أخبار

اعتقال احد قادة المعارضة الكويتية لانتقاده امير البلاد

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: اعلن مسؤول في جمعية تعنى بالدفاع عن حقوق الانسان اعتقال احد قادة المعارضة الكويتية مسلم البراك الاثنين لانتقاده علنا امير البلاد.

وقال مدير الجمعية الكويتية لحقوق الانسان محمد الحميضي ان "عناصر من المخابرات اعتقلت البراك في منزله بعد صدور مذكرة توقيف بحقه".

واضاف ان البراك وهو نائب سابق متهم بانه ادلى بتصريحات تعتبر مهينة بحق الامير الشيخ صباح الاحمد الصباح الذي يحميه الدستور من اي احتجاج".

وادلى البراك الذي يعتبر الشخصية الابرز في المعارضة الكويتية بملاحظاته خلال تجمع عام في 15 تشرين الاول/اكتوبر محذرا الامير من النتائج السلبية لتعديل القانون الانتخابي.

وقبل اعتقاله، تجمع مئات من انصار البراك امام منزله في الاندلس تضامنا معه.

والاسبوع الماضي، اعتقلت السلطات الكويتية لبعض الوقت اربعة نواب سابقين بالتهمة نفسها قبل ان تفرج عنهم بكفالة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الاْنحدار الى الهاوية
طارق فيصل -

باْعتقال البطل الفذ الحر ابن الاْحرار مسلم البراك ستنحدر الكويت الى الهاوية المحتومة . انتقاد البراك للاْمير صحيح والبراك مدرك والشعب الكويتي مدرك ذلك لاْن كما يقال فساد الاْسماك من راْسها وكل خراب للكويت من راْس السلطة

كافي عاد
خالد العجمي -

بالفعل يا شباب ان الاوان ان نسمي الامور بمسمياتها. مصلحة الكويت اهم من اي شخص حتى لو كان سمو الامير. ان الاوان ان يدرك الامير الحالي والقادم والذي يليه انا لن نقاد كما كان يقاد اباؤنا, لنا حقوق نريدها غير منقوصة, بما في ذلك حق ابداء الراي سواء بالتايد او الاعتراض, ملينا دور النعامة. سمو الامير انت القائد وينسب لك النجاح والفشل, وانت تقودنا الى الهاوية ومصر على ذلك. لن نسمح لك بذلك لمصلحة الكويت ومصلحة الاجيال القادمة

الخروج على ولي الأمر
خليجي وافتخر -

تحاول بعض القنوات الأخباريه الخليجيه المحسوبه على بعض الحكومات الخليجيه (الجزيره والعربيه)تلميع وابراز وتقويه وتسليط الضوء على بعض الشخصيات المثيره للجدل في مجتمعنا الخليجي لغاية في نفس يعقوب واستخدام نفس الاشخاص لاثارة القلاقل في دولهم ومجتمعاتهم باسم الحريات وحقوق الانسان وتوزيع الثروات ووووو لتاليب الرأي العام على الحاكم والمسؤولين وذلك لتحقيق مكاسب شخصيه ومجتمعيه على حساب الوطن وأبناء الوطن. انه أمثال البراك وغيره ممن اعطوا مساحه للتحدث والمشاركه السياسيه بدأ يأخذ اكبر من حجمه الطبيعي ويلقي التهم يسار ويمين ويتطاولون على ولاة الامر والحكام بطريقه اقل ما يقال عنها بالشوارعيه وفي الشارع وبأسلوب تربية الشوارع . يا اخوان ليس هكذا تورد الابل , حكامنا رموزنا واحترامهم واجب لانه يمثل راس الوطن واي تعدي عليه والانتقاص منه هو تعدي على كل مكونات الشعب . عودوا الى رشدكم ولا تدخلوا بلادنا في فتنه واضطرابات نحن في غنى عنها (الفتنه نائمه لعن الله من اوقضها) ولا يجوز الخروج على ولي الأمر. والله يعلم انه أغلب حكامنا صدرهم واسع ويسمعون للقاصي والداني, الكلام للبراك انت انسان واعي وعندك غيره على وطنك كغيرك الكثيرين ولكنك اخترت الطريقه الخاطئه والاسلوب الخاطئ في تعاملك مع أميرك ورمزك, الله يهدي الجميع لما فيه صلاح الأمه ويكفينا شر الفتن ما ظهر منها وما بطن, مسلم البراك احذر من مخططات الطبطبائي وشلته (لا تخاف من الحيه ولا من العقرب ... خاف من ...... اذا استعرب)