أخبار

واشنطن تنتقد الحكومة الكويتية حيال موجة الاحتجاجات

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: انتقدت وزارة الخارجية الاميركية ضمنا الثلاثاء الحكومة الكويتية التي تواجه موجة احتجاجات لا سابق لها قمعتها بقوة الاحد، معتبرة ان واشنطن تدافع عن "الحقوق الدولية" في التجمع بهدوء والتعبير بحرية عن الرأي.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية فيكتوريا نولاند "نتابع بالتأكيد بانتباه الوضع في مدينة الكويت خصوصا منذ مساء الاحد حيث فرقت الشرطة بالقوة ما وصفته الحكومة بانه مظاهرات غير شرعية".

واضافت "ندعو جميع الاطراف الى التحلي بضبط النفس وادارة خلافاتها بطريقة سلمية ووفقا للدستور ودولة القانون في الكويت بما في ذلك الحقوق الدولية للكويتيين في التجمع سلميا والتعبير عن الرأي". واوضحت "ندعم حق التجمع سلميا ان في الكويت او في اي مكان اخر في العالم".

واعربت المعارضة الكويتية الاثنين عن عزمها مواصلة حركة الاحتجاج على الرغم من القمع العنيف بالامس لاكبر مظاهرة في تاريخ الكويت.

وقالت مجموعات المعارضة في بيان اثر اجتماع لها انها على الرغم من الاجراءات القمعية التي مارستها الحكومة ستواصل حملة الاحتجاج وستعلن نشاطات جديدة.

ومساء الاحد، استعملت الشرطة الكويتية القنابل المسيلة للدموع والقنابل الصوتية والرصاص المطاطي لتفريق المتظاهرين الذين كانوا يحتجون على تعديل القانون الانتخابي. وجرح اكثر من مئة متظاهر و11 شرطيا، بحسب منظمة حقوقية والسلطات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
انقلب السحر على الساحر
حرير -

مباركة امريكية للتغيير الجديد في الخارطة.الكويت وايران وربما الامارات من حصة ايران مقابل سوريا.عاجل جدا وخبر اكيد.وانتظروا الجديد

اهل الخليج ادرى بامورهم
عجيب! -

اقول امريكا...شخبار معتقل جوانتنامو؟و شخبار المعتقلين هناك سنين بدون تهم؟ و بدون محاكمات و بدون لا قضايا و لا محامين و لا شهود و لا ادلة و لا و لا و لا و لا...اقول امريكا...البقرة ما تشوف ذيلها.