أخبار

تدفّق الجهاديين عبر الحدود يقلق الأردن وحلفاءه الغربيين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أثار اعتقال أفراد من جماعة مرتبطة بتنظيم القاعدة في الأردن جملة من المخاوف لدى الأردن والحلفاء الغربيين، ما دفع بالكثيرين الى الإحجام عن تسليح المعارضة السورية.

لندن: خطوط من المصابيح كانت تضيء رقعة الأرض في ليلة رائقة من ليالي تشرين الأول (اكتوبر)، وندلٌ يقدمون المعجنات إلى رجال ملتحين ترتسم الابتسامات على محياهم، فيما كانت آيات التكريم تصدح على المسرح. وحملت اللافتات التي تزيّن المكان وجوها معروفة: أسامة بن لادن والقيادي الأردني في تنظيم القاعدة ابو مصعب الزرقاوي.

كان الحفل الذي أُقيم قبل أيام لتأبين رجل أقل شهرة من صاحبي الصور المعلقة على اللافتات، أب عاطل لستة اطفال ولكنه بنظر المعزين بطل رغم تواضع أصوله. فإن ناصر الدلقموني، حمل بندقية كلاشنكوف عبر بها الحدود إلى سوريا وسقط أثناء القتال في صفوف جماعة إسلامية ترتبط بتنظيم القاعدة.

وأعلن القيادي الإسلامي في شمال الأردن أبو محمد الطحاوي أمام الحاضرين في حفل التأبين في إربد، أنه لو كان هناك بضعة آخرين من أمثال ناصر الدلقموني لما كان هناك بشار الأسد.

وبدأت هذه الخطابية والرحلات المماثلة لرحلة الدلقموني تثير قلق الأردن والدول الغربية التي كثيراً ما تشير إلى دور الإسلاميين والمقاتلين الأجانب بوصفه من أسباب إحجامها عن تسليح المعارضة السورية. وتقدمت هذه المخاوف إلى الصدارة مجددا يوم الأحد، عندما أعلن الأردن اعتقال 11 أردنيا بتهمة التآمر لمهاجمة السفارة الأميركية وأهداف أخرى في عمّان، مستخدمين أسلحة عادوا بها من ساحات القتال في سوريا. وقال مسؤولون أردنيون لاحقاً إن جندياً اردنياً قُتل في تبادل إطلاق نار مع مسلحين كانوا يحاولون التسلل إلى سوريا.

ويقول الطحاوي ودعاة جهاديون آخرون إن 150 أردنيا على الأقل يقاتلون في سوريا مع جبهة النصرة التي ترتبط بتنظيم القاعدة. واعتُقل مسلحون آخرون من التيار السلفي في وقت يعمل الأردن بمساعدة الولايات المتحدة على ضبط الحدود التي تمتد نحو 360 كلم مع سوريا.

ومن المستبعد أن تكون هذه الأعداد كافية لقلب موازين القوى في سوريا ولكن الأردن يخشى أن تفيض تداعيات النزاع السوري عبر حدوده وأن تدفع عمليات تسلل الجهاديين إلى سوريا نظام الأسد إلى الرد ضد عمان.

وكان الأردن استقبل حتى الآن أكثر من 200 ألف لاجئ سوري، ودعا العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الأسد إلى التنحي. ولكن الأردن حافظ على علاقاته مع دمشق، واضعا نصب عينيه بتوجس تجاوزات النظام السوري على الأراضي التركية في الشمال، واتهامه بتدبير مثلها في لبنان من جهة الغرب.
ولا يقل مدعاة لقلق الأردن أن جهادييه أنفسهم قد ينظرون إلى حكومتهم على أنها حكومة غير مشروعة تستحق إسقاطها.

ونقلت صحيفة واشنطن بوست عن اللواء محمود ارديسات، مدير مركز الدراسات الاستراتيجية في أكاديمية الملك عبد الله الثاني للدراسات الدفاعية "من تجربة العراق ومن تجربة افغانستان، فإن هؤلاء الأشخاص يمكن أن ينقلبوا على الأردن".

خيارات صعبة

وهذا ما حدث في السابق. فان الزرقاوي الذي قاد تنظيم القاعدة في العراق، تبنى التفجيرات التي أوقعت 60 قتيلا على الأقل في ثلاثة فنادق في عمان عام 2005.

ولكن التعامل مع الجهاديين السلفيين مهمة دقيقة في بلد مثل الأردن منحهم وغيرهم من قوى المعارضة فضاء سياسياً واسعاً منذ الاحتجاجات التي بدأت خلال الربيع العربي. فالسلفيون ينظمون باستمرار تظاهرات واجتماعات حاشدة على غرار حفل التأبين الذي أُقيم في اربد. كما تحظى الانتفاضة السورية بتأييد واسع بين الأردنيين. وبخلاف العراق حيث قاتل مئات الجهاديين الأردنيين ضد القوات الأميركية فإن الجهاديين يهدفون إلى القتال ضد نظام يناصبه الأردن نفسه العداء.

وقال المتحدث باسم الحكومة سميح معايطة "نحن نحترم الحقوق الأساسية لكل مواطن بصرف النظر عن انتمائه الأيديولوجي ولكن دخول بلد مجاور وزعزعة الاستقرار ليس من هذه الحقوق".

وشكا جهاديون سلفيون أردنيون يقولون إن هدفهم توحيد المسلمين في دولة اسلامية واحدة مما قالوا إنها حملة تضييق واعتقالات تقوم بها السلطات الأردنية. وقال المحامي موسى عبد اللات الذي يمثل سلفيين إن عشرات اعتقلوا بلا تهمة.

ونقلت صحيفة واشنطن بوست عن قياديين سلفيين أن الاعتقالات كرست قناعتهم بأن "الأردن دمية تحركها الولايات المتحدة التي تدعم النظام السوري لمنع الاسلاميين من السيطرة على سوريا". وفي مقابلات جرت قبل اعتقال الأردنيين الأحد عشر رفض جهاديون سلفيون الرأي القائل أنهم قد يهاجمون الأردن لاحقاً قائلين إن هذه دعاية يغذيها نظام الأسد ويصدقها الغرب ويستخدمها الأردن لملاحقة الاسلاميين.

وقال القيادي السلفي سعد الحنيطي إن السلفيين "لن يشكلوا تهديدا للأردن ابدا".

في هذه الأثناء، لا يبدي السلفيون ما يشير إلى تخليهم عمّا يسميه قادتهم دعوات تشجيعية وليس تجنيد مقاتلين للانخراط في صفوف جبهة النصرة في سوريا.

وأصدر الطحاوي في شباط (فبراير) فتوى دعا فيها المسلمين إلى تقديم دعم مالي وعسكري لإسقاط الأسد الذي قال إن قوى خارجية "اشترته" لحماية أمن اسرائيل واستقرارها. وتشي تصريحات الطحاوي وقياديين سلفيين آخرين بموقف طائفي ناعتين الأسد بالكافر "الذي يقتل المسلمين السنة مدعوما من الشيعة".

ويقول السلفيون إن هناك وفرة من المتطوعين للجهاد في سوريا، ليس بين المخضرمين الذين قاتلوا في العراق وافغانستان وانما بين جيل جديد من الجهاديين.

وقال أردني قاتل مؤخرا في سوريا إن الذين يرتبطون بالقضية يجمعون المال من أفراد عائلاتهم ومن منظمات خيرية سلفية وسعودية لشراء مؤن وكلاشنكوفات في السوق السوداء. ويتقاضى مهربون حدوديون كانوا يتعاملون بالمخدرات والسجائر مئات الدولارات الآن، لنقل جهاديين عبر الحدود، كما قال الأردني الذي قدم نفسه باسم ابو وليد.

