أخبار

دمشق: على اوباما التركيز على الصراع العربي الاسرائيلي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: اعتبر نائب وزير الخارجية السورية فيصل المقداد الاربعاء ان على الرئيس الاميركي باراك اوباما التركيز في ولايته الثانية على الصراع العربي الاسرائيلي، الذي يعد "المشكلة الحقيقية في المنطقة".

وقال المقداد في مقابلة مع وكالة فرانس برس "نأمل في ان يبدي الرئيس اوباما في ولايته الثانية، اهتماما بالمشكلة الحقيقية في الشرق الاوسط، والتي تؤثر ايضا على المواطنين الاميركيين، وهي القضية الفلسطينية التي يجب ان تحل على قاعدة الشرعية الدولية".

كذلك ابدى المقداد امله في ان "يتعاون (الرئيس الاميركي) معنا لاننا نريد جميعا حلا عادلا للمشكلات (في المنطقة) مع الانسحاب الاسرائيلي من الاراضي السورية واللبنانية والفلسطينية".

ولدى سؤاله عن رأيه في احتمال تطور الموقف الاميركي من الازمة السورية، اجاب "لا يمكنني ان اتحدث بالنيابة عن الاميركيين. (السفير الاميركي الذي غادر دمشق) روبرت فورد قاد المباحثات في الدوحة (في اشارة الى اجتماع المعارضة السورية قبل ايام)، كانت (لقاءات) الدوحة خطة اميركية. ما سنراه في المستقبل هو مشكلات اكثر من حلول".

وافضت الاجتماعات الموسعة التي عقدتها المعارضة السورية في العاصمة القطرية الى تاليف ائتلاف معارض نال اعتراف اطراف عديدين ابرزهم الولايات المتحدة وفرنسا، بصفته "ممثلا شرعيا للشعب السوري".

وتتهم دمشق دولا عدة بدعم المعارضة السورية المطالبة باسقاط نظام الرئيس بشار الاسد منذ منتصف آذار/مارس 2011.

وادى النزاع السوري المستمر منذ نحو 20 شهرا الى مقتل اكثر من 37 الف شخص، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يصدق أن روسيا ستحميه.
ولازالﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ -

لقد خيل للقذافي بأن أغلبية الليبين معه ... لازال ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ يصدق أن أغلبية السوريين معه. وصل الثوار الليبين إلى طرابلس ومازال القذافي يتخيل أن الليبين يحبوه ومستعدين للموت فداء لملك الملوك ... لازال ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ يصدق أن أغلبية السوريين معه. هرب القذافي وحاول الخروج إلى أي بلد ولكن أحداً من أصدقائه لم يقبل به لاجئاً ... ولازال ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ يصدق أن أغلبية السوريين معه وأن إيران أو روسيا ستحميه. إختبأ القذافي في المجاري وأخرج منها ثم أعدم ... ولازال ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ يصدق أن أغلبية السوريين معه وأنه لن يختبئ في المجاري. شيئ واحدٌ لن يصدقه ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ بأن شعب سوريا الثائر لن يوقفه شيئ قبل أن يقضي على ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ ... إذا الشعب يوماً أراد الحياة ــــــ فلابد أن يستجيب القدر.

تصل إلى 122 مليار دولار
وتبلغ ثروة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ -

اللهم انصرهم وقوي عزائهم اللهم دواي جرحاهم اللهم تقبل شهدائهم اللهم آلف بين قلوبهم ليتوحدو على الظالم ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. اللهم انت المعين لهم فلا معين غيرك اللهم اننا نشهدك بانهم ظلموا فانتصر لهم اللهم عليك عليك عليك بمن ظلمهم اللهم انهم لا يعجزونك لا يعجزونك اللهم عجل فرجهم وفرح صدورهم اللهم أميـــــــــــــــــــــن

تصل إلى 122 مليار دولار
وتبلغ ثروة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ -

اللهم لقد تكالبت علينا الامم ونحن ليس لنا الا انت اللهم انصر الجيش الحر على قاتل الاطفال ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. اللهم اجعل نهايته اسوأ من نهاية القذافي اللهم ادخل الرعب في قلبه وقلب اذنابه ملالي طهران الشيع.وانتقم منهم وخذهم اخذ عزيز مقتدر فإنهم لا يعجزونك

ومات مسحولا
قالهاقبلك الهالك القذافي -

قالها قبلك الهالك القذافي يا سبحان الله قالها قبله الهالك القذافي ومات مسحولا والعقبة عندك يا بشار , أحرار سوريا سوف يشبعون دهسا وصفعا وبصقا وركلا وسحلا جزاءاً بما ارتكبت في حق شعبك لأنك أثرت السلطة على سلامة شعبك الذي رفظك . سبحان الله وكأنه يتنبأ بقرب خاتمته... عاشت سوريا حرة ابية وعاش الشعب السوري الحر , المجد والخلود لشهدائهم الأبطال والنصر لأحيائهم بإذن الله... والله لن يخذلكم الله تعالى ولكن احذروا من الأخطاء التي ارتكبها ثوارنا بالبطش بأذناب النظام فالواجب احترام ادميتهم وتقديمهم للعدالة للمحاكمة والقصاص منهم.

حا تموت بس على طريقتنا
تكرم يا ﺑﺷﺎﺮ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ. -

تكرم يا ﺑﺷﺎﺮ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ...حا تموت بس على طريقتنا مو على طريقتك والله لنخليك أنته وجماعتك الفئران ملالي طهران تتمنوا الموت والله لنخلي الشبيحة النبيحةالعراقيون الشيع يلي عندك ما يعرفوا أين سيختبؤون في المجاري

تصل إلى 122 مليار دولار
وتبلغ ثروة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ -

كيف يجرؤ ما يسمى حزب الشيطان على الدخول الى سوريا و محاربة أهلها الأصليين !!!!! هل هم مقاومة لأسرائيل أم للمسلمين في سوريا .... لقد بان الحقد الطائفي المقيت لحزب الشيطان و زعيم العصابة حسن نصر اللات ...النهاية أقترب يا حزب اللعناء قريبا سترون ماذا سيفعل بكم أحفاد الأمويين يا خونة العصر