أخبار

سوريون يرفضون الائتلاف ممثلًا وحيدًا وآخرون: مشروع تآمري ونريد دولة إسلامية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

استبشر السوريون الطامحون لإنهاء النزاع المسلح في بلدهم خيرًا بالائتلاف السوري المعارض، وركنوا إليه خطوة كبيرة لتوحيد مقدرات المعارضة السورية لإسقاط الرئيس السوري بشار الأسد، لكن أصواتًا سورية لا تريده، ولا يمكن إغفالها.

بيروت: كان من محفزات الاستبشار خيرًا ما حفل به الائتلاف من تعددية دينية وإيديولوجية واضحة، حاول من ورائها المعارضون السوريون رسم صورة مصغرة لسوريا الغد، أي سوريا ما بعد سقوط الأسد، موجهين رسائل في اتجاهات عدة. أول هذه الرسائل إلى الداخل السوري، وتحديدًا إلى الأقليات السورية الخائفة من صبغة إسلامية لسوريا الجديدة، لا تجد فيها مكانًا لممارسة حريتها في التعبير والعبادة والعيش الكريم، مفادها أن سوريا التي نريدها هي سوريا التي تريدون.

ثاني هذه الرسائل إلى أميركا وأوروبا وسائر دول العالم، التي عزفت عن مد الثوار السوريين بالسلاح النوعي مختبئة خلف إصبع تشتت المعارضة ومخافة وقوع هذا السلاح في يد متشددين إسلاميين، وفي ذلك تكرار لخطأ أفغاني ما زالت أميركا تعاني من تداعياته الأمرين.

إلا أن من نام على حرير وسادة الائتلاف السوري استيقظ على حدثين لهما من الدلالات ما تهدد بنسف جهود المؤتلفين ومبادرات الداعمين العرب والاقليميين.

نريد دولة إسلامية

أول الحدثين فيلم قصير بث على موقع يوتيوب، تظهر فيه جماعات مسلحة في حلب ترفض ائتلاف المعارضة الجديد المدعوم من الغرب، وتصفه بالمشروع التآمري، متعهدة إقامة دولة إسلامية في سوريا.

وبطل الفيلم متحدث مجهول الهوية، إلى جانبه عشرون من الرجال المقاتلين، وخلفهم راية إسلامية سوداء، تحدث واثقًا ومعددًا ثلاثة عشرة جماعة اسلامية ترفض الائتلاف الوطني المعارض، الذي يرأسه أحمد معاذ الخطيب. وقال: "نحن ممثلو التشكيلات المقاتلة في حلب نعلن رفضنا للمشروع التآمري المسمى الائتلاف الوطني. واتفقنا بالاجماع على تأسيس دولة اسلامية بشكل عاجل".

ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية عن أحمد معاذ الخطيب رئيس الائتلاف الوطني السوري، تقليله من اهمية هذا الفيلم، وقوله: "سنظل على اتصال معهم لمزيد من التعاون من اجل مصلحة الشعب السوري".

ليس وحيدًا

أما ثاني الحدثين فكان انتقادًا وجهته هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي المعارضة في سوريا اعتراف باريس بالائتلاف الوطني المعارض كممثل شرعي ووحيد للسوريين.

فقد نقلت رويترز عن حسن عبد العظيم، المنسق العام للهيئة قوله إن "كل دولة خارجية أو إقليمية أو عربية لها مصالح وسياساتها مرتبطة مع مصالحها، واعتبار الائتلاف الوطني ممثلًا شرعيًا ووحيدًا مخالف للواقع، نحن ننتقد هذا الموقف"، من دون أن يخفي ترحيبه بإعلان الائتلاف، التي اعتبرها خطوة على طريق توحيد المعارضة.

وشدد عبد العظيم في مؤتمر صحفي بدمشق على أن هيئة التنسيق لا تقبل تشكيل أي حكومة في المنفى، لأن تشكيل حكومة جديدة يجب أن يحدث "بعد أن يتم الانتقال إلى نظام ديمقراطي".

غارات على الفوج 46

ميدانيًا، وفي موازاة الجهود الدبلوماسية التي يبذلها الائتلاف السوري لتحصيل الاعتراف الدولي به، ولإقناع العالم بتسليح الثوار، استمر العنف في حلب وغيرها من المناطق، ووقعت مواجهات مسلحة بين مقاتلين معارضين وآخرين أكراد في مدينة رأس العين في محافظة الحسكة، التي استولى عليها الثوار قبل عشرة ايام.

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان إصابة تسعة مقاتلين بجروح في هذه الاشتباكات، بينهم اربعة من وحدات حماية الشعب الكردي، التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، كما نقلت صحيفة السياسة الكويتية، إضافة إلى مقتل عابد خليل، رئيس مجلس الشعب المحلي الكردي في راس العين، برصاصة قناص.

وفي حلب، نقلت أ. ف. ب. أن الطيران الحربي السوري أغار مرارًا على مقر الفوج 46، بعدما سيطر الثوار عليه، وهو قاعدة مساحتها 12 كيلومترًا مربعًا فيها مرابض مدفعية كانت تقصف مناطق في ريف حلب، وخصوصًا مدينة الاتارب الاستراتيجية التي يسيطر عليها الثوار. كما جرت اليوم الثلثاء اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلين من عدة كتائب مقاتلة في محيط كتية الدفاع الجوي في منطقة الشيخ سليمان في ريف حلب الغربي، تزامنًا مع قصف مدفعي تتعرض له المنطقة.

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان أن اربعة اشخاص قتلوا الثلاثاء جراء قصف القوات النظامية على احد احياء جنوب دمشق، وقال في بيان: "استشهد أربعة مواطنين وسقط عدد من الجرحى جراء القصف الذي تعرض له حي الحجر الاسود في مدينة دمشق بعد منتصف ليل الاثنين الثلاثاء"، متحدثًا عن اطلاق نار في حي القدم المجاور له. أما في ريف دمشق، الذي يشهد تصاعدًا في العمليات العسكرية، فقد قتل ثلاثة مقاتلين معارضين جراء قصف على حرستا، كما تعرضت مدينة دوما وبلدات عربين والسبينة ويلدا وبيبلا للقصف، بحسب المرصد.

تركيا في حمى باتريوت

قال وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو في تصريحات للإعلام اليوم الثلاثاء إن الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي "وافقت على تزويد تركيا بنظام باتريوت الصاروخي المتطور، لمواجهة أي تهديد محتمل من الجانب السوري، والتنفيذ الرسمي سيكون بأسرع وقت ممكن ".

وكانت تركيا تجري محادثات مع حلفائها في حلف الأطلسي حول سبل تعزيز الأمن على حدودها مع سوريا التي يبلغ طولها 900 كيلومتر بعدما سقطت قذائف سورية داخل أراضيها، ما زاد المخاوف من امتداد الصراع في سوريا إلى دول مجاورة.

ويأتي هذا الاجراء الأطلسي بعدما تمكنت المعارضة السورية المسلحة من السيطرة على مساحات واسعة، لكنها تعجز عن الدفاع عنها في وجه القوة الجوية السورية. ويطالب مقاتلو المعارضة بمنطقة لحظر الطيران تفرض دوليًا، على غرار ما حصل في ليبيا وساعد في إسقاط معمر القذافي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الإئتلاف لايمثلنا
أبو غسان -

لا للإئتلاف ولا للجماعات الإسلامية. الإئتلاف يتحكم فيه الإخوان المسلمين وأموال وقطر ولهذا فإننا لانثق به. من أنا؟؟ أنا وعائلتي المكونة من 7 أفراد. أقول صدقاً أني سألت 7 أفراد من عائلتي وجميعهم بالغين راشدين قالوا أنهم ضد الإخوان وضد الأموال القطرية وضد الجماعات الإسلامية السعودية وأيضاً كلهم ضد بشار. حقاً إنها مصيبة إما بشار وإما المتخلفين الإرهابيين؟؟؟؟؟؟؟ أبو غسان 61 سنة سوري -أمريكا

علقت
أيمن طعمة -

ياحبيبي علقت بين جماعة قطر وجماعة السعودية ههههههههه حسرة عليكي ياسوريا

يسقط الائتلاف هو وبشار
دياب مشهور -

الأخوان المسلمين الذين يعانون من عقدة مشابهة إلى حد كبير من لعقدة النظام البعثي وهي أنهم يعتقدون انهم مقبولون في سوريا كي يحكموها ويفرضوا الجزية على كل من يخالفهم الدين أو المذهب. لذا فأنا ارجو من كل الحريصين على مستقبل سوريا الوقوف بوجه كل من يريد أحتكار سوريا بإسم حزب اودين او مذهب. شخصياً لا أعترف بهذا الائتلاف وهو لايمثلني ولايمثل طموحاتي بالعيش في سوريا حرة كريمة تصون الحقوق وتعامل جميع السوريين بدون تمييز.

رأي
سمير -

بعد كل هذا الأخذ والرد من قبل ((المعارضات)) السورية ولمدة عامين أعتقد أن سوريا بحاجة إلى قائد قوي كي يوحدها لأن توحيد هذه المعارضات مستحيل خاصة وأن سوريا فيها خمسين ملة ودين ومذهب وطائفة وعشيرة. المشكلة في الأئتلاف هو أنه صناعة قطرية أي أن قراره سيبقى رهناً للشيخ حمد وهذا الأمر بديهي لأن الممول يفرض شروطه في كل شيئ ولهذا يصعب علينا كسوريين أن نعترف بهذا الائتلاف خاصة وأن قطر لاثمثل نموذجاً يحتذى به في الديومقراطية. هذا رأيي

مقرفة سياسة بريطانيا
محمد العربي -

لم أرى بحياتي احقر واندل من سياسة بريطانيا .. اليوم يخرج عليناوزير الخارجية البريطاني ويتعودعد و يحمّل إيران مسؤولية تزويد الفلسطينيين بالسلاح... هل هناك ندالة وسفاقة فاقت هذا الرجل ... طبعا وبكل فخر ايران وحزب الله تزود المقاومة الفلسطينة في غزة حتى ولو كنا نختلف مع ايران في اكثر من وجهة نظر ولكن ما تفعله ايران هو اشرف من كل انجاس العرب وحكوماتهم .. ولانو المقاومة الفلسطينية غيرت وجه المعركة وحققت النصر .. شكرا ايران وشكرا حزب الله وألف شكر وتحية وتقدير لأبطال المقاومة الفلسطينة في الجهاد الاسلامي والقسام وكل الحركات المناضلة

just
ISLAM -

الاسلام هو الحل ......الشريعه هي الدستور

الأخوان المسلمين
هل أنت مسلم؟ -

«هل أنت مسلم؟! إذا كنت مسلما لماذا تعارض تطبيق شرع الله؟! إن من يرفضون تطبيق الشريعة ليبراليون وشيوعيون، عملاء الغرب وأعداء الإسلام، فهل أنت منهم؟!».. هذه الأسئلة هى التى يتوجه بها الإخوان والسلفيون إلى الناس (خصوصا البسطاء منهم) لكى يؤثروا فى عواطفهم الدينية ويحشدوهم فى مظاهرات ويدفعوهم إلى اتخاذ المواقف التى تحقق المكاسب السياسية لجماعات الإسلام السياسى.. والحق أن هذه الطريقة فى مناقشة الشريعة غير أمينة، إذ إن أى مسلم قطعا يحب أن يطبق شريعة الإسلام. لكن يجب أولا أن نشرح للناس الفرق بين الشريعة والفقه. الشريعة هى المبادئ الثابتة التى أنزلها الله علينا. الفقه هو العلم الذى يمكّننا من فهم الشريعة وتطبيقها على حياتنا اليومية. الشريعة إلهية ثابتة لا تتغير أبدا، لكن الفقه إنجاز بشرى يتغير بتغير الزمان والمكان. شريعة الإسلام بالتأكيد تدعو إلى الحق والخير والعدل والمساواة. إن ما يدعو الإخوان والسلفيون إلى تطبيقه ليس مبادئ الشريعة التى أنزلها الله، وإنما أحكام فقهية كتبها بشر مثلنا، يصيبون ويخطئون، وكثير من هذه الأحكام كانت مناسبة للمجتمع فى القرن العاشر لكنها لم تعد ملائمة للمجتمع فى القرن الحادى والعشرين. إن الإخوان والسلفيين يسيطرون على لجنة كتابة الدستور من أجل تطبيق الأحكام الفقهية القديمة بأى وسيلة. بعد أن اتفق الليبراليون والأقباط والإسلاميون على المادة الثانية التى تؤكد أن مبادئ الشريعة هى المصدر الرئيسى للتشريع.. عاد الإخوان والسلفيون ووضعوا مادة فى مسودة الدستور تقول: «مبادئ الشريعة تشمل أدلتها الكلية وقواعدها الأصولية والفقهية ومصادرها المعتبرة فى مذاهب أهل السنة والجماعة».

هل ستقطعون يدي
انا كافر,الحمدلله -

أعتذر هنا لأننى سوف أستعمل كلمة كافر للإشارة إلى المواطن القبطى، فهكذا فعل معظم الفقهاء، وهكذا فعل الشيخ سيد سابق نفسه.. فيما يلى بعض الأمثلة من الكتاب: أولا: إذا افترضنا أن لصاً مسلماً سرق صيدلية مملوكة لصيدلى قبطى.. فى هذه الحالة إذا كان الشهود على واقعة السرقة أقباطا فإنه لا تجوز شهادتهم لأن رأى جمهور الفقهاء يؤكد أنه لا تقبل شهادة غير المسلم على المسلم... يقول الشيخ سابق «الجزء الثالث صفحة ٣٨٠»: «يشترط فى قبول الشهادة أن يكون الشاهد مسلما، فلا تجوز شهادة الكافر على المسلم إلا فى الوصية أثناء السفر (عند الإمام أبى حنيفة)».. أى أنه إذا كان المسلم مسافرا وحضره الموت ولم يجد إلا قبطيا ليبلغه بوصيته، هذه الحالة الوحيدة التى تقبل فيها شهادة القبطى على المسلم. فيما عدا ذلك لا تقبل شهادة القبطى على المسلم إطلاقا.. نستطيع أن نتخيل الفوضى التى سوف يحدثها هذا الحكم الفقهى إذا طبق فى مصر.. سيكون بإمكان أى مسلم أن يعتدى على أملاك الأقباط وكنائسهم وهو مطمئن إلى أن كل الذين سيشهدون على ارتكابه الجريمة من الأقباط الكفار، وطبقا لرأى جمهور الفقهاء، لا يجوز قبول شهاداتهم على المسلم حتى لو ارتكب جريمة. ثانيا: شرب الخمر محرم على المسلمين وعقوبته الجلد ثمانين جلدة «بعض الفقهاء قالوا أربعين جلدة فقط».. هذا الحكم معروف إلا أن الفقهاء يذهبون إلى وجوب تطبيق حد الخمر على غير المسلمين أيضا.. يكتب الشيخ سابق «الجزء الثانى صفحة ٤٩٣» «لا يشترط الإسلام فى تطبيق حد الخمر، فالكتابيون الذين يتجنسون بجنسية الدولة المسلمة.. مثل الأقباط فى مصر.. وكذلك الكتابيون الذين يقيمون مع المسلمين (مؤقتا) مثل الأجانب.. هؤلاء يقام عليهم الحد إذا شربوا الخمر فى دار الإسلام...».

الشام مسلمه
ابو اسلام -

الليبراليون والشيوعيون عملاء وأعداء الإسلام

ليش مين هدول؟
عمرو حسن -

ما بدهن كمان يعملوا نظام الحكم بالخلافة ؟ بس يا ترى إذا صار نظامنا نظام خلافة رح يلتزموا بتوصية الخليفة بعد موته ولا رح يتبعوا ملة أبو بكر و عمر في خيانة الوصية؟ هههههه و النعم من هيك شعب

يا شيعة نوري 1-10
قبحكم لن يتغير -

ياشبيح عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ.., لو تدخلوا اربع وعشرين ساعه قبحكم لن يتغير ولن تقنعونا أو العالم بشي انتم اثبت للتاريخ بأنكم العدو الأول قبل اليهود ومايحدث ب سوريا من ملالي طهران انتم تعملون أضعافه يوميا من سنتين ، استجابه لمعلمينك بطهران

شيعة نوري الطويرجاوي -
عناصر المخابرات 1-10 -

كل من يعلق مؤيداً عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ.. هم من عناصر المخابرات أوالمخبرين لدى عصابات الأمن وينتحلون مسميات عربي او جزائري او مغربي او سعودي الخ بهدف اعطاء فكرة أن نظامهم المتهالك له شعبيةوالبعض منهم من عصبات الخونة الطائفيين

تصل إلى 122 مليار دولار
وتبلغ ثروة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ -

التعليقات من 1 إلى 10 كلها لشخص واحد ﻫﻭ شبيح ملالي طهران الشيع، إنه سفرود الممرود في عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ.، فهي ذاتها التي ينشرها أسفل كل مقال منشور في غيلاف عن سورية، حتى لو لم تكن لتلك التعليقات أي صلة بالمقال المنشور. المهم بالنسبة له أن يحشو الركن المخصص للتعليقات بما يتوفر لديه منها في الخزنة في محاولة منه لإيهام القراء أن سوريين كثر مؤيد ﻴﻦ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ.. يعني أن سفرود الممرود يكذب على قراء ، أو إذا أردنا الدقة يكذب على نفسه.

شيعة نوري الطويرجاوي -
عناصر المخابرات 1-10 -

كل من يعلق مؤيداً عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ.. هم من عناصر المخابرات أوالمخبرين لدى عصابات الأمن وينتحلون مسميات عربي او جزائري او مغربي او سعودي الخ بهدف اعطاء فكرة أن نظامهم المتهالك له شعبيةوالبعض منهم من عصبات الخونة الطائفيين

.انا لاجىء ﻋﺮﺍﻗﻲ شبيح
سمير -

اتاسف على ما كتبته و خزنته و كررته و ما شتمت به..بالحقيقة ..انا لاجىء ﻋﺮﺍﻗﻲ شبيح ملالي طهران الشيع و اعلن انشقاقي عن عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. الجهنميه التي تدمر سوريا و اعلن التوبه لعل الله يساعدني ان اتوب..و لم اعد احلم بال 72 حوريةملالي طهران الشيع ...لان الحوريات مليانه في مخيم شيعة نوري الطويرجاوي و شكرا لتفهكم

.انا لاجىء ﻋﺮﺍﻗﻲ شبيح
سمير -

اتاسف على ما كتبته و خزنته و كررته و ما شتمت به..بالحقيقة ..انا لاجىء ﻋﺮﺍﻗﻲ شبيح ملالي طهران الشيع و اعلن انشقاقي عن عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. الجهنميه التي تدمر سوريا و اعلن التوبه لعل الله يساعدني ان اتوب..و لم اعد احلم بال 72 حوريةملالي طهران الشيع ...لان الحوريات مليانه في مخيم شيعة نوري الطويرجاوي و شكرا لتفهكم

حاقدة وسخيفة
تعليقات شيعة نوري1-10 -

تعليقات شيعة نوري الطويرجاوي طائفية مقيتة وحاقدة وسخيفة ,مايقارب ألسنتين ولحد ألأن مؤيد ﻴﻦ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. ,خذوها مني لن تنالوها أبدا لأنكم لستم أصحاب حق ونيتكم سوداء مخالفة لشرع ألله ألصحيح وسترون ذلك , الجيش السورى الحر باقي ، ﺑﺷﺎﺮ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ.. نهايته قريبة بإذن الله والمسألة خرجت الآن عن السيطرة ،.... ، فأنت اللي فعلا عايش في العصر الرطاوي وما تدري وين الله حاطك فيه ، لكن أحب أقولك قرررررررررررررررببـــــــت

ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ
سيمون فنزويلا -

أنصح جميع الشبيحه شيعة نوري الطويرجاوي و عائلاتهم بتعلم اللغه الإيرانيه,ﺍﻟﻳﻬﻮﺩﻳﻪ لأنها ستلزمهم قريبا جدا....

ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ
سيمون فنزويلا -

أنصح جميع الشبيحه شيعة نوري الطويرجاوي و عائلاتهم بتعلم اللغه الإيرانيه,ﺍﻟﻳﻬﻮﺩﻳﻪ لأنها ستلزمهم قريبا جدا....

مع الجيش السورى الحر
الياس تل نصري -

نحن المسيحيين الاشورين بالحسكة سوف نشتري السلاح ونتسلح وندافع جنبا الى جنب مع الجيش السورى الحر ضد اي اعتداء يستهدف قرانا في تل تمر والخابور فاليوم فقدنا شهيد ودمرت كنيسة وعدد من المنازل ولا نعرف ماذا سوف يحصل غدا ولذلك ننبه جماعة الأرهابي ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉبشار ان المناطق الاشورية خط احمر ومن سيقترب فاننا لن نسكت وسنرد

تطالب بإعدام بشار السفاح
اهالي مدينة الجولان -

في بدايات الثورة أعلن الشبيح الارهابي رامي مخلوف اعتزاله الأعمال الاقتصادية وتفرغه للأعمال الخيرية ( الخيرية بنظر عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺑﺷﺎﺮ تعني الاجرامية - هكذا علمهم ملالي الدم بالقرداحة ) , بربكم هل هناك أعمال خيرية عرفها العالم تضاهي أعمال رامي مخلوف هذه ؟ . سؤال برسم البعض ممن لايزالوان يعتقدون أن في سوريا حكم دولة ونظام , أو حتى سلطة تدير شؤون البلاد والعباد .... لم يعد في سوريا الا عصابات ارهابية عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺑﺷﺎﺮ تقتل السوريين الذين يدافعون عن انفسهم ....

تطالب بإعدام بشار السفاح
اهالي مدينة الجