أخبار

الهدنة في سوريا لم تصمد... والعنف يحصد العشرات في أول أيام العيد

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تاريخ النشر: الجمعة 26 أكتوبر 2012 - ساعة 7.30 غرينتش
آخر تحديث: الجمعة 26 اكتوبر 2012 - ساعة 16.35 غرينتش

لم تصمد الهدنة في سوريا وتعرضت للانهيار صباح عيد الاضحى بعد قصف واشتباكات بين الجيشين النظامي والحرّ ما أدى الى سقوط قتلى، يأتي ذلك فيما بث التلفزيون الرسمي صورًا للرئيس الأسد وهو يؤدي صلاة العيد.

دمشق: أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان ان اليوم الاول من هدنة الاضحى في سوريا شهد خروقات واسعة الجمعة أدت الى مقتل 47 شخصا.

وأوضح المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مركزا له أن اعمال العنف في مناطق متفرقة من البلاد أوقعت الجمعة 47 قتيلا هم 16 مدنيا و19 عسكريا نظاميا و12 معارضا مسلحا.

وكانت الحصيلة الاخيرة للمرصد اشارت الى وقوع 23 قتيلا في معارك وقعت في ريف دمشق وحمص ومنطقتي إدلب ومعرة النعمان.

وقتل خمسة اشخاص وأصيب 32 آخرون بجروح الجمعة في انفجار سيارة مفخخة في منطقة دف الشوك في جنوب دمشق، بحسب ما ذكر التلفزيون الرسمي السوري.

وأورد التلفزيون في شريط إخباري "سقوط خمسة قتلى و32 جريحا في التفجير الإرهابي" الذي وقع في حي الزهور في منطقة دف الشوك، واصفا العملية ب"الخرق الواضح لإعلان وقف العمليات العسكرية الصادر عن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة" لمناسبة عيد الاضحى.

ويطلق على الحي اسم حي الزهور او حي الشرطة.

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان هناك اطفالا بين الجرحى، وان الانفجار اسفر عن "تهدم الكثير من المنازل في المنطقة".

واوضح مصدر امني سوري لوكالة فرانس برس ان الانفجار استهدف مساكن لعناصر في الشرطة، وان "الاطفال المصابين كانوا يلعبون في الطريق".

وانهارت الهدنة التي دخلت حيز التنفيذ صباح اليوم الجمعة لمناسبة عيد الاضحى في مناطق عدة من سوريا تشهد قصفاً او اشتباكات، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد السوري في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس "انهارت الهدنة في مناطق عدة"، مسجلاً في الوقت نفسه تراجعًا في نسبة العنف وعدد الضحايا بالمقارنة مع السابق.

واضاف "هناك اشتباكات في حي العسالي في جنوب دمشق والسيدة زينب في ضاحية دمشق، وحوادث في ريف دمشق، واشتباكات وقصف في بلدة تلكلخ في محافظة حمص (وسط) قرب الحدود اللبنانية وقصف على مدينة حمص، واشتباكات في مدينة حلب (شمال)، بالاضافة الى استمرار المعارك في محيط معسكر وادي الضيف".

الا أنه اشار الى أن "مستوى العنف اليوم اجمالاً هو اقل مما كان عليه" خلال الاسابيع والاشهر الماضية، و"كذلك عدد الضحايا الذي نأمل بألا يرتفع. كما أن النظام لم يستخدم بعد الطيران الحربي في القصف.

واستغل السوريون المناهضون للنظام الهدنة الهشة للخروج في تظاهرات عديدة في مناطق مختلفة طالبت بسقوط النظام.

على الارض، قتل ثلاثة اشخاص في قصف وقنص في بلدة حرستا في ريف دمشق، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان، مشيرا ايضا الى سقوط جرحى برصاص القوات النظامية والى عدم حصول "اشتباكات حتى اللحظة في البلدة".

وتدور منذ الساعة العاشرة والنصف تقريباً (7,30 ت غ) "اشتباكات عنيفة" بين القوات النظامية ومجموعات مقاتلة معارضة في محيط معسكر وادي الضيف في محافظة ادلب (شمال غرب).

واعتبر مدير المرصد رامي عبد الرحمن هذه الاشتباكات بمثابة "الخرق الاول لوقف اطلاق النار".

واشار الى أن بين المقاتلين المعارضين في المنطقة عناصر من جبهة النصرة الاسلامية المتطرفة التي اعلنت الاربعاء عدم التزامها بالهدنة.

ويطوق المقاتلون المعارضون معسكر وادي الضيف منذ اكثر من اسبوعين بعد استيلائهم على مدينة معرة النعمان الاستراتيجية القريبة من المعسكر وتمكنوا نتيجة ذلك من إعاقة وصول إمدادات الى قوات النظام الموجودة في المنطقة وفي مدينة حلب (شمال).

وذكر عبد الرحمن أن قصفًا مدفعيًا على بلدة دير شرقي القريبة من المعسكر سجل بعد بدء الاشتباكات ومصدره القوات النظامية.

وبعد وقت قصير على تسجيل هذا الخرق، افاد المرصد السوري في بيان عن "تعرض حي الخالدية المحاصر في مدينة حمص (وسط) لقصف من القوات النظامية ادى الى سقوط جريحين اثنين وتضرر عدد من المنازل"

وكان عضو الهيئة العامة للثورة السورية في حمص الذي يقدم نفسه باسم ابو رامي قال في اتصال مع وكالة فرانس برس عبر سكايب إن "هدوءًا ساد مدينة حمص منذ صلاة الصباح"، مشيرًا الى أن "الثوار ملتزمون بالهدنة طالما لم يحصل اعتداء عليهم".

واضاف ابو رامي الموجود في حمص القديمة وهي من الأحياء المحاصرة من القوات منذ اشهر "على الجبهات يرابط المقاتلون مستعدين للرد في حال حصول أي خرق، والقسم الآخر يأخذ قسطاً من الراحة".

وذكر أن تظاهرة خرجت في الحي وهتف المتظاهرون "صامدون يا وطننا صامدون، رغم الالم والجراح، صامدون".

وكان هدوء هش ساد مختلف المناطق بعد صلاة الصباح، ما شجع المتظاهرين على الخروج.

وتدخلت القوات النظامية في بعض المناطق لتفريق المتظاهرين، واطلقت النار في بلدة انخل في محافظة (درعا) جنوب، ما تسبب باصابة ثلاثة اشخاص بجروح، بحسب المرصد.

واكد رئيس المجلس العسكري الاعلى للجيش السوري الحر العميد مصطفى الشيخ أن القوات النظامية اطلقت النار ايضًا على متظاهرين في قطنا في ريف دمشق وفي حي القابون في جنوب دمشق، معتبرًا ذلك "خرقاً لإطلاق النار".

وقال ردًا على سؤال في اتصال هاتفي مع فرانس برس "إن منع التظاهر وإطلاق النار على المتظاهرين يشكل خرقًا"، مضيفًا أن المقاتلين المعارضين "اكثر هدوءًا من قوات النظام، لاننا نريد اعطاء فرصة لوقف النار".

وشكك الشيخ بنوايا النظام، وقال "هذا نظام كاذب. كلما خرج الناس سيطلقون النار. لو تركوا الناس يتظاهرون اصلا، لكان النظام سقط منذ زمن. ولو أن الناس يثقون بتعهد النظام وقف النار، لكان الشعب السوري خرج كله للتظاهر".

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان وناشطون إن التظاهرات سارت في بلدات في درعا (جنوب) وحي هنانو في مدينة حلب (شمال) وريف حلب واحياء الحجر الاسود والقابون وجوبر في دمشق وبلدات وقرى عدة في ريف دمشق وادلب (شمال غرب) وريف حماة (وسط) ودير الزور (شرق) والرقة (شمال شرق).

من جهة ثانية، ظهر الرئيس السوري بشار الاسد على شاشة التلفزيون السوري الرسمي وهو يؤدي صلاة العيد.

وكان الاسد في مقدمة المصلين. وبعد انتهاء الصلاة، سلم الاسد على عدد كبير من الموجودين في المسجد الذي لم يذكر التلفزيون اسمه مبتسمًا، مقبلاً البعض ومتبادلاً الاحاديث القصيرة مع آخرين.

ودعا الشيخ وليد عبد الحق في خطبة ألقاها خلال الصلاة السوريين الى الوحدة الوطنية.

وقال "الوحدة الوطنية التي تشتد الحاجة اليها في مثل هذه الظروف الصعبة التي نمر بها".

واضاف متوجهًا الى السوريين "اناشدكم بالله كفوا ايديكم عن بعضكم البعض، فكلكم اخوة (...). كفانا قتلاً لانفسنا ودمارًا لارضنا وسحقًا لاقتصاد بلادنا".

وأعلن الجيش السوري الخميس وقف العمليات العسكرية في سوريا اعتبارا من صباح الجمعة وحتى الاثنين، اليوم الاخير من عيد الاضحى في سوريا، محتفظًا بحقه في الرد في حال استمرار اعتداءات "الجماعات المسلحة".

كما اعلن المجلس العسكري الاعلى للجيش السوري الحر، ابرز المجموعات المقاتلة المعارضة، الموقف نفسه، متعهدًا برد قاس "اذا اطلقت رصاصة واحدة" من القوات النظامية.

وهناك فصائل مسلحة لا تحصى في سوريا تابعة لقيادات مستقلة عن المجلس العسكري.

وعبر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون عن امله في أن تصمد الهدنة، ملمحاً الى عدم ثقته بذلك.

وجاءت الهدنة اليوم بعد ليل من القصف والاشتباكات في مناطق عدة، وبعد يوم دام قتل فيه 135 شخصاً، بحسب المرصد السوري.

على صعيد آخر، دعا رئيس وزراء حكومة حماس في غزة اسماعيل هنية خلال خطبة صلاة عيد الاضحى في مخيم النصيرات في مدينة غزة الى "وقف النزيف" في سوريا و"لترفع اليد الآثمة عن ابناء شعبنا الفلسطيني في سوريا، ولترفع اليد الظالمة عن الشعب السوري الشقيق الذي يبحث عن حريته وكرامته ودولته الآمنة المطمئنة".

ودعمت دمشق حركة حماس لسنوات طويلة ومنحتها امتيازات كبيرة في سوريا الا أن الحركة أعلنت تأييدها لحركة الاحتجاجات ضد النظام السوري.

الجيش السوري يعلن الرد على "خروقات"

أعلن الجيش السوري ان "مجموعات ارهابية مسلحة" قامت ب"خروقات" لوقف اطلاق النار بالاعتداء على عدد من المواقع العسكرية في مناطق سورية مختلفة اليوم الجمعة، ما استدعى ردا من القوات السورية النظامية.

وجاء في بيان تلي عبر التلفزيون الرسمي السوري "في خرق واضح للاعلان عن ايقاف العمليات العسكرية الذي التزمت به القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة قامت المجموعات الارهابية المسلحة (...) بالاعتداء على بعض المواقع العسكرية".

واضاف "تطبيقا لنص البيان الصادر عن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة (امس) تقوم قواتنا المسلحة الباسلة بالتعامل مع هذه الخروقات والرد على مصادر النيران والتصدي للعصابات الارهابية المسلحة وملاحقة فلولها".

وعددت القيادة الخروقات بالتفصيل، مشيرة الى انها استهدفت مواقع وحواجز للجيش في دير الزور (شرق)، ودرعا (جنوب)، وادلب (شمال غرب)، وحمص (وسط)، وريف دمشق. واوضحت ان هذه الاعتداءات وثقت حتى الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم (9,00 ت غ).

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان افاد عن خروقات عدة لوقف النار اسفرت عن مقتل 23 قتيلا منذ الصباح.

ثلاثة قتلى وثمانية جرحى من الجيش في انفجار سيارة مفخخة في درعا

توفي ثلاثة عناصر من القوات النظامية السورية متأثرين بجروح اصيبوا بها في انفجار سيارة مفخخة الجمعة استهدف حاجزا للجيش في مدينة درعا (جنوب)، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد "قتل ما لا يقل عن ثلاثة عناصر من القوات النظامية واصيب ثمانية اخرون بجروح اثر انفجار عربة مفخخة بحاجز للقوات النظامية في شارع هنانو امام مفخر الخطوط الحديدية".

وكان المرصد افاد في وقت سابق عن اصابة احد عشر عنصرا من القوات النظامية بجروح معظمها خطرة.

وقتل خمسة اشخاص واصيب 32 آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة اخرى في منطقة دف الشوك في جنوب دمشق، بحسب ما ذكر التلفزيون الرسمي السوري.

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان هناك اطفالا بين الجرحى، وان الانفجار اسفر عن "تهدم الكثير من المنازل في المنطقة".

واوضح مصدر امني سوري لوكالة فرانس برس ان الانفجار استهدف مساكن لعناصر في الشرطة.

وجاء هذان الانفجاران في اليوم الاول من الهدنة التي اعلن الجيش السوري الالتزام بها، وكذلك ابرز المجموعات المقاتلة المعارضة، لمناسبة عيد الاضحى الذي يحتفل به في سوريا لمدة اربعة ايام.

وسجلت خروقات عدة لوقف النار خلال النهار في مناطق مختلفة اسفرت عن مقتل 47 شخصا من ضمنهم ضحايا الانفجارين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ابتسامة النهاية
abo george -

لا بل لقاء القاتل مع شبيحته ، كيف لمجرم ان يكون مرتاحا ومبتسما بيوم العيد ولقد قتل واحرق ودمر العديد من المدن السورية ؟؟ بالتاكيد هذه حركات جنون العظمة وهي تذكرنا بابتسامة هتلر في اخر ايامه عندما كان يسلم على حفنة من اتباعه ، انها النهاية القريبة للطاغية وحكم الشعب سيكون قاسيا عليه لانه يستحق نهاية هتلر ونيرون لانه اسوء منهما لارتكابه افظع الجرائم التي عرفها التاريخ .

هدا الطاغية يقتل كل سوريا
arab -

الآن هناك مطلب لا يمكن لأي سوري شريف اي يتنازل عنه بأي مقابل وهو محاسبة من أراق دماء الشهداء على الأرض السورية . فكيف لمن به أدنى ذرة من كرامة أو شرف أن يقبل تسمية "مجرمين" أو "مخربين" أو " خونة" لمن نحتسبهم عند الله شهداء قضوا ليعيدوا لنا كرامة حرمنا منها عشرات السنين نحن شباب سوريين وبالتنسيق مع القوى الفاعلة على الأرض والحقوقيين في داخل وخارج سوريا .. أهدافنا سامية راقية هادفة تدعوا الى الحرية واسقاط النظام الذي تلطخ بالآلاف من أبناء وطننا الغالي .

هدا الطاغية يقتل كل سوريا
arab -

الآن هناك مطلب لا يمكن لأي سوري شريف اي يتنازل عنه بأي مقابل وهو محاسبة من أراق دماء الشهداء على الأرض السورية . فكيف لمن به أدنى ذرة من كرامة أو شرف أن يقبل تسمية "مجرمين" أو "مخربين" أو " خونة" لمن نحتسبهم عند الله شهداء قضوا ليعيدوا لنا كرامة حرمنا منها عشرات السنين نحن شباب سوريين وبالتنسيق مع القوى الفاعلة على الأرض والحقوقيين في داخل وخارج سوريا .. أهدافنا سامية راقية هادفة تدعوا الى الحرية واسقاط النظام الذي تلطخ بالآلاف من أبناء وطننا الغالي .

رامي
المفتش كادجت -

.. اول خرق للهدنة كان اليوم صباحا في حلب .. حيث قام اعضاء في جبهة النصرة بالهجوم على ثكنة المهلب في حلب ( طبعا الهجوم كان فاشلا ) ... و

رامي
المفتش كادجت -

.. اول خرق للهدنة كان اليوم صباحا في حلب .. حيث قام اعضاء في جبهة النصرة بالهجوم على ثكنة المهلب في حلب ( طبعا الهجوم كان فاشلا ) ... و

الشامخ في عصر الانحطاط
خالد -

حضرة سيدي الرئيس العربي المفدى بشار الاسد اسمح لي ان اتقدم بين يديك الشريفتين لكي اتشرف بتهنئتكم بالعيد ... سيدي نشد على ايديكم في تاديب الارهاب الدولي المسعور الذي يجتاح بلد العروبة سوريا و شعبها الوفي

ثائر أم إرهابي ؟
خلف الحلبي -

"الجيش الوطني السوري الحر" !!! لك ولا كلمة ظابطة: الجيش: شلون يعني جيش؟؟ المرتزقة وجماعة حرب الشوارع والإحتماء بالمدنيين هدول ما اسمهن جيش, هدول اسمهن عصابة. الوطني: شلون يعني وطني؟؟ أنا بعرف الوطني هوه يللي بيرد الأعداء عن وطنو مهما كان السبب, مو وينك يا أردوغان ووينك يا ناتو و وينكن يا عالم.. السوري: شلون يعني سوري؟؟ وهدول يللي من ليبيا ومصر وتونس والشيشان وأفغانستان والأردن والسعودية وباقي , هدول شو خصهن بسوريا؟ ولا حبة مسك ع البركة؟ الحر: شلون يعني حر؟؟ تمويل قطري سعودي تركي أمريكي بريطاني فرنسي, شو على سواد عيون المجاهدين هالمال كلو؟ ولا هالدول عم تدفع هالدفع على أمل يطلعلهن حصة من الحوريات؟ .

أين المخابرات ..؟؟
عبدالسميع اللميع -

لاتبدو صفوف المخابرات جيداً في الصورة ..!! مع ملاحظة الا يمان والخشوع التي يكتنف الضفدع ...

انظروا الصورة
خوليو -

يقف الرئيس القاتل لشعبه بكل خشوع ومفتي القتل بجانبه ، تراه أية آية يقرأ ؟ الشعب المذبوح منذ 17 شهر ينادي مالنا غيرك ، لا أعرف عندما شاهدت الصورة لماذا خطر على بالي شعر أبو العلاء المعري ، ما أجمل أن يناضل الإنسان من أجل هدف أرضي كحريته وحرية أولاده وأحفاده حتى لايعيشوا كما عاش الاباء ، فبين خشوع هذا القاتل الرئيس وصراخ المذبوح يكمن سر الحياة والوجود ، ودائماً انتصرت الحقيقة على الغش والقمع. المذبوح هو صاحب القضية في الحياة.

ليس لكم الا صدام
Salem Salman -

اتركوا عنكم المرتزقة و التفوا حول قائدكم و اطردوا القطريين و الخليجيين..الله يوفق سوريا و بشار.

انظروا الصورة
خوليو -

يقف الرئيس القاتل لشعبه بكل خشوع ومفتي القتل بجانبه ، تراه أية آية يقرأ ؟ الشعب المذبوح منذ 17 شهر ينادي مالنا غيرك ، لا أعرف عندما شاهدت الصورة لماذا خطر على بالي شعر أبو العلاء المعري ، ما أجمل أن يناضل الإنسان من أجل هدف أرضي كحريته وحرية أولاده وأحفاده حتى لايعيشوا كما عاش الاباء ، فبين خشوع هذا القاتل الرئيس وصراخ المذبوح يكمن سر الحياة والوجود ، ودائماً انتصرت الحقيقة على الغش والقمع. المذبوح هو صاحب القضية في الحياة.

الشعب السوري الصامد
احمد -

اعتقد ان صمود الشعب السوري الاسطوري بوجه الارهاب والعدوان العالمي سيؤدي الى انتصار كبير لسوريا على عملاء الصهيونية وامريكا وستخرج سوريا وهي اقوى من قبل وسيكون اول انتصار لشعب وزعيم عربي حقيقي على ارادة الغرب والصهيونية

kkiiffaayyaa
alsouri -

الرجاء التخفيف من لهجكتم التحريضية. الناس تقتل في الشوارع و البيوت و أنتم في مكاتبكم المكيفة تصبون الزيت على النار؟؟؟ كان يمكن أن تقولوا أن مستوى العنف إنخفض بدلا عن الحديث عن عدم إحترام الهدنة. الناس تعبت و هم لا يجدون ما تجدونه أنتم في السوبر ماركات!!! على كلٍ نترككم لضميركم الإنساني و المهني.

الشعب السوري الصامد
احمد -

اعتقد ان صمود الشعب السوري الاسطوري بوجه الارهاب والعدوان العالمي سيؤدي الى انتصار كبير لسوريا على عملاء الصهيونية وامريكا وستخرج سوريا وهي اقوى من قبل وسيكون اول انتصار لشعب وزعيم عربي حقيقي على ارادة الغرب والصهيونية

الكره والغدر والنذالة
يا شيعة نوري الطويرجاوي -

ابشرك ان اهل سوريا الاشراف عملوا ثوره على ابنك بشبش ومحاصرينه ونهايته قريبه وابنك الثاني اصبح معاق بدون ارجل ,وابشرك ان الثوار حطموا تماثيلك ومزقوا صورك في كل اراضي سورياولم يجرؤ احد على اعاده بنائها .اما سيرتك عند العالم العربي والاسلامي في الحظيظ مثلك مثل العلقمي والطوسي وباقي خونه التاريخ والكل يسبك ........

الكره والغدر والنذالة
يا شيعة نوري الطويرجاوي -

ابشرك ان اهل سوريا الاشراف عملوا ثوره على ابنك بشبش ومحاصرينه ونهايته قريبه وابنك الثاني اصبح معاق بدون ارجل ,وابشرك ان الثوار حطموا تماثيلك ومزقوا صورك في كل اراضي سورياولم يجرؤ احد على اعاده بنائها .اما سيرتك عند العالم العربي والاسلامي في الحظيظ مثلك مثل العلقمي والطوسي وباقي خونه التاريخ والكل يسبك ........

