أخبار

الإبراهيمي من موسكو: الوضع في سوريا "من سيئ إلى أسوأ"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعتبر الاخضر الإبراهيمي إثر مباحثات أجراها في موسكو الاثنين مع لافروف أن الوضع في سوريا يسير "من سيئ إلى أسوأ"، بالتزامن مع مقتل 10 أشخاص في انفجار سيارة مفخخة في إحدى ضواحي العاصمة السورية.

دمشق: اعتبرت دمشق الاثنين ان عدم ادانة مجلس الامن للتفجير الذي وقع في دمشق في اول ايام الهدنة المعلنة خلال عطلة عيد الاضحى والتي انتهت اليوم شجع "الارهابيين على مواصلة جرائمهم".

وذكرت وزارة الخارجية في رسالتين متطابقتين وجهتهما الى رئيس مجلس الامن الدولي والامين العام للامم المتحدة اوردتها وكالة الانباء الرسمية (سانا) ان "فشل مجلس الامن بادانة التفجير الذي جرى في منطقة دف الشوك شجع الارهابيين على مواصلة جرائمهم ضد الشعب السوري".

وقتل خمسة اشخاص واصيب 32 آخرون بجروح الجمعة في انفجار سيارة مفخخة في منطقة دف الشوك في جنوب دمشق، بحسب ما ذكر التلفزيون الرسمي السوري الذي وصف العملية ب"الخرق الواضح لاعلان وقف العمليات العسكرية الصادر عن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة" لمناسبة عيد الاضحى.

وتلى هذا الانفجار انفجارات عدة في مناطق مختلفة خلال الايام الثلاثة الفائتة، بالاضافة الى انفجارين اليوم اسفر احدهما عن مقتل احد عشر شخصا، بحسب الاعلام الرسمي السوري ولم تعرف حصيلة الانفجار الثاني.

واعتبرت الوزارة في رسالتيها ان "تعطيل بعض الدول الاوروبية والغربية والولايات المتحدة الاميركية لاصدار مجلس الامن بيانات تدين الارهاب الدامي الذي يحصد حياة العشرات من الاطفال والنساء والشيوخ في سوريا لا يمكن تفسيره تحت أي عنوان الا بوصفه احتضانا عمليا للارهاب ومرتكبيه".

وناشدت الوزارة الدول الاعضاء في مجلس الامن والاعضاء في الامم المتحدة "ادانة الارهاب الذي يسعى مرتكبوه وحماتهم وممولوهم والذين يقومون بتسليحهم وايوائهم لتدمير سوريا وتفتيتها والقضاء على وحدة شعبها واراضيها وانهاء دورها الحضاري والانساني".

واعلن الجيش السوري وقف العمليات العسكرية بين الاثنين والجمعة بناء على اقتراح من المبعوث الدولي الى سوريا الاخضر الابراهيمي. كذلك اعلنت ابرز مجموعات المعارضة المسلحة التزامها.

الا ان الهدنة انهارت خلال ساعات. وتبادل الطرفان الاتهامات بخرقها.

ولم تقتصر الخروقات على الانفجارات، بل حصلت معارك في مناطق عدة وعمليات قصف مكثفة وهجمات وهجمات مضادة، وسجلت اليوم "اعنف الغارات الجوية" التي قامت بها قوات النظام منذ بدء استخدام الطائرات الحربية في النزاع في تموز/يوليو الماضي.

قذيفتان على الحدود التركية
على الحدود التركية السورية، سقطت قذيفتان مصدرها الاراضي السورية اليوم قرب قرية بيشاصلان التركية في جنوب محافظة هاتاي بينما كانت تدور معارك في مدينة حارم السورية المقابلة، بحسب وكالة انباء الاناضول، ما استدعى ردا تركيا.

وتكررت منذ الثالث من تشرين الاول/اكتوبر، تاريخ مقتل خمسة مدنيين اتراك بقذيفة من الجانب السوري، عمليات سقوط قذائف على الاراضي التركية ما اثار غضب انقرة التي تعهدت الرد في كل مرة.

وتشهد العلاقات بين انقرة ودمشق توترا نتيجة وقوف تركيا الى جانب المعارضة السورية المطالبة بإسقاط نظام الرئيس بشار الاسد في النزاع المستمر منذ منتصف آذار/مارس 2011.

وحصد النزاع المستمر منذ اكثر من 19 شهرا اكثر من 35 الف قتيل، بحسب المرصد الذي يعتمد للحصول على معلوماته على شبكة من ناشطي حقوق الانسان في كافة انحاء سوريا وعلى مصادر طبية في المستشفيات المدنية والعسكرية.

الطيران السوري يشن أعنف غاراته

هذا وتصاعدت اعمال العنف الاثنين مع دخول هدنة عيد الاضحى ساعاتها الاخيرة، مع انفجار سيارتين مفخختين في جنوب دمشق وريفها، وشن الطيران الحربي السوري "غارات هي الاعنف" منذ بدء استخدامه في النزاع.

دمشق: ادت اعمال العنف الى مقتل 76 شخصا الاثنين، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان الذي يعتمد للحصول على معلوماته على شبكة من ناشطي حقوق الانسان في كافة انحاء سوريا وعلى مصادر طبية في المستشفيات المدنية والعسكرية.

وبحسب آخر حصيلة لوكالة الانباء السورية الرسمية "سانا"، ان انفجار سيارة مفخخة في حي الروضة السكني في منطقة جرمانا في ريف دمشق اسفر عن مقتل 11 شخصا واصابة العشرات "معظمهم من الاطفال والنساء".

جاءت هذه الحصيلة بعد تقارير متفاوتة من الاعلام الرسمي السوري اشارت اولا الى مقتل عشرة اشخاص (التلفزيون)، ثم الى ستة (سانا)، ثم الى احد عشر. بينما اشار المرصد الى مقتل خمسة اشخاص فقط.

واوضحت سانا ان "التفجير الارهابي ادى الى وقوع اضرار كبيرة في المباني السكنية المجاورة والمحال التجارية وممتلكات الاهالي"، مشيرة الى ان محافظ ريف دمشق حسين مخلوف تفقد مكان وقوع الانفجار وعاين الجرحى في المستشفيات، مؤكدا ان لجنة متخصصة "باشرت عملها في معاينة المباني المتضررة لحصر الاضرار".

انفجار سيارتين مفخختين في سوريا
وقتل عشرة اشخاص في انفجار سيارة مفخخة في جرمانا قرب دمشق، بحسب ما ذكر التلفزيون الرسمي السوري. وبعدما اشار المرصد السوري لحقوق الانسان الى سقوط اثني عشر قتيلا، عاد وخفض الحصيلة الى خمسة.

وحمل الاعلام الرسمي السوري "المجموعات المسلحة" المسؤولية عن "التفجير الارهابي"، متهمة اياها بخرق "وقف العمليات العسكرية" الذي اعلنه الجيش بين الجمعة والاثنين. وبث التلفزيون الرسمي السوري صورا لمكان الانفجار بدت فيها اثار دمار في عدد من واجهات المحال التجارية وابنية نالها دمار جزئي. وقالت سيدة متشحة بالسواد لمراسل التلفزيون "انها بلادنا ونحن نحبها ومهما فعلوا لن يدفعونا الى مغادرتها".

واضافت سيدة متقدمة بالعمر تضع على رأسها وشاحا ابيض مطرزا، وهي تشير الى بناء محترق تهدمت واجهته كاشفة عن اثاث غرفة نوم "هل يظنون انهم بذلك يتعرضون للجيش؟ ان الجيش لا يسكن هنا (...) عناصر الجيش تأتي لحمايتنا". وتسكن غالبية من المسيحيين والدروز جرمانا التي سبق ان شهدت تفجيرين سابقين خلال شهر اودى احدهما بـ27 قتيلا.

تأتي هذه العمليات العسكرية التي حصدت 35 قتيلا حتى ظهر الاثنين بحسب المرصد، في اليوم الاخير لهدنة العيد التي سقطت منذ الساعات الاولى وسط تبادل طرفي النزاع الاتهام بخرقها.

انفجرت سيارة مفخخة عصر اليوم الاثنين في منطقة الحجر الاسود في جنوب دمشق، بحسب ما افاد التلفزيون السوري الرسمي، مشيرا الى وقوع ضحايا بين قتيل وجريح.

وافاد التلفزيون في شريط اخباري عن "تفجير ارهابي بسيارة مفخخة في حي الحجر الاسود" و"انباء عن عدد من الشهداء والجرحى بينهم اطفال ونساء"، واصفا ذلك بانه "خرق جديد لوقف العمليات العسكرية".

ويأتي هذا الانفجار بعد ساعات على انفجار سيارة اخرى وقع في مدينة جرمانا قرب العاصمة أسفر عن مقتل ستة اشخاص وإصابة 67 اخرين بجروح، بحسب آخر حصيلة لوكالة الانباء السورية الرسمية. وكان التلفزيون اشار في معلومات اولية الى مقتل عشرة اشخاص.

كما أوقع الانفجار أضرارا كبيرة في مبان سكنية ومحال تجارية. واتهمت سانا "المجموعات الارهابية في ريف دمشق" بمواصلة "خرق إعلان وقف العمليات العسكرية".

ويأتي التفجيران في اليوم الرابع لعيد الاضحى الذي اعلن الجيش السوري خلاله الالتزام بهدنة بناء على اقتراح من المبعوث الدولي الى سوريا الاخضر الابراهيمي. كذلك اعلنت أبرز مجموعات المعارضة المسلحة التزامها. الا ان الهدنة انهارت منذ اليوم الاول.

ومنذ اعلان الهدنة في اول ايام عيد الاضحى الجمعة، قتل اكثر من 350 شخصا في القصف والمعارك بين قوات النظام السوري ومسلحي المعارضة بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

وشهدت جرمانا انفجارا في 28 آب/اغسطس اوقع 27 قتيلا، وآخر في الثالث من ايلول/سبتمبر سقط فيه خمسة قتلى. والمنطقة تقطنها غالبية مسيحية ودرزية محسوبة اجمالا على النظام.

من جهة ثانية، قال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال مع وكالة فرانس برس ان الطائرات الحربية شنت "ما يزيد عن 60 غارة جوية" اليوم، مشيرا الى ان هذه الغارات "هي الاعنف منذ بدء استخدام الطيران الحربي" في نهاية تموز/يوليو الماضي.

وشهدت محافظة ادلب في شمال غرب سوريا سلسلة من الغارات الجوية تركزت على مدينة معرة النعمان الاستراتيجية الواقعة تحت سيطرة المقاتلين المعارضين، وبلدات محيطة بها مثل كفرومة ومعر شورين وسلقين وحارم وخان شيخون.

واشار المرصد الى ان الغارات ترافقت مع "اشتباكات عنيفة" في محيط معسكر وادي الضيف القريب من معرة النعمان والذي يحاصره المقاتلون المعارضون منذ استيلائهم على المدينة في التاسع من تشرين الاول/اكتوبر.

وشملت الغارات ايضا بشكل مكثف مناطق في ريف دمشق، وبينها مزارع رنكوس في ريف دمشق "التي تعتبر احد معاقل الكتائب الثائرة المقاتلة في منطقة القلمون"، بحسب المرصد.

واوضح مصدر امني سوري لوكالة فرانس برس ان الجيش يشن الغارات على البساتين والحقول الزراعية "حيث يحاول الارهابيون تجميع قواتهم وتعزيز مواقعهم"، وان هذه العمليات "تندرج ضمن حق الرد (خلال الهدنة)".

وقتل "ما لا يقل عن 11 عنصرا من القوات النظامية واصيب العشرات بجروح" في اشتباكات مع مقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة في الغوطة الشرقية في ريف دمشق، لا سيما في مدينة حرستا وبلدتي عربين وزملكا، بحسب المرصد الذي اشار ايضا الى مقتل تسعة مقاتلين معارضين في حرستا.

ويفترض ان تنتهي بنهاية يوم الاثنين الهدنة المعلنة على فترة اربعة ايام لمناسبة عيد الاضحى والتي انهارت منذ اليوم الاول (الجمعة)، في وقت تبادل الطرفان الاتهامات بخرق وقف اطلاق النار.

وبدأ النظام يستخدم الطيران الحربي في المعارك بعد ايام من بدء المعارك في مدينة حلب (شمال). وكان يستخدم قبل ذلك المروحيات العسكرية لالقاء القنابل.

وفي حلب كبرى مدن الشمال التي تشهد معارك يومية منذ ثلاثة اشهر، افاد مراسل برس عن اشتباكات في حي جمعية الزهراء (شمال غرب) الذي تسلل اليه المقاتلون المعارضون قادمين من حي كفرحمرة المجاور. واوضح ان العديد من سكان هذا الحي الراقي هجروه الى مناطق اكثر هدوءا، وهو يشهد انقطاعا في التيار الكهربائي والمياه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الم يحن الوقت؟
خليل بارودي -

ألم يحن الوقت لقول الحقيقية ووقف سفك دماء الأبرياء... ماذا أصاب بشار الأسد من التفجير؟ هل تأذى أو جرح له بنان؟ من الضحية أليس الأطفال والأبرياء الآمنين؟العالم لايرى إلا ما يبثه الإعلام العاهر.... أنا هنا من حمص أكتب لكم وأقول لكم آلاف الأبرياء المحاصرين في ريف حمص من قبل عصابات مسلحة تطلق على نفسها أسماء دينية شتى.يكفي يا بشر اوقفوا ارسال السلاح اوقفو الاعلام العاهر

الم يحن الوقت؟
خليل بارودي -

ألم يحن الوقت لقول الحقيقية ووقف سفك دماء الأبرياء... ماذا أصاب بشار الأسد من التفجير؟ هل تأذى أو جرح له بنان؟ من الضحية أليس الأطفال والأبرياء الآمنين؟العالم لايرى إلا ما يبثه الإعلام العاهر.... أنا هنا من حمص أكتب لكم وأقول لكم آلاف الأبرياء المحاصرين في ريف حمص من قبل عصابات مسلحة تطلق على نفسها أسماء دينية شتى.يكفي يا بشر اوقفوا ارسال السلاح اوقفو الاعلام العاهر

