أخبار

البابا يندد "بشبكة غامضة من التواطؤات السياسية" يستفيد منها الارهاب الدولي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الفاتيكان: ندد البابا بنديكتوس السادس عشر في حديثه الجمعة الى المشاركين في الجمعية العمومية للانتربول، "بشبكة غامضة من التواطؤات السياسية" يستفيد منها الارهاب الدولي وعمليات المتاجرة بالاعضاء والادوية "التي تقتل بدلا من ان تشفي".

ولدى استقباله وفودا من الانتربول في الفاتيكان، انتقد البابا الذي تحدث بالفرنسية "هذه الجرائم التي تحطم القيود الاخلاقية التي بنتها الحضارة تدريجيا وتطرح شكلا جديدا للبربرية".

واضاف البابا ان الارهاب "الذي ينطلق من استراتيجية هدامة معروفة لدى بعض المنظمات المتطرفة ... تحول الى شبكة غامضة من التواطؤات السياسية، عبر استخدام وسائل تقنية متطورة وموارد مالية كبيرة واعداد مشاريع واسعة النطاق".

وتحدث البابا عن العنف الاجرامي "المسؤول كل سنة عن القسم الاكبر من الوفيات جراء الموت العنيف في العالم"، منتقدا "الاتجار بالبشر الذي يعد شكلا حديثا من اشكال العبودية". وانتقد ايضا "الاتجار بالمخدرات والاسلحة والبضائع المزورة حتى الاتجار بالادوية التي يستهلك الفقراء القسم الاكبر منها، وهي ادوية تقتل بدلا من ان تشفي".

وقال البابا "يزداد النفور من هذه التجارة غير المشروعة عندما تشمل الاعضاء البشرية للضحايا الابرياء. فهي تواجه مآسي وانتهاكات كنا نتمنى لو تخطيناها الى الابد منذ مآسي القرن العشرين"، ملمحا بذلك الى النازية.

وشدد البابا على القول باللغة الاسبانية ان الرد "لا يجب ان يقتصر فقط على القوى الامنية، بل يتطلب ايضا مشاركة كل الهيئات التي تؤثر على هذه الظاهرة" وليس فقط "المؤسسات والمنظمات الدولية".

واوصى البابا "باشراك المجتمع: العائلات والمراكز التربوية -مدارس ومؤسسات رهبانية- ووسائل التواصل الاجتماعي وجميع المواطنين".

ويضم الانتربول، اكبر منظمة للشرطة في العالم، الذي عقد جمعيته العمومية في روما، 190 بلدا عضوا، ومنها الفاتيكان منذ 2008.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف