أخبار

طالباني مؤيدًا بارزاني: تشكيل قوات دجلة فتنة!

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أيد الرئيس العراقي جلال طالباني موقف مسعود بارزاني، رئيس اقليم كردستان العراق، من تشكيل قوات دجلة في مناطق متنازع عليها، مؤكدًا أن تشكيلها يثير الفتنة.

بعد يوم من اعتراض رئيس اقليم كردستان العراق على تشكيل المالكي لقيادة قوات دجلة في مناطق متنازع عليها، معتبرًا أنها موجهة ضد الأكراد، أيّد الرئيس العراقي جلال طالباني موقف بارزاني مؤكدًا أنّ تشكيلها مثير للفتنة، وفي وقت اشتكت حكومة الاقليم من إجراء رئيس الوزراء العراقي ،دعا الاميركيون إلى الحوار لحل الخلاف بين الطرفين بالتفاهم.

اعتبر الرئيس العراقي جلال طالباني أن تشكيل رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي لعمليات دجلة في الوقت الراهن لا يخدم الأمن والاستقرار في المناطق المتنازع عليها "بل ستكون سبباً لاثارة الفتن والقلاقل وستكون لها تداعيات خطيرة جداً".

وتحدث طالباني خلال اجتماع بمدينة السليمانية الشمالية، مقر حزبه، الاتحاد الوطني الكردستاني، مع مسؤولي المؤسسات الاعلامية والصحافية والفضائية لمكتب اعلام الاتحاد، بأهمية بالغة عن الوضع المتأزم في البلاد، موضحاً أن العراق يمر بوضع حساس وينبغي على جميع الأطراف اتباع الحوار البناء والصريح والأخوي للتعاون في وأد الخلافات بغية الوصول الى التوافق والعمل من أجل الحفاظ على المكاسب وتطويرها"، كما نقل عنه بيان للمكتب.

وقال "إن اثارة مسألة عمليات دجلة في هذا الوقت لا تخدم الأمن والاستقرار في المناطق المتنازع عليها، بل على العكس من ذلك ستكون سبباً لاثارة الفتن والقلاقل وستكون لها تداعيات خطيرة جداً". وشدد طالباني على ضرورة تقوية التعاون والتنسيق بين الأطراف الكردستانية، معتبراً أن التحالف الاستراتيجي بين الاتحاد الوطني بزعامته والحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني هو "حجر الأساس لنضال الأكراد" مؤكدًا أن تعزيز هذا التحالف ضروري جداً للحفاظ على مكاسب الشعب وتطويرها.

ومن جهته ابلغ عماد أحمد، نائب رئيس حكومة إقليم كردستان، بول ستيفن القنصل الاميركي العام في أربيل "أن تشكيل قيادة عمليات دجلة في كركوك غير دستوري ومخالف للمادة 140 منه والاتفاقات الأخرى، ولايجوز لأية جهة أن تخالف الدستور في تعاطيها مع المناطق المستقطعة لذا نحن في إقليم كردستان نرفض تشكيل هذه القيادة".

وأجاب القنصل عارضاً وجهات نظره حول هذا الموضوع مؤكدًا أنّ الولايات المتحدة الأميركية تعتبر نفسها صديقة لجميع العراقيين دون تمييز وترغب بأن يكون العراق قوياً مبنياً على أساس الديمقراطية ومراعاة حقوق جميع مكوناته. وأكد ضرورة اتباع طرق الحوار والتفاهم لمعالجة الأزمة السياسية الراهنة.

وكانت وزارة الدفاع العراقية قد اعلنت في الثالث من تموز (يوليو) الماضي عن تشكيل "قيادة عمليات دجلة" برئاسة قائد عمليات ديالى الفريق عبد الأمير الزيدي للإشراف على الملف الأمني في محافظات كركوك وديالى وصلاح الدين لحفظ الامن فيها، حيث لاقى هذا القرار ردود فعل متباينة.

وبحث وفد كردي رفيع في بغداد اواخر الشهر الماضي تشكيل الحكومة لهذه القوات من دون التنسيق مع الاقليم، حيث اثار شمول مهمات القوات لمحافظة كركوك الغنية بالنفط والمتنازع عليها، والتي يطالب الأكراد بضمها الى اقليمهم الشمالي، استياء القيادات الكردية.

الأكراد يشكلون قوات مقابل قوات دجلة

وقالت صحف كردية أمس نقلاً عن مصادر وصفتها بالمطلعة قولها إن الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني اتفقا على تشكيل قيادة مشتركة لقوات البيشمركة والاسايش والشرطة في كركوك باسم "قيادة عمليات حمرين" للدفاع عن مواطني المحافظة والمناطق المتنازع عليها. وأضافت أن وزير البيشمركة ونائبه اجتمعا في كركوك من اجل تشكيل هذه القيادة والمتطلبات اللوجستية التي تحتاج اليها.

وأشارت إلى أنّ الرئيس طالباني اعرب للمالكي عن قلقه من عدم ايفائه بتعهداته في ما يخص حل قيادة عمليات دجلة. وأضافت أن طالباني ورئيس الاقليم كانا قررا في اجتماع مطلع الشهر الماضي ارسال آخر وفد الى بغداد للتباحث مع التحالف الوطني العراقي وابلاغ قادته بمطالب الأكراد، وأن الزعيمين قررا إعطاء المالكي مهلة الى نهاية هذه السنة من اجل تنفيذ هذه المطالب وتطبيق اتفاقات اربيل التي انبثقت عنها الحكومة الحالية اواخر عام 2010.

وأكدت أن الرئيس طالباني ترك مقره في بغداد مؤخرًا تعبيراً عن غضبه من مواقف المالكي واوضحت أن اثارة المالكي لموضوع حكومة الاغلبية قضت على جهود رئيس الجمهورية في عقد المؤتمر الوطني لمعالجة الازمة السياسية الحالية، كما أن المالكي تراجع عن وعوده في الغاء قيادة عمليات دجلة من جهة، وحكم الاعدام الصادر بحق نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي.

وكان بارزاني قال الاثنين الماضي "اصبح من الضروري الآن لفت نظر الرأي العام في كردستان والعراق عموماً إلى أنّه منذ البداية كانت لدينا شكوك ومخاوف من تشكيل ما يسمى بقيادة قوات دجلة التي اعتبرناها سببًا مهمًا لعدم الاستقرار ولا تخدم تطبيق المادة 140 من الدستور لأنها تأسست بنوايا واهداف ضد الكرد والعملية الديمقراطية والتعايش في المناطق المستقطعة من كردستان". وأضاف "اننا نبلور حاليًا موقفًا من هذه الخطوة اللادستورية وردع أية سياسات أو تصرف أو قرار يهدف الى فرض واقع لا دستوري في المناطق المستقطعة من كردستان".

ورفض المالكي في 24 من الشهر الماضي بشدة اعتراضات اقليم كردستان على تشكيله قوات لحفظ الامن في المناطق المتنازع عليها عادًا ذلك تناقضًا مع الدستور. وقال إن ادارة الملف الأمني من مهام واختصاص القائد العام للقوات المسلحة (المالكي) والوزراء المسؤولين عن الملف الأمني، وقد تم توزيع المسؤوليات في البلاد الى قيادات العمليات في المحافظات (بغداد والانبار ونينوى ومحافظات الفرات الاوسط والبصرة) وكل قيادة مهمتها تنسيق الجهد الأمني بين القطعات والاجهزة الأمنية الاتحادية من جيش وشرطة ومخابرات وأمن وطني، لذلك فإن قوات دجلة ايضا مهمتها قيادة عمليات وليست قوات جديدة أو أضافية كما اشاعوا عنها، والمهام المناطة بها تقع ضمن المناطق المتنازع عليها تحت امرة ثلاث فرق عسكرية (الرابعة والخامسة والثانية عشرة) في ثلاث محافظات، وهي لاتستهدف مكونًا او محافظة او قومية وانما هو اجراء اداري وتنظيمي ضمن الصلاحيات الدستورية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كردستان
زانا -

جميعنا نقف مع السيد الرئيس البارزاني.

الامام المهدي وجلال الدين
Rizgar -

ما لم يكن باستطاعة حسين مجيد علي تحقيقه , الامام المهدي وجلال الدين يحاولان تحقيقه!!!! سؤال يتبارى باستمرار إلى ذهن الإنسان غير العربي، لماذا الأحزاب و المنظمات و التجمعات العشائرية العربية في العراق بكافة اتجاهاتها العلمانية و القومية و الدينية السنية و الشيعية عدائية و غير متحضرة وعنصرية؟ لماذا قتل و تهجير الكورد في المدن المستقطعة مثل مندلي و جلولاء و بهرز وبدرة و جصان،الخ يا ترى لماذا هؤلاء عدائيين بهذه الصورة البشعة دائماً و أبداً؟ لماذا تعريب كركوك ؟ اليس لديكم ٢٢دولة والاف المدن ؟ هل فعلا العراق العربي بحاجة الى تعريب كوردستان في عصر البلو توث ؟ هل دولة غنية مثل العراق بحاجة الى الاستيلاء على مزارع الكورد الفقراء ؟ لماذا كل هذه العنصرية ؟ لماذا العرق العربي لها الحساسية مع العدالة وحقوق الاخرين؟لماذا هؤلاء العرب لا يتعلمون مواكبة الحضارة و التعامل الإنساني مع الآخر من جيرانهم الكورد في إقليم جنوب كوردستان؟

جلب الأعراب
Rizgar -

تأسس بعد تحرير العراق في (2003) بين الجانب الكوردي و الجانب العربي، منذ لحظة التوقيع على قبول الفيدرالية وهم أي الجانب العربي وكذلك الناطقين بالعربية يخرقونها و لم يلتزموا ببنودها، على وجه الخصوص المادة الدستورية التي كانت تحمل الرقم (58) ثم تغيرت في الدستور الدائم و حملت رقم (140) هذه المادة التي لو طبقت تسعة و تسعون بالمائة منها لصالح الكورد سيخسر الكورد الواحد بالمائة المتبقي، لأن تلك المناطق المستقطعة المشمولة بهذه المادة مائة بالمائة هي أرض كوردية كوردستانية، التي تبدأ من جصان و تنتهي في شنگال (سنجار)، لكن هؤلاء كعادتهم يقفزون فوق الحقائق و يناصرون الباطل الذي فرضته الأنظمة العروبية بسياسات عنصرية و أعمال دموية ضد الشعب الكوردي، و آخر هذه الأنظمة نظام البعث المجرم، حيث أخرج الكورد من ديارهم و جلب الأعراب من جنوب و غرب العراق و اسكنهم في المناطق الكوردية مع إعطائهم امتيازات هائلة و وزع عليهم أراضي الكورد المنهوبة و منحهم مبالغ كبيرة من الخزنة العراقية كهبات لأنهم أصبحوا مطية و مرتزقة النظام وينفذون سياساته العنصرية ضد الشعب الكوردي أصحاب البلد الحقيقيين.

(إئتلاف وحدة العراق)
Narina -

الأحزاب و المنظمات و بعض الشخصيات العربية العراقية بات سمة من سماتها السافرة هي معاداة تطلعات الشعب الكوردي و الوقوف ضد عودة مناطقه المستقطعة بالأمس القريب شكل الشيخ المتخلف (احمد أبو ريشه) ما يسمى ب(إئتلاف وحدة العراق) مع مجموعة من لا اصل ولا فصل لهم، أول شيء قام به هذا الشيخ هو الدعوة إلى وحدة العراق، و هو خلاف الدستور لأن الدستور يقول إن العراق بلد اتحادي بين إقليمين أي هناك بون شاسع بين الموحد و المتحد ثم صرح هذا الشيخ المتخلف أحمد على أن الكورد يجب أن يتخلوا عن مدينتهم كركوك، بالمناسبة نتوجه بالسؤال إلى هذا المتخلف (أحمد فتيخان أبو ريشه) و غيره من الذين يسيرون على هذا النهج العنصري المقيت أمثال (صالح المطلگ) و (علي عليان) و القاضي المرتشي في زمن المقبور صدام النائب الحالي في البرلمان (وائل عبد اللطيف) و عضو البرلمان علي أدبجو (الأديب) و وزير النفط (حسين آغا شهرستاني) وعضو البرلمان العراقي آغاي (عزة شاهبندر) و سياسي آخر زمن ضياء قنادي (شكرچی) ما هو معنى اسم كركوك في اللغة العربية، بل الأكثر من هذا هل يستطيع يقول هذا الشيخ الرجعي أحمد أبو ريشه ما معنى اسم مدينته ال(أنبار) في اللغة العربية، وأن كان يعلم هل يملك الشجاعة ليقول أنه اسم كوردي منذ زمن الإمبراطوريتين الكورديتين ميديا و ساسان و يعني المخزن. لربما قسم من هؤلاء لم يقرؤا معنى اسم كركوك في الكتب العربية لكن انتم (أدبجو - الأديب) و (شهرستاني) و (شاهبندر- كبير تجار الميناء) و ( قنادي - شكرجي) أنتم إيرانيون فرس ألم تبحثوا في الكتب الفارسية معنى هذا الاسم أنا أجيد شيء من الفارسية أدلكم على أهم كتاب فارسي في هذا المضمار هو كتاب (تاريخ إيران) مدون فيه اصل هذا الاسم ويذكر الكتاب أن كركوك تقع في كوردستان

الباطل لن يدوم
Bob Marley -

العراق الباطل لن يدوم إلى ما لا نهاية سينتهي عاجلاً أم آجلا و تعود تلك المدن و الأراضي إلى أصحابها الشرعيين، حينها يعرف الذين باعوا ضمائرهم للغاصب و ارتضوا لأنفسهم أن يكونوا أداة لتنفيذ سياسات دنيئة خسيسة جاء بها حفنة من المجرمين القتلة الذين لا يحملون في داخلهم ذرة إنسانية بل هم حثالات لفظتهم الأرض و السماء و أنهم بأعمالهم النتنة هذه ستلحقهم اللعنة و الخزي و العار إلى أبد الدهر.

انت الفتنه
محمد خالد -

الطلباني اكبر فتنه بالعراق ؟؟؟منذ اشهر تم الاتفاق على حجب الثقه عن الطويرجاوي وعندما جد الجد ذهب الطلباني واتفق مع الطويرجاوي وغير الخطه وخان جميع ربعه من اكراد الى عرب وهو حاله حال مقتدى المنغولي يوميا برأي ..

عجييييب
فائز -

العراق هو دولة فدرالية و من صلاحيات الحكومة الفدرالية هو الامن ونشر القوات الامنية حسب ما تقتضي الحاجة وهو امر طبيعي ومتعارف عليه في كل الفدراليات ومنها الولايات المتحدة الامريكية اما ماهو غير طبيعي ان يكون للاقليم جيش ولايتبع الحكومة الفدرالية !!!!وما هو غير طبيعي ان يكون للاقليم نفوذ وصلاحيات خارج مناطقه وان كان متنازع عليها اكثر من الحكومة الفدرالية !!!!!! وما هو غير طبيعي وغير مقبول ان تسهل حكومة الاقليم دخول رئيس الوزراء التركي الى كركوك من غير الرجوع الى الحكومة الفدرالية !!!!!

ألم يأخذوا الدرس بعد
أبو أحمد -

كان على قادة الكرد الاهتمام بمواطني الاقليم قبل غيرهم أولا ,وعدم الركض الى بغداد منذ سنة 2003 وتسوية الخلافات الطائفية والحزبية بين العرب واعادة بناء دولة العراق, وحماية المرتزقة الحاكمين اليوم بالقوات الكردية لعدم وجود ما يحمون بها أنفسهم آنذاك,وترك مشاكل كردستان دون حل ودون أي اهتمام منهم, وكان عليهم الانصات لمطالب الشعب الكردي,ولأنهم سيعودون لهذا الشعب في وقت الازمات كما هي عليه الحال اليوم مع المالكي الطائفي المتطرف والمتعصب لطائفته أولا ولقوميته ثانيا, وبعدين يا ترى من أتى بالمالكي الى الحكم لولا موافقة قادة الكرد وغيرهم عليه,ومن أعطاه الدور من البداية لكي يلعبه,ولماذا السكوت عليه من أول زلة وتعارض مع الاتفاقات المبرمة معه, ولماذا لم يسحب ولن يسحب الطالباني منه الثقة واسقاط حكمه وهو رئيس العراق وله الصلاحية بذلك,ولماذا الانتظار حتى تشكيل قوات مهمتها مهاجمة كردستان واحتلالها من جديد, ولماذا عرب السنة وقفوا ضد الكرد منذ البداية ونعتوهم بالعمالة لأسرائيل والغرب وهم في هذا ماكانوا صادقين,أنا لا ادافع عن قادة الكرد,ولكن لو كانوا عملاء الغرب واسرائيل لكان لهم الدولة اليوم, ولكن الخطأ الفادح كان من عرب السنة منذ البداية وظنوا أنهم مسيطرون على الوضع حتى صار بهم ما صار من ملاحقات وقتل وتهجير وترك العراق وعرب السنة بالذات للذئاب من جماعة المالكي التابع لأيران, ولما يصر المالكي على تكرار حماقات صدام, ألم يتنازل صدام عن شط العرب وجزر عراقية اخرى مقابل تخلي شاه ايران عن دعم الكرد,ولماذا اندلعت الحرب العراقية الايرانية !! أليس بسبب ذلك التنازل واعادتها من قبل صدام بعد مجيئ الملالي الى الحكم,ومن بعدها حرب مدمرة قتل وجرح فيها الملايين ,ولماذا احتل الكويت !!ألم يكن من تداعيات الحرب مع ايران وغرور صدام بنفسه, ومن ثمة تحرير الكويت وحصار العراق لسنوات عديدة أهلك الحرث والنسل,ومن بعدها احتلال العراق ومجيئ أعوان ايران الى الحكم, واليوم يريد المالكي اعادة الكرة والدوران في نفس الحلقة الذي دار فيها صدام, فنقول له ولأتباعه بأن يعقلوا ولا يلعبوا بالنار الذي سيحرقهم ويحرق الاخضر واليابس, وهل كان اعطاء الحقوق المشروعة للشعب الكردي يستحق كل هذه الحروب وتلك الملايين من القتلى والمعوقين والارامل واليتامى وهدم البنية التحتية للبلد وارجاعه 50 سنة الى الوراء,و يريد المالكي اليوم أن يرجعه 50

من هو السبب
رؤوف كامل (أبو كاوه) -

البرزاني يسعى لتوريث حكمه لابنائه أكثر من الألتفاف للشعب الفقير الذي كان سبب رجوعه من ايران عندما كان يحارب جنبا الى جنب مع الجيش الثوري الايراني في قمع الحزب الديمقراطي الكوردستاني الايراني. حيث لولا انتفاضة الشعب الكوردي في كوردستان العراق وهجرته المليونية الى ايران و تركيا و التي كلفت الشعب الكوردي ألاف الضحايا، لما كان ليتسنى له و لزمرته و أمثاله من المعارضة الفاسدة والاحزاب الدكتاتورية من التمتع بنتاج دماء شهداء كوردستان. لقد حاول الحزبان و منذ البداية قمع الأحزاب الصغيرة و عن طريق أغتيالات سرية بقتل القيادات الوطنية النظيفة من الأحزاب الأخرى و من المستقلين الذين لم يتجاوبوا مع سياساتهم الدكتاتورية و الأنتهازية الطفيلية. ان المالكي و غيره ليس سبباً في ضياع حقوق الكورد و إنما نتيجة منطقية لفشل القيادات الكوردية الفاسدة، التي لم تستطع القيام بواجباتها تجاه شعبها المظلوم. إن الحقوق لا تعطى وإنما تستلب.

الطلباني السبب
زياد -

عندما صار الاجماع لسحب الثقة من المالكي اعطى الطلباني القوة والتزمت للمالكي برفض سحب الثقة ومد بحياة الدكتاتورية بالعراق وخير مثال كذبة الاصلاح التي ادعى بها التحالف اللاوطني العراق يسير بقوة نحو القائد الضرورة الجديد والدكتاتورية

غيرك جرب
kawa -

فخامة فخامة الرئيس نوري المالكي.... كل فعل له رد فعل خاصة في يومنا هذا يجب ان تكون حذرا من حسابات ظروف المنطقة.غيرك جربوا حظهم تحطم امالهم على صخور كوردستان.دع الاكراد, عمّر عراق العربي و اهتم بالامن, ورتب امور اللطم. نوري المالكي.... كل فعل له رد فعل خاصة في يومنا هذا يجب ان تكون حذرا من حسابات ظروف المنطقة.غيرك جربوا حظهم تحطم امالهم على صخور كوردستان.دع الاكراد, عمّر عراق العربي و اهتم بالامن, ورتب امور اللطم.

غيرك جرب
kawa -

فخامة فخامة الرئيس نوري المالكي.... كل فعل له رد فعل خاصة في يومنا هذا يجب ان تكون حذرا من حسابات ظروف المنطقة.غيرك جربوا حظهم تحطم امالهم على صخور كوردستان.دع الاكراد, عمّر عراق العربي و اهتم بالامن, ورتب امور اللطم. نوري المالكي.... كل فعل له رد فعل خاصة في يومنا هذا يجب ان تكون حذرا من حسابات ظروف المنطقة.غيرك جربوا حظهم تحطم امالهم على صخور كوردستان.دع الاكراد, عمّر عراق العربي و اهتم بالامن, ورتب امور اللطم.

الأساتذة والتلميذ
رؤوف كامل (أبو كاوه) -

الطالباني هو من إقترح فكرة سحب الثقة من المالكي في أجتماع أربيل. وهو من تراجع عن الفكرة بعدما أصبح البرزاني الساذج في الواجهة. و هو من جاء بالقوات الأيرانية سنة 1996 الى السليمانية في كوردستان و بأقتراح من نوشيروان مصطفى الذي أصبح بين ليلة و ضحاها شريفا يريد مصلحة و حقوق الفقراء. هذا كله قبل أن يجلب مسعود البارزاني الجيش العراقي (الباسل) مدعوما بالدبابات لأحتلال أربيل بتأريخ 31/08/1996... مهزلة وصفحة سوداء في تأريخ (نضالهم). الطالباني لا أمان له. أنا أعتقد بأن المالكي ليس سوى بتلميذ لدى الطالباني و البارزاني. وأحيانا يكون مستقبل الطالب أو التلميذ (أفضل) من مستقبل المعلم. فها هو المالكي تعلم منهم وأصبح أمكر وأخبث منهم.

الأساتذة والتلميذ
رؤوف كامل (أبو كاوه) -

الطالباني هو من إقترح فكرة سحب الثقة من المالكي في أجتماع أربيل. وهو من تراجع عن الفكرة بعدما أصبح البرزاني الساذج في الواجهة. و هو من جاء بالقوات الأيرانية سنة 1996 الى السليمانية في كوردستان و بأقتراح من نوشيروان مصطفى الذي أصبح بين ليلة و ضحاها شريفا يريد مصلحة و حقوق الفقراء. هذا كله قبل أن يجلب مسعود البارزاني الجيش العراقي (الباسل) مدعوما بالدبابات لأحتلال أربيل بتأريخ 31/08/1996... مهزلة وصفحة سوداء في تأريخ (نضالهم). الطالباني لا أمان له. أنا أعتقد بأن المالكي ليس سوى بتلميذ لدى الطالباني و البارزاني. وأحيانا يكون مستقبل الطالب أو التلميذ (أفضل) من مستقبل المعلم. فها هو المالكي تعلم منهم وأصبح أمكر وأخبث منهم.

الحقيقة
Allan -

الحقيقة انه مهما حاول الكورد مد يديه للاخر سواء كان عربيا او تركيا او ايرانيا وضحى في سبيلهم فانه عومل بطريقة وحشية بعد انتهاء الحاجة اليهم. ففي ايران وبعد نجاح الثورة الخمينية افتى الخميني بقتل الكورد وقال بان مفاتيح الجنة في كوردستان فكل من يقتل كورديا يدخل الجنة. بينما ابدت تركيا اكثر من خمسة آلاف قرية كوردية و مازلت تحرق الاخضر واليابس دون ان يعترض احد كائن من كان فيما العراق فجرح حلبجة و الانفال مازال ينزف. وفي سوريا ورغم التضحيات التي قدمناها لطرد الفرنسيين من يوسف العظمة وابراهيم هنانو وغيرها . طرد الكوردي من ارضه و جيئ بالعربي بحماية الجيش ليستوطن ارضه وبيته وجرد مئات الآف من الكورد من ليس ارضهم و ممتلكاتهم فقط وانما من جنسيتهم ايضا. و مازال المسلمون في هذه الدول يقمعون الكورد مرة باسم الوطنية واخرى باسم الدين. والذي يحز في النفس انه مازال هناك بعض الكورد لم يتعلموا من دروس التاريخ. فمها حاولتم وضحيتم فان هؤلاء لن يقبلوكم ابدا. فليس هناك شيء اسمه كوردي سوري او عراقي او ايراني او تركي. طريق الخلاص واحد ونعرفه جميعا.

الحقيقة
Allan -

الحقيقة انه مهما حاول الكورد مد يديه للاخر سواء كان عربيا او تركيا او ايرانيا وضحى في سبيلهم فانه عومل بطريقة وحشية بعد انتهاء الحاجة اليهم. ففي ايران وبعد نجاح الثورة الخمينية افتى الخميني بقتل الكورد وقال بان مفاتيح الجنة في كوردستان فكل من يقتل كورديا يدخل الجنة. بينما ابدت تركيا اكثر من خمسة آلاف قرية كوردية و مازلت تحرق الاخضر واليابس دون ان يعترض احد كائن من كان فيما العراق فجرح حلبجة و الانفال مازال ينزف. وفي سوريا ورغم التضحيات التي قدمناها لطرد الفرنسيين من يوسف العظمة وابراهيم هنانو وغيرها . طرد الكوردي من ارضه و جيئ بالعربي بحماية الجيش ليستوطن ارضه وبيته وجرد مئات الآف من الكورد من ليس ارضهم و ممتلكاتهم فقط وانما من جنسيتهم ايضا. و مازال المسلمون في هذه الدول يقمعون الكورد مرة باسم الوطنية واخرى باسم الدين. والذي يحز في النفس انه مازال هناك بعض الكورد لم يتعلموا من دروس التاريخ. فمها حاولتم وضحيتم فان هؤلاء لن يقبلوكم ابدا. فليس هناك شيء اسمه كوردي سوري او عراقي او ايراني او تركي. طريق الخلاص واحد ونعرفه جميعا.

ازرع تحصد
عراقي -

لا تشفي ولا حسدمنذ 2003 ولمده قريبه واعتقد لحد الان كان ولا يزال التحالف الكردستاني يتباهى بالتحالف الاستراتيجي مع العمائم وهم الذين اتفقوا وباصرار على دعمهم بتاليف الحكومه مما ادى هدر ثروات العراق ولا اعرف الاسباب باستمرار هذا التحالف واعتقد ان احد اسباب فقدان شعبيه التحالف الكردستاني من قبل العراقيين هو الاستمرار بهذا التحالف سؤالي الوحيد هل هو تحالف استراتيجي اذن لماذا الشكوى وخلق الازمات للشعب العراقي اما اذا لم يكن كذالك اذن انه تحالف على مصالح واذا اردنا الدخول بماذا تعني هذه المصالح فاعتقد ان رياح غير طيبه ستنتج من هذه المصالح ومن كلا الطرفين والاطراف الاخرى وبدون استثناء

ازرع تحصد
عراقي -

لا تشفي ولا حسدمنذ 2003 ولمده قريبه واعتقد لحد الان كان ولا يزال التحالف الكردستاني يتباهى بالتحالف الاستراتيجي مع العمائم وهم الذين اتفقوا وباصرار على دعمهم بتاليف الحكومه مما ادى هدر ثروات العراق ولا اعرف الاسباب باستمرار هذا التحالف واعتقد ان احد اسباب فقدان شعبيه التحالف الكردستاني من قبل العراقيين هو الاستمرار بهذا التحالف سؤالي الوحيد هل هو تحالف استراتيجي اذن لماذا الشكوى وخلق الازمات للشعب العراقي اما اذا لم يكن كذالك اذن انه تحالف على مصالح واذا اردنا الدخول بماذا تعني هذه المصالح فاعتقد ان رياح غير طيبه ستنتج من هذه المصالح ومن كلا الطرفين والاطراف الاخرى وبدون استثناء

صح النوم
حسين طالباني -

قليل من الموضوعية ، المقال يتحدث عن تشكيل عمليات دجلة وانت نازل صواريخ ومفخخات على رزاني، اقرأ الموضوع جيدا سترى ان الموضوع يتعلق بالقرار 160 تشكيل عمليات دجلة في كركوك وديالى. صح النوم وهذه الطريقة في نفث السموم مقززة يا رجل.

صح النوم
حسين طالباني -

قليل من الموضوعية ، المقال يتحدث عن تشكيل عمليات دجلة وانت نازل صواريخ ومفخخات على رزاني، اقرأ الموضوع جيدا سترى ان الموضوع يتعلق بالقرار 160 تشكيل عمليات دجلة في كركوك وديالى. صح النوم وهذه الطريقة في نفث السموم مقززة يا رجل.

عاجزون
خوليو -

تدعي الإدارة الأميركية للحوار لحل المشاكل ، وعينك ترى كيف يتحاور الذين آمنوا: إن كانوا من الأصحاب يبدأون بالسلامات والصلاة على الحبايب جميعاً دون أن ينسوا أحداً، ويستطيع المستمع أن يأخذ غفوة حتى ينتهوا من السلامات ، وإن كانوا من أهل البيت يسلمون سلام حار على الحبيب وبعده ينتقلون لمجموعة أئمة ويتوقفون عند واحد غائب ويطلبون تعجيل ظهوره ، بعد انتهاء أهل البيت من دورهم بالكلام ، تأت الشتائم من الطرفين ولاتنتهي إلا بعد ان تنهار قوى الطرفان ، هذا إن لم نشاهد حفلة بوكس وضرب كنادر، الأميركي يظن أنهم بالحوار سيعالجون مبادئ مثل المساواة وحقوق الانسان وكيفية كتابة دستور يعطي الحقوق للجميع دون استثناء مع حفظ الخصوصيات واللغة والعادات والثقافة الشعبية ، يتصور الأميركي أنّ النقاش سيدور حول دولة المواطنة والتنمية والمشاريع وفرص العمل والتعليم والتطبيب ، هؤلاء جميعهم لايعرفون معنى كل تلك القيم ، يسألون عن الطائفة والدين والعرق بعد انتهائهم من السلامات فوراً ، وفكرهم في الكومسيونات والصفقات والذهاب ليدوروا حول حجر، يشاورون كتب قديمة وعلى هذا الأساس يتصرفون ، الحل هو وضع خبراء من الأمم المتحدة لتسيير شؤون العراق وأخذ كل هؤلاء لدورة مكثفة تشرح لهم معنى دولة المواطنة والقانون وتعيدهم بعد أن ينجحوا بالفحص ، هذا النوع من الإنسان الديني لايعرف سوى أن يقول لك هذه فتنة وتلك مؤامرة لكثرة ما عانوا من الفتن والمؤامرات منذ 1433 عام ،ياخسارة يابلاد الرافدين. أين أنت ياحمورابي لتكتب لهم تشريع .

عاجزون
خوليو -

تدعي الإدارة الأميركية للحوار لحل المشاكل ، وعينك ترى كيف يتحاور الذين آمنوا: إن كانوا من الأصحاب يبدأون بالسلامات والصلاة على الحبايب جميعاً دون أن ينسوا أحداً، ويستطيع المستمع أن يأخذ غفوة حتى ينتهوا من السلامات ، وإن كانوا من أهل البيت يسلمون سلام حار على الحبيب وبعده ينتقلون لمجموعة أئمة ويتوقفون عند واحد غائب ويطلبون تعجيل ظهوره ، بعد انتهاء أهل البيت من دورهم بالكلام ، تأت الشتائم من الطرفين ولاتنتهي إلا بعد ان تنهار قوى الطرفان ، هذا إن لم نشاهد حفلة بوكس وضرب كنادر، الأميركي يظن أنهم بالحوار سيعالجون مبادئ مثل المساواة وحقوق الانسان وكيفية كتابة دستور يعطي الحقوق للجميع دون استثناء مع حفظ الخصوصيات واللغة والعادات والثقافة الشعبية ، يتصور الأميركي أنّ النقاش سيدور حول دولة المواطنة والتنمية والمشاريع وفرص العمل والتعليم والتطبيب ، هؤلاء جميعهم لايعرفون معنى كل تلك القيم ، يسألون عن الطائفة والدين والعرق بعد انتهائهم من السلامات فوراً ، وفكرهم في الكومسيونات والصفقات والذهاب ليدوروا حول حجر، يشاورون كتب قديمة وعلى هذا الأساس يتصرفون ، الحل هو وضع خبراء من الأمم المتحدة لتسيير شؤون العراق وأخذ كل هؤلاء لدورة مكثفة تشرح لهم معنى دولة المواطنة والقانون وتعيدهم بعد أن ينجحوا بالفحص ، هذا النوع من الإنسان الديني لايعرف سوى أن يقول لك هذه فتنة وتلك مؤامرة لكثرة ما عانوا من الفتن والمؤامرات منذ 1433 عام ،ياخسارة يابلاد الرافدين. أين أنت ياحمورابي لتكتب لهم تشريع .

الأكراد وراء التفجيرات
حيدر تركماني/كركوك -

لاحظوا وركزوا في كلام طلباني: (وقال "إن اثارة مسألة عمليات دجلة في هذا الوقت لا تخدم الأمن والاستقرار في المناطق المتنازع عليها، بل على العكس من ذلك ستكون سبباً لاثارة الفتن والقلاقل وستكون لها تداعيات خطيرة جداً") ، وهذا ما ترجمته الأحزاب الكردية على الأرض في كركوك اليوم وقامت بتفجير أكثر من 4 سيارات مفخخة فقتلت العشرات وجرحت المئات من أبناء كركوك ، وكل هذه التفجيرات في المناطق التركمانية من كركوك وخصوصا الشيعية منها ، لذلك ندعو السيد رئيس الوزراء المالكي التدخل السريع للسيطرة على الأوضاع في كركوك وذلك بنشر (قوات دجلة) بشكل كامل في كل ربوع كركوك لتضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه استهداف المواطنين الأبرياء، فالأكراد لا ناقة لهم في كركوك ولا جمل ، وكذبة المناطق المتنازع عليها فضلا عن ما تسمى بالمستقطعة يجب أن لا تنطلي على أي عراقي وطني ، لأنها ببساطة غير موجودة ، وكل شبر هناك هو أرض عراقية خالصة، وشكرا لإيلاف.

الأكراد وراء التفجيرات
حيدر تركماني/كركوك -

لاحظوا وركزوا في كلام طلباني: (وقال "إن اثارة مسألة عمليات دجلة في هذا الوقت لا تخدم الأمن والاستقرار في المناطق المتنازع عليها، بل على العكس من ذلك ستكون سبباً لاثارة الفتن والقلاقل وستكون لها تداعيات خطيرة جداً") ، وهذا ما ترجمته الأحزاب الكردية على الأرض في كركوك اليوم وقامت بتفجير أكثر من 4 سيارات مفخخة فقتلت العشرات وجرحت المئات من أبناء كركوك ، وكل هذه التفجيرات في المناطق التركمانية من كركوك وخصوصا الشيعية منها ، لذلك ندعو السيد رئيس الوزراء المالكي التدخل السريع للسيطرة على الأوضاع في كركوك وذلك بنشر (قوات دجلة) بشكل كامل في كل ربوع كركوك لتضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه استهداف المواطنين الأبرياء، فالأكراد لا ناقة لهم في كركوك ولا جمل ، وكذبة المناطق المتنازع عليها فضلا عن ما تسمى بالمستقطعة يجب أن لا تنطلي على أي عراقي وطني ، لأنها ببساطة غير موجودة ، وكل شبر هناك هو أرض عراقية خالصة، وشكرا لإيلاف.

Kurdistan is Not Iraq
Bakhtyar -

However many time we disagree with our political parties and we wish if they run the country in different ways.....that doesn''t mean we don''t support our leaders. We should say it too loud , Kurdistan Is not Iraq. Go away from us, we can''t live with Arabs. We want to live in our own home you stay in your own home. Yes , forever....

Kurdistan is Not Iraq
Bakhtyar -

However many time we disagree with our political parties and we wish if they run the country in different ways.....that doesn''t mean we don''t support our leaders. We should say it too loud , Kurdistan Is not Iraq. Go away from us, we can''t live with Arabs. We want to live in our own home you stay in your own home. Yes , forever....

للطركماني
Allan -

رغم البحث المضني, لكني لم اجد سببا مقنعا او غير مقنع لمعاداة الطركمان للكورد. وانا مقتنع انهم لا يعرفون السبب بانفسهم. اللهم الا اذا كان الجواب في انكرة و طهران.

للطركماني
Allan -

رغم البحث المضني, لكني لم اجد سببا مقنعا او غير مقنع لمعاداة الطركمان للكورد. وانا مقتنع انهم لا يعرفون السبب بانفسهم. اللهم الا اذا كان الجواب في انكرة و طهران.

الحل
;كمال -

نحن العراقيون نعرف الاعيب الكرد ونعرف ان بلدنا لن يستقر الا بالتخلص من الاكراد ومطالباتهم ولو كان المالكي او غير المالكي في السلطة فان الاكرادهم خصوم الجميع من زمن الملك الى حد الان - هم يريدون شيئا لايمكن ان يوافق عليه اي عراقي وهو اقتطاع اراضي عراقية وضمها الى كردستان لدا على العراقيين من عرب السنة والشيعة توحيد موقفهم وحل خلافاتهم وكتابة دستور جديد ودولة جديدة لامكان للكردفيها -لايمكن للعراق ان يستمر في الدوامة الكردية التى استنزفت البلد مندعام 1920 ولحد الان والمشكلة ان غباء وقلة ادراك حكام العراق هو الدي قوى ساعد الاكرادفكريم قاسم جاء بالبرزاني من روسيا بعد ان كان يعمل فيها لحساب الكي جي بي وهده المعلومة ت}كدها وثائق الىجبي نفسه وقد قام قاسم بهداالاجراء بناء على تعليمات الحزب الشيوعي العراقيا لدي ساهم اعضاءه مع الاكراد بسحل جثث العائلة المالكة . ان عرب العراق لم يريدو الاكراد في بلدهم بل ان من فرض دلك عليهم هم الانكليز صانعي البلاوي والمشاكل فبعد فلسطين هاهو العراق يترنح .ان صرخة شعلان ابو الجون قال فيها نريد ملكا عربيا ولم يقل كردو عربيا برزاني يهدد وطالبني يغادر بغداد الى دولة اخرى هي كردستان التى تريد ضم كركوك وخانقين وزرباطية .ماهو الحل ؟الحل ايها السيد المالكي ان تتصرف كقائد وليس كرئيس وزراء فالقيادة لاتبرز الا في اللحظات المصيرية .ودلك باتخاد الخطوات التالية :1- اجراء انتخابات في عموم العراق ماعدا الجزء المستقطع من العراق المسمى كردستان .........2- الاتفاق مع احوتنا العرب السنة لكتابة دستور عراقي جديد يضمن حقوق العرب سنة وشبعة ........3- تشكيل حكومة فيها سنة وشيعة ومسيحين وصابئة .......4- انتشار الجيش والشرطة واجهزة الامن في كركوك انتشارا تاما وخلال فترة وجيزة قبل اعلان الاقليم الكردي ضم كركوك ........5- العمل على مبدا العين بالعين والسن بالسن فكل تفجير مفخخة كردية في كركوك اوغيرها سيقابلة اشعال واحراق دوائرها الحكومية ومكاتب البشمركة والاسايش دوناالحاق الضرر بالمدنيين الابرياء........6- توجيه طلب الى الامم المتحدة لاعلان البدء بالمفاوضات لاعلان الاقليم الكردي دولة مستقلة لاعلاقة لها بالعراق .هل ستفعلها ايها السيد المالكي ؟والله لو فعلتها ستكون القئد الدي وضع الاصبع على الجرح وسيضعك العراقيون عللى راسهم .ادا لم تفعلها فان من سياتي بعدك سيف

الحل
;كمال -

نحن العراقيون نعرف الاعيب الكرد ونعرف ان بلدنا لن يستقر الا بالتخلص من الاكراد ومطالباتهم ولو كان المالكي او غير المالكي في السلطة فان الاكرادهم خصوم الجميع من زمن الملك الى حد الان - هم يريدون شيئا لايمكن ان يوافق عليه اي عراقي وهو اقتطاع اراضي عراقية وضمها الى كردستان لدا على العراقيين من عرب السنة والشيعة توحيد موقفهم وحل خلافاتهم وكتابة دستور جديد ودولة جديدة لامكان للكردفيها -لايمكن للعراق ان يستمر في الدوامة الكردية التى استنزفت البلد مندعام 1920 ولحد الان والمشكلة ان غباء وقلة ادراك حكام العراق هو الدي قوى ساعد الاكرادفكريم قاسم جاء بالبرزاني من روسيا بعد ان كان يعمل فيها لحساب الكي جي بي وهده المعلومة ت}كدها وثائق الىجبي نفسه وقد قام قاسم بهداالاجراء بناء على تعليمات الحزب الشيوعي العراقيا لدي ساهم اعضاءه مع الاكراد بسحل جثث العائلة المالكة . ان عرب العراق لم يريدو الاكراد في بلدهم بل ان من فرض دلك عليهم هم الانكليز صانعي البلاوي والمشاكل فبعد فلسطين هاهو العراق يترنح .ان صرخة شعلان ابو الجون قال فيها نريد ملكا عربيا ولم يقل كردو عربيا برزاني يهدد وطالبني يغادر بغداد الى دولة اخرى هي كردستان التى تريد ضم كركوك وخانقين وزرباطية .ماهو الحل ؟الحل ايها السيد المالكي ان تتصرف كقائد وليس كرئيس وزراء فالقيادة لاتبرز الا في اللحظات المصيرية .ودلك باتخاد الخطوات التالية :1- اجراء انتخابات في عموم العراق ماعدا الجزء المستقطع من العراق المسمى كردستان .........2- الاتفاق مع احوتنا العرب السنة لكتابة دستور عراقي جديد يضمن حقوق العرب سنة وشبعة ........3- تشكيل حكومة فيها سنة وشيعة ومسيحين وصابئة .......4- انتشار الجيش والشرطة واجهزة الامن في كركوك انتشارا تاما وخلال فترة وجيزة قبل اعلان الاقليم الكردي ضم كركوك ........5- العمل على مبدا العين بالعين والسن بالسن فكل تفجير مفخخة كردية في كركوك اوغيرها سيقابلة اشعال واحراق دوائرها الحكومية ومكاتب البشمركة والاسايش دوناالحاق الضرر بالمدنيين الابرياء........6- توجيه طلب الى الامم المتحدة لاعلان البدء بالمفاوضات لاعلان الاقليم الكردي دولة مستقلة لاعلاقة لها بالعراق .هل ستفعلها ايها السيد المالكي ؟والله لو فعلتها ستكون القئد الدي وضع الاصبع على الجرح وسيضعك العراقيون عللى راسهم .ادا لم تفعلها فان من سياتي بعدك سيف

من شيمهم!؟
ازاد خانقيني -

للتركماني وغيرة من العروبيين العنصريين المنافقيين اقول ليش ما يكون العكس هو الصحيح ؟؟هو ان المالكي وجماعة عرب كركوك ومعهم بعض المرتزقة من التركمان خلف هذة العمليات وهي تعقل اكثر من غيرة من الروايات والسبب اعطاء المالكي الذريعة للتدخل بشأن كركوك حتى يقول المالكي لأهالي كركوك قوات كركوك لاتسطيع حماية المدينة لذالك انا سوف ارسل ((فدائيي مالكي)) عفواً قوات دجلة لحمايتكم من الجماعات المسلحة المجهولة الأسم والعنوان والهوية !!؟؟ولكن الكل يعرف هذة المجاميع الأرهابية في بغداد وانبار وموصل والنجف والبصرة انهم اما القاعدة او البعثيين هم من ورائة!!؟؟ للأسف هذة هي ألأزدواجية العربية في التعامل مع الأحدلث !!

من شيمهم!؟
ازاد خانقيني -

للتركماني وغيرة من العروبيين العنصريين المنافقيين اقول ليش ما يكون العكس هو الصحيح ؟؟هو ان المالكي وجماعة عرب كركوك ومعهم بعض المرتزقة من التركمان خلف هذة العمليات وهي تعقل اكثر من غيرة من الروايات والسبب اعطاء المالكي الذريعة للتدخل بشأن كركوك حتى يقول المالكي لأهالي كركوك قوات كركوك لاتسطيع حماية المدينة لذالك انا سوف ارسل ((فدائيي مالكي)) عفواً قوات دجلة لحمايتكم من الجماعات المسلحة المجهولة الأسم والعنوان والهوية !!؟؟ولكن الكل يعرف هذة المجاميع الأرهابية في بغداد وانبار وموصل والنجف والبصرة انهم اما القاعدة او البعثيين هم من ورائة!!؟؟ للأسف هذة هي ألأزدواجية العربية في التعامل مع الأحدلث !!

تعليقات مختلفة
مصدرها نفس الشخص -

تعليقات مختلفة بأسماء مختلفة ولكن مصدرها نفس الشخص ..شبيح. شيعة نوري الطويرجاوي.. قسماً بالله ما رأيت أغبى من هؤلاء الأذناب الشبيحة في حياتي .

تعليقات مختلفة
مصدرها نفس الشخص -

تعليقات مختلفة بأسماء مختلفة ولكن مصدرها نفس الشخص ..شبيح. شيعة نوري الطويرجاوي.. قسماً بالله ما رأيت أغبى من هؤلاء الأذناب الشبيحة في حياتي .

لعبتكم اصبحت مكشوفة
.يا...شبيح. شيعة نوري -

كلامك هذا وجهه إلا أسيادك من إيران الصفوية ..و ميليشيات الشيعة ....كحزب اللات و حركة أمل و جيش المهدي و منظمة بدر و النظام العراقي

لعبتكم اصبحت مكشوفة
.يا...شبيح. شيعة نوري -

كلامك هذا وجهه إلا أسيادك من إيران الصفوية ..و ميليشيات الشيعة ....كحزب اللات و حركة أمل و جيش المهدي و منظمة بدر و النظام العراقي

سياسيون لا مثيل لهم !!!!!
منير الحربي -

ان هذا الوضع المأساوي يدمي القلب ويحرقه ويبعث في النفس الخيبة بدل الامل لان هؤلاء السياسيين لا يعول عليهم و لا يمكن ان يعتمد عليهم لا في الصعاب و لا غيرها و لا يمكن ان يثبتوا على الموقف والمبدأ لانهم لا يوجد عندهم مبدأ و لا يوجد ثبات و لا توجد غيرة وانسانية و لا شيمة عربية و لا قيم و لا اخلاق و لا احترام للاعراف والتقاليد فكل يوم هم في موضوع جديد و لا يمكنهم حسم اي ملف و اي قضية لانهم من بداية الاحتلال الغاشم ولحد الان لم ولن يستطيعوا ان يحسموا اي قضية لانهم اعتادوا على خلق الازمات ؟!! لذلك تراهم مرة مع سحب الثقة واخرى ضدها ومرة مع الشعب السوري و اخرى مع الاسد ووووو وهكذا وبالنتيجة يفعلون ما تمليه عليهم الدول الاقليمية كايران او امريكا ويتناسون كل تصريحاتهم النارية خلف الكواليس ضد بعضهم البعض الاخر ؟! فاين الاخلاق ؟ واين الضمير ؟! واين العروبة ؟! واين الاسلام ؟! واين الدين ؟! واين الانسانية ؟! واين الاخلاق والقيم والمبادئ ؟! واين الشرف واين المهنية ؟!! فنحن نعرفكم جيدا ولم ولن ننخدع بكم في المرة المقبلة ان شاء الله تعالى ؟!! لان المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين فافهموا هذا جيدا و لا تعطوا لانفسكم وزنا وقيمة اكثر مما هي فيه وعليه ؟!!

سياسيون لا مثيل لهم !!!!!
منير الحربي -

ان هذا الوضع المأساوي يدمي القلب ويحرقه ويبعث في النفس الخيبة بدل الامل لان هؤلاء السياسيين لا يعول عليهم و لا يمكن ان يعتمد عليهم لا في الصعاب و لا غيرها و لا يمكن ان يثبتوا على الموقف والمبدأ لانهم لا يوجد عندهم مبدأ و لا يوجد ثبات و لا توجد غيرة وانسانية و لا شيمة عربية و لا قيم و لا اخلاق و لا احترام للاعراف والتقاليد فكل يوم هم في موضوع جديد و لا يمكنهم حسم اي ملف و اي قضية لانهم من بداية الاحتلال الغاشم ولحد الان لم ولن يستطيعوا ان يحسموا اي قضية لانهم اعتادوا على خلق الازمات ؟!! لذلك تراهم مرة مع سحب الثقة واخرى ضدها ومرة مع الشعب السوري و اخرى مع الاسد ووووو وهكذا وبالنتيجة يفعلون ما تمليه عليهم الدول الاقليمية كايران او امريكا ويتناسون كل تصريحاتهم النارية خلف الكواليس ضد بعضهم البعض الاخر ؟! فاين الاخلاق ؟ واين الضمير ؟! واين العروبة ؟! واين الاسلام ؟! واين الدين ؟! واين الانسانية ؟! واين الاخلاق والقيم والمبادئ ؟! واين الشرف واين المهنية ؟!! فنحن نعرفكم جيدا ولم ولن ننخدع بكم في المرة المقبلة ان شاء الله تعالى ؟!! لان المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين فافهموا هذا جيدا و لا تعطوا لانفسكم وزنا وقيمة اكثر مما هي فيه وعليه ؟!!

لم نسمع عنكم من قبل
الى حيدر تركماني -

منذ عام 1977 والى عام 2003 لم نسمع عن وجود تركمان في العراق,,فقد رضيتم بأن تكونوا عربا وتبيعوا أصلكم مقابل رضى صدام عنكم ,,,مارأيك لو رجعنا لتعداد 1977 لنرى عدد التركمان في العراق وعليه نبني ونستحدث القوانين التي تظمن حقوقكم القوميه؟؟

لم نسمع عنكم من قبل
الى حيدر تركماني -

منذ عام 1977 والى عام 2003 لم نسمع عن وجود تركمان في العراق,,فقد رضيتم بأن تكونوا عربا وتبيعوا أصلكم مقابل رضى صدام عنكم ,,,مارأيك لو رجعنا لتعداد 1977 لنرى عدد التركمان في العراق وعليه نبني ونستحدث القوانين التي تظمن حقوقكم القوميه؟؟

Rizkar و خوليو
الف ميم -

نعرف انكما ملحدان فقد صرحتما كثيرا بالحادكما وهذا لايهم العقلاء فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر لكن مايستوقفني ويستوقف الكثير ممن يقراون تعليقاتكما هو قلة ادبكما وسخريتكما من معتقدات الاخرين ومقدساتهم فلا يكاد يخلو اي تعليق من تعليقاتكما من استهزاء بالامام المهدي والذين امنوا وسؤالي موجه ليس لكم فسبحانه وتعالى امرنا بان نعرض عن الجاهلين وانما اوجهه للعقلاء من الناس هل امثال هؤلاء الذين يحملون مثل هذه الاخلاق جديرون بانشاء وادارة دولة مستقلة غالبيتها مؤمنون او موحدون وفيهم الكثير ممن يؤمنون بالامام المهدي

Rizkar و خوليو
الف ميم -

نعرف انكما ملحدان فقد صرحتما كثيرا بالحادكما وهذا لايهم العقلاء فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر لكن مايستوقفني ويستوقف الكثير ممن يقراون تعليقاتكما هو قلة ادبكما وسخريتكما من معتقدات الاخرين ومقدساتهم فلا يكاد يخلو اي تعليق من تعليقاتكما من استهزاء بالامام المهدي والذين امنوا وسؤالي موجه ليس لكم فسبحانه وتعالى امرنا بان نعرض عن الجاهلين وانما اوجهه للعقلاء من الناس هل امثال هؤلاء الذين يحملون مثل هذه الاخلاق جديرون بانشاء وادارة دولة مستقلة غالبيتها مؤمنون او موحدون وفيهم الكثير ممن يؤمنون بالامام المهدي

الارهاب وكباب اربيل
عاش العراق موحدا -

موضوعات لاتغيب عن الواقع العراقي منذ2003 حتى الان الاكراد ومطالبهم ومشاكلهم التي لاتنتهي-سياسيهم- والارهاب وسرقة المال العام,والاسلاميويونواستحواذهم على السلطه ,معتقدين انهم وكلاء الله على كوكب الارضوكل هذه العوامل معرقله وشاله لبناء دوله عراقيه معاصره وقويه وقابله للبقاء ومواجهة ضعفها ومواجهة الخارج-علما ان الاكراد يتمتعون بدوله مستقله مرتبطه بالعراق بس بالاسم لاغير ولكن اطماعهم-سياسيهم ومرتزقتهم-لاتنتهيلانهم لم يعتادوا على المساواه مع الاخر فاما ان القمع ومن ثمة التمرد والعصيان او الطاعه الذليله فنجرفان زار تركيا وايران اللتان تقمعان الاكرادبوحشيه وتتنكران لابسط حقوقهم ولم يزور عاصمة العراق هو وعمه بلهناك زيارات لاسرائيل ذلك ان بغداد ضعيفه ليست بغداد صدام الذي رشهمبرائحة التفاح وهذه اغرب نفسيه يمكن للانسان ان يعثر عليها في المازخويهوالساديه وكل العقد النفسيه الاخرى

Kurd As Nation
Haydar -

Always when I look at iraq specially I feel so bad ,Anywhere else the leader of country to serve the people only in Iraq he is there to be our god … maliki or another PM will come to power he will kill and take all the money and build nothing and still people of Iraq vote for him and get upset when someone say he is a thieve … what a strange people !!! I am sure if they will have a good leader then Iraqi people will kill him as they did with relatively not bad king ,,, Now all that is Iraqi problem ,, since I always like to think we Kurd different from Turk and Persian and Arab !!! but it seem we worse even after suffering so many years from these 3 race ,,,We have Jalal and anyone with a bit of brain will know that he is just a leader care for his position and power which bring him wealth . we have so many examples that we come to this conclusion but yet still you find a lot get very upset when you say that and they forget he is not GOD and he is there as employee to do a job if not doing it well then he should be out of the office ,,, we losing our land most of all we lose our rights as nation and still we cannot criticize him !! What a sick peoples …. We waste our land , children future , wealth and we be always be part of Iraq because of party leader like Jalal and some people still happy with him ..Few years back we had new game which so many people fall into ,, which was that his right hand man get upset so he split from PUK party and start new party ( Change ) and many people follow him … he was with Jalal for over 40 years and just now come to know that Jalal not a good party leader !!! NOW either took him 40 years to know that then he is for sure not smart man OR he was into all the corruption and they fight over power and money but anyway in both cases he is not in position to lead .. but what happen is that many vote for him ….By the way this will apply on to all our leaders ,,, It makes me so sad that a nation that I love and I will die