أخبار

نافي بيلاي تبدي قلقًا حيال صعوبات الصليب الأحمر في سوريا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نوسا دوا: أعربت المفوضة العليا لحقوق الانسان في الامم المتحدة نافي بيلاي الجمعة عن قلقها "الشديد" لاقرار اللجنة الدولية للصليب الاحمر بعجزها عن مواجهة تفاقم الازمة الانسانية في سوريا.

وقالت نافي بيلاي في مقابلة اجرتها معها وكالة فرانس برس "هذه هي اهمية اللجنة الدولية للصليب الاحمر: انهم يتمكنون على الدوام من الوصول الى السكان، الا في حال كان ذلك مستحيلا فعلا. وبالتالي فان هذا التصريح مقلق جدا"، في اشارة الى تصريح صدر عن رئيس الصليب الاحمر بيتر ماورر الخميس.

وقال ماورر في مؤتمر صحافي الخميس في جنيف "لا يمكننا تطوير عملياتنا بسرعة كافية لمواجهة تفاقم الوضع الانساني في سوريا". واضاف ان "هناك العديد من النقاط التي لا تصل اليها اي مساعدة ولا علم لنا بالوضع فيها ولا بعدد الناس المعنيين".

ورات بيلاي "ذات مغزى كبير ان تقول اللجنة الدولية للصليب الاحمر انها عاجزة عن القيام بهذه المهام الرئيسية". كما انتقدت "فشل" مجلس الامن الدولي في وضع حد للازمة في سوريا.

وقالت متحدثة على هامش منتدى حول الديموقراطية جرى في بالي وانتهى الجمعة "ان الفشل في مساعدة الشعوب الضحايا ظهر جليا على ضوء الوقائع الجارية جرت منذ اكثر من 18 شهرا والاف الاشخاص الذين قتلوا في سوريا". وتابعت "ادعو مجلس الامن الى الالتزام بالاتفاقيات التي اقرها هو نفسه والمعايير التي حددها، اي ضمان السلام والامن في العالم".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف