أخبار

الأسد رافضًا المغادرة: سأموت في سوريا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رافضًا فكرة مغادرة البلاد كحل لوقف العنف الدائر منذ أكثر من 18 شهرًا في سوريا، أكد الأسد أنه ليس دمية غربية بل صناعة سورية وأنه سيعيش ويموت في بلاده. ميدانيًا يشهد عدد من أحياء دمشق معارك وعمليات قصف.

دمشق: رفض الرئيس السوري بشار الاسد فكرة مغادرة سوريا او اللجوء الى اي بلد آخر، وذلك في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" تبث غدا الجمعة. وبحسب مقتطفات بثتها اليوم القناة الناطقة بالعربية، رفض الرئيس السوري بشار الاسد فكرة مغادرة سوريا او اللجوء الى اي بلد آخر، محذرا في الوقت نفسه من انه ستكون لاي غزو اجنبي لبلاده تداعيات على العالم بأسره، وذلك في مقابلة مع قناة روسية وتبث غدا الجمعة.

وفي مقتطفات مكتوبة وشريط مصور نشرتها قناة "روسيا اليوم" على موقعها الالكتروني الخميس، قال الاسد "لست دمية ولم يصنعني الغرب كي اذهب الى الغرب او الى اي بلد آخر. انا سوري، انا من صنع سوريا، وسأعيش وسأموت في سوريا".

وتأتي تصريحات الاسد بعدما قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون انه موافق على تأمين خروج آمن للرئيس السوري بشار الاسد من اجل تسهيل المرحلة الانتقالية في سوريا، وذلك في مقابلة مع قناة "العربية" الثلاثاء.

من جهة اخرى، حذر الاسد من ان "كلفة الغزو الاجنبي لسوريا ستكون اكبر من ان يستطيع العالم بأسره تحملها"، في رد على دعوات المعارضة والمقاتلين المعارضين لدور أجنبي إضافي في النزاع.

واضاف "اذا كانت هناك مشاكل في سوريا، خصوصا واننا المعقل الاخير للعلمانية والتعايش في المنطقة، فان ذلك سيكون له اثر الدومينو الذي سيؤثر في العالم من المحيط الاطلسي الى المحيط الهادئ (...) لا اعتقد ان الغرب يمضي في هذا الاتجاه، لكن اذا فعلوا ذلك، لا يمكن لأحد ان يتنبأ بما سيحدث بعده.

26 قتيلا في معارك بين القوات السورية ومقاتلين معارضين قرب الحدود التركية

وقتل 26 عنصرا على الاقل من القوات النظامية السورية والمقاتلين المعارضين الخميس في اشتباكات دارت بين الطرفين قرب مركز حدودي مع تركيا في شمال شرق سوريا، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس "قتل على الاقل 10 مقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة و16 عنصرا من القوات النظامية جراء اشتباكات في بلدة رأس العين" ذات الغالبية الكردية في محافظة الحسكة.

واشار عبد الرحمن الى ان المئات من المقاتلين المعارضين دخلوا الى البلدة منذ فجر اليوم من محورين، احدهما غرب القرية "قادمين مباشرة من الاراضي التركية عبر بوابة حدودية غير رسمية"، والجزء الآخر من قرية تلف حلف جنوب البلدة. واوضح ان الاشتباكات ما زالت مستمرة في شكل متقطع "بين المقاتلين المعارضين الموجودين في المناطق الجنوبية والجنوبية الغربية، والقوات النظامية الموجودة في الوسط.

من جهته، افاد التلفزيون الرسمي السوري في شريط عاجل ان "وحدة من قواتنا المسلحة تقضي على عشرات الارهابيين في منطقة رأس العين في الحسكة، فيما لاذ الآخرون بالفرار خارج الحدود التي قدموا منها".

سقوط قذائف هاون سورية على هضبة الجولان

هذا واعلن الجيش الاسرائيلي ان ثلاث قذائف هاون من الاراضي السورية سقطت على الجزء المحتل من هضبة الجولان دون ايقاع اصابات او اضرار. وقالت متحدثة باسم الجيش "يبدو انها قذائف اطلقت عن طريق الخطأ خلال القتال بين القوات المختلفة الموجودة في سوريا" دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

وبعث السفير الاسرائيلي في الامم المتحدة رون بروسور الثلاثاء رسالة الى مجلس الأمن الدولي يطالبه فيها بالتحرك ردا على حوادث توغل للجيش السوري في المنطقة العازلة في هضبة الجولان التي تحتلها اسرائيل.

واصيبت سيارة عسكرية اسرائيلية الاثنين في هضبة الجولان برصاصات طائشة مصدرها الجهة السورية غير المحتلة في الهضبة كما اعلن الجيش الاسرائيلي الثلاثاء. وفي الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري اعلن الجيش الاسرائيلي انه قدم شكوى الى مراقبي الامم المتحدة بعد دخول ثلاث دبابات سورية المنطقة المنزوعة السلاح في مرتفعات الجولان والتي تفصل بين البلدين.

ولا تزال سوريا رسميا في حالة حرب مع اسرائيل التي احتلت مرتفعات الجولان في حرب عام 1967 وضمتها في 1981 في خطوة لا يعترف بها المجتمع الدولي. ومنذ اتفاق فك الاشتباك في 1974 بين البلدين، تسيّر قوة دولية عديدها 1200 عسكري دوريات في المنطقة العازلة في المرتفعات حيث لم يسجل اي حادث يذكر منذ ذلك الحين. وتشهد سوريا منذ آذار/مارس 2011 انتفاضة شعبية تحولت بعدما حاول النظام قمعها بالقوة الى نزاع مسلح.

معارك وعمليات قصف في عدد من احياء دمشق

ميدانيا يشهد عدد من احياء دمشق اليوم الخميس معارك وعمليات قصف، كما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان. وقال المرصد الذي يؤكد انه يعتمد على شبكة واسعة من الناشطين والاطباء داخل سوريا، ان عدة قذائف سقطت صباح اليوم على حيي الميدان ونهر عيشة.

كما تحدث عن معارك في حي المزة. من جهة اخرى، تحدث المرصد عن مقتل تسعة اشخاص في سوريا اليوم بينهم مدنيان في قصف على بلدة الحولة في ريف حمص وسط البلاد ليلا وسبعة من مقاتلي المعارضة في اشتباكات مع الجيش السوري في ريف درعا (جنوب) ومدينة حلب (شمال).

وليلا قصف الطيران الحربي شمال غرب حلب كبرى المدن في الشمال، كما ذكر سكان في المدينة لوكالة فرانس برس مشيرين الى قصف بمدفعيات الدبابات ايضا. وذكر مراسل لفرانس برس ان معارك بالاسلحة الرشاشة جرت ليلا في الحي القديم في حلب.

وكان 133 شخصا قتلوا في اعمال عنف في جميع انحاء سوريا امس الاربعاء، بينهم ستون في دمشق وريفها، كما قال المرصد الذي يتخذ من لندن مقرا له. من جهة اخرى، عثر على جثث لعشرة اشخاص مجهولين في زملكا قرب دمشق.

ويعتمد المرصد للحصول على معلوماته على شبكة من ناشطي حقوق الانسان في كافة انحاء سوريا وعلى مصادر طبية في المستشفيات المدنية والعسكرية. ويؤكد المرصد، ومقره بريطانيا، ان حصيلة القتلى والجرحى التي يوفرها تشمل المدنيين والعسكريين ومقاتلي المعارضة.

الصليب الاحمر عاجز عن مواجهة تفاقم الازمة الانسانية في سوريا

إلى ذلك اعلن رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر بيتر ماورر الخميس ان المنظمة عاجزة عن مواجهة تفاقم الوضع الانساني في سوريا. وقال ماورر في مؤتمر صحافي "لا يمكننا تطوير عملياتنا بسرعة كافية لمواجهة تفاقم الوضع الانساني في سوريا". واضاف ان "هناك العديد من النقاط التي لا تصل اليها اي مساعدة ولا علم لنا بالوضع فيها ولا بعدد الناس المعنيين"، معترفا في الوقت نفسه بتحقيق تقدم خلال الاشهر الاخيرة في عمل الصليب الاحمر.

وتابع ان "المعارك تتطور ما يؤدي الى مزيد من الجرحى ومزيد من الاوضاع المتأزمة"، مشيرا الى ان دخول مناطق عديدة ما زال مستحيلا والمعلومات عن الوضع فيها قليلة جدا. واوضح ان المنظمة الدولية تمكنت من تسهيل وصول مساعدات الى سوريا منذ الصيف وادخال شاحنات لنقلها وبلوغ مناطق كان لا يمكن الدخول اليها مثل اثنين من احياء حمص. لكنه اشار الى ان المنظمة لا تستطيع الدخول الى حلب مثلا.وقال ماورر ان اللجنة الدولية ما زالت تجري مفاوضات مع السلطات السورية لتتمكن من زيارة سجناء مجددا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أول مرة لا يكذب بشار
راس بشار -

هذه أول مرة لا يكذب فيها المجرم الجبان بشار البطة.فعلا سوف يموت وقريبا جدا.سنقوم بسحب بشار كما يسحب الجرذ من وكره ومعه زوجته وأبنائه لنقوم بذبحه هو وعائلته وسنذبح أمه أنيسة مخلوف والتي كانت تعمل خادمة عند اسرة الزعبي في دمشق قبل أن تتزوج المجرم المقبور حافظ .

أول مرة لا يكذب بشار
راس بشار -

هذه أول مرة لا يكذب فيها المجرم الجبان بشار البطة.فعلا سوف يموت وقريبا جدا.سنقوم بسحب بشار كما يسحب الجرذ من وكره ومعه زوجته وأبنائه لنقوم بذبحه هو وعائلته وسنذبح أمه أنيسة مخلوف والتي كانت تعمل خادمة عند اسرة الزعبي في دمشق قبل أن تتزوج المجرم المقبور حافظ .

عائلة الاسد الجربانة
عمر من لبنان -

انشالله تموت موتة القذافي يا مجرم الى جهنم يا شيطان انت وعائلتك يا مجوسي اماالمعتوه ماهر الاسد ماذا يقولماهر الأسد يُقسم: لن أترك عائلة سنّية في سورياتوعد ماهر الأسد الذي يعتبر الذراع الأيمن للرئيس السوري بشار الأسد، وهو المسؤول الأول عن مذبحتي الحولة ودير الزور بأنه لن يترك أية عائلة مسلمة سنية في سوريا تتنفس الهواء.وبحسب ما كشف عنه الكاتب فؤاد الهاشم في صحيفة "الوطن" فقد صدر هذا التهديد الخطير على لسان ماهر الأسد من خلال قسم قدمه لـ"قاسم سليمان" قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني شدد فيه على أنه «لن يترك عائلة مسلمة سنّية في سورية.. تشم الهواء»!!ويرى مراقبون أن هذا القَسَم من ماهر الأسد يكشف عن حجم الطائفية التي يتعامل بها النظام مع الشعب السوري، مشيرين في هذا الصدد إلى أن لعبه على وتر الطائفية ساهم في صمود نظامه طوال هذه الأشهر، حيث يستميل إلى صفه الطائفية العلوية التي تنتمي إليها عائلة الأسد، معتمدين على تخويفهم من الثوار السوريين، وغالبيتهم العظمي من المسلمين السنة، والذين أكدوا مرارًا على رفضهم للطائفية وسعيهم للمحافظة على وحدة سوريا بجميع طوائفها.وتؤكد مصادر متطابقة أن إيران تدعم بشكل قوى نظام حليفها بشار الأسد وتمده بالدعم المادي واللوجستي لقمع الثورة الشعبية السورية المتواصلة منذ 20 شهرًا وتسعى للإطاحة بنظام بشار الأسد عن الحكم.ويتعاون نظام الحكم في طهران ونظيره في دمشق بشكل مكثف من أجل تصفية أهل السنة في سياق الأحداث المشتعلة حاليًا، وقد كشف تقرير إخباري عن وجود طائرات عسكرية إيرانية متطورة، بدون طيار، في الأجواء السورية، تقوم بمطاردة عناصر الجيش السوري الحر.وقال تقرير مختصر نشرته شبكة (CNN) "في الوقت الذي تُسمع فيه بين الحين والآخر أصوات الانفجارات، تُشاهد هذه الطائرات الصغيرة تحوم في الأجواء، ويطلق عليها الثوار اسم وزوازة، بسبب الأزيز الناجم عنها، ويقولون إنها نوع من الطائرات الفتاكة العاملة بدون طيار".ونقل الموقع عن نشطاء بالمعارضة السورية قولهم "إن الغارات الجوية تزايدت بشكل غير مسبوق منذ فشل وقف إطلاق النار"، مشيرا إلى أنهم يرجحون أن تكون الطائرات التي تقوم إيران بتزويد النظام السوري بها، هي السبب في حدة القصف ودقته، منوهين إلى أن الأيام القليلة الماضية شهدت أعنف الضربات الجوية.

آلصورة فوق سلفي
souria -

في آلصورة فوق سلفي من جيش قطر آلكر.......تصوروآ هذآ آلسلفي رئيسآ لســـــــــوريآ ؟

اتعجب
سيفو -

الى المعلقين 1 و 2: انتم البديل؟ همجية و قتل و سحل و ذبح؟ لا اتصور انكم من المجتمع السوري و ان كنتم من المعارضين فلا اهلا و لا سهلا بهكذا دولة دموية العن من سابقتها. اما الخبر المضحك عند رقم اثنين فيضحك الثكلى اين كان الكاتب فؤاد هاشم في ذلك الوقت؟ مع بشار و سليمان؟ لا تضحك على عقلك و ان سرب الخبر فالمصدر اكيد سني اذا افيعقل ان يقال هكذا امام واحد سني؟ لا تضحك على عقلك و عقول العرب السذج عموما. بهكذا ترهات يلعب بكم الغرب و بهكذا ترهات بقي الاسد. لو ان الثوار تمسكوا بعلمانية الثورة لبناء دولة لا دين و لا تمييز فيها لتمكنوا من الاسد منذ سنة قبل الان لكنهم منقسمون و بينهم القاعدة اللتي من المؤكد لن تفتح لكم برلمان او كنغرس بعد الحكم بل مسالخ بشرية لكل من لا يلتحي او يعلن الولاء للامير او من يتنفس هواء خارج بواليع فكرهم و كل من غنى و رقص و رفض و عاند بقصد او غير قصد... كله للذبح

اتعجب
سيفو -

الى المعلقين 1 و 2: انتم البديل؟ همجية و قتل و سحل و ذبح؟ لا اتصور انكم من المجتمع السوري و ان كنتم من المعارضين فلا اهلا و لا سهلا بهكذا دولة دموية العن من سابقتها. اما الخبر المضحك عند رقم اثنين فيضحك الثكلى اين كان الكاتب فؤاد هاشم في ذلك الوقت؟ مع بشار و سليمان؟ لا تضحك على عقلك و ان سرب الخبر فالمصدر اكيد سني اذا افيعقل ان يقال هكذا امام واحد سني؟ لا تضحك على عقلك و عقول العرب السذج عموما. بهكذا ترهات يلعب بكم الغرب و بهكذا ترهات بقي الاسد. لو ان الثوار تمسكوا بعلمانية الثورة لبناء دولة لا دين و لا تمييز فيها لتمكنوا من الاسد منذ سنة قبل الان لكنهم منقسمون و بينهم القاعدة اللتي من المؤكد لن تفتح لكم برلمان او كنغرس بعد الحكم بل مسالخ بشرية لكل من لا يلتحي او يعلن الولاء للامير او من يتنفس هواء خارج بواليع فكرهم و كل من غنى و رقص و رفض و عاند بقصد او غير قصد... كله للذبح

مافيا المال و السلاح
ابو حلب -

لمـــاذا أنتـــم متشائمون ،الوضــــع بخير فثـــــواركم السلفيين أصبحــــوا يسيطرون على أكثر من 70% من سوريا والأســــد أكمل حـــزم حقائبه ولم يتبق لديه ألا حقائب زوجته ، أتـــــركوا الأمــــر خلف أمير قطـــــر فهو سيحلها بسرعــــــــة البرق فريــــالاته جاهزه وحسابـــــــاته دقيقــــــــه وخططـــــــه عبقريـــــه ، فقط أنتم عليكم ان تضعوا بطيخ صيفي ببطونكم والأمير سيتكفل بكل شيء رواتبكم هداياكم تعمير مدنكم وحاراتكم بل وحتى أحياء من قتل من عصاباتكم وستعيشون برغـــــــد وهنـــــــاء برعاية الأمــــــــراء ،لم يتبق شــــــيء كلها يوم أو يومين لا أكثر ، أنتم فقط عليكم الوثوق بالأميـــــر ، وأن كان لبعضكم شكوك أسالوا والــــــــــــد الأمير وكيف أن أبنه جدير بالثقه،

مافيا المال و السلاح
ابو حلب -

لمـــاذا أنتـــم متشائمون ،الوضــــع بخير فثـــــواركم السلفيين أصبحــــوا يسيطرون على أكثر من 70% من سوريا والأســــد أكمل حـــزم حقائبه ولم يتبق لديه ألا حقائب زوجته ، أتـــــركوا الأمــــر خلف أمير قطـــــر فهو سيحلها بسرعــــــــة البرق فريــــالاته جاهزه وحسابـــــــاته دقيقــــــــه وخططـــــــه عبقريـــــه ، فقط أنتم عليكم ان تضعوا بطيخ صيفي ببطونكم والأمير سيتكفل بكل شيء رواتبكم هداياكم تعمير مدنكم وحاراتكم بل وحتى أحياء من قتل من عصاباتكم وستعيشون برغـــــــد وهنـــــــاء برعاية الأمــــــــراء ،لم يتبق شــــــيء كلها يوم أو يومين لا أكثر ، أنتم فقط عليكم الوثوق بالأميـــــر ، وأن كان لبعضكم شكوك أسالوا والــــــــــــد الأمير وكيف أن أبنه جدير بالثقه،

عمر من لبنان
عمر من سوريا -

ولك يا سلفي بدك تضلك تسب و تلعن و تشتم لحتى الله يفرجها عليك بشي انتحار ,,,و تلتقي بحورياتك ال 72 ...بس عندي سؤال يا لبناني يا عمر يا سلفي ..ليش بدك 72 حوريه ...واحده ما بيكفيك...هيك يعني 72 حوريه..ولك فكر فينا يا رجل ..و خلينا واحدة فقط....الموت يا عمر حق لكل البشر...وانت مو دايم سيدي الكريم..يعني حتى و لو كنت عمر الله يخلي والدتك و تدعليك بضو القمر..انت مو دايم....حتى و لو طالت لحيتك لتصل الى بين رجليك..حيث تفكر..مو دايم

عمر من لبنان
عمر من سوريا -

ولك يا سلفي بدك تضلك تسب و تلعن و تشتم لحتى الله يفرجها عليك بشي انتحار ,,,و تلتقي بحورياتك ال 72 ...بس عندي سؤال يا لبناني يا عمر يا سلفي ..ليش بدك 72 حوريه ...واحده ما بيكفيك...هيك يعني 72 حوريه..ولك فكر فينا يا رجل ..و خلينا واحدة فقط....الموت يا عمر حق لكل البشر...وانت مو دايم سيدي الكريم..يعني حتى و لو كنت عمر الله يخلي والدتك و تدعليك بضو القمر..انت مو دايم....حتى و لو طالت لحيتك لتصل الى بين رجليك..حيث تفكر..مو دايم

حكم الاخوان في سوريا
سلفيه ثورة همجيه -

هذا حادث ينبغى ألا يمر دون تحقيق يكشف وقائعه ويحاسب المسئولين عنه بمنتهى الحزم. إذ لا يعقل أن يقتحم نفر من السلفيين مكانا تابعا لإحدى الكنائس ويقررون من جانبهم أن يحولوه إلى مسجد. وهو الحادث الذى وقع فى حى شبرا الخيمة بالقاهرة. وفصلت فيه الصحف التى صدرت أمس (7/11).

حكم الاخوان في سوريا
سلفيه ثورة همجيه -

هذا حادث ينبغى ألا يمر دون تحقيق يكشف وقائعه ويحاسب المسئولين عنه بمنتهى الحزم. إذ لا يعقل أن يقتحم نفر من السلفيين مكانا تابعا لإحدى الكنائس ويقررون من جانبهم أن يحولوه إلى مسجد. وهو الحادث الذى وقع فى حى شبرا الخيمة بالقاهرة. وفصلت فيه الصحف التى صدرت أمس (7/11).

الله معه
محمد القاضى -

كان الله فى عونك

الله معه
محمد القاضى -

كان الله فى عونك

الشبيحة والجرابيع
محمد عمر لبنان -

الى المعلقين الشبيحة العلوية الكفار الى رقم 6 ورقم 4ولك بعينك يا مجوسي تقتل شعبك يا مجرم انت ورئيسك المعفن اله طلعت ريحته النتنة والله وثم والله ايامكن معدودو انت وكل شبيح وع راسكم الجربوع بشار الاسد دعس وهرس تحت الارجل نفس القذافي رح تموته طول بالك يا غلام يا مجوسي لوطي

الشبيحة والجرابيع
محمد عمر لبنان -

الى المعلقين الشبيحة العلوية الكفار الى رقم 6 ورقم 4ولك بعينك يا مجوسي تقتل شعبك يا مجرم انت ورئيسك المعفن اله طلعت ريحته النتنة والله وثم والله ايامكن معدودو انت وكل شبيح وع راسكم الجربوع بشار الاسد دعس وهرس تحت الارجل نفس القذافي رح تموته طول بالك يا غلام يا مجوسي لوطي

ومات مسحولا والعقبة عندك
قالها قبلك الهالك القذافي -

قالها قبلك الهالك القذافي يا سبحان الله قالها قبله الهالك القذافي ومات مسحولا والعقبة عندك يا بشار , أحرار سوريا سوف يشبعون دهسا وصفعا وبصقا وركلا وسحلا جزاءاً بما ارتكبت في حق شعبك لأنك أثرت السلطة على سلامة شعبك الذي رفظك . سبحان الله وكأنه يتنبأ بقرب خاتمته... عاشت سوريا حرة ابية وعاش الشعب السوري الحر , المجد والخلود لشهدائهم الأبطال والنصر لأحيائهم بإذن الله... والله لن يخذلكم الله تعالى ولكن احذروا من الأخطاء التي ارتكبها ثوارنا بالبطش بأذناب النظام فالواجب احترام ادميتهم وتقديمهم للعدالة للمحاكمة والقصاص منهم.

ومات مسحولا والعقبة عندك
قالها قبلك الهالك القذافي -

قالها قبلك الهالك القذافي يا سبحان الله قالها قبله الهالك القذافي ومات مسحولا والعقبة عندك يا بشار , أحرار سوريا سوف يشبعون دهسا وصفعا وبصقا وركلا وسحلا جزاءاً بما ارتكبت في حق شعبك لأنك أثرت السلطة على سلامة شعبك الذي رفظك . سبحان الله وكأنه يتنبأ بقرب خاتمته... عاشت سوريا حرة ابية وعاش الشعب السوري الحر , المجد والخلود لشهدائهم الأبطال والنصر لأحيائهم بإذن الله... والله لن يخذلكم الله تعالى ولكن احذروا من الأخطاء التي ارتكبها ثوارنا بالبطش بأذناب النظام فالواجب احترام ادميتهم وتقديمهم للعدالة للمحاكمة والقصاص منهم.

تطالب بإعدام بشار السفاح
سورية واحدة موحدة . -

حتى وإن مت أو قتلت يا ﺑﺷﺎﺮ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ... سنعلقك على مشنقة تل باباعمرو ونجمع أهالي النزهة ليحجو على قداسك.

تطالب بإعدام بشار السفاح
سورية واحدة موحدة . -

حتى وإن مت أو قتلت يا ﺑﺷﺎﺮ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ... سنعلقك على مشنقة تل باباعمرو ونجمع أهالي النزهة ليحجو على قداسك.

نهايته في حفره تحت الارض
. كان غيرك أشطر.. -

(سأعيش وأموت في سوريا). كان غيرك أشطر... هذه الجملة قالها صدام حسين وكانت نهايته في حفره تحت الارض مثل القبر , وقالها القذافي وكانت نهايته في بالوعة المجاري , وقالها حسني مبارك وكانت نهايته في سجن أبو زعبل بينظف حمامات السجن , أما أنت يا بشار ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ.. نهايتك سوف تكون انشاء اللة مجرد جثه هامدة في حاوية الزباية

نهايته في حفره تحت الارض
. كان غيرك أشطر.. -

(سأعيش وأموت في سوريا). كان غيرك أشطر... هذه الجملة قالها صدام حسين وكانت نهايته في حفره تحت الارض مثل القبر , وقالها القذافي وكانت نهايته في بالوعة المجاري , وقالها حسني مبارك وكانت نهايته في سجن أبو زعبل بينظف حمامات السجن , أما أنت يا بشار ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ.. نهايتك سوف تكون انشاء اللة مجرد جثه هامدة في حاوية الزباية

على طريقتنا مو على طريقت
تكرم يا ﺑﺷﺎﺮ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ.. -

تكرم يا ﺑﺷﺎﺮ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ...حا تموت بس على طريقتنا مو على طريقتك والله لنخليك أنته وجماعتك الفئران ملالي طهران تتمنوا الموت والله لنخلي الشبيحة النبيحةالعراقيون الشيع يلي عندك ما يعرفوا أين سيختبؤون في المجاري

على طريقتنا مو على طريقت
تكرم يا ﺑﺷﺎﺮ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ.. -

تكرم يا ﺑﺷﺎﺮ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ...حا تموت بس على طريقتنا مو على طريقتك والله لنخليك أنته وجماعتك الفئران ملالي طهران تتمنوا الموت والله لنخلي الشبيحة النبيحةالعراقيون الشيع يلي عندك ما يعرفوا أين سيختبؤون في المجاري

إلى جرذان.حزب اللات
سيمون فنزويلا -

الف تحيه الى الجيش السورى الحر والله معكم وينصركم كم كانت فرحتى فى خروج العصابه المجرمه من لبنان والان لا ولن استطيع ان اعبر عن مدى فرحتى وسعادتى فى سقوط هذه العصابه المجرمه قريبا باذن الله مليون تحيه وجلال واكبار الى الشعب والجيش السورى الحر الله معكم

إلى جرذان.حزب اللات
سيمون فنزويلا -

الف تحيه الى الجيش السورى الحر والله معكم وينصركم كم كانت فرحتى فى خروج العصابه المجرمه من لبنان والان لا ولن استطيع ان اعبر عن مدى فرحتى وسعادتى فى سقوط هذه العصابه المجرمه قريبا باذن الله مليون تحيه وجلال واكبار الى الشعب والجيش السورى الحر الله معكم

وعيش ديمقراطية الخامنئي
لا أحد يتمسك بك ارحل -

.شبيح ملالي طهران الشيع لا أحد يتمسك بك ارحل الى ايران وعيش ديمقراطية الخامنئي وأحمدي نجاة أو ديمقراطية بوتن أو كوريا الشمالية أو حتى لا أبعد المسافة عليك اذهب الى الضاحية الجنوبية لبيروت وعيش بديمقراطية حسن ملك البلازما والتهريج ...

وعيش ديمقراطية الخامنئي
لا أحد يتمسك بك ارحل -

.شبيح ملالي طهران الشيع لا أحد يتمسك بك ارحل الى ايران وعيش ديمقراطية الخامنئي وأحمدي نجاة أو ديمقراطية بوتن أو كوريا الشمالية أو حتى لا أبعد المسافة عليك اذهب الى الضاحية الجنوبية لبيروت وعيش بديمقراطية حسن ملك البلازما والتهريج ...

يا شيعة نوري الطويرجاوي -
جورج السوري -

كلام سليم فالعراقيون الشيع اكثرهم حقدآ على الجيش السوري الحر. وهاهم اطفال سوريا يذبحون على ايديهم وبأيدي ألايرانيين وشيعة لبنان بدون رحمةفي الجانب اﻷخر تجدهم يتباكون على شيعة البحرين وهم كاذبون ﻷن شيعة البحرين يأخذون كامل حقوقهم ولم يحصل لهم القتل ونحر اطفالهم كما يحدث ﻷطفال سوريا

يا شيعة نوري الطويرجاوي -
جورج السوري -

كلام سليم فالعراقيون الشيع اكثرهم حقدآ على الجيش السوري الحر. وهاهم اطفال سوريا يذبحون على ايديهم وبأيدي ألايرانيين وشيعة لبنان بدون رحمةفي الجانب اﻷخر تجدهم يتباكون على شيعة البحرين وهم كاذبون ﻷن شيعة البحرين يأخذون كامل حقوقهم ولم يحصل لهم القتل ونحر اطفالهم كما يحدث ﻷطفال سوريا

شيعة نوري الطويرجاوي
جرذان.حزب اللات, ومرتزقته -

ههههه نفس الكلام يردده في كل مرة...شبيح ملالي طهران الشيع بدء في معركة تحرير دمشق وانتهت بانسحاب عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ.تكتيكي وبعدها معركة الصفر في حلب وانتهت بانسحاب عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. تكتيكي واليوم يعود ليطل ويتوعد ويهدد وهذا بالطبع كلام الخاسر وليس كلام المنتصر .. المنتصر يحافظ على هدوءه وثقته بنفسه ولا يتوعد ولا يحدد متى تكون أخر معركة ... كلامممممممممممممممممم اعلامي لنفخ بالون جرذان.حزب اللات, ومرتزقته شيعة نوري الطويرجاوي *

شيعة نوري الطويرجاوي
جرذان.حزب اللات, ومرتزقته -

ههههه نفس الكلام يردده في كل مرة...شبيح ملالي طهران الشيع بدء في معركة تحرير دمشق وانتهت بانسحاب عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ.تكتيكي وبعدها معركة الصفر في حلب وانتهت بانسحاب عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. تكتيكي واليوم يعود ليطل ويتوعد ويهدد وهذا بالطبع كلام الخاسر وليس كلام المنتصر .. المنتصر يحافظ على هدوءه وثقته بنفسه ولا يتوعد ولا يحدد متى تكون أخر معركة ... كلامممممممممممممممممم اعلامي لنفخ بالون جرذان.حزب اللات, ومرتزقته شيعة نوري الطويرجاوي *

.يا...شبيح. شيعة نوري
جورج السوري -

في شبيح من. ملالي طهران الشيع. يقول للسوريين ستترحمون على ايام عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ نقول لهذا الشبيح .....بل ستترحم انت .....وامثالك ... باللطم والمتعة والزنجيل........على اليوم الذي وقفتم فيه مع هذا الارهابيﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. وستتمونون لو انكم كنتم ترابا .... والله لحتى تشوفوا يا شبيحة ايام بسواد قلوبكم وللابد ...

.يا...شبيح. شيعة نوري
جورج السوري -

في شبيح من. ملالي طهران الشيع. يقول للسوريين ستترحمون على ايام عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ نقول لهذا الشبيح .....بل ستترحم انت .....وامثالك ... باللطم والمتعة والزنجيل........على اليوم الذي وقفتم فيه مع هذا الارهابيﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. وستتمونون لو انكم كنتم ترابا .... والله لحتى تشوفوا يا شبيحة ايام بسواد قلوبكم وللابد ...

يا شيعة نوري
ما هذا النفاق -

كلامك هذا وجهه إلا أسيادك من إيران الصفوية ..و ميليشيات الشيعة ....كحزب اللات و حركة أمل و جيش المهدي و منظمة بدر و النظام العراقي و كذلك إلى عدو الله الأول بوتين و ليس لي أنا. حلال عليكم حرام علينا. ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ زائل لا محالة، أحببت أم كرهت و سوريا ستحكمها إن شاء الله الشعب السوري و إلى الأبد، شئت أم أبيت.

يا شيعة نوري
ما هذا النفاق -

كلامك هذا وجهه إلا أسيادك من إيران الصفوية ..و ميليشيات الشيعة ....كحزب اللات و حركة أمل و جيش المهدي و منظمة بدر و النظام العراقي و كذلك إلى عدو الله الأول بوتين و ليس لي أنا. حلال عليكم حرام علينا. ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ زائل لا محالة، أحببت أم كرهت و سوريا ستحكمها إن شاء الله الشعب السوري و إلى الأبد، شئت أم أبيت.

شعارسورياالأسدللأبد انتهى
Syrian activists -

من أجل ماذا تصبح سوريا دولة منبوذة ومرفوضة في العالم العربي؟ هل التسع عشرة دولة عربية التي طالبت القيادة السورية بالتوقف عن سياساتها الدموية التدميرية متآمرة وعلى خطأ، والقتلة والسفاحون الذين حولوا سوريا إلى باحة للمجازر الجماعية على صواب؟ من أجل ماذا تصبح قيادتنا شيطاناً رجيماً في أعين الشارع العربي من المحيط إلى الخليج؟ من أجل ماذا يعاني المواطن السوري عقوبات الشرق والغرب على حد سواء، مع العلم أنه كان يعاني الأمرين حتى قبل سريان الحصار العربي والدولي؟ من أجل ماذا نخسر الأقربين لنتحالف مع الأبعدين؟ هل يعقل أن أتحالف مع الأجنبي وأتخاصم مع أهلي وعشيرتي؟ أين ذهبت شعاراتنا “القومية” العتيدة؟من أجل ماذا تصبح سوريا دولة مارقة في نظر أكثر من مائة وتسعة وثلاثين دولة عضو في الجمعية العامة للأم المتحدة؟ من أجل ماذا تقبل سوريا بأن تصبح محاصرة من قبل أوروبا وأمريكا سيدتي العالم بامتياز؟ هل “نمحو أوروبا عن الخارطة” كي نتحالف مع المنبوذين؟ من أجل ماذا تقبل سوريا بأن تصبح نسخة عن أسوأ دولة منبوذة في العالم ألا وهي كوريا الشمالية؟ هل يعقل أن نخاصم سادة العالم ونتحالف مع حثالة هذا الكون؟من أجل ماذا يتم تدمير اقتصاد كان من أكثر اقتصادات المنطقة حيوية في السنوات الماضية بفضل شعب حي خلاق؟ من أجل ماذا تخسر سوريا بنيتها التحتية التي دفعنا المليارات من لقمة عيشنا لبنائها؟ من أجل ماذا ينام ألوف السوريين في شوارع العواصم والمدن العربية، ويتحولون إلى أيتام على موائد اللئام؟ من أجل ماذا ينزح ملايين السوريين من بيوتهم إلى مدن أخرى؟ من أجل ماذا يفر مئات الألوف من السوريين إلى الخارج ليتسولوا لقمة الخبز على أبواب العواصم؟ من أجل ماذا تطبخ السوريات البحص لأطفالهن لعلهم يتوقفون عن البكاء جوعاً؟ من أجل ماذا يصبح مئات الألوف من السوريين متسولين على أبواب السفارات الأجنبية والعواصم العربية والغربية؟ من أجل ماذا تتحول سوريا إلى دولة تشتري القمح بعد أن كانت تباهي العالم باكتفائها الذاتي؟ من أجل ماذا تصبح سوريا مستوردة لحبوب الصداع بعد أن كانت تفاخر بمئات مصانع الدواء التي جعلتها مكتفية ذاتياً لعشرات السنين؟ من أجل ماذا يموت السوريون من البرد في فصل الشتاء لأن الدبابات تستهلك المخزون الاستراتيجي من مادة المازوت؟ من أجل ماذا تصبح العملة السورية أرخص من الورق التي طبعت عليه؟ من أجل ماذا يصبح شراء أبسط ال

شعارسورياالأسدللأبد انتهى
Syrian activists -

من أجل ماذا تصبح سوريا دولة منبوذة ومرفوضة في العالم العربي؟ هل التسع عشرة دولة عربية التي طالبت القيادة السورية بالتوقف عن سياساتها الدموية التدميرية متآمرة وعلى خطأ، والقتلة والسفاحون الذين حولوا سوريا إلى باحة للمجازر الجماعية على صواب؟ من أجل ماذا تصبح قيادتنا شيطاناً رجيماً في أعين الشارع العربي من المحيط إلى الخليج؟ من أجل ماذا يعاني المواطن السوري عقوبات الشرق والغرب على حد سواء، مع العلم أنه كان يعاني الأمرين حتى قبل سريان الحصار العربي والدولي؟ من أجل ماذا نخسر الأقربين لنتحالف مع الأبعدين؟ هل يعقل أن أتحالف مع الأجنبي وأتخاصم مع أهلي وعشيرتي؟ أين ذهبت شعاراتنا “القومية” العتيدة؟من أجل ماذا تصبح سوريا دولة مارقة في نظر أكثر من مائة وتسعة وثلاثين دولة عضو في الجمعية العامة للأم المتحدة؟ من أجل ماذا تقبل سوريا بأن تصبح محاصرة من قبل أوروبا وأمريكا سيدتي العالم بامتياز؟ هل “نمحو أوروبا عن الخارطة” كي نتحالف مع المنبوذين؟ من أجل ماذا تقبل سوريا بأن تصبح نسخة عن أسوأ دولة منبوذة في العالم ألا وهي كوريا الشمالية؟ هل يعقل أن نخاصم سادة العالم ونتحالف مع حثالة هذا الكون؟من أجل ماذا يتم تدمير اقتصاد كان من أكثر اقتصادات المنطقة حيوية في السنوات الماضية بفضل شعب حي خلاق؟ من أجل ماذا تخسر سوريا بنيتها التحتية التي دفعنا المليارات من لقمة عيشنا لبنائها؟ من أجل ماذا ينام ألوف السوريين في شوارع العواصم والمدن العربية، ويتحولون إلى أيتام على موائد اللئام؟ من أجل ماذا ينزح ملايين السوريين من بيوتهم إلى مدن أخرى؟ من أجل ماذا يفر مئات الألوف من السوريين إلى الخارج ليتسولوا لقمة الخبز على أبواب العواصم؟ من أجل ماذا تطبخ السوريات البحص لأطفالهن لعلهم يتوقفون عن البكاء جوعاً؟ من أجل ماذا يصبح مئات الألوف من السوريين متسولين على أبواب السفارات الأجنبية والعواصم العربية والغربية؟ من أجل ماذا تتحول سوريا إلى دولة تشتري القمح بعد أن كانت تباهي العالم باكتفائها الذاتي؟ من أجل ماذا تصبح سوريا مستوردة لحبوب الصداع بعد أن كانت تفاخر بمئات مصانع الدواء التي جعلتها مكتفية ذاتياً لعشرات السنين؟ من أجل ماذا يموت السوريون من البرد في فصل الشتاء لأن الدبابات تستهلك المخزون الاستراتيجي من مادة المازوت؟ من أجل ماذا تصبح العملة السورية أرخص من الورق التي طبعت عليه؟ من أجل ماذا يصبح شراء أبسط ال

هدا الطاغية يقتل السوريين
arab -

الآن هناك مطلب لا يمكن لأي سوري شريف اي يتنازل عنه بأي مقابل وهو محاسبة من أراق دماء الشهداء على الأرض السورية . فكيف لمن به أدنى ذرة من كرامة أو شرف أن يقبل تسمية "مجرمين" أو "مخربين" أو " خونة" لمن نحتسبهم عند الله شهداء قضوا ليعيدوا لنا كرامة حرمنا منها عشرات السنين نحن شباب سوريين وبالتنسيق مع القوى الفاعلة على الأرض والحقوقيين في داخل وخارج سوريا .. أهدافنا سامية راقية هادفة تدعوا الى الحرية واسقاط النظام الذي تلطخ بالآلاف من أبناء وطننا الغالي .

هدا الطاغية يقتل السوريين
arab -

الآن هناك مطلب لا يمكن لأي سوري شريف اي يتنازل عنه بأي مقابل وهو محاسبة من أراق دماء الشهداء على الأرض السورية . فكيف لمن به أدنى ذرة من كرامة أو شرف أن يقبل تسمية "مجرمين" أو "مخربين" أو " خونة" لمن نحتسبهم عند الله شهداء قضوا ليعيدوا لنا كرامة حرمنا منها عشرات السنين نحن شباب سوريين وبالتنسيق مع القوى الفاعلة على الأرض والحقوقيين في داخل وخارج سوريا .. أهدافنا سامية راقية هادفة تدعوا الى الحرية واسقاط النظام الذي تلطخ بالآلاف من أبناء وطننا الغالي .

قصة الأسد وكرسي الحكم
Syrian historian -

كانت عائلة الأسد عادية بسيطة في قرية القرداحة بشمال سوريا مثل ملايين العائلات السورية،وبمجرد أن صار وزير دفاع قام بتسليم الجولان لاسرائيل ،وعقب ذلك تخلص من رجل سوريا الأول بانقلاب وقضى عليه بالسجن حتى الموت ، وهكذا سيطر على مقاليد الحكم في سوريا ، ثم قام بأهم إنجازاته القمعية والفاسدة، وذلك بقيامه بنقل غالبية أفراد العائلة من قرية القرداحة إلى العاصمة دمشق، وجعل العائلة والأخوال والمحسوبين عليهم هم المسيطرون على أجهزة الأمن والاستخبارات إلى درجة أنّه من كثرة عدد الأجهزة الأمنية صارت تسمى بالأرقام، فرع 297، فرع 240 وهكذا..وفي قائمة النظام لكل رقم تسمية يعرفها، وعلى الرغم من المتاجرة باسم القضية الفلسطينية والممانعة والمقاومة بالثرثرة، فقد أقام الأسد لفلسطين فرعين للاستخبارات الفلسطينية: فرع فلسطين الخاص بالمواطنين الفلسطينيين المدنيين، وفرع الضابطة الفدائية المتخصص في شؤون المنظمات الفلسطينية، وتمّ في فترة حافظ الأسد اعتقال أكثر من عضو مكتب سياسي ولجنة مركزية لعدة منظمات فلسطينية ، وقام النظام السوري بقصف طرابلس لبنان عام 1983 وحاصر ياسر عرفات ثم طرده بحراً مع مقاتليه، كما حاصر المخيمات الفلسطينية وأحدث فيهم مجزرة رهيبة بدعم جماعة أحمد جبريل وقضى على الثورة الفلسطينية في لبنان، وقبل وفاة حافظ أسد قام بالتمهيد لتوريث حكم البلاد لولده بشار، وتم تغيير الدستور في عشرة دقائق بواسطة الحرس القديم بتغيير عمر رئيس الجمهورية من أربعين سنة إلى أربعة وثلاثين سنة وبذلك تم تفصيل الدستور السوري على مقاس بشار الأسد ، واستلم بشار الحكم وقام بتمكين عائلة أخواله ( آل مخلوف ) بكل مفاصل الدولة الرئيسية وتحول آل مخلوف وعلى رأسهم رامي من مواطنين سوريين عاديين إلى إمبراطورية اقتصادية تسيطر على ما لا يقل عن ستين بالمائة من الثروة والاقتصاد السوري، وبهذه السيطرة تحول آل الأسد وأخوالهم من مواطنين سوريين عاديين إلى أصحاب مليارات وإمبراطوريات اقتصادية،وهذه هي قصة سوريا مع آل الأسد ، والسؤال المطروح الآن : هل يمكن لآل الأسد وأخوالهم التخلي عن السلطة والمليارات المسروقة من ثروة الشعب السوري بطريقة سلمية؟

قصة الأسد وكرسي الحكم
Syrian historian -

كانت عائلة الأسد عادية بسيطة في قرية القرداحة بشمال سوريا مثل ملايين العائلات السورية،وبمجرد أن صار وزير دفاع قام بتسليم الجولان لاسرائيل ،وعقب ذلك تخلص من رجل سوريا الأول بانقلاب وقضى عليه بالسجن حتى الموت ، وهكذا سيطر على مقاليد الحكم في سوريا ، ثم قام بأهم إنجازاته القمعية والفاسدة، وذلك بقيامه بنقل غالبية أفراد العائلة من قرية القرداحة إلى العاصمة دمشق، وجعل العائلة والأخوال والمحسوبين عليهم هم المسيطرون على أجهزة الأمن والاستخبارات إلى درجة أنّه من كثرة عدد الأجهزة الأمنية صارت تسمى بالأرقام، فرع 297، فرع 240 وهكذا..وفي قائمة النظام لكل رقم تسمية يعرفها، وعلى الرغم من المتاجرة باسم القضية الفلسطينية والممانعة والمقاومة بالثرثرة، فقد أقام الأسد لفلسطين فرعين للاستخبارات الفلسطينية: فرع فلسطين الخاص بالمواطنين الفلسطينيين المدنيين، وفرع الضابطة الفدائية المتخصص في شؤون المنظمات الفلسطينية، وتمّ في فترة حافظ الأسد اعتقال أكثر من عضو مكتب سياسي ولجنة مركزية لعدة منظمات فلسطينية ، وقام النظام السوري بقصف طرابلس لبنان عام 1983 وحاصر ياسر عرفات ثم طرده بحراً مع مقاتليه، كما حاصر المخيمات الفلسطينية وأحدث فيهم مجزرة رهيبة بدعم جماعة أحمد جبريل وقضى على الثورة الفلسطينية في لبنان، وقبل وفاة حافظ أسد قام بالتمهيد لتوريث حكم البلاد لولده بشار، وتم تغيير الدستور في عشرة دقائق بواسطة الحرس القديم بتغيير عمر رئيس الجمهورية من أربعين سنة إلى أربعة وثلاثين سنة وبذلك تم تفصيل الدستور السوري على مقاس بشار الأسد ، واستلم بشار الحكم وقام بتمكين عائلة أخواله ( آل مخلوف ) بكل مفاصل الدولة الرئيسية وتحول آل مخلوف وعلى رأسهم رامي من مواطنين سوريين عاديين إلى إمبراطورية اقتصادية تسيطر على ما لا يقل عن ستين بالمائة من الثروة والاقتصاد السوري، وبهذه السيطرة تحول آل الأسد وأخوالهم من مواطنين سوريين عاديين إلى أصحاب مليارات وإمبراطوريات اقتصادية،وهذه هي قصة سوريا مع آل الأسد ، والسؤال المطروح الآن : هل يمكن لآل الأسد وأخوالهم التخلي عن السلطة والمليارات المسروقة من ثروة الشعب السوري بطريقة سلمية؟

كيف تولى بشار السلطة
former minister -

عندما توفي حافظ أسد قام أعوانه في القيادة القطرية بتغيير الدستور في عشرة دقائق بتغيير السن القانوني لرئاسة الجمهورية من أربعين سنة إلى أربعة وثلاثين عاماً وبذلك تم تفصيل الدستور على مقاس بشار، ولكن بشار لم يكن قد مارس السياسة سابقاً فلم يتقن الأسلوب الخفي لوالده في التحالف مع إيران ، وإنما فتح الباب لتصدير ثورة الخميني في سوريا ، فقام بشار بإغلاق أكثر المعاهد الدينية لأهل السنة في سوريا ، وفتح الباب على مصراعيه للمعاهد الشيعية والحوزات والحسينيات ، ونشطت الحكومة الإيرانية ببناء الحسينيات في أكثر المناطق السورية ، وصارت تدفع للعائلات الفقيرة عشرة آلاف دولار لتغيير دينهم لتحويلهم إلى التشيع على الطريقة الخمينية الإيرانية،وتم ذلك بدعم هائل من جميع أجهزة المخابرات السورية للتشيع لدرجة أن أجهزة أمن الدولة في سوريا تقوم بالقبض على أي شخص يتصدى لحركة التبشير الشيعية في سوريا ، ومع إطلالة الربيع العربي انفجر الشعب يطالب بالحرية والعدالة وتكافؤ الفرص فقامت الشبيحة وأجهزة الأمن التي هي فوق القانون باعتقاله أو تعذيبه أو قتله،وفي هذا البلد لا مكان لمحام أو دفاع أو لوسائل الإعلام العالمي ولالجان حقوق الإنسان ولامواد الإغاثة، لذلك انطلقت شرارة الثورة السورية إيماناً من الأغلبية الساحقة أن عهد الديكتاتورية المسلحة والجريمة المنظمة يجب أن ينتهي وكان هذا هو القرار النهائي للشعب السوري نتيجة لما عاناه خلال نصف قرن من تولى أجهزة المخابرات من تصفية النخب السياسية والاجتماعية والدينية في المجتمع ولم يترك سوى شلته الحاكمة وأزلامها .

كيف تولى بشار السلطة
former minister -

عندما توفي حافظ أسد قام أعوانه في القيادة القطرية بتغيير الدستور في عشرة دقائق بتغيير السن القانوني لرئاسة الجمهورية من أربعين سنة إلى أربعة وثلاثين عاماً وبذلك تم تفصيل الدستور على مقاس بشار، ولكن بشار لم يكن قد مارس السياسة سابقاً فلم يتقن الأسلوب الخفي لوالده في التحالف مع إيران ، وإنما فتح الباب لتصدير ثورة الخميني في سوريا ، فقام بشار بإغلاق أكثر المعاهد الدينية لأهل السنة في سوريا ، وفتح الباب على مصراعيه للمعاهد الشيعية والحوزات والحسينيات ، ونشطت الحكومة الإيرانية ببناء الحسينيات في أكثر المناطق السورية ، وصارت تدفع للعائلات الفقيرة عشرة آلاف دولار لتغيير دينهم لتحويلهم إلى التشيع على الطريقة الخمينية الإيرانية،وتم ذلك بدعم هائل من جميع أجهزة المخابرات السورية للتشيع لدرجة أن أجهزة أمن الدولة في سوريا تقوم بالقبض على أي شخص يتصدى لحركة التبشير الشيعية في سوريا ، ومع إطلالة الربيع العربي انفجر الشعب يطالب بالحرية والعدالة وتكافؤ الفرص فقامت الشبيحة وأجهزة الأمن التي هي فوق القانون باعتقاله أو تعذيبه أو قتله،وفي هذا البلد لا مكان لمحام أو دفاع أو لوسائل الإعلام العالمي ولالجان حقوق الإنسان ولامواد الإغاثة، لذلك انطلقت شرارة الثورة السورية إيماناً من الأغلبية الساحقة أن عهد الديكتاتورية المسلحة والجريمة المنظمة يجب أن ينتهي وكان هذا هو القرار النهائي للشعب السوري نتيجة لما عاناه خلال نصف قرن من تولى أجهزة المخابرات من تصفية النخب السياسية والاجتماعية والدينية في المجتمع ولم يترك سوى شلته الحاكمة وأزلامها .

سؤال يا جرذان.حزب اللات
آزاد الكردي -

ولك يا ..شبيح ملالي طهران الشيع بدك تضلك تسب و تلعن و تشتم لحتى الله يفرجها عليك بشي انتحار ,,,و تلتقي بحورياتك الشيع ال 72 ...بس عندي سؤال يا جرذان.حزب اللات,,..ليش بدك 72 حوريه ملالي طهران الشيع...واحده ما بيكفيك...هيك يعني 72 حوريه قم....الموت يا شيعة نوري الطويرجاوي حق لكل البشر...وانت مو دايم.....يعني...حتى و لو طالت لحيتك لتصل الى بين رجليك..حيث تفكر..مو دايم

مكن تشرحلنا مستر بطة
أبو علي -

يعني ممكن تشرحلنا مستر بطة شلون كانت سوريا و العالم عايشين قبلك و قبل إللي خلفك! و شلون رح يستمروا لو جرالك شيء إن شاء الله! و شو رح يعملوا بحالن؟ و السؤال للحاخام خمنئي إذا مستر بطة بيقلك سورية قلعة العلمانية! فلشو مستميت بالدفاع عنه مستر الولي الفقيه؟ و شو رح تعمل بلحيتك إللي طولا شبر و نص.

إلى رقم -٣ souria .......
سامية -

إلى رقم -٣ souria .....................أولاً تعلم كيف تكتب سوريا بالانكليزية .... ياعلماني مع إنك على مايبدو قليل العلم. إذا كنت تحتج على لحية المقاتل بالصورة، فما رأيك لا دام فضلك بلحية زعيمك خامنئي وكل عناصر حكومة طهران العلمانية؟ جاوبني ياشاطر. .أما عن بشار فإننا سنحترم رغبته وسنجعله يموت في سوريا قريباً ... سنراه كيف سيبكي مثلما بكى القذافي قبل موته على أرض ليبيا.

انا من صنع سورية
مغترب -

اكيد سوف يبقى في سورية ولكن على جثث الشعب السوري لانه من صنع سورية ولكن اقول لك ايها الحقير المجرم سورية ه>ه لجميع السوريين ولم ترثها انت عن اجدادك ولكن ما ورثته عن اجدادك هو الاجرام

يعني غزو تركي
zozo -

واشار عبد الرحمن الى ان المئات من المقاتلين المعارضين دخلوا الى البلدة منذ فجر اليوم من محورين، احدهما غرب القرية "قادمين مباشرة من الاراضي التركية عبر بوابة حدودية غير رسمية"، والجزء الآخر من قرية تلف حلف جنوب البلدة.

فتوى العريفي للعرعور
zozo -

مخالف لشروط النشر

موتتان اثنتان!!
Dilbirin Skaar -

موتتان اثنتان!!Double-dead !DoubleTwist هذه أول مرة لا يكذب فيهاصعلوكنا السوبرماتي بشار،عنتر بن شبيحـــــــــــــة ،الوحش!فعلا هـــــــــلاكــــــك قــــــــــــــــــربـــــــت!ستموت كملعــــــــــــوووون … وقريبا جدا!والخوف من الموت أمر طبيعي فينا جميعا...خوفك و هلعك طبيعي و مرضي شديد ايضا…شعور..احساس الانسان بانه سوف يموت قريبا جدا…نطقك وحلمك بذلك يدل على قرب موتك الاجل العاجل؟إحساس ووسوسة هذا الشيطان حقيقة! جاك, نهايتك.. جاك ملك الموت...استسلم الان و انت ذليل ،الاستسلام لعزرائيل !والى مزابل التاريخ خالدا مخلدا فيها أبداً …ولتذهب يا بشار قريباً الى جهنم و بئس المصيررررر ...لتلتحق سريعا جدا بسلفك إبليسا حافظا.... كالمجرم صدام معا!مت و تعذب عذاب القبرأكثر من مـــرتين أو ثلاثا... مع آل فرعون الدنيا والاخرة ! ‫سأرجع ‬باسما ‫و لحينا‬ يوما للتفاؤول شامخا قمما،‎لــــــنـــــرفـــــــــــع رايـــــة الازاديـــــــــــــةان تاخرت عليكم، سامحوني!سارجع لأقبل ثرى وطن الطاهر ترابنا ‎‫وسأسكر ثانية ‬مرة اخرى من عرق سوريا‎ ‫صباحا ‬مساء حتى ‫زقزقة الفجر ....‬ ا‫ …‬‎لكي اتبول كثيرا على مقبرة الشبيحة‎على قبر الاسد ، ‬‎و ليلعن ارواحهم المريضة الشريرة اللعينة‎ وكل زمرة ‫رفاقه البعثيين‬ السفلة والمهوسيين ...