أخبار

مكتب الأسير لـ"إيلاف": لا فتنة سنية شيعية انطلاقًا من صيدا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد المسؤول في مكتب الشيخ أحمد الأسير أن لا وجود لفتنة سنية شيعية انطلاقًا من صيدا، وذلك بعدما تفجّر الموقف دراماتيكيًا في عين الحلوة على خلفية إزالة يافطات عاشورائية لحزب الله.
بيروت: بعد انتهاء المهلة التي حددها امام مسجد بلال بن رباح الشيخ أحمد الأسير يوم الجمعة الماضي، والتي كانت 48 ساعة، وبعد إزالة بعض اليافطات في صيدا بمواكبة من الجيش اللبناني، تفجّر الموقف في تعمير عين الحلوة أمس بصورة دراماتيكية فسقط ثلاثة قتلى بينهم اثنان من مناصري الأسير وشاب مصري (16 سنة)، كما جُرح سبعة آخرون، بينهم المسؤول في حزب الله الشيخ زيد ضاهر.

وكشف مصدر أمني أن الاشكال بدأ باشتباك بالعصي والأيدي بين مناصرين للأسير ومناصرين لحزب الله تطوّر إلى عراك وإطلاق نار، بعد تمزيق صور ويافطات للامين العام لحزب الله حسن نصرالله، وسرعان ما تدخلت عناصر الجيش اللبناني لفض الإشكال، ونشطت الاتصالات على أعلى المستويات السياسية والحزبية والأمنية لاحتواء التوتر واتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع الفتنة، وحصر ذيول الحادث واخضاع ما جرى إلى تحقيق قضائي لتحديد المسؤول عن إطلاق النار وتوتير الأوضاع وإحالته أمام القضاء المختص.

وليلاً أعلن أمين عام تيّار المستقبل أحمد الحريري أن المدينة ستنفذ اضرابًا اليوم في اطار ما وصفه بالمعركة المستمرة مع المحور الإيراني - السوري، فيما يستعد مجلس الوزراء لاعلان مدينة صيدا ومحيطها منطقة عسكرية، في جلسته المقررة صباح الأربعاء، والمتوقع أن تنقل إلى بعبدا نظرًا للتطور الخطير الذي شهدته منطقة صيدا.

ويأتي قرار مجلس الوزراء في ضوء النقاشات التي دارت أثناء اجتماع مجلس الأمن الفرعي في صيدا، الذي انعقد برئاسة وزير الداخلية مروان شربل الذي وصل إلى المدينة بطلب من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لمتابعة الوضع على الأرض وترؤس الاجتماع.

وكشف مصدر مطلع أن من الطروحات التي جرى تداولها خلال الاجتماع اتخاذ قرار عاجل بإعلان حالة الطوارئ في صيدا، لكن الرأي استقر على الإجراءات التالية التي كشف عنها الوزير شربل:
1 - الطلب إلى الأجهزة الأمنية والقضاء المختص اجراء تحقيق سريع لمعرفة من أطلق النار وإحالته إلى النيابة العامة كائنًا من كان.
2 - إعطاء الأوامر للقوى الأمنية وتكليف الجيش اللبناني بتوقيف المسلحين، والرد على أي إطلاق نار، من زاوية أن لا أمن بالتراضي، وأن لا حاجة للمفاوضات مع مثيري الشغب.
3 - تدارس اقتراح جدي بإنشاء منطقة عسكرية باشراف الجيش اللبناني في صيدا وجوارها، او إعلان المدينة ومحيطها ككل منطقة عسكرية.

وفي اتصال لـ"إيلاف" مع مكتب الاسير أفاد المسؤول هناك عن أن الوضع في صيدا افضل اليوم وتشهد المدينة اليوم تشييعًا للقتلى، ويؤكد أنهم اليوم قابعون داخل المسجد ولم يخرجوا الى الخارج حيث الجيش مسيطر على الوضع.

عن خلفيات الاشكال امس، يقول إن الاسير نهار الجمعة في خطبته صرّح وقال إن الامين العام لحزب الله حسن نصرالله يقتل اخواننا في سوريا، ويصرح بذلك على شاشات التلفزيون، وكان هو السبب في مقتل اللواء وسام الحسن، ويضع اليوم رايات داخل صيدا استفزازًا، وقال الاسير إن تلك الرايات لا بد ان تزال، وقام الامنيون بالعمل على الموضوع ووعدونا بازالتها خلال يومين، ونفاجأ امس بعد صلاة الظهر بأنها اعيدت الى بعض الاماكن في صيدا، فنزلنا كي نزيل الرايات، وما ان وصل الشباب حتى اطلقوا الرصاص.

اما هل سيسكت الاسير على دم الضحايا الذين قتلوا؟ يقول المسؤول الامر يقرره الاسير خلال اليومين المقبلين.

هل الاتجاه الى التصعيد أم الهدنة؟ يجيب أن الامر منوط بالاسير وهومن يقرر.

عن تأكيد بعض وسائل الاعلام ان انصار الاسير هم من بدأوا بالاشكال امس؟ ينفي المسؤول الامر، ويؤكد على وجود فيديو يشير الى صدقيتهم وأنه لا وجود لأي شاب أو مسؤول تابع للاسير كان يملك أي قطعة سلاح.

هل ما يُحكى عن انطلاق شرارة فتنة من صيدا صحيح؟ يجيب لا فتنة بل فقط اعتداء علينا، ولن تكون هناك فتنة من قبلنا.

ويضيف:" ما شاهدناه امس ليس بفتنة سنية شيعية، بل مشكلة مع حزب ايران في لبنان، لا اشكال بين الشيعة والسنة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الرد المناسب
العزيز -

اعتقد ان الرد المناسب مقابل رفع رايات حزب اللة هي رفع رايات للاسير وليس تهديد اذا لم تزال خلال 48 ساعة فأنه سوف تزال بالقوة لو كل امام جامع يريد ان يزيل مايراه صائباسوف تصبح الامور خارج السيطرة اما اذا كانت الامور طائفية اذا رفعت رايات الحسين فعليه ان يرفع رايات يزيد وتحل المشكلة

الرد المناسب
العزيز -

اعتقد ان الرد المناسب مقابل رفع رايات حزب اللة هي رفع رايات للاسير وليس تهديد اذا لم تزال خلال 48 ساعة فأنه سوف تزال بالقوة لو كل امام جامع يريد ان يزيل مايراه صائباسوف تصبح الامور خارج السيطرة اما اذا كانت الامور طائفية اذا رفعت رايات الحسين فعليه ان يرفع رايات يزيد وتحل المشكلة

إما مأجور أو يبحث عن شهرة
صباح العبدالله -

الذي يتبع مسار الاحداث مذ ظهور الاسير يجد بأن هذا الشخص يحاول بكل ما اوتي من قوة جر الشيعة وخصوصاً حزب الله لحرب طائفية قاتلة في لبنان يكون رأس الاسير اول الرؤوس التي تقطع بها ومن معه وهروب الباقي كالغزلان مثلما هربوا في أيام حكومة السنيورة (أبو دمعة)وهذا الشيخ لو دققنا فيه سنجده إما مأجور وخلفه السعودية وقطر وامريكا واسرائيل ,واما انسان فاشل يبحث عن الشهرة من خلال وقوفه بوجه حزب الله على أية حال مهما يكون فهو أقل من أن ينال من مجاهد واحد وليسأل من قبله من الذين جربوا ثم فشلوا ملاحظة : هل تعرفون لماذا الارهاب والقتل والتكفير موجود عند الجماعة لأنه بامكان أي شخص حتى لو كان فاسقاً أن يصبح رجل دين ويصبح له مريدون ويفتي بما تشتهي نفسه فيتساوى عندهم العالم الحقيقي مع الجاهل الذي لبس ثوب العلم , وهذا غير ممكن عند الشيعة فالفتاوى محصورة فقط في المراجع المتصدين للمرجعية ولا يمكن لاي شيخ أن يفتي ,,, شكرا ايلاف ارجو نشر التعليق كما هو دون حذف او قص

مطلوب جهود لتوقيع ميثاق
ابراهيم بيضون -

من المؤسف ان المشاكل دائماً في المناطق الاسلامية و المسيحيين في لبنان حيدوا انفسهم عن كل شيء فترى معظم ايام السنة اقفال طرقات طرابلس و الجنوب لعدة اسباب مهمة و غير مهمة و مناطق المسيحيين عالم آخر و كل الاستثمارات تذهب لمناطقهم.ان الاسير منذ ظهوره سبب لوجع الرأس ل صيدا و اهلها بدل ان يقوم بدرء المشاكل عنها تراه يحشر نفسه بهذا و ذاك و يهاجم القادة الآخرين على المنابر ثم يقول هاجموني !! واحد ليل و نهار عم يهاجم ناس و ما بدو منهم يردو ؟ عجيب امرو . اول ظهور له كان اتهام حزب الله بلعبة باللغة الانكليزية اعتبرها تهاجم السيدة عائشة و ظهر على التلفاز عدة مرات ثم اتضح بعد ذلك انه اخطأ بالترجمة و ان اللعبة آتية من الغرب. و منذ ذلك الحين يظهر بين الفينة و الاخرى و يقفل الطرقات و يضر اقتصاد مدينته (حيث امتنع الجميع من شراء حاجياتهم من صيدا و صاروا يقصدون قرى و مدن مجاورة) و ان آخر مشكلة معه كانت لإزالة يافطات ذكرى عاشوراء . لهذا نحن نطالب من الجميع احترام الطوائف الاخرى و التوقيع على ميثاق شرف يمنع الجميع من مهاجمة بعضهم على المنابر .

لامقارنة بين الحق والباطل
أرنستو جي جيفارا -

تبا لمن يرفع صورة ....يزيد قاتل الحسين حفيد رسول الله محمد ( ص ) مقابل صورة الحسين الذي فاز بالشهادة لتأكيد وترسيخ المعايير والمثل الأخلاقية والأنسانية

ماذا يفعل ألشيخ ألأسير؟
nader -

ماذا يفعل ألشيخ ألأسير؟ألفتنة نائمة لعن ألله من أيقظها, سوف يُجهز عمله عليه, أنه يُشغل نار ألفتنة وسيكون أول من يحترق بنارها إذا لم يتق ألله ويحفظ دماء ألمسلمين ألتي هي أعز على ألله من كعبته ألمشّرفة.

Achraf Annas
dd -

To achraf annas (n°2), lil2asaf abtalah ya2toune jiyafane mine souriya !!

رايات النصر
ابو الفتن سعد السعودي -

فليرفع الاسير رايات شارون و الى جانبه راية معلمه و سيد امره سعد السعودي..و سوف نقف لندافع عن رايات الاسير

حَوَلْ وعَوَرْ ديني وأخلا
JamesAbu Rezeq -

ليس دفاعاً عن الأسير ولا هجوماً على حسن نصر الله ولكن أي محايد يقرأ تعليقات أنصار حزب الله يلاحظ ما يمكن تسميته بالعَوَرْ الطائفي، فمثلا إذا أطلقَ الشيعي لحيته فهو وقار بينما إذا أطلق السني لحيته فهو عار، وإذا حمل الشيعي السلاح وغزا بيروت والجبل وقتل من قتل فهو مقاوم يرى أن تحريرالقدس يبدأ من بيروت، بينما إذا حمل السني السلاح للدفاع عن نفسه وبيته وأهله وكرامته أصبح إرهابي وإذا تطرف السني صار سلفياً منبوذاًأما إذا تطرف الشيعي فهو تقرباً من وحباً لآل البيت، وإذا دافعت السعودية وقطر عن أطفال ونساء سوريا فهو تدخل خارجي أما دخول الحرس الثوري وميليشيا حزب الله الى سوريا فهو دفاعاً عن الصمود والتصدي وحماية المقاوم والممانع، والمثير للسخرية أن المال الايراني طاهر وحلال بينما المال السعودي والقطري حرام. أليس في هذا حَوَلْ وعَوَرْ ديني وأخلاقي ؟

الى الدجال حسن وزعرانه
ابو عامر الشامي -

الفتنة كانت نائمة قبل وصول الخميني الى الحكم برضى جميع الأطراف ايقظها بزرع الدجال حسن الايراني في لبنان نوّمها قسرياً بقوة السلاح تماماً كأمن آل أسد القمعي، الظلم والقهر والقتل وإغتصاب الدولة ومؤسساتها سيرتد عليكم فقد فتحتم أبواب جهنم دون أن تدروا فذوقوا نارها فلن ينفذ منكم أحد يا عداء الله وآل البيت والإنسانية البشرية يا قاتلي أطفال سوريا ومغتصبي نساءها يا مدعي المقاومة يا أحفاد أبي لؤلؤة المجوسي وابن قرمط.

عشرةمنكم برجل منأهل الشام
عليّ (ع) بل طالب -

اذا صح قول الامام علي في ذم معاوية من انه (يغدر ويفجر) في نهج البلاغة فيصح ايضا قوله في حق شيعته من انهم (أشباه الرجال ولا رجال ) وفي موضع آخر يقول ( فرق الله بيني و بينكم، و أعقبني بكم من هو خير لي منكم، و أعقبكم مني من هو شر لكم مني! أما إنكم ستلقون بعدي ثلاثا:-ذلاً شاملاً، و سيفاً قاطعاً، و أثرة قبيحة يتخذها فيكم الظالمون سنة، فـتـبـكـي لذلك أعينكم و يدخل الفقر بيوتكم، .. و الله! لوددت لو أني أقدر أن أصرفكم صرف الدينار بالدراهم عشرة منكم برجل من أهل الشام!) 2- كذلك بقية آل البيت فالحسين (ع) كان آخر كلامه قبل أن يسلم الروح: "اللهم أحكم بيننا وبين قوم دعونا لينصرونا فقتلونا"*** بل دعاؤه عليهم مشهور حيث قال قبل استشهاده: "اللهم إن متعتهم ففرقهم فرقًا واجعلهم طرائق قددا ولا ترضي الولاة عنهم أبدًا، فإنهم دعونا لينصرونا ثم عدوا علينا فقتلونا" 3-واذا كان معاوية فعلا بهذه الصفات البذيئة ، الا يحق لنا ان نتساءل كيف سمح الامام الحسن (ع) لنفسه ان يتنازل له عن الخلافة وهو المعصوم عندهم ..؟ 4-ان معاوية ما أراد الحكم ولا اعترض على إمامة عليّ (ع) بل طالب بتسليمه قتلة عثمان ثم يدخل في طاعته بعد ذلك، فقد أورد الذهبي في ( السير ) عن يعلى بن عبيد عن أبيه قال (( جاء بو مسلم الخولاني وناس معه إلى معاوية فقالوا له: أنت تنازع علياً أم أنت مثله؟ فقال معاوية: لا واللـه إني لأعلم أن علياً أفضل مني، وإنه لأحق بالأمر مني، ولكن ألستم تعلمون أنّ عثمان قتل مظلومـا، وأنا ابن عمه، وإنمـا أطلب بدم عثمان، فأتوه فقولوا له فليدفـع إليّ قتلة عثمـان وأسلّم لـهُ كما أكّد معـاوية ذلك بقولـه (( ما قاتلت علياً إلا في أمر عثمان )) ، وهذا هو ما يؤكده عليّ (ع) ومن مصادر الشيعة أنفسهم، فقد جاء في نهج البلاغة في خطبة له قوله (( وبدء أمرنا أنا التقينا والقوم من أهل الشام، والظاهر أن ربنا واحد ونبينا واحد، ودعوتنا في الإسلام واحدة، ولا نستزيدهم في الإيمان بالله والتصديق برسوله، ولا يستزيدوننا، الأمر واحد إلا ما اختلفنا فيه من دم عثمان ونحن منه براء )) فهذا عليّ يؤكد أن الخلاف بينه وبين معاوية هو مقتل عثمان وليس من أجل الخلافة أو التحكم في رقاب المسلمين كما يدعي الغلاة و يقرر أن عثمان وشيعته هم أهل إسلام وإيمان ولكن القضية اجتهادية كل يرى نفسه على الحق في مسألة عثمان. ..

أعدوا لهم ما يستحقون
معاوية -

نعم، يا أحرار لبنان يا أبطال ١٤ آذار يا من طرد بشار أسد وعصابته من لبنان شرّ طردة، إستمعوا الى صوت العقل. عدوكم حاقد وغدار يخطط ويبرمج ٤ عقود خبرة في القتل والإجرام، لا تتهوروا ولا تحققوا له ما هدف إليه من هذه الجريمة البشعة، فتريثوا وعودوا وخططوا وبرمجوا وأعدوا لمواجهته فالعين بالعين ، وإعلما أن له بينكم من عيون من حثالتكم ممن لاضميرلهم يصحو ولا أخلاق تردعهم، فلا سياسة ولا حوار مع بشار الغدار وحسن الثرثار إذ لا أمان لغدار ولا سلام مع حاقد.

أنتم من أيقظ الفتنة
عبد الله العمري -

من رفع رايات يزيد يا عبيد الخميني يا أهل الفتنة والحقد؟ أهل السنة يرفعون راية الإسلام ويعبدون الله وحده لا عباده ، وهم أهل البيت الحقيقيون ، وأنتم أتباع المجوسي قاتل الصحابة ابو لؤلؤة

أنتم من أيقظ الفتنة
عبد الله العمري -

من رفع رايات يزيد يا عبيد الخميني يا أهل الفتنة والحقد؟ أهل السنة يرفعون راية الإسلام ويعبدون الله وحده لا عباده ، وهم أهل البيت الحقيقيون ، وأنتم أتباع المجوسي قاتل الصحابة ابو لؤلؤة

حسنا فعل الاسير
متابع -

حسنا فعل الاسير في تصديه لاستفزازات الشيعة وتجاوزاتهم , و حيذا لو حذا سنة العراق حذوه وتصدوا بشجاعة لتجاوزات الشيعة الني فاقت كل حد

صعاليك لصهاينة
بــــــا سيل -

لكم مضحك هذا لذمان يصبح الصادق كذابا ..والكذاب الدجال المحتال صادقا ..هل انقلبت الدنيا ام ماذا ..ضابط الايقاع في فرقة المايستروا شلالا..هل تعرفون من يكون ضابط ايقاع اي عازف طبلة ..انه اسيركم هذا المسمى احمد الاسير .هل اصبح الطبال صاحب الفتاوي والاقوال عجبا لك يا زمن ...هذا لدجال المسمى نفسه شيخ ومسلم اين كان في الثمانينات ابان الاجتياح وبعد الاجتياح واثناء حرب عناقيد الغضب وحرب الصيف الاهب هذه الاسماء لكل حروب الصهاينة على ارض لبنان كما يسموها ..اتعلمون اين كان هذا الدجال كان من بار الي بار ومن كازينوا الي كازينوا ومن حفلة رقص الي مهرجان ..واسألوا عنه اهل منطقته المدهوشين به كيف كان وكيف اصبح كما يتحفنا الان عاقر المخدرات فضل شاكر ..لا ندري ايضا متى يظهر علينا على احد المنابر ليعطينا فتوى مـــــا ..اسأل المعلقيين المدافعين عن هذا الدجال ان كان فيهم ذرة ضمير ...هل يستوي من يغنون ويطبلون .....مع من يجاهدون ويقاتلون الصهاينة ويستشهدون ؟؟؟؟ هل يستوي الطبال مع قائد عربي مسلم كشف زيف اسطورة الجيش الذي لا يقهر وجعل منه جيش لا ينفع .....هل يستوي هذا الراقص لسابق ..مع المجاهد النبيل الذي دب الرعب في قلوب الصهاينة ........فعلا لقد وصلنا الي زمن الطبال ولدجال اصبح صاحب فتاوي واقـــــــوال ..

صعاليك لصهاينة
بــــــا سيل -

لكم مضحك هذا لذمان يصبح الصادق كذابا ..والكذاب الدجال المحتال صادقا ..هل انقلبت الدنيا ام ماذا ..ضابط الايقاع في فرقة المايستروا شلالا..هل تعرفون من يكون ضابط ايقاع اي عازف طبلة ..انه اسيركم هذا المسمى احمد الاسير .هل اصبح الطبال صاحب الفتاوي والاقوال عجبا لك يا زمن ...هذا لدجال المسمى نفسه شيخ ومسلم اين كان في الثمانينات ابان الاجتياح وبعد الاجتياح واثناء حرب عناقيد الغضب وحرب الصيف الاهب هذه الاسماء لكل حروب الصهاينة على ارض لبنان كما يسموها ..اتعلمون اين كان هذا الدجال كان من بار الي بار ومن كازينوا الي كازينوا ومن حفلة رقص الي مهرجان ..واسألوا عنه اهل منطقته المدهوشين به كيف كان وكيف اصبح كما يتحفنا الان عاقر المخدرات فضل شاكر ..لا ندري ايضا متى يظهر علينا على احد المنابر ليعطينا فتوى مـــــا ..اسأل المعلقيين المدافعين عن هذا الدجال ان كان فيهم ذرة ضمير ...هل يستوي من يغنون ويطبلون .....مع من يجاهدون ويقاتلون الصهاينة ويستشهدون ؟؟؟؟ هل يستوي الطبال مع قائد عربي مسلم كشف زيف اسطورة الجيش الذي لا يقهر وجعل منه جيش لا ينفع .....هل يستوي هذا الراقص لسابق ..مع المجاهد النبيل الذي دب الرعب في قلوب الصهاينة ........فعلا لقد وصلنا الي زمن الطبال ولدجال اصبح صاحب فتاوي واقـــــــوال ..

الاسير غائب
wessam -

الاسير غائب عن نصرة اهل غزة ولو بالكلام ويا ريت الخطابات التحريضية منه ضد فئة وطائفة ويا ريت صراخه وتهديداته وتوعداته توجه ولو لمرة واحدة ضد اليهوود !