أخبار

كاميرون يبدأ الاثنين جولة شرق اوسطية تشمل الامارات والسعودية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: يتوجه رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الاثنين الى الشرق الاوسط في جولة ستقوده خصوصا الى الامارات والسعودية على امل اقامة "شراكة استراتيجية فعلية في مجال الدفاع" وبيع طائرات مقاتلة من طراز يوروفايتر-تايفون.

والمحطة الاولى لرئيس الوزراء البريطاني ستكون الامارات قبل ان يتوجه الى السعودية الثلاثاء، البلدان اللذان زارهما على التوالي في 2010 و 2012.

وهذه الزيارة الجديدة تدل على رغبته في "ارساء شراكات طويلة الامد مع اهم حليفين استراتيجيين لبريطانيا في الخليج" كما اعلن دوانينغ ستريت في بيان بدون تحديد ما اذا سيتم بحث ملفي سوريا وايران وخصوصا الملف النووي الايراني.

واكتفى بيان الحكومة البريطانية بالتاكيد على "الالتزام المشترك" لبريطانيا والسعودية والامارات "في ضمان الامن والاستقرار وازالة التهديدات التي نواجهها في منطقة الشرق الاوسط".

واضاف المصدر نفسه ان كاميرون الذي يرافقه وفد من رجال الاعمال يعتزم الترويج لصناعة الدفاع البريطانية ولمقاتلات يوروفايتر خلال زيارته.

ويوروفايتر-تايفون يصنعها كونسورسيوم يضم مجموعة الصناعات الاوروبية، والبريطانية "بي ايه اي سيستمز" والايطالية "الينيا/فينيكانيكا".

وتامل لندن في بيع اكثر من مئة طائرة في المنطقة في السنة المقبلة ما يمكن ان يفيد "الشركات البريطانية باكثر من ستة مليارات جنيه استرليني (7,4 مليار يورو)".

ومن المرتقب ان يزور كاميرون اماكن اخرى في المنطقة لكن وجهته لم تحدد لاسباب امنية.

وسيعود الاربعاء الى لندن حيث يلتقي المستشارة الالمانية انغيلا ميركل مساء.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف