أخبار

المالكي يرفض معارضة الأكراد تشكيلة قوات في "المتنازع عليها"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد وزير الخارجية العراقي نوري المالكي أنّ جميع أسلحة الجيش العراقي المتعاقد عليها من الخارج دفاعية رافضًا اعتراض اقليم كردستان بشأن تشكيل قوات حفظ الأمن في المناطق المتنازع عليها.

رفض رئيس الوزراء العراقي بشدة اعتراضات إقليم كردستان على تشكيلة قوات لحفظ الأمن في المناطق المتنازع عليها معتبرًا ذلك تناقضًا مع الدستور وأكد أنّ جميع اسلحة الجيش العراقي المتعاقد عليها من الخارج دفاعية وشدد على أنّ حكومته ليست مسؤولة عن مذكرات القبض على محافظ البنك المركزي وعدد من موظفيه موضحا ان الامر كان بتوجيه من لجنة النزاهة في مجلس النواب.

جاء ذلك في تصريحات وزعها المكتب الإعلامي للمالكي اليوم وقال إنها تتضمن اجاباته على اسئلة صحافيين وجهت له حول عدد من القضايا عبر نافذة التواصل مع وسائل الإعلام الخاصة بالموقع الالكتروني للمكتب.

رفض اعتراضات الأكراد على تشكيل قوات دجلة في "المتنازع عليها"

وعن رده على الاعتراضات التي أثارتها حكومة إقليم كردستان على تشكيلة قيادة عمليات دجلة في المناطق المتنازع عليها والاتهامات بإسنادها لقيادات بعثية قال المالكي إن ادارة الملف الأمني من مهام واختصاص القائد العام للقوات المسلحة (المالكي) والوزراء المسؤولين عن الملف الأمني، وقد تم توزيع المسؤوليات في البلاد إلى قيادات العمليات في المحافظات (بغداد والانبار ونينوى ومحافظات الفرات الاوسط والبصرة) وكل قيادة مهمتها تنسيق الجهد الأمني بين القطعات والاجهزة الأمنية الاتحادية من جيش وشرطة ومخابرات وأمن وطني لذلك فإن قوات دجلة ايضا مهمتها قيادة عمليات وليست قوات جديدة او إضافية كما اشاعوا عنها، والمهام المناطة بها تقع ضمن المناطق المتنازع عليها تحت امرة ثلاث فرق عسكرية (الرابعة والخامسة والثانية عشرة) في ثلاث محافظات، وهي لا تستهدف مكونا او محافظة او قومية وانما هو اجراء اداري وتنظيمي ضمن الصلاحيات الدستورية.

وشدد على أنّ تشكيلات الفرق وقيادات العمليات وحركة الجيش يجب أن تكون حرة على كل شبر من ارض العراق ولايحق لمحافظة او أقليم الاعتراض عليها لأن واجب هذه التشكيلات هو حماية السيادة الوطنية وان هذا الاجراء يقع ضمن مسؤولية حماية الأمن الوطني من الإرهاب والتخريب.

وقال "حين شكلنا في وقت واحد عمليات دجلة والرافدين لم تعترض محافظات السماوة والناصرية ولاصلاح الدين وديإلى إنّما فقط كركوك وهو اعتراض لاسند قانوني له، اما الاتهام بكون قياداتها بعثية وغيرها فهو امر مؤسف ندرك القصد منه ولو كانوا قد حصروا الاشكال بهذا لكان الأمر سهلا، لكن ما صدر من ردود افعال كانت على اصل حركة الجيش في حين تتحرك قوات حرس الإقليم (البيشمركة) في المناطق المتنازع عليها رغم انها مخالفة قانونية ودستورية.

وكان وفد كردي رفيع بحث في بغداد مطلع الاسبوع الحالي تشكيل الحكومة لقوات خاصة لحفظ الأمن في كركوك وديإلى وصلاح الدين من دون التنسيق مع الإقليم اطلق عليها قوات دجلة. وقد اثار شمول القوات محافظة كركوك الغنية بالنفط والمتنازع عليها والتي يطالب الأكراد بضمهما إلى إقليمهم الشمالي استياء القيادات الكردية. فقد اعلنت وزارة الدفاع العراقية في الثالث من تموز (يويلو) الماضي عن تشكيل "قيادة عمليات دجلة"برئاسة قائد عمليات ديإلى الفريق عبد الأمير الزيدي للإشراف على الملف الأمني في المحافظات الثلاث حيث لاقى هذا القرار ردود فعل متباينة حيث اعتبره التحالف الكردستاني "استهدافا سياسيا بامتياز" للإقليم.

تسليح الجيش العراقي دفاعي

وعن رأيه بمخاوف بعض القوى السياسية من مساعي الحكومة لتسليح الجيش العراقي أشار المالكي إلى أنّ من المؤسف ان تصل المناكفات السياسية إلى هذا الحد بحيث يتم الاعتراض على تسليح الجيش العراقي المكلف بحماية سيادة العراق من الانتهاكات المتكررة او التداعيات المحتملة لأحداث المنطقة والذي يضم جميع مكونات الشعب العراقي وتحت اشراف حكومة منتخبة.

وأضاف انه رغم ان التسليح دفاعي فقط ضمن سياسة العراق نحو العمل الدفاعي عن سيادته وليس لغرض العدوان والتجاوز.. وقال "نحن ومن ضمن الدستور وبرنامج الحكومة الذي صادق عليه مجلس النواب نعمل على تسليح الجيش العراقي بما يحتاج اليه، ومع ذلك فالاصوات المعترضة لا تقاس بالاصوات المؤيدة والمرحبة، وان الاعتراضات تتحدث عن وهم بأن هذا السلاح سيوجه لهذا الطرف او ذاك كما كان يحدث في ظل حكم البعث المباد".

وكان التحالف الكردستاني عبّر عن قلقه بشأن صفقات التسليح التي عقدتها الحكومة العراقية مع روسيا وتشيكيا مؤخرا داعيا إلى توضيح آليات تلك الصفقات. وقال المتحدث باسم التحالف مؤيد الطيب في مؤتمر صحافي عقده في مبنى البرلمان إن "الكرد قلقون جدا من صفقات التسلح مع روسيا وتشيكيا وصفقات أخرى سرية تعقدها الحكومة ولم تعلن عنها" داعيا إلى "توضيح آليات تلك الصفقات والإعلان عن السرية منها".

وأعرب عن استغرابه "من توقيت هذه الصفقات" لافتا إلى أن "قضية زمار كانت له تداعيات خطيرة تسببت بأزمة بين حكومتي بغداد وإقليم كردستان بسبب عدم التزام الأولى بتنفيذ اتفاق أربيل".
كما اعتبر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر صفقات السلاح تلك ضياعًا للمال العراقي على ما لايرضاه الشعب ولاممثلوه داخل البرلمان.

وكان المالكي وقع في موسكو وبراغ اللتين زارهما مؤخرا على صفة مع روسيا لشراء أسلحة بقيمة 4.2 مليارات دولار لتصبح أكبر مورد سلاح له بعد الولايات المتحدة. وتشمل الصفقة طائرات ميغ 29، و30 مروحية هجومية من طراز مي-28، و42 بانتسير-اس1 وهي أنظمة صواريخ ارض- جو لحماية الحدود الدولية ومكافحة الارهاب. كما وقع في تشيكيا على صفقة لشراء 24 طائرة من نوع L-159 كما تزود براغ العراق بأربع طائرات مجانا.

يذكر أن الحكومة العراقية تسعى إلى تسليح الجيش العراقي بجميع صنوفه حيث تعاقدت مع عدد من الدول العالمية المصنعة للأسلحة المتطورة منها الولايات المتحدة الأميركية لغرض تجهيز الجيش من مدرعات ودبابات مطورة وطائرات مروحية وحربية منها الـF16 والتي أعلن مكتب القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي في 13 أيار (مايو) الماضي أن العراق سيتسلم الدفعة الأولى منها عام 2014.

مذكرة اعتقال محافظ البنك المركزي والدوافع السياسية

وعمّا اذا هل لمذكرة اعتقال محافظ البنك المركزي سنان الشبيبي دوافع سياسية كما يثيره البعض اوضح المالكي انه " لايخفى ان للحكومة اختلافات كثيرة مع ادارة البنك المركزي ولديها ملاحظات جدية حول الكثير من نشاطه والسياسة النقدية وغير ذلك، لكن القضية الاخيرة لم يكن للحكومة صلة بها.

وأضاف ان الاضطراب الذي حدث بسعر العملة العراقية مؤخرا حفز العديد من الجهات الرقابية للتحقيق في نشاط البنك المركزي ومنها طريقة بيع العملة الصعبة والصرافة والبورصة وغير ذلك، وقد شكل مجلس النواب لجنة برئاسة نائب رئيس مجلس النواب السيد قصي السهيل ورئيس اللجنة المالية ورئيس ديوان الرقابة المالية ونواب اخرين من مختلف الكتل السياسية، ويبدو ان التحقيق الذي استمر لاكثر من شهر انتهى إلى اصدار تقرير يحمل محافظ البنك المركزي الدكتور سنان الشبيبي واخرين في البنك مسؤولية اتهامات عديدة، وقامت اللجنة المكلفة من قبل البرلمان برفع تقريرها الموقع من قبل اعضاء اللجنة أضافة إلى رئيس البرلمان اسامة النجيفي ورئيس اللجنة إلى هيئة النزاهة مباشرة دون ان يمر على الحكومة.

وأكد أنّه بناءً على هذا التقرير والمستندات التي تم الاعتماد عليها، رفعت الهيئة تقريرها مع تقرير اللجنة البرلمانية إلى محكمة التحقيق الخاصة بقضايا النزاهة في مجلس القضاء الاعلى وقامت المحكمة باصدار اوامر القبض على محافظ البنك وعدد من موظفي البنك للتحقيق معهم. وأشار إلى أنّ مجلس الوزراء قد صوت بالاجماع تقريبا بعد حصول هذه التطورات على تكليف رئيس احدى اكبر المؤسسات الرقابية المستقلة والمرتبطة هي الاخرى بمجلس النواب وهو عبد الباسط تركي رئيس ديوان الرقابة المالية القيام بمهام البنك حتى اشعار اخر.

وكان الشبيبي اكد الاثنين الماضي أنه يمتلك وثائق تثبت براءته من التهم المنسوبة اليه مؤكدا قرب عودته إلى بغداد.. فيما رأى خبراء في استبدال الشبيبي خطوة حكومية تهدف إلى تعزيز نفوذ الحكومة في هذه المؤسسة النقدية التي تقاوم منذ اشهر محاولات جرها نحو فلك هذه السلطة.

وقال الشبيبي من مقر اقامته في السويد "سأعود إلى بغداد خلال الايام القليلة المقبلة وسأبرر التهم الموجهة ضدي"، مؤكدا "امتلاكه وثائق تثبت براءته عن كل ما يشاع عنه. وفيما دعا الشبيبي إلى "ابعاد البنك المركزي عن التجاذبات السياسية " شدد في تصريح للمركز الخبري لشبكة الإعلام العراقي الرسمية على أنّه "لايفكر مطلقا بعدم الخضوع لمحكمة النزاهة ومعالجة الفهم في سياسة البنك المركزي".

وأكدت الحكومة انها لم تقل محافظ البنك سنان الشبيبي وانما قامت بتنحيته لحين انتهاء التحقيق معه قضائيا. وتقول الحكومة إن المادة 340 من قانون العقوبات لموظفي الدولة لعام 1991 تتيح سحب يد الموظف في حال توجهت ضده تهم لحين ان يفصل القضاء بحقها.

وتتلخص مهام البنك المركزي العراقي بالحفاظ على استقرار الأسعار، وتنفيذ السياسة النقدية بما فيها سياسات أسعار الصرف، وإدارة الاحتياطات من العملة الأجنبية، وإصدار وإدارة العملة، إضافة إلى تنظيم قطاع المصارف.

وقد رأى خبراء في استبدال محافظ البنك المركزي في العراق، خطوة تهدف إلى تعزيز نفوذ السلطة التنفيذية (الحكومة) في هذه المؤسسة النقدية التي تقاوم منذ اشهر محاولات جرها نحو فلك هذه السلطة.
وكانت الحكومة اعلنت الاسبوع الماضي استبدال الشبيبي بتركي الذي سيتولى ادارة البنك موقتا حيث جاء هذا القرار بعدما صدرت بحق الشبيبي، الخبير الاقتصادي المولود عام 1942 والذي يدير البنك المركزي منذ عام 2003، مذكرة توقيف قضائية على خلفية نتائج تحقيق حول اسباب تراجع قيمة العملة قبل اشهر.

وتأتي هذه التطورات في وقت لا يزال العراق يعيش على وقع تبعات ازمة سياسية اندلعت في العراق عشية الانسحاب العسكري الاميركي نهاية العام الماضي حيث تأتي ازمة البنك المركزي لتخلق مشكلة جديدة تاتي في وقت تستعد البلاد لانتخابات مهمة هي انتخابات مجالس المحافظات في ربيع عام 2013 والانتخابات التشريعية العامة في العام الذي يليه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سیطرة الشیعة
عبدالله‌ البکري -

قوات ما یسمی بالدجلة هو للسیطرة المالکي علی المناطق الذي یتواجد فیه‌ قلة من الشیعة ! شیعة الترکمان في مناطق قرب کرکوک و المستوطنین الشیعة الذین جاءوا في زمن الصدام العار الی محافظة الکرکوک ، الدیالی و الموصل، و کذلک ربط سامرائهم بالخط البعقوبة الشیعي... هذه‌ طلب ایراني و لیس له‌ علاقة بالمصلحة العراق لا من قریب و لا من بعید!

المالكي وصدام
الباتيفي -

هل في اذان الساده الساسه الكورد وقر فلا يسمعون وعلئ اعينهم غشاوه فلا يبصرون وهل في عقولهم تبن فلا يفهمون المالكي من نفس طينه صدام وحزبه مثل البعث يعادي ويكره الشعب الكوردي سوف يعيد المالكي نفس النهجه

المالكي وصدام
الباتيفي -

هل في اذان الساده الساسه الكورد وقر فلا يسمعون وعلئ اعينهم غشاوه فلا يبصرون وهل في عقولهم تبن فلا يفهمون المالكي من نفس طينه صدام وحزبه مثل البعث يعادي ويكره الشعب الكوردي سوف يعيد المالكي نفس النهجه

Maliki
Hamza -

مخالف لشروط النشر

Iraq
Emad Make -

العراق لا يستطيع الدفاع حتى عن مقرات حكومته و اليوم العراق متجه الى التقسيم الى دويلات متمزقه و ظعيفه يحكمها السراق ولايتوفر بها اي مستلزمات للحياة اليوم العراق وبكل فخر يتصدر الدول العالميه من حيث الفساد و انعدام الخدمات و يعتبر الاسؤ من حيث المعيشه و التقارير تقول ان مياه دجله و الفرات سوف تجف في عام ٢٠٢٠ و اليوم نستطيع شراء اكبر واحد في العراق ببيزه او شقه في دبي فلا احد اليوم يحسب حساب للعراق لامن قريب او بعيد لانه متجه للهاويه بنفسه

Iraq
Emad Make -

العراق لا يستطيع الدفاع حتى عن مقرات حكومته و اليوم العراق متجه الى التقسيم الى دويلات متمزقه و ظعيفه يحكمها السراق ولايتوفر بها اي مستلزمات للحياة اليوم العراق وبكل فخر يتصدر الدول العالميه من حيث الفساد و انعدام الخدمات و يعتبر الاسؤ من حيث المعيشه و التقارير تقول ان مياه دجله و الفرات سوف تجف في عام ٢٠٢٠ و اليوم نستطيع شراء اكبر واحد في العراق ببيزه او شقه في دبي فلا احد اليوم يحسب حساب للعراق لامن قريب او بعيد لانه متجه للهاويه بنفسه

when we have a leader
haydar -

Looking at he past , we have only one answer to the Kurdistan problem . that we have bad what so called leaders specially from President of IRAQ .. through out history if you cannot lead then you should step down if you didn’t then you n top because of money and power ..And that is the case with our leaders ,,, After over 50 years and they still running after Arabs and asking for the Kurdistan freedom and some of Kurdish rights and every time they get kicked harder than last time ,,, when they gone learn ? Malaki and all today Iraqi party leaders without exceptions, all were in Kurdistan with protection of peshmerga , even after 2003 , yet you see now maliki , have the audacity to talk about Kurds and peshmerga !!! all our Kurdish martyr die for this ???Shame on us that our leader run after these people who at the best you can even call them MEN ,, MEN should keep their promises and honor their agreement but Iraqi leaders never do .Not now not even before and that the history of kurds with iraqi arab And only fool believe a promise or a word of what the Iraqi says That why I think who in power as Kurdish they should say sorry we failed for many times and we will not do this anymore but they will never do that not because they believe in our cause but they cannot live without power and money they make out of this business , that is all for them business nothing else ….Kirkuk is what our dear leader Barazani fought for, and now iraqi president come up with idea of dividing the power into 3 parts in between kurd and arab and turkman ,,, is he for real ? why he did not say the same about mousl ? or Baghdad ? Since kurds and arab and turkman live in these cities ??? We do not deserve to be a separate country .We do not deserve to be independent .As long we have leaders who sell our cause as cheap they can do ..We had a chance once at the time of great leader Barazani but at that time everyone was against us ,,,Now all EU and USA with us b

قرار أيراني خامنئي
لازم حسين الناصري / عربي -

حزب الدعوة العميل منذ تأسيسها هي تابعة وعميلة وأتضح عمالتها أكثر حين كانوا تحت آمرت المخابرات الأيرانية والان هي اللعوبة ومنفذة لآوامر فيلق ما يسمى القدس : أيران بآوامرها لعملائها والعملاء يقومون بتنفيذها هي لسبب واحد هو النتقام من العراق أرضاً وشعباً وعلى أيدي مجرمة متمثلة بالأحزاب اللا أسلامية مثل حزب الدعوة العميل المسمى الان : حزب الدعوة العربي الأشتراكي وشعارها الداخلي ( أمة شيعية واحدة ذات خمينية خالدة ) وهناك يوجد زعطوط يترأس عصابة أيرانية بحته تأسست على يد المخابرات الأيرانية ( أطلاعات ) وهذه المجموعة تسمة مجلس البعثي الأعلى بقيادة الكتكوت عدي هذا الزمن الأغبر : هنا للأسف جلال الطالباني ملتزم جانب الطويرجاوي نوري وهو لا يحترم أرادة الكورد والقيادات الكوردية متلكئه بأخذ القرارات الصارمة ضد همجية الطويرجاوي نوري كامل وحكومتهِ العميلة التي كل يوم تفتعل مشاكل للكورد خاصة وللعراق عامة بآوامر سيدة ولي الحمير الخامنئي والمجرم قاسم سرطاني : طبعاً هناك ببغاوات وغلمان أيران لا يتفقون معي فهذا شئنهم : على الأخوة الكورد يظهروا موقف حازم وأيقاف مهاترات العملاء لأيران والأغبياء الذين تسنموا السلطة في العراق وهم في الأمس متكسحين في الحسينيات أختصاصهم ملئ البركان للحمامات في وقت الوضوه وكنس وترتيب احذية المصلين : هناك بعض من الذين يعتبرون هم معارضة في أقليم كوردستان فهؤلاء هم من سليلة ...وليس لهم أي وطنية او صلة بالقومية الكوردية همهم من يدفع لهم كما كانوا في زمن جرذ العوجة : فعلى الشعب الكوردي تنظيف هؤلاء من كوردستان وعلى القيادة الكوردية التعامل بحزم مع عملاء أيران : عاش العراق فدرالية ديمقراطي حر : الموت لعملاء أيران ومن جماعات مشركة زمن جرذ العوجة الذين الان يضربون ......هم الأغبرية المضطهدة : الف تحية لإيلاف

لسنا اغبياء
ئاسوس الرسام -

لم افهم ماذا الفرق بين اسلحة دفاعية و هجومية هل الدفاعية تقتل بعض من الجماعات و لاتقتل بعض اخر (الكورد)?? اليست مضحكة?

قرار أيراني خامنئي
لازم حسين الناصري / عربي -

حزب الدعوة العميل منذ تأسيسها هي تابعة وعميلة وأتضح عمالتها أكثر حين كانوا تحت آمرت المخابرات الأيرانية والان هي اللعوبة ومنفذة لآوامر فيلق ما يسمى القدس : أيران بآوامرها لعملائها والعملاء يقومون بتنفيذها هي لسبب واحد هو النتقام من العراق أرضاً وشعباً وعلى أيدي مجرمة متمثلة بالأحزاب اللا أسلامية مثل حزب الدعوة العميل المسمى الان : حزب الدعوة العربي الأشتراكي وشعارها الداخلي ( أمة شيعية واحدة ذات خمينية خالدة ) وهناك يوجد زعطوط يترأس عصابة أيرانية بحته تأسست على يد المخابرات الأيرانية ( أطلاعات ) وهذه المجموعة تسمة مجلس البعثي الأعلى بقيادة الكتكوت عدي هذا الزمن الأغبر : هنا للأسف جلال الطالباني ملتزم جانب الطويرجاوي نوري وهو لا يحترم أرادة الكورد والقيادات الكوردية متلكئه بأخذ القرارات الصارمة ضد همجية الطويرجاوي نوري كامل وحكومتهِ العميلة التي كل يوم تفتعل مشاكل للكورد خاصة وللعراق عامة بآوامر سيدة ولي الحمير الخامنئي والمجرم قاسم سرطاني : طبعاً هناك ببغاوات وغلمان أيران لا يتفقون معي فهذا شئنهم : على الأخوة الكورد يظهروا موقف حازم وأيقاف مهاترات العملاء لأيران والأغبياء الذين تسنموا السلطة في العراق وهم في الأمس متكسحين في الحسينيات أختصاصهم ملئ البركان للحمامات في وقت الوضوه وكنس وترتيب احذية المصلين : هناك بعض من الذين يعتبرون هم معارضة في أقليم كوردستان فهؤلاء هم من سليلة ...وليس لهم أي وطنية او صلة بالقومية الكوردية همهم من يدفع لهم كما كانوا في زمن جرذ العوجة : فعلى الشعب الكوردي تنظيف هؤلاء من كوردستان وعلى القيادة الكوردية التعامل بحزم مع عملاء أيران : عاش العراق فدرالية ديمقراطي حر : الموت لعملاء أيران ومن جماعات مشركة زمن جرذ العوجة الذين الان يضربون ......هم الأغبرية المضطهدة : الف تحية لإيلاف

سحقا للبرزاني
عبد العزيز حمدي -

أثبت نوري المالكي بأنه رجل سياسة وقيادة من الطراز الأول حتى أنه اليوم ينال ثقة وشعبية غالبية العراقيين الشرفاء أما ألزوابع الفارغة التي يثيرها لصوص تهريب الثروات العراقية من قيادات شمال العراق الكارتونية التي تعربد يوميا مهددة كيان بلد عظيم أسمه العراق عمره أكثر من سبعة آلاف سنة فلا أحد اليوم يعيرها أي أهتمام وقريبا جدا وبعزم وأرادة شعب العراق ورئيس وزرائه المنتخب سوف تبسط الحكومة سيطرتها الكاملة على كل شبر عراقي وسترون الثعالب تعود الى جحورها خارج العراق محملة بمليارات سرقاتها ولن تقوم لعوائل التهريب والخيانة قائمة و لن تخدش أسماعنا بسماع أسماء كريهة مثل مسعود برزاني وغيره بل صوت المواطن العراقي الكردي الشريف المخلص الذي سيخلف دولة العصابات العائلية البرزانية.

الى الأخوة المتصورين
شيعي تركماني -

الى الأخوة المتصورين الذين يقولون قوات نوري المالكي العميلة لأيران يأتون الى المناطق التي يتواجد فيها الشيعة لحماتهم : هذه النظرية والتصور خاطئ : هذه القوات هم من قوات جرذ العوجة السابق وعانينا على ايدهم في زمن البعث المجرم وعند هروبنا الى ايران : هناك في أيران تم محاربتنا من قبل المنظمات التي تدعي هي تركمانية شيعية ولكنها كانت تركمانية تابعة للمخابرات الأيرانية وعلى رأسهم العميل المزدوج عباس البياتي: وجعلوا حياتنا جحيم كما المنظمات الأسلامية التى حاربت اخوتنا الكورد الفيلية أشد محاربة من زمن المجرم سيدهم صدام : ليعلم الجميع نحن الشيعة المتواجدين في المناطق الكوردستانية يتم محاربتنا من حكومة نوري المالكي وزمرتهُ لنا أشد وأظلم من زمن جرذ العوجة : هذه الحكومة العميلة التي تدعي أنها حكومة وطنية ما هم الا مجموعة عملاء مجرمون ينفذون آوامر حكومة أيران اللعينة المجرمة وهم يكرهوننا نحن التركمان والكورد والعرب الشيعة في مناطقنا الكوردستانية : أما الذين جلبهم صدام الى مناطقنا وهجرونا منها فهؤلاء الان لهم امتيازات من قبل حكومة نوري المالكي والمجرمون على شاكلتهِ : فيا أخواني لا تتصوروا هذا الجيش المهزوم أمام الأميركان الان تواجدهم في حدود كركوك والمناطق الكوردية هم لحماية الشيعة وانما للتنكيل بنا نحن الشيعة الكوردستانيين وحماية أزلام صدام المجرم والواردون في زمنةِ : شكراً لإيلاف ولكل أنسان لا يقبل بالعمالة والأجرام والسرقة

سحقا للبرزاني
عبد العزيز حمدي -

أثبت نوري المالكي بأنه رجل سياسة وقيادة من الطراز الأول حتى أنه اليوم ينال ثقة وشعبية غالبية العراقيين الشرفاء أما ألزوابع الفارغة التي يثيرها لصوص تهريب الثروات العراقية من قيادات شمال العراق الكارتونية التي تعربد يوميا مهددة كيان بلد عظيم أسمه العراق عمره أكثر من سبعة آلاف سنة فلا أحد اليوم يعيرها أي أهتمام وقريبا جدا وبعزم وأرادة شعب العراق ورئيس وزرائه المنتخب سوف تبسط الحكومة سيطرتها الكاملة على كل شبر عراقي وسترون الثعالب تعود الى جحورها خارج العراق محملة بمليارات سرقاتها ولن تقوم لعوائل التهريب والخيانة قائمة و لن تخدش أسماعنا بسماع أسماء كريهة مثل مسعود برزاني وغيره بل صوت المواطن العراقي الكردي الشريف المخلص الذي سيخلف دولة العصابات العائلية البرزانية.

المالكي وحزب الدعوة
إيناس البغدادية -

لقد رسم الدكتاتور للشعب العراقي نوري المالكي نهايته عندما حارب شعب العراق والشعب العراقي عازم على محاكمة المالكي وحزبه حزب الدعوة العربي الاشتراكي على جرائمهم وخيانتهم

هذا مخطط ايران
مريم التميمي -

ان الاسلحه ان كانت دفاعيه او هجوميه فيه في الاول والاخير اسلحه متعاقد عليها مالذي يريده المالكي

المالكي وحزب الدعوة
إيناس البغدادية -

لقد رسم الدكتاتور للشعب العراقي نوري المالكي نهايته عندما حارب شعب العراق والشعب العراقي عازم على محاكمة المالكي وحزبه حزب الدعوة العربي الاشتراكي على جرائمهم وخيانتهم

عجيج من غير طحين **
ﺑﺎﺑﺎ ﺍﻟﻤﺮﺗﺯﻗﻪ ﺨﺎﻤﻧﺌﻲ ﺍﻟ -

كالعادة فان كل ما نسمعه هو عجيج من غير طحين *** من الإرهاب ﺍﻟﺷﻴﻌﻲ ﺍﻠﻤﺠﻮﺴﻲ** لأشباه وانصاف الرجال ممن لم يجدوا غير .....للتعبير عن احباطهم وفشلهم .. ما مصير ما يسمى المرتزقة البنانين والعراقيين بعد خسارة القاتل بشار السفاح وخروجه من المعادلة ؟ كيف سيكون موقف الإرهاب ﺍﻟﺷﻴﻌﻲ ﺍﻠﻤﺠﻮﺴﻲ *** بعد ان ينتصر الشعب السوري و الشرفاء في سورية ويحطم ما بقي من احلامها بالانضمام الى ﺍﻟﻬﻼﻞﺍﻟﺼﻔﻭﻱ ؟ هل ستبقي شيخهم ﺑﺎﺑﺎ ﺍﻟﻤﺮﺗﺯﻗﻪ ﺨﺎﻤﻧﺌﻲ ﺍﻟﺟﺑﺎﻦ*** وعودها ما يسمى ﺑ..... المرتزقة البنانين والعراقيين ممن خذلوﺍ ولم يقدموﺍ ﻟﻬﻡ الدولارات التي وعدوها بها لقاء وقوفها معهم ضدالشعب السوري ؟ أم انها ستندم على خسارة الصديق القاتل بشار السفاح مقابل وعود واوهام ستنقلب على ﺑﺎﺑﺎ ﺍﻟﻤﺮﺗﺯﻗﻪ ﺨﺎﻤﻧﺌﻲ ﺍﻟﺟﺑﺎﻦ* ومن معه ممن خدعوا شعبهم ووضعوه في مستنقع الوحل الذي لا يحسد عليه.. اصبحت ﺇﻴﺮﺍﻥ...مهزلة وعدوة لسوريا و ..و..و.. هل هذا ما يتوقعه الشعب ﺍلايرا ﻧﻲ من حكومته ؟*** هل يقبل الشعب ﺍلايرا ﻧﻲ**** ان يكون رمزا للخيانة وعبرة يذكرها التاريخ والاجيال*** فهل سجل التاريخ أسوء من خيانة الإرهاب ﺍﻟﺷﻴﻌﻲ ﺍﻠﻤﺠﻮﺴﻲ** للدول العربية ؟ ***هل كان من المتوقع ان تمول ***ﻋﺼﺎﺑﺎﺖ الإرهاب ﺍﻟﺷﻴﻌﻲ ﺍﻠﻤﺠﻮﺴﻲ*** د مار اشقائها وانهيار كافة الانظمة العربية وان تمهد الطريق لتدمير نفسها واشعال نار الفتنة على اراضيها ؟ ان غدا لناظره قريب .. ويا خبر بفلوس بكره يبقى ببلاش . .... فقط انظروا الى... خريطة العالم العربي وحددوا اماكن القتل واسألوا هل توجد هناك ....ايران.... .. الجواب.... نعم

المالكي الدكتاتور
سالم خالد عامر -

المالكي اثبت للعالم بانه رجل دكتاتور ورجل طائفي ويحب الجاه والمنصب

عجيج من غير طحين **
ﺑﺎﺑﺎ ﺍﻟﻤﺮﺗﺯﻗﻪ ﺨﺎﻤﻧﺌﻲ ﺍﻟ -

كالعادة فان كل ما نسمعه هو عجيج من غير طحين *** من الإرهاب ﺍﻟﺷﻴﻌﻲ ﺍﻠﻤﺠﻮﺴﻲ** لأشباه وانصاف الرجال ممن لم يجدوا غير .....للتعبير عن احباطهم وفشلهم .. ما مصير ما يسمى المرتزقة البنانين والعراقيين بعد خسارة القاتل بشار السفاح وخروجه من المعادلة ؟ كيف سيكون موقف الإرهاب ﺍﻟﺷﻴﻌﻲ ﺍﻠﻤﺠﻮﺴﻲ *** بعد ان ينتصر الشعب السوري و الشرفاء في سورية ويحطم ما بقي من احلامها بالانضمام الى ﺍﻟﻬﻼﻞﺍﻟﺼﻔﻭﻱ ؟ هل ستبقي شيخهم ﺑﺎﺑﺎ ﺍﻟﻤﺮﺗﺯﻗﻪ ﺨﺎﻤﻧﺌﻲ ﺍﻟﺟﺑﺎﻦ*** وعودها ما يسمى ﺑ..... المرتزقة البنانين والعراقيين ممن خذلوﺍ ولم يقدموﺍ ﻟﻬﻡ الدولارات التي وعدوها بها لقاء وقوفها معهم ضدالشعب السوري ؟ أم انها ستندم على خسارة الصديق القاتل بشار السفاح مقابل وعود واوهام ستنقلب على ﺑﺎﺑﺎ ﺍﻟﻤﺮﺗﺯﻗﻪ ﺨﺎﻤﻧﺌﻲ ﺍﻟﺟﺑﺎﻦ* ومن معه ممن خدعوا شعبهم ووضعوه في مستنقع الوحل الذي لا يحسد عليه.. اصبحت ﺇﻴﺮﺍﻥ...مهزلة وعدوة لسوريا و ..و..و.. هل هذا ما يتوقعه الشعب ﺍلايرا ﻧﻲ من حكومته ؟*** هل يقبل الشعب ﺍلايرا ﻧﻲ**** ان يكون رمزا للخيانة وعبرة يذكرها التاريخ والاجيال*** فهل سجل التاريخ أسوء من خيانة الإرهاب ﺍﻟﺷﻴﻌﻲ ﺍﻠﻤﺠﻮﺴﻲ** للدول العربية ؟ ***هل كان من المتوقع ان تمول ***ﻋﺼﺎﺑﺎﺖ الإرهاب ﺍﻟﺷﻴﻌﻲ ﺍﻠﻤﺠﻮﺴﻲ*** د مار اشقائها وانهيار كافة الانظمة العربية وان تمهد الطريق لتدمير نفسها واشعال نار الفتنة على اراضيها ؟ ان غدا لناظره قريب .. ويا خبر بفلوس بكره يبقى ببلاش . .... فقط انظروا الى... خريطة العالم العربي وحددوا اماكن القتل واسألوا هل توجد هناك ....ايران.... .. الجواب.... نعم

سبحان الله
شهاب العاقي -

لم افهم ماذا الفرق بين اسلحة دفاعية و هجومية هل الدفاعية تقتل بعض من الجماعات و لاتقتل بعض اخر

ماذا يريد المالكي
انور الطائي -

ان المراد من صفقت الاسلحه هي سرقت المال العام الذي يصيطر عليه المالكي في البنوك العراقي

سبحان الله
شهاب العاقي -

لم افهم ماذا الفرق بين اسلحة دفاعية و هجومية هل الدفاعية تقتل بعض من الجماعات و لاتقتل بعض اخر

ماذا يريد المالكي
مخلد العاني -

كفى تدمير للعراق من الشمال الى الجنوب ومن الشرق الى الغرب ولا اعرف لماذا ولحد الان سكتو الاكراد هل يريدون صدام ثاني ؟؟؟

دكتاتورية العراق الجديد
ستار -

المالكي اخذ المركز الاول ............. وهو يريد ان يبيد اخواننا الاكراد با الدرجة الاساس بهذة الاسحلة التي استوردها ولايهمه مصلحة الشعب بل با العكس يريد ان يدمر الشعب بل يدمرها كليا

ماذا يريد المالكي
مخلد العاني -

كفى تدمير للعراق من الشمال الى الجنوب ومن الشرق الى الغرب ولا اعرف لماذا ولحد الان سكتو الاكراد هل يريدون صدام ثاني ؟؟؟

مماليك ا ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ
يا شيعة نوري الطويرجاوي -

الداء الوحيد للعرب هو عائلة الاسد ايران.. واكبر دليل على انهم هم الداء هو ان كل مكان فيه وجود لايران او اذنابها فانه مكان فتن وقتل وطائفية... فقط انظروا الى خريطة العالم العربي وحددوا اماكن القتل واسألوا هل توجد هناك ايران .. الجواب نعم.

مماليك ا ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ
يا شيعة نوري الطويرجاوي -

الداء الوحيد للعرب هو عائلة الاسد ايران.. واكبر دليل على انهم هم الداء هو ان كل مكان فيه وجود لايران او اذنابها فانه مكان فتن وقتل وطائفية... فقط انظروا الى خريطة العالم العربي وحددوا اماكن القتل واسألوا هل توجد هناك ايران .. الجواب نعم.

تعليق
كرار على -

الى متى يبقى العراق بيد السراق العملاء وهم يقتلون ويفجرون المفخخات بين الشعب

من شبيحة نصير اللات,
الى الاقزام من أمثال عراق -

الى الاقزام ..............,اذا هناك ارهاب حقيقي فهي ارهاب الشيعة المجوسية الباطنية الصفوية المجرمة الجبانة الخائنة للدين وللأمة الاسلامية,من شبيحة نصير اللات, ومالكي وفيلق القدس المشارك في بقاء القدس في الاسر بتحالفه مع اسرائيل وأمريكا,من ساهم بأحتلال العراق وأفغانستان يا شيعة بني صهيون,من يمنع المجاهدين من غير حزب اللات من الاقتراب من حدود اسرائيل يا شبيحة المجوس, من سيتحالف مع بني صهيون ان لم يكن متحالفا الآن كما قال صبحي الطفيلي عن عصابة حسونة نصير اللات يا شيعة بني مجوس ويا أبناء العلقمي ويا أحفاد ابولؤلؤة المجوسي ويا أحفاد عبدالله بن سباء مؤسس دين المجوسية الصفوية الباطنية. الارهاب

اهل الرداحة وﺍﻟﻟﻁﺎﻤﻪ
شيعة نوري الطويرجاوي -

اهل الرداحة وﺍﻟﻟﻁﺎﻤﻪ هؤلاء لايمكن ان يفهموا ﻤﻌﻧﻰ الحرية والكرامه فهم اقوام مجبوله على تقديس الطغيان والطغاة من الطاغية المطزوز بشار البطة الى الفرس الانجاس.. فما علاقة الطاغية ﺧﺎﻤﻧﺋﻱ وﺤﺴﻥﻧﺻﺭﺍﻟﺷﻴﻁﺎﻦ بمعنى الحرية وما علاقة كتيبة ﺍﻟﺻﺪﺮ (احدى كتاﺌﺏ الرداحة وﺍﻟﻟﻁﺎﻤﻪ) بالحرية....عبارة عن مجموعات ﻤﻦ ا لحرامية والمنافقين متطرفة مليئة بالحقد الطائفي !!. هناك ثورةﻋﻈﻴﻤﻪ في سوريا ﺿﺪ الطاغية المطزوز بشار البطة و لكن ما ان دخلها ﺍﺍﻟﺟﻴﺶﺍﻟﺤﺭ ﻟﺤﻤﺎﻴﻪ شعب سوريا الابي حتى فشلت ﻤﺧﻁﻁﺎﺖ الشبيحة والصفويين المرتزقة البنانين والعراقيين*** وجعلوا المرتزقة البنانين والعراقيين ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ* اذلة عند الطاغية بشار و الطاغية ﺧﺎﻤﻧﺋﻱ وﺤﺴﻥﻧﺻﺭﺍﻟﺷﻴﻁﺎﻦ... واكبر دليل..... على انهم هم الداء ....هو ان كل مكان فيه وجود لايران ...او اذنابها..... فانه مكان فتن... وقتل... وطائفية...... فقط انظروا الى... خريطة العالم العربي وحددوا اماكن القتل واسألوا هل توجد هناك ....ايران.... .. الجواب.... نعم.

من شبيحة نصير اللات,
الى الاقزام من أمثال عراق -

الى الاقزام ..............,اذا هناك ارهاب حقيقي فهي ارهاب الشيعة المجوسية الباطنية الصفوية المجرمة الجبانة الخائنة للدين وللأمة الاسلامية,من شبيحة نصير اللات, ومالكي وفيلق القدس المشارك في بقاء القدس في الاسر بتحالفه مع اسرائيل وأمريكا,من ساهم بأحتلال العراق وأفغانستان يا شيعة بني صهيون,من يمنع المجاهدين من غير حزب اللات من الاقتراب من حدود اسرائيل يا شبيحة المجوس, من سيتحالف مع بني صهيون ان لم يكن متحالفا الآن كما قال صبحي الطفيلي عن عصابة حسونة نصير اللات يا شيعة بني مجوس ويا أبناء العلقمي ويا أحفاد ابولؤلؤة المجوسي ويا أحفاد عبدالله بن سباء مؤسس دين المجوسية الصفوية الباطنية. الارهاب

حزب الدعوة هواساس المشاكل
محمد البياتي -

ان المتتبع للعميلة السياسية في العراق يجد ان اساس المشاكل والتناحر والصراعات في العراق سببها حزب الدعوة فحزب الدعوة هو السبب في اراقة دماء العراقيين

حزب الدعوة هواساس المشاكل
محمد البياتي -

ان المتتبع للعميلة السياسية في العراق يجد ان اساس المشاكل والتناحر والصراعات في العراق سببها حزب الدعوة فحزب الدعوة هو السبب في اراقة دماء العراقيين

المالكي يرفض معارضة الأكر
محمد العراقي -

كلهم خونة عملاء الاكراد والمالكي وعلاوي والبرزاني والطلباني ولاواحد منهم لدية غير ة على العراق وشعب العراق يتصارعون على العمالة لاير ان او امريكا اول دول الجوار الاخرى ومن يدافع عنهم فهو العن منههم ومنافق

لماذ يختلفون؟
hghsjh` hgyvhfd -

هم يدعون انهم شركاء في العملية السياسية العرجاء ولكن من باب اخر تراهم يختلفون فيما بينهم فاذا كانوا مختلفين كيف يكونوا شركاء

لماذ يختلفون؟
hghsjh` hgyvhfd -

هم يدعون انهم شركاء في العملية السياسية العرجاء ولكن من باب اخر تراهم يختلفون فيما بينهم فاذا كانوا مختلفين كيف يكونوا شركاء

يا شبيحة المجوس,
يا شيعة بني صهيون, -

يا شيعة بني صهيون,من يمنع المجاهدين من غير حزب اللات من الاقتراب من حدود اسرائيل يا شبيحة المجوس, من سيتحالف مع بني صهيون ان لم يكن متحالفا الآن كما قال صبحي الطفيلي عن عصابة حسونة نصير اللات يا شيعة بني مجوس ويا أبناء العلقمي ويا أحفاد ابولؤلؤة المجوسي ويا أحفاد عبدالله بن سباء مؤسس دين المجوسية الصفوية الباطنية. الارهاب أنتم وليس غيركم,والا لماذا الامريكان واليهود والغرب يخلون الساحة لكم لكي تفسدوا في الارض

To all kurds
haydar -

This for all kurds ,,,I hope you all can read comments from all arabs and you see :Good and bad Iraqi arabs ( at least ) the see this Maliki who he is donot have any shred of intelligent or political view and did not provide all Iraq which include all arabs in Iraq nothing ( no water no electricity no security ….. the list so big no enough space to write ) he failed in everything with star mark and only succeeded with robbing the country and building a country for himself , yet all iraqi arab think he is great prime minster because he is bad to Kurds and I mean Kurdish people not the current leader of kurds…When I read their comments I know why Iraq never before and will never in future have good leader , Iraq will always be ruled by their and dictator because the Iraqi people donot care for what is their rights and what they should have from their government and what is the meaning to live like Human … as long you can play with their feeling then you can lead these people As slave ….I find it so strange when I see and read Iraqi people call them self a great nation ,,,,, are they for real ?? do they even see them self what statue they are in ??? they lost millions and donot have water to drink yet they still will vote for the same prime minister who behind there extreme bad living condition … If you all happy with him and vote for him why you all dreaming to get rid of Saddam ?? I guess you get bored for the same person to treat you this way … you all need fresh face to treat you this way …The funny part is that they want us Kurd to be part of their measurable life …. Enjoy your new dictator

المالكي والدكتاتورية
حمدان الكمالي -

المالكي اثبت انه رجل الاحلام الخيالية الاحلام التي تصنع من الانسان وحشا يريد ان يلتهم الجميع ، المالكي بطل القتل المنظم وعصاباته عصائب اهل الحق كما يسمونهم احرقوا الاخضر واليابس ، وكل واحد يقف بوجه المالكي فهو مهدد بالقتل كما قتل محافظ البصرة السابق

To all kurds
haydar -

This for all kurds ,,,I hope you all can read comments from all arabs and you see :Good and bad Iraqi arabs ( at least ) the see this Maliki who he is donot have any shred of intelligent or political view and did not provide all Iraq which include all arabs in Iraq nothing ( no water no electricity no security ….. the list so big no enough space to write ) he failed in everything with star mark and only succeeded with robbing the country and building a country for himself , yet all iraqi arab think he is great prime minster because he is bad to Kurds and I mean Kurdish people not the current leader of kurds…When I read their comments I know why Iraq never before and will never in future have good leader , Iraq will always be ruled by their and dictator because the Iraqi people donot care for what is their rights and what they should have from their government and what is the meaning to live like Human … as long you can play with their feeling then you can lead these people As slave ….I find it so strange when I see and read Iraqi people call them self a great nation ,,,,, are they for real ?? do they even see them self what statue they are in ??? they lost millions and donot have water to drink yet they still will vote for the same prime minister who behind there extreme bad living condition … If you all happy with him and vote for him why you all dreaming to get rid of Saddam ?? I guess you get bored for the same person to treat you this way … you all need fresh face to treat you this way …The funny part is that they want us Kurd to be part of their measurable life …. Enjoy your new dictator

يقبلون أقدام الأمريكان
من قدم الحلوى والعصائر -

يجب عدم السماح بتهريب الجهاديين من ايران *الجهاديين من حزب لات** روسيا *الجهاديين من ميلشيات المالكي ومقتدى بعض المرتزقة البنانين الطائفين والكيان الصهيوني معهم كل هذول ...الجهاديين.. يحاربون شعب اعزل****بغطاء من نبيل **والمجتمع الدولي والعالم **يتفرج على الهولوكست **ويؤيد النظام المجرم قاتل الاطفال عرفنا الخونه واحد واحد وسوف ننتقم منهم باذن لله في عقر دارهم

الساسه المخدعين
علي المعموري -

يظهر في التلفاز والقنوات الفضائية مسؤل امن بغداد ويتحدث على الارهاب ويواعد الناس القضاء على الارهاب وذا الارهاب هم الساسة في الحكومة فقضوعلى المالكي ينتهي الارهاب هذا رئيس اخطر عصابة في العراق

يقبلون أقدام الأمريكان
من قدم الحلوى والعصائر -

يجب عدم السماح بتهريب الجهاديين من ايران *الجهاديين من حزب لات** روسيا *الجهاديين من ميلشيات المالكي ومقتدى بعض المرتزقة البنانين الطائفين والكيان الصهيوني معهم كل هذول ...الجهاديين.. يحاربون شعب اعزل****بغطاء من نبيل **والمجتمع الدولي والعالم **يتفرج على الهولوكست **ويؤيد النظام المجرم قاتل الاطفال عرفنا الخونه واحد واحد وسوف ننتقم منهم باذن لله في عقر دارهم

وجزر الامارات عربية
رغما عنكم الخليج العربي -

مهلا ايها الفرس سيبقى رغما عنكم الخليج العربي عربي وجزر الامارات عربية والاهواز عربية والاراضي الكردية كردية الجميع سيأخذ حقه منكم عن قريب ان شاء الله يا.. ﻜﻼ مك ايها الفارسي مردود عليك والله لنمرغن انوفكم .. وليس في التراب نحن واحبابنا الشرفاء في دول الخليج والعالم طول بالك بس نخلص من .. بطة)

وجزر الامارات عربية
رغما عنكم الخليج العربي -

مهلا ايها الفرس سيبقى رغما عنكم الخليج العربي عربي وجزر الامارات عربية والاهواز عربية والاراضي الكردية كردية الجميع سيأخذ حقه منكم عن قريب ان شاء الله يا.. ﻜﻼ مك ايها الفارسي مردود عليك والله لنمرغن انوفكم .. وليس في التراب نحن واحبابنا الشرفاء في دول الخليج والعالم طول بالك بس نخلص من .. بطة)

المالكي صراعات ووعود
فاضل عبد الرحيم -

دائما مانشاهد عندما يصبح هناك صراعات ومنازعات حول موضوع ما يطرحه المالكي تتسارع القوى السياسية بالرفض والاعتراضات وسرعان ماننغير هذه المواقف والواضح ان هناك يد عندما تتدفع المالكي ايضا تخاطب وتوجه تلك الاطراف فكلهم عملاء لجهة واحد تريد السيطرة على العراق بكل جوانبة الاقتصادية والسياسية وغيرها

اتفه سياسي في العالم !!
د . علي الحسيني -

ان هذا الوضع المأساوي يدمي القلب ويحرقه ويبعث في النفس الخيبة بدل الامل لان هؤلاء السياسيين لا يعول عليهم و لا يمكن ان يعتمد عليهم في الصعاب و لا يمكن ان يثبتوا على الموقف والمبدأ لانهم لا يوجد عندهم مبدأ و لا يوجد ثبات و لا توجد غيرة وانسانية و لا شيمة عربية و لا قيم و لا اخلاق و لا احترام للاعراف والتقاليد فكل يوم هم في موضوع جديد و لا يمكنهم حسم اي ملف و اي قضية لانهم من بداية الاحتلال الغاشم ولحد الان لم ولن يستطيعوا ان يحسموا اي قضية لانهم اعتادوا على خلق الازمات ؟!! لذلك تراهم مرة مع سحب الثقة واخرى ضدها ومرة مع الشعب السوري و اخرى مع الاسد ووووو وهكذا وبالنتيجة يفعلون ما تمليه عليهم الدول الاقليمية كايران او امريكا ويتناسون كل تصريحاتهم النارية خلف الكواليس ضد بعضهم البعض الاخر ؟! فاين الاخلاق ؟ واين الضمير ؟! واين العروبة ؟! واين الاسلام ؟! واين الدين ؟! واين الانسانية ؟! واين الاخلاق والقيم والمبادئ ؟! واين الشرف واين المهنية ؟!! فنحن نعرفكم جيدا ولم ولن ننخدع بكم في المرة المقبلة ان شاء الله تعالى ؟!! لان المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين فافهموا هذا جيدا و لا تعطوا لانفسكم وزنا وقيمة اكثر مما هي فيه وعليه ؟!!

المالكي دكتاتور
محمد العاني -

ان المالكي وخلال فترته في الحكومة وجدنا بانه يعمل اي شئ من اجل بقائه بالسلطة حتى وان كلف هذا الشعب العراقي انهر من الدماء

اتفه سياسي في العالم !!
د . علي الحسيني -

ان هذا الوضع المأساوي يدمي القلب ويحرقه ويبعث في النفس الخيبة بدل الامل لان هؤلاء السياسيين لا يعول عليهم و لا يمكن ان يعتمد عليهم في الصعاب و لا يمكن ان يثبتوا على الموقف والمبدأ لانهم لا يوجد عندهم مبدأ و لا يوجد ثبات و لا توجد غيرة وانسانية و لا شيمة عربية و لا قيم و لا اخلاق و لا احترام للاعراف والتقاليد فكل يوم هم في موضوع جديد و لا يمكنهم حسم اي ملف و اي قضية لانهم من بداية الاحتلال الغاشم ولحد الان لم ولن يستطيعوا ان يحسموا اي قضية لانهم اعتادوا على خلق الازمات ؟!! لذلك تراهم مرة مع سحب الثقة واخرى ضدها ومرة مع الشعب السوري و اخرى مع الاسد ووووو وهكذا وبالنتيجة يفعلون ما تمليه عليهم الدول الاقليمية كايران او امريكا ويتناسون كل تصريحاتهم النارية خلف الكواليس ضد بعضهم البعض الاخر ؟! فاين الاخلاق ؟ واين الضمير ؟! واين العروبة ؟! واين الاسلام ؟! واين الدين ؟! واين الانسانية ؟! واين الاخلاق والقيم والمبادئ ؟! واين الشرف واين المهنية ؟!! فنحن نعرفكم جيدا ولم ولن ننخدع بكم في المرة المقبلة ان شاء الله تعالى ؟!! لان المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين فافهموا هذا جيدا و لا تعطوا لانفسكم وزنا وقيمة اكثر مما هي فيه وعليه ؟!!

تعاد الكره
كاكة حمة -

اذن تبث لدينا من خلال شراء صفقة السلاح المالكية هي لقمع الشعب الكردي والدليل بأن لعبة الحرب العراقية الايرانية هي لعبة استخباراتية مكونة من ايران وصدام وامريكا مفادها المستقبل اليوم في ضل حكومة شيعية متشكلة بأمر من خامنئي وسيستاني الشر وما هؤلاء الساسة في العراق الى جنود شطرنج بيد ولي الدم خامنئي المجرم اذن هذا نداء لقادتنا الكرد الحضر كل الحضر من المالكي والاعيبه القذرة التي بانت خيوطها من شراء السلاح وقوله بانه دفاعي وتبين بانه هجومي وطائرات حدية اذن ماذا يفعل بتلك الصفقة والعراق تحت البند السابع وتحت الحماية الامريكية

نصيحه الخروج من سوريا
يا شيعة نوري الطويرجاوي -

نصيحه لكل العراقين الخروج من سوريا و العوده لبلدهم فورا، اليوم تستطيعون ولكن الغد الله واعلم صفوا متعلقاتكم و عودوا فورا

نصيحه الخروج من سوريا
يا شيعة نوري الطويرجاوي -

نصيحه لكل العراقين الخروج من سوريا و العوده لبلدهم فورا، اليوم تستطيعون ولكن الغد الله واعلم صفوا متعلقاتكم و عودوا فورا

نصيحه الخروج من سوريا
يا شيعة نوري الطويرجاوي -

نصيحه لكل العراقين الخروج من سوريا و العوده لبلدهم فورا، اليوم تستطيعون ولكن الغد الله واعلم صفوا متعلقاتكم و عودوا فورا

تسلط
طارق العزاوي -

المالكي اثبت للعالم بانه رجل دكتاتور ورجل طائفي ويحب الجاه والمنصب . ويعمل من اجل الهيمنة والتسلط اكثر واكثر ويتجه الى العسكرة بدل التنمية والبناء شعب جائع وجبان وحاكم متسلط .

تسلط
طارق العزاوي -

المالكي اثبت للعالم بانه رجل دكتاتور ورجل طائفي ويحب الجاه والمنصب . ويعمل من اجل الهيمنة والتسلط اكثر واكثر ويتجه الى العسكرة بدل التنمية والبناء شعب جائع وجبان وحاكم متسلط .

