أخبار

صواريخ مضادة للطائرات على أكتاف ثوار سوريا... تسقط طائرات الأسد وتقلق أميركا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

حصلت بعض فصائل المعارضة السورية المسلحة على صواريخ مضادة للطائرات محمولة على الكتف من أصناف متطورة، كما افاد مقاتلون ومسؤولون معارضون. واعتبر محللون أن مثل هذا التطور يمكن أن يغير ميزان القوى في النزاع السوري، ويزيد مخاوف الولايات المتحدة من وقوع مثل هذه الأسلحة في أيدي جماعات إسلامية مناوئة للغرب.

أظهر شريطا فيديو نُشرا على الانترنت أخيرًا مقاتلين في حلب يستخدمون أسلحة يقول خبراء عسكريون إنها صواريخ ذات استشعار حراري تُطلق من الكتف، في أول دليل موثق على وصول مثل هذه الصواريخ إلى قوات المعارضة. وهُربت أنواع من هذا السلاح إلى سوريا خلال الشهرين الماضيين عن طريق تركيا، وبدرجة أقل من لبنان بحسب مقاتلين سوريين، وجهزت عبر غرفة عمليات تتولى حكومات إقليمية تنسيق عملها.
وقال مصدر سوري يشارك في تنسيق شحنات السلاح مع دول في المنطقة "إن شمال سوريا يعجّ بأسلحة متطورة مضادة للدبابات والطائرات، وان الوضع تغير بسرعة". واضاف هذا المصدر أن إيصال هذه الصواريخ المحمولة يجري بموافقة الدول الإقليمية التي تولت تسليح المعارضة وتمويلها منذ مطلع العام.

أدلة دامغة

يبيّن شريط الفيديو الأول رجلين يحملان صاروخ أرض - جو موجّه، ينتظران مرور طائرة في مخبئهما وراء أحد المباني. ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن ماثيو شرودر، المحلل المختص بانتشار الصواريخ وتجارة السلاح في اتحاد العلماء الاميركيين في واشنطن، أنه لاحظ بريق جهاز الاستشعار الحراري للصاروخ في مؤشر إلى وجود الصاروخ في الماسورة جاهزًا للاطلاق، إلى جانب البطارية المرئية والمقبض، في ما يبدو انها منظومة متكاملة.
أما شريط الفيديو الآخر، فيبين سلاحًا من طراز مماثل يُطلق على طائرة مقاتلة. لكن الشريط ليس واضحًا، ويتعذر تحديد نوع الصاروخ المستخدم، وان كان المقطع الصوتي يسجل هدير انطلاق الصاروخ ثم يظهر الدخان الحلزوني الذي يعتبر العلامة الفارقة لهذا السلاح لدى اطلاقه في الجو.
ويبدو في الشريط أن الصاروخ أخطأ هدفه، ثم تصبح الصورة ملتبَسة. ومن الجائز ان تكون الآثار المصورة في الشريط ناتجة من مشاعل التشويش على جهاز الاستشعار الحراري، أطلقتها الطائرة لتفادي الصاروخ.

سلاح يقلب الموازين

قال مقاتلون يوم الأربعاء الماضي إنهم اسقطوا مروحية عسكرية في معرة النعمان في محافظة ادلب، كانت واحدة من اربع مروحيات ومقاتلات على الأقل يقول المقاتلون انهم اسقطوها في سوريا هذا الاسبوع. ولم يتسنّ التحقق من الوسيلة التي أُسقطت بها الطائرات، لكن هذه الحوادث التي كانت ثلاث منها موثقة على اشرطة فيديو تؤشر إلى زيادة ملحوظة في عدد الطائرات التي يُبلَّغ عن سقوطها أسبوعيا في سوريا منذ الصيف المنصرم.
ويعارض المسؤولون الاميركيون إدخال مثل هذه الأسلحة إلى سوريا متعللين بمخاوف قديمة من وقوعها بأيدي ميليشيات معادية، يمكن ان تستخدمها في النهاية ضد الولايات المتحدة وحلفائها، أو تبيعها إلى جماعات ارهابية. وقال مسؤول اميركي في هذا السياق: "نحن قلقون بالطبع من انتشار المضادات الجوية المحمولة على الكتف في سوريا".
لكن الغارات الجوية التي يشنها طيران النظام السوري تشكل عقبة في وجه تقدم المقاتلين الثوار. وكان هذا الطيران يحلق في الأجواء السورية بحرية نسبيًا حتى هذا الصيف، وما زالت المروحيات العسكرية تُستخدم على نطاق واسع ضد مواقع المعارضة. ويمكن للمضادات الجوية إن وضعت بيد المعارضة ان تقلب موازين القوى في مواجهة طيران النظام، مثلما قلبها لصالح المقاتلين الافغان ضد الجيش السوفيتي في ثمانينات القرن الماضي. فيمكن ان يجبر هذا السلاح طائرات النظام على القصف من ارتفاعات شاهقة، مع ما يعنيه ذلك من تزايد الخسائر بين المدنيين.

مصادر مختلفة

قال عدد من المنسقين العسكريين العاملين في صفوف المعارضة المسلحة إن غالبية الصواريخ التي تُطلق من الكتف تأتي من ليبيا، وتهرب إلى سوريا عن طريق الأراضي التركية من دون موافقة رسمية من الدول الاقليمية. إلى ذلك، قامت فصائل فلسطينية تدعم الانتفاضة السورية بتجهيز صواريخ أرض - جو روسية الصنع من طراز ستريلا، أدخلت إلى سوريا عبر الأراضي اللبنانية. وكشف منشقون سوريون أنهم تمكنوا من شراء بعض الصواريخ من طراز سام - 7 الروسية من جنود في الجيش السوري النظامي في الصيف الماضي.
غير أن سام - 7 الروسي يعود إلى منظومة عمل قديمة، وبسبب قدمها قد لا تكون البطارية قوية بما يكفي لتصويب الصاروخ نحو الهدف واطلاقه. لكن هناك أدلة كثيرة تؤكد أن صواريخ سام - 7 تنطلق من منظومتها بنجاح، وهذا ما أكده ثوار ليبيون استولوا على صواريخ سام - 7 تعود إلى الثمانينات واستخدموها ضد طائرات القذافي.

غرفة عمليات عربية

أفادت صحيفة وول ستريت جورنال أن تركيا والعربية السعودية وقطر أقامت غرفة عمليات مشتركة مطلع هذا العام، من أجل ضبط تدفق السلاح إلى المقاتلين السوريين، في اطار مشروع سري يراقبه المسؤولون الاميركيون عن كثب.
وقصرت الولايات المتحدة دعمها للمعارضة السورية على معدات الاتصالات والمساعدات اللوجستية والاستخباراتية. لكن المسؤولين الاميركيين ينسقون مع الثلاثي الذي يمد المعارضة بالسلاح. وعزز كل من وكالة المخابرات المركزية والبنتاغون وجودهما على حدود تركيا الجنوبية عندما بدأ السلاح يتدفق على المقاتلين السوريين بشحنتين إلى ثلاث شحنات في الاسبوع.
وفي تموز (يوليو) الماضي، أوقفت الولايات المتحدة شحن 18 صاروخًا تُطلق من الكتف مصدرها ليبيا، على الرغم من استغاثات المقاتلين طالبين مضادات جوية أشد فاعلية في مواجهة طيران النظام في حلب، وفقًا لمصادر مطلعة على هذه العمليات.

قلق أميركي

أبدى مسؤولون أميركيون قلقهم من أن تجد مضادات محمولة روسية الصنع طريقها من ليبيا إلى سوريا. وكانت الولايات المتحدة كثفت جهودها لتعقب وجمع هذه المنظومات بعد سقوط نظام القذافي في العام الماضي.
لكن الصواريخ التي تُطلق من الكتف ليست الوسيلة الوحيدة لإسقاط الطائرات السورية. فالعديد من المدافع الرشاشة الثقيلة صُممت لهذا الغرض، ويمكن ان تعمل بفاعلية ضد طائرات تحلق على ارتفاعات منخفضة.
ويُعتقد ان المقاتلين السوريين يئسوا من تلقي أسلحة قوية من الدول الغربية والعربية، لذا يعقدون صفقاتهم الخاصة للحصول على اسلحة من جماعات متطرفة، بينها جماعات شبيهة بتنظيم القاعدة، بحسب ما صرح رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الاميركي مايك روجرز لشبكة سي أن أن.
ويتعامل المسؤولون الاميركيون بحذر بسبب الطبيعة المتحركة للحرب الأهلية السورية وصعوبة تحديد الهوية الايديولوجية لقادة الثوار. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية فكتوريا نولاند إن المسألة لا تتعلق بالقادة فحسب، بل تتعلق بالتأكد من عدم اختراق الفصائل العاملة في سوريا ايضًا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
إعدام بشار السفاح
عاش الجيش السوري الحر -

السوريون فتحوا ابوابهم لفلول جرذان.حزب اللات المهزومين في حرب تموز والهاربين من المعركة المسرحية وآووهم وامنوهم واطعموهم وكذلك فعلوا مع العراقيين الشيع الذين باعوا وطنهم وكرامتهم وعاملوهم كاخوة واليوم يردون الجميل بقتل السوريين والتنكيل بهم ولعل الخطأ هو خطأ السوريون انفسهم لانهم لم يتقوا شر من احسنوا اليهم ولانهم لم يعملوا بالحكمة الشهيرة ان انت اكرمت الكريم ملكته وان انت اكرمت اللئيم تمردا وهم يعلمون معدن حسن وعصابته الصفويون وتغاضوا عن حكم الحجاج بحق اهل العراق الشيع وهو حكم ثبتت صحته في كل العصور والاحداث.

تطالب بإعدام بشار السفاح
اهالي مدينة حلب -

كلام سليم فالعراقيين الشيعة هم اكثرهم حقدآ على الجيش السوري الحر. وهاهم اطفال سوريا يذبحون على ايديهم وبأيدي ألايرانيين وشيعة لبنان بدون رحمةفي الجانب اﻷخر تجدهم يتباكون على شيعة البحرين وهم كاذبون ﻷن شيعة البحرين يأخذون كامل حقوقهم ولم يحصل لهم القتل ونحر اطفالهم كما يحدث ﻷطفال سوريا

.كل اذناب ايران المجوسيه
اعداء الثورة السورية -

عتبي على الأعلام وكل من يردد أن فشار رئيس لسوريا, سوريا الأبيه وشعبها البطل بجميع طوائفه وأختلاف أديانه يستحق رئيس منتخب يخدم الشعب السوري ويدافع عن مصالحه ويدود عن عرينه. قاتل الأطفال والشيوخ والنساء ومهين الشعب لايطلق عليه الا قاتل وفاسد ومجرم ووضيع ومنحط وتستحق عليه لعنه الله وغضبه ويقتل لبشاعة فعله وعدائه للانسانيه والحياه.

حق مشروع في كل المعايير
نحن أردنا الحرية -

نحن أردنا الحرية وهو حق مشروع في كل المعايير ولنا الحق كسوريين أن نحصل عليها بكل الطرق الممكنة والقانونية . ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ القاتل في بلدي أسر هذه الحرية منذ عقود ويُحاربنا لإبقائها في الأسر ، ويستخدم كل السبل الغير مشروعة في تحقيق ذلك . هذا ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ الفاسد يُحاربنا بكافة أنواع الأسلحة ولأنه لا يقوى على قتل الجيش الحر ينتقم من المدنيين . تصور أيها العالم بأنهم يُلاحقون الجرحى والأطباء ويقتلونهم ، بل يُدمرون المشافي التي تأويهم .إنه لا يُريدنا أن نعيش إنه يُريد تحطيمنا .إن العشرين شهراً الماضية أثبتت له وللجميع أننا باقون ونُدافع بكل قوتنا عن ثورتنا .

لدعم المجرم بشار
الآلاف من الأنجاس الشيع -

.الجيش السوري الحر. يقاتلون عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ . فماذا عن الآلاف من الأنجاس المرتزقة الارهابيين جرذان. ..ملالي طهران الشيعي الذين قدموا من العراق و من إيران و من لبنان و من روسيا و من كوريا الشمالية و من صربيا و حتى من الجزائر، لدعم المجرم، الطاغية بشار في قتله لشعب أعزل. هذا إسمه قمة النفاق. أبطال الجيش السوي الحر لا يتوكلون إلا الله لأنه يعرفون جيدا أن النصر يأتي من عند الله فقط لا غير.

ﺯﻭﺍﺝ ﺍﻟﻤﺗﻌﻪ لدعم ﺑﺷﺎﺮ؟
فتاوى شيعية -

صديقي العزيز . كتكوت الحوزة ... .... لم اتمالك نفسي من الاعجاب بتعليقك واحترام شخصك فعلا لانك نطقت بالحق فليس هناك اشخاص كريهين كمثل.ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ! ﻭ ..ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ...... وخصوصا الحجاج بقيادة كتكوت الحوزة .... وهم اكذب واحط خلق الله لذا رايت من الواجب شكرك لانك اضات على معلومه مهمه ملاحظه:بكل اسف انا (شيعي)وليس لي ذنب بحمله ....شيعه العراق.... اخر من يتكلم عن الوطنيه وحب الوطن لانكم ركعتم تحت اقدام الامريكان وقدمتم لهم الزهور عند دخولهم للعراق.

ما يقع بقبضة الجيش الحر
عقبال ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎ -

مبروك و عقبال الحرامي الكبير الزرافة الهبلة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮعقبال ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ,,,, ما يقع بقبضة الجيش الحر وينال ما ناله القذافي ....

في جيش التحرير
نحيي جميع المقاتلين -

..المقاومة السورية الباسلة صارت الان اكثر قوة ودات فعالية اكثر من خلال اعتمادها على العمليات النوعية والمدروسة وكدالك التنسيق المستمر مع كافة فروعها العسكرية داخل سوريا نحيي جميع المقاتلين في جيش التحرير الجيش الحر..و ..ان الشيء الوحيد الدي سيخلص السورين ويحقق لهم النصر هو تلاحم وارادتهم القوية واءيمانه بضرورة اسقاط دلك ا ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ, كيفما كانت الطريقة لا بد ان تتحقق العدالة ويحاسب المسءولون عن قتل الاطفال والنساء

ما أخبار نوري الطويرجاو
غدر عبيد ايران -

الى عصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ ومرتزقة ..حزب اللات ومرتزقة ملالي طهران.. بعد " الطز "بعد " الطز " بعد " الطز "= ما أخبار فلسطين :::.من قام بمجزرة تل الزعتر؟ من حاصر المخيمات؟ من دمر المقاومة الفلسطينية في لبنان؟. شعب بلا وطن .. وطن سرقوا منه الهوية ما أخبار لبنان ..حزب ابليس...حزب اللات.. كراسيه خشبية وطاولته طائفية ما أخبار سوريا ...... تكالبت عليها سكاكين الهمجية ..ملالي طهران الشيعية ما أخبار العراق .شيعة نوري الطويرجاوي .. بلد الموت اللذيذ والرحلة فيه مجانية ما أخبار,, انهيار العملة الايرانية ,, .. لا صوت ولا صورة والاشارة فيه وطنية ما أخبار.ملالي طهران الشيع .. ومصيرها الأسود بعد الثورة مــظـــاهــــرات فــــي طـــهـــــران ,, ما أخباربغداد ::: .. بلدّ تحولّ الى معسكر اسلحة وأفكار قبلية من أزلام الهالكي وبدر وغدر عبيد ايران وفيلق الخونة الايرانيين ؟ ما أخبار عقدة المؤامرة والخيانة والعمالة التي لا يرونها الا لمن يكون ضدهم وبمجرد ان اصبح معهم صار شريفا ومقاوما!!.. انتعلّ رئاستها مهرجّ بدعوى الديمقراطية ما أخبار نوري الطويرجاوي.. انتسب الى مجلس المعلكين الشيعة

ستولد سوريا الجديدة
شعاع الحرية والكرامة -

1- كلنا يرى هزائم عصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ ومرتزقة ..حزب اللات ومرتزقة ملالي طهران على أيدي ثوار الحرية والجيش الحر 2- كلنا يرى انهيار العملة الايرانية والمظاهرات في طهران ومشهد تهتف ( أترك سوريا واهتم بنا ) 3- كلنا يرى عائلات الاجرام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ وهي تتقاتل لمعرفتها بدنو أجلها ومصيرها الأسود الذي ينتظرها بعد المحاكمات العادلة التي تنتظرها من القضاء في سوريا الجديدة التي تشرق من جديد بشعاع الحرية والكرامة لكل السوريين 4- وكلنا سيرى كيف ستولد سوريا الجديدة وكيف سينتصر الأحرار وكيف تولد عصور جديدة فيها العزة والمجد للعرب والمسلمين على أيدي ثوار الحرية السورية .

الى الصامتين والمتخاذلين
الليث الحمصي -

الى الصامتين والمتخاذلين من دول الخليج عن نصره الشعب السوري وثورته وجيشه الحر...حزب الله يرسل عناصره سرا الى دول الخليج لنشر الفوضى .فماذا انتم فاعلون؟؟؟؟؟؟؟ ادعموا ثوار وشعب سوريا لقطع رأس الافعى وذنبها

المتطرفين من العلكين
حسام -

لماذا تزجون بشيعة العراق بكل تعليقاتكم الطائفية؟ الشيعة في العراق يشغلهم المسكن و تشغلهم لقمة العيش و الكهرباء و الماء و المآسي من الحروب السابقة و الارهاب السني المتطرف و البعثية و الانحطاط الاخلاقي لبعض الشباب في المجتمع و المحسوبية و دولتهم المنكوبة و صديم و اهله من قبلها. فيا ثوار سوريا اقولها صراحة و من ايلاف اول منبر عربي حر او شبه حر ان لا مصلحة لكم بجر العراق بثورتكم الفاشلة و نحن او انا شخصيا لا يهمني اذا ما اباد العلويون السنة او فعل السنة بالعلويون ما فعلوا, نحن بعيدون كل البعد عن السلفية العرعورية من الثوار الخ و من بعثيي الاسد اللذين صدروا الينا الارهاب بماعية السعودية و ايران لافشال الحكومة. فوالله شيعة العراق سقموا العيش و ان اردتم ان يدخلوا على خط الثورة لم يبقوا لكم باقية فاتمنى من ايران و سوريا و السعودية و قطر ان يتركوا العراق و شانه. انتم كلكم ارهابيين حكومة بشار تقتل بالقنابل و انتم تذبحون بالسكاكين و نقمتكم الوحيدة انه ليس عندكم اسلحة متطورة تجارون بها بشار لقتل العزل الابرياء. اي حرية هذه اللتي يذهب الشعب من اجلها بين الرجلين؟ الوضع السابق مع البطة في الحكم كان افضل لكم من ما هي عليه سوريا الان بدون شك فدعوا عنكم القتل و القتال في هذه الدنيا الفانية و احتكموا للصلح و اتركوا الكلاشنكوف و روحوا احشوا قطرميزات مكدوس و لبنة مدعبلة احسن لكم لان الشتاء قادم و هذا خير لكم و لاولادكم. و من ناحية بشار في مقولة معروفة و هي الحق الكذاب لعند الباب فاعطوا حكومة الحرامية فرصة و بسكم لعب على اوتار الطائفية فوالله جربها اهل العراق و اكلوا من ورائها ما اكلوا. و خلوكم تاكلوا زيت و زعتر احسن من ما تاكلوا حر الحديد في الرقاب. نرجو النشر بلا تعديل او رتوش

في النهاية سيسقط بشار
رسالة الى حسن نصر اللات -

احسنت يا كتكوت الحوزة جواد الطويرجاوي المسمى نوري المالكي رادارك رح يتصيد حمام.... مو طيارات ----هذه الصفقة لارضاء المجرم بشار و ملالي طهران الشيعية لتبقى روسيا حامية ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار وفهمكم كفاية يا عراقيين يجب عليكم محاسبة كتكوت الحوزة جواد الطويرجاوي على هذه الصفقة

خلوكم تاكلوا زيت و زعتر
يا شيعة نوري الطويرجاوي -

الى المخابرات من : مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار المعلقين اللذين يعلقون باسماء مختلفة كجورج الخ الخ على انهم مسيح تارة و كورد تارة و علويين تارة الخ و كلها تهجم على ،الجيش السوري الحر و نفس التعليقات يوميا لا بل كل ساعة يعني هم مدفوعوا الثمن تمويل ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ...بقيادة كتكوت الحوزة الخامنئي.؟و بالتاكيد ليسوا داخل سوريا و العقل السليم يقول انه كتكوت الحوزة جواد الطويرجاوي... مدفوعوا الثمن أذا كنت يا نوري الطويرجاوي رجل وبمعنى كلمة الرجولة ولست عميلاً والمنفذ الأول للأجندة الأيرانية فعليك أن تندد بالأعمال الأجرامية التي يقوم بها المجرم العميل لأيران هو الأخر بشار المجرم ؛

تاكلوا زيت و زعتر احسن
يا شيعة نوري الطويرجاوي -

مجرد تساؤل ؟ هل تعد مشاركة المرتزقة الشيعة من إيران والعراق ولبنان وبعشرات الآلاف بقتل وقمع الشعب السوري الأعزل من أجل خدمة السلطة النصيرية الباطنية الفاسدة في دمشق , هل تعد تلك المشاركة تدخل أجنبي أم لا ؟.

روحوا احشوا قطرميزات
يا شيعة نوري الطويرجاوي -

اذا ﻜﺎﻥ الشيعة ﻔﻌﻼ ﻤﺴﻟﻤﻴﻦ ﻜﻤﺎ ﻴﺪﻋﻭﻥ عليهم فعل ما يلي:* 1-على ايران توقف ﺗﺩﺨﻟﻬﺎ ﺍﻟﺴﺎﻔﺭ ﻔﻲ ﺍﻟﺑﻼﺩ ﺍﻠﻌﺭﺑﻴﻪ ﻭﺨﺎﺼﻪ ﻔﻲ ﺴﻮﺭﻴﻪ ﻮﺗﺴﺤﺏ المخاابراتﺍﻹﻴﺭﺍﻧﻴﻪ ﻭﺍﻟﺤﺭﺲﺍﻟﺛﻮﺭﻱ وتتخلى عن ﺇﺩﻋﺎﺋﻬ ﺎ ﺍﻟﻜﺎﺬﺐ ﺑﺪﻋﻡ ﻗﻀﻴﻪ فلسطين فان كل ما نسمعه هو عجيج من غير طحين *ويعلن نجاد انه سيهتم ﻔﻗﻁ بايران وليس له دخل ﺑﺴﻮﺭﻴﻪ ﻭﻠﺑﻧﺎﻦ ﻭﺍﻟﻌﺭﺍﻖ ﻭﺍﻠﻴﻤﻦ ﻮﺍﻟﺑﺤﺭﻴﻦ ﻮﺍﻟﻜﻮﻴﺖ ﻮﺍﻟﻗﻁﻴﻒ ﻭﺃﺧﻴﺭﺍ بفلسطين وﺃﻥ ﻴﻗﻁﻊ ﻋﻼﻗﺎﺘﻪ ﺍﻠﺴﺮﻴﻪ بالصهاينة **ﺤﺗﻰ ﻧﺼﺪﻕ*ﻴﺟﺐ ﺇﺛﺑﺎﺖ ﺍﻟﻌﻜﺱ** *2- على الشيعة العراقيين :::ان يتخلوا عن ﺇﺮﺴﺎﻞ العصابات المسلحة المرتزقة عصابة الحاقد ﺍﻟﺼﺩ ﺭ الذين يتجولن في العواصم العربية و ﻴﻨﺷﺮﻭﻥ الفتن بين المسلمين ﻔﻲ الكويت والسعودية و..ﻮ..ﻮ...ﻮ*** 3-** ان يعلن::: نصرﺍﻠﺷﻴﻁﺎﻦﻤﻥ ﺴﺮﺪﺍﺑﻪ ﺍﻠﻤﺧﺑﺋﻰ ﻔﻴﻪ انه ﻤﻊ الشعب السوري ﻭﺍﻟﺛﻮﺭﻩ ﻮﺃﻥ ﻴﺴﺤﺐ المرتزقة ﺍﻠﻠﺑﻨﺎﻧﻴﻴﻦ ﻤﻦ ﺴﻮﺭﻴﻪ وانه سينزع سلاحه وسيسلمه الىﺍﻠﺤﻜﻮﻤﻪ ﺍﻠﻠﺑﻧﺎﻧﻴﻪ وعندها ترجع اللحمة الى لبنان وﺗﺗﻭقف الفضائيات ﺍﻟﻤﻧﺎﺮ ﻭﺍﻟﻌﺎﻟﻡ ﻮﺍﻟﺪ ﻧﻴﺎ التي ليل ﻮ نهارﺗﺗﻁﺑﻝ ﻮﺘﺯﻤﺮ ﺑﺎ ﻟﻜﺬﺐ ﻋﻥ *عصابة الحاقد ﺍ ﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار ان يعلنوا انهم ﻤﻊ الشعب السوري و ان المطالبة بحقوقهم بالحرية واليمقراطيه هي مطالبات ﺷﺭﻋﻴﻪ ** اذا فعل الشيعه هذه الامور عندها الشيعة ﻔﻌﻼ ﻤﺴﻟﻤﻴﻦ** سيصبحون مسلمون** لكن ماذا نفعل مع الشيعة الذين علمهم ﺧﺎﻤﻨﺋﻲ ﺍﻟﺼﻔﻮﻱ ﺍﻟﻤﺠﻭﺴﻲ * وجعلهم ﻋﺑﻴﺪ ﺇﻴﺭﺍﻦ ﺍﻠﺟﺪﺪ** كيف تحولوا إلى قتلة وجزارين وسافكي دماء المسلمين؟)

تاكلوا زيت و زعتر احسن
مرتزقة حزب الشيطان -

بدٱت جامعة الضاحية الجنوبية..ﻭ عصابات ملالي طهران الشيعية بقبول الطلبات الانتثاب للعام الدراسي الحالي في الاختصاصات التالية ١ـ فنون الاغتيال ٢ـ فنون السيارات المفخخة ـ٣ فنون العمالة والممانعة ٤ـ تبيض الاموال ٥ـ زراعة الحشيش وتصضيره للعالم ٦ـ ألارهاب المنظم ٧ـ ضرب الاقتصاد ٨ـ حرق وتدمير الوطن ٩ـ اتهام العالم اجمع بما نحن فاعلون ١٠ـ نحن دائمآ الابرياء والوطنين

ﺑﺛـــﺎﺮﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ في نهايته
خسئتم يا شبيحة البطه** -

ايها الناعق من مرتزقة ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ من إيران والعراقﻮﻟﺑﻧﺎﻥ يا من ملكت جهاز كومبيوتر ولاعمل لديك سوى توزيع الاوصاف.. العالم ممكن يترحم على كل مفقود الا... الدم الحرام.. انت تدافع عن ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار في ولغ الدم واكل الاطفال وخنق الارامل......كلكم من طينة واحده.... انتم الشيعية والغارقة في دماء الشعب .. منكم وبشاركم اللعين كلكم بضعة من جهنم ارسلتم الموت الاحمر للناس الامنين في العراق باسم المقاومه اللعينه.. ايها الزناديق يااشلاء القاعده وعفار يت ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ الموت الازرق كنا شعبا" واحدا" حتى اتيتم مثل اعصار احمر اقتعلتم النور من ارضنا وشوهتم تاريخنا من دمر العراق غيركم ..ياسم المقاومه قتلتم وحرقتم وقطعتم وفعلتم بنا مالاتفعله الكلاب باشلاء الغنم.. والان ﻤﻊ المتوحش الاكبرﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ. بشار.. اللهم لاشماته ها انتم تذوقون الزقوم الاسود ..تحصدون بايديكم ومازرعتموه لنا.. الشعب السوري الثا ئر لم ولن يطرقو باب الموت لانهم لايقتلون مثلكم .. اصبحتم عبرة لشر الارض والسماء ..استجمعتم كل خصال الشر في الارض وعريتم الامم من عار الوحشيه.. مرتزقة ملالي طهران الشيعية يفجرون و يذبحون و يقتلون.. بل ذئابكم ربيتموهم وغذيتموهم بالكراهيه انتم وبشاركم اللعين لانه قد اوى القتله والسفاحين البعثيين واوى الارهاب ودربه وجهز الشيطان بيديه فذوقو كلاكما ماسقيتموه. وشيطانكم لنرى مانتم فاعلون

رسالة الامارات
خليفه لوتاه -

معدات الاتصالات والمساعدات اللوجستية والاستخباراتيةو الاسلحة و المال النقدي قادمة من الدول العربية والشرق الاوسط حسب تقاير اخبارية في اعلام .

صآروخ عرعور ١
الليث الحمصي -

صآروخ عرعور ١ و لم يصب حسب آلفيديو ....بآلرغم من فتوى و حجآب علق بإسفل آلصآروخ آلإ آنه حسب مصآدر موثوق بهآ آصآب .....و ....فجآءة ظلمة كآحلة.....٧٢ حوريه كمآ آلله خلقهآ.....آههههههههه.....من آلحوريآت

رقم - ٢٠ الليث الحمصي :
سامية -

رقم - ٢٠ الليث الحمصي : أعتقد أن كلامك يوضح بأنك على وشك الإنهيار العقلي مثل رفيقك زعيم عصابة آل - أسداني.

رقم - ٢٠ الليث الحمصي :
سامية -

رقم - ٢٠ الليث الحمصي : أعتقد أن كلامك يوضح بأنك على وشك الإنهيار العقلي مثل رفيقك زعيم عصابة آل - أسداني.

إعتراف رسمي
سيروان الکوردي -

غرفة عمليات عربية بأشراف أمريکي لضبط تدفق السلاح علی تنظيم القاعدة و الإرهابيين !! إذا هذا إعتراف رسمي من هؤلاء بأنهم يرسلون المال و السلاح لنشر الإرهاب و القتل في سورية ، و بعد ذلك تأتون و تقولون بأن الروس و الأيرانيين يسلحون الأسد ، يا أخي الأسد رئيس شرعي لدولة ذات سيادة

إعتراف رسمي
سيروان الکوردي -

غرفة عمليات عربية بأشراف أمريکي لضبط تدفق السلاح علی تنظيم القاعدة و الإرهابيين !! إذا هذا إعتراف رسمي من هؤلاء بأنهم يرسلون المال و السلاح لنشر الإرهاب و القتل في سورية ، و بعد ذلك تأتون و تقولون بأن الروس و الأيرانيين يسلحون الأسد ، يا أخي الأسد رئيس شرعي لدولة ذات سيادة

من الآخر...
Isa Ibn Hisham -

إخوتي وأخواتي .. أيّها الشعب السوريّ العظيم .. واقع الحال يقتضي علينا التفكير بواقعيّه وهدوء .. فبعد 50 سنه من حكم عائلة الأسد المشبوهه في أصلها و نسبها والمطعونة في وطنيّتها و إخلاصها لشعبها والمكشوفة في سلوكها وسياساتها وتواطئها وتآمرها على قضاياالعرب والمسلمين وجعل سوريه مرتعاً لجميع أنواع المجرمين والحاقدين و والمرتزقة المأجورين, ما جعل سوريا أرضاً وشعباً وكياناً مستباحة لجميع الأعداء المتربّصين يتدخّلون في شؤونها ويتفاوضون على مستقبلها ومصير شعبها العظيم. في ضوء هذا الواقع الأليم والمعطيات الصعبه وجب علينا نحن الشعب السوري العظيم صاحب الأرض والتاريخ والمعنيٌّ الأوّل والأخير والمسؤول الوحيد عن سوريا ومستقبلها أنّ نتّخذ قراراً تاريخيّاَ شجاعا يثبت للعالم أنّنا بشر حضاريّين ومنفتحين وأهل للحياة وليس وحوش متعطّشة للدماء والثأر ! وذلك بفتح قناة تفاوض مع اسرائيل الدولة الديقراطيّة الوحيده في منطقتنا والقادرة على إخراس الدبّ الروسي ولجم التنّين الصيني وردع التاجر الإيراني وقبل هذا وذاك تخليصنا من المجرم المعتوه وأركان نظامه المجرم رغماً عن أنف الأمم المتّحدة المعطّلة ومجلس الأمن المكرسح !...هم يطالبون بالتطبيع والتطبيع من مصلحتنا , فسوريه اليوم تحتاج إلى مايشبه خطّة مارشال لإعادة بناءها وإصلاح 50 عاماً من التخريب المنظّم والممنهج للبشر والشجر والحجر . وسيكون لدينا بعد سقوط هذا النظام المحتلّ عشرات الملفّات هي أكبر من استطاعتنا وخبرتنا وإمكانيّاتنا للتعامل معها ..أسلحة الدمار الشامل مثلاً وإعادة الأموال المسروقة على مدى 40 عاماً وملاحقة المجرمين قضائيّاً في جميع أنحاء العالم ,و معالجة التلوّث البيئي والنفسي الّذي نتج عن 42 سنة من حكم حثالة المجتمعات.. ملفّ المعاقين والأيتام والمهجّرين وغيرها الكثير ممّا يحتاج لقوى خارقه ودول عظمى للقيام به.. .في بداية الثورة كان جميع السوريّين ضد التدخّل الخارجي... وبعد عام نصف من القتل والتنكيل والقصف والتهجير ماذا أصبحنا نسمع ونرى ونقرأ ؟ الجميع يطالب بتدخّل خارجي لإنقاذ الشعب من الإبادة والتهجير والإعتقال .. أما آن الأوان لنفهم مالّذي يجري ولماذا العالم متخاذل عن فعل شيء اللّهمّ سوى الإدانة والإستنكار والإمتعاض... إذا كان الأسد ومن خلفه لا يخجلون من المذابح وقصف المدن وقتل الأطفال ووقبل ذالك من التآمر على سوريه وشعبها العظيم وتاريخ

من الآخر...
Isa Ibn Hisham -

إخوتي وأخواتي .. أيّها الشعب السوريّ العظيم .. واقع الحال يقتضي علينا التفكير بواقعيّه وهدوء .. فبعد 50 سنه من حكم عائلة الأسد المشبوهه في أصلها و نسبها والمطعونة في وطنيّتها و إخلاصها لشعبها والمكشوفة في سلوكها وسياساتها وتواطئها وتآمرها على قضاياالعرب والمسلمين وجعل سوريه مرتعاً لجميع أنواع المجرمين والحاقدين و والمرتزقة المأجورين, ما جعل سوريا أرضاً وشعباً وكياناً مستباحة لجميع الأعداء المتربّصين يتدخّلون في شؤونها ويتفاوضون على مستقبلها ومصير شعبها العظيم. في ضوء هذا الواقع الأليم والمعطيات الصعبه وجب علينا نحن الشعب السوري العظيم صاحب الأرض والتاريخ والمعنيٌّ الأوّل والأخير والمسؤول الوحيد عن سوريا ومستقبلها أنّ نتّخذ قراراً تاريخيّاَ شجاعا يثبت للعالم أنّنا بشر حضاريّين ومنفتحين وأهل للحياة وليس وحوش متعطّشة للدماء والثأر ! وذلك بفتح قناة تفاوض مع اسرائيل الدولة الديقراطيّة الوحيده في منطقتنا والقادرة على إخراس الدبّ الروسي ولجم التنّين الصيني وردع التاجر الإيراني وقبل هذا وذاك تخليصنا من المجرم المعتوه وأركان نظامه المجرم رغماً عن أنف الأمم المتّحدة المعطّلة ومجلس الأمن المكرسح !...هم يطالبون بالتطبيع والتطبيع من مصلحتنا , فسوريه اليوم تحتاج إلى مايشبه خطّة مارشال لإعادة بناءها وإصلاح 50 عاماً من التخريب المنظّم والممنهج للبشر والشجر والحجر . وسيكون لدينا بعد سقوط هذا النظام المحتلّ عشرات الملفّات هي أكبر من استطاعتنا وخبرتنا وإمكانيّاتنا للتعامل معها ..أسلحة الدمار الشامل مثلاً وإعادة الأموال المسروقة على مدى 40 عاماً وملاحقة المجرمين قضائيّاً في جميع أنحاء العالم ,و معالجة التلوّث البيئي والنفسي الّذي نتج عن 42 سنة من حكم حثالة المجتمعات.. ملفّ المعاقين والأيتام والمهجّرين وغيرها الكثير ممّا يحتاج لقوى خارقه ودول عظمى للقيام به.. .في بداية الثورة كان جميع السوريّين ضد التدخّل الخارجي... وبعد عام نصف من القتل والتنكيل والقصف والتهجير ماذا أصبحنا نسمع ونرى ونقرأ ؟ الجميع يطالب بتدخّل خارجي لإنقاذ الشعب من الإبادة والتهجير والإعتقال .. أما آن الأوان لنفهم مالّذي يجري ولماذا العالم متخاذل عن فعل شيء اللّهمّ سوى الإدانة والإستنكار والإمتعاض... إذا كان الأسد ومن خلفه لا يخجلون من المذابح وقصف المدن وقتل الأطفال ووقبل ذالك من التآمر على سوريه وشعبها العظيم وتاريخ

الى كل المعلقين الشيعة
اسماعيل المصرى مصر -

شكرا يا فرس ومجوس نرجو النشر على الصفحة

الى كل المعلقين الشيعة
اسماعيل المصرى مصر -

شكرا يا فرس ومجوس نرجو النشر على الصفحة

الارهابيين
ALI G -

مخالف لشروط النشر

الارهابيين
ALI G -

مخالف لشروط النشر

الطويرجاوي
محمد البحر -

إلى صاحب التعليق 6-7-8-9--10 مثل ما اتفقنا أنت تلصق ونحن نبصق ونلصق فخذ نص الرسالة اللي بعثها حبيبكم وممثلكم أمام العالم وخلال مؤتمر الأخوان المسلمين في تركيا الرئيس المصري محمد مرسي إلى حبيبكم وصديقكم وحليفكم ونور عيونكم الرئيس الإسرائيلي سيمون بيرز بمناسبة تقديم السفير المصري الجديد أوراق اعتماده ، وهذا النص بحذافيرو وأنا ما دخلني بس نقلته وراح ألصقه : مضمون رسالة اعتماد السفير المصري الجديد. سُرّبت صورة الرسالة ممهورة بخاتم الرئاسة المصرية عبر موقع الكتروني إسرائيلي («ذا تايم أوف إسرائيل»)، فجرى التعامل معها خلال اليومين الماضيين بحذر شديد. وذهب بعض المشككين بمضمونها إلى حد اتهام أنصار النظام السوري بفبركتها، بقصد تشويه صورة حكم الاخوان المسلمين. فنص رسالة مرسي الموجه إلى بيريز يقول الآتي: «إلى صاحب الفخامة السيد شيمون بيريز رئيس دولة إسرائيل عزيزي وصديقي العظيم، لما لي من شديد الرغبة في اطراد علاقات المحبة التي تربط لحسن الحظ بلدينا، قد اخترت السفير عاطف محمد سالم سيد الأهل ليكون سفيراً فوق العادة ومفوضاً من قبلي لدى فخامتكم. وإن ما خبرته من إخلاصه وهمته، وما رأيته من مقدرته في المناصب العالية التي تقلدها، مما يجعل لي وطيد الرجاء في أن يكون النجاح نصيبه في تأدية المهمة التي عهدت إليه فيها. ولاعتمادي على خبرته وعلى ما سيبذل من صادق الجهد ليكون أهلاً لعطف فخامتكم وحسن تقديرها، أرجو فخامتكم أن تتفضلوا فتحوطوه بتأييدكم، وتولوه رعايتكم، وتتلقوا منه بالقبول وتمام الثقة ما يبلغه إليكم من جانبي، ولا سيما إن كان لي الشرف بأن أعرب لفخامتكم عما أتمناه لشخصكم من السعادة، ولبلادكم من الرغد ». وختم مرسي الرسالة بعبارة «أيها الصديق العزيز... صديقك الوفي... محمد مرسي». وفيما كان أكثر المراقبين انتقاداً لسياسة الاخوان يشكك في الرسالة، من خلال القول إن مرسي ليس مضطراً لأن يستخدم عبارات الود الواردة فيها، وبعدما نفى أنصار الاخوان الرسالة، أتت المفاجأة مساء أمس من المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، ياسر علي، الذي لم يخجل من تأكيد أن خطاب الرئيس الإخواني للرئيس الإسرائيلي «صحيح مئة في المئة». ولم يُنقل الخبر عن مصدر مجهول، إذ قاله علي في مؤتمر صحافي عقده في قصر الاتحادية، وتناقلته مواقع الصحف المصرية كافة. وقال علي مبرراً إن «صيغة الخطابات الدبلوماسية أمر برتوكولي، وأن خط

الطويرجاوي
محمد البحر -

إلى صاحب التعليق 6-7-8-9--10 مثل ما اتفقنا أنت تلصق ونحن نبصق ونلصق فخذ نص الرسالة اللي بعثها حبيبكم وممثلكم أمام العالم وخلال مؤتمر الأخوان المسلمين في تركيا الرئيس المصري محمد مرسي إلى حبيبكم وصديقكم وحليفكم ونور عيونكم الرئيس الإسرائيلي سيمون بيرز بمناسبة تقديم السفير المصري الجديد أوراق اعتماده ، وهذا النص بحذافيرو وأنا ما دخلني بس نقلته وراح ألصقه : مضمون رسالة اعتماد السفير المصري الجديد. سُرّبت صورة الرسالة ممهورة بخاتم الرئاسة المصرية عبر موقع الكتروني إسرائيلي («ذا تايم أوف إسرائيل»)، فجرى التعامل معها خلال اليومين الماضيين بحذر شديد. وذهب بعض المشككين بمضمونها إلى حد اتهام أنصار النظام السوري بفبركتها، بقصد تشويه صورة حكم الاخوان المسلمين. فنص رسالة مرسي الموجه إلى بيريز يقول الآتي: «إلى صاحب الفخامة السيد شيمون بيريز رئيس دولة إسرائيل عزيزي وصديقي العظيم، لما لي من شديد الرغبة في اطراد علاقات المحبة التي تربط لحسن الحظ بلدينا، قد اخترت السفير عاطف محمد سالم سيد الأهل ليكون سفيراً فوق العادة ومفوضاً من قبلي لدى فخامتكم. وإن ما خبرته من إخلاصه وهمته، وما رأيته من مقدرته في المناصب العالية التي تقلدها، مما يجعل لي وطيد الرجاء في أن يكون النجاح نصيبه في تأدية المهمة التي عهدت إليه فيها. ولاعتمادي على خبرته وعلى ما سيبذل من صادق الجهد ليكون أهلاً لعطف فخامتكم وحسن تقديرها، أرجو فخامتكم أن تتفضلوا فتحوطوه بتأييدكم، وتولوه رعايتكم، وتتلقوا منه بالقبول وتمام الثقة ما يبلغه إليكم من جانبي، ولا سيما إن كان لي الشرف بأن أعرب لفخامتكم عما أتمناه لشخصكم من السعادة، ولبلادكم من الرغد ». وختم مرسي الرسالة بعبارة «أيها الصديق العزيز... صديقك الوفي... محمد مرسي». وفيما كان أكثر المراقبين انتقاداً لسياسة الاخوان يشكك في الرسالة، من خلال القول إن مرسي ليس مضطراً لأن يستخدم عبارات الود الواردة فيها، وبعدما نفى أنصار الاخوان الرسالة، أتت المفاجأة مساء أمس من المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، ياسر علي، الذي لم يخجل من تأكيد أن خطاب الرئيس الإخواني للرئيس الإسرائيلي «صحيح مئة في المئة». ولم يُنقل الخبر عن مصدر مجهول، إذ قاله علي في مؤتمر صحافي عقده في قصر الاتحادية، وتناقلته مواقع الصحف المصرية كافة. وقال علي مبرراً إن «صيغة الخطابات الدبلوماسية أمر برتوكولي، وأن خط

.كل اذناب ايران المجوسيه
في سوق النخاسة -

تعتيم أمريكي على لقاء ( نجاد ) مع حاخامات يهود كشف نشطاء امريكيون على الانترنت ان وسائل الاعلام الامريكية حظرت لقاءا مصورا للرئيس الايرانى احمد نجاد مع حاخامات يهود اثناء زيارته للولايات المتحدة الامريكية لحضور اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة . وذكر موقع ''''وان ورلد كونيكل '''' المتخصص فى المواد الاعلامية التى ينشرها مواطنين، ان الاجتماع بين نجاد واكثر من 20 حاخاما يهوديا امتد لاكثر من 40 دقيقة، كانت عبارات الود والترحاب هى السائدة . وقال المستخدم الذى نشر الفيديو ان الحاخامات دعوا لنجاد بالصحة وطول العمر، مضيفا ان عدد اليهود بايران يصل الى 50 الف يهوديا . يذكر ان الفيديو المنشور على موقع التواصل الاجتماعى فى اواخر الشهر الماضى وصل الى اكثر من 200 الف مشاهدة، فيما قال نشطاء تعليقا على الفيديو انه محظور نشره داخل الولايات المتحدة ودول اوربا واسرائيل

.كل اذناب ايران المجوسيه
في سوق النخاسة -

تعتيم أمريكي على لقاء ( نجاد ) مع حاخامات يهود كشف نشطاء امريكيون على الانترنت ان وسائل الاعلام الامريكية حظرت لقاءا مصورا للرئيس الايرانى احمد نجاد مع حاخامات يهود اثناء زيارته للولايات المتحدة الامريكية لحضور اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة . وذكر موقع ''''وان ورلد كونيكل '''' المتخصص فى المواد الاعلامية التى ينشرها مواطنين، ان الاجتماع بين نجاد واكثر من 20 حاخاما يهوديا امتد لاكثر من 40 دقيقة، كانت عبارات الود والترحاب هى السائدة . وقال المستخدم الذى نشر الفيديو ان الحاخامات دعوا لنجاد بالصحة وطول العمر، مضيفا ان عدد اليهود بايران يصل الى 50 الف يهوديا . يذكر ان الفيديو المنشور على موقع التواصل الاجتماعى فى اواخر الشهر الماضى وصل الى اكثر من 200 الف مشاهدة، فيما قال نشطاء تعليقا على الفيديو انه محظور نشره داخل الولايات المتحدة ودول اوربا واسرائيل

ﻤﻊ.الارهابيون الشيع
خسئتم يا شبيحة البطه** -

الم يستعين الخميني باسرائيل واميركا ابان حربة مع العراق واشترى اسلحة منهم الم تسمع بفضيحة ايران غيت؟؟ والله لو اتانا اسلحة من الشيطان لاخذناها لكي نحرر بها سوريا منﺍﻠﻤﺟﺮﻡ المجوسي النصيري التي اثبت للعالم ان اليهودي ارحم واشرف من ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار وعصابات ايران المجوسية

ﻤﻊ.الارهابيون الشيع
خسئتم يا شبيحة البطه** -

الم يستعين الخميني باسرائيل واميركا ابان حربة مع العراق واشترى اسلحة منهم الم تسمع بفضيحة ايران غيت؟؟ والله لو اتانا اسلحة من الشيطان لاخذناها لكي نحرر بها سوريا منﺍﻠﻤﺟﺮﻡ المجوسي النصيري التي اثبت للعالم ان اليهودي ارحم واشرف من ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار وعصابات ايران المجوسية

مابال أوباما مكتوف الأيدي
Generating city dwellers -

نقلت الواشنطن بوست عن أحد كبار أعضاء لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في الكونغرس قوله (إن أوباما يختبئ وراء الفيتو الروسي الصيني، ويقف حجرعثرة في وجه الطلب الأوروبي نحو اتخاذ قرار حاسم لإيقاف مجازر الأسد وأضاف : بأن هذا ما فهمناه من مسئولين فرنسيين وبريطانيين وإيطاليين وأسبان وألمان زاروا الولايات المتحدة, طالبين من جناحي الكونغرس الضغط على الرئيس الأميركي ومعاونيه لإيقاف عمليات الإبادة المستمرة التي يقوم بها الأسد في سوريا , ووضع حد نهائي لهذه المأساة الإنسانية التي تساهم فيها إدارة أوباما عن قصد أو غير قصد، كما أوردت الصحيفة بعد فترة لاحقة مقالاً عن الكاتب الأميركي تشارلز كروثامر نقده لسياسة الرئيس الأميركي باراك أوباما إزاء استمرار شلالات الدم للشعب السوري التي يمارسها الأسد،وتساءل الكاتب "ما بال أوباما يقف مكتوف الأيدي" تجاه عمليات الإبادة الجماعية والقصف الممنهج للمدن والأحياء وتدميرها فوق رؤوس سكانها المدنيين، وذبح الأطفال والنساء بطريقة همجية لم يحدث لها نظير لدى أكثر الأنظمة تخلفاً، وتساءل الكاتب ألا يعتبر الوقوف متفرجين على ذلك خيانة للقيم والمبادئ الأميركية،وأضاف: إنه على مدى عام ونصف العام من شلالات الدم المتدفقة في سوريا ،لم يسمع الشعب السوري والعالم من أوباما سوى عبارات كلامية (الرئيس الأسد فقد شرعيته) أو(على الرئيس الأسد أن يتنحى) أو (على بشار الأسد أن يضمن عملية انتقال سياسى سلمي) واكتفى أوباما بالعقوبات الاقتصادية وعزله دبلوماسياً واستمرت النتيجة وفق ما تشهده أمريكا والعالم أجمع استمرار الأسد في عربدته بإبادة الشعب السوري بالأسلحة الحربية الثقيلة على مدى عشرين شهراً ولايزال، ومع ذلك موقف الإدارة الأمريكية مكتوفة الأيدي: ألا يعتبر هذا دعم غير معلن لنظام قاتل لشعبه ومنتهك لحقوق الإنسان ومهدد للسلم والأمن الدوليين ،وأخيراً صرح أوباما في الحملة الانتخابية (إذا استخدم الأسد الأسلحة الكيماوية فإن أمريكا تعتبر ذلك خطاً أحمر ) وهذا يفيد باستمرارالأسد في إبادة الشعب السوري إذا كان ذلك بالسلاح العنقودي والفراغي والحراري والقصف الجوي وبالدبابات والمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ ،وبناء على ذلك إذن الأسلحة الكيماوية الوحيدة القادرة على الوصول إلى إسرائيل تستوجب التدخل الأمريكي ، وأما الشعب السوري فيكفي لسحقه الآلة الحربية الروسية وبمدد روسي مستمر على يد جيش الأس

مابال أوباما مكتوف الأيدي
Generating city dwellers -

نقلت الواشنطن بوست عن أحد كبار أعضاء لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في الكونغرس قوله (إن أوباما يختبئ وراء الفيتو الروسي الصيني، ويقف حجرعثرة في وجه الطلب الأوروبي نحو اتخاذ قرار حاسم لإيقاف مجازر الأسد وأضاف : بأن هذا ما فهمناه من مسئولين فرنسيين وبريطانيين وإيطاليين وأسبان وألمان زاروا الولايات المتحدة, طالبين من جناحي الكونغرس الضغط على الرئيس الأميركي ومعاونيه لإيقاف عمليات الإبادة المستمرة التي يقوم بها الأسد في سوريا , ووضع حد نهائي لهذه المأساة الإنسانية التي تساهم فيها إدارة أوباما عن قصد أو غير قصد، كما أوردت الصحيفة بعد فترة لاحقة مقالاً عن الكاتب الأميركي تشارلز كروثامر نقده لسياسة الرئيس الأميركي باراك أوباما إزاء استمرار شلالات الدم للشعب السوري التي يمارسها الأسد،وتساءل الكاتب "ما بال أوباما يقف مكتوف الأيدي" تجاه عمليات الإبادة الجماعية والقصف الممنهج للمدن والأحياء وتدميرها فوق رؤوس سكانها المدنيين، وذبح الأطفال والنساء بطريقة همجية لم يحدث لها نظير لدى أكثر الأنظمة تخلفاً، وتساءل الكاتب ألا يعتبر الوقوف متفرجين على ذلك خيانة للقيم والمبادئ الأميركية،وأضاف: إنه على مدى عام ونصف العام من شلالات الدم المتدفقة في سوريا ،لم يسمع الشعب السوري والعالم من أوباما سوى عبارات كلامية (الرئيس الأسد فقد شرعيته) أو(على الرئيس الأسد أن يتنحى) أو (على بشار الأسد أن يضمن عملية انتقال سياسى سلمي) واكتفى أوباما بالعقوبات الاقتصادية وعزله دبلوماسياً واستمرت النتيجة وفق ما تشهده أمريكا والعالم أجمع استمرار الأسد في عربدته بإبادة الشعب السوري بالأسلحة الحربية الثقيلة على مدى عشرين شهراً ولايزال، ومع ذلك موقف الإدارة الأمريكية مكتوفة الأيدي: ألا يعتبر هذا دعم غير معلن لنظام قاتل لشعبه ومنتهك لحقوق الإنسان ومهدد للسلم والأمن الدوليين ،وأخيراً صرح أوباما في الحملة الانتخابية (إذا استخدم الأسد الأسلحة الكيماوية فإن أمريكا تعتبر ذلك خطاً أحمر ) وهذا يفيد باستمرارالأسد في إبادة الشعب السوري إذا كان ذلك بالسلاح العنقودي والفراغي والحراري والقصف الجوي وبالدبابات والمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ ،وبناء على ذلك إذن الأسلحة الكيماوية الوحيدة القادرة على الوصول إلى إسرائيل تستوجب التدخل الأمريكي ، وأما الشعب السوري فيكفي لسحقه الآلة الحربية الروسية وبمدد روسي مستمر على يد جيش الأس