..ملالي طهران الشيع
في سوق النخاسة -

نتيجة الدعم اللامحدود واللامتناهي للصهيونية المتدفّق من روسيا والصين، وتأييد المحور الإقليمي الممتد من ..ملالي طهران الشيع. إلى جرذان.حزب اللات في لبنان، مرورًا ب عملاء ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالمالكي في العراق. لقد أرهقت هذه الثورة الأنظمة التي تقف وراء عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ، فهي الآن تطرح فكرة مرحلة انتقاليّة، وهذا يعني اضطرارهم لتقديم التنازلات. ولا ننسى جميعًا أنّ روسيا تعوّدت على الدوام بيع حلفائها الواحد تلو الآخر، والأمثلة والشواهد على ذلك كثيرة، من العراق إلى صربيا إلى ليبيا، وﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ.. هو التالي في هذه السلسلة.

..ملالي طهران الشيع
في سوق النخاسة -

نتيجة الدعم اللامحدود واللامتناهي للصهيونية المتدفّق من روسيا والصين، وتأييد المحور الإقليمي الممتد من ..ملالي طهران الشيع. إلى جرذان.حزب اللات في لبنان، مرورًا ب عملاء ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالمالكي في العراق. لقد أرهقت هذه الثورة الأنظمة التي تقف وراء عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ، فهي الآن تطرح فكرة مرحلة انتقاليّة، وهذا يعني اضطرارهم لتقديم التنازلات. ولا ننسى جميعًا أنّ روسيا تعوّدت على الدوام بيع حلفائها الواحد تلو الآخر، والأمثلة والشواهد على ذلك كثيرة، من العراق إلى صربيا إلى ليبيا، وﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ.. هو التالي في هذه السلسلة.

كل عام واسدنا بخير
سامر لبكي -

كل عام وانت بخير يا سيدي الرئيس ياسبب الشرف العربي ان تبقي نحنا معك الي اخر الطريق في القضاء علي ثوار حمد واردوغان

كل عام واسدنا بخير
سامر لبكي -

كل عام وانت بخير يا سيدي الرئيس ياسبب الشرف العربي ان تبقي نحنا معك الي اخر الطريق في القضاء علي ثوار حمد واردوغان

أنتم شلة مجرمة طائفية
يا شيعة نوري الطويرجاوي -

وماذا ترسلون أنتم ﻴﺎ جرذان ملالي طهران الشيع لبشار المجرم يا أحقر من يوجد بالعالم, أنتم شلة مجرمة طائفية من ايران وحاكم عراق الطائفي وحزب اللات تتدخلون لصالح الطاغوط,فهل حرام على الشعب أن يدافع عن كرامته وعزته ووجوده,فتبا لكم ولمن يطبل لكم ويتبعكم يا مجرمي العصر والزمان.

أنتم شلة مجرمة طائفية
يا شيعة نوري الطويرجاوي -

وماذا ترسلون أنتم ﻴﺎ جرذان ملالي طهران الشيع لبشار المجرم يا أحقر من يوجد بالعالم, أنتم شلة مجرمة طائفية من ايران وحاكم عراق الطائفي وحزب اللات تتدخلون لصالح الطاغوط,فهل حرام على الشعب أن يدافع عن كرامته وعزته ووجوده,فتبا لكم ولمن يطبل لكم ويتبعكم يا مجرمي العصر والزمان.

ليس لكم الا صدام
يا شيعة نوري الطويرجاوي -

في شبيح من. جرذان ملالي طهران الشيع. يقول للسوريين ستترحمون على ايام عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ نقول لهذا الشبيح .....بل ستترحم انت .....وامثالك ... باللطم والمتعة والزنجيل........على اليوم الذي وقفتم فيه مع هذا الارهابيﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. وستتمونون لو انكم كنتم ترابا .... والله لحتى تشوفوا يا شبيحة ايام بسواد قلوبكم وللابد ....

ليس لكم الا صدام
يا شيعة نوري الطويرجاوي -

في شبيح من. جرذان ملالي طهران الشيع. يقول للسوريين ستترحمون على ايام عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ نقول لهذا الشبيح .....بل ستترحم انت .....وامثالك ... باللطم والمتعة والزنجيل........على اليوم الذي وقفتم فيه مع هذا الارهابيﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. وستتمونون لو انكم كنتم ترابا .... والله لحتى تشوفوا يا شبيحة ايام بسواد قلوبكم وللابد ....

.كل اذناب ايران المجوسيه
يا أحقر من يوجد بالعالم* -

أسئلة إلى الارهابيﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ * مرورًا ب عملاء ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالمالكي في العراق* إلى جرذان.حزب اللات في لبنان،** يا أحقر من يوجد بالعالم*** سأفترض جدلاً أنك ستنتصر على ماتسميه “حرباً كونية” ضدك, ولكن سأسألك عدة أسئلة أعرف جوابها ولا أريده منك:*** 1- هل تعتقد أن الأب الذي بحث عن ابنته بعد سقوط القذيفة على منزله في كفرعويد بإدلب فوجدها ولكن بلا رأس سينسى ابتسامتها التي كانت تستقبله بها وهو عائد من عمله.*** 2- هل تعتقد أن الطفل الذي نادى أباه وهو يشد يده من تحت الأنقاض بعد مجزرة إعزاز في حلب وهو يقول (يلا يوب نروح عالبيت) دون رد من الأب سينسى تلك اللحظة.*** 3- هل تعتقد أنك إن قضيت على كل أهل القبير في حماة في المجزرة التي نفذها شبيحتك سينسى جيرانها أن قرية هنا كان إسمها القبير محاها حقدك وحقد شبيحتك.*** 4- هل تعتقد أنك إن اسئصلت حنجرة تصدح بالحرية فسيولد الأطفال بلا حناجر.*** 5- هل تعتقد أن أقارب الأطفال الذين جزت أعناقهم بالسكاكين في الحولة بحمص سينسون ضحكاتهم.*** 6- هل تعتقد أن داريا بريف دمشق ستنسى مئات الشهداء الذين قتلهم وحوشك بدم بارد في مجزرتها وهي تضمهم في حضنها الدافئ.*** 7- هل تعتقد أنك إن قتلت الطفل حمزة الخطيب وقطعت أعضاءه فستصاب سوريا بالعقم ولن تلد من يثأر له.*** 8- هل تعتقد أن غياث مطر الصغير لن يعرف من المسؤول عن يتمه ومعاناته إن قتلت أباه قبل أن يرى النور.*** 9- هل تعتقد أن من داس عليهم شبيحتك في البيضا ببانياس سينسون طعم الذل الذي أذقتموه لهم.*** 10- هل تعتقد أن كسر أصابع فنان سيصيب أصابع الأحرار بالشلل.*** 11- هل تعتقد بأنك إنسان. *** وأخيراً, وهو السؤال الأهم بالنسبة لك: ********************* هل تعتقد أنك إن انتصرت انتصارك المزعوم فستتمكن أن تعيش أنت و أولادك وعائلتك حياة طبيعية إن كان كل هؤلاء وغيرهم لن ينسوا.

.كل اذناب ايران المجوسيه
يا أحقر من يوجد بالعالم* -

أسئلة إلى الارهابيﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ * مرورًا ب عملاء ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالمالكي في العراق* إلى جرذان.حزب اللات في لبنان،** يا أحقر من يوجد بالعالم*** سأفترض جدلاً أنك ستنتصر على ماتسميه “حرباً كونية” ضدك, ولكن سأسألك عدة أسئلة أعرف جوابها ولا أريده منك:*** 1- هل تعتقد أن الأب الذي بحث عن ابنته بعد سقوط القذيفة على منزله في كفرعويد بإدلب فوجدها ولكن بلا رأس سينسى ابتسامتها التي كانت تستقبله بها وهو عائد من عمله.*** 2- هل تعتقد أن الطفل الذي نادى أباه وهو يشد يده من تحت الأنقاض بعد مجزرة إعزاز في حلب وهو يقول (يلا يوب نروح عالبيت) دون رد من الأب سينسى تلك اللحظة.*** 3- هل تعتقد أنك إن قضيت على كل أهل القبير في حماة في المجزرة التي نفذها شبيحتك سينسى جيرانها أن قرية هنا كان إسمها القبير محاها حقدك وحقد شبيحتك.*** 4- هل تعتقد أنك إن اسئصلت حنجرة تصدح بالحرية فسيولد الأطفال بلا حناجر.*** 5- هل تعتقد أن أقارب الأطفال الذين جزت أعناقهم بالسكاكين في الحولة بحمص سينسون ضحكاتهم.*** 6- هل تعتقد أن داريا بريف دمشق ستنسى مئات الشهداء الذين قتلهم وحوشك بدم بارد في مجزرتها وهي تضمهم في حضنها الدافئ.*** 7- هل تعتقد أنك إن قتلت الطفل حمزة الخطيب وقطعت أعضاءه فستصاب سوريا بالعقم ولن تلد من يثأر له.*** 8- هل تعتقد أن غياث مطر الصغير لن يعرف من المسؤول عن يتمه ومعاناته إن قتلت أباه قبل أن يرى النور.*** 9- هل تعتقد أن من داس عليهم شبيحتك في البيضا ببانياس سينسون طعم الذل الذي أذقتموه لهم.*** 10- هل تعتقد أن كسر أصابع فنان سيصيب أصابع الأحرار بالشلل.*** 11- هل تعتقد بأنك إنسان. *** وأخيراً, وهو السؤال الأهم بالنسبة لك: ********************* هل تعتقد أنك إن انتصرت انتصارك المزعوم فستتمكن أن تعيش أنت و أولادك وعائلتك حياة طبيعية إن كان كل هؤلاء وغيرهم لن ينسوا.

حزب اللات و فيلق الغدر
في سوق النخاسة -

شيعة العراق طالبوا أمريكا باحتلال العراق وتعاونوا معها للتخلّص من ظلم صدّام... شيعة لبنان نثروا الورود على الجيش الإسرائيلي ورشّوه بالرزّ عندما اجتاح الجنوب لأنّه خلّصهم من الفصائل الفلسطينيّه

حزب اللات و فيلق الغدر
في سوق النخاسة -

شيعة العراق طالبوا أمريكا باحتلال العراق وتعاونوا معها للتخلّص من ظلم صدّام... شيعة لبنان نثروا الورود على الجيش الإسرائيلي ورشّوه بالرزّ عندما اجتاح الجنوب لأنّه خلّصهم من الفصائل الفلسطينيّه

هم أبناء .
مرتزقة حزب الشيطان -

الشبيحة الماجورين عملاء عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ.الارهابي المجرم وجرذان. ..ملالي طهران الشيع ؟ في الطرقات في الحدائق في الممرات في كل مكان . هم أبناء ال.....الاكبر . صاحب الهوايات . لم يخطر بباله يوما أن هذه المزرعة سوف تثور عليه .ظن يوما أن كثرة ال ....تنفعه . هو يركز الان على العاصمة . ينبح في كل مكان . ويعوي عواء الذئب المفترس للاغنام . . ارحل ارحل ارحل أيها ال ....من مزرعتنا من بلدتنا الجميلة .

هم أبناء .
مرتزقة حزب الشيطان -

الشبيحة الماجورين عملاء عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ.الارهابي المجرم وجرذان. ..ملالي طهران الشيع ؟ في الطرقات في الحدائق في الممرات في كل مكان . هم أبناء ال.....الاكبر . صاحب الهوايات . لم يخطر بباله يوما أن هذه المزرعة سوف تثور عليه .ظن يوما أن كثرة ال ....تنفعه . هو يركز الان على العاصمة . ينبح في كل مكان . ويعوي عواء الذئب المفترس للاغنام . . ارحل ارحل ارحل أيها ال ....من مزرعتنا من بلدتنا الجميلة .

إعدام بشار السفاح
عاش الجيش السوري الحر -

الى كل معلق ساقط من جرذان.حزب اللات ومرتزقة ملالي طهران أستهزأ أو لمز أو طعن... هذا الشىء ليس بغريب عليكم لان البيئة اللتى تربيتم وتعلمتم بها لاتعرف الا المراقص والبارات حيث مكان عمل بناتكم وشقيقاتكم والمثير للسخريه ان يتهكم شيعي عراقى (من جماعة .حزب اللات ومرتزقة ملالي طهران) قامت بلده بتصدير( الماجدات الشيعة) الى مختلف انحاء العالم ,خسئتم يا عبيد ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ, تكلموا فى كل شىء الا الشرف ففاقد الشىء لايعطيه

إعدام بشار السفاح
عاش الجيش السوري الحر -

الى كل معلق ساقط من جرذان.حزب اللات ومرتزقة ملالي طهران أستهزأ أو لمز أو طعن... هذا الشىء ليس بغريب عليكم لان البيئة اللتى تربيتم وتعلمتم بها لاتعرف الا المراقص والبارات حيث مكان عمل بناتكم وشقيقاتكم والمثير للسخريه ان يتهكم شيعي عراقى (من جماعة .حزب اللات ومرتزقة ملالي طهران) قامت بلده بتصدير( الماجدات الشيعة) الى مختلف انحاء العالم ,خسئتم يا عبيد ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ, تكلموا فى كل شىء الا الشرف ففاقد الشىء لايعطيه

ابو لهب والسفاح بشار
عمر من لبنان -

“ : آلاف العناصر من حزب الله وإيران في سورياأشارت مصادر المعارضة السورية إلى دخول 25 حافلة للحدود اللبنانية السورية محملة بمئات العناصر من حزب الله، وهي أنباء لم يتسن التأكد منها من مصادر مستقلة.من جهتها، أفادت صحيفة بريطانية بوجود 1500 عنصر من حزب الله داخل سوريا، ومثلهم من العناصر الإيرانية.ونقلت الصحيفة معلوماتها عن عضو سابق في المخابرات الجوية السورية انشق في أغسطس، استقى ما أفاد به من زملائه في المخابرات قبل أن ينشق وينتقل إلى لبنان.وأشارت الصحيفة إلى أن أعضاء حزب الله يؤمِّنون الدعم اللوجستي والرجال والعتاد للنظام السوري، إضافة إلى النصيحة والتدريب اللازمين للقناصة في الجيش. كما أنهم ينقلون خبرتهم في حرب العصابات إلى شبيحة النظام

ابو لهب والسفاح بشار
عمر من لبنان -

“ : آلاف العناصر من حزب الله وإيران في سورياأشارت مصادر المعارضة السورية إلى دخول 25 حافلة للحدود اللبنانية السورية محملة بمئات العناصر من حزب الله، وهي أنباء لم يتسن التأكد منها من مصادر مستقلة.من جهتها، أفادت صحيفة بريطانية بوجود 1500 عنصر من حزب الله داخل سوريا، ومثلهم من العناصر الإيرانية.ونقلت الصحيفة معلوماتها عن عضو سابق في المخابرات الجوية السورية انشق في أغسطس، استقى ما أفاد به من زملائه في المخابرات قبل أن ينشق وينتقل إلى لبنان.وأشارت الصحيفة إلى أن أعضاء حزب الله يؤمِّنون الدعم اللوجستي والرجال والعتاد للنظام السوري، إضافة إلى النصيحة والتدريب اللازمين للقناصة في الجيش. كما أنهم ينقلون خبرتهم في حرب العصابات إلى شبيحة النظام

فريق التواصل الالكتروني
سعد باسم -

من المعروف ان المرتزقة الاجانب الذين ارسلتهم القاعدة لتشويه سمعة و صورة الثورة السورية و جيشها الحر و ليقدموا اكبر خدمة لنظام الاسد من خلال جعله يبرر حربه على ابناء الشعب السوري بأنها محاربة لجماعات ارهابية ، هي الجهة الوحيدة التي اعلنت رفضها علانية للهدنة التي اقترحها مبعوث الامم المتحدة و التي وافق عليها الجيش السوري الحر حقناً لدماء المسلمين في عيد الاضحى المبارك، الا ان جبهة النصرة و باقي مرتزقة القاعدة لا تهتم لما يرغب به الجيش السوري الحر فجل همها ان تراق المزيد من دماء المسلمين خصوصاً في العيد ، تماماًُ كما فعلت طالبان صباح اليوم بافغانستان حين قامت بتفجير و احراق مسجد هناك ، كذلك يفعل مرتزقة القاعدة نفس الشيء في سورياً ليقدموا افضل هدية في العيد لنظام بشار الاسد الا وهو تقديم المبرر له ليقتل و يسفك المزيد من دماء المسلمين في سوريا ايام العيد و ليجلب المزيد من الحزن و النكبات لأبناء سوريا و كل هذا بفضل مجرمي القاعدة. فمن ينصرون حقاً هل هم ينصرون الشعب السوري ام نظام الاسد الذي استخدم القاعدة في عدة مناسبات و ضد العديد من الدول و منها لبنان و العراق؟؟ فجبهة النصرة على الطرف النقيض من الجيش السوري الحر و هذا ما اثبتته اليوم من خلال هذا التفجير.فريق التواصل الالكتروني - وزارة الخارجية الامريكية.

فريق التواصل الالكتروني
سعد باسم -

من المعروف ان المرتزقة الاجانب الذين ارسلتهم القاعدة لتشويه سمعة و صورة الثورة السورية و جيشها الحر و ليقدموا اكبر خدمة لنظام الاسد من خلال جعله يبرر حربه على ابناء الشعب السوري بأنها محاربة لجماعات ارهابية ، هي الجهة الوحيدة التي اعلنت رفضها علانية للهدنة التي اقترحها مبعوث الامم المتحدة و التي وافق عليها الجيش السوري الحر حقناً لدماء المسلمين في عيد الاضحى المبارك، الا ان جبهة النصرة و باقي مرتزقة القاعدة لا تهتم لما يرغب به الجيش السوري الحر فجل همها ان تراق المزيد من دماء المسلمين خصوصاً في العيد ، تماماًُ كما فعلت طالبان صباح اليوم بافغانستان حين قامت بتفجير و احراق مسجد هناك ، كذلك يفعل مرتزقة القاعدة نفس الشيء في سورياً ليقدموا افضل هدية في العيد لنظام بشار الاسد الا وهو تقديم المبرر له ليقتل و يسفك المزيد من دماء المسلمين في سوريا ايام العيد و ليجلب المزيد من الحزن و النكبات لأبناء سوريا و كل هذا بفضل مجرمي القاعدة. فمن ينصرون حقاً هل هم ينصرون الشعب السوري ام نظام الاسد الذي استخدم القاعدة في عدة مناسبات و ضد العديد من الدول و منها لبنان و العراق؟؟ فجبهة النصرة على الطرف النقيض من الجيش السوري الحر و هذا ما اثبتته اليوم من خلال هذا التفجير.فريق التواصل الالكتروني - وزارة الخارجية الامريكية.

إعدام بشار السفاح
يطلب من الجيش الحر -

الى كل شيعي سولت له نفسه بالذهاب الى سوريا للدفاع عن المجرم بشار و قتل السوريين فاٍنا له بالمرصاد و ستكون سوريا مقبرة لهم أينما حلوا و خير مثال على كلامي مقتل أكثر 60 شبيح مع قائدهم من عناصر حزب اللات اللبناني المجوسي في القصير بحمص!

إعدام بشار السفاح
يطلب من الجيش الحر -

الى كل شيعي سولت له نفسه بالذهاب الى سوريا للدفاع عن المجرم بشار و قتل السوريين فاٍنا له بالمرصاد و ستكون سوريا مقبرة لهم أينما حلوا و خير مثال على كلامي مقتل أكثر 60 شبيح مع قائدهم من عناصر حزب اللات اللبناني المجوسي في القصير بحمص!

. مال طماطه الجهل كله
الدليل.المعلكين الشيعة -

عمال التنظيفات في محافظة حلب يشتكون من حجم الفطايس ...من عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ!. القادمة من.ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ"بعد كل عملية تطهير .. . والدليل.المعلكين الشيعة..... مال طماطه الجهل كله موجود.. يمكم.. في البداية لم تسع للحل بل للتحريض الاعلامي الشيعي وارسال الاموال والسلاح ساعد واجج العنف -لو الاموال صرفت من البداية من.ملالي طهران ... كل هذا القتل والتشريد والجرحى من يتحمل اعتقد هؤلاء ﻫﻡ عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ! هم بوق الشيطان..

. مال طماطه الجهل كله
الدليل.المعلكين الشيعة -

عمال التنظيفات في محافظة حلب يشتكون من حجم الفطايس ...من عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ!. القادمة من.ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ"بعد كل عملية تطهير .. . والدليل.المعلكين الشيعة..... مال طماطه الجهل كله موجود.. يمكم.. في البداية لم تسع للحل بل للتحريض الاعلامي الشيعي وارسال الاموال والسلاح ساعد واجج العنف -لو الاموال صرفت من البداية من.ملالي طهران ... كل هذا القتل والتشريد والجرحى من يتحمل اعتقد هؤلاء ﻫﻡ عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ! هم بوق الشيطان..

وصمة عار في جبين ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ*
وأين هو جيش ملالي طهران -

يا شيعة نوري الطويرجاوي ...الموضوع عن سوريا وعن الثورة السورية, يعني موضوع رجالي أكبر منكم فعلا التشيع هو دين ايراني ابتدعه المجوس بسبب كرههم لأسيادهم العرب

وصمة عار في جبين ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ*
وأين هو جيش ملالي طهران -

يا شيعة نوري الطويرجاوي ...الموضوع عن سوريا وعن الثورة السورية, يعني موضوع رجالي أكبر منكم فعلا التشيع هو دين ايراني ابتدعه المجوس بسبب كرههم لأسيادهم العرب

تطالب بإعدام بشار السفاح
اهالي مدينة حلب -

ولكن يبدو أن الرجل الأخضر لم يعط هذا الملف الشائك حق قدره، وبدا من خطواته الأولى نحو دمشق أنه يتعامل مع الوضع السوري بطريقة روتينية وديبلوماسية بيروقراطية لا تتناسب مع حجم المعاناة التي يعانيها الشعب السوري وعدد الشهداء الذين يسقطون يومياً والدمار الممنهج الذي يطول جميع الأراضي السورية، وما محادثته مع المعارضة السورية المسلحة والتي تعتبر الفصيل المعارض الأقوى على الأراضي السورية عن طريق (السكايب) إلا تكلفاً منه وترفعاً عن النزول إلى الشارع السوري لتقييم الوضع من قلب الحدث رغم دعوة الجيش الحر له لزيارة الأراضي المنكوبة لتوثيق شهادته بشكل عملي، كما أن زيارته لمخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن إلا تأكيد على أنه يورد الإبل من حيث لا تورد، وهو بهذا يسطح مهمته ويحولها من مهمة نزع فتيل حرب قائمة إلى مهمة إغاثية لشعب يرفض هذا التفضل منه. ,وما تصريحاته التي تساوي بين الحق والباطل، وبين القاتل والمقتول بعد زيارته لقصر المهاجرين إلا تأكيد على أن الهدف الأساسي من مهمته كانت لإعطاء المزيد من الوقت للنظام السوري لترتيب أوراقه وإعطاء ورقة توت للمجتمع الدولي يغطي بها عوراته السياسية والإنسانية التي كشفت في هذه الأزمة، وربما تأكيد لشكوك المتشككين في توجهات الإبراهيمي في هذا الملف وهو الجزائري الجنسية والذي تربطه بنظامه الداعم للنظام السوري علاقات جيدة.

تطالب بإعدام بشار السفاح
اهالي مدينة حلب -

ولكن يبدو أن الرجل الأخضر لم يعط هذا الملف الشائك حق قدره، وبدا من خطواته الأولى نحو دمشق أنه يتعامل مع الوضع السوري بطريقة روتينية وديبلوماسية بيروقراطية لا تتناسب مع حجم المعاناة التي يعانيها الشعب السوري وعدد الشهداء الذين يسقطون يومياً والدمار الممنهج الذي يطول جميع الأراضي السورية، وما محادثته مع المعارضة السورية المسلحة والتي تعتبر الفصيل المعارض الأقوى على الأراضي السورية عن طريق (السكايب) إلا تكلفاً منه وترفعاً عن النزول إلى الشارع السوري لتقييم الوضع من قلب الحدث رغم دعوة الجيش الحر له لزيارة الأراضي المنكوبة لتوثيق شهادته بشكل عملي، كما أن زيارته لمخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن إلا تأكيد على أنه يورد الإبل من حيث لا تورد، وهو بهذا يسطح مهمته ويحولها من مهمة نزع فتيل حرب قائمة إلى مهمة إغاثية لشعب يرفض هذا التفضل منه. ,وما تصريحاته التي تساوي بين الحق والباطل، وبين القاتل والمقتول بعد زيارته لقصر المهاجرين إلا تأكيد على أن الهدف الأساسي من مهمته كانت لإعطاء المزيد من الوقت للنظام السوري لترتيب أوراقه وإعطاء ورقة توت للمجتمع الدولي يغطي بها عوراته السياسية والإنسانية التي كشفت في هذه الأزمة، وربما تأكيد لشكوك المتشككين في توجهات الإبراهيمي في هذا الملف وهو الجزائري الجنسية والذي تربطه بنظامه الداعم للنظام السوري علاقات جيدة.

الشيع تعيش اخر ايامها!!.
....كم لطمة وكم شقة صدر.. -

من كلام المعلكين اعلاه شبيح ملالي طهران الشيع يتضح لي شيء واحد هو ان امة .ملالي طهران تعيش اخر ايامها!!....كم لطمة وكم شقة صدر....!,. و تقتل نفسها بنفسها بل تساعد اعدائها على القضاء عليها, امه وصلت الى مرحلة الانحلال الاخلاقي (((((ﺯﻭﺍﺝﺍﻟﻤﺘﻌﻪ))))بل وصلت الى اقصى درجات الانحطاط!! وباتت تركع لك يدوس عليها الاخرون.......,الجهل والتخلف منتشرة يمكم بشكل عجيب . امه.ملالي طهران قتلها غلها وحقدها على نفسها !!! حتى بتنا لانفرق بين مريضها ﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮوعاقلها يركعون على حذاء الجندي الأمريكي , الى متى يستمر هذا الحال ؟؟؟؟

الشيع تعيش اخر ايامها!!.
....كم لطمة وكم شقة صدر.. -

من كلام المعلكين اعلاه شبيح ملالي طهران الشيع يتضح لي شيء واحد هو ان امة .ملالي طهران تعيش اخر ايامها!!....كم لطمة وكم شقة صدر....!,. و تقتل نفسها بنفسها بل تساعد اعدائها على القضاء عليها, امه وصلت الى مرحلة الانحلال الاخلاقي (((((ﺯﻭﺍﺝﺍﻟﻤﺘﻌﻪ))))بل وصلت الى اقصى درجات الانحطاط!! وباتت تركع لك يدوس عليها الاخرون.......,الجهل والتخلف منتشرة يمكم بشكل عجيب . امه.ملالي طهران قتلها غلها وحقدها على نفسها !!! حتى بتنا لانفرق بين مريضها ﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮوعاقلها يركعون على حذاء الجندي الأمريكي , الى متى يستمر هذا الحال ؟؟؟؟

كم عدد الايرانيين
وما خبرنا المجوسي الابراه -

وما خبرنا المجوسي الابراهيمي كم عدد الايرانيين الذين يقاتلون بجانب ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. وعدد الروس ؟ يا افندي و الاجانب الذين يقاتلون الى جانب الدكتاتور ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ الحرس الثوري الايراني و حزب اللات و فيلق الغدر و المالكي هل هم طيور الجنة ***** الله ينتقم من كل ظالم و كل من يقف ضد ثورة الشعب السوري البطل

كم عدد الايرانيين
وما خبرنا المجوسي الابراه -

وما خبرنا المجوسي الابراهيمي كم عدد الايرانيين الذين يقاتلون بجانب ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. وعدد الروس ؟ يا افندي و الاجانب الذين يقاتلون الى جانب الدكتاتور ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ الحرس الثوري الايراني و حزب اللات و فيلق الغدر و المالكي هل هم طيور الجنة ***** الله ينتقم من كل ظالم و كل من يقف ضد ثورة الشعب السوري البطل

هنود جاءوا مع الاسنعمار
اهالي جنوب العراق -

اهالي جنوب العراق هنود جاءوا مع الاسنعمار البريطاني لبناء سكك حديد. اتوا بهم الانكليز من الهند بعد ان استعبدوهم. حررهم واطلق سراحهم عبدالكريم قاسم لانه شيعي مثلهم وللاسف جاء بقسم منهم الى مدينة الثورة ببغداد والزبير

هنود جاءوا مع الاسنعمار
اهالي جنوب العراق -

اهالي جنوب العراق هنود جاءوا مع الاسنعمار البريطاني لبناء سكك حديد. اتوا بهم الانكليز من الهند بعد ان استعبدوهم. حررهم واطلق سراحهم عبدالكريم قاسم لانه شيعي مثلهم وللاسف جاء بقسم منهم الى مدينة الثورة ببغداد والزبير

إلى رقم -٤ خالد
سامية -

إلى رقم -٤ خالدبرافوا برافوا برافوا عليك ياشاطر. أنت أخدت العيدية .. يلا روح ركاب بالمرجوحه ... ولاتنسى تردد: أمة فارسية واحدة .... ذات أصول بائدة. أهدافنا: سرقة، قتل، دمار. قائدنا إلى جهنم: العميل بشار الأسد.

يا أبناء سوريا العلويون،
سامر حلاق -

يا أبناء سوريا العلويون، ماذا تنتظرون وماذا تتوقعون؟ ... أكثركم، بل جميعكم يتساءل، وماذا بعد، ماذا سيحدث وكيف سنستمر في أرض إسمها سوريا؟ ... لاأحد منكم يشك في أن الأمور لن تجري ولن تنتهي في صالح الأسد وعصابته. لاأحد منكم يشك في أن الوضع لا يمكن أن يستمر بهذا الشكل وأن جيش بشار لن يصمد وفي النهاية لن يكون هناك نظام أسدي. كلكم يتساءل وماذا بعد هزيمة بشار الحتمية؟ ماذا سيحدث لكم كطائفة علوية؟ ............... الجواب على هذه الأسئلة هو بأيديكم وأنتم من يصنع هذا الجواب. إن أولادكم لن يغفروا لكم إن لم تصنعوا لهم المستقبل المشترك الذي يقوم بصنعه أبناء سوريا. إن أبناؤكم لن يغفروا لكم أن تضحوا بهم في سبيل حماية آل الأسد. فآل الأسد سيرحلون ويتركونكم أنتم وأبناؤكم. آل الأسد هم من بحاجة إليكم لحمايتهم ولو لفترة من الزمن قبل أن يهربوا، أما أنتم فمستقبلكم ومستقبل أبناؤكم سيبقى في سوريا بين أخوتكم السوريين من كل الطوائف. الأسد يستغلكم ويستغل دم وأرواح أبناؤكم. إن من سيحميكم هو تشاركوا أخوتكم في التخلص من إجرام آل الأسد.

أسئلة إلى بشار بن حافظ ..
سامية -

أسئلة إلى بشار بن حافظ الأسد: ***سأفترض جدلاً أنك ستنتصر على ماتسميه “حرباً كونية” ضدك, ولكن سأسألك عدة أسئلة أعرف جوابها ولا أريده منك:***1- هل تعتقد أن الأب الذي بحث عن ابنته بعد سقوط القذيفة على منزله في كفرعويد بإدلب فوجدها ولكن بلا رأس سينسى ابتسامتها التي كانت تستقبله بها وهو عائد من عمله.***2- هل تعتقد أن الطفل الذي نادى أباه وهو يشد يده من تحت الأنقاض بعد مجزرة إعزاز في حلب وهو يقول (يلا يوب نروح عالبيت) دون رد من الأب سينسى تلك اللحظة.***3- هل تعتقد أنك إن قضيت على كل أهل القبير في حماة في المجزرة التي نفذها شبيحتك سينسى جيرانها أن قرية هنا كان إسمها القبير محاها حقدك وحقد شبيحتك.***4- هل تعتقد أنك إن اسئصلت حنجرة تصدح بالحرية فسيولد الأطفال بلا حناجر.***5- هل تعتقد أن أقارب الأطفال الذين جزت أعناقهم بالسكاكين في الحولة بحمص سينسون ضحكاتهم.***6- هل تعتقد أن داريا بريف دمشق ستنسى مئات الشهداء الذين قتلهم وحوشك بدم بارد في مجزرتها وهي تضمهم في حضنها الدافئ.***7- هل تعتقد أنك إن قتلت الطفل حمزة الخطيب وقطعت أعضاءه فستصاب سوريا بالعقم ولن تلد من يثأر له.***8- هل تعتقد أن غياث مطر الصغير لن يعرف من المسؤول عن يتمه ومعاناته إن قتلت أباه قبل أن يرى النور.***9- هل تعتقد أن من داس عليهم شبيحتك في البيضا ببانياس سينسون طعم الذل الذي أذقتموه لهم.***10- هل تعتقد أن كسر أصابع فنان سيصيب أصابع الأحرار بالشلل.***11- هل تعتقد بأنك إنسان. ***وأخيراً, وهو السؤال الأهم بالنسبة لك: *********************هل تعتقد أنك إن انتصرت انتصارك المزعوم فستتمكن أن تعيش أنت و أولادك وعائلتك حياة طبيعية إن كان كل هؤلاء وغيرهم لن ينسوا.

خير الكلام ماقل ودل
Investigators -

الشعب السوري منذ عشرين شهراً وحتى اليوم يسمع التصريحات النارية من فرنسا وانكلترا وألمانيا فضلاً عن أمريكا بحماية الشعب السوري والنتيجة واحدة وهي مجلس الأمن المصمم لمصلحة الدول الكبرى وسحق يدلك على ذلك تصريح الناطقة باسم الاتحاد الأوربي تقول : بأن للأسد سجلاً حافلاً بنقض العهود ،وإن أعمال العنف المستمرة في سوريا تظهر أنه ينبغي عدم إضاعة الوقت ولقد شاهدنا بشار الأسد على مدى شهور لا يفي بالتزاماته لشعبه وكثف جهوده لكسب الوقت في مواجهة المجتمع الدولي،وأما فيكتوريا نولاند ناطقة الخارجية الأمريكية فتصريحاتها أكثر نارية فتقول "أعطى النظام السوري وعوداً عديدة ثم أخلفها لذلك لسنا مهتمين حقاً بما فعله من التوقيع على قصاصة ورق بقدر ما نريد أن نرى فعلياً خطوات جادة لوقف قصف المدنيين واستخدام أسلوب الأرض المحروقة مع مدن وأرياف الاحتجاجات في سوري فتوضحت خلاصة مبادرات الدول الكبرى بأنها بتكليف الخضر الإبراهيمي ومن قبله ومن بعده لاتزيد عن كونها غطاء مزيفاً شكلياً أمام شعوب العالم بأن مجلس الأمن قدم حلاً إضافياً رافضين أي طريقة دولية لحماية المدنيين ويقتصرون على استنكار النظام السوري في سحق المحتجين ومناداته الاستجابة لنداء العقل مع أن الأسد صرح في مقابلة تلفزيونية لبيبي سي مع بربارا بأنه مجنون ، ومع ذلك خلاصة قرار مجلس الأمن طمأنة الأسد وإيران وروسيا بأخذ فرصتهم في استمرار شلالات دماء الشعب السوري بمهلة تلو الأخرى من مجلس الأمن كغطاء دولي ومنح فرص متتابعة لاستكمال الأسد جريمته هولوكوست الشعب السوري.