أخبار

حزب تونسي معارض يحمل وزارة الداخلية والنهضة مسؤولية "اغتيال" أحد قيادييه

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تونس: حمل حزب "حركة نداء تونس" المعارض الذي يترأسه الوزير الاول السابق الباجي قايد السبسي، وزارة الداخلية وحركة النهضة الاسلامية الحاكمة و"أتباعها" مسؤولية ما أسماه "اغتيال" أحد قيادييه في ولاية تطاوين (جنوب) الخميس.

وقال الحزب في بيان أصدره مساء الخميس ان "جماعات ارهابية منظمة اعتدت بالعنف الشديد" على محمد لطفي نقض المنسق الجهوي لحركة نداء تونس في ولاية تطاوين "ما أدى إلى وفاته" مطالبا بفتح "تحقيق (قضائي) فوري لمحاسبة المجرمين ومن يقف ورائهم".

وأعرب في البيان الذي حمل توقيع الامين العام للحزب الطيب البكوش عن "استنكاره الشديد لهذه الجريمة النكراء وهذه الهجمة المدبرة ضد مسار الإنتقال الديمقراطي قصد إدخال البلاد في دوامة العنف الممنهج".

وذكر بأن "الشهيد كان محل تهديدات وتحرشات منذ مدة بسبب نشاطه السياسي باعتباره ممثلا لحركة نداء تونس بتطاوين".

وأورد ان "الجماعات الإجرامية" التي "اغتالت" القيادي كانت تعد لهذه العملية منذ أيام، إذ كانت تجوب شوارع مدينة تطاوين على متن السيارات منادية عبر مكبرات الصوت بالتصفية الجسدية لكل من انتمى إلى حركة نداء تونس".

ولفت إلى ان السلطات الأمنية كانت "على علم" بهذه التهديدات إلا أنها "لم تحل دون هذا الإعتداء الغاشم".

وحمل الحزب وزارة الداخلية التي يتولاها القيادي البارز في حركة النهضة علي العريض، و"حركة النهضة وأتباعها مسؤولية ما حصل".

ودعا "كل القوى الوطنية والديمقراطية وكافة الشعب التونسي (..) إلى اليقظة لحماية ثورتهم ومكاسبهم الجمهورية المهددة من طرف قوى الردة الإرهابية، وإلى التعبئة للوقوف صفا واحدا في وجه الإغتيالات السياسية والإرهاب المنظم".

وفي سياق متصل، اتهم نور الدين نقض ، وهو صهر لطفي نقض، "أعضاء المكتب المحلي والجهوي لحركة النهضة في تطاوين" ب"التحريض" على صهره.

وصرح نور الدين الذي قال انه عضو في حركة النهضة، لتلفزيون "نسمة" التونسي الخاص ان صهره "مات رجلا ولم يركع ولم ينحن أمام النهضة".

يذكر ان حركة النهضة تعتبر حزب "حركة نداء تونس" امتدادا لحزب "التجمع" الحاكم في عهد الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي.

ويطالب أنصار النهضة بإقرار قانون "العزل السياسي" لاقصاء المنتمين إلى حزب "التجمع" من الحياة السياسية.

وأظهرت استطلاعات رأي حديثة أن "حركة نداء تونس" أصبحت أول منافس سياسي في البلاد لحركة النهضة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف