أخبار

الجامعة العربية تعترف بـ"الائتلاف الوطني السوري" ممثلا شرعيّا للشعب

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعترفت الجامعة العربية الاثنين بالائتلاف الوطني السوري باعتباره الممثل الشرعي للشعب السوري والمحاور الاساسي مع الجامعة العربية.

القاهرة: اعترفت الجامعة العربية الاثنين بالائتلاف الوطني السوري باعتباره الممثل الشرعي للشعب السوري والمحاور الاساسي مع الجامعة العربية.

وقال وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم ال ثاني في المؤتمر الصحافي الذي اعقب اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب "ان الائتلاف الوطني السوري هو الممثل الشرعي للمعارضة السورية".

ودعا بيان المجلس الاثنين سائر تيارات المعارضة الي الانضمام الي الائتلاف الوطني حتي يكون جامعا لكل اطياف الشعب السوري دون استثناء، وحث المنظمات الاقليمية والدولية على الاعتراف به ممثلا شرعيا لتطلعات الشعب السوري.

ورحب البيان بالاتفاق الذي توصلت اليه اطياف المعارضة السورية لتشكيل الائتلاف الوطني السوري في العاصمة القطرية الدوحة الاحد ودعا الى تقديم الدعم السياسي والمادي لهذا الكيان الجامع للمعارضة السورية.

كما دعا بيان مجلس وزراء الخارجية العرب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية الى الدخول في حوار مكثف معه لايجاد حل سلمي لنقل السلطة وفقا لقرارات مجلس الجامعة.

واكد البيان على الدعم الكامل لمهمة الممثل الخاص المشترك للامم المتحدة والجامعة العربية الاخضر الابراهيمي.

واكد بيان المجلس على ضرورة مواصلة الجهود من اجل تحقيق التوافق فى مجلس الامن، ودعوة مجلس الامن الى اصدار قرار بالوقف الفورى لاطلاق النار بموجب الفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة، حتى يكون ملزما لجميع الاطراف السورية.

وحضر رئيس الائتلاف الوطني السوري احمد معاذ الخطيب ورئيس المجلس الوطني السوري جورج صبرا اجتماع الوزراء العرب.

وتحفظت الجزائر على بيان الجامعة العربية وكذلك العراق فيما امتنع لبنان عن التصويت.

و كانت دول مجلس التعاون الخليجي اعترفت بالائتلاف الوطني السوري "الممثل الشرعي للشعب السوري" في وقت مبكر الاثنين.


الصليب الأحمر يوجه نداءً عاجلاً لمساعدة 170 الف لاجئ سوري في تركيا

من جانب آخر، وجه الاتحاد الدولي لجميعات الصليب الاحمر والهلال الاحمر الاثنين نداء عاجلا لجمع 32.3 مليون فرنك سويسري (26.8 مليون يورو) لمساعدة نحو 170 الف لاجئ سوري في تركيا. وقال رئيس قسم الكوارث وادارة الازمات في الاتحاد سايمون اكليشال في مؤتمر صحافي "دعوتنا من اجل ستة اشهر". واوضح المسؤول الانساني ان هذه الاموال ستتيح للهلال الاحمر التركي تعزيز مساعداته الانسانية مع الزيادة المستمرة في اعداد النازحين واقتراب الشتاء.

واضاف ان المساعدة ستوزع على نحو مئة الف شخص يقيمون حاليا في مخيمات اضافة الى 20 الف آخرين متجمعين على الحدود بين سوريا وتركيا. وقال إن "الحدود بين سوريا وتركيا مفتوحة بما يكفي" لتمكين السوريين النازحين في الجانب السوري من الحدود من الحضور الى تركيا للحصول على المساعدة والعودة بعدها الى سوريا.

من جهة اخرى، ستتيح الاموال التي يتم جمعها للمنظمة الانسانية تكوين مخزون من الخيم والاغطية والافرشة وغيرها من المساعدات بكميات كافية لمساعدة حتى 50 الف شخص اضافي اذا ما استمر تدفق النازحين. وتحملت تركيا عبئا ثقيلا منذ بدء اعمال العنف في سوريا. ورفعت آخر موجة هجرة اليها الى اكثر من 120 الف عدد اللاجئين السوريين المسجلين وفقا لمفوضية الامم المتحدة العليا للاجئين.

فابيوس سيلتقي الثلاثاء زعماء المعارضة السورية

اعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الاثنين لوكالة فرانس برس انه سيلتقي الثلاثاء في القاهرة مسؤولي ائتلاف المعارضة السورية ملمحا الى امكانية اعتراف فرنسا بهذا الائتلاف خلال الاجتماع بهم.

وردا على سؤال حوال ما اذا كان بالامكان ان تعلن فرنسا الاعتراف ب"الائتلاف الوطني" لقوى المعارضة السورية الذي ولد الاحد في الدوحة، اكتفى فابيوس بالقول "في كل تاريخها كانت فرنسا تعمد دائما الى المبادرة".

واضاف "قلنا، (الرئيس الفرنسي) فرنسوا هولاند وانا منذ شهر اب/اغسطس انه يجب توحيد المعارضة واذا تحقق هذا التوحيد فيمكننا ان التفكير في بالاعتراف بها. اننا نسير في هذا الاتجاه، لذلك اننا نرحب بذلك".

واشار الى انه من اجل الاعتراف بالمعارضة كممثل شرعي للشعب السوري "هناك عدة مراحل: اولا ان يكون هناك مسؤولون جددا من المجلس الوطني السوري وخصوصا (جورج) صبرا الذي بات رئيسه، وثانيا ان تكون هناك هيئة اوسع تضم المسؤولين الجدد الذين ساتناول معهم فطوري صباح الغد في القاهرة".

وبالنسبة للدعم بالاسلحة الذي تطالب به المعارضة، قال فابيوس "يوجد حتى الان حظر من جانب الدول الاوروبية تجاه مسألة الاسلحة".

واضاف "سوف نرى ما اذا كانت التدابير المتخذة (من قبل المعارضة) سوف تعدل هذا القرار. سوف نبحث هذا الامر".

ومن جهة اخرى، استبعد فابيوس تدخلا عسكريا دوليا كما حصل في ليبيا في العام 2011 معتبرا ان الشروط ليست "نفسها" متحدثا عن اهمية قوات النظام السوري ودعم "دول مهمة" للرئيس بشار الاسد.

وقال ايضا "ربما قد يتغير كل هذا الوضع. سوف نعمل على الحلول خلال الايام المقبلة".

230 ألف لاجئ سوري في الأردن منهم 100 ألف مسجلين لدى المفوضية

وأعلن مسؤول أردني الاثنين أن عدد اللاجئين السوريين في المملكة بلغ 230 الف لاجئ منهم 100 الف مسجلين لدى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة. وقال انمار الحمود الناطق الاعلامي لشؤون اللاجئين السوريين في الاردن ان "عدد اللاجئين السوريين في الاردن بلغ 230 الفا ينتشرون في مخيم الزعتري (في محافظة المفرق شمالي المملكة على مقربة من الحدود السورية) والمدن الاردنية، منهم 100 الف لاجئ تم تسجيلهم في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين".

واضاف الحمود في تصريحات أوردتها وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) ان "الحكومة الاردنية تسعى الى تشجيع اللاجئين السوريين على الانضواء تحت مظلة المفوضية السامية للاجئين بهدف إلحاق ابنائهم بالمدارس وتأمين الرعاية الصحية والايوائية والغذائية لهم لتخفيف الضغط على الأردن الناجم عن التدفق الهائل للاجئين السوريين بشكل يومي".

واوضح ان "الاعداد المتزايدة للاجئين يتطلب من الدول المانحة مساعدة الاردن للحد من الآثار السلبية التي تطال بعض البلديات والمدن الاردنية التي تتواجد فيها اسر لاجئة". وعادة ما ينزح من سوريا الى دول الجوار حوالى 2000 لاجئ يوميا، بحسب المفوضية العليا للاجئين في الامم المتحدة. واعلن بانوس مومتزيس المسؤول في المفوضية في جنيف الجمعة ان العدد الاجمالي للاجئين في البلدان الاربعة المجاورة لسوريا (تركيا، لبنان، الاردن والعراق) يفوق 408 الاف شخص.

ويعبر مئات السوريين يوميا الشريط الحدودي مع الاردن الذي يزيد طوله عن 370 كيلومترا بشكل غير شرعي، هربا من القتال الدائر بين الجيش السوري والمعارضة المسلحة والذي اسفر عن اكثر من 37 الف قتيل منذ اذار/مارس 2011، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

ويعتمد المرصد للحصول على معلوماته على شبكة من ناشطي حقوق الانسان في كافة انحاء سوريا وعلى مصادر طبية في المستشفيات المدنية والعسكرية. ويؤكد المرصد، ومقره بريطانيا، ان حصيلة القتلى والجرحى التي يوفرها تشمل المدنيين والعسكريين ومقاتلي المعارضة. ويقطن الكثير من اللاجئين في مساكن موقتة في مدينة الرمثا (شمال) قرب الحدود مع سوريا او لدى اقارب او اصدقاء لهم في المملكة، فضلا عن اكثر من 42 الف لاجئ في مخيم الزعتري (85 كلم شمال عمان).

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
موائــد السلاطين والأمراء
وليد عبدالله -

عن أي معــــــارضه تتحدثـــون ،هم مجمــــوعه من الســــوريين يمثلون أنفســــهم لاغير أرتضــــوا لأنفسهم أن يكونوا تحت خدمــــة أمير قطر وتحت أمــــر سلاطين الباب العالي ولعبــــه بأيدي القوى الدوليــــه ينفذون أهدافهم وخططهـــم وهؤلاء من يطلق عليهم بالمعارضــــه السوريه عدة أقســــام منهم وبسبب حقـــد طائفي لاغير يرغب بأقصاء الأســــد ليس لأن الأسد ظالم أو ديكتاتور بل لأنه علــــــوي وليس سنيـــــا أو سلفــــيــــا وهم على أستعداد لحرق المدن وتهديمها وتفجير أجسادهم حتى بتجمعات المدنيين الأبرياء فقط ليحكم الســـــــنه الأموييـــــن الشــــام من جديــــــــد ، وقســـــم هم عصــــابات وقطــــاع طرق ومجرميين ولكي يمارسون مهنتهم الأصلــــيه أي القتل والســــرقه والفســــاد والخطف وأخـــذ الأتاوات فيجب خلق الفوضى والدمـــار والرعب لكي تزدهـــــر مهنتهم وتتوفر الأجــــواء المثاليه لأعمـــــالهم ورزقهم الحــــرام ،وقســـم من أصحاب البدلات الرسميـــــه والكرفتــــات فهم يعملون أي شــــــــيء فقط لكي يستلمـــــوا ريــــال قطـــــري أو ليــــره تركيــــه أو دولار أمريكــــــي ويتنقلون ببطاقات مدفوعه للسفر الى باريس ولندن وأسطنبول والدوحــــه وواشنطن والسكن هنا وهناك بفنادق 5 أو 4 نجــــوم وهم يجدونـــــها فرصه لاتعوض لكي تمتلئ حساباتهــــم البنكيه بالأموال فأن سقــــط الأســــد فسيقفزون الى كراسي السلطـــــه والحكم والنفوذ بعذر أنهم ضحــــوا وعارضــــوا وخاطروا بحياتهم ، وأن بقي الأســــــد وهو أحتمال كبيـــر فهم أتخمت بطونهم من موائــــد السلاطين والأمراء وأفترشوا ليـــــالي جميله في فنادق ال 5 نجــــوم وتضخمت حساباتهــــم المصرفيــــه وسافروا لمــــدن وعواصــــم كثيره مجانا فهم لم يخســـروا شيئا عدا أنهم لايستطيعون للعوده لسوريا ببقاء الأســــد وهذا لايهم فسوريا والشام تم تخريبها وتهديمها وتدميرها وفي كل حال هؤلاء أعتادوا على مشاهدة لندن وأسطنبول وباريس ولن يستطيعوا هم أو عوائلهم بالعيش في خــــــربة سوريا ومدنها المحطمه ومنظر أهل الشام الفقراء والبؤســــاء والعاطليين. هؤلاء أجمعهم ليس معارضه داخليه وطنــــيه ذاتيه بل منــــذ اليوم الأول لثورتهم المزعومــــه كانوا أداة لأيادي خـــــارجيه وينفذون أجنده ليست سوريـــــــه ويأتمرون لأوامر سلطـــــانيه عثمانيه آردوغـــــــــانيه

حرب النفسية
محمد الحموي -

المظاهر الإحتفالية في الدوحة بالكلام المنسوب لعدد من المشاركين و التهنئة المفعمة بالحماسة الصادرة عن كل من حمد القطري والفرنسيين بمستويات عدة وصلت إلى إعلان الإعتراف بالإئتلاف المعلن كممثل شرعي للشعب السوري على طريقة منظمة التحرير الفلسطينية يعني بلا سفارة ، لم يرافق كل ذلك أي كلام تركي او سعودي او اميركي ولا كلام واضح من مكونات مؤتمر الدوحة خصوصا المنسحبين قبل يومين والذين لم يشاركوا من المجموعات التابعة لفكر القاعدة ويشكلون حسب إعتراف الرئيس الجديد لمجموعة إسطمبول الخارج متجهما من الإجتماع النواة الصلبة للقتال .المعلوم أن الهدف المعلن للمؤتمر هو قيادة موحدة والنتيجة المعلنة هي تشكيل إئتلاف والفارق كبير بين الإثنين فالإئتلاف هو صيغة تنسيقية تبقي المال مستقلا والتشكيلات والقرارات مستقلة لكل فريق من جهة وتعني أن قرارا بوقف النار لا يمكن لأحد إعلان الإلتزام إلا بإسم فريقه حتى يتم التشاور بكل أطراف الإئتلاف وقبولها جميعا من جهى مقابلة.الإئتلاف مخرج قطري فرنسي يحفظ ماء الوجه لفشل المؤتمر بالتزامن مع حملة إعترافات بكيان وهمي غير موجود على الطريقة الفرنسية دون تسليمه سفارات وحديث بريطاني عن حظر جوي وإرتباك تركي حول طلب وعدم طلب الباتريوت وإعلان بيريز عن تعهد روسي بعدم تسليم سوريا صواريخ دفاع جوي اس اس 300 والصواريخ صارت في سوريا ومع كل ذلك تصعيد حركة المسلحين وتصريحاتهم عن قرب الحسم .السؤال هل نذهب لحرب ؟الجواب لا حربهي الحرب النفسية عندما تفلس الدول العظمى تصير ساحتها صفحات الصحف بدلا من الميدان ويبقى الميدان لاخبار ينجزها الجيش العربي السوري بثبات في حلب ودمشق حيث يتقرر وسيتقرر كل شيئ .و غير الحقيقة لا نقول والله على ما نقول شهيد

حرب النفسية
محمد الحموي -

المظاهر الإحتفالية في الدوحة بالكلام المنسوب لعدد من المشاركين و التهنئة المفعمة بالحماسة الصادرة عن كل من حمد القطري والفرنسيين بمستويات عدة وصلت إلى إعلان الإعتراف بالإئتلاف المعلن كممثل شرعي للشعب السوري على طريقة منظمة التحرير الفلسطينية يعني بلا سفارة ، لم يرافق كل ذلك أي كلام تركي او سعودي او اميركي ولا كلام واضح من مكونات مؤتمر الدوحة خصوصا المنسحبين قبل يومين والذين لم يشاركوا من المجموعات التابعة لفكر القاعدة ويشكلون حسب إعتراف الرئيس الجديد لمجموعة إسطمبول الخارج متجهما من الإجتماع النواة الصلبة للقتال .المعلوم أن الهدف المعلن للمؤتمر هو قيادة موحدة والنتيجة المعلنة هي تشكيل إئتلاف والفارق كبير بين الإثنين فالإئتلاف هو صيغة تنسيقية تبقي المال مستقلا والتشكيلات والقرارات مستقلة لكل فريق من جهة وتعني أن قرارا بوقف النار لا يمكن لأحد إعلان الإلتزام إلا بإسم فريقه حتى يتم التشاور بكل أطراف الإئتلاف وقبولها جميعا من جهى مقابلة.الإئتلاف مخرج قطري فرنسي يحفظ ماء الوجه لفشل المؤتمر بالتزامن مع حملة إعترافات بكيان وهمي غير موجود على الطريقة الفرنسية دون تسليمه سفارات وحديث بريطاني عن حظر جوي وإرتباك تركي حول طلب وعدم طلب الباتريوت وإعلان بيريز عن تعهد روسي بعدم تسليم سوريا صواريخ دفاع جوي اس اس 300 والصواريخ صارت في سوريا ومع كل ذلك تصعيد حركة المسلحين وتصريحاتهم عن قرب الحسم .السؤال هل نذهب لحرب ؟الجواب لا حربهي الحرب النفسية عندما تفلس الدول العظمى تصير ساحتها صفحات الصحف بدلا من الميدان ويبقى الميدان لاخبار ينجزها الجيش العربي السوري بثبات في حلب ودمشق حيث يتقرر وسيتقرر كل شيئ .و غير الحقيقة لا نقول والله على ما نقول شهيد

هدا الطاغية يقتل كل سوريا
arab -

الآن هناك مطلب لا يمكن لأي سوري شريف اي يتنازل عنه بأي مقابل وهو محاسبة من أراق دماء الشهداء على الأرض السورية . فكيف لمن به أدنى ذرة من كرامة أو شرف أن يقبل تسمية "مجرمين" أو "مخربين" أو " خونة" لمن نحتسبهم عند الله شهداء قضوا ليعيدوا لنا كرامة حرمنا منها عشرات السنين نحن شباب سوريين وبالتنسيق مع القوى الفاعلة على الأرض والحقوقيين في داخل وخارج سوريا .. أهدافنا سامية راقية هادفة تدعوا الى الحرية واسقاط النظام الذي تلطخ بالآلاف من أبناء وطننا الغالي .

هدا الطاغية يقتل كل سوريا
arab -

الآن هناك مطلب لا يمكن لأي سوري شريف اي يتنازل عنه بأي مقابل وهو محاسبة من أراق دماء الشهداء على الأرض السورية . فكيف لمن به أدنى ذرة من كرامة أو شرف أن يقبل تسمية "مجرمين" أو "مخربين" أو " خونة" لمن نحتسبهم عند الله شهداء قضوا ليعيدوا لنا كرامة حرمنا منها عشرات السنين نحن شباب سوريين وبالتنسيق مع القوى الفاعلة على الأرض والحقوقيين في داخل وخارج سوريا .. أهدافنا سامية راقية هادفة تدعوا الى الحرية واسقاط النظام الذي تلطخ بالآلاف من أبناء وطننا الغالي .

للتوضيح فقط
محمد العربي -

في فرق بين ممثلا شرعيا وبين بديلا عن الحكومة السورية .. فطالما تم الاعتراف به كممثل شرعي يعني انه تم وضعه على الرف مع بقية لجان وتنسيقيات وهيئات المعارضة وليس هو البديل عن الحكومة السورية الحالية ...

للتوضيح فقط
محمد العربي -

في فرق بين ممثلا شرعيا وبين بديلا عن الحكومة السورية .. فطالما تم الاعتراف به كممثل شرعي يعني انه تم وضعه على الرف مع بقية لجان وتنسيقيات وهيئات المعارضة وليس هو البديل عن الحكومة السورية الحالية ...

إسرائيلية
سني -

ما يسمى بجامعة الدول العربية أصبحت إسرائيلية بالتمام والكمال في جميع القرارات التي تتخذها. هذا الأمر يتأكد يوما بعد آخر.

إسرائيلية
سني -

ما يسمى بجامعة الدول العربية أصبحت إسرائيلية بالتمام والكمال في جميع القرارات التي تتخذها. هذا الأمر يتأكد يوما بعد آخر.

يا حيفففففففففف
محمد الحموي -

خارج الموضوع

يا حيفففففففففف
محمد الحموي -

خارج الموضوع

الجامعه العربيه
ابو ستار -

الجامعه العربيه تعترف بالائتلاف السوري الموحد والكل يعرف وحتى ايلاف بالكاتب ذات نفسه ان هذه المؤسسه لا قيمه لها والعيب ان الصليب الاحمر يبحث في القضايا الانسانيه السوريه والجامعه العربيه تجتمع في فنادق خمس نجوم .على الجكومه اسوريه ان تخرج من الجامعه العربيه لانها مؤسسه استهلاكيه كثيره الضجيج وقليله الفعل بل هي دميه يحركها الريموت كونترول الغربي كما يشاء وللحق المنجز الوحيد للجامعه العربيه هو الادانه والتنديد والشجب والاستنكار !!!!!

الجامعه العربيه
ابو ستار -

الجامعه العربيه تعترف بالائتلاف السوري الموحد والكل يعرف وحتى ايلاف بالكاتب ذات نفسه ان هذه المؤسسه لا قيمه لها والعيب ان الصليب الاحمر يبحث في القضايا الانسانيه السوريه والجامعه العربيه تجتمع في فنادق خمس نجوم .على الجكومه اسوريه ان تخرج من الجامعه العربيه لانها مؤسسه استهلاكيه كثيره الضجيج وقليله الفعل بل هي دميه يحركها الريموت كونترول الغربي كما يشاء وللحق المنجز الوحيد للجامعه العربيه هو الادانه والتنديد والشجب والاستنكار !!!!!

الكسندر لوكاشيفيتش
سامر حلاق -

دعت روسيا المعارضة السورية الموحدة الى إعطاء أولوية للحوار مع نظام الرئيس بشار الاسد وليس للتدخل الاجنبي، حسب ما اعلن الاثنين المتحدث باسم وزارة الخارجية الكسندر لوكاشيفيتش............................. عجبي .. عجبي ... وماذا يسمي لوكاشيفيتش التدخل الروسي والإيراني ضد الشعب السوري؟ ماذا يفعل ١٥٠٠٠ عسكري روسي في سوريا؟ وعن أي حوارٍ يتحدث لوكاشيفيتش ومع من؟ لقد رفض سفاح سوريا الحوار مرات ومرات قبل سنين وسنين، كان آخرها منذ ٢٠ شهراً وبدل الحوار قام بقتل الأبرياء ...أنت تعلم ذالك يا لوكاشيفيتش كما يعلمه كل العالم، فلماذا هذا العلاك والكذب؟؟؟ أهو غباء أم تغابي؟ أعجب لكم وأعجب أن تسمون أنفسكم سياسيين .. فأنتم لاتختلفون عن شبيحة آل الأسد عقلياً بشيء.

الكسندر لوكاشيفيتش
سامر حلاق -

دعت روسيا المعارضة السورية الموحدة الى إعطاء أولوية للحوار مع نظام الرئيس بشار الاسد وليس للتدخل الاجنبي، حسب ما اعلن الاثنين المتحدث باسم وزارة الخارجية الكسندر لوكاشيفيتش............................. عجبي .. عجبي ... وماذا يسمي لوكاشيفيتش التدخل الروسي والإيراني ضد الشعب السوري؟ ماذا يفعل ١٥٠٠٠ عسكري روسي في سوريا؟ وعن أي حوارٍ يتحدث لوكاشيفيتش ومع من؟ لقد رفض سفاح سوريا الحوار مرات ومرات قبل سنين وسنين، كان آخرها منذ ٢٠ شهراً وبدل الحوار قام بقتل الأبرياء ...أنت تعلم ذالك يا لوكاشيفيتش كما يعلمه كل العالم، فلماذا هذا العلاك والكذب؟؟؟ أهو غباء أم تغابي؟ أعجب لكم وأعجب أن تسمون أنفسكم سياسيين .. فأنتم لاتختلفون عن شبيحة آل الأسد عقلياً بشيء.

إلى رقم -١ وليد عبدالله :
أبو سعيد الحمصي -

إلى رقم -١ وليد عبدالله :::::::أم أنت يا وليد فإنك لاتمثل وللأسف حتى نفسك، بل تمثل ملالي طهران ... لو كنت مواطناً سورياً لكنت دافعت عن أرض وشعب وكرامة سوريا والسوريين ولكنك أخترت أن تكون عميلاً لآل الأسد الذين أتوا من إيران لإذلال عروبة سوريا. آل الأسد ذاهبون يا وليد أما سوريا فستبقى لشعب سوريا.كفاك حقداً وكفاك دجلاً فأنت لا تصدق ماتقول. إن السوريون شعب أبي وكريم فلا تخن إباء وكرامة هذا الشعب.

إلى رقم -١ وليد عبدالله :
أبو سعيد الحمصي -

إلى رقم -١ وليد عبدالله :::::::أم أنت يا وليد فإنك لاتمثل وللأسف حتى نفسك، بل تمثل ملالي طهران ... لو كنت مواطناً سورياً لكنت دافعت عن أرض وشعب وكرامة سوريا والسوريين ولكنك أخترت أن تكون عميلاً لآل الأسد الذين أتوا من إيران لإذلال عروبة سوريا. آل الأسد ذاهبون يا وليد أما سوريا فستبقى لشعب سوريا.كفاك حقداً وكفاك دجلاً فأنت لا تصدق ماتقول. إن السوريون شعب أبي وكريم فلا تخن إباء وكرامة هذا الشعب.

انتهى الاسد
عارف سعيد -

سر هذا النشاط العربي والتوافق والاعتراف....يعني هناك ضوء اخضر غربي لحل المسألة السورية..نستطيع الان ان نقول ...انتهى الاسد

انتهى الاسد
عارف سعيد -

سر هذا النشاط العربي والتوافق والاعتراف....يعني هناك ضوء اخضر غربي لحل المسألة السورية..نستطيع الان ان نقول ...انتهى الاسد

تصل إلى 122 مليار دولار
وتبلغ ثروة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ -

كل من يعلق مؤيداً عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ.. هم من عناصر المخابرات أوالمخبرين لدى عصابات الأمن وينتحلون مسميات عربي او جزائري او مغربي او سعودي الخ بهدف اعطاء فكرة أن نظامهم المتهالك له شعبيةوالبعض منهم من عصابات الخونة الطائفيين

تصل إلى 122 مليار دولار
وتبلغ ثروة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ -

كل من يعلق مؤيداً عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ.. هم من عناصر المخابرات أوالمخبرين لدى عصابات الأمن وينتحلون مسميات عربي او جزائري او مغربي او سعودي الخ بهدف اعطاء فكرة أن نظامهم المتهالك له شعبيةوالبعض منهم من عصابات الخونة الطائفيين

تصل إلى 122 مليار دولار
وتبلغ ثروة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ -

الحق يقال: لم أرى أسخف واتفه من تعاليق شبيح ملالي طهران الشيع في المواضيع المختلفة !! لماذا يا ترى ؟؟

تصل إلى 122 مليار دولار
وتبلغ ثروة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ -

الحق يقال: لم أرى أسخف واتفه من تعاليق شبيح ملالي طهران الشيع في المواضيع المختلفة !! لماذا يا ترى ؟؟

حياكم الله ياثوار سوريا
آزاد الكردي -

ان انتخاب جورج صبرا يشكل ضربة قوية لبشار الأرهابي ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الذي يدعي حماية المسيحيين من السنة.واذا قرأ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉبشار هنا تعليقات الناس المؤيدين لجورج صبرا حيث أغلبهم من الأخوة السنة سيعرف نفسه كم هو طائفي وارهابي ولا يهمه سوى السلطة.ان المسيحيين والسنة عاشوا في وئام وأخوة قبل مجيئ الأرهابي الأول ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ حافظ الذي جلب لنا الويلات بتحالفه مع الشيعة الأرهابيين

حياكم الله ياثوار سوريا
آزاد الكردي -

ان انتخاب جورج صبرا يشكل ضربة قوية لبشار الأرهابي ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الذي يدعي حماية المسيحيين من السنة.واذا قرأ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉبشار هنا تعليقات الناس المؤيدين لجورج صبرا حيث أغلبهم من الأخوة السنة سيعرف نفسه كم هو طائفي وارهابي ولا يهمه سوى السلطة.ان المسيحيين والسنة عاشوا في وئام وأخوة قبل مجيئ الأرهابي الأول ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ حافظ الذي جلب لنا الويلات بتحالفه مع الشيعة الأرهابيين

تصل إلى 122 مليار دولار
وتبلغ ثروة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ -

.شبيح ملالي طهران الشيع لا أحد يتمسك بك ارحل الى ايران وعيش ديمقراطية الخامنئي وأحمدي نجاة أو ديمقراطية بوتن أو كوريا الشمالية أو حتى لا أبعد المسافة عليك اذهب الى الضاحية الجنوبية لبيروت وعيش بديمقراطية حسن ملك البلازما والتهريج ...

تصل إلى 122 مليار دولار
وتبلغ ثروة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ -

.شبيح ملالي طهران الشيع لا أحد يتمسك بك ارحل الى ايران وعيش ديمقراطية الخامنئي وأحمدي نجاة أو ديمقراطية بوتن أو كوريا الشمالية أو حتى لا أبعد المسافة عليك اذهب الى الضاحية الجنوبية لبيروت وعيش بديمقراطية حسن ملك البلازما والتهريج ...

تصل إلى 122 مليار دولار
وتبلغ ثروة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ -

الجهاديين من ايران *الجهاديين من حزب لات** روسيا *الجهاديين من ميلشيات المالكي ومقتدى...بعض المرتزقة اللبنانين الطائفيين والكيان الصهيوني معهم كل هذول ...الجهاديين.. يحاربون شعب اعزل****بغطاء من نبيل الصهيوني **والمجتمع الدولي والعالم **يتفرج على الهولوكست **ويؤيد النظام المجرم قاتل الاطفال عرفنا الخونه واحد واحد وسوف ننتقم منهم باذن لله في عقر دارهم

تصل إلى 122 مليار دولار
وتبلغ ثروة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ -

الجهاديين من ايران *الجهاديين من حزب لات** روسيا *الجهاديين من ميلشيات المالكي ومقتدى...بعض المرتزقة اللبنانين الطائفيين والكيان الصهيوني معهم كل هذول ...الجهاديين.. يحاربون شعب اعزل****بغطاء من نبيل الصهيوني **والمجتمع الدولي والعالم **يتفرج على الهولوكست **ويؤيد النظام المجرم قاتل الاطفال عرفنا الخونه واحد واحد وسوف ننتقم منهم باذن لله في عقر دارهم

تصل إلى 122 مليار دولار
وتبلغ ثروة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ -

كلام سليم فالعراقيون الشيع اكثرهم حقدآ على الجيش السوري الحر. وهاهم اطفال سوريا يذبحون على ايديهم وبأيدي ألايرانيين وشيعة لبنان بدون رحمةفي الجانب اﻷخر تجدهم يتباكون على شيعة البحرين وهم كاذبون ﻷن شيعة البحرين يأخذون كامل حقوقهم ولم يحصل لهم القتل ونحر اطفالهم كما يحدث ﻷطفال سوريا

تصل إلى 122 مليار دولار
وتبلغ ثروة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ -

كلام سليم فالعراقيون الشيع اكثرهم حقدآ على الجيش السوري الحر. وهاهم اطفال سوريا يذبحون على ايديهم وبأيدي ألايرانيين وشيعة لبنان بدون رحمةفي الجانب اﻷخر تجدهم يتباكون على شيعة البحرين وهم كاذبون ﻷن شيعة البحرين يأخذون كامل حقوقهم ولم يحصل لهم القتل ونحر اطفالهم كما يحدث ﻷطفال سوريا

تطالب بإعدام بشار السفاح
اهالي مدينة الجولان -

ان .شبيح ملالي طهران الشيع ﻭجرذان.حزب اللات, يحرصون على بث تعليقات داكنة المقصود من ورائها تمييع الحقائق وبث الكلام الفارغ والفوضى بين الاشقاء العرب ليثبتوا لهم ان هناك من يتفق مع السفاح ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. او ملته عملاء ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالمالكي ( مع العلم ان اي انسان عاقل لا يمكن له ان يصدق كلام قاتل اطفال ومغتصب ) لكن هم لن ييأسوا بسرعة لان مجدهم الجاسوسي الاجرامي سينهار ويذهب منهم , لذلك ارجو من كل مثقف وعاقل اخذ الحذر و الانتباه لمثل هؤلاء الذين ينتحلون اسماء عربية وهم اصلا من ضباط المخابرات القابعة في اقبية التعذيب وحرق الاطفال

تطالب بإعدام بشار السفاح
اهالي مدينة الجولان -

ان .شبيح ملالي طهران الشيع ﻭجرذان.حزب اللات, يحرصون على بث تعليقات داكنة المقصود من ورائها تمييع الحقائق وبث الكلام الفارغ والفوضى بين الاشقاء العرب ليثبتوا لهم ان هناك من يتفق مع السفاح ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. او ملته عملاء ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالمالكي ( مع العلم ان اي انسان عاقل لا يمكن له ان يصدق كلام قاتل اطفال ومغتصب ) لكن هم لن ييأسوا بسرعة لان مجدهم الجاسوسي الاجرامي سينهار ويذهب منهم , لذلك ارجو من كل مثقف وعاقل اخذ الحذر و الانتباه لمثل هؤلاء الذين ينتحلون اسماء عربية وهم اصلا من ضباط المخابرات القابعة في اقبية التعذيب وحرق الاطفال

يا شيعة نوري الطويرجاوي -
وانفضحتم لكل الشعب -

الى المدعو..شبيح ملالي طهران الشيع جرذان.حزب اللات,, والله انك لست سوري وانك مجرد ورق ومخابرات والاعيبكم صرنا نعرفها وانفضحتم لكل الشعب السوري ولكل العرب انا سوري وافتخر بجورج صبرا ولايشرفني عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ

يا شيعة نوري الطويرجاوي -
وانفضحتم لكل الشعب -

الى المدعو..شبيح ملالي طهران الشيع جرذان.حزب اللات,, والله انك لست سوري وانك مجرد ورق ومخابرات والاعيبكم صرنا نعرفها وانفضحتم لكل الشعب السوري ولكل العرب انا سوري وافتخر بجورج صبرا ولايشرفني عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ

إلى جرذان.حزب اللات
كم لطمة وكم شقة صدر -

عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ..السرقة في معتقدات ملالي القرداحة وقم مباحة ..لصووص حراميــه مجرمين جبناء خخونه. سرقواالبلد وافقروا شعبه. متل عمو رفعت الذي أصبح من أكبر الأغنياء بأوروبا بعدما ترك سوريا. وكذلك متل ابن خالو مخلوف الذي أصبح أغنى رجل في سوريا وملك الاقتصاد السوري...

إلى جرذان.حزب اللات
كم لطمة وكم شقة صدر -

عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ..السرقة في معتقدات ملالي القرداحة وقم مباحة ..لصووص حراميــه مجرمين جبناء خخونه. سرقواالبلد وافقروا شعبه. متل عمو رفعت الذي أصبح من أكبر الأغنياء بأوروبا بعدما ترك سوريا. وكذلك متل ابن خالو مخلوف الذي أصبح أغنى رجل في سوريا وملك الاقتصاد السوري...

.يا...شبيح. شيعة نوري
.....هذا همكم ليلا ونهارا -

المعلق من العصابات القرداحية او من فئران الضاحية الجنوبية.شبيح ملالي طهران الشيع ويعلق باسم معاوية..بعدكن ما بتعرفوا ثقافة اهل الشام يا مجرمين..هو نفسه الشعب الذي قبل ان يكون السوري المسيحي الخالد فارس الخوري ان يكون رئيس وزراءه ولكن انى لاتباع دجاجلة قم وطهران وكربلاء و والمأجورين مرورًا ب عملاء ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالمالكي في العراق* ان يفهموا هذا الشعب الراقي!!!

شبيح ملالي طهران الشيع
نفس الكلام -

ههههه نفس الكلام يردده في كل مرة...شبيح ملالي طهران الشيع بدا في معركة تحرير دمشق وانتهت بانسحاب عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ.تكتيكي وبعدها معركة الصفر في حلب وانتهت بانسحاب عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. تكتيكي واليوم يعود ليطل ويتوعد ويهدد وهذا بالطبع كلام الخاسر وليس كلام المنتصر .. المنتصر يحافظ على هدوءه وثقته بنفسه ولا يتوعد ولا يحدد متى تكون أخر معركة ... كلامممممممممممممممممم اعلامي لنفخ بالون جرذان.حزب اللات, ومرتزقته شيعة نوري الطويرجاوي *