أخبار

سيد أحمد: الإخوان متآمرون ضد الفلسطينيين والربيع العربي نتاج الـ CIA

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

انتهت دراسة سياسية إلى أن الربيع العربي لم يأتِ في صالح القضية الفلسطينية، وأن فلسطين لم تجد لها مكانًا في أجندات الثورات العربية، التي روّضتها الاستخبارات الأميركية، وتوجهها بما لا يضر بالمصالح الاسرائيلية.


القاهرة: اتهم الدكتور رفعت سيد أحمد، رئيس مركز يافا للدراسات والأبحاث، في دراسته الجديدة التي حملت عنوان "فلسطين في أجندات الثورات العربية"، حكّام الربيع العربي بالتآمر على المقاومة الفلسطينية ومحاولة تدجينها، واصفًا الثورات العربية بأنها ثورات الـ CIA.
وإتهم الباحث المتخصص في ملف الصراع العربي الإسرائيلي جماعة الإخوان المسلمين في مصر بالعمل على تطبيع العلاقات مع تل أبيب والخليج العربي والولايات المتحدة الأميركية، وإعادة إنتاج نظام حكم الرئيس السابق حسني مبارك، لكن بلحية.

تآمر وتطبيع

رأى سيد أحمد أن القضية الفلسطينية سقطت من أجندة الذين انتصروا في هذه الثورات وتولوا الحكم وتم تراجعها خطوات طويلة للخلف، بل وربما التآمر عليها، ومحاولة تدجين وترويض بعض حركات المقاومة المسلحة لتتحول إلى مقاومة سياسية بلا طعم ولا رائحة، في وطن محتل بالكامل".
أضاف: "وافق نظام الحكم الجديد في مصر بقيادة الإخوان على التطبيع مع إسرائيل وعلى اتفاقية كامب ديفيد وقروض البنك الدولي"، مشيرًا إلى أن دول الخليج "تعنى بإعادة إنتاج نظام التبعية لحسني مبارك ولكن بلحية وقشرة إسلامية، وسقطت فلسطين تمامًا من سلم الأولويات، حتى القضايا ذات البعد الإنساني مثل قضية العودة سقطت وباتت موضوعًا للمزايدة، إرضاء لواشنطن وتل أبيب".
وتابع: "من بين أطلال 531 مدينة وقرية ومن بين 600 ضيعة وقرية صغيرة، خرج ولم يعد أكثر من ستة ملايين فلسطيني منذ العام 1948 وحتى اليوم، ومن هؤلاء تشكل ما أضحى يعرف بظاهرة اللاجئين الفلسطينيين الموزعين على كافة أرجاء المعمورة، وخصوصًا المعمورة العربية، التي كانت تسمى سلفًا بالوطن العربي، وباسم هؤلاء وبسبب مأساتهم تشكل ما بات يسمى بحق العودة".
ولفت إلى أن العودة ليست حلمًا، "بل حق أقرته المواثيق الدولية، ومنها القرار الصادر عن الأمم المتحدة بشأن حق العودة برقم 194 الصادر يوم 11 كانون الثاني (ديسمبر) 1948 ويقضي بحق اللاجئين الفلسطينيين في العودة والتعويض".
وأصر المجتمع الدولي على تأكيد قرار 194 منذ العام 1948 أكثر من 135 مرة ولم يعارضه إلا الكيان الصهيوني وأميركا.

مصالحة برعاية CIA

شكك سيد أحمد في جدوى المصالحة الفلسطينية التي ترعاها القاهرة، واعتبرها محاولة لـ"تدجين المقاومة الفلسطينية لصالح إسرائيل". وقال إن "اتفاق المصالحة وما تلاه من اتفاقات مصالحة، خلال العام 2012، وإن تضمن كلامًا جميلًا عن الاعتقال السياسي والانتخابات والإدارة المحلية، وغيرها من القضايا التي ستظل هامشية قياسًا على الشرط الرئيس الحاكم للاتفاق، لكنه يعمل على إيقاف المقاومة المسلحة واستبدالها بالمقاومة أو نضال تايك - أواي، نضال بعض ثورات الربيع العربي، ثورات الـ CIA، نضال على مقاس المصلحة والرؤية الإسرائيلية، نضال لا يغير من قواعد الاحتلال وأسسه، وإن جمَّل وغيّر في شكل وأدوات عمل هذا الاحتلال، لا سيما أنها بمباركة الإخوان وبرعاية أجهزة عمر سليمان وحسني مبارك المعادية لروح المقاومة".
تأتي هذه الثورات بموافقة أميركية كاملة، كما يقول سيد أحمد، "بل لا نبالغ إذ نقول إنها تأتي بطلب أميركي صريح عبر 23 زيارة لمسؤولي البنتاغون والـ
CIA والخارجية الأميركية وبعض السياسيين الأميركيين الكبار ذوي الارتباط الصهيوني، مثل جون ماكين وجون كيري وجيمي كارتر وآن باترسون، السفيرة الأميركية في القاهرة، التي أعلنت في حوار أخير أنها التقت محمد مرسي سبع مرات، أكد فيها جميعًا احترامه المطلق لمعاهدة السلام مع الإسرائيليين، بأشد مما فعل حسني مبارك".

انتفاضة ثالثة

وتوقع سيد أحمد انفجار ثورة أو انتفاضة ثالثة في غزة، وقال: "تفاقم الأوضاع السياسية والاقتصادية في كل الأراضي المحتلة يؤشر إلى احتمال الانفجار الشعبي الواسع ضد الاحتلال الذي تسبب بهذا التردي المعيشي والسياسي، خصوصًا مع انتقال روح الثورة والتظاهرات المليونية التي غيّرت وجه المنطقة المحيطة بفلسطين، واذا تأملنا على سبيل المثال أوضاع بقعة جغرافية واحدة من بقاع فلسطين، وكيف حوّل الحصار والاحتلال والتواطؤ الرسمي العربي والفلسطيني الحياة فيها إلى جحيم، فإنها تكفي للدلالة على احتمال الثورة والانفجار.
اضاف: "في تقرير موثق من داخل فلسطين، أصدرته منظمة المؤتمر الإسلامي في شباط (فبراير) 2012 جاء فيه أن القطاع يحتاج إلى إعادة كاملة لبناء كل المرافق والمؤسسات التي دمرها الاحتلال والانقسام الوطني، وعلى سبيل المثال لا الحصر، القطاع يحتاج في قطاع التعليم وحده إلى بناء 30 مدرسة بشكل سنوي ولمدة 5 سنوات، لمواكبة زيادة أعداد الطلاب وتعويض النقص الحاصل في بناء المدارس".
ولفت سيد أحمد إلى أن "الانتفاضات الكبرى للشعب الفلسطيني دائمًا ما ترتبط صعودًا وانفجارًا بأسباب سياسية واستراتيجية وإقليمية مؤاتية، وعلى الرغم من كل المحاولات التي تقوم بها قطر ودول الخليج عبر المال مع حماس، وعبر وسائل عدة منها استخدام إخوان مصر لجر حماس وبعض الفصائل لطريق التسويات السياسية بعيدًا عن المقاومة، إلا أن انفجارًا واسعًا سيتولد، يتخذ من حيث الشكل والأداء - في تقديرنا - سلسلة من العمليات المسلحة ضد الاحتلال، الذي لن يكف عن استفزاز الفصائل والقوى الفلسطينية التي وقعت اتفاقات المصالحة في القاهرة والدوحة وغيرهما من مدن لا تزال على علاقة وطيدة بواشنطن، ثم يعقب ذلك اندلاع تحركات وتظاهرات شعبية سلمية، وعصيان مدني، تغذيه المساندة العربية الشعبية على الحدود".

تصدٍّ شرس

وتوقع سيد أحمد أن تقف الأنظمة العربية والسلطة الفلسطينية ضد هذه الإنتفاضة. قال: "ستواجه هذه الانتفاضة - إن وقعت - بمقاومة شرسة على محورين. المحور الأول هو العدو الصهيوني ومن تبقى عميلًا لواشنطن من الأنظمة العربية، وتحديدًا الخليجية، التي ستضرب وتضغط وتحاصر اقتصاديًا حتى تسكت هذه الانتفاضة، والمحور الثاني هو محور الفريق الإسرائيلي داخل السلطة الفلسطينية وداخل بعض الفصائل، وهو فصيل ظهر بعد ثورات الربيع العربي وصار وجهه مكشوفًا في الدعوة للسلام مع العدو الصهيوني وتأجيل العمل المسلح، سيحاول إجهاض الانتفاضة بوسائل سياسية ونفسية عديدة، مارسها من قبل أبو مازن ومحمد دحلان ومن لف لفهما".
وانتهى الباحث إلى أن "مستقبل فلسطين القضية والوطن في الحراك الواسع الذي أنتجته ثورات ما سمي بالربيع العربي، يحتاج إلى إدراك أن الحرية لن تتحقق سوى بالمقاومة، وليس عبر المفاوضات والاتفاقات القائمة على الإجبار والقهر مثل كامب ديفيد ووادي عربة وأوسلو".

ترويض الربيع العربي

وقال سيد أحمد في تصريحات خاصة لـ"إيلاف" إن القضية الفلسطينية "تقع في مؤخرة اهتمامات أنظمة الحكم، التي ولدت مع ما يسمى بالربيع العربي"، مشيرًا إلى أن أميركا بقيادة باراك أوباما استطاعت ترويض الثورات العربية وتوجيهها بما يخدم مصالحها في المنطقة، ولا يضر بإسرائيل.
وأضاف أن الإستخبارات الأميركية تدخلت في مسار الثورات العربية في كل من تونس ومصر وليبيا واليمن والبحرين، ولفت إلى أن واشنطن تحاول إعادة إنتاج الأنظمة الإستبدادية ولكن بقشرة إسلامية وقشرة ديمقراطية.
واعتبر سيد أحمد أن رضوخ الإخوان للإلتزام باتفاقية السلام رغم بنودها المجحفة والتواصل مع إسرائيل سياسيًا وأمنيًا ودبلوماسيًا يؤكد أن جماعة الإخوان التي كانت تنتقد نظام مبارك تسير على النهج نفسه، بل تحاول خنق المقاومة الفلسطينية، وتبرم الصفقات السياسية مع إسرائيل على غرار ما كان نظام مبارك يفعله عبر رئيس جهاز مخابراته اللواء عمر سليمان ووزير خارجيته أحمد أبو الغيط.
ولفت إلى أن المال الخليجي يلعب دورًا خطيرًا في ترويض الربيع العربي والمقاومة الفلسطينية بإيعاز من الولايات المتحدة الأميركية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
جنون
ra -

ألمهم كل من يعرف ألكتابة يضع أللوم على إسرائيل وأمريكا رغم حقارة ألأثنين لكن ألكذب وألنفاق شئ تعلمناه في ألصغر وأن نعلق كل أخطائنا وعيوبنا وعقلنا ألعفن على إسرائيل وأمريكا وفي داخلنا عفونة وحبنا للقتل وألدمار وإلغاء ألكل وعدم ألإعتراف بالآخر كفى نفاقا وكذبا وتدليس وتسطير كلمات تعلمنا أن نتهم ونقول مؤامرة وخيانة رغم أن ألجميع مرضى للنخاع كلمات تطلق وجنون ما بعده جنون

جنون
ra -

ألمهم كل من يعرف ألكتابة يضع أللوم على إسرائيل وأمريكا رغم حقارة ألأثنين لكن ألكذب وألنفاق شئ تعلمناه في ألصغر وأن نعلق كل أخطائنا وعيوبنا وعقلنا ألعفن على إسرائيل وأمريكا وفي داخلنا عفونة وحبنا للقتل وألدمار وإلغاء ألكل وعدم ألإعتراف بالآخر كفى نفاقا وكذبا وتدليس وتسطير كلمات تعلمنا أن نتهم ونقول مؤامرة وخيانة رغم أن ألجميع مرضى للنخاع كلمات تطلق وجنون ما بعده جنون

غبي وربي الكعبه
hasan -

تحليل غبي وربي الكعبه

ثورات من هم قادتها
الشاهد -

ان أكثر تقييم للثورات العربية او التسونامي العربي هو الذي ذكره تقرير ابن جدوا ، لاشك انه اقترب من الواقع ، من باب ان الأنظمة الدكتاتورية أنظمة قمعية نتنه تقتل على الشبه والظن ، وتسلب وتنهب بدون رقيب ولا حسيب ، ولكن للمخابرات الدولة والصهيونية باع طويل وخبرة ومال وجواسيس وعمالاء ، هل من المعقول ينتظروا ان يصل أعدائهم الى السلطة كي يتم تقليم أظافرهم ويبقى العدو القوي والمسيطر على العالم بدون مخالب ، !!!! ان التقرير الحر والمهم جداًً هو الذي ذكرته الصحف الجزائرية وهو مصور عن دور (برنار ليفي ،الصهيوني ) عن دوره في مجمل الثورات وصور توضح مدى دخوله الى اغلب قادة الثوار في مصر وليبيا وتونس ، انه موضوع علينا التفكر قبل الحكم

رأي
محمود حمدان -

إذا كانت الثورات العربية هي صنيعة وكالة الإستخبارات الأمريكية فمرحبا بأمريكا ومرحباً بكل مخابرات الدنيا من السي آي. ى، إلى الموساد مروراً بالسافاك والـ ك.غ.ب. . وإذا كانت حرية الشعوب العربية هي من صالح إسرائيل فلتحيا إسرائيل ولتبقى الدولة العبرية خالدة إلى الأبد. حريتي هي أثمن من فلسطين وأثمن من القومية العربية وأشرف من كل دعاة محاربة الإمبريالية بالعالم كله، من تشيغي فارا إلى جمال عبد الناصر مروراً بصدام حسين وحافظ الأسد. أنا كسوري اقول بأن سورية أهم من فلسطين ودمشق أهم عندي من القدس والدم السوري أغلى من الدم الفلسطيني. كفانا مزاودات ولعب كشبانات وبهلوانات وكأن الشعب العربي كله عليه التضحية وأن يفنى عن بكرة أبيه في سبيل فلسطين والقضية الفلسطينية. هولاكو سورية السفاح الدموي الأرعن بشار الأسد يقصف حلب منذ ستة أشهر ببراميل الـ ت.ن.ت. وزن كل منها ألف كيلو، ودمر منذ عشرين شهراً إلى اليوم أكثر من 70 مدينة وقرية، وقتل حوالي 120000 مواطن سوري واغتصبت قواته نسائنا وذبحوا أطفالنا وهجروا خارج سورية 700000 وفي داخل سورية حوالي ثلاثة ملايين، ثم يُطلب منا التضحية للقضية الفلسطينية وتوصف ثورتنا بأنها نتاج أمريكي؟ سحقاً لكم ولقضية فلسطين ...

مخترق صهيوني
فلسطين عربية -

من ١ الى ٤ مخترق صهيوني واحد....من مخلفات لحد ......نفس الكتابة و نفس الاسلوب,,,,,,فلسطين عربية كل فلسطين.....ليس لكم يا يهود الا الرحيل او الموت

لا حول ولا قوة الا بالله
Beit Basa -

الى المدعو محمود حمدان ، نود ان نقول لك من عمق فلسطين : سحقا لك لوحدك ، والذين من شاكلتك والذين يفكرون مثلك ، فهم ليسوا سوى مأجورين من اسيادهم في الدوحة وتل ابيب ، واما سوريا والشعب السوري فهم اخوتنا وشعبنا ، نحس بهم وباوجاعهم ونتالم لاجلهم ، ولكن نود ان نؤكد لك ان معظم اعمال القتل والتفجير التي تحصل في سوريا مصدرها نفس المصدر الذي يقتل الاطفال في غزة والمرتزقة المتصهينة التي تعيث في سوريا فسادا . وبالنسبة لفلسطين فلم ينصرها احد سوى رجالها وباذن الله سوف ينتصرون ولا ننتظر اي مساندة من اشكالك .

ثورات الـ CIA
Gelgamish -

لقد ابتدأ الربيع العربي بدخول الامريكان الى العراق وكان دخولا مخطط له بالاعداد لتفجيرات نيويورك وربما قبل ذلك بالاجتياح العراقي للكويت بالتاكيد مع التعامل مع المعطيات المرحلية وقد صرح الامريكان بخارطة جديدة للمنطقة باسم الشرق الاوسط الجديد وهنا والحمد لله اظهرت الحكومات والشعوب العربية ثقافة عالية في التعامل مع المعطيات الجديدة ووجدت متنفسها ببدأ حروبها القديمة كداحس والغبراء وقتل العربي لاخيه تحت غطاء الطائفة او الدين او القومية فمبارك ربيعنا المصمم عند CIA

اين الجهاد ؟
قيس منصور -

يتضاهرون و تددون و يرفعون اللافتات.. لو حصل و توقفت سيارات قرب المضاهرات التي في الصورة و قالوا لهم: هيا الى الجهاد.. اركبوا الى ساحات القتال. فهل يا ترى سوف يذهبون الى غزة ؟ او الى البيت !

السعوديه وقطر
عملاء الامريكان -

الفرس عملاء الامريكان و اليهود كيف يمدون الارهبيين في غزة لقتل الابرياء اليهود،اليس الاجدر بها ان تفعل مثل السعوديه وقطر و تمد الجيش الحر ليقتلو الشعب السوري المجرم بدلا عن اليهود الابرياء؟؟؟

وضعه يرثى له
TAREK -

لااعتقد انه بفضل هذه النوعية من العباقرة من المفكرين ستتحرر فلسطين، هذا المحترم الذى لا اعرف على اى اساس اصبح رئيس مركز دراسات يريد بعد مضى سنة تقريبا من التغيير فى دول الربيع العربى ان تحل القضية الفلسطينية هكذا وبسرعة وكأن هذه الشعوب سوف تجيش الجيوش وتزحف ارتال ارتال على فلسطين وتحررها من الصهاينة والاسرائيليين ومعهم الامريكان والاوروبيين والاستراليين والروس جميعا يتفرجون مكتوفى الايدى ، لا يا دكتور زمن القومية والوحدة العربية المهزومة لا يا من بقايا عهد نظام عبد الناصر وبومدين والنوميرى وحافظ الاسد والقذافى وصدام والملك حسن الثانى وعبد الله صالح لا يا من بقايا احمد سعيد ومحمد الصحاف ، شعوب الربيع العربى بعد ما انهكتها المعارك مع سنوات حكم الطغاة والديكتاتوريين يجب عليها اولا ان تلتقط انفاسها وتبدأ اولا بترتيب بيتها الداخلى بالديمقراطية وبالحرية الحقيقية وبناء الؤسسات حيث منها من يحتاج ان يبدأ من الصفر فى كل شىء كليبيا ومنها من تحتاج ان تصلح وتطور الموجود كمصر وتونس، فلسطين لن تتحرر لا بالقومجيين ولا بالارهابيين ولا بالدكتاتوريين ولا بالمجوس ولا بجماعة الاسلام السياسى فلسطين ستحرر اولا بأهلها الفلسطينيين بعد ما يوحدوا انفسهم وبعد ان يحددوا استراتيجية واحدة واضحة فى كيفية ادارة الصراع مع الصهاينة بعيدا عن الكفاح المسلح الذى اثبت الى حد الان فشله وعدم جدواه كما المفاوضات (فى ظل الفارق الهائل فى ميزان القوى وحجم الخسائر البشرية والمادية الفادح فى الجانب الفلسطينى مقابل الجانب الاسرائيلى فى كل مواجهة يتحدث عن نفسه بشكل صارخ وجلى) وستعاونهم اجيال دول الربيع العربى التى ستتربى فى ظل الديمقراطية والتعددية السياسية والحرية ومؤسسات المجتمع المدنى الاجيال المتعلمة المثقفة الواعية الذكية التى تعرف تواجه الصهاينة الخبثاء ومن معهم فى ساحات اخرى اكثر قوة وفعالية غير ساحات العنف والقتل والدمار التى يتقنها آل صهيون والتى نجح فيها منذ 70 سنة تقريبا.

الربيع
محمد البحر -

لعمونا بالمدرسة بسوريا نظرية الفرضية بالرياضيات، يعني لما المسألة بتكون غامضة بنبدأ بفرضية بالعكس وبعدين بنصير نرجع شوي شوي وبنكتشف أرقام المعادلة، ولما اندلعت ثورات الربيع كلنا انبسطنا لأننا ملينا من الدكتاتورية والقمع والفساد والتخلف ، بس للأسف ما كان فيه زعيم للمعارضة واضح الملامح ولا في مسار واضح ، ولا في برنامج واضح، منشان هيك بدأت أذهاننا تتشتت، بدنا نعرف لوين رايحين، ما بيكفي الانتفاضة والمطالبة بالحرية، وفوجئنا بأنو اللي عم يدعم هالانتفاضة أكثر شي هو أميركا، وبعدين قطر، وبعدين السعودية، وبعدين تركيا، وبعدين فرنسا، وبعدين بريطانيا، ومهما كان الواحد حمار فهذا الأمر بيلفت نظره، وأكثر من هيك بيلفت نظره إنو الدعم معلن والتنسيق مع المعارضة قائم على قدم وساق، وبعد ما كانت كلمة تدخل أجنبي بمثابة كفر بالنسبة للسوريين صرنا نسمعها وكأنها شئ طبيعي من تم المعارضة الخارجية، ولولا المواجهة بين إميركا وروسيا كان صار التدخل فعلاً، وهون رجعنا لنظرية الفرضية ، يعني إذا كان الواحد مدعوم من هالقوى المذكورة فشو بدو يطلع منو؟! مع احترامنا لإخلاص الثوار وقناعاتهم، بس هذا شئ منطقي، يعني حطونا بين السيف والجدار ، يا إما بنقبلهم ومن وراهن أميركا وأوروبا والخليج والكتلة المعروفة تاريخياً بأنها عدوة للديموقراطية ولحرية الشعوبة، يا إما بنظل بإيد حكومة الأسد، وبإيد إيران وروسيا والصين . وعلى الرغم من هالأمر ظلينا ننتظر لنشوف شو بدهن يساووا، يعني إذا كانوا بيحلوها بين يوم ويومين أو شهر وشهرين أو سنة وسنتين، بس باينتهن هبّوا ضد الحكومة وما طلع بإيدهن يحركوها ولا قيد أنملة ، فشو الخيار الآن؟ فما حدا ماسك الشعب إذا بدو يهبّ، ولا حدا ماسك الجيش إذا بدو ينقسم، ولا حدا ماسك المخابرات ولا غيرها، وبكلمة أصح فقد خيرونا بين الأسد والطوفان؟ ونحنا ما راح نعطي الرد ، بنتركه لهم، وما راح نسألهم لا عن قضية فلسطين، ولا العروبة، ولا الإسلام، بس بنسأل هذا الذي عم يقول حرّيته أفضل من فلسطين ومن الدنيا كلها، شو قدم لنا نحنا غير الموت ، وبعد ما ينتصر أي حرّية بدو يقدم لنا ياها ، حرّية أميركا بالعراق وأفغانستان؟ ولا حرّية تركيا بزمانها، ولا حرّية فرنسا الممنوحة للمسلمين الآن، ولا حرّية بريطانيا، ولا حرّية قطر والسعودية، ولا حرّية السلفيين اللي همهن الوحيد شو عم تلبس المرأة وشو عم تاكل؟! بدكن ما تؤاخذونا ،

كل من
فول على طول -

كل من اطلق لحيتة او ادعى التدين فهو عبد الدولار مثل الاخوان والسلفيين والجهاديين ....يموتون فى النكاح والكراسى

أغبى تحليل قرآته فى حياتى
ahmed awad -

هذا التحليل أغبى أتفه تحليل قرآته فى حياتى عن الثورات العربيه والقضية الفلسطينية والهم فى هذا التحليل انه لم يتطرق الى المشيئة الألهية ولم يربط هذه الثورات بالسنة النبوية التى تحدثت عن نهاية الحكم الجبرى ونهاية الطواغيت امثال زين العابدين والقذافى ومبارك وصالح ...انها المشيئة الألهية أيها الدكتور أنها أرادة الله لنزع الملك من الطواغيت وبدايات تمكين التيار الأسلامى مهما كانت عيوبه الأن ..التيار الأسلامى وكذا جماعة الأخوان المسلمين التى أسسها الشيخ حسن البنا كان أساسها هو عودة الدولة الأسلامية وبعد احتلال فلسطين كان هدفها الثانى هو تحرير فلسطين ...وكما يقول الله فى كتابه الكريم " ثم بعثنا عليهم عبادا لنا فجاثوا فى الديار " صدق الله العظيم ...التيار الأسلامى الحالى فى الدول العربيه وأنتشار الأسلام السريع فى الغرب لهو مؤشر على عودة الدولة الأسلاميه وبعث الله هؤلاء العباد الذين سوف يحرروا المسجد الأقصى وفلسطين ...فكيف أذن يكون التيار الأسلامى والأخوان المسلمين والثورات العربيه هى صناعة CIA كما تدعى ...خسئت وخسء امثالك من المحرضين والأغبياء ..لا بل الأعداء ...أتقى الله ياأخى فلا يقبل مسلم عاقل بما تقول والأخوان المسلمين ليسوا خونة ولكن مشكلتهم الوحيده انهم لايقولون مايرتبون له ولايصرحون بما يفعلون