أخبار

الجيش السوري الحر: نوقِف النار إن أوقفَهُ النّظام أولًا!

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

آخر تحديث: الأربعاء 24 أكتوبر الساعة 16:54 توقيت غرينتش

فيما أعلن الأخضر الإبراهيمي التوصل إلى اتفاق وقف لإطلاق النار في سوريا خلال عيد الأضحى، أكد الجيش السوري الحر استعداده الالتزام بالهدنة في حال التزم النظام بها أولاً، غير أن دمشق لم تتخذ قرارها بعد.

دمشق: أعلن الموفد الدولي الى سوريا الاخضر الابراهيمي الاربعاء ان النظام السوري ومسؤولين عن المعارضة المسلحة وافقوا على هدنة في سوريا خلال عيد الاضحى الذي يبدأ الجمعة، لكن الشكوك لا زالت قائمة بشان تطبيق مثل هذه الهدنة. وايد مجلس الامن الدولي الاربعاء دعوة الابراهيمي الى وقف اطلاق النار في سوريا.

ودعا المجلس في بيان باجماع اعضائه الـ15 الدول المجاورة لسوريا الى "استخدام نفوذها" لدى الاطراف المتصارعة لانهاء الحرب المستمرة منذ 19 شهرا. كما دعا المجلس "جميع الاطراف وخاصة الحكومة السورية الى الاستجابة" لمبادرة الابراهيمي.

ميدانيا، لا شيء يوحي برغبة المتحاربين في التوجه الى وقف اطلاق نار. وقتل ثمانية اشخاص في اعتداء جديد بسيارة مفخخة في دمشق. وبحسب المرصد السوري لحقوق الانسان حصدت المعارك واعمال العنف في كامل سوريا 142 شخصا، بينهم اكثر من 60 مدنيا.

واعلن الابراهيمي صباح الاربعاء في تصريحات صحافية في القاهرة انه حصل على موافقة السلطات السورية و"معظم" مسؤولي المعارضة المسلحة، الذين تمكن من الاتصال بهم على هدنة لمناسبة عيد الاضحى (26 الى 28 تشرين الاول/اكتوبر).

وقال الابراهيمي بعد لقاء مع الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي في القاهرة "وافقت الحكومة السورية على مقترح الهدنة خلال ايام عيد الاضحى"، مضيفا ان "معظم مسؤولي المعارضة المسلحة قبل بمبدأ وقف اطلاق النار".

واضاف "اذا نجحت هذه المبادرة المتواضعة بفرض الهدنة ووقف اطلاق النار، نأمل ان نتمكن من البناء عليها من اجل الحديث عن وقف اطلاق نار، يكون أمتن وأطول، وجزءًا من عملية سياسية متكاملة".

واعلنت وزارة الخارجية السورية ان الموقف النهائي في شأن الهدنة سيصدر غدا الخميس، فيما ابدى "الجيش السوري الحر" استعداده لوقف اطلاق النار خلال عيد الاضحى في حال التزام النظام بذلك اولا، بحسب ما افاد احد قادته العسكريين.

في الوقت نفسه، اعلنت "جبهة النصرة"، التي لا تشكل جزءًا من التركيبة العسكرية للجيش الحر، والتي يشتبه في ارتباطها بتنظيم القاعدة، رفضها للهدنة. وأطلع الابراهيمي مجلس الامن في جلسة بدات بعد ظهر الاربعاء على حصيلة الجولة التي قام بها في المنطقة وشملت دمشق.

واكد للمجلس الملتئم في نيويورك، بينما كان يتحدث هو عبر دائرة الفيديو المغلقة ان الهدنة التي يقترحها تشكل "خطوة صغيرة" يمكن ان تؤدي الى فتح حوار سياسي والى وصول المساعدة الانسانية بشكل افضل، لكنه حذر من خطر اتساع رقعة النزاع.

وقال دبلوماسي كان حاضرا خلال العرض ان انعدام الثقة بين طرفي النزاع في سوريا بعد 19 شهرا وسقوط 35 الف قتيل بحسب المرصد، وصل الى مستوى دفع الابراهيمي الى القول انه "غير واثق من ان الهدنة ستصمد".

واضاف الدبلوماسي ان الابراهيمي طلب "دعما قويا وموحدا" من مجلس الامن لجهود الوساطة التي يقوم بها، محذرا من ان فشلا جديدا في المجلس سيؤدي الى "اتساع رقعة النزاع" الى دول الجوار، مشيرا بالخصوص الى ما حدث في الاونة الاخيرة على الحدود التركية السورية.

اثر ذلك تبنى المجلس بالاجماع دعوته جميع الاطراف الى احترام هدنة عيد الاضحى، ودعا الاطراف الفاعلة اقليميا ودوليا الى الضغط على طرفي النزاع بهذا الاتجاه. وبدا ان طرفي النزاع حرصا على التمايز قليلا عما اعلنه الابراهيمي.

وفي حين قالت الخارجية السورية انها ستعلن موقفها النهائي الخميس بشان الهدنة حذر "الجيش الحر" من انه لن يوقف اطلاق النار الا اذا توقف الجيش النظامي عن استخدام السلاح.

واعتبر رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره لندن "ان السبب الوحيد الذي يمكن ان يجعل النظام يقبل وقف اطلاق النار هو منح بعض الوقت للجيش للراحة واعادة تنظيم صفوفه". واضاف "على الارض الهدنة عمليا مستحيلة خصوصا بسبب وجود مجموعات من الجانبين لا تاتمر باوامر احد".

واعلنت "جبهة النصرة الاسلامية" التي اعلنت مسؤوليتها عن العديد من التفجيرات الانتحارية الدموية في سوريا من جهتها ان "لا هدنة بيننا وبين هذا النظام الفاجر السفاك من دماء المسلمين، المنتهك لاعراضهم، وليس بيننا وبينه والله سوى السيف".

وفي حال توقفت المعارك في عيد الاضحى، فان ذلك سيشكل اول وقف لاطلاق النار يتم احترامه منذ انطلاق النزاع. واعلن في 12 نيسان/ابريل عن وقف لاطلاق النار بمبادرة من الموفد الدولي السابق الى سوريا كوفي انان وافق عليه الطرفان المتقاتلان، لكنه بقي حبرا على ورق وان خفت قليلا حدة المعارك. في هذا الوقت، استمرت اليوم اعمال العنف في سوريا حاصدة مزيدا من القتلى.

باريس تدعو "الجيش السوري الى العودة الى ثكناته"

إلى ذلك، دعت فرنسا الاربعاء الجيش السوري الى "العودة الى ثكناته" اذا ما طبق وقف لإطلاق النار بعد اعلان الوسيط الدولي الاخضر الابراهيمي اتفاقا مع دمشق حول وقف المعارك. وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية فيليب لاليو "اذا حصل وقف لاطلاق النار فسيتعين الحصول في سياقه على وقف دائم للاعمال الحربية مع عودة الجيش السوري الى ثكناته". واضاف "اننا نذكر بان على النظام السوري الذي يمارس قمعا على شعبه، ان يخطو الخطوة الاولى".

أكثر من 35 ألف قتيل في النزاع السوري

وقتل اكثر من 35 الف شخص خلال النزاع السوري المستمر منذ اكثر من 19 شهرا، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان. وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي ان "24 الفا و964 مدنيا، وثمانية آلاف و767 جنديا نظاميا، و1276 منشقا" قتلوا منذ بدء الاحتجاجات المطالبة بسقوط نظام الرئيس بشار الاسد في منتصف آذار (مارس) 2011.

ويحصي المرصد بين المدنيين المقاتلين من غير العسكريين الذين حملوا السلاح ضد القوات النظامية. واشار عبد الرحمن الى توثيق "مقتل 422 شخصا آخرين لم نكن قد تمكنا من تحديد هوياتهم"، مؤكدا ان الحصيلة لا تشمل آلاف المفقودين او الضحايا الذين لم يتم توثيق اسمائهم. ويعد 26 ايلول (سبتمبر) الفائت اليوم الاكثر دموية في النزاع، اذ احصي فيه مقتل 306 اشخاص.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كذب بشار
أبو أحمد -

سَيَعْلَمُونَ غَدًا مَّنِ الْكَذَّابُ الأَشِرُ, هذا المجرم الجبان ليس محل ثقة ولا للحظة,و حتى لو قبل الهدنة فسيكون لمكر جديد ومنهج جديد للقتل والتنكيل بهذا الشعب المغلوب على أمره, فالكذاب لا يؤمن مكره وخداعه وغدره, وبشار ليس الاول ولا الاخير من الكذابين الغادرين, بل هو يتبع منهج من يحملون عقيدة مبنية على الغش والكذب والخداع والتظليل والتقية.

الى ابو اخمد في السعوديه
واحد -

ولك فخار يكسر يعضه...شو جاينا من الحر و بشار ...هيك بيرتاح العالم من السوريين..ما راحوا محل الا و هربوه...في العراق قام الارهاب السني و في لبنان..الذين يدعون انه شقيق....نهبوه ...و اسرائيل مرتاحه كتير

.كل اذناب ايران المجوسيه
ﺠﻮﺯﻴﻒ*** ﺪﻤﺷﻖ -

كلام سليم فالعراقيين الشيعة ا كثرهم حقدآ على الجيش السوري الحر. وهاهم اطفال سوريا يذبحون على ايديهم وبأيدي ألايرانيين وشيعة لبنان بدون رحمةفي الجانب اﻷخر تجدهم يتباكون على شيعة البحرين وهم كاذبون ﻷن شيعة البحرين يأخذون كامل حقوقهم ولم يحصل لهم القتل ونحر اطفالهم كما يحدث ﻷطفال سوريا

إعدام بشار السفاح
يطلب من الجيش الحر -

نحن أردنا الحرية وهو حق مشروع في كل المعايير ولنا الحق كسوريين أن نحصل عليها بكل الطرق الممكنة والقانونية . ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ القاتل في بلدي أسر هذه الحرية منذ عقود ويُحاربنا لإبقائها في الأسر ، ويستخدم كل السبل الغير مشروعة في تحقيق ذلك . هذا ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ الفاسد يُحاربنا بكافة أنواع الأسلحة ولأنه لا يقوى على قتل الجيش الحر ينتقم من المدنيين . تصور أيها العالم بأنهم يُلاحقون الجرحى والأطباء ويقتلونهم ، بل يُدمرون المشافي التي تأويهم .إنه لا يُريدنا أن نعيش إنه يُريد تحطيمنا .إن العشرين شهراً الماضية أثبتت له وللجميع أننا باقون ونُدافع بكل قوتنا عن ثورتنا .

الجيش الحر هو جيش كل سوري
كوردي من عفرين -

.الجيش السوري الحر. يقاتلون عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ . فماذا عن الآلاف من المرتزقة الارهابيين جرذان. ..ملالي طهران الشيعي الذين قدموا من العراق و من إيران و من لبنان و من روسيا و من كوريا الشمالية و من صربيا و حتى من الجزائر، لدعم المجرم، الطاغية بشار في قتله لشعب أعزل. هذا إسمه قمة النفاق. أبطال الجيش السوي الحر لا يتوكلون إلا الله لأنه يعرفون جيدا أن النصر يأتي من عند الله فقط لا غير.

صديقي العزيز . كتكوت الح
كتكوت الحوزة . -

صديقي العزيز . كتكوت الحوزة ...علي البصري39.... لم اتمالك نفسي من الاعجاب بتعليقك واحترام شخصك فعلا لانك نطقت بالحق فليس هناك اشخاص كريهين كمثل.ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ! ﻭ ..ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ...... وخصوصا الحجاج بقيادة كتكوت الحوزة .... وهم اكذب واحط خلق الله لذا رايت من الواجب شكرك لانك اضات على معلومه مهمه ملاحظه:بكل اسف انا احمل هذا العار (شيعي)وليس لي ذنب بحمله ....شيعه العراق.... اخر من يتكلم عن الوطنيه وحب الوطن لانكم ركعتم تحت اقدام الامريكان وقدمتم لهم الزهور عند دخولهم للعراق.

بحراسة.ملالي طهران
سجينوراء قضبان روسية -

المجرم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ.. هو سجين في كل الاحوال وراء قضبان روسية بحراسة.ملالي طهران الشيع وطباخين صينيين تخوفا من الاغتيال او التسمم

والمظاهرات في طهران
هزائم عصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ -

1- كلنا يرى هزائم عصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ ومرتزقة ..حزب اللات ومرتزقة ملالي طهران على أيدي ثوار الحرية والجيش الحر 2- كلنا يرى انهيار العملة الايرانية والمظاهرات في طهران ومشهد تهتف ( أترك سوريا واهتم بنا ) 3- كلنا يرى عائلات الاجرام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ وهي تتقاتل لمعرفتها بدنو أجلها ومصيرها الأسود الذي ينتظرها بعد المحاكمات العادلة التي تنتظرها من القضاء في سوريا الجديدة التي تشرق من جديد بشعاع الحرية والكرامة لكل السوريين 4- وكلنا سيرى كيف ستولد سوريا الجديدة وكيف سينتصر الأحرار وكيف تولد عصور جديدة فيها العزة والمجد للعرب والمسلمين على أيدي ثوار الحرية السورية .

ولو فيك خير مارامك الطير
يا شيعة نوري الطويرجاوي -

إذا كان فعلا يريد إيجاد حل فعلى مجلس الأمن اتخاذ قرار تحت البند السابع وثانيا تحويل ملف سوريا لمحكمه الجنايات الدولية الحاله المسوؤليين للمحاكم قوات دوليه معناه يريدون إعطائه وقت العاده ترتيب أوراقه والتسليح وبعض ألواحه لأنهم انهكوا وهذا سيتم تحت الحماية الدولية بخطه من العبقري ابن بطوطه يلي عنوان خطته هو السفر ثم السفر بنصره الشعب السوري ما المكتوب كان باين من عنوانه ماكان فيك خير لبلدك حيكون فيك خير لسوريا ولو فيك خير مارامك الطير عرفوا مين يحطوا شو مخبئ لأهرام

للجيش الامريكيبغداد
من قدم الحلوى والعصائر -

....اصبحو وطنيين الان ...شيعة نوري الطويرجاوي هههههههههههههههههههههههههه وهم من قدم الحلوى والعصائر للجيش الامريكي اثناء احتلال بغداد في لقطه لم يشهد لها التاريخ مثيل يا حيف على الخونة و المنبطحين

ولو فيك خير مارامك الطير
يا شيعة نوري الطويرجاوي -

إذا كان فعلا يريد إيجاد حل فعلى مجلس الأمن اتخاذ قرار تحت البند السابع وثانيا تحويل ملف سوريا لمحكمه الجنايات الدولية الحاله المسوؤليين للمحاكم قوات دوليه معناه يريدون إعطائه وقت العاده ترتيب أوراقه والتسليح وبعض ألواحه لأنهم انهكوا وهذا سيتم تحت الحماية الدولية بخطه من العبقري ابن بطوطه يلي عنوان خطته هو السفر ثم السفر بنصره الشعب السوري ما المكتوب كان باين من عنوانه ماكان فيك خير لبلدك حيكون فيك خير لسوريا ولو فيك خير مارامك الطير عرفوا مين يحطوا شو مخبئ لأهرام

إعدام بشار السفاح
وراكم وراكم يا عصابات -

الله محي اصلكم يارجال وكفوووووووووووووووو وتسلم اياديكم ياابطال يارب ياارب يارب احفظهم وانصرهم كما افرحونا بالخبر هذا وخففوا ألمنا من الاعداد المتزايدة من شهدائنا اثبتوا يارجال ثبتكم الله يا خير رجال الأمة

ولك فخار يكسر يعضه..
يا شيعة نوري الطويرجاوي -

معركة قصر المهاجرون تقترب منك يا بشار السفاح يوم سقوطك ومقتلك سوف اشتري خروفا واقوم بتوزيعه على الفقراء والمحتاجين الاحتفالا بي قتلك والانتصار التورة السورية عندك تلات خيارات يا بشار رقم 1 النهاية متل النهاية القدافي وقبر مجهول في الصحراء دير الزور رقم 2 السردب في القم في ايران مع الملالي رقم3 منفى ولجوء الى موسكوا عند صديقك بوتين ولافروف وانا اتمنى ان تختار الخيار الاول والشعب السوري كله يتمنى هدا الخيار والاكيد سوف تختاره لانك الغبي ومعتوه متلك متل القدافي

إعدام بشار السفاح
وراكم وراكم يا عصابات -

الله محي اصلكم يارجال وكفوووووووووووووووو وتسلم اياديكم ياابطال يارب ياارب يارب احفظهم وانصرهم كما افرحونا بالخبر هذا وخففوا ألمنا من الاعداد المتزايدة من شهدائنا اثبتوا يارجال ثبتكم الله يا خير رجال الأمة

نقوم بتصفية كل مقاتليك
رسالة الى حسن نصر اللات -

رسالة الى حسن نصر اللات سوف نقوم بتصفية كل مقاتليك الذين ترسلهم الى سوريا العظيمة وسوف نقوم بتحرير كامل الاراضي السورية من المنافقون الشيعة ولن نقف هنا بل بعد الانتهاء من اوساخك واوساخ ايران والعراق في سوريا

نقوم بتصفية كل مقاتليك
رسالة الى حسن نصر اللات -

رسالة الى حسن نصر اللات سوف نقوم بتصفية كل مقاتليك الذين ترسلهم الى سوريا العظيمة وسوف نقوم بتحرير كامل الاراضي السورية من المنافقون الشيعة ولن نقف هنا بل بعد الانتهاء من اوساخك واوساخ ايران والعراق في سوريا

.....هذا همكم ليلا ونهارا
يا شيعة نوري الطويرجاوي -

مساكين انتم أيها الشيعة والله فلا هم لكم ولا غم الا ...الجيش الحر .....هذا همكم ليلا ونهارا سراً وجهاراً فقد قتلكم الحسد لهذﺍ.... الشعب السوري.... التي سبب لكم الارق وسلبت راحتكم واقلقتكم , وانتم عاجزون عن مواجهته. الا في الاعلام تحرضون عليها وتشتموها وتشوهون صورتها ضناً منكم انكم حققتم نصراً عليها ولو وهمياً . واما عنوان خبركم التافه هذا فلا قيمة له لان الشعب السوري العاكفين على تطوير بلدهم وقدراته ؟ ما هذه التفاهات ! وهل عقول قارئيكم هابطة الى هذا الحد بحيث تمرروا هذا الخبر عليهم ويقبلوه منكم؟

ومقتدى
الجهاديين من حزب لات* -

يجب عدم السماح بتهريب الجهاديين من ايران *الجهاديين من حزب لات** روسيا *الجهاديين من ميلشيات المالكي ومقتدى بعض المرتزقة البنانين الطائفين والكيان الصهيوني معهم كل هذول ...الجهاديين.. يحاربون شعب اعزل****بغطاء من نبيل الصهيوني **والمجتمع الدولي والعالم **يتفرج على الهولوكست **ويؤيد النظام المجرم قاتل الاطفال عرفنا الخونه واحد واحد وسوف ننتقم منهم باذن لله في عقر دارهم

طباعة أوراق نقدية جديدة
تحذير هام وخطير -

تحذير هام وخطير لكافة السوريين في سورية يقوم البطة بطباعة أوراق نقدية جديدة فئة 500 ليرة وفئة 1000 ليرة بمطابع سورية غير معترف عليها عالميا لدفع مرتبات الموظفين ، لأنه يريد الاحتفاظ بما تبقى في المركزي من احتياطي العملات الأجنبية ليوم هروبه له ولعائلته والضباط العلويين الكبار فقط ، وهذه الطبعات الجديدة قابلة للتزوير بسهولة تامة ، والتجار في دمشق لم يقبلوا التعامل بها ويفكرون بإغلاق محلاتهم حتى لا يجبروهم على تقبلها ، الحذر كل الحذر من العملات الورقية الجديدة والنصيحة للموظف أن لا يستلم راتبه في نهاية هذا الشهر فيقى دينا على الدولة للأهمية وجب التحذير. اليوم الدولار يعادل 150 ليرة.

ومقتدى
الجهاديين من حزب لات* -

يجب عدم السماح بتهريب الجهاديين من ايران *الجهاديين من حزب لات** روسيا *الجهاديين من ميلشيات المالكي ومقتدى بعض المرتزقة البنانين الطائفين والكيان الصهيوني معهم كل هذول ...الجهاديين.. يحاربون شعب اعزل****بغطاء من نبيل الصهيوني **والمجتمع الدولي والعالم **يتفرج على الهولوكست **ويؤيد النظام المجرم قاتل الاطفال عرفنا الخونه واحد واحد وسوف ننتقم منهم باذن لله في عقر دارهم

والغارقة في دماء الشعب
يا شيعة نوري الطويرجاوي -

وبعدين ليش معصب*** طالما انك تؤيد ***القاتل بشار السفاح ....هل ...حقا .....زعلان على السوريين ولا زعلان على نهاية ....... الإرهاب ﺍﻟﺷﻴﻌﻲ ﺍﻠﻤﺠﻮﺴﻲ .... ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺃﻧﺘﻡ ﻫﻧﺎ ٢٤ ﺴﺎﻋﻪ ﻋﻟﻰ ﻤﻮﻗﻊ ﺇﻴﻼﻑ

ألم يكفيك قتلاً وتدميراً
سامر حلاق -

ألم يكفيك قتلاً وتدميراً ياسيادة الرئيس؟ألم تقتنع بعد بمدى حب السوريين لشخصحك وآل الأسد؟ألاتخجل من ضميرك، إذا كان فيك بقايا من ضمير؟كيف تريد أن تحكم شعباً قتلت أطفاله؟كيف تريد أن تحكم بلداً دمرته؟هل جننت ياسيادة الرئيس؟كيف تدفع سورياً ليقتل أخاه السوري؟عن من تدافع ياسيادة الرئيس؟عن ماذا تدافع ياإبن بائع الجولان يابطل الممانعة؟

والغارقة في دماء الشعب
يا شيعة نوري الطويرجاوي -

وبعدين ليش معصب*** طالما انك تؤيد ***القاتل بشار السفاح ....هل ...حقا .....زعلان على السوريين ولا زعلان على نهاية ....... الإرهاب ﺍﻟﺷﻴﻌﻲ ﺍﻠﻤﺠﻮﺴﻲ .... ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺃﻧﺘﻡ ﻫﻧﺎ ٢٤ ﺴﺎﻋﻪ ﻋﻟﻰ ﻤﻮﻗﻊ ﺇﻴﻼﻑ

الى الناعق السلفي
بشار -

ياجلف الصحراء..أنتم السوريون تقتلون بعضكم البعض وتذبحون أحدكم الآخر,صرتم لعبة بأيدي شيوخ البترول..فلا دخل لا للبنان ولا للعراق ولا لايران في خيبتكم...أنتم أكثرية في سوريا وعندكم جيشكم الخر المزعوم فلماذا خصتكم الأقلية ...إما أنتم لستم برجال أو بدون مبديء أو خونة لبلدكم...دمرتم سوريا...لك من أعطاكم القازوخ العدل هي روسيا وقاعدتها في طرطوس فليجريء أحد مجاهديكم بالتحرش بها...إنظر الى تركيا كيف تخلت عنكم وأصبحتم عبيء ثقيل عليها....أذهب لمخيمات الاردن وحرر بناتكم من الذلة التي يمرن بها...هل سمعت بزواج القاصرات منهنن....والله وحق عزته وجلاله ما يؤلمني هو هذا الدمار....لك فكر من سيبني سوريا وما هو الثمن...إن كان عذركم بشار فهو راحل ولكن كيف ستخفف مخلفات الحرب...الله يكون في عون أهل سوريا

الى رقم19
ابن الخطاب -

انتا ماجوسى شيعى

الى الناعق السلفي
بشار -

ياجلف الصحراء..أنتم السوريون تقتلون بعضكم البعض وتذبحون أحدكم الآخر,صرتم لعبة بأيدي شيوخ البترول..فلا دخل لا للبنان ولا للعراق ولا لايران في خيبتكم...أنتم أكثرية في سوريا وعندكم جيشكم الخر المزعوم فلماذا خصتكم الأقلية ...إما أنتم لستم برجال أو بدون مبديء أو خونة لبلدكم...دمرتم سوريا...لك من أعطاكم القازوخ العدل هي روسيا وقاعدتها في طرطوس فليجريء أحد مجاهديكم بالتحرش بها...إنظر الى تركيا كيف تخلت عنكم وأصبحتم عبيء ثقيل عليها....أذهب لمخيمات الاردن وحرر بناتكم من الذلة التي يمرن بها...هل سمعت بزواج القاصرات منهنن....والله وحق عزته وجلاله ما يؤلمني هو هذا الدمار....لك فكر من سيبني سوريا وما هو الثمن...إن كان عذركم بشار فهو راحل ولكن كيف ستخفف مخلفات الحرب...الله يكون في عون أهل سوريا

ولي على قامتك يابشار
الصوص -

ولي على قامتك يابشار، أنا شايفه أنو راحت عليك تمام. هدول الصوريخ حيجيبوا أجلك لأنو ماعاد فيك تطلع الطيارات تضرب علينا قنابلك . مبين إنك حلست وطلعت فاضي. أنا من زمان كنت قول إنك واحد فاضي وماحيطلع بإيدو شي.

سيدة الممانعة
سامر حلاق -

أنتم تمانعون وتتمانعون ...

ولي على قامتك يابشار
الصوص -

ولي على قامتك يابشار، أنا شايفه أنو راحت عليك تمام. هدول الصوريخ حيجيبوا أجلك لأنو ماعاد فيك تطلع الطيارات تضرب علينا قنابلك . مبين إنك حلست وطلعت فاضي. أنا من زمان كنت قول إنك واحد فاضي وماحيطلع بإيدو شي.