جيش ارهابي تكفيري
مرتزقة -

بعد مشاركة الأميركي ماثيو فاندايك في الثورة الليبية وانضمامه إلى المقاتلين للإطاحة بنظام العقيد الراحل معمر القذافي، وتصويره لقطات من الثورة والانتفاضة المسلحة، سعى للالتحاق بالثورة السورية لتوثيق فيلم يساندها. يتجول فاندايك -الذي قدم إلى سوريا قبل أسبوعين- في شوارع حلب باللباس العسكري، ويلتقط الصور للأحداث المتسارعة في المدينة التي تشهد قتالا عنيفا منذ أكثر من شهرين. ويأمل ماثيو -بعدما ينتهي من إعداد فيلمه - أن يعود للقتال في سوريا إذا أمكن ذلك، لمساعدة الشعب السوري في التخلص من الدكتاتورية، بعد أن اشترى له متطوعون كاميرا ودفعوا تكلفة سفره إلى سوريا. بداية القصةبدأت قصة فاندايك مع الوطن العربي عام 2008 أثناء عبوره إلى ليبيا التي يعتبرها بلده المفضل، خلال مغامرة قام بها مسافرا بواسطة دراجة نارية فزار موريتانيا والمغرب وتونس وليبيا ومصر والأردن وسوريا، حيث عاش مع الناس في هذه الدول وبنى صداقات كثيرة فيها. وصل المغامر الأميركي إلى ليبيا عام 2011 لمساعدة أصدقائه الليبيين في القتال ضد نظام العقيد، فالتحم مع الثوار في معاركهم حتى أصبح واحدا منهم. واعتقل فاندايك بعد أقل من أسبوع من دخوله ليبيا من قبل قوات القذافي أثناء قيامه بمهمة استطلاعية لصالح الثوار في مدينة البريقة مع ثلاثة منهم، حيث اقتيد إلى طرابلس واحتجز في سجن أبو سليم مدة 165 يوما، قبل أن يتمكن من الهرب مع مجموعة من السجناء. رفض فاندايك العودة إلى عائلته في أميركا، وأصر على الاستمرار في القتال مع رفاقه الثوار، وواصل القتال في سرت حتى سقوط نظام العقيد بالكامل. الجزيرة نت التقت فاندايك -بعدما نحر أضحية العيد لثوار اللجان الإعلامية- فتحدث عن النقص في الأسلحة والذخائر لدى الثوار السوريين، وأكد أنه قرر استخدام سمعته ومعرفة الناس به للفت الانتباه إلى هذه المشكلة. فيلم عن سورياأكد فاندايك أنه حاليا في سوريا لإعداد فيلم لتحسين الصورة الدولية للجيش السوري الحر، ودفع الناس في جميع أنحاء العالم للتبرع بالمال لصالح الثوار، حتى يتمكنوا من شراء الأسلحة والذخائر التي يحتاجون إليها لكسب الحرب. كما يهدف الفيلم إلى تشجيع المزيد من السوريين للانضمام إلى الجيش الحر. ويأمل أن يساهم فيلمه في إلهام الناس بالبلدان الأخرى للاحتجاج أو النضال من أجل حريتها، حيث سيتم إتاحة الفيلم مجانا على شبكة الإنترنت باللغتين العربية والإنجلي

جيش ارهابي تكفيري
مرتزقة -

بعد مشاركة الأميركي ماثيو فاندايك في الثورة الليبية وانضمامه إلى المقاتلين للإطاحة بنظام العقيد الراحل معمر القذافي، وتصويره لقطات من الثورة والانتفاضة المسلحة، سعى للالتحاق بالثورة السورية لتوثيق فيلم يساندها. يتجول فاندايك -الذي قدم إلى سوريا قبل أسبوعين- في شوارع حلب باللباس العسكري، ويلتقط الصور للأحداث المتسارعة في المدينة التي تشهد قتالا عنيفا منذ أكثر من شهرين. ويأمل ماثيو -بعدما ينتهي من إعداد فيلمه - أن يعود للقتال في سوريا إذا أمكن ذلك، لمساعدة الشعب السوري في التخلص من الدكتاتورية، بعد أن اشترى له متطوعون كاميرا ودفعوا تكلفة سفره إلى سوريا. بداية القصةبدأت قصة فاندايك مع الوطن العربي عام 2008 أثناء عبوره إلى ليبيا التي يعتبرها بلده المفضل، خلال مغامرة قام بها مسافرا بواسطة دراجة نارية فزار موريتانيا والمغرب وتونس وليبيا ومصر والأردن وسوريا، حيث عاش مع الناس في هذه الدول وبنى صداقات كثيرة فيها. وصل المغامر الأميركي إلى ليبيا عام 2011 لمساعدة أصدقائه الليبيين في القتال ضد نظام العقيد، فالتحم مع الثوار في معاركهم حتى أصبح واحدا منهم. واعتقل فاندايك بعد أقل من أسبوع من دخوله ليبيا من قبل قوات القذافي أثناء قيامه بمهمة استطلاعية لصالح الثوار في مدينة البريقة مع ثلاثة منهم، حيث اقتيد إلى طرابلس واحتجز في سجن أبو سليم مدة 165 يوما، قبل أن يتمكن من الهرب مع مجموعة من السجناء. رفض فاندايك العودة إلى عائلته في أميركا، وأصر على الاستمرار في القتال مع رفاقه الثوار، وواصل القتال في سرت حتى سقوط نظام العقيد بالكامل. الجزيرة نت التقت فاندايك -بعدما نحر أضحية العيد لثوار اللجان الإعلامية- فتحدث عن النقص في الأسلحة والذخائر لدى الثوار السوريين، وأكد أنه قرر استخدام سمعته ومعرفة الناس به للفت الانتباه إلى هذه المشكلة. فيلم عن سورياأكد فاندايك أنه حاليا في سوريا لإعداد فيلم لتحسين الصورة الدولية للجيش السوري الحر، ودفع الناس في جميع أنحاء العالم للتبرع بالمال لصالح الثوار، حتى يتمكنوا من شراء الأسلحة والذخائر التي يحتاجون إليها لكسب الحرب. كما يهدف الفيلم إلى تشجيع المزيد من السوريين للانضمام إلى الجيش الحر. ويأمل أن يساهم فيلمه في إلهام الناس بالبلدان الأخرى للاحتجاج أو النضال من أجل حريتها، حيث سيتم إتاحة الفيلم مجانا على شبكة الإنترنت باللغتين العربية والإنجلي

سوريون قرفوا منكم
سوريون -

سوريون قرفوا منكم ومن تصرفاتكمهذه أعمال تخريب يستهدفوا المنشأت المدنية والمدنيين، كفى قرفنا، ونرجو ايقاف هذه الأعمال ، سورية تخرب فوق رأسكم وأنتم تتفرجون وستندمون لأن بلدكم ضاع منكم، والأخرين يخربوا بلدكم وأرجعوكم خمسين سنة للوراء، أين حكمتكم وذكائكم يا سوريين؟ الخارج لا يهمه فقدانكم لبلدكم وأحبائكم وأصدقائكم وإنما مصلحتهم أهم منكم ومن بلدكم، وهم يريدوا أن يدمروا بلد الحضارة والشعب الحضاري المبدع الخلاق الذي خرجت من بلده أول أبجدية وصاحب النهضة العلمية والطبية والفلكية، وانتشرت الديانات من أرضه وووووو، كفى يا سوريين ضاعت بلدكم من يدكم، نرجو النشر للمصداقية، وشكراً

سوريون قرفوا منكم
سوريون -

سوريون قرفوا منكم ومن تصرفاتكمهذه أعمال تخريب يستهدفوا المنشأت المدنية والمدنيين، كفى قرفنا، ونرجو ايقاف هذه الأعمال ، سورية تخرب فوق رأسكم وأنتم تتفرجون وستندمون لأن بلدكم ضاع منكم، والأخرين يخربوا بلدكم وأرجعوكم خمسين سنة للوراء، أين حكمتكم وذكائكم يا سوريين؟ الخارج لا يهمه فقدانكم لبلدكم وأحبائكم وأصدقائكم وإنما مصلحتهم أهم منكم ومن بلدكم، وهم يريدوا أن يدمروا بلد الحضارة والشعب الحضاري المبدع الخلاق الذي خرجت من بلده أول أبجدية وصاحب النهضة العلمية والطبية والفلكية، وانتشرت الديانات من أرضه وووووو، كفى يا سوريين ضاعت بلدكم من يدكم، نرجو النشر للمصداقية، وشكراً

مماليك ا ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ
كم صارت تعليقاتك مملة1-3 -

كم صارت تعليقاتك مملة وسمجه ومتكررة , اكتب تعليق فيه فكره واترك الشتم , لكن يبدو ان اسيادك ملالي طهران الشيع. يأمرونك بذلك

مماليك ا ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ
كم صارت تعليقاتك مملة1-3 -

كم صارت تعليقاتك مملة وسمجه ومتكررة , اكتب تعليق فيه فكره واترك الشتم , لكن يبدو ان اسيادك ملالي طهران الشيع. يأمرونك بذلك

من. ملالي طهران
فيه واحد شبيح من1-3. -

فيه واحد شبيح من. ملالي طهران الشيع... قاعد بيخزن و بيردد ما كتبه منذ شهر ...يسب و ..يشتم اسياده العرب اجمعين .. الثورة السوريّة... هي من جعلته لا يزال يكتب بالعربيه هو و اعوانه من عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ ..

من. ملالي طهران
فيه واحد شبيح من1-3. -

فيه واحد شبيح من. ملالي طهران الشيع... قاعد بيخزن و بيردد ما كتبه منذ شهر ...يسب و ..يشتم اسياده العرب اجمعين .. الثورة السوريّة... هي من جعلته لا يزال يكتب بالعربيه هو و اعوانه من عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ ..

في النهاية سيسقط بشار
يا شيعة نوري الطويرجاوي -

في شبيح من. ملالي طهران الشيع. يقول للسوريين ستترحمون على ايام عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ نقول لهذا الشبيح .....بل ستترحم انت .....وامثالك ... باللطم والمتعة والزنجيل........على اليوم الذي وقفتم فيه مع هذا الارهابيﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. وستتمونون لو انكم كنتم ترابا .... والله لحتى تشوفوا يا شبيحة ايام بسواد قلوبكم وللابد ....

في النهاية سيسقط بشار
يا شيعة نوري الطويرجاوي -

في شبيح من. ملالي طهران الشيع. يقول للسوريين ستترحمون على ايام عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ نقول لهذا الشبيح .....بل ستترحم انت .....وامثالك ... باللطم والمتعة والزنجيل........على اليوم الذي وقفتم فيه مع هذا الارهابيﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. وستتمونون لو انكم كنتم ترابا .... والله لحتى تشوفوا يا شبيحة ايام بسواد قلوبكم وللابد ....