وقال مسؤول أمني أردني إن تدفق المقاتلين بأعداد محدودة ولكنها متزايدة، ما دفع الأردن إلى تعزيز قواته على الحدود. وتساعد الجنود الأردنيين قوة خاصة أميركية قوامها نحو 150 عسكرياً، يعملون مع الأردن لمراقبة أسلحة سوريا الكيمياوية ومساعدة اللاجئين. وقال المسؤول الأمني الأردني إن أسلحة ثقيلة لم تُضبط على الحدود ولكنها مبعث قلق.

ونقلت صحيفة واشنطن بوست عن المسؤول الأردني "أن الحدود الأردنية السورية هي الآن خط دفاعنا الأول والأخير". وعن سوريا قال "إن هناك سببا وجيها للقلق من انهم إذا ظنوا اننا نفشل في مهمتنا لـتأمين الحدود سيفعلون الشيء نفسه" بشن هجوم "لاشعال الشارع الأردني".
دعوة جديدة إلى الجهاد
قال الأردني الذي قدم نفسه باسم ابو وليد، وهو معلم مدرسة ابتدائية ضخم في الثامنة والثلاثين من العمر، إنه أراد أن يقاتل القوات الأميركية في العراق وافغانستان، ولكن الاعتقالات والسجون منعته من ذلك. وأضاف أن المجزرة التي يرتكبها الأسد بحق المدنيين تبدو دعوة جديدة إلى الجهاد دفاعا عن الإسلام.

وتابع أبو وليد الذي كان يتحدث في منزله في مخيم للاجئين الفلسطينيين خارج عمان، أنه وخمسة أردنيين آخرين عبروا الحدود في آب (اغسطس) إلى مدينة درعا جنوبي سوريا. وهناك جرى توزيعهم على الفور للقتال مع شباب ليبيين ويمنيين وعرب آخرين في احدى كتائب جبهة النصرة. وقال أبو وليد إنهم لم يكونوا مدربين والعمليات كانت "فوضى".

واعترف أبو وليد بأن سؤالا بدأ يقض مضجعه ويقلق جهاديين أردنيين آخرين هو "من دون احتلال أجنبي هل يعتبر هذا النزاع جهادا حقيقيا؟" وقال إن الجيش السوري الحر كان يرفض معونة الإسلاميين والنظام يرد على نشاط المعارضة باستهداف المدنيين وممتلكاتهم، وإنه يتساءل عما إذا كان الجهاديون يخدمون الأسد بتقسيمهم السوريين.

في تشرين الأول (اكتوبر) عاد أبو وليد إلى الأردن ولكنه قال إنه قطعا لا يثني الجهاديين الآخرين عن الذهاب مؤكدا أنهم لا يشكلون خطرا على الأردن.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هذا جزاءكم
محمد العربي -

هذا جزاءكم ايها النشامى من أراد حفر حفرة لاخيه سوف يقع حتما فيها ومن أراد ان يشعل بيت جاره سوف تأكل النار بيته ... هذا جزاء سياستكم الداعمة للارهابيين والمجرمين في سوريا وسوف تلقون نفس المصير قريبا ..

شام الاسلام
معاويه -

سنرفع راية الاسلام عاليه......الله اكبر الله اكبر النصر للمؤمنين الصالحين,,,,

هذا جزاءكم
محمد العربي -

هذا جزاءكم ايها النشامى من أراد حفر حفرة لاخيه سوف يقع حتما فيها ومن أراد ان يشعل بيت جاره سوف تأكل النار بيته ... هذا جزاء سياستكم الداعمة للارهابيين والمجرمين في سوريا وسوف تلقون نفس المصير قريبا ..

امة المتناقضات
SALIM -

اريد واحد يبين لي كيف ان ناصر الدلقموني بطل في سوريا وارهابي في الاردن

على الرغم من
عراقي عصبي -

على الرغم من ان اخواننا الاردنيين صعبين من ناحية التقبل (من الصعب ان تحب الاردني لسبب ما) ولكنهم اثبتوا انهم احسن العرب.. بقيادة ملكهم (الانسان) وجهاد الانسان الاردني في معترك الحياة (مشكلة الاردن الازلية بشبه انعدام للموارد..)... لا يستاهل احد ان ينجر الى الارهاب والانحدار الاخلاقي والسياسي والفساد... وخصوصا الاردنيين... تحية الى الاردنيين (على الرغم من صعوبة محبتهم) وتحية الى ملكهم وياريت البقية من الحكام بعشر هذا الملك

امة المتناقضات
SALIM -

اريد واحد يبين لي كيف ان ناصر الدلقموني بطل في سوريا وارهابي في الاردن

اذهب ودك اسوار تل ابيب
محمد العربي -

لمعاوية الرقم 2 .. اذا كنت من المؤمنين الصالحين فأذهب ودك اسوار تل أبيب او ابواب واشنطن أم انك فقدت البصر والبصيرة ..

اذهب ودك اسوار تل ابيب
محمد العربي -

لمعاوية الرقم 2 .. اذا كنت من المؤمنين الصالحين فأذهب ودك اسوار تل أبيب او ابواب واشنطن أم انك فقدت البصر والبصيرة ..

اللعنة
SAMA -

اللعنة على كل من يستبيح الدماء.. الاسلاميين اولهم و الاسلام و كل الاديان منهم براء فهم الوحيدين الذين جروا الامة الى انهار الدم . استح قليلا يا رقم 2 و هل تقبل ان تقابل بالمثل من قبل النصارى و العلويين و الدروز و اليهود؟؟او تقبل ما يفعله الاسرائيليون باطفال غزة؟؟ اذا لهم الحق و انت و اياهم تفكرون بنفس الطريقة.

مجموعة ﺃﻡ ﻤﻬﺪﻱ
شيعة نوري الطويرجاوي -

بشورة ﺍﻠﺑﻁﻪ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ خصص مجموعة ﺃﻡ ﻤﻬﺪﻱ مهمتها ﻔﻗﻁ **ﺯﻴﺎﺪﻩ ﻮ ﺧﻔﺾ ﺇﺷﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﺧﺿﺭﺍﺀ ﻮﺍﻟﺤﻤﺮﺍﺀ ﻮﻫﺬﺍ ﺩﻟﻴﻞ ﺇﻔﻼﺱ ﻭﻗﺭﺏ ﺯﻮﺍﻠﻬﺎ ؟ السبب أنهم مبرمجون على بغض حرية الكلمة فهم يكرهون .إيلاف لأنهم يكرهون الحقيقة. مشكلتهم الثانية أنهم أغبياء فجهدهم هذا ضائع 100% لأنهم كلما شتموا الإعلام الحر الجزيرة ﻮ.إيلاف... عروا أنفسهم أكثر وفضحوا أسدهم قاتل الأطفال

إعدام بشار السفاح
إسقاط العمامة الكبيرة -

الحلو بالموضوع كل عملاء ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالمالكي معششين بهذا الموقع وتعرفهم من الردود المستقتله عن عميل ايران الاوحد ابو السبح المالكي وابشرهم هذا العميل وكل أعوانه الايرانيين الهم يوم قريب جدا وان غداً لناظره قريب

إعدام بشار السفاح
إسقاط العمامة الكبيرة -

الحلو بالموضوع كل عملاء ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالمالكي معششين بهذا الموقع وتعرفهم من الردود المستقتله عن عميل ايران الاوحد ابو السبح المالكي وابشرهم هذا العميل وكل أعوانه الايرانيين الهم يوم قريب جدا وان غداً لناظره قريب

فعلا كلاش عراقي ..
شيعة نوري الطويرجاوي -

تعليقك يدل على مافي داخلك الذي لايعدو كونه انسان تافه وشبيح.... فانت سميت نفسك بمايليق بك وانت.... فعلا كلاش عراقي .......وهنا نكتشف ان الكثير من المعلكين الشيعة...... اصولهم... بما يطلقون... على أنفسهم.. من تسميات, حفظ الله الشعب السوري وأهله بكل طوائفهم من الجراثيم والميكروبات التي تندس بين صفوفهم ليخرج كل غريب شيعي..ﻋﺭﺍﻘﻲ...ﻤﻦ...وطني . سوريه الحبيبه....هؤلاء ﻫﻡ عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ! هم بوق الشيطان.

. باللطم والمتعة والزنجيل
شيعة نوري الطويرجاوي -

أفضل وظيفة للمالكي ابو السبح ...هي ....مختار طويريج.... باللطم والمتعة والزنجيل.... أما رئاسه الوزاره فهي كثيره عليه, والدليل الجوع والحرمان وأنعدام الخدمات والفساد الاخلاقي والاداري, بالمختصر أعاد العراق إلى ما قبل الجاهلية

. باللطم والمتعة والزنجيل
شيعة نوري الطويرجاوي -

أفضل وظيفة للمالكي ابو السبح ...هي ....مختار طويريج.... باللطم والمتعة والزنجيل.... أما رئاسه الوزاره فهي كثيره عليه, والدليل الجوع والحرمان وأنعدام الخدمات والفساد الاخلاقي والاداري, بالمختصر أعاد العراق إلى ما قبل الجاهلية

تاكلوا زيت و زعتر احسن
يا شيعة نوري الطويرجاوي -

اكلك شنو من ..... جرذان. ..ملالي طهران انته اشبيك ليش هاذ الحقد كوله وليدي احس بيك رح اطك وتموت وضغطك مرتفع وصفتك اتراجع دكتور بيطري ينضر الحالتك وليدي هههههههههههههههههههههههه

تاكلوا زيت و زعتر احسن
يا شيعة نوري الطويرجاوي -

اكلك شنو من ..... جرذان. ..ملالي طهران انته اشبيك ليش هاذ الحقد كوله وليدي احس بيك رح اطك وتموت وضغطك مرتفع وصفتك اتراجع دكتور بيطري ينضر الحالتك وليدي هههههههههههههههههههههههه

أكبر ثورة عرفتها الشعوب
ﺟﻮﺭﺝ -

صديقي العزيز . كتكوت الحوزة ...محمد العربي ............. لم اتمالك نفسي من الاعجاب بتعليقك واحترام شخصك فعلا لانك نطقت بالحق فليس هناك اشخاص كريهين كمثل.ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ! ﻭ ..ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ...... وخصوصا الحجاج بقيادة كتكوت الحوزة .... وهم اكذب واحط خلق الله لذا رايت من الواجب شكرك لانك اضات على معلومه مهمه ملاحظه:بكل اسف انا احمل هذا العار (شيعي)وليس لي ذنب بحمله ....شيعه العراق.... اخر من يتكلم عن الوطنيه وحب الوطن لانكم ركعتم تحت اقدام الامريكان وقدمتم لهم الزهور عند دخولهم للعراق.

إعدام بشار السفاح
حكام طهران سيسقطون -

الى عصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ ومرتزقة ..حزب اللات ومرتزقة ملالي طهران.. بعد " الطز "بعد " الطز " بعد " الطز "= ما أخبار فلسطين :::.من قام بمجزرة تل الزعتر؟ من حاصر المخيمات؟ من دمر المقاومة الفلسطينية في لبنان؟. شعب بلا وطن .. وطن سرقوا منه الهوية ما أخبار لبنان ..حزب ابليس...حزب اللات.. كراسيه خشبية وطاولته طائفية ما أخبار سوريا ...... تكالبت عليها سكاكين الهمجية ..ملالي طهران الشيعية ما أخبار العراق .شيعة نوري الطويرجاوي .. بلد الموت اللذيذ والرحلة فيه مجانية ما أخبار,, انهيار العملة الايرانية ,, .. لا صوت ولا صورة والاشارة فيه وطنية ما أخبار.ملالي طهران الشيع .. ومصيرها الأسود بعد الثورة مــظـــاهــــرات فــــي طـــهـــــران ,, ما أخباربغداد ::: .. بلدّ تحولّ الى معسكر اسلحة وأفكار قبلية من أزلام المالكي وبدر وغدر عبيد ايران وفيلق الخونة الايرانيين ؟ ما أخبار عقدة المؤامرة والخيانة والعمالة التي لا يرونها الا لمن يكون ضدهم وبمجرد ان اصبح معهم صار شريفا ومقاوما!!.. انتعلّ رئاستها مهرجّ بدعوى الديمقراطية ما أخبار نوري الطويرجاوي.. انتسب الى مجلس المعلكين الشيعة

أكبر ثورة عرفتها الشعوب
ﺟﻮﺭﺝ -

صديقي العزيز . كتكوت الحوزة ...محمد العربي ............. لم اتمالك نفسي من الاعجاب بتعليقك واحترام شخصك فعلا لانك نطقت بالحق فليس هناك اشخاص كريهين كمثل.ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ! ﻭ ..ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ...... وخصوصا الحجاج بقيادة كتكوت الحوزة .... وهم اكذب واحط خلق الله لذا رايت من الواجب شكرك لانك اضات على معلومه مهمه ملاحظه:بكل اسف انا احمل هذا العار (شيعي)وليس لي ذنب بحمله ....شيعه العراق.... اخر من يتكلم عن الوطنيه وحب الوطن لانكم ركعتم تحت اقدام الامريكان وقدمتم لهم الزهور عند دخولهم للعراق.

تطالب بإعدام بشار السفاح
اهالي مدينة حلب -

لاتنسى ان اولاد عمك شيعة نوري الطويرجاوي عملاء الفرس الذين يحكمون العراق العربي اتت بهم امريكا للحكم ....والمقبور الحكيم هو من زود امريكا باكذوبة سلاح الدمار الشامل ##

إعدام بشار السفاح
حكام طهران سيسقطون -

الى عصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ ومرتزقة ..حزب اللات ومرتزقة ملالي طهران.. بعد " الطز "بعد " الطز " بعد " الطز "= ما أخبار فلسطين :::.من قام بمجزرة تل الزعتر؟ من حاصر المخيمات؟ من دمر المقاومة الفلسطينية في لبنان؟. شعب بلا وطن .. وطن سرقوا منه الهوية ما أخبار لبنان ..حزب ابليس...حزب اللات.. كراسيه خشبية وطاولته طائفية ما أخبار سوريا ...... تكالبت عليها سكاكين الهمجية ..ملالي طهران الشيعية ما أخبار العراق .شيعة نوري الطويرجاوي .. بلد الموت اللذيذ والرحلة فيه مجانية ما أخبار,, انهيار العملة الايرانية ,, .. لا صوت ولا صورة والاشارة فيه وطنية ما أخبار.ملالي طهران الشيع .. ومصيرها الأسود بعد الثورة مــظـــاهــــرات فــــي طـــهـــــران ,, ما أخباربغداد ::: .. بلدّ تحولّ الى معسكر اسلحة وأفكار قبلية من أزلام المالكي وبدر وغدر عبيد ايران وفيلق الخونة الايرانيين ؟ ما أخبار عقدة المؤامرة والخيانة والعمالة التي لا يرونها الا لمن يكون ضدهم وبمجرد ان اصبح معهم صار شريفا ومقاوما!!.. انتعلّ رئاستها مهرجّ بدعوى الديمقراطية ما أخبار نوري الطويرجاوي.. انتسب الى مجلس المعلكين الشيعة

حزب اللات و فيلق الغدر
كشفنا حقيقة الارهابيين -

لله درّك شعبنا السوري الحر .. عزيز النفس , أثرت ملالي الارهاب والجهل والفتنه و أزعجت الكيان الصهيوني و كسرت خيشوم حخامات ايران و دكدكت العمود الفقري لل الشيعة ﻤﻦ عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ و خنثت العمائم المنافقه و تبولت على عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ و صفعت شيعة نوري الطويرجاوي و قبرت عمائم الموساد و ملالي طهران . و مع ذلك ما زلت صامدا واقفا مقاوما شعبنا السوري الحر . الله الله عليك يا الجيش الحر صمدت يوم هان الرجال و تبخرت اللحى ﻤﻦ ملالي الارهاب والجهل وﺴﻗﻭﻁ عمامة خامنئي الشبيهة بإطار شاحنة. لعمري لئن أكملت معركتك الكبرى سيكون لك شأن و أي شأن ., رجال يموتون واقفين في وجه الإستعمار الايراني وعملائه الشيعة ﻤﻦ عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮالمزواجين و الذين يبيعون أوطانهم وأمتهم بفخذ أشقر .. إمض يا الجيش الحر.. : إذهبوا قاتلوا وإنا معكم مقاتلون .

تطالب بإعدام بشار السفاح
اهالي مدينة حلب -

لاتنسى ان اولاد عمك شيعة نوري الطويرجاوي عملاء الفرس الذين يحكمون العراق العربي اتت بهم امريكا للحكم ....والمقبور الحكيم هو من زود امريكا باكذوبة سلاح الدمار الشامل ##

حتماً إسمك رامي مخلوف.
وإذا كنت لصاً ... -

*** إذا كنت بلا ضمير ... فأنت إسمك حزب للات*** وإذا كنت تافهاً ... فأنت إسمك خامنئي. *** وإذا كنت لئيماً ... فأنت ولاشك من آل اﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ ** وإذا كنت غبياً ... فأنت إسمك وليد المعلم. *** وإذا كنت مجرما ... فأنت إسمك ماهر ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ *** وإذا كنت لصاً ... فأنت حتماً إسمك رامي مخلوف. ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ *** وإذا كنت كاذباً ... فأنت إسمك بشار الجعفري ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ. *** وإذا كنت منافقاً ... فأنت إسمك المفتي حسون. ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ *** وإذا كنت جباناً ... فأنت وزير الدفاع. ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ *** وإذا كنت رخيصاً ... فأنت إسمك علي مملوك ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ. *** وإذا كنت ؟؟؟؟؟ ... فأنت إسمك بثينه شعبان. *** أما إذا كنت تتحلى بكل هذه الصفات أعلاه ... فأنت حتماً إسمك ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ.

الى كل شيعي بلا ضمير .
عناصر حزب اللات -

الى كل شيعي بلا ضمير . سولت له نفسه بالذهاب الى سوريا للدفاع عن المجرم بشار و قتل السوريين فاٍنا له بالمرصاد و ستكون سوريا مقبرة لهم أينما حلوا و خير مثال على كلامي مقتل أكثر 60 شبيح مع قائدهم من عناصر حزب اللات اللبناني المجوسي في القصير بحمص!

في النهاية سيسقط بشار
ﺟﻮﺭﺝ -

ليخرج كل غريب شيعيﻋﺭﺍﻘﻲ.....ﻤﻦ...وطني . سوريه الحبيبه....هؤلاء ﻫﻡ عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ! هم بوق الشيطان.....لبنان لن يكون ممرا او مقرا للقوى الارهابيه..ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ..ماذا يفعل جيش....ملالي طهران... في عرسال ؟ يريد تحرير القدس ؟ او يريد ارهاب اللبنانيين طمعا بمالهم..ﻛﻤﺎ يحدث حاليا من اختطاف الابرياء و مطالبته بفديه ليمول اسلحته الهدامه..الا يكفيهم مال ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮرﺍﻟﻤﺴﺭﻮﻖ ؟