أخبار

مصر تعاني بسبب تهريب السلاح من ليبيا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الجزائر: كشف رئيس الوزراء المصري هشام قنديل الثلاثاء في ثاني يوم من زيارته للجزائر ان مصر تعاني "معاناة شديدة" بسبب تهريب السلاح من ليبيا رغم التنسيق الامني بين طرابلس والقاهرة والجزائر. وقال قنديل ان مصر "متعاطفة" مع ليبيا وان هناك "تنسيقا بين الدولتين (مصر وليبيا) لتبادل المعلومات حول المسائل الأمنية".

واوضح ان بلاده تعاني من موضوع تهريب السلاح "معاناة شديدة" مشيرا إلى "وجود تنسيق ما بين الحكومة المصرية ونظيرتيها الجزائرية والليبية في المسائل الأمنية وفي مجال محاربة المخدرات"، كما افادت وكالة الانباء الجزائرية.

وسبق للسلطات المصرية ان اعلنت عدة مرات عن ضبط اسلحة مصدرها ليبيا، منها شحنة كبيرة من "الاسلحة والذخائر الثقيلة" مهربة من منطقة سرت الليبية بينها بالخصوص 138 صاروخ غراد ارض-ارض في حزيران/يونيو الماضي.

وبخصوص الوضع في سوريا اعرب قنديل عن امله في ان يستجيب النظام السوري للهدنة التي طرحها المبعوث الأممي الأخضر الإبراهيمي. وقال" ما يشغلنا اكثر هو الاستجابة للمبادرات المطروحة على الساحة سواء كانت في إطار الجهود الأممية أو من خلال اللجنة الرباعية لتحقيق السلام في هذا البلد الشقيق".

واشار رئيس الوزراء المصري الى "توافق" بين الجزائر ومصر حول "عدم التدخل العسكري لحل الأزمة السورية (لأن) هذا التدخل من شأنه أن يعقد هذه المشكلة الحساسة". وبدا هشام قنديل الاثنين زيارة للجزائر تستمر ثلاثة ايام على رأس وفد وزاري هام "لاعادة بعث التعاون" بين البلدين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف