أخبار

56 معتقلاً مضربون عن الطعام في تونس بينهم ثلاثة حالتهم تدعو إلى القلق

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تونس: اعلن مسؤول كبير في وزارة العدل التونسية السبت لوكالة فرانس برس ان 56 معتقلاً، غالبيتهم من الناشطين الاسلاميين، مضربون عن الطعام في سجون تونس، ثلاثة منهم "في حالة تدعو إلى القلق".

وقال فاضل السائحي ان "العدد الاجمالي للمضربين عن الطعام بلغ 56، ثلاثة منهم في حالة تدعو إلى القلق"، وذلك بعد ساعات على اعلان وفاة ناشط اسلامي ثان نفذ اضرابًا عن الطعام احتجاجًا على اعتقاله.

والمعتقلون الثلاثة، الذين حالتهم تدعو إلى القلق اوقفوا تناول الطعام منذ 17 تشرين الاول/اكتوبر، فيما قال اثنان منهم انهما "قد يوافقان على وقف" اضرابهما عن الطعام السبت.

وتجري "مفاوضات" مع المعتقلين المضربين عن الطعام، فيما تتشاور الوزارة مع "جمعيات من المجتمع المدني واقرباء واهالي" السجناء في محاولة لاقناعهم بوقف الاضراب عن الطعام.

واوضح المسؤول التونسي ان غالبية السجناء الـ56 المضربين عن طعام، وبينهم من لا ينتمي الى التيار الاسلامي المتشدد، بدأوا اضرابهم بين 9 و 16 تشرين الثاني/نوفمبر. وعشرة منهم لا يتناولون سوى المياه "ولا يمكن ان يصمدوا الا ما بين 10 و13 يوما". وتابع ان الاخرين يتناولون الحد الادنى من الاغذية، مثل السكر، ما يمكن ان يطيل اضرابهم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف