أخبار

ليبرمان يحذر الفلسطينيين من تدابير قاسية إن توجهوا للأمم المتحدة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: حذر وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان الاربعاء الفلسطينيين من انهم سيتعرضون "لتدابير قاسية" من اسرائيل اذا ما طلبوا من الجمعية العمومية للامم المتحدة الاعتراف بفلسطين دولة غير عضو.

وقال ليبرمان للاذاعة العامة الاسرائيلية بعدما استقبل وزيرة الخارجية الاوروبية كاثرين اشتون "اذا ما ذهب الفلسطينيون الى الجمعية العمومية للامم المتحدة مع مبادرة جديدة احادية الجانب، فليعرفوا انهم يعرضون انفسهم لتدابير قاسية من اسرائيل ومن الولايات المتحدة ايضا".

وقد وصلت اشتون الاربعاء الى القدس في زيارة تستمر 24 ساعة لاسرائيل والاراضي الفلسطينية في اطار جولة شرق اوسطية. واضاف ليبرمان "قلت لكاثرين اشتون انه في الشق الفلسطيني ليس هناك لا عملية ولا سلام وان الشعارات لم تعد تجدي نفعا. لقد وصلنا الى مأزق".

واوضح ليبرمان "المشكلة هي ابو مازن (الرئيس محمود عباس). فهو ليس مهتما ابدا بالتوصل الى اتفاق مع اسرائيل. ويسعى في المقابل الى التصعيد". وسئل ليبرمان عن الزيارة التاريخية لامير قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني الثلاثاء الى قطاع غزة، فلاحظ "انها لم تنسق مع اسرائيل وتشكل ضربة قاسية موجهة الى ابو مازن والى المصريين لان الاموال التي دفعتها قطر ستستخدم للارهاب".

من جهة اخرى، اعتبر الوزير الاسرائيلي، رئيس حزب اسرائيل بيتنا المتشدد، "انه يجب الا نتوقع اي مبادرة دولية حول ايران قبل الانتخابات الرئاسية الاميركية". واضاف "اذا ما اقرت كندا واستراليا واليابان والاميركيون عقوبات شبيهة بالعقوبات التي اقرها الاتحاد الاوروبي، يفترض ان تكفي لتقويض النظام الايراني".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف