أخبار

سيدا: الأزمة السورية تؤرّق الشعب التركي ومستمرون في علاقاتنا مع أميركا والاتحاد الأوروبي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إسطنبول: صرّح رئيس المجلس الوطني السوري، عبد الباسط سيدا، في إسطنبول، اليوم السبت، قائلاً إن الأزمة السورية لا تؤرّق الحكومة التركية وحسب، إنما تؤرّق الشعب التركي بكامله.

أدلى سيدا بتصريحاته في معرض إجابته عن أسئلة الصحافيين، قبيل مشاركته في "معرض صور اليتامى السوريين"، الذي نظمته جمعية النور السورية، في منطقة "تقسيم" في إسطنبول.

وأكد سيدا أن الشعب السوري هو من يقرر من يمثله، معرباً عن شكره للدور الذي تقوم به تركيا بدعم الشعب السوري، مؤكداً استمرار العلاقة مع الولايات المتحدة الأميركية والإتحاد الأوروبي.

وأوضح سيدا أن الاجتماع الذي ستعقده المعارضة، في العاصمة القطرية" الدوحة"، سيشارك فيه المجلس الوطني، إضافة إلى مختلف أطراف المعارضة، مبيناً أن المعارضة ستخلص إلى بيان مشترك، ستعلن عنه في نهاية الاجتماع.

وانتقد سيدا تصريحات وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون، التي سبق وأن اعتبرت أن تأثير المجلس الوطني السوري ضعيف، بسبب عدم وجود أعضاء فيه من الداخل السوري.

في هذا السياق قال سيدا، إن كلينتون أخطأت بهذا التصريح، لأن أعضاء المجلس الوطني معروفون جيداً لدى الجميع، لافتاً إلى أن جورج صبرة، هو أحد أعضاء المجلس الذين خرجوا أخيراً من سجون النظام.

وفي ما يتعلق بالأزمة مع حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، أجاب سيدا أن المجلس الوطني تربطه علاقة بالمجلس الوطني السوري الكردي، مشيراً إلى مشاركته في لقاء الدوحة.

وأضاف أن حزب الاتحاد الديمقراطي سيكون شريكاً مع المجلس، في حال اتخذ موقفاً مناهضاً لنظام الأسد، وأنه في حال بحثه عن دعاية هنا وهناك، فإن للمجلس قولاً آخر معه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ضايعة الطاسة
محمد البحر -

مادامت الطاسة ضايعة ، كل أربع أو خمس مسئولين سابقين صار فيهن يعلموا جمعية ويطالبوا بإسقاط الحكومة ويرشحوا نفسهن للرئاسة، وأنا عندي هون كم واحد كمان مو عاجبهن الوضع، لأنو البرتقال والخبر غالي ، منشان هيك بدنا نترك البسطات تبعنا بسوق الحميدية، ونترك ورق اليانصيب اللي ما عم ينباع معنا، ونترك صندوق البويا، ونعمل كتيبة ، وأنا بدي سمي حالي أبو زيد الهلالي، وصديقي الزيناتي خليفة، والثالث عنتر، والرابع شيبوب، والخامس سيف بن ذي يزن، والسادس قابيل، والسابع هابيل، والثامن هاجوج، والتاسع ما جوج، والعاشر أنكر، والحادي عشر نكير، وبدنا حدا يوصلنا بأمير قطر بلكي بيبعتلنا فرنكين ثلاثة ، وهيك بنحرر حارتنا ، بعدين حارات جيراننا، وبعدين بنحرر كل سوريا من براثن حكومة الأسد، وبنعيد أمجاد العرب والمسلمين، وبنخلي سوريا تصير أعدل بلد مثل ما كانت بزمان الوليد بن عبد الملك.. فيا ريت حدا يبعثلنا عنوان أمير قطر عالهس وبدون ما تعرف المخابرات السورية والروسية والصينية والإيرانية وغيرها..

صح النوم
سوسو -

تمخض الجمل فولد فأرة؟؟؟؟؟؟؟؟

صح النوم
سوسو -

تمخض الجمل فولد فأرة؟؟؟؟؟؟؟؟