وجهان لعمله واحده
امجد -

المالكي وصدام وجهان لعمله واحده وقوات دجلة والحرس الجمهوري هو لاخماد صوت الشعب

وجهان لعمله واحده
امجد -

المالكي وصدام وجهان لعمله واحده وقوات دجلة والحرس الجمهوري هو لاخماد صوت الشعب

العصر
الاعلامي -

ان المالكي بالأمس اتفق مع المحتل الامريكي باتفاقية التسليح والمدربون واليوم يذهب الى موسكو يتفق بشراء اسلحة اين هي الاسلحة الاولى الذي اتفقت مع اسيادك الامريكان ومن ثم تتفق مع الروسيين هذه هي بعينها هي سرقة اموال الشعب وتعويض خسارة الروس مع ليبيا ومن دماء الشعب العراقي ايها المالكي ان الحكم لايدوم ؟؟؟؟

العصر
الاعلامي -

ان المالكي بالأمس اتفق مع المحتل الامريكي باتفاقية التسليح والمدربون واليوم يذهب الى موسكو يتفق بشراء اسلحة اين هي الاسلحة الاولى الذي اتفقت مع اسيادك الامريكان ومن ثم تتفق مع الروسيين هذه هي بعينها هي سرقة اموال الشعب وتعويض خسارة الروس مع ليبيا ومن دماء الشعب العراقي ايها المالكي ان الحكم لايدوم ؟؟؟؟

المالكي رئيس حكومة من ورق
مهند الفحام -

ان المالكي لايجرؤ على ارسال قوات للمناطق المتنازع عليها لانه وكل من سبقه يحتاجون للكرد والاتفاق معهم من اجل السيطرة والحفاظ على كرسي الحكم فلا يهم المالكي المناطق المتنازع عليها بل هو يريد ان يجعلها وسيلة ضغط ضد الاكراد فلو ضمن تأييد ومساندة الاكراد فانه لايتورع ان يهب لهم كركوك وديالى وحتى الموصل المهم هو يبقى جالساً على كرسي الحكم .

المالكي رئيس حكومة من ورق
مهند الفحام -

ان المالكي لايجرؤ على ارسال قوات للمناطق المتنازع عليها لانه وكل من سبقه يحتاجون للكرد والاتفاق معهم من اجل السيطرة والحفاظ على كرسي الحكم فلا يهم المالكي المناطق المتنازع عليها بل هو يريد ان يجعلها وسيلة ضغط ضد الاكراد فلو ضمن تأييد ومساندة الاكراد فانه لايتورع ان يهب لهم كركوك وديالى وحتى الموصل المهم هو يبقى جالساً على كرسي الحكم .

أمريكا باحتلال العراق
شيعة العراق طالبوا أ -

شيعة العراق طالبوا أمريكا باحتلال العراق وتعاونوا معها للتخلّص من ظلم صدّام حسين... شيعة لبنان نثروا الورود على الجيش الإسرائيلي ورشّوه بالرزّ عندما اجتاح الجنوب لأنّه خلّصهم من الفصائل الفلسطينيّه .

أمريكا باحتلال العراق
شيعة العراق طالبوا أ -

شيعة العراق طالبوا أمريكا باحتلال العراق وتعاونوا معها للتخلّص من ظلم صدّام حسين... شيعة لبنان نثروا الورود على الجيش الإسرائيلي ورشّوه بالرزّ عندما اجتاح الجنوب لأنّه خلّصهم من الفصائل الفلسطينيّه .

سرقة المليارات بحجةالسلاح
زرقاء اليمامة -

ما دام الملف الامني بيد من ليس اهلا لها فالكارثة مستمرة على قدم وساق في قتل ودمار العراق والعراقيين وما دام عتوكي قائد غرفة عمليات الخرز والسبح هو القائد العام للقوات المسلحة ووزير الداخلية والدفاع ومدير المخابرات والامن الوطني وغيرها ويقولون المالكي ليس بدكتاتور ومتفرد وسلطوي ، اذن كيف يكون الدكتاتور في نظر المعترضين عن هذه المفردة والمدافعين من النفعيين والمنافقين ، وسيكون الامن من فشل الى فشل ومن سقوط الى سقوط وسيستمر مشهد القتل والموت وزهق الارواح المهم باقين على كراسيهم ومناصبهم الزائلة وبمباركة السيستاني الذي شرعن لهم هذه الحكومة العميلة .

سرقة المليارات بحجةالسلاح
زرقاء اليمامة -

ما دام الملف الامني بيد من ليس اهلا لها فالكارثة مستمرة على قدم وساق في قتل ودمار العراق والعراقيين وما دام عتوكي قائد غرفة عمليات الخرز والسبح هو القائد العام للقوات المسلحة ووزير الداخلية والدفاع ومدير المخابرات والامن الوطني وغيرها ويقولون المالكي ليس بدكتاتور ومتفرد وسلطوي ، اذن كيف يكون الدكتاتور في نظر المعترضين عن هذه المفردة والمدافعين من النفعيين والمنافقين ، وسيكون الامن من فشل الى فشل ومن سقوط الى سقوط وسيستمر مشهد القتل والموت وزهق الارواح المهم باقين على كراسيهم ومناصبهم الزائلة وبمباركة السيستاني الذي شرعن لهم هذه الحكومة العميلة .

الاجانب
شاكر -

وسيبقى العراق على اتعس حالة مادام هولاء الساسة على سلطة الحكم وهذه كلها حسابات درست من قبل هولاء المرتزقة فبقي ويبقى قانون (جوع كلبك ) مستمر لهذه الزمرة التي سحقت دماء العراقيين وساعد الله هذا الشعب الشتاء والسياسيين والصدفة ضده

الاجانب
شاكر -

وسيبقى العراق على اتعس حالة مادام هولاء الساسة على سلطة الحكم وهذه كلها حسابات درست من قبل هولاء المرتزقة فبقي ويبقى قانون (جوع كلبك ) مستمر لهذه الزمرة التي سحقت دماء العراقيين وساعد الله هذا الشعب الشتاء والسياسيين والصدفة ضده

المالكي
رامي الجبوري -

المالكي يحسب نفسه ابو العريف وانه يفهم بالاسلحة والدفاع والداخلية والامن وهو بالاساس ....لايران وامريكا ..

المالكي
رامي الجبوري -

المالكي يحسب نفسه ابو العريف وانه يفهم بالاسلحة والدفاع والداخلية والامن وهو بالاساس ....لايران وامريكا ..

اساطير وخرافات المعصومية
شيعة نوري الطويرجاوي -

، فهذا ديدنكم ونتاج طائفيتكم البغيضة مهما غلفتموها باساطير وخرافات المعصومية والالهام وادعاء الانتساب لال البيت الذين لا يشبهونكم. سحقا للعقول المريضة التي لا ترى في القبيح قبحا ولا في الشرير شرا ولا في الطاغية طغيانا ولا في الهرولة الى مزبلة التاريخ شيئا رغم ما يحف بشبيحهم ما عار ابدي. يا للمكابرة والحقد والحسد وامراض الطائفية والاجرام والتشبيح ما احقرها وهي تودي اهلها الى منزبلة التاريخ في الدنيا وعذاب الله القوي القدير في الاخرة.

اساطير وخرافات المعصومية
شيعة نوري الطويرجاوي -

، فهذا ديدنكم ونتاج طائفيتكم البغيضة مهما غلفتموها باساطير وخرافات المعصومية والالهام وادعاء الانتساب لال البيت الذين لا يشبهونكم. سحقا للعقول المريضة التي لا ترى في القبيح قبحا ولا في الشرير شرا ولا في الطاغية طغيانا ولا في الهرولة الى مزبلة التاريخ شيئا رغم ما يحف بشبيحهم ما عار ابدي. يا للمكابرة والحقد والحسد وامراض الطائفية والاجرام والتشبيح ما احقرها وهي تودي اهلها الى منزبلة التاريخ في الدنيا وعذاب الله القوي القدير في الاخرة.

المالكي يرفض معارضة الاكر
فخري محمد -

شراء الطائرات هي لضرب الاكراد ولايعرف المالكي إلا البرزاني فهو كيس ولكن الاكراد نيام حتى يقصفهم بالطائرات فجاة

المالكي يرفض معارضة الاكر
فخري محمد -

شراء الطائرات هي لضرب الاكراد ولايعرف المالكي إلا البرزاني فهو كيس ولكن الاكراد نيام حتى يقصفهم بالطائرات فجاة

صراع المصالح
الاستاذ جميل العراقي -

المالكي دكتاتور ويريد السيطرة والهيمنة من خلال تشكيل وحدات عسكرية جديدة

صراع المصالح
الاستاذ جميل العراقي -

المالكي دكتاتور ويريد السيطرة والهيمنة من خلال تشكيل وحدات عسكرية جديدة

نفس سياسة صدام
محمد الاسدي -

المالكي يستخدم نفس الاسلوب الذي كان يستخدمه صدام شراء مزيد من الاسلحه وترك الشعب العراقي يعاني من نقص الغذاء والدواء والخدمات

نفس سياسة صدام
محمد الاسدي -

المالكي يستخدم نفس الاسلوب الذي كان يستخدمه صدام شراء مزيد من الاسلحه وترك الشعب العراقي يعاني من نقص الغذاء والدواء والخدمات

كفاكم ظلما
علي محمد -

العراق لايمكنه حمايه ابنائه ومؤسساته بالداخل ولم يتمكن من بناء منظومه امنيه متكامله وجميع الجهات الامنيه مخترقه من قبل استخبارات دول والسلاح القادم هو تحت سيطرة من والفاع عن من ها نحن مهددون من الخارج وهل يمكن للعراق ان يخوض حربا خارجيه هذا من المضحكات المبكيات علينا صرف الاموال على الخدمات وجيوش العاطلين والمحرومين

