أخبار

الأكراد يخشون الثوار أكثر من نظام الأسد

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تعجز المعارضة السورية التي تعمل على إسقاط الرئيس بشار الأسد عن جذب الأقليات المتخوفة من مستقبل البلاد في حال سقوط رئيسها، ما يدفع بهذه الفئة الى التصادم مع الثوار.

بيروت: في الأيام الأخيرة، بدا أن التحدي الأبرز أمام المعارضة السورية في سياق مسيرتها للإطاحة بنظام الرئيس بشار الأسد، يكمن في إيجاد إطار جامع للحركة، يجذب الأقليات العرقية والدينية التي أحياناً تخاف من الثوار اكثر من النظام نفسه.
هذا الحال من عدم الطمأنينة والخوف الذي تشعر به الأقليات في سوريا يؤدي إلى تصادم مع القوى المعارضة في البلاد، وهو ما برز بوضوح في اشتباكات الأسبوع الماضي فى مدينة حلب بين وحدات من الجيش السوري الحر وميليشيا كردية محلية.

الاحتجاجات ضد الثوار التي اندلعت يوم الجمعة الماضي في عدة مدن ذات أغلبية كردية، أتت في أعقاب شائعات (تبين فيما بعد أنها خاطئة) تفيد بأن ثوار الجيش السوري الحر أعدموا نوجين دريك زعيمة ميليشيا قوات الدفاع الشعبي الكردية في حلب، وذلك بعد تسليم جثث لرجال من الجيش الحر قتلوا فى معركة مع مجموعتها.
اندلعت الاشتباكات بين الجيش السوري الحر، وقوات الدفاع الشعبي الكردية في 26 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي فى حي الأشرفية بحلب، وذلك بعد أن دخل نحو 200 مقاتل من الثوار إلى المنطقة التي يهيمن عليها الأكراد، معتبرين انهم سوف يقومون بالسيطرة على البلدة لإحكام قبضتهم على المدينة بأكملها.
لكن الأكراد لم يرحبوا بهذه الخطوة واعترضوا على دخول الجيش السوري الحر إلى مناطقهم التي يصرون على أن تبقى مستقلة عن الثوار السوريين، وتحت سيطرة الأكراد وحدهم.

اعتبر القادة الأكراد أن الثوار انتهكوا اتفاقاً غير مكتوب بينهم وبين الثوار بالبقاء خارج المناطق الكردية. ووفقاً لصالح مسلم من حزب الاتحاد الديمقراطي الذي تنتمى إليه الميليشيا الكردية، فإن سكان الأشرفية نظموا احتجاجاً ضد دخول الثوار وقوبلوا بوابل من الرصاص.
يقول مسلم: "عندما أطلقوا النار على المحتجين، لم يترك الثوار للميليشيا الكردية خياراً سوى الانتقام من الجيش السوري الحر"، مشيراً إلى ان الاحتجاج تحول إلى اشتباك بين الفريقين، شهد أعمالاً من القتل والأسر والطرد من المنطقة وكانت الحصيلة مقتل 30 شخصاً.
على الرغم من الهجمات وعمليات الخطف الانتقامية التي حدثت بين الفريقين في الأيام التي تلت ذلك، حاول زعماء من الجانبين نزع فتيل التوتر. زفي نهاية الأسبوع الماضي، وافق الجانبان على وقف الأعمال العدائية وتبادل جميع السجناء، بما في ذلك ديريك.

ومع ذلك، يخشى كثيرون من أن التوترات الكامنة بين الثوار والأكراد ويمكن أن تنفجر في قتال جديد، وتعزز الانقسامات الطائفية التي تقوض سلطة الثوار وتؤدي إلى تراجع في جهودهم للسيطرة على حلب، الأمر الذي سيصب في مصلحة نظام الأسد بالبقاء في السلطة.
ويؤكد مسلم أنه حتى لو قام حزب الاتحاد الديمقراطي بتسوية الخلافات مع الثوار، فإن الأكراد سيعملون على تعزيز مكاسبهم بدلاً من الانضمام إلى الهجوم ضد الأسد. ويقول: "لقد كنا دائما مع الثورة، لكن لدينا استراتيجيتنا الخاصة. نحن لا نريد أن نكون جزءاً من القتال. نحن ندافع عن شعبنا فقط من القوات الحكومية والجماعات المسلحة الأخرى في المنطقة".

عَزم الأكراد على البقاء على الحياد في الحرب بين الأسد والثوار، يأتي مدفوعاً من أجندة سياسية تحدد المصالح الكردية، وهي منفصلة عن مصالح الثوار، فالأكراد الذين يبلغ عددهم 2 مليون نسمة في سوريا يعلمون انهم لن يجنوا شيئاً من التحالف مع المعارضة العربية التي تتجاهل المطالب الكردية للحكم الذاتي.
ويضيف مسلم: "مع من يجب أن أكون لمحاربة النظام؟ مع الجيش السوري الحر الذي تدعمه تركيا التي بدورها تقتل الأكراد، أو مع تنظيم القاعدة الذي يدمر كل شيء في سوريا، أو مجموعات أخرى من الثوار؟"
التوفيق بين العرب والأكراد يصبح أكثر صعوبة. المعارضة التي يقودها العرب ما تزال تعارض احتمال الحكم الذاتي الكردي في سوريا ما بعد الأسد. أما الأكراد، فبعد أن ذاقوا طعم الاستقلال الذاتي الجزئي لأول مرة من أجيال، فمن المستبعد أن يتخلوا عنه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الاعمى يرى و الاطرش يسمع
Allan -

عندما تكتب الصحافة العربية عن الكرد. يخال إلي اننا من كوكب آخر ابعد من المريخ فحتى التسمية هناك خلط بين الكرد و الاكراد , كالعرب و الاعراب. وباقي القصة تخمينات ونظريات افتراضية. اخواني العرب هل محى البعث واخواتها ذاكرتكم و التاريخ المشترك بيننا.

كلام مغاير للواقع
عاشق الشام الكوردي -

..الكورد في سوريا في مقدمة من يريد اسقاط العائلة الاجرامية البعثية الاسدية وبعض الفصائل التي باعت عرضها وشرفها للمخابرات الاسدية لا تمثل المواطن الكوردي العادي

الثوار هم الاقرب للاكراد
افرام ابو جورج -

انا ابن المنطقه الكرديه وعشت قرابة 45 عام في المنطقه .ويبدو من الوهله الاولى ان حزب العمال الكردستاني وقع في خطأ تاريخي بدعمه للاسد وإنطلاقا من مبدأ عدو عدوي صديقي .رغم ان حزب العمال الكردستاني كان قد فرض احترامه على كل شعب المنطقه بمسيحيه ومسلميه .وكان يتدخل ويحل كثير من المشاكل في المنطقه وخاصة بين المسيحيين والمسلمين وكشباب مسيحي كنا نحترم هذا الحزب لكونه يحمل مبادئ ماركسيه وأغلب كوادره واعيه ..ولكن موقف الحزب مع السلطه المستبده شوه الحزب وأرجو من كوادر الحزب إعادة النظر في سياستهم .لان هذا النظام اصبح من الماضي .رغم انني نقف مع كل الشرفاء في العالم مع حقوق الاكراد ضد المنافق اردغان وهو يبكي ويستبكي على اطفال غزه .مع ان اطفال ديار بكر هم اسوأ حالا من اطفال غزه وشكرا

كلام مغاير للواقع
عاشق الشام الكوردي -

..الكورد في سوريا في مقدمة من يريد اسقاط العائلة الاجرامية البعثية الاسدية وبعض الفصائل التي باعت عرضها وشرفها للمخابرات الاسدية لا تمثل المواطن الكوردي العادي

كالعادة تهديد ووعيد
عماد السوري -

ضعوهم في قائمة العار والقتل كالعادة كما وضعتوا معظم الشعب السوري الذي رفض فورتكم , امشوا وراء العرعور وتهديداته وسوف تجدوا كل جديد

الاعداء الاذكياء
Doust -

اعتبرت بعض الاحزاب الكوردية نفسها ذكية بل و سموا انفسهم بالاعداء الاذكياء لنظام ضحك على الشعب الكوردي ! بعد تحالفهم السري مع النظام بان يبعدوا الكورد عن الثورة السورية العظيمة و قد نجحوا في ذلك لانهم اقوياء على الشعب الكوردي المسكين فقط بارهابهم و اغتيالاتهم ،لكن بعدما تبين بان النظام هالك لامحالة فبدت علامات الذعر عليهم لان امرهم سينكشف و سيتحججون بان الثوار ضدهم لكي يغطوا على فشلهم في عدم قدرتهم على تحرر الشعب الكوردي

كالعادة تهديد ووعيد
عماد السوري -

ضعوهم في قائمة العار والقتل كالعادة كما وضعتوا معظم الشعب السوري الذي رفض فورتكم , امشوا وراء العرعور وتهديداته وسوف تجدوا كل جديد

ils doivent avoir leur pays
jamal -

les curdes sont un peuple qui cherche à avoir son propre pays pourquoi on les a divisé c pour l''intêret de qui ,à mon avis tous les curdes d''autres pays doivent se solidariser et revendiquer leur pays et c leur droit

ils doivent avoir leur pays
jamal -

les curdes sont un peuple qui cherche à avoir son propre pays pourquoi on les a divisé c pour l''intêret de qui ,à mon avis tous les curdes d''autres pays doivent se solidariser et revendiquer leur pays et c leur droit

الأسد 2 توعدبخنق المسلمين
watan news paper -

أوردت صحيفة ...........توعد ماهر الأسد الذي يعتبر الذراع الأيمن للرئيس السوري بشار الأسد، وهو المسئول الأول عن مذبحتي الحولة ودير الزور بأنه لن يترك أية عائلة مسلمة سنية في سوريا تتنفس الهواء.وبحسب ما كشف عنه الكاتب فؤاد الهاشم في صحيفة "الوطن" الكويتية فقد صدر هذا التهديد الخطير على لسان ماهر الأسد من خلال قسم قدمه لـ"قاسم سليمان" قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني شدد فيه على أنه «لن يترك عائلة مسلمة سنّية في سورية.. تشم الهواء»!!ويرى مراقبون أن هذا القَسَم من ماهر الأسد يكشف عن حجم الطائفية التي يتعامل بها النظام مع الشعب السوري، مشيرين في هذا الصدد إلى أن لعبه على وتر الطائفية ساهم في صمود نظامه طوال هذه الأشهر، حيث يستميل إلى صفه الطائفية العلوية التي تنتمي إليها عائلة الأسد، معتمدين على تخويفهم من الثوار السوريين، وغالبيتهم العظمي من المسلمين السنة، والذين أكدوا مرارًا على رفضهم للطائفية وسعيهم للمحافظة على وحدة سوريا بجميع طوائفها.وتؤكد مصادر متطابقة أن إيران تدعم بشكل قوى نظام حليفها بشار الأسد وتمده بالدعم المادي واللوجستي لقمع الثورة الشعبية السورية المتواصلة منذ 20 شهرًا وتسعى للإطاحة بنظام بشار الأسد عن الحكم.ويتعاون نظام الحكم في طهران ونظيره في دمشق بشكل مكثف من أجل تصفية أهل السنة في سياق الأحداث المشتعلة حاليًا، وقد كشف تقرير إخباري عن وجود طائرات عسكرية إيرانية متطورة، بدون طيار، في الأجواء السورية، تقوم بمطاردة عناصر الجيش السوري الحر.وقال تقرير مختصر نشرته شبكة (CNN) "في الوقت الذي تُسمع فيه بين الحين والآخر أصوات الانفجارات، تُشاهد هذه الطائرات الصغيرة تحوم في الأجواء، ويطلق عليها الثوار اسم وزوازة، بسبب الأزيز الناجم عنها، ويقولون إنها نوع من الطائرات الفتاكة العاملة بدون طيار"،ونقل الموقع عن نشطاء بالمعارضة السورية قولهم "إن الغارات الجوية تزايدت بشكل غير مسبوق منذ فشل وقف إطلاق النار"، مشيرا إلى أنهم يرجحون أن تكون الطائرات التي تقوم إيران بتزويد النظام السوري بها، هي السبب في حدة القصف ودقته، منوهين إلى أن الأيام القليلة الماضية شهدت أعنف الضربات الجوية

ثوار السلطان ألتركي
محمد الخفاجي -

على الأكراد حمــــــاية مناطقهم وأدارتها بنفسهم والنأي عن ثوار السلطان العثماني أو ثوار حمد ،فهم أي الأكراد معارضين للبعث ولكن أيضا ليس بمغفلين ليساندوا مجاميع مسلحه تدعمها تركـــــيا العثمانيه الأتـــــاتوركيه . فهم لربما أسوا من الأســــــد ولن يترجى منهم خيرا للأكراد فأول يوم بعد سقوط الأسد سيأمرهم السلطان بمهاجمة الأكراد، لذلك على الأكراد التسلح والتدريب وتنظيم أنفسهم وأختيار ممثيليهم للتهيؤ لحكم أنفســــهم أما بدوله مستقله أو بفيدراليه كرديـــــه مشابهه لأكراد العراق. فمن الغباء أن يكون الأكراد حطبا لحرب مصالح ونفوذ بين الأتراك والعــــرب أو أداة لحروب طائفيــــه يقوم بها السلفيون ، فالأكراد عندما كانوا يعارضون البعث والأسد لعقود مضت كان العرب السوريين أما مشاركين بقوه بقمع الاكراد وسلبهم حقوقهم أو مؤيديين لقمعهم أو في أحسن حال صامتيين صمت الأموات .فنصيحتي لأكراد سوريا لا تدخلوا بحروب غيـــــركم فأنهم سيستخدموكم بحروبهم ثم ينقلبون عليكم. فثـــــــوار السلطان التركي أردوغــــــــان لايؤتمنون .

مافيا المال و السلاح
جمال -

خالف شروط النشر

ثوار السلطان ألتركي
محمد الخفاجي -

على الأكراد حمــــــاية مناطقهم وأدارتها بنفسهم والنأي عن ثوار السلطان العثماني أو ثوار حمد ،فهم أي الأكراد معارضين للبعث ولكن أيضا ليس بمغفلين ليساندوا مجاميع مسلحه تدعمها تركـــــيا العثمانيه الأتـــــاتوركيه . فهم لربما أسوا من الأســــــد ولن يترجى منهم خيرا للأكراد فأول يوم بعد سقوط الأسد سيأمرهم السلطان بمهاجمة الأكراد، لذلك على الأكراد التسلح والتدريب وتنظيم أنفسهم وأختيار ممثيليهم للتهيؤ لحكم أنفســــهم أما بدوله مستقله أو بفيدراليه كرديـــــه مشابهه لأكراد العراق. فمن الغباء أن يكون الأكراد حطبا لحرب مصالح ونفوذ بين الأتراك والعــــرب أو أداة لحروب طائفيــــه يقوم بها السلفيون ، فالأكراد عندما كانوا يعارضون البعث والأسد لعقود مضت كان العرب السوريين أما مشاركين بقوه بقمع الاكراد وسلبهم حقوقهم أو مؤيديين لقمعهم أو في أحسن حال صامتيين صمت الأموات .فنصيحتي لأكراد سوريا لا تدخلوا بحروب غيـــــركم فأنهم سيستخدموكم بحروبهم ثم ينقلبون عليكم. فثـــــــوار السلطان التركي أردوغــــــــان لايؤتمنون .

الشعب الكوردي في
سوري صريح -

سوريا ليسوا مع نظام بشار. الشعب الكوردي في سوريا كان الرائد في الثورة ضد الطاغية بشار من أجل حقوقه المشروعة وذلك في عام 2004 حتى يومنا هذا.في ذلك الوقت كانو معظم معارضين فنادق الخمس النجوم في اسطنبول وقطر اليوم في صفوف النظام ويشاركون بالتنكيل بالشعب الكوردي.النظام الأسدي لا يعترف لا بالشعب الكوردي ولا بأحزابه. معظم السياسين الكورد وقيادات الأحزاب الكوردية ملاحقة من النظام الأسدي. كوادر الحزب الأتحاد الديموقراطي تعرضوا للقتل والسجون والتسليم إلى تركيا.اليوم تنشر الأكاذيب والإشاعات من عدة أطراف حول علاقة وهمية للشعب الكوردي وأحزابه مع النظام الأسدي. هذه الأطراف التي تدعم من تركيا وغيرها من الدول تصارع الطاغية بشار على السلطة وهدفها ليست الثورة الشريفة أو مصلحة الشعب وإنما الإنتقام من بشار والتسلط على كرسي الحكم. هذه الأطراف ومنها الميليشيات المسلحة في سوريا والمجلس الإسطنبولي مع نظام المجرم بشار هدمت البنية التحتية للدولة السورية.الكورد كانوا ولا يزالوا ضد عسكرة الثورة ويرفضون جرهم للإقتتال الداخلي وحمل السلاح للإعتداء على الأخرين. الأعتداء الأخير من قبل الميليشيات التكفيرية المسلحة على الأحياء السكنية الكوردية كان مقصودا ومخططا لضرب الكورد وجرهم لحرب أهلية.

الشعب الكوردي في
سوري صريح -

سوريا ليسوا مع نظام بشار. الشعب الكوردي في سوريا كان الرائد في الثورة ضد الطاغية بشار من أجل حقوقه المشروعة وذلك في عام 2004 حتى يومنا هذا.في ذلك الوقت كانو معظم معارضين فنادق الخمس النجوم في اسطنبول وقطر اليوم في صفوف النظام ويشاركون بالتنكيل بالشعب الكوردي.النظام الأسدي لا يعترف لا بالشعب الكوردي ولا بأحزابه. معظم السياسين الكورد وقيادات الأحزاب الكوردية ملاحقة من النظام الأسدي. كوادر الحزب الأتحاد الديموقراطي تعرضوا للقتل والسجون والتسليم إلى تركيا.اليوم تنشر الأكاذيب والإشاعات من عدة أطراف حول علاقة وهمية للشعب الكوردي وأحزابه مع النظام الأسدي. هذه الأطراف التي تدعم من تركيا وغيرها من الدول تصارع الطاغية بشار على السلطة وهدفها ليست الثورة الشريفة أو مصلحة الشعب وإنما الإنتقام من بشار والتسلط على كرسي الحكم. هذه الأطراف ومنها الميليشيات المسلحة في سوريا والمجلس الإسطنبولي مع نظام المجرم بشار هدمت البنية التحتية للدولة السورية.الكورد كانوا ولا يزالوا ضد عسكرة الثورة ويرفضون جرهم للإقتتال الداخلي وحمل السلاح للإعتداء على الأخرين. الأعتداء الأخير من قبل الميليشيات التكفيرية المسلحة على الأحياء السكنية الكوردية كان مقصودا ومخططا لضرب الكورد وجرهم لحرب أهلية.

نفاق
@أبو أحمد@ -

ما هذا النفاق يا جماع المالكي, تدعون كرد سوريا التمورد على الثورة السورية واتباع بوق النظام وأدواته التافهة الهالكة,وتزعمون أن على الكرد انشاء فدرالية شبيهة بكردستان العراق,نعم تلك الفدرالية الذي يريد المالكي أن يرسل عليها الجيوش الطائفية للسيطرة عليها من جديد, وهل هناك نفاق أكثر من هذا.

نفاق
@أبو أحمد@ -

ما هذا النفاق يا جماع المالكي, تدعون كرد سوريا التمورد على الثورة السورية واتباع بوق النظام وأدواته التافهة الهالكة,وتزعمون أن على الكرد انشاء فدرالية شبيهة بكردستان العراق,نعم تلك الفدرالية الذي يريد المالكي أن يرسل عليها الجيوش الطائفية للسيطرة عليها من جديد, وهل هناك نفاق أكثر من هذا.

لا أحد يتمسك بك ارحل
.شبيح ملالي طهران الشيع -

.شبيح ملالي طهران الشيع لا أحد يتمسك بك ارحل الى ايران وعيش ديمقراطية الخامنئي وأحمدي نجاة أو ديمقراطية بوتن أو كوريا الشمالية أو حتى لا أبعد المسافة عليك اذهب الى الضاحية الجنوبية لبيروت وعيش بديمقراطية حسن ملك البلازما والتهريج ...

لا أحد يتمسك بك ارحل
.شبيح ملالي طهران الشيع -

.شبيح ملالي طهران الشيع لا أحد يتمسك بك ارحل الى ايران وعيش ديمقراطية الخامنئي وأحمدي نجاة أو ديمقراطية بوتن أو كوريا الشمالية أو حتى لا أبعد المسافة عليك اذهب الى الضاحية الجنوبية لبيروت وعيش بديمقراطية حسن ملك البلازما والتهريج ...

حياكم الله ياثوار سوريا
آزاد الكردي -

لا مكان للعراقيين الشيع .جرذان..احمل جبريل، .عملاء ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالمالكي في سوريا المستقبل..... العراقيين متورطين بدماء السوريين

حياكم الله ياثوار سوريا
آزاد الكردي -

لا مكان للعراقيين الشيع .جرذان..احمل جبريل، .عملاء ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالمالكي في سوريا المستقبل..... العراقيين متورطين بدماء السوريين

يا شيعة نوري الطويرجاوي -
ما هذا النفاق -

كلام سليم فالعراقيون الشيع اكثرهم حقدآ على الجيش السوري الحر. وهاهم اطفال سوريا يذبحون على ايديهم وبأيدي ألايرانيين وشيعة لبنان بدون رحمةفي الجانب اﻷخر تجدهم يتباكون على شيعة البحرين وهم كاذبون ﻷن شيعة البحرين يأخذون كامل حقوقهم ولم يحصل لهم القتل ونحر اطفالهم كما يحدث ﻷطفال سوريا

يا شيعة نوري الطويرجاوي -
ما هذا النفاق -

كلام سليم فالعراقيون الشيع اكثرهم حقدآ على الجيش السوري الحر. وهاهم اطفال سوريا يذبحون على ايديهم وبأيدي ألايرانيين وشيعة لبنان بدون رحمةفي الجانب اﻷخر تجدهم يتباكون على شيعة البحرين وهم كاذبون ﻷن شيعة البحرين يأخذون كامل حقوقهم ولم يحصل لهم القتل ونحر اطفالهم كما يحدث ﻷطفال سوريا

تطالب بإعدام بشار السفاح
الأكراد والثوار السوريين -

جرذان.حزب اللات,,, مجرد ورق.....عند ,,, ملالي طهران الشيع. عندما ينتهون منهم سيلقون بهم في المزبلة مثلما فعلو مع عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ و عملاء ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالمالكي في العراق*

تطالب بإعدام بشار السفاح
الأكراد والثوار السوريين -

جرذان.حزب اللات,,, مجرد ورق.....عند ,,, ملالي طهران الشيع. عندما ينتهون منهم سيلقون بهم في المزبلة مثلما فعلو مع عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ و عملاء ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالمالكي في العراق*

شيعة نوري الطويرجاوي -
نفس الكلام يردده -

ههههه نفس الكلام يردده في كل مرة...شبيح ملالي طهران الشيع بدء في معركة تحرير دمشق وانتهت بانسحاب عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ.تكتيكي وبعدها معركة الصفر في حلب وانتهت بانسحاب عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. تكتيكي واليوم يعود ليطل ويتوعد ويهدد وهذا بالطبع كلام الخاسر وليس كلام المنتصر .. المنتصر يحافظ على هدوءه وثقته بنفسه ولا يتوعد ولا يحدد متى تكون أخر معركة ... كلامممممممممممممممممم اعلامي لنفخ بالون جرذان.حزب اللات, ومرتزقته شيعة نوري الطويرجاوي *

شيعة نوري الطويرجاوي -
نفس الكلام يردده -

ههههه نفس الكلام يردده في كل مرة...شبيح ملالي طهران الشيع بدء في معركة تحرير دمشق وانتهت بانسحاب عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ.تكتيكي وبعدها معركة الصفر في حلب وانتهت بانسحاب عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. تكتيكي واليوم يعود ليطل ويتوعد ويهدد وهذا بالطبع كلام الخاسر وليس كلام المنتصر .. المنتصر يحافظ على هدوءه وثقته بنفسه ولا يتوعد ولا يحدد متى تكون أخر معركة ... كلامممممممممممممممممم اعلامي لنفخ بالون جرذان.حزب اللات, ومرتزقته شيعة نوري الطويرجاوي *

لعبتكم اصبحت مكشوفة
آزاد الكردي -

شبيح ملالي طهران الشيع يترنح من الخوف لإقتراب ساعته الأخيرة وموالي عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ تفوح منه الرائحة . هذه هي حالة كل من يتعامل مع عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ الذي تم الإثبات على أنه ليس سوري وإنما من فلول القراصنة الذين ينحدرون من أصل أعجمي. أنا لاأسميه خائن ولا مرتد بل على العكس هو وطني ويخدم مصلحة بلده إسرائيل وإيران و روسيا . لذلك فقتله وقتل شبيحته ومواليه حلال زلال . أضربهم ياأخي القناص وأدخل الرعب إلى أعماق شرايينهم لكي يصيبهم داء الإرتعاد والرجفان والإهتزاز ومن ثم التقيؤ وبعدا الذوبان

لعبتكم اصبحت مكشوفة
آزاد الكردي -

شبيح ملالي طهران الشيع يترنح من الخوف لإقتراب ساعته الأخيرة وموالي عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ تفوح منه الرائحة . هذه هي حالة كل من يتعامل مع عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ الذي تم الإثبات على أنه ليس سوري وإنما من فلول القراصنة الذين ينحدرون من أصل أعجمي. أنا لاأسميه خائن ولا مرتد بل على العكس هو وطني ويخدم مصلحة بلده إسرائيل وإيران و روسيا . لذلك فقتله وقتل شبيحته ومواليه حلال زلال . أضربهم ياأخي القناص وأدخل الرعب إلى أعماق شرايينهم لكي يصيبهم داء الإرتعاد والرجفان والإهتزاز ومن ثم التقيؤ وبعدا الذوبان

ثروةﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ
تصل إلى 122 مليار دولار، -

وتبلغ ثروة عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ مع إضافة الأصول الثابتة وثروة عائلة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ خلال فترة حكمها فإنها تصل إلى 122 مليار دولار، رقمٌ يزيد عن نصف مجموع ميزانيات الدولة السورية منذ العام 1970 إلى العام ويقال إن ثروته تأتي من الطاقة والأراضي والتراخيص. ثروة اللص الاخر رامي مخلوف والتي تبلغ ٦٠ مليار دولار. فإذا كان عدد السوريين اليوم هو 23 مليون نسمة، فإن كل مواطن سوري، طفلا كان أم عجوزا، له مبلغ 5300 دولار. وبمعرفة أن متوسط عدد أفراد العائلة السورية هو 6 أشخاص، فقد سرقت من كل عائلة 31800 دولار.

ثروةﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ
تصل إلى 122 مليار دولار، -

وتبلغ ثروة عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ مع إضافة الأصول الثابتة وثروة عائلة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ خلال فترة حكمها فإنها تصل إلى 122 مليار دولار، رقمٌ يزيد عن نصف مجموع ميزانيات الدولة السورية منذ العام 1970 إلى العام ويقال إن ثروته تأتي من الطاقة والأراضي والتراخيص. ثروة اللص الاخر رامي مخلوف والتي تبلغ ٦٠ مليار دولار. فإذا كان عدد السوريين اليوم هو 23 مليون نسمة، فإن كل مواطن سوري، طفلا كان أم عجوزا، له مبلغ 5300 دولار. وبمعرفة أن متوسط عدد أفراد العائلة السورية هو 6 أشخاص، فقد سرقت من كل عائلة 31800 دولار.

حياكم الله ياثوار سوريا
سيمون فنزويلا -

الجيش الحر يأسر أحد عناصر مقتدى الصدر في ريف ادلب ... الفيديو على النت .

حياكم الله ياثوار سوريا
سيمون فنزويلا -

الجيش الحر يأسر أحد عناصر مقتدى الصدر في ريف ادلب ... الفيديو على النت .

تطالب بإعدام بشار السفاح
اهالي مدينة الجولان -

حاخام يهودي يطالب شعب إسرائيل بالدعاء للأ ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ : حل الحاخام اليهودي " نير بن أرتسى" ضيفًا على برنامج " بون كافيه" الذي يتم بثه على راديو إسرائيل بالعربية اليوم الأحد.. ودعا الحاخام آرتسي شعب إسرائيل إلى الصلاة والدعاء لأجل بقاء بشار الأسد صديق الشعب اليهودي . . تجدر الإشارة إلى أن معظم حاخامات اليهود في إسرائيل من المؤيدين للأ ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ ويطالبون حكومتهم باستمرار بدعمه بكل السبل الممكنة لأنهم يعتبرونه ضمانة لأمن إسرائيل وشعبها

جرذان.حزب اللات
أحقر من يوجد بالعالم -

فيه واحد شبيح من. ملالي طهران الشيع... قاعد بيخزن و بيردد ما كتبه منذ شهر ...يسب و ..يشتم اسياده العرب اجمعين .. الثورة السوريّة... هي من جعلته لا يزال يكتب بالعربيه هو و اعوانه من عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ ..

تطالب بإعدام بشار السفاح
اهالي مدينة الجولان -

حاخام يهودي يطالب شعب إسرائيل بالدعاء للأ ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ : حل الحاخام اليهودي " نير بن أرتسى" ضيفًا على برنامج " بون كافيه" الذي يتم بثه على راديو إسرائيل بالعربية اليوم الأحد.. ودعا الحاخام آرتسي شعب إسرائيل إلى الصلاة والدعاء لأجل بقاء بشار الأسد صديق الشعب اليهودي . . تجدر الإشارة إلى أن معظم حاخامات اليهود في إسرائيل من المؤيدين للأ ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ ويطالبون حكومتهم باستمرار بدعمه بكل السبل الممكنة لأنهم يعتبرونه ضمانة لأمن إسرائيل وشعبها

متورطين بدماء السوريين
رندة قسيس -

من يفجر وينسف خطوط النفط والغاز والكهرباء والبنى التحتيه ويحرق المدارس والمشافي وقصور العدل والمحاصيل ويخطف ويطلب الفديه ويذبح ويغتال الاطباء ومهندسين واساتذه جامعات ﻫﻢ ارهابي عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ اعمى وليس سوري. ماذا يفعل عملاء ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالمالكي شيعة نوري الطويرجاوي * إلى جرذان.حزب اللات ، وكل المرتزقه الشيع..؟ هل تقبل ان يحدث ذلك في بلدك؟ الذبح والرمي في العاصي القاء الموظفين من الطوابق العليا هو من اعمال ارهابيين. ملالي طهران الشيع.تحاول ابعاد الشبهه عنهم

متورطين بدماء السوريين
رندة قسيس -

من يفجر وينسف خطوط النفط والغاز والكهرباء والبنى التحتيه ويحرق المدارس والمشافي وقصور العدل والمحاصيل ويخطف ويطلب الفديه ويذبح ويغتال الاطباء ومهندسين واساتذه جامعات ﻫﻢ ارهابي عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ اعمى وليس سوري. ماذا يفعل عملاء ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالمالكي شيعة نوري الطويرجاوي * إلى جرذان.حزب اللات ، وكل المرتزقه الشيع..؟ هل تقبل ان يحدث ذلك في بلدك؟ الذبح والرمي في العاصي القاء الموظفين من الطوابق العليا هو من اعمال ارهابيين. ملالي طهران الشيع.تحاول ابعاد الشبهه عنهم

.يا...شبيح. شيعة نوري
.يعني تبديل لللاسماء فقط. -

لا يأتينا منكم ﻴﺎ شيعة نوري الطويرجاوي * سوى التخلف والجهل والقتل وراء تصنيع وفبركة عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ ملالي طهران الشيع... هل هذا هو دينكم .؟ دين القتل ملالي طهران الشيع. والذبح والتفجير ؟ قتل الأبرياء والاطفال والشيوخ والنساء؟؟ الله يحمي جميع السوريين !

يا شيعة نوري الطويرجاوي -
ما هذا النفاق -

عندما اراد الغرب تغيير النظام في العراق اجتمعت شيعة نوري الطويرجاوي * عند عجوز شمطاءيهوديه ومن جلسه واحده رسمت لهم الخطه والطريقه وتم لهم ما ارادوا فقط لان الغرب يريد .وكذلك في موضوع ليبيا ايضا باشاره من اصبع العجوز كلنتون وضعت العربه خلف عشرين حصان دفع رباعي .اما في موضوع سوريا فالعربه اما حصان هزيل .اما اجتماعات السوريين في كل مكان فهي نتيجه لذلك كان الله في عونهم .

في سوق النخاسة
.شبيح ملالي طهران الشيع -

وماذا ترسلون أنتم ﻴﺎ جرذان ملالي طهران الشيع لبشار المجرم أنتم شلة طائفية من ايران وحاكم عراق الطائفي وحزب اللات تتدخلون لصالح الطاغوط,فهل حرام على الشعب أن يدافع عن كرامته وعزته ووجوده,فتبا لكم ولمن يطبل لكم ويتبعكم يا مجرمي العصر والزمان.

يا شيعة نوري الطويرجاوي -
ما هذا النفاق -

عندما اراد الغرب تغيير النظام في العراق اجتمعت شيعة نوري الطويرجاوي * عند عجوز شمطاءيهوديه ومن جلسه واحده رسمت لهم الخطه والطريقه وتم لهم ما ارادوا فقط لان الغرب يريد .وكذلك في موضوع ليبيا ايضا باشاره من اصبع العجوز كلنتون وضعت العربه خلف عشرين حصان دفع رباعي .اما في موضوع سوريا فالعربه اما حصان هزيل .اما اجتماعات السوريين في كل مكان فهي نتيجه لذلك كان الله في عونهم .

نفس الشخص الغبي
بأسماء مختلفة شيعة نوري -

تعليقات مختلفة بأسماء مختلفة ولكن مصدرها نفس الشخص ..شبيح. شيعة نوري الطويرجاوي.. قسماً بالله ما رأيت أغبى من هؤلاء الأذناب الشبيحة في حياتي .

نفس الشخص الغبي
بأسماء مختلفة شيعة نوري -

تعليقات مختلفة بأسماء مختلفة ولكن مصدرها نفس الشخص ..شبيح. شيعة نوري الطويرجاوي.. قسماً بالله ما رأيت أغبى من هؤلاء الأذناب الشبيحة في حياتي .

خدم في عصاباتﺑﺷﺎﺮ
شبيحة شيعة نوري -

اغلب شبيحة شيعة نوري الطويرجاوي خدم في عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ.و هؤلاء هم من نفس طبقة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ..يعني تبديل لللاسماء فقط.. جيش الحر ﻫﻭ جيش سوريا هم يكرهون التعصب..اما عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ هو اداة تستعمل من ..ملالي طهران الشيع. إلى جرذان.حزب اللات.يعني من تحت الدلفة لتحت المزراب...بالتركي قسمة...و بالفرنسي باش..يعني مصيبه هؤلاء المرتزقة الجدد..لا يختلفون عن عملاء ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالمالكي في العراق يخدمون من يدفع

شيعة نوري
اتت بهم امريكا -

لاتنسى ان اولاد عمك شيعة نوري الطويرجاوي عملاء الفرس الذين يحكمون العراق العربي اتت بهم امريكا للحكم ....والمقبور الحكيم هو من زود امريكا باكذوبة سلاح الدمار الشامل ##

شيعة نوري
اتت بهم امريكا -

لاتنسى ان اولاد عمك شيعة نوري الطويرجاوي عملاء الفرس الذين يحكمون العراق العربي اتت بهم امريكا للحكم ....والمقبور الحكيم هو من زود امريكا باكذوبة سلاح الدمار الشامل ##

للجيش الامريكي
من قدم الحلوى والعصائر -

....اصبحو وطنيين الان ...شيعة نوري الطويرجاوي هههههههههههههههههههههههههه وهم من قدم الحلوى والعصائر للجيش الامريكي اثناء احتلال بغداد في لقطه لم يشهد لها التاريخ مثيل يا حيف على الخونة

إلى جرذان.حزب اللات
ما هذا النفاق -

.الجيش السوري الحر. يقاتلون عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ . فماذا عن الآلاف من المرتزقة الارهابيين . ..ملالي طهران الشيعي الذين قدموا من العراق و من إيران و من لبنان و من روسيا و من كوريا الشمالية و من صربيا و حتى من الجزائر، لدعم المجرم، الطاغية بشار في قتله لشعب أعزل. هذا إسمه قمة النفاق. أبطال الجيش السوي الحر لا يتوكلون إلا الله لأنه يعرفون جيدا أن النصر يأتي من عند الله فقط لا غير.

إلى جرذان.حزب اللات
ما هذا النفاق -

.الجيش السوري الحر. يقاتلون عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ . فماذا عن الآلاف من المرتزقة الارهابيين . ..ملالي طهران الشيعي الذين قدموا من العراق و من إيران و من لبنان و من روسيا و من كوريا الشمالية و من صربيا و حتى من الجزائر، لدعم المجرم، الطاغية بشار في قتله لشعب أعزل. هذا إسمه قمة النفاق. أبطال الجيش السوي الحر لا يتوكلون إلا الله لأنه يعرفون جيدا أن النصر يأتي من عند الله فقط لا غير.

kamaran
kamaran -

نصيحة لاكرادنا في غرب كردستان المحتلة ما يسمى بالسورية احرسوا فقط على مناطقكم اياكم ان تهدروا بقطرة دم من شعبنا الكردي لاي جهة كان . تجاربنا المريرة اثبتت بان ايا تكون منهم قبيلة وصولهم لسدة الحكم يبينون نفسهم من يوصلوا للحكم يعطون حقوق الكرد بدون اية نواقص كلهم كذابين . لنا تجاربنا اخذنا وعود من ملالي ايران قبل وصولهم للحكم حاربنا معهم ضد شاه ايران حتى السقوط واستشهدوا الاف من شباب الكرد والنتيجة مع بداية في اول اسابيع من حكمهم قاموا باستشهاد شباب الكرد واضطهادنا بشكل اسوء من القبل .ورجعنا الى المربع الاول وانما اعنف من كان قبل تحت الاحتلال الفارسي العلماني. وفي جنوب كردستان دافعنا وحاربنا ضد كل حكومات المتتالية اكثر من سبعون سنة وكان شعاراتنا في الثوراة الديمقراطية للعراق وحكم ذاتي لكردستان قبل اي تغير حصلة في العراق كنا نراهن على الوعود من المعارضين العربي من كل احزابهم الدينية العلمانية اليسارية القومية والنتاءج كانت كلها وعود و بس ومع كل تغير كانوا اضطهادهم للكورد اسوء و اعنف وصولا من بعد سقوط الحكم الملكي من عبدالكريم قاسم اليساري القومي الى صدام البعثي السني القومي وحتى يومنا هذا مع الحكم الاصولي العربي الشيعي ولعدم عنفهم في هذه المرحلة هوه عامل الضعف مقابل كردي هذا اليوم في جنوب كردستان .وفي كردستان الشمالية تحت وعود الاخواني الاسلامي التركي ما كانوا باستطاعتهم المجيء للسلطة لو ما صوتوا اكثرية الاكراد لصالح حزب العدالة والتنمية وردهم من مجيءهم للسلطة بقتل اطفال وشيوخ وشباب الكرد , هذا هوه حال كل الوعود من المستعمرين لارض كردستان .فاحرسوا على مدنكم لا تثقوا لا ببعثي الشيعي العربي و لا بالجيش الحر الاصولي الاسلامي العربي السني الاخواني الي ماخذين دروس الاضطهاد لانسان الكردي في انقرة .