أخبار

قصفٌ على جنوب دمشق ومعارك شرسة في أنحاء سوريا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الجيش السوري النظامي افتتح هذا اليوم الأحد بقصف عنيف على أحياء في جنوب العاصمة السورية، وأن المعارك على أشدّها في مناطق سورية عدة، بين الثوار والجيش السوري.

بيروت: حذر وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي الاحد من تكثيف تزويد قوات المعارضة السورية بالاسلحة مؤكداً أنها ستزيد في "انعدام الامن وخطر الارهاب والعنف المنظم" في المنطقة. وفي افتتاح اجتماع في طهران بمبادرة من ايران حليفة نظام دمشق من اجل "حوار وطني في سوريا"، قال صالحي إن "بعض (الدول) تنوي ارسال اسلحة ثقيلة ونصف ثقيلة الى المعارضة" السورية.

واضاف "أنها في الواقع تبحث عن اضفاء الشرعية رسميًا عن ما قد سبق وفعلته في الخفاء"، منددًا "بتدخل واضح في شؤون بلد مستقل". وحذر صالحي من أن "مثل هذه القرارات ستشكل سابقة في العلاقات الدولية وستساهم في انتشار انعدام الامن وخطر الارهاب والعنف المنظم في المنطقة".

ويتهم النظام السوري وحليفتاه الاساسيتان ايران وروسيا بعض الدول العربية والغربية بتزويد قوات المعارضة السورية التي تقاتل نظام الرئيس بشار الاسد، بالاسلحة سرًا منذ اشهر. واعلنت فرنسا الخميس أنها ستطرح على شركائها الاوروبيين مسألة رفع الحظر عن"الاسلحة الدفاعية" لمساعدة المعارضة.

وجاءت هذه المبادرة في سياق تشكيل "الائتلاف الوطني" السوري التحالف الكبير الذي يشمل حركات المعارضة السورية في 11 تشرين الثاني/نوفمبر في الدوحة، واعترفت به فرنسا وعدة دول بالمنطقة بما فيها تركيا ودول الخليج على أنه الممثل الشرعي للشعب السوري.

وطلب الائتلاف اعترافًا دوليًا واسلحة من اجل الاطاحة بنظام دمشق والاسراع في انهاء النزاع الذي اوقع منذ اذار/مارس 2011 نحو 39 الف قتيل حسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

وحذرت روسيا الدول التي تساند ائتلاف المعارضة السورية من أنها ترتكب "انتهاكاً فاضحاً" للقانون الدولي اذا زودت قوات المعارضة بالاسلحة. ولا يشارك أي من اعضاء الائتلاف الوطني السوري المعارض في اجتماع طهران الذي دعيت اليه "حركات تؤيد الحوار" مع نظام دمشق، حسب الحكومة السورية.

ميدانياً،ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان أن القوات النظامية تقصف اليوم الاحد عدداً من احياء جنوب دمشق بينما تدور اشتباكات بين الجنود النظاميين والمقاتلين المعارضين في شمال البلاد. وتأتي هذه الاحداث غداة مقتل 146 شخصًا جراء اعمال العنف في مناطق سورية مختلفة، بحسب المرصد.

وقال المرصد في رسالة الكترونية "تتعرض الاحياء الجنوبية في مدينة دمشق للقصف من القوات النظامية"، متحدثًا عن مقتل رجل جراء قصف على حي الحجر الاسود بعد منتصف ليل السبت الاحد. وتحدث عن "قصف عنيف لمنطقتي الحجيرة والبويضة جنوب دمشق من القوات النظامية السورية التي تحاول السيطرة على الاحياء الجنوبية والمناطق المجاورة لها بريف دمشق".

كذلك تحدث المرصد عن تفجير عبوة ناسفة بالقرب من حافلة جامعية على الطريق السريع بين دمشق ودرعا (جنوب)، ما ادى الى اصابة شخص بجروح. من جهته، قال التلفزيون الرسمي السوري في شريط عاجل إن "ارهابيين اطلقوا قذيفتي هاون على الاحياء السكنية في منطقة المزة" في غرب دمشق، والتي تقطنها غالبية علوية.

وكان المرصد افاد صباح اليوم عن سماع دوي انفجار شديد لم يعرف مصدره في منطقة المزة 86. كما تحدث عن انفجار عبوة ناسفة منتصف ليل السبت الاحد في المزة استهدفت كشكًا تجاريًا صغيرًا "يقع مقابل حديقة الطلائع في الحي".

واستهدف هذا الحي مرارًا في الفترة الاخيرة بقذائف الهاون والعبوات الناسفة التي ادى تفجير احداها في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري الى مقتل 11 شخصًا، بحسب حصيلة اوردها الاعلام الرسمي.

وفي حلب كبرى مدن الشمال التي تشهد معارك يومية منذ اكثر من اربعة اشهر، تدور اشتباكات في عدد من الاحياء الشرقية والجنوبية لا سيما منها العامرية والصاخور وكرم الجبل والاذاعة وسيف الدولة.

وفي ريف حلب، اشار المرصد الى اشتباكات عنيفة تدور في محيط الفوج 46 في ريف حلب الغربي، ادت الى مقتل اثنين من المقاتلين المعارضين. ويحاول المقاتلون المعارضون منذ اكثر من شهر السيطرة على هذه القاعدة الاستراتيجية المشرفة على مدينة الاتارب والبعيدة عنها نحو خمسة كيلومترات، وتقوم القوات النظامية من الموقع العسكري بقصف مناطق في ريف حلب.

واوضح المرصد أن المدفعية قصفت ايضاً مناطق في محافظتي درعا (جنوب) ودير الزور (شرق) حيث استولى المقاتلون المعارضون السبت بعد اسابيع من القتال على مطار زراعي تستخدمه مروحيات سلاح الجو.

واشار المرصد الذي يتخذ من لندن مقرًا له ويعتمد على شبكة من الناشطين في كافة مناطق سوريا وعلى مصادر طبية في المستشفيات المدنية والعسكرية، الىأن 56 مدنيًا و42 مقاتلاً معارضاً و48 جنديًا نظاميًا قتلوا السبت. واحصى المرصد سقوط اكثر من 39 الف شخص في النزاع المستمر منذ 20 شهرًا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ملالي طهران الشيع
. هل هذا هو دينكم .؟ -

لا يأتينا منكم ﻴﺎ شيعة نوري الطويرجاوي * سوى التخلف والجهل والقتل وراء تصنيع وفبركة عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ ملالي طهران الشيع... هل هذا هو دينكم .؟ دين القتل ملالي طهران الشيع. والذبح والتفجير ؟ قتل الأبرياء والاطفال والشيوخ والنساء؟؟ الله يحمي جميع السوريين !

جرذان.حزب اللات
كالأيتام على مائدة اللئام -

لعل أدق وأبلغ وصف لل جرذان. ..ملالي طهران الشيع المهزومة ماديا ومعنويا والتي تتوسل حتى بالشيطان ، هو أنهم أصبحوا (كالأيتام على مائدة اللئام جرذان.حزب اللات) ، ويبدو أن الضربات الساحقة والماحقة التي وجهها الجيش الحر البطل لهؤلاء المرتزقة والمأجورين شيعة نوري الطويرجاوي.أفقدت صوابهم وعقولهم ، فأصبح ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ عندهم اليوم (المنقذ) الوحيد لهم أمام صولات وجولات الجيش الحر ضدهم ، وذلك بعد فشل وانفضاح كل زعاقهم وصراخهم وألاعيبهم وأكاذيبهم وإجرامهم بحق الشعب والجيش والوطن السوري ، لذلك أقول: الجيش الحر باق ، و روسيا والصين، (ستبيع) ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ في السوق السوداء ،، بعد انكشاف كذب ما يسمى بـ( جرذان.حزب اللات) ، وشكرا لإيلاف.

تصل إلى 122 مليار دولار
وتبلغ ثروة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ -

أسئلة إلى الارهابيﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ * مرورًا ب عملاء ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالمالكي في العراق* إلى جرذان.حزب اللات في لبنان،** يا .... من يوجد بالعالم*** سأفترض جدلاً أنك ستنتصر على ماتسميه “حرباً كونية” ضدك, ولكن سأسألك عدة أسئلة أعرف جوابها ولا أريده منك:/// 1- هل تعتقد أن الأب الذي بحث عن ابنته بعد سقوط القذيفة على منزله في كفرعويد بإدلب فوجدها ولكن بلا رأس سينسى ابتسامتها التي كانت تستقبله بها وهو عائد من عمله.*** 2- هل تعتقد أن الطفل الذي نادى أباه وهو يشد يده من تحت الأنقاض بعد مجزرة إعزاز في حلب وهو يقول (يلا يوب نروح عالبيت) دون رد من الأب سينسى تلك اللحظة.*** 3- هل تعتقد أنك إن قضيت على كل أهل القبير في حماة في المجزرة التي نفذها شبيحتك سينسى جيرانها أن قرية هنا كان إسمها القبير محاها حقدك وحقد شبيحتك.*** 4- هل تعتقد أنك إن اسئصلت حنجرة تصدح بالحرية فسيولد الأطفال بلا حناجر.*** 5- هل تعتقد أن أقارب الأطفال الذين جزت أعناقهم بالسكاكين في الحولة بحمص سينسون ضحكاتهم.*** 6- هل تعتقد أن داريا بريف دمشق ستنسى مئات الشهداء الذين قتلهم وحوشك بدم بارد في مجزرتها وهي تضمهم في حضنها الدافئ.*** 7- هل تعتقد أنك إن قتلت الطفل حمزة الخطيب وقطعت أعضاءه فستصاب سوريا بالعقم ولن تلد من يثأر له./// 8- هل تعتقد أن غياث مطر الصغير لن يعرف من المسؤول عن يتمه ومعاناته إن قتلت أباه قبل أن يرى النور.///////9- هل تعتقد أن من داس عليهم شبيحتك في البيضا ببانياس سينسون طعم الذل الذي أذقتموه لهم./// 10- هل تعتقد أن كسر أصابع فنان سيصيب أصابع الأحرار بالشلل./// 11- هل تعتقد بأنك إنسان. *** وأخيراً, وهو السؤال الأهم بالنسبة لك: **** هل تعتقد أنك إن انتصرت انتصارك المزعوم فستتمكن أن تعيش أنت و أولادك وعائلتك حياة طبيعية إن كان كل هؤلاء وغيرهم لن ينسوا.

مبروك بشار البطة
sourya -

مبروك بشار البطة اصدقاءك في إسرائيل هبوا لمساعدتك متل الشاطر حسن !!! هذا هو خندق المقاومة (الشعوب)

عجيب
monsef -

لا للعنف عنوان جميل لكن العنف من اي طرف والسيد قدري جميل لماذا لا ينادي باطلاق سراح زميله المعتقل الدكتور الخير فعلا ان كنت لاتستحي فافعل ماشئت

حكى قدري ؟
جورج شماس -

قدري جميل معارض ونائب رئيس الوزراء في حكومة بشار ، كيف زابطةهاي ؟ لا توجد معارضة في الداخل الان وكل من يقول هو معارض ويعمل مع نظام القتل الاسدي هو موالي ومنبطح وعميل يتاجر بدماء السوريين وحسابه نفس الحساب الذي سيناله بشار من محكمة الشعب قريبا جدا .

اصدقاء إسرائيل
الشاطر عرعور آلكر -

آقآمت آسرآئيل بآلتعآون مع جيش عرعور منطقة عآزلة على آلحدود آلشرقيه للجولآن على غرآر مآ فعلته في جنوب لبنآن.....هذآ آلجيش سوريآ لحد سيقوم بحمآية آسرآئيل في آلمستقبل......

اصدقاء إسرائيل
الشاطر عرعور آلكر -

آقآمت آسرآئيل بآلتعآون مع جيش عرعور منطقة عآزلة على آلحدود آلشرقيه للجولآن على غرآر مآ فعلته في جنوب لبنآن.....هذآ آلجيش سوريآ لحد سيقوم بحمآية آسرآئيل في آلمستقبل......

arour
simon smar -

أطلق المسلحون النار على تظاهرة خرجت في حي كرم ميسر نادت بخروجهم من الحي الذي سبق أن شهد مظاهرات مماثلة ونال نصيبه من الجرحى برصاص المسلحين الذين يفرضون وجودهم بالقوة أسوة بباقي الأحياء الشعبية التي تخرج فيها تظاهرات على الدوام تطالبهم بالرحيل مثل بستان القصر والسكري والمرجة وكرم القاطرجي.أما في حمص فقد تمكنت وحدات من الجيش بحسب مصادر أمنية تحدثت لـ«الوطن» من قتل 117 مسلحاً في حي الورشة بحمص القديمة أثناء اجتماعهم في منزول آل رجوح بينهم قادة مجموعات ومنهم من يحمل جنسيات سعودية وتونسية وتشادية

arour
simon smar -

أطلق المسلحون النار على تظاهرة خرجت في حي كرم ميسر نادت بخروجهم من الحي الذي سبق أن شهد مظاهرات مماثلة ونال نصيبه من الجرحى برصاص المسلحين الذين يفرضون وجودهم بالقوة أسوة بباقي الأحياء الشعبية التي تخرج فيها تظاهرات على الدوام تطالبهم بالرحيل مثل بستان القصر والسكري والمرجة وكرم القاطرجي.أما في حمص فقد تمكنت وحدات من الجيش بحسب مصادر أمنية تحدثت لـ«الوطن» من قتل 117 مسلحاً في حي الورشة بحمص القديمة أثناء اجتماعهم في منزول آل رجوح بينهم قادة مجموعات ومنهم من يحمل جنسيات سعودية وتونسية وتشادية

arour
simon smar -

مكرر

.إسرائيل
حسن -

في حلب عزز الجيش في الأيام الثلاثة الأخيرة تقدمه باتجاه المحور الشمالي الذي يربط حلب بتركيا، صاحبة اليد الطولى بتقديم الدعم اللوجستي واستقدام «الجهاديين» التكفيريين، حيث نجحت وحدات الجيش بتحقيق تقدم ملموس في محور المدينة الشمالي الذي يصلها بالطريق الدولي الذي يصل إلى إعزاز فتركيا.كما استطاعت وحدة للجيش بمساندة اللجان الشعبية السيطرة على مشفى الكندي والحاجز العسكري القريب منه خلال أقل من 24 ساعة من احتلال المسلحين إياه في طرف المدينة الشمالي الشرقي المؤدي محوره إلى حندرات فالريف الشمالي الموقع المنتخب لإمدادات المسلحين بالعتاد والرجال

ارهابيين
Jean Paul -

في الغوطة الشرقية بريف دمشق، قالت مصادر مطلعة لـ«الوطن»: إن الجيش واصل ملاحقة للمسلحين في البساتين المحيطة بقرى وبلدات مرج السلطان والعبادة والعتيبة وسقبا وحمورية ومدن عربين وحرستا ودوما في الغوطة الشرقية، موضحة أن الجيش دمر الكثير من أوكار وتجمعات هؤلاء المسلحين، وقتل وأصاب العشرات منهم.ولوحظ أمس تشديد عناصر الجيش والجهات المختصة لإجراءاتها على مداخل مدينة دمشق لإحباط أي محاولة من المجموعات المسلحة للتسلل إلى المدينة. كما استهدف إرهابيون بقذيفة هاون شارع الباسل المزدحم بالمارة عند مدخل مدينة جرمانا بريف دمشق ما أدى إلى استشهاد 6 مواطنين وإصابة 12 من المارة بجروح بعضها خطرة، إضافة إلى أضرار مادية كبيرة في عدد من السيارات وحافلات الركاب المتواجدة في المكان.

ارهابيين
Jean Paul -

في الغوطة الشرقية بريف دمشق، قالت مصادر مطلعة لـ«الوطن»: إن الجيش واصل ملاحقة للمسلحين في البساتين المحيطة بقرى وبلدات مرج السلطان والعبادة والعتيبة وسقبا وحمورية ومدن عربين وحرستا ودوما في الغوطة الشرقية، موضحة أن الجيش دمر الكثير من أوكار وتجمعات هؤلاء المسلحين، وقتل وأصاب العشرات منهم.ولوحظ أمس تشديد عناصر الجيش والجهات المختصة لإجراءاتها على مداخل مدينة دمشق لإحباط أي محاولة من المجموعات المسلحة للتسلل إلى المدينة. كما استهدف إرهابيون بقذيفة هاون شارع الباسل المزدحم بالمارة عند مدخل مدينة جرمانا بريف دمشق ما أدى إلى استشهاد 6 مواطنين وإصابة 12 من المارة بجروح بعضها خطرة، إضافة إلى أضرار مادية كبيرة في عدد من السيارات وحافلات الركاب المتواجدة في المكان.

على من ينطبق هذا المثل
@أبو أحمد@ -

“ضربني وبكى.. سبقني واشتكى” ,ام المصائب ايران بنظامها الملالي المجرم الطائفي, فهم متورطون حتى النخاع في قتل الشعب السوري ومساندة حاكمه المجرم ,مع هذا وبكل وقاحة يتكلمون عن تدخل الآخرين في الشأن السوري,وكأن سوريا وشعبها هم ملك أبيهم المجوس.

عما ....
علي -

لك شو قصة الشبيحة

عما ....
علي -

لك شو قصة الشبيحة

sourya
@أبو أحمد@ -

واصل الجيش العربي السوري ملاحقته للمجموعات المسلحة في الأحياء الجنوبية للعاصمة وريفها ودكت أوكارها موقعة الكثير من عناصرها بين قتيل جريح شددت تلك الوحدات من إجراءاتها الأمنية على مداخل مدينة دمشق لإحباط أي محاولة للتسلل إليها من قبل المسلحين.وبحسب ما قالت مصادر أهلية لـ«الوطن»، فقد واصل الجيش ملاحقته المسلحين في حي التضامن جنوب دمشق، وجرت اشتباكات عنيفة بين الجانبين، موضحة أن عناصر الجيش كبدوا المسلحين خسائر فادحة بالأرواح والمعدات، وكذلك الأمر في حي الحجر الأسود بريف دمشق

تصل إلى 122 مليار دولار
وتبلغ ثروة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ -

واصل الجيش السوري الحر ملاحقته للمجموعات المسلحة من الحرس الثوري الايراني و حزبﺍﻟﻼﺖ اللبناني والمليشيات الشيعيه التابعه للسيستاني في الأحياء الجنوبية للعاصمة وريفها ودكت أوكارها موقعة الكثير من عناصرها بين قتيل جريح شددت تلك الوحدات من إجراءاتها الأمنية على مداخل مدينة دمشق لإحباط أي محاولة للتسلل إليها من قبل المسلحين. وبحسب ما قالت مصادر أهلية لـ«الوطن»، فقد واصل الجيش الحر ملاحقته مسلحين ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ في حي التضامن جنوب دمشق، ، موضحة أن عناصر الجيش الحر كبدوا مسلحين حزبﺍﻟﻼﺖ خسائر فادحة بالأرواح والمعدات، وكذلك الأمر في حي الحجر الأسود بريف دمشق

تصل إلى 122 مليار دولار
وتبلغ ثروة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ -

واصل الجيش السوري الحر ملاحقته للمجموعات المسلحة من الحرس الثوري الايراني و حزبﺍﻟﻼﺖ اللبناني والمليشيات الشيعيه التابعه للسيستاني في الأحياء الجنوبية للعاصمة وريفها ودكت أوكارها موقعة الكثير من عناصرها بين قتيل جريح شددت تلك الوحدات من إجراءاتها الأمنية على مداخل مدينة دمشق لإحباط أي محاولة للتسلل إليها من قبل المسلحين. وبحسب ما قالت مصادر أهلية لـ«الوطن»، فقد واصل الجيش الحر ملاحقته مسلحين ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ في حي التضامن جنوب دمشق، ، موضحة أن عناصر الجيش الحر كبدوا مسلحين حزبﺍﻟﻼﺖ خسائر فادحة بالأرواح والمعدات، وكذلك الأمر في حي الحجر الأسود بريف دمشق

يا شيعة نوري الطويرجاوي -
قبحكم لن يتغير -

ياشبيح عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ.., لو تدخلوا اربع وعشرين ساعه قبحكم لن يتغير ولن تقنعونا أو العالم بشي انتم اثبت للتاريخ بأنكم العدو الأول قبل اليهود ومايحدث ب سوريا من ملالي طهران انتم تعملون أضعافه يوميا من سنتين ، استجابه لمعلمينك بطهران

قبحكم لن يتغير يا سلفيه
سلفي عرعور -

بشار باقي

على. الغرباء. ان يتركو سوريا وترك شعبها وحكومتها.
محسن المعموري -

على. تركيا وقطر. والسعودية. ان تترك. سوريا. حكومة وشعب لانكم بالامس والكل يعلم ان الطائرات الامريكية والبريطانية حرقت بغدادناالحبيبة من. تركيا وقطر. والسعودية والكويت هل. تنكرون ذالك اتحداكم. بينما صدام والحرس الجمهورية. سني الانتماء ولكن ايها الاعراب. ذبحتموة واليوم. امريكاحركتم. وحركت مجاهديكم. لتدمير. سوريا ودمشق سوف تتكاتف القوة الخيرة لتقطيع اوصال. العثمانين.

قبحكم لن يتغير يا سلفيه
سلفي عرعور -

بشار باقي

إذا ما كبرت ما بتصغر
محمد البحر -

، من جهة بيعملوا مؤتمرات لينددوا بالهجوم الإسرائيلي على غزة ، ومن جهة بيخططوا وبينسقوا سياساتهم مع أميركا نفسها، فلا مع ستي بخير ولا مع جدي بخير، وأكثر ما بيحزّ بنفس الواحد أنو الناس آخذتها طائفية، وما بيفتح تمو الواحد عن المقاومة أو عن حزب الله أو عن إيران أو عن سوريا لحتى يناولوه بمليون صرماية ويتهموه بأنه من شيعة الطوارجي ومن شبيحة الأسد، ومن المجوس والصفويين، طيب بالله عليكم قولوا لنا ، مين من هالمجموعة اللي التقت بالقاهرة ضرب بحصة على إسرائيل لحد هلق لحتى نلحقه ونبوس إيديه، وياريت واحد بالمية من الحماس اللي أبدوه لإسقاط الحكومة السورية يبدوه لمحاربة إسرائيل، يعني شو كان ناقصهم ما يفتحوا الحدود مع غزة ويتركوا الفلسطينيين يستلموا صواريخ مثل ما كان يستلم حزب الله من سوريا وإيران، وشو ناقصهم ما يفتحوا معابر غزة، وشو ناقصهم ما يمدوا الفلسطينيين بالمال والسلاح والرجال، ومين بيصدهم عن اتخاذ إجراءات وعقوبات اقتصادية ضد إسرائيل مثل قطع الغاز المصري مثلاً عنها؟ أو مثل العودة إلى المقاطعة العربية؟ ومين كان بيمنعهم يلغوا اتفاقية كمب ديفيد وغيرها، والله بالفم في مليون سؤال، وإذا الواحد توجّع وأبدى حزنه بيقولوا أنو عم يحمّيها منشان يحرج مصر والجامعة العربية، والله إننا ملينا وسئمنا وقطعنا الأمل من هيك عربان ، فنحنا طول حياتنا كنا نؤمن بالأمة العربية ، ووحدة المصير، ومركزية القضية الفلسطينية، بس هيك مواقف من الحكومات العربية خلوا الواحد ينفر ، وخلوه يحترم إيران، فعلى الأقل لما تعاونت مع حماس مدتها بالمال والسلاح، أما العرب فهمهم الكبير الآن يوقفوا المعارك ، والحجة الظاهرة أنهم هكلانين هم الفلسطينيين، أما الحقيقة فإنهم خايفين ما توصل الموس لدقنهم وتحرجهم أمام العم سام وملحقاتها ، والحكي إلو كمالة..