كفاكم ظلما
علي محمد -

العراق لايمكنه حمايه ابنائه ومؤسساته بالداخل ولم يتمكن من بناء منظومه امنيه متكامله وجميع الجهات الامنيه مخترقه من قبل استخبارات دول والسلاح القادم هو تحت سيطرة من والفاع عن من ها نحن مهددون من الخارج وهل يمكن للعراق ان يخوض حربا خارجيه هذا من المضحكات المبكيات علينا صرف الاموال على الخدمات وجيوش العاطلين والمحرومين

صدام والمالكي وجهان لعملة
سليم المرشدي -

صدام كان يشتري الاسلحة والشعب لايحصل على ابسط حقوقه والمالكي يشتري اسلحة بملاين الدولارات والشعب تحت حد الفقر والعرلق لم يخرج من البند السابع هذه الاسلحة هي لتدمير الشعب

صدام والمالكي وجهان لعملة
سليم المرشدي -

صدام كان يشتري الاسلحة والشعب لايحصل على ابسط حقوقه والمالكي يشتري اسلحة بملاين الدولارات والشعب تحت حد الفقر والعرلق لم يخرج من البند السابع هذه الاسلحة هي لتدمير الشعب

الخضراء كبيرة ودك كلات ؟!
رياض الموسوي -

الحل الوحيد في حل كل مشاكل العراق هو حل الحكومة والبرلمان واجراء انتخابات عادلة وشفافة تشرف عليها الامم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني ونخلص من زوبعات المالكي وازماتة , وكل زوبعات اللاكراد وسوالفهم التعبانة . يمعودين ارحموا العراق واعطوا للشعب حقة , وظلوا ااتعاركو اابراحتكم . الخضراء كبيرة وبراحتكم .

الخضراء كبيرة ودك كلات ؟!
رياض الموسوي -

الحل الوحيد في حل كل مشاكل العراق هو حل الحكومة والبرلمان واجراء انتخابات عادلة وشفافة تشرف عليها الامم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني ونخلص من زوبعات المالكي وازماتة , وكل زوبعات اللاكراد وسوالفهم التعبانة . يمعودين ارحموا العراق واعطوا للشعب حقة , وظلوا ااتعاركو اابراحتكم . الخضراء كبيرة وبراحتكم .

المالكي الكتاتور الجديد
مصطفى البدري -

المالكي الدكتاتور الجديد والذي يريد ان يقوم بما قام به صدام وذلك من خلال توجيهات اسيادة الامريكان ودعم الاطلاعات الايرانية

المالكي الكتاتور الجديد
مصطفى البدري -

المالكي الدكتاتور الجديد والذي يريد ان يقوم بما قام به صدام وذلك من خلال توجيهات اسيادة الامريكان ودعم الاطلاعات الايرانية

عمي احنه بيا حال
علي هاشم -

والله ملينه وطلعت ارواحنه احنه بيا حال عمي يالمالكي مو صار النه 40 سنة كاضينها بالسلاح والتسلح وما شفنه يوم راحة تعينوا الشباب اصرفوا هاي الفلوس على الخدمات وكافي تلغفون وتبكون بسد مثل هجي سوالف

عمي احنه بيا حال
علي هاشم -

والله ملينه وطلعت ارواحنه احنه بيا حال عمي يالمالكي مو صار النه 40 سنة كاضينها بالسلاح والتسلح وما شفنه يوم راحة تعينوا الشباب اصرفوا هاي الفلوس على الخدمات وكافي تلغفون وتبكون بسد مثل هجي سوالف

العراق المسروق
اباذر الحلي -

الى متى يبقى العراق تحت رحمة المفسدين السارقين نعم الشعب العراقي يعاني الحرمان من ابسط متطلبات وهم يتصارعون حول صفقات الاسلحة وتقاسم الثروة

العراق المسروق
اباذر الحلي -

الى متى يبقى العراق تحت رحمة المفسدين السارقين نعم الشعب العراقي يعاني الحرمان من ابسط متطلبات وهم يتصارعون حول صفقات الاسلحة وتقاسم الثروة

ايران محور الشر العالمي
فراس الزبيدي -

لقد رسم الدكتاتور للشعب العراقي نوري المالكي نهايته عندما حارب شعب العراق والشعب العراقي عازم على محاكمة المالكي وحزبه حزب الدعوة العربي الاشتراكي على جرائمهم وخيانتهم

ايران محور الشر العالمي
فراس الزبيدي -

لقد رسم الدكتاتور للشعب العراقي نوري المالكي نهايته عندما حارب شعب العراق والشعب العراقي عازم على محاكمة المالكي وحزبه حزب الدعوة العربي الاشتراكي على جرائمهم وخيانتهم

ايران محور الشر العالمي
فراس الزبيدي -

لقد رسم الدكتاتور للشعب العراقي نوري المالكي نهايته عندما حارب شعب العراق والشعب العراقي عازم على محاكمة المالكي وحزبه حزب الدعوة العربي الاشتراكي على جرائمهم وخيانتهم

ايران محور الشر العالمي
فراس الزبيدي -

لقد رسم الدكتاتور للشعب العراقي نوري المالكي نهايته عندما حارب شعب العراق والشعب العراقي عازم على محاكمة المالكي وحزبه حزب الدعوة العربي الاشتراكي على جرائمهم وخيانتهم

حكومة ازمات وخلافات
لاستاذ اثير محمد -

ساسةللاسف الشديد تخلى ساسة العراق عن غيرتهم تجاه شعبهم فتدهورت الاوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية بشكل كبير حتى دفع هذا الاوضاع المتردية المزرية نساء و اطفال العراق الذين فقدوا اباهم وازواجهن بالمفخخات والاغتيالات والتفجيرات بسبب صراعات السياسيين الفاسدين المفسدين الى التنديد بهؤلاء المفسدين السراق لقوت الشعب العراقي خصوصا بعد سكوت اغلب قطاعات الشعب وفي مقدمتهم الرموز الدينية البارزة عن المطالبة بحقوق الشعب المسكين وحقوق الارامل والايتام وكانهم ارتضوا بما يفعله السياسيين بسرقة ونهب ثروات العراق وتبديدها يمينا وشمالا فالخزي كل الخزي لكم ايها الساكتون عما يجري في بلادي .. العراق مشغولين بأنفسهم ومكاسبهم ومصالحهم وان من اهم انجازاتهم للشعب العراقي هي (خلق الازمات وعسكرة الشعب العراقي والقتل والمفخخات والاغتيالات والامراض والفقر والجوع والبطالة وووو)

العراق
سمير البغدادي -

المالكي يشتري الاسلحه لحماية نفسه واتباعه من السقوط وليس للدفاع عن الشعب العراقي

المالكي وازلامه
شعاري تحرير -

ان نور النالكي مستعد يعمل كل شي من اجل البقاء على الكرسي حتي لو تتطلب الامر الى تقسيم العراق وهم الان يفكرن بهذا الشى

الشعب يريد خدمات لا سلاح
الدكتور احمد الموسوي -

الشعب العراقي ليس بحاجه للسلاح وانظمة الصورايخ والطائرات بل يريد خدمات وتوزيع ثرواته عليه مالذي جنى منه الشعب العراقي سابقا هذه الاسلحه حتى نعقد صفقات سلاح

وزير خارجية كمان
Iraqi -

شنو المالكي صار وزير خارجية كمان.....اني اعرف انو هو رئيس وزراء، وزير دفاع و وزير الداخليةبس وزير خارجية ، هذه جديدةلماذا لا تحل جميع الوزارات ونرجع لمقولة اذا قال صدام عفوا الماكي الان، قال العراق

الاكراد
وليد -

الاكراد عام 1500 جاء بهم الاتراك الى شمال العراق . واعتراض الاكراد على تسليح الجيش العراقي هو سجينة خاصرة بالعراق لان المعارضين هم عراقيين وانا اسال ا هذا اشلون عراقي يعاض تسليح جيشه ؟ هذه قمة المهزله واليوم القاد لقريب

استعجلت الديكتاتورية
محمد الطائي -

لقد استعجل المالكي الديكتاتورية التي ستحرقه عاجلاً ام اجلا

قتلون ويفجرون المفخخات بي
ابو شاهين -

الى متى يبقى العراق بيد السراق العملاء وهم يقتلون ويفجرون المفخخات بين الشعب

واقع مرير وطخمة متعنته
استاذ محمد -

نعم انها مزايدات وتناطحات لا تصب بمنفعه لا من بعيد ولا من قريب بل تزداد تأزم وتشأوم بواقع تسوده الدماء لأرضاء طخمه سيا سية متعنتة ليأمن كل حزب غنائمه

الحكام القتلة
صباح السبتي -

طبعا اسلحة دفاعية يعتبرها المالكي فلاسلحة الثقيلة والطائرات وغيرها وكل هذه الاسلحة يعتبرها دفاعية فهو يخاف على منصبه ويتمسك بالكرسي هذه الاسلحة شتراها من اجل القضاء على الشعب العراقي وتصفيت كل من يعارضه كما فعل قبله نظام صدام المجرم