأديان، وتقدر المقدَسات، وتؤمن بالإخوة الإنسانية، نقول لهم: أن حافظوا على روح السماحة، التي أوجبها الله عليكم، ولا تنزلقوا إلى مبادلة الكراهية بالكراهية، ولا الظلم بالظلم، ولينتبَه الجميع لهذه المكائد الغربية، ولتدبير أولئك الهمجيين، لإزالة وجودنا وكياننا، وإن الصبروتمسكننا بتعاليم ديننا هي السبيل ليتعرف الغرب على أفضل تربية إنسانية تتميز به هذه الأمة عملاً بقوله تعالى ( كنتم خيرأمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله ) .