أخبار

مجلة ايكونوميست البريطانية تدعو الى التصويت لاوباما

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: دعت اسبوعية ذي ايكونوميست البريطانية المعروفة الخميس الى التصويت للرئيس الاميركي باراك اوباما، "الذي اعتدنا عليه".

واعتبرت المجلة الليبرالية التي تصدر كل جمعة في افتتاحية على موقعها الالكتروني ان منافس اوباما الجمهوري ميت رومني "لا يستحق الدعم".

واضافت "ينبغي ان يتم الاختيار انطلاقا من الاجابة عن سؤالين: هل كان الرئيس اوباما جيدا وخصوصا حيال المشاكل الرئيسية المتمثلة في الاقتصاد والسياسة الخارجية؟ وهل يمكن لاميركا ان تثق فعلا بميت رومني الذي يبدل رايه على الدوام لاحراز تقدم؟".

وتابعت المجلة "وفق هذه القاعدة، فان الديموقراطي يستحق مع تقدم طفيف ان يعاد انتخابه".

وذكرت المجلة بانها ايدت ترشح اوباما "بحماسة" العام 2008 لكنها توقعت ان "يتوجه الاميركيون الى صناديق الاقتراع بامل اقل" في السادس من تشرين الثاني/نوفمبر.

وكتبت ايضا "على البلد الاقوى في العالم ان يتخذ اليوم قرارا اكثر صعوبة مما كان عليه الوضع قبل اربعة اعوام".

واعتبرت الاسبوعية ان حملة اوباما "تثير الاسف" وانجازاته كانت متواضعة، لكنها رات في المقابل ان رومني لم يتمتع بالصدقية ومشاريعه لخفض الضرائب وزيادة نفقات الدفاع ليست واقعية.

وقالت ايضا "رغم كل عيوبه، ابعد اوباما الاقتصاد الاميركي من شفير الهاوية وقام بعمل جيد في السياسة الخارجية. من هنا، ستظل المجلة الى جانب الرئيس الذي اعتدنا عليه وستعاود انتخابه".

وتوزع ذي ايكونوميست 1,57 مليون نسخة في العالم بينها نحو 850 الفا في الولايات المتحدة، وفق ناشريها. ودخل اكثر من 14 مليون شخص موقعها الالكتروني في تموز/يوليو 2012.

وكانت المجلة ايدت العام 2004 المرشح الديموقراطي جون كيري في مواجهة الرئيس الاميركي السابق جورج بوش.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف