أخبار

إسرائيل: دبابات سورية توغلت في الجولان

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

القدس: قال الجيش الإسرائيلي السبت، إن ثلاث دبابات سورية دخلت المنطقة المنزوعة السلاح في مرتفعات الجولان بين إسرائيل وسوريا.

وأشار الجيش إلى أن الدبابات تمركزت باتجاه سوريا وأطلقت النار في ذلك الاتجاه، لافتا إلى أن إسرائيل تقدمت بشكوى انتهاك إلي قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام في المنطقة.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن الدبابات توغلت في المنطقة الحدودية المنزوعة السلاح "كما يبدو خلال القتال مع قوات الثوار،" الساعين لإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد.

ونقلت عن مصادر عسكرية قوله إن "الدبابات دخلت قرية بير عجم الواقعة على بعد كيلومترات معدودة من أحد مواقع جيش الدفاع،" مشيرة إلى أن الجيش "رفع مستوى التأهب لقواته في هضبة الجولان.

واستولت إسرائيل على مرتفعات الجولان من سوريا في حرب 1967، ثم نشأت منطقة منزوعة السلاح بعد سريان وقف لإطلاق النار في 1973، كما أن قوة أممية للمراقبة وفض الاشتباك تتمركز في المنطقة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
والجولان تحت السيطرة
ولشو ناطرين 45 سنة -

ولشو ناطرين 45 سنة والجولان تحت السيطرة اليهودية . وبعدين بيوم واحد !! والله شي بيضحك الميت . إذا كان الجيش الحر أعزه الله بتسليح بسيط وما قدرتو عليه كيف بدكم تحاربوا العدو الصهيوني المسلح بتقنيات عالية !! أنا آسف نسيت إنه الإبن ما بيحارب أبوه اللي وضعه في منصب

بل اسرائيل ترد مباشرة
اسرائيل لا تشتكي -

اسرائيل لا تشتكي للامم المتحدة مثل العرب بل اسرائيل ترد مباشرة,,,لقد قتلت اسرائيل 17 شاب فلسطيني على شريط الجولان وهم ما بزالون في الجانب السوري و النظام السوري لم يرد على النيران الاسرائيلية لحمايتهم بل وقف يتفرج على ذبحهم,,,فما في داعي للافلام المحروقة التي تحاول تجميل هذا النظام الفاشل و عاشت الثورة السورية و الله اكبر