إعدام بشار السفاح
الم يحن الوقت؟ -

أسئلة إلى الارهابيﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ * مرورًا ب عملاء ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالمالكي في العراق* إلى جرذان.حزب اللات في لبنان،** يا أحقر من يوجد بالعالم*** سأفترض جدلاً أنك ستنتصر على ماتسميه “حرباً كونية” ضدك, ولكن سأسألك عدة أسئلة أعرف جوابها ولا أريده منك:/// 1- هل تعتقد أن الأب الذي بحث عن ابنته بعد سقوط القذيفة على منزله في كفرعويد بإدلب فوجدها ولكن بلا رأس سينسى ابتسامتها التي كانت تستقبله بها وهو عائد من عمله.*** 2- هل تعتقد أن الطفل الذي نادى أباه وهو يشد يده من تحت الأنقاض بعد مجزرة إعزاز في حلب وهو يقول (يلا يوب نروح عالبيت) دون رد من الأب سينسى تلك اللحظة.*** 3- هل تعتقد أنك إن قضيت على كل أهل القبير في حماة في المجزرة التي نفذها شبيحتك سينسى جيرانها أن قرية هنا كان إسمها القبير محاها حقدك وحقد شبيحتك.*** 4- هل تعتقد أنك إن اسئصلت حنجرة تصدح بالحرية فسيولد الأطفال بلا حناجر.*** 5- هل تعتقد أن أقارب الأطفال الذين جزت أعناقهم بالسكاكين في الحولة بحمص سينسون ضحكاتهم.*** 6- هل تعتقد أن داريا بريف دمشق ستنسى مئات الشهداء الذين قتلهم وحوشك بدم بارد في مجزرتها وهي تضمهم في حضنها الدافئ.*** 7- هل تعتقد أنك إن قتلت الطفل حمزة الخطيب وقطعت أعضاءه فستصاب سوريا بالعقم ولن تلد من يثأر له./// 8- هل تعتقد أن غياث مطر الصغير لن يعرف من المسؤول عن يتمه ومعاناته إن قتلت أباه قبل أن يرى النور.///////9- هل تعتقد أن من داس عليهم شبيحتك في البيضا ببانياس سينسون طعم الذل الذي أذقتموه لهم./// 10- هل تعتقد أن كسر أصابع فنان سيصيب أصابع الأحرار بالشلل./// 11- هل تعتقد بأنك إنسان. *** وأخيراً, وهو السؤال الأهم بالنسبة لك: **** هل تعتقد أنك إن انتصرت انتصارك المزعوم فستتمكن أن تعيش أنت و أولادك وعائلتك حياة طبيعية إن كان كل هؤلاء وغيرهم لن ينسوا.

إعدام بشار السفاح
الم يحن الوقت؟ -

أسئلة إلى الارهابيﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ * مرورًا ب عملاء ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالمالكي في العراق* إلى جرذان.حزب اللات في لبنان،** يا أحقر من يوجد بالعالم*** سأفترض جدلاً أنك ستنتصر على ماتسميه “حرباً كونية” ضدك, ولكن سأسألك عدة أسئلة أعرف جوابها ولا أريده منك:/// 1- هل تعتقد أن الأب الذي بحث عن ابنته بعد سقوط القذيفة على منزله في كفرعويد بإدلب فوجدها ولكن بلا رأس سينسى ابتسامتها التي كانت تستقبله بها وهو عائد من عمله.*** 2- هل تعتقد أن الطفل الذي نادى أباه وهو يشد يده من تحت الأنقاض بعد مجزرة إعزاز في حلب وهو يقول (يلا يوب نروح عالبيت) دون رد من الأب سينسى تلك اللحظة.*** 3- هل تعتقد أنك إن قضيت على كل أهل القبير في حماة في المجزرة التي نفذها شبيحتك سينسى جيرانها أن قرية هنا كان إسمها القبير محاها حقدك وحقد شبيحتك.*** 4- هل تعتقد أنك إن اسئصلت حنجرة تصدح بالحرية فسيولد الأطفال بلا حناجر.*** 5- هل تعتقد أن أقارب الأطفال الذين جزت أعناقهم بالسكاكين في الحولة بحمص سينسون ضحكاتهم.*** 6- هل تعتقد أن داريا بريف دمشق ستنسى مئات الشهداء الذين قتلهم وحوشك بدم بارد في مجزرتها وهي تضمهم في حضنها الدافئ.*** 7- هل تعتقد أنك إن قتلت الطفل حمزة الخطيب وقطعت أعضاءه فستصاب سوريا بالعقم ولن تلد من يثأر له./// 8- هل تعتقد أن غياث مطر الصغير لن يعرف من المسؤول عن يتمه ومعاناته إن قتلت أباه قبل أن يرى النور.///////9- هل تعتقد أن من داس عليهم شبيحتك في البيضا ببانياس سينسون طعم الذل الذي أذقتموه لهم./// 10- هل تعتقد أن كسر أصابع فنان سيصيب أصابع الأحرار بالشلل./// 11- هل تعتقد بأنك إنسان. *** وأخيراً, وهو السؤال الأهم بالنسبة لك: **** هل تعتقد أنك إن انتصرت انتصارك المزعوم فستتمكن أن تعيش أنت و أولادك وعائلتك حياة طبيعية إن كان كل هؤلاء وغيرهم لن ينسوا.

إعدام بشار السفاح
ألم يحن الوقت -

ألم يحن الوقت لقول الحقيقية ووقف سفك دماء الأبرياء... ماذا أصاب ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ من التفجير؟ هل تأذى أو جرح له بنان؟ هل تعتقد أن أقارب الأطفال الذين جزت أعناقهم بالسكاكين في الحولة بحمص سينسون ضحكاتهم.* من الضحية أليس الأطفال والأبرياء الآمنين؟ العالم يرى ما يبثه : جرذان. ..ملالي طهران الشيع..... أنا هنا من حمص أكتب لكم وأقول لكم آلاف الأبرياء المحاصرين في ريف حمص من قبل عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ تطلق على نفسها أسماء دينية شتى.شيعة نوري الطويرجاوي,,,,, يكفي يا بشر اوقفوا ارسال: جرذان.حزب اللات. اوقفو.... .

إعدام بشار السفاح
ألم يحن الوقت -

ألم يحن الوقت لقول الحقيقية ووقف سفك دماء الأبرياء... ماذا أصاب ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ من التفجير؟ هل تأذى أو جرح له بنان؟ هل تعتقد أن أقارب الأطفال الذين جزت أعناقهم بالسكاكين في الحولة بحمص سينسون ضحكاتهم.* من الضحية أليس الأطفال والأبرياء الآمنين؟ العالم يرى ما يبثه : جرذان. ..ملالي طهران الشيع..... أنا هنا من حمص أكتب لكم وأقول لكم آلاف الأبرياء المحاصرين في ريف حمص من قبل عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ تطلق على نفسها أسماء دينية شتى.شيعة نوري الطويرجاوي,,,,, يكفي يا بشر اوقفوا ارسال: جرذان.حزب اللات. اوقفو.... .

كم لطمة وكم شقة صدر
..يا...شبيح. شيعة نوري1- -

. المضحك والمبكي بأنك يا ..يا...شبيح. شيعة نوري الطويرجاوي..... تعتقد أنك الوحيد الذي هو على حق وأن الآخرين هم إما أغبياء أو خونة. أسئلة من المفيد أن تسألها لنفسك وأن تفكر فيها بكل موضوعية: ماذا قدم حكم . عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ طوال ٤٠ عاماً للمنطقة وقضية فلسطين؟ ماذا قدم. ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ من إنجازات لشعب سورية؟ لماذا يملك ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ مبالغ مالية هائلة في بنوك أجنبية؟ لماذا رامي مخلوف يسيطر على الإقتصاد السوري؟ لماذا ماهر أصبح قائد عسكري بسلطات مطلقة؟ ماذا تعني كلمة ممانعه؟ لماذا يحق لرأس دولة صغيرة وفقيرة أن يكون له عدة قصور كل منها أضخم من البيت الأبيض؟ لماذا هذا العدد الهائل من المخابرات؟ لماذا لايسمح بوجود معارضة كأكثر بلدان العالم؟ لماذا لايوجد أي مرشح آخرللرئاسة سوى ولد من إسرة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ؟ لماذا كل معارض حتماً عميل وخائن يجب قتله؟ ماذا كانت نهاية أي نظام ديكتاتوري في العالم؟ ألا يوجد في سوريا التي قدمت أبطالاً وقادة عظام مثل إبراهيم هنانو وصالح العلي وسلطان باشا الأطرش وشكري القوتلي، ألا يوجد قادة أفضل من أولاد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ؟ هل تعتبر يا....... بأن سليمان الأسد خائن أم وطني ولماذا؟ هل قرأت يا ........ عن البطل المجاهد صالح العلي وعن أخلاقه ونبله؟ هل قرأت يا ....... عن إنسان شريف إسمه شكري القوتلي؟ أقرأ يا ......... أقرأ يا أخي وستجد الحقيقة

كم لطمة وكم شقة صدر
..يا...شبيح. شيعة نوري1- -

. المضحك والمبكي بأنك يا ..يا...شبيح. شيعة نوري الطويرجاوي..... تعتقد أنك الوحيد الذي هو على حق وأن الآخرين هم إما أغبياء أو خونة. أسئلة من المفيد أن تسألها لنفسك وأن تفكر فيها بكل موضوعية: ماذا قدم حكم . عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ طوال ٤٠ عاماً للمنطقة وقضية فلسطين؟ ماذا قدم. ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ من إنجازات لشعب سورية؟ لماذا يملك ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ مبالغ مالية هائلة في بنوك أجنبية؟ لماذا رامي مخلوف يسيطر على الإقتصاد السوري؟ لماذا ماهر أصبح قائد عسكري بسلطات مطلقة؟ ماذا تعني كلمة ممانعه؟ لماذا يحق لرأس دولة صغيرة وفقيرة أن يكون له عدة قصور كل منها أضخم من البيت الأبيض؟ لماذا هذا العدد الهائل من المخابرات؟ لماذا لايسمح بوجود معارضة كأكثر بلدان العالم؟ لماذا لايوجد أي مرشح آخرللرئاسة سوى ولد من إسرة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ؟ لماذا كل معارض حتماً عميل وخائن يجب قتله؟ ماذا كانت نهاية أي نظام ديكتاتوري في العالم؟ ألا يوجد في سوريا التي قدمت أبطالاً وقادة عظام مثل إبراهيم هنانو وصالح العلي وسلطان باشا الأطرش وشكري القوتلي، ألا يوجد قادة أفضل من أولاد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ؟ هل تعتبر يا....... بأن سليمان الأسد خائن أم وطني ولماذا؟ هل قرأت يا ........ عن البطل المجاهد صالح العلي وعن أخلاقه ونبله؟ هل قرأت يا ....... عن إنسان شريف إسمه شكري القوتلي؟ أقرأ يا ......... أقرأ يا أخي وستجد الحقيقة

.كل اذناب ايران المجوسيه
في سوق النخاسة -

وماذا ترسلون أنتم ﻴﺎ جرذان ملالي طهران الشيع لبشار المجرم أنتم شلة طائفية من ايران وحاكم عراق الطائفي وحزب اللات تتدخلون لصالح الطاغوط,فهل حرام على الشعب أن يدافع عن كرامته وعزته ووجوده,فتبا لكم ولمن يطبل لكم ويتبعكم يا مجرمي العصر والزمان.

.كل اذناب ايران المجوسيه
في سوق النخاسة -

وماذا ترسلون أنتم ﻴﺎ جرذان ملالي طهران الشيع لبشار المجرم أنتم شلة طائفية من ايران وحاكم عراق الطائفي وحزب اللات تتدخلون لصالح الطاغوط,فهل حرام على الشعب أن يدافع عن كرامته وعزته ووجوده,فتبا لكم ولمن يطبل لكم ويتبعكم يا مجرمي العصر والزمان.

تطالب بإعدام بشار السفاح
اهالي مدينة السويداء -

نتيجة الدعم اللامحدود واللامتناهي للصهيونية المتدفّق من روسيا والصين، وتأييد المحور الإقليمي الممتد من ..ملالي طهران الشيع. إلى جرذان.حزب اللات في لبنان، مرورًا ب عملاء ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالمالكي في العراق. لقد أرهقت هذه الثورة الأنظمة التي تقف وراء عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ، فهي الآن تطرح فكرة مرحلة انتقاليّة، وهذا يعني اضطرارهم لتقديم التنازلات. ولا ننسى جميعًا أنّ روسيا تعوّدت على الدوام بيع حلفائها الواحد تلو الآخر، والأمثلة والشواهد على ذلك كثيرة، من العراق إلى صربيا إلى ليبيا، وﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ.. هو التالي في هذه السلسلة.

سوريون قرفوا منكم
يا شيعة نوري الطويرجاوي -

كيف يجرؤ ما يسمى حزب الشيطان على الدخول الى سوريا و محاربة أهلها الأصليين !!!!! هل هم مقاومة لأسرائيل أم للمسلمين في سوريا .... لقد بان الحقد الطائفي المقيت لحزب الشيطان و زعيم العصابة حسن نصر اللات ...النهاية أقترب يا حزب اللعناء قريبا سترون ماذا سيفعل بكم أحفاد الأمويين يا خونة العصر

سوريون قرفوا منكم
مرتزقة حزب الشيطان -

لاتنسى ان اولاد عمك شيعة نوري الطويرجاوي عملاء الفرس الذين يحكمون العراق العربي اتت بهم امريكا للحكم ....والمقبور الحكيم هو من زود امريكا باكذوبة سلاح الدمار الشامل ##

سوريون قرفوا منكم
يا شيعة نوري الطويرجاوي -

كيف يجرؤ ما يسمى حزب الشيطان على الدخول الى سوريا و محاربة أهلها الأصليين !!!!! هل هم مقاومة لأسرائيل أم للمسلمين في سوريا .... لقد بان الحقد الطائفي المقيت لحزب الشيطان و زعيم العصابة حسن نصر اللات ...النهاية أقترب يا حزب اللعناء قريبا سترون ماذا سيفعل بكم أحفاد الأمويين يا خونة العصر

العصابة الاسدية
سلمان -

إذا ما لاحظنا في أي فرصة من الأمم المتحدة لوقف العنف يلجأ النظام الفاشي السوري بارتكاب مجازر وتفجيرات في مناطق أمنة نسبيا في ربوع سوريا ليتهم الجيش السوري الحر بها ليظهره على انه مجموعة إرهابية أمام العالممع الأسف الشديد بات العالم الذي يدعي بأنه حر أقذر من العصابة الحاكمة في سوريا لأنه لم يتدخل حتى الآن لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من هذا الوطن الذي قدم الكثير الكثير لهذا العالم

العصابة الاسدية
سلمان -

إذا ما لاحظنا في أي فرصة من الأمم المتحدة لوقف العنف يلجأ النظام الفاشي السوري بارتكاب مجازر وتفجيرات في مناطق أمنة نسبيا في ربوع سوريا ليتهم الجيش السوري الحر بها ليظهره على انه مجموعة إرهابية أمام العالممع الأسف الشديد بات العالم الذي يدعي بأنه حر أقذر من العصابة الحاكمة في سوريا لأنه لم يتدخل حتى الآن لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من هذا الوطن الذي قدم الكثير الكثير لهذا العالم