أخبار

معارك غزة: غارات تحوّل مقرّ حكومة حماس إلى أنقاض

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

آخر تحديث 17-11-2012 الساعة 18:50 GMT

قصفت طائرات إسرائيلية مباني تابعة لحكومة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة يوم السبت ومن بينها مبنى يضم مكتب رئيس الوزراء بعد أن وافق مجلس الوزراء الإسرائيلي في ساعة متأخرة الليلة الماضية على تعبئة ما يصل إلى 75 ألف جندي احتياط ممهدا الطريق أمام احتمال غزو غزة.

غزة، تل أبيب: أعلن البيت الابيض السبت ان اطلاق الفلسطينيين للصواريخ من غزة على اسرائيل شكل "عاملا مفجرا" للمواجهات بين اسرائيل وقطاع غزة والتي اسفرت عن 43 قتيلا في الجانبين منذ الاربعاء.

وقال مساعد مستشار الامن القومي الاميركي بن رودس على متن الطائرة الرئاسية اير فورس وان "نعتقد ان اطلاق الصواريخ من غزة كان عاملا مفجرا للنزاع".

واضاف "نعتبر ان من حق الاسرائيليين ان يدافعوا عن انفسهم وان يتخذوا قراراتهم حول التكتيك الذي سيلجأون اليه".

واوضح رودس ان الرئيس باراك اوباما ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو كانا يؤيدان عدم التصعيد شرط ان توقف حماس اطلاق الصواريخ. ويتشاور المسؤولان هاتفيا كل يوم منذ بدء الهجوم العسكري الاسرائيلي.

كما تشاور اوباما مع الرئيس المصري محمد مرسي ورئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان، وقال رودس "انهما يستطيعان اداء دور بناء عبر التشاور مع حماس لتشجيع الية لعدم التصعيد".

وتابع رودس "نريد الشيء نفسه الذي يريده الاسرائيليون، ان يتوقف اطلاق الصواريخ من غزة".

وكان البيت الابيض اعتبر الخميس ان "لا مبرر على الاطلاق للعنف" الذي تمارسه حماس.

وأدان وزير الخارجية التونسي رفيق عبد السلام الذي وصل صباح السبت الى غزة "العدوان السافر" الاسرائيلي على قطاع غزة مطالبا المجتمع الدولي بوقف الهجمات الاسرائيلية على القطاع.. (التفاصيل)

قتل ثلاثة ناشطين فلسطينيين في غارة جوية اسرائيلية صباح السبت استهدفتهم في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، كما ذكر مصدر طبي وآخر امني فلسطيني. (التفاصيل)

وشنت المقاتلات الحربية الاسرائيلية غارات صاروخية فجر السبت على مقر رئاسة الحكومة الفلسطينية المقالة التي تديرها حماس في غزة، وفق ما اعلنت حكومة حماس. (التفاصيل)

وتصف إحدى شهود العيان مشاهد تقول إنها أشبه بفيلم رعب لقصف مقاتلات حربية اسرائيلية مقر رئاسة حكومة حماس في غزة اسماعيل هنية فجر السبت حيث تطايرت الحجارة وزجاج النوافذ في كل اتجاه.(التفاصيل)

وقتل 12 فلسطينيا في سلسلة غارات شنها سلاح الجو الاسرائيلي الجمعة على قطاع غزة، ما يرفع عدد القتلى الفلسطينيين منذ بدء العملية العسكرية الاسرائيلية على القطاع الى 30، كما افادت مصادر طبية فلسطينية.

وقال اشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في حكومة حماس "استشهد 12 مواطنا في سلسلة الغارات الاسرائيلية على قطاع غزة الجمعة".

واوضح ان "حصيلة الشهداء بلغت 30 شهيدا اضافة الى 280 جريحا" منذ بدء الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة مساء الاربعاء باغتيال احمد الجعبري قائد كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس.

إلى ذلك، وافقت الحكومة الاسرائيلية مساء الجمعة على استدعاء 75 الفا من جنود الاحتياط في اطار الهجوم العسكري الذي تشنه على قطاع غزة، وفق ما اعلن التلفزيون الاسرائيلي.(التفاصيل)

واتخذ هذا القرار اثر اجتماع في تل أبيب للحكومة الامنية المصغرة المنبثقة من حكومة بنيامين نتنياهو والتي تضم تسعة وزراء، وفق القناة الثانية في التلفزيون.

وكثف الجيش الاسرائيلي الجمعة تحضيراته لعملية برية محتملة في قطاع غزة بعد ثلاثة ايام من الغارات الجوية المكثفة على هذه الاراضي الفلسطينية الخاضعة لسيطرة حماس التي استمرت في الرد من جانبها بإطلاق الصواريخ.

وبحسب القادة الاسرائيليين، فان المرحلة الاولى من عملية "عمود السحاب" التي يقوم بها سلاح الجو انتهت وقد شملت حوالى 500 هدف خصوصا منصات اطلاق صواريخ بعيدة المدى مثل تلك التي اطلقت للمرة الاولى على تل ابيب.

وقال موشيه يعالون وزير الشؤون الاستراتيجية للاذاعة العامة ان "سلاح الطيران نفذ القسم الاكبر من مهامه وسجلنا نجاحات مهمة. اصبح الجيش مستعدا الان لتوسيع نطاق العملية".

وشن سلاح الجو الاسرائيلي اكثر من 600 غارة جوية منذ الاربعاء على قطاع غزة دمرت "منصات اطلاق الصواريخ وبنى تحتية" للتنظيمات الفلسطينية، بحسب متحدث عسكري.(التفاصيل)

ميدانيا، شاهد مراسل وكالة فرانس برس الجمعة ناقلات جند مدرعة وجرافات تتجمع قرب السياج الحدودي بين اسرائيل وقطاع غزة حيث تنتشر دبابات منذ 48 ساعة.

وأغلقت اسرائيل مساء الجمعة كل الطرق الرئيسة المحيطة بقطاع غزة واعلنتها مناطق عسكرية مغلقة. (التفاصيل)

وبثت محطات التلفزة الاسرائيلية- بموافقة الرقابة العسكرية- صورا لشاحنات تنقل دبابات وكذلك وحدات مشاة تتجه نحو قطاع غزة.

وكان وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك وافق الخميس على استدعاء 30 الف جندي احتياط قد يتم استدعاؤهم في اي وقت، بحسب ما اعلن متحدث رسمي باسم الجيش الاسرائيلي.

واكد ايهود باراك ان اطلاق صواريخ على منطقة تل ابيب وهو امر لا سابق له يشكل مرحلة جديدة "في التصعيد" وان "الطرف الاخر (الفلسطيني) يجب ان يدفع الثمن".

وسقطت قذيفة اطلقت من غزة الجمعة في نواحي القدس داخل مجمع غوش عتصيون الاستيطاني.

وهذه المرة الاولى التي يسقط فيها صاروخ بهذا القرب من القدس التي تبعد 65 كيلومترا عن قطاع غزة، منذ بداية النزاع الفلسطيني الاسرائيلي، في ما يشكل تصعيدا جديدا في اعمال العنف بين اسرائيل والفصائل المسلحة في قطاع غزة والتي تجددت الاربعاء بعد اغتيال القائد العسكري في حماس احمد الجعبري.

وتبنت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس "اطلاق صاروخ قسام على القدس المحتلة".

ويقيم وزير الخارجية المتطرف افيغدور ليبرمان في مستوطنة نوكديم ضمن تكتل غوش عتصيون.

انتقالاً إلى الضفة، أصيب ثمانية فلسطينيين بجروح مختلفة جراء تعرضهم للرصاص المعدني خلال مواجهات مع الجيش الاسرائيلي بالقرب من معسكر عوفر العسكري في جنوب مدينة رام الله في الضفة الغربية، اثناء الاحتجاج على العملية العسكرية التي تنفذها اسرائيل على غزة. (التفاصيل).

قطر تقدم 10 ملايين دولار لعلاج جرحى غزة

اعلنت قطر السبت انها قدمت مساعدة بقيمة عشرة ملايين دولار الى مصر مساهمة في نفقات علاج جرحى قطاع غزة في مستشفيات مصرية.(التفاصيل)

حماس ابلغت وسطاء ان على اسرائيل وقف معركتها

أكد موسى ابو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ان الحركة ابلغت وسطاء تدخلوا لابرام اتفاق تهدئة ان على اسرائيل وقف المعركة التي بدأتها، في اشارة ضمنية لاستعداد حماس للتهدئة حال توقف اسرائيل عن هجومها. (التفاصيل)

ودوت صفارات الانذار في القدس بعد ظهر الجمعة حيث سمع مراسلو فرانس برس الصفارات فيما تحدثت وسائل الاعلام عن انفجارات عدة.

وسارع الدفاع المدني الى دعوة سكان القدس الى اتخاذ تدابير لضمان سلامتهم وخصوصا عبر التوجه الى الملاجئ.

وقال وزير البيئة الاسرائيلي جلعاد اردان في حديث للاذاعة العسكرية "علينا القضاء على التهديد من غزة تماما (..) لن ندع الارهابيين يتحكمون بطريقة عيشنا".

وقال يواف ليمو الخبير العسكري في صحيفة اسرائيل هايوم المؤيدة للحكومة ان "اسرائيل اصبحت بحاجة الان الى نجاح لتعويض اثار الهجوم على تل ابيب".

من جهته قال المحلل في شؤون الدفاع في صحيفة معاريف عمير رابوبورت ان العملية البرية المحتملة يتوقع ان "تكون قصيرة الامد ودموية" مضيفا انها "لن تستمر ثلاثة اسابيع كما حصل في 2008-2009".

وكان الجيش الاسرائيلي شن هجوما مدمرا بين كانون الاول/ديسمبر 2008 وكانون الثاني/يناير 2009 على قطاع غزة في محاولة لوقف اطلاق الصواريخ من القطاع.

واوقع ذلك الهجوم ومعاركه 1440 قتيلا فلسطينيا غالبيتهم من المدنيين و13 اسرائيليا، بينهم عشرة عسكريين، ما عرض اسرائيل لموجة انتقادات في العالم.

و"سلاح الردع الثاني" لدى القادة الاسرائيليين هو استئناف عمليات التصفية "المحددة الاهداف" بشكل منهجي ضد قادة حماس.

ولم يستبعد نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي سيلفان شالوم في حديث الى اذاعة الجيش الاسرائيلي ان يستهدف هذا النوع من الاغتيالات قادة سياسيين من حماس بما يشمل رئيس حكومة حماس اسماعيل هنية.

واضاف "جميع مسؤولي حماس الضالعين في اطلاق صواريخ على الشعب الاسرائيلي قد يتعرضون لهجمات فور خروجهم من مخابئهم".

وردا على سؤال حول احتمال الخروج من الازمة اعتبر موشيه يعالون ان التهدئة لا يمكن ان تحصل "الا اذا تعهدت حماس وقف اطلاق نار على الامد الطويل".

وقال الوزير "في السابق، مرر المصريون رسائل حين كانت تريد حماس وقف اطلاق النار. وعلى ما يبدو قد يحصل ذلك مجددا هذه المرة، لكننا لسنا على عجلة من امرنا".

الجامعة العربية تدعو إلى إعادة النظر في المبادرات حيال اسرائيل

دعا الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي الدول العربية الى اعادة النظر في موقفها من عملية السلام مع اسرائيل، وذلك في مستهل اجتماع طارىء لوزراء الخارجية العرب.(التفاصيل)

إيران تدعو العالم الاسلامي الى "اعمال ثأرية" ضد اسرائيل

دعا وزير الدفاع الايراني احمد وحيدي السبت العالم الاسلامي الى القيام ب"اعمال ثأرية" ضد اسرائيل لوقف "جرائم النظام الصهيوني" في غزة. (التفاصيل)

مسيرات تنديد في عواصم عديدة

تظاهر آلاف الاشخاص الجمعة في العديد من الدول العربية وفي ايران تنديدا بالغارات الاسرائيلية على قطاع غزة. (التفاصيل)

أوباما وإردوغان: فرص السلام الدائم مهددة

اعتبر الرئيس الاميركي باراك اوباما ورئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ان اعمال العنف بين اسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة "تهدد فرص السلام الدائم". (التفاصيل)

اوباما يجدد الدعوة الى وقف التصعيد

اعلن البيت الابيض ان الرئيس الاميركي باراك اوباما اجرى محادثتين هاتفيتين الجمعة مع الرئيس المصري محمد مرسي ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مجددا خلالهما الدعوة الى "وقف التصعيد" في قطاع غزة. (التفاصيل)

روسيا تدعم جهود مصر

اعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مكالمة هاتفية مع نظيره المصري محمد مرسي انه يدعم جهود القاهرة لوقف اعمال العنف في غزة كما اعلن الكرملين الجمعة (التفاصيل)

إيطاليا تدعو مرسي للسعي الى هدنة في غزة

أفادت الحكومة الايطالية في بيان ان رئيسها ماريو مونتي طلب الجمعة من الرئيس المصري محمد مرسي السعي للتوصل الى هدنة بين اسرائيل وقطاع غزة (التفاصيل)

عاهل الاردن يؤكد ضرورة وقف تصعيد اسرائيل فورا

أكد العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الجمعة في اتصال هاتفي مع وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون ضرورة وقف تصعيد اسرائيل العسكري في غزة "بشكل فوري". (التفاصيل)

مسيرات الضفة

وفي الضفة الغربية شارك مئات من انصار حماس في تظاهرة اليوم الجمعة تعبيرا عن تأييدهم للحركة وتضامنهم مع قطاع غزة الذي تشن عليه اسرائيل عملية عسكرية (تفاصيل)

بيت عزاء للجعبري في الضفة

تحولت الانظار في الضفة الغربية الى عائلة الجعبري احدى اكبر العائلات الفلسطينية واكثرها نفوذا في مدينة الخليل التي فتحت بيت عزاء لابنها احمد الجعبري القيادي العسكري البارز في حركة حماس الذي اغتالته اسرائيل في غزة الاربعاء. (التفاصيل)

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اين العرب؟؟؟؟؟
عراقي -

اين العرب من كل مايجري في غزه؟؟؟؟ ام انهم لايعنيهم مايجري لاخوتهم ؟؟؟اين اسطيلهم البريه ونرسانتهم العسكريه؟؟ في كل سنه نسمع عن صفقة تسليح تصل لعشرات المليارات من الدولارات.؟؟؟ اين يذهبون بكل هذا السلاح؟؟؟؟ سمعنا مره ان السعوديه اشترت سلاح 55 مليار والامارات كذلك ب 30مليار فأين خبأوها و لاي يوم يردونها؟؟؟؟الا من طاح حظ العرب .؟؟

اين العرب؟؟؟؟؟
عراقي -

اين العرب من كل مايجري في غزه؟؟؟؟ ام انهم لايعنيهم مايجري لاخوتهم ؟؟؟اين اسطيلهم البريه ونرسانتهم العسكريه؟؟ في كل سنه نسمع عن صفقة تسليح تصل لعشرات المليارات من الدولارات.؟؟؟ اين يذهبون بكل هذا السلاح؟؟؟؟ سمعنا مره ان السعوديه اشترت سلاح 55 مليار والامارات كذلك ب 30مليار فأين خبأوها و لاي يوم يردونها؟؟؟؟الا من طاح حظ العرب .؟؟

وين قردو ؟
أحمد -

وين العنتر أردوغان اللي أزعج العالم بتمثيليته السخيفة في دافوس ؟ فليذهب هو و وزيره بتاع الصفر مشاکل و اليفعلوا ربع اللي يفعلوه في سورية ضد إسرائيل

وين قردو ؟
أحمد -

وين العنتر أردوغان اللي أزعج العالم بتمثيليته السخيفة في دافوس ؟ فليذهب هو و وزيره بتاع الصفر مشاکل و اليفعلوا ربع اللي يفعلوه في سورية ضد إسرائيل

السلام
منيرو972524754859 -

لا لرد يجب الرد صاروخ او بصاروخ او صواريخ او بصواريخ او انفجار او بانفجار او انفجارات او بانفجارات يهز او تهز او ليهز او يزلزل او تزلزل او ليزلزل كل تل افيف او كل دولة اسرائيل او وكل العالم او طائرات او وصواريخ او كل طائرات او وصواريخ مصر او والعرب او والعالم على دولة اسرائيل او ولازالة دولة اسرائيل

السلام
منيرو972524754859 -

لا لرد يجب الرد صاروخ او بصاروخ او صواريخ او بصواريخ او انفجار او بانفجار او انفجارات او بانفجارات يهز او تهز او ليهز او يزلزل او تزلزل او ليزلزل كل تل افيف او كل دولة اسرائيل او وكل العالم او طائرات او وصواريخ او كل طائرات او وصواريخ مصر او والعرب او والعالم على دولة اسرائيل او ولازالة دولة اسرائيل

الله اكبر
فلسطيني -

الصواريخ ايرانية الصنع و لوجيستية حزب الله و ايدي فلسطينية .....الله اكبر و الموت لاسرائيل

الله اكبر
فلسطيني -

الصواريخ ايرانية الصنع و لوجيستية حزب الله و ايدي فلسطينية .....الله اكبر و الموت لاسرائيل

الى رقم 1 عراقي
محمد -

اين ايران التي صدعت رؤسنا باستغلال قضية فلسطين اين بائع الجولان وطائراته التي تدك المدن السورية ؟اين حزب اللات ابو 100 الف صاروخ ؟؟

الى رقم 1 عراقي
محمد -

اين ايران التي صدعت رؤسنا باستغلال قضية فلسطين اين بائع الجولان وطائراته التي تدك المدن السورية ؟اين حزب اللات ابو 100 الف صاروخ ؟؟

الى محمد 5
عراقي -

محمد ولماذا ايران.؟؟؟؟ اليسوا هم اخوتكم فلماذا تنتظرون الغريب لنجدتهم؟؟؟ام انكم من الجبن بمكان لاتستطيعون نصرتهم؟...؟؟؟صدق اللي اختششو ماتور ياحمودي.؟؟

الى محمد 5
عراقي -

محمد ولماذا ايران.؟؟؟؟ اليسوا هم اخوتكم فلماذا تنتظرون الغريب لنجدتهم؟؟؟ام انكم من الجبن بمكان لاتستطيعون نصرتهم؟...؟؟؟صدق اللي اختششو ماتور ياحمودي.؟؟

الى محمد 5
عراقي -

نسيت اكولك حمودي صواريخ فجر التي يطلقها مقاتلواا حماس على تل ابيب ايرانيه الصنع ومن سلمها اليهم مقاتلوا حزب اللات مثل تهكمت جنابك الكسيف,؟؟

الى محمد 5
عراقي -

نسيت اكولك حمودي صواريخ فجر التي يطلقها مقاتلواا حماس على تل ابيب ايرانيه الصنع ومن سلمها اليهم مقاتلوا حزب اللات مثل تهكمت جنابك الكسيف,؟؟

إسرائيل وغزة و حماتي
نبيل السلاوي -

ضرب لكم مثل فستمعوه. العرب و إسرائيل مثل دجاج أم زوجتي. عندهم المزرعه إتجاروا فيها بكل حرية وإنقزوا وإتقافزوا و إبنوا لهم عشش وإخلفوا بيض و إربوا الكتاكيت و الديك سي السيد ماشي على الأرض مافي مثله مالي الدنيا صياح. و بس تدخل حماتي ، والله وكيلكم صوت الدجاج يعلى على صوت الديك و تذهل كل دجاج عن بيضها وتنسى نفسها وتقول يا روح ما بعدك روح وحماتي تأخذ في هلدجيجات و البيض ما لذ وطاب، و الديك لا حول له و لا قوة من سي السيد سي مرسي حريمه بتخاطفوا من حولية وعياله البيض بإصيروا أومليت. وعمتي تخرج من الخن وإ رجع الحال كما كان و الديك إرجع يقول يا أرض إنهدي مفي عليك قدي و الدجاجات للتبيض و التفقيص حتى تدخل حماتي للخن مرة ثانية............ على فكرة حماتي كبرت خن الدجاج و صار من المحيط للخليج....... .

إسرائيل وغزة و حماتي
نبيل السلاوي -

ضرب لكم مثل فستمعوه. العرب و إسرائيل مثل دجاج أم زوجتي. عندهم المزرعه إتجاروا فيها بكل حرية وإنقزوا وإتقافزوا و إبنوا لهم عشش وإخلفوا بيض و إربوا الكتاكيت و الديك سي السيد ماشي على الأرض مافي مثله مالي الدنيا صياح. و بس تدخل حماتي ، والله وكيلكم صوت الدجاج يعلى على صوت الديك و تذهل كل دجاج عن بيضها وتنسى نفسها وتقول يا روح ما بعدك روح وحماتي تأخذ في هلدجيجات و البيض ما لذ وطاب، و الديك لا حول له و لا قوة من سي السيد سي مرسي حريمه بتخاطفوا من حولية وعياله البيض بإصيروا أومليت. وعمتي تخرج من الخن وإ رجع الحال كما كان و الديك إرجع يقول يا أرض إنهدي مفي عليك قدي و الدجاجات للتبيض و التفقيص حتى تدخل حماتي للخن مرة ثانية............ على فكرة حماتي كبرت خن الدجاج و صار من المحيط للخليج....... .

صوتغان
ali -

لم نسمع شي من اردوغان او صوت غان المخادع

صوتغان
ali -

لم نسمع شي من اردوغان او صوت غان المخادع

ماذا
karzan -

هل تريد من اردوغان ان يقاتل بدلا عن العرب؟؟؟؟؟انت بتحلم...............ولماذا لا تقاتلون انتم ..يا عرب اليست فلسطين عربية؟!!!!!!!!!!!!!!!!

ماذا
karzan -

هل تريد من اردوغان ان يقاتل بدلا عن العرب؟؟؟؟؟انت بتحلم...............ولماذا لا تقاتلون انتم ..يا عرب اليست فلسطين عربية؟!!!!!!!!!!!!!!!!

عربان مستعربة وليسو عرب
walid -

هل الاعراب اصبحو دبش ارجاس انجاس صواريخهم ودباباتهم واسلحتهم الرنانة التي يشترونها من هنا وهناك لمن يذخروها الى الجيش الكر لكي يؤججو الطائفية المقيتة وقدرتهم على من على ايران على انفسهم وينسو لما يجري في غزة لاأذن سمعت والا ارض دفعت ههههههههههههههه اين اردوغان النفاخة البايخة اين حمد ابو القطط والفيران اين هم قدرتهم على سوريا ويمدون باسلحتهم الى الجيش الكر من طاحظ العربان المستعربة نعم انهم عربان النشر بروح الديمقراطية الفذة التي تنتهجونها

عربان مستعربة وليسو عرب
walid -

هل الاعراب اصبحو دبش ارجاس انجاس صواريخهم ودباباتهم واسلحتهم الرنانة التي يشترونها من هنا وهناك لمن يذخروها الى الجيش الكر لكي يؤججو الطائفية المقيتة وقدرتهم على من على ايران على انفسهم وينسو لما يجري في غزة لاأذن سمعت والا ارض دفعت ههههههههههههههه اين اردوغان النفاخة البايخة اين حمد ابو القطط والفيران اين هم قدرتهم على سوريا ويمدون باسلحتهم الى الجيش الكر من طاحظ العربان المستعربة نعم انهم عربان النشر بروح الديمقراطية الفذة التي تنتهجونها

صاروخ كورنيت وفجر 5
Salaheddine Rezzig -

للتذكير فقط هذه الصواريخ كورنيت وفجر 4و5 التي تدك تل ابيب والقدس وكل اسرائيل وتصنع مجد المقاومة الفلسطينية هي من صنع سوريا وايران التي التي يتامر عيهما عرب امريكا .ثم اين هو صراخ اردوغان وحمد بن خليفة وفتاوي القرضاوي للجهاد .واين هؤلاء الالاف من الجهاديين الذين يقاتلون في الساحات العربية مثل سوريا والعراق والساحل الافريقي ؟

صاروخ كورنيت وفجر 5
Salaheddine Rezzig -

للتذكير فقط هذه الصواريخ كورنيت وفجر 4و5 التي تدك تل ابيب والقدس وكل اسرائيل وتصنع مجد المقاومة الفلسطينية هي من صنع سوريا وايران التي التي يتامر عيهما عرب امريكا .ثم اين هو صراخ اردوغان وحمد بن خليفة وفتاوي القرضاوي للجهاد .واين هؤلاء الالاف من الجهاديين الذين يقاتلون في الساحات العربية مثل سوريا والعراق والساحل الافريقي ؟

حسبي الله
محمد -

الاحتلال اليهودي يدك غزه بطائراته والاحتلال النصيري يدك المدن السوريه بطائراته !!حسبي الله ونعم الوكيل

حسبي الله
محمد -

الاحتلال اليهودي يدك غزه بطائراته والاحتلال النصيري يدك المدن السوريه بطائراته !!حسبي الله ونعم الوكيل

الله اكبر الله اكبر الله
يحيى الصائغ -

مهما كان مصدر الصاروخ واين صنع . فان الذين اطلق الصاروخ عربي فلسطيني بطل شجاع وهذه وقفه مشرفة سيسجلها التاريخ الى ابطال غزة الشجعان ونحن عرب نقول والله نحن معكم وفيكم ومنكم .وان وعد الله لآت سيهزم اليهود وسينطق الحجر ويقول هذه خلفي يهودي فأقتلوه ولا يبقى لهم عاذر في الارض والا في السماء وسينتصر اصحاب الحق وسوف تستمر الجنة بأستقبال قوافل الشهداء واخيرا نقول ياليتنا كنا معكم فنفوز فوزا عظيما

الله اكبر الله اكبر الله
يحيى الصائغ -

مهما كان مصدر الصاروخ واين صنع . فان الذين اطلق الصاروخ عربي فلسطيني بطل شجاع وهذه وقفه مشرفة سيسجلها التاريخ الى ابطال غزة الشجعان ونحن عرب نقول والله نحن معكم وفيكم ومنكم .وان وعد الله لآت سيهزم اليهود وسينطق الحجر ويقول هذه خلفي يهودي فأقتلوه ولا يبقى لهم عاذر في الارض والا في السماء وسينتصر اصحاب الحق وسوف تستمر الجنة بأستقبال قوافل الشهداء واخيرا نقول ياليتنا كنا معكم فنفوز فوزا عظيما

عجيب
عراقي -

يله يا مجاهدين ويا ووهابيه وسلفيين اين انتم الان جاء يوم جهاد الحقيقي اين الاسلام والمسلمين اين العرب في شمال افريقيا وفي اسيا اين انتم من قصف اسرائيل للغزه اين مجهادون في سوريا والعراق ليذهبو الى جولان بدايه التحرير من هناك من جولان محتله لماذا تقاتلون بعضكم بحجه الربيع العربي ضحك عليكم امريكا واسرائيل اين تركيا وجيش التركي جبان الذي يقتل بعشبه فقط الشعب الكرودي اين صرخات اردوغان يحشر انفه في امور لايفقه شئ منه ويتدخل في شؤؤن داخليه االعراق وعلى حامي حمى القوميه تركمانيه في العراق اين انت يا اردوغان من قصف اسرائيل لغزه يله اين انتم هبو لقتال انه الحسم اين تنظيم القاعده في اليمن وفي المالي لماذا تقاتلون بعضكم وتقولون هذا شيعي وهذا سني اين اخوان مسلمين في مصر ارض كنانه اليس جهاد حان الان اين الاسحله التي اشتراه سعوديه وقطر وخليج لماذا لا يتم تهريبها الى غزه بل فقط قادرون تهريبها الى سوريا لقتل بعضهم بعض واسفاه

الحور والولدان بوفره الان
يا مرسى افتح باب الجهاد -

1.افتحوا باب الجهاد بغزهثم بفلسطين- ضرورى جدا - علَّق الدكتور "طارق حجي" – عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" على أحداث غزة؛ قائلاً: أمنية: أهم وأكبر أمنية عندي الآن أن يعلن السيد الرئيس الدكتور المهندس "محمد مرسي" فتح باب الجهاد ضد إسرائيل" ... وأن ينجح فى إقناع كل الإخوان المسلمين والسلفيين وكافة المتعاطفين معهم بالوصول للحدود المصرية/ الإسرائيلية، ثم يسمح لهم بعبور الحدود للجهاد ضد إسرائيل ! وسنكون نحن (الذين لن يذهبوا للجهاد) فى قمة السعادة ، وسنصلي من أجل أن ينالوا الشهادة التى هى أغلي أمانيهم ونكرر (بدون توقف) : يارب ! إعطهم جميعا "الشهادة" الآن ... الآن ، وليس غدا ! ... وسنكون فرحين لأنهم حققوا حلمهم (وحلمنا) بنيلهم الشهادة ! ...____________ خاصا وكالات الانباء تؤكد اعداد الحوريات والولدان المخلدون متوفره الان نظرا لموسم الشهاده والازدياد على جهاد الطلب:::::::::كل المشاكل ستحل حتى التاسيسيه !!!!!! ودريم - والعنوسه -- افتحوا باب الجهاد بدل جهاد الحناجر - حناجر - حناجر- تستبدل بكاح بنكاح - نكاح - نكاح

وين الشرف العربي
وين الملالالالالاين -

اكثر البلاد العربيه اصبحت بايدي اسلاميه اصوليه...وهابيه سلفيه....هي تعد نفسها معاديه لاسرائيل.....اين هي الان من غزة....السعوديه صامته ...الخليج العربي صامت...حيش عرعور مشغول في الجولان..يحتل قرى الجولان تحت وصاية يهودبه....و ما تبقى من العرب ينددون....و ينددون ....و ينددون..الوحيده ايران هي من امد حماس بالصواريخ...التي تدك مضاجع تل ابيب....الفرس و المجوس هم افضل من العرب

الابرياء يدفعون الثمن
wesam -

الاحداث في غزه ستشغل الراٌي العام وستنسي العالم عن كل ما يدور في سوريا. ومن الممكن ان يكون هناك اتفاق دولي وخصوصا الدول التي لها يد طولا في دعم طرفي النزاع في سوريا, اتفاق على حلحله الامور هناك. من الممكن اعطاء الضوء الاخضرللقوات السوريه لذبح المقاتلين وبالاخص الاجانب لتسهيل عمليه سلام او مصالحه وتسليم السلطه لطرف سوري يرضي جميع الاطراف الدوليه. المواطن الفلسطيني البرئ سيدفع الثمن .

لبيك يا نصرلله،،
wessam -

اللهم النصر لغزة ..الموت ل اسرائيل ولكل خائن أمتال اردوغان ،،،أللهم أحمي إيران من شر كل حاسد و فاسد و حاقد ..اللهم انصر المجاهدين في فلسطين ،،،،

هذه المرة ستكون صعبة
P@ul -

هذه المرة ستكون صعبة على حماس فسوريا وإيران لن يساعدا بسبب موقف حماس السلبي من الحكم في سوريا ومن يعتقد بأن حزب الله اللبناني سيساعد الفلسطينيين فهو مخطيء فإسرائيل اختارت التوقيت المناسب وإستغلت الأحداث في سوريا لصالحها ومن يدري ربما بموافقة ومباركة سوريا إيضا .

جهاد الحناجر -جهاد الطلب
الباب مفتوح -اذهب واستشهد -

عار عليك ان تستمر بمكانك وانت ترى اوانك يقتلون بغزه وطول عمرك مستعد للجهاد و{ تطبيق شرع الله } اذهب الان للشهاده ---- اذهب وانصر اخوانك يا شيوخ المسلمين سلفيين واخوان الميدان يدعوكم للجهاد - جهاد جهاد الحناجر لن يفيكم بعد اليوم والرئيس اخوانى طالبانى وانتم (( اهله وغشيرته )) هيا للجهاد - الان وقت حل جميع المشاكل واثبات انك {{ ظاهره صوتيه }f باب الجهاد مفتوح على مصراعيه بدل ما يبكى رئيس الوزراء على انسباءه واهله دعه يلبس الدشداشه ويحمل السيف والرايه السوداء هيا كلكم اذهبوا لنصره اخوانكم بغزه ____________- متى ستتحركون ؟ مش كفايه كلام فارغ ؟؟ الا تثقون فيما تتقولون به - !!!!

الطويرجاوي
محمد البحر -

وينو هذا القارئ اللي نفخنا كل يوم كل يوم بيقول شيعة الطورجاوي ، وحزب اللات ، والشيعة، والصفويين، والمجوس؟! دخيلكن وينو دوروا عليه اشتقنالو، حاكم إجا دور حلفاؤه في الخليج ، وفي قطر ، وفي تركيا ، هي حماس خلعت عن ظهرها عباية الشيعة الإيرانيين وتمسحت بجوخ الخليج وتركيا ومصر، لنشوفكن ونشوف مراجلكن هلق.. فالصواريخ اللي انطلقت لحد هلق من حماس هي إيرانية، والأمر الوحيد اللي إجا من إميركا لمرسي هو أنك هدي الحال وخليهم يبلعوها بحماس ويسكتوا عن موت قائدهم قبل ما تتوسع الشغلة، وكما فرنسا وبريطانيا، فخليه يفسرنا هذا الطورجاوي كيف أميركا بتمد الأخوان والمعارضة المسلحة بسوريا بالسلاح والمال ، وكيف بتسمح لإسرائيل تنزل فيهم على أبو موزة بغزة.. فسرولنا حاكم ما عاد لا نفهم بالسياسة والا بالكياسة..

صواريخ ;شام; بالمعركة
zozo -

القناة العاشرة الاسرائيلية تعلن ان الصواريخ التي سقطت على المستوطنات الاسرائيلية هي من صناعة سورية نوع "شام" بلاضافة الى صواريخ "فجر الايرانية" "وكورنيت" الروسية التي هربها مقاومون من مختلف الفصائل الى غزة بينهم مسؤلدول في "حزب الله" سجنه مبارك وهرب بعد سقوطه ويطارده الان سيادة "سي مرسي" ... الصواريخ من جبهة الممانعة وبترول الطائرات الاسرائيلية من من "مزة"..

سيارة الجعبري
lolo -

أفادت معلومات من مسؤولين رفيعي المستوى في حركة "حماس" لصحيفة "الديار" إن السيارة التي قصفتها إسرائيل وكان بداخلها القيادي في الحركة أحمد الجعبري هي هدية من قطر, مما يثير الشكوك حول تزويد "الموساد" تلك السيارة بتقنيات تنصت ورصد أدت إلى إغتيال الجعبري.

صواريخ ;شام; بالمعركة
zozo -

القناة العاشرة الاسرائيلية تعلن ان الصواريخ التي سقطت على المستوطنات الاسرائيلية هي من صناعة سورية نوع "شام" بلاضافة الى صواريخ "فجر الايرانية" "وكورنيت" الروسية التي هربها مقاومون من مختلف الفصائل الى غزة بينهم مسؤلدول في "حزب الله" سجنه مبارك وهرب بعد سقوطه ويطارده الان سيادة "سي مرسي" ... الصواريخ من جبهة الممانعة وبترول الطائرات الاسرائيلية من من "مزة"..

عاشت دولة اسرائيل
marshall -

من حق جيش الدفاع الاسرائيلي ان يدافع عن ارض وسيادة اسرائيل شأنها شأن كافة دول العالم استنادا الى الاعراف والمواثيق الدولية التي تنص على ان لكل دولة الحق في الرد على اعتداء اي دولة او منظمة ارهابية تقوم بالاعتداء على اراضيها وتنتهك حرمة وكرامة وسيادة اراضيها ..وكل العالم يعرف ان المنظمة الارهابية والمسماة حماس والتي تسيطر على غزة تقوم باعتداءات ارهابية وبالصواريخ على السكان الامنين في اورشليم وبقية مناطق اسرائيل مخلفة ضحايا ابرياء من نساء واطفال ..وهذه المنظمة الارهابية المدعومة من بعض دول المنطقة بالمال والسلاح مصممة على ان تدمر نفسها بنفسها على ايدي قوات جيش الدفاع لعدم احتكامها لمنطق العقل وعدم قدرتها للتعايش بسلام مع الاخر ...اذن من حق دولة اسرائيل ان تحرق وتزلزل الارض تحت اقدام هؤلاء الارهابيين ومن دون رحمة ...عاشت اسرائيل

عاشت دولة اسرائيل
marshall -

من حق جيش الدفاع الاسرائيلي ان يدافع عن ارض وسيادة اسرائيل شأنها شأن كافة دول العالم استنادا الى الاعراف والمواثيق الدولية التي تنص على ان لكل دولة الحق في الرد على اعتداء اي دولة او منظمة ارهابية تقوم بالاعتداء على اراضيها وتنتهك حرمة وكرامة وسيادة اراضيها ..وكل العالم يعرف ان المنظمة الارهابية والمسماة حماس والتي تسيطر على غزة تقوم باعتداءات ارهابية وبالصواريخ على السكان الامنين في اورشليم وبقية مناطق اسرائيل مخلفة ضحايا ابرياء من نساء واطفال ..وهذه المنظمة الارهابية المدعومة من بعض دول المنطقة بالمال والسلاح مصممة على ان تدمر نفسها بنفسها على ايدي قوات جيش الدفاع لعدم احتكامها لمنطق العقل وعدم قدرتها للتعايش بسلام مع الاخر ...اذن من حق دولة اسرائيل ان تحرق وتزلزل الارض تحت اقدام هؤلاء الارهابيين ومن دون رحمة ...عاشت اسرائيل

يا بختك يا مقطع
ملك زرار -

يملك من البحر إلى البحر، ومن النهر إلى أقاصي الأرض وأعداؤه يلحسون التراب, مبارك الرب الله إله إسرائيل، الصانع العجائب وحده

احلى التعليقات
عراقي تعبان -

احلى تعليق هو تعليق السيد ((منيرو)) الذي هز مهنة الصحافة...وزلزل ايلاف بتعليق هذا..ولم افهم شئ من تعليقه.

احلى التعليقات
عراقي تعبان -

احلى تعليق هو تعليق السيد ((منيرو)) الذي هز مهنة الصحافة...وزلزل ايلاف بتعليق هذا..ولم افهم شئ من تعليقه.

حقل تجارب
خارج المصيدة -

تراقب ايران باهتمام بارز مدى نجاح صاروخها فجر 5 كما تختبر اسرائيل القبة الحديدية في معارك حقيقية ويتسلى حكام غزة بإطلاق الصواريخ وكأنهم يقيمون احتفالاً للأسهم النارية . طبعاً فلسطين لن تعود ولا حتى شبر من القدس. أما الذي يُصاب والذي يموت من هؤلاء الناس المنكوبين فله القصائد بالجملة قبل وبعد ظلمة القبر . أيها السكان في غزّة لماذا لا تهربون؟ لماذا لا تحاولون الهجرة الى أي مكان غير هذا الجحيم . اهربوا وإلا ستدفعون الثمن كلما أرادت إيران وإسرائيل تجربة سلاح جديد..

اجتاحوا غزه بريا بسرعه
فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَةً -

---كَم مِّن فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَةً بِإذْنِ اللَّهِ واللَّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ } [ البقرة 249] والعرب ليسوا بقليلين وهنا يلزم الايمان بنصره الله --------اسرائيل مقدمه على تكرار الاجتياح البرى لغزه ولن يوقفا الا ملايين المصريين والعرب يزحفون والله ينصرهم _____________لا يصلح الان سلاسل بشريه او هتافات او دموع وبكاء ----اين محبى الرسول - اين محبى الشهاده - اين جيش مهمد --خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود ؟ اكثر من 60 عاما واسرائيل تمتلك الارض وتشرد الشعب !!!!! كدنا نصدق انها ارض الميعاد لهم فالههم مكنهم من الارض ونصرهم !!! الا يقدر المسلمين ان يثبتوا ان قرانهم ايضا من عند الله ؟ هل الدين هو لحيه وقبقاب ودشداشه ونقاب ؟؟؟؟؟؟ اليس ان نثبت للعالم ان جيش محمد صلوات الله عليه وسلامه موجود ؟؟ وان فئه قليله غلبت فئه كثيره باذن الله ؟؟ انخاف الشهاده ؟؟؟ الا نصدق الوعود ؟ هل نحن ظاهره صوتيه فعلا؟؟

لو
نصر -

لو كنت اخوانياً لدفنت نفسي خجلاً ,

اجتاحوا غزه بريا بسرعه
فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَةً -

---كَم مِّن فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَةً بِإذْنِ اللَّهِ واللَّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ } [ البقرة 249] والعرب ليسوا بقليلين وهنا يلزم الايمان بنصره الله --------اسرائيل مقدمه على تكرار الاجتياح البرى لغزه ولن يوقفا الا ملايين المصريين والعرب يزحفون والله ينصرهم _____________لا يصلح الان سلاسل بشريه او هتافات او دموع وبكاء ----اين محبى الرسول - اين محبى الشهاده - اين جيش مهمد --خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود ؟ اكثر من 60 عاما واسرائيل تمتلك الارض وتشرد الشعب !!!!! كدنا نصدق انها ارض الميعاد لهم فالههم مكنهم من الارض ونصرهم !!! الا يقدر المسلمين ان يثبتوا ان قرانهم ايضا من عند الله ؟ هل الدين هو لحيه وقبقاب ودشداشه ونقاب ؟؟؟؟؟؟ اليس ان نثبت للعالم ان جيش محمد صلوات الله عليه وسلامه موجود ؟؟ وان فئه قليله غلبت فئه كثيره باذن الله ؟؟ انخاف الشهاده ؟؟؟ الا نصدق الوعود ؟ هل نحن ظاهره صوتيه فعلا؟؟

سلاح مجوسي فعال
غزة عزة و الباقي معزة -

مشهدان متناقضان...في الجهة الاولى فلسطينيون يحاربون باسلحه سورية ايرانيه حزب الهيه..........و الجهة الثانيه صهاينه بطيارت و وقود من النفط الخليجي العربي....مع من انتم يا قراء ايلاف ..الجواب بدون تجريح او سب او شتم للشيعه....و خاصة من صهاينه عرب

سلاح مجوسي فعال
غزة عزة و الباقي معزة -

مشهدان متناقضان...في الجهة الاولى فلسطينيون يحاربون باسلحه سورية ايرانيه حزب الهيه..........و الجهة الثانيه صهاينه بطيارت و وقود من النفط الخليجي العربي....مع من انتم يا قراء ايلاف ..الجواب بدون تجريح او سب او شتم للشيعه....و خاصة من صهاينه عرب

allah
Makkwi -

اللهم انصر اهلنا في إسرائيل واحمهم من صواريخ الأرهابيين

لامكان لتعليقات الصهاينة
كمال -

يجب ان لايكون هنالك تعليقات للكرد فهل اردوغان هو من يقصف ويقتل اطفال فلسطين ؟؟؟؟؟ ثم تعليقات اليهود التى تقول ان الله امر بان يقتل اعداء اليهود وان يلحسوا التراب فهل الله بالمفهودم اليهودي هو قاتل طائفي وقومجي ؟؟؟؟؟

افتونا
علماني -

افتونا ياعلماء السلفية والوهابية , هل يجوز الدعاء لاهل غزة وحماس ام حرام كما حرمتم الدعاء لحزب الله واللبنايين ؟؟؟؟؟

لامكان لتعليقات الصهاينة
كمال -

يجب ان لايكون هنالك تعليقات للكرد فهل اردوغان هو من يقصف ويقتل اطفال فلسطين ؟؟؟؟؟ ثم تعليقات اليهود التى تقول ان الله امر بان يقتل اعداء اليهود وان يلحسوا التراب فهل الله بالمفهودم اليهودي هو قاتل طائفي وقومجي ؟؟؟؟؟

دور حزب الله القذر
فايز شكر -

الصواريخ التي أصابت القدس وتل أبيب لم تطلق من قطاع غزة بل أطلقها حزب الله من جنوب لبنان.

جعجعة
Avatar -

العرب من افضل الامم في الاستنكار والشجب والكلام الفارغ والصراخ بالجمل الطنانة والرنانة والجعجعة .......دائما زوبعة في فنجان هكذا انتم وهكذا ستبقون....امة غارقة في الوحل من المشرق الى المغرب .........العراق غارق في الفوضى وتوتر مستمر بين السنة والشيعة والعرب والاكراد وسوريا اصبحت تسير على خطى العراق ولبنان ليس اقل منهم بسبب التغلغل الايراني القذر ......في الاردن الشرارة قد بدأت ومصر خطوة الى الامام وعشرة الى الوراء وليبيا انفلات وتحرر وميليشيات وامن مفقود وتونس كذلك والجزائر مشغولون بالتنصير والمغرب على حافة الانفجار اما اليمن السعيد فانه سعيد بوجود القات ولم يبقى الا الخليج والغرب يحافظ عليه بسبب النفط لا غير ........هذه هي امة العرب

دور حزب الله القذر
فايز شكر -

الصواريخ التي أصابت القدس وتل أبيب لم تطلق من قطاع غزة بل أطلقها حزب الله من جنوب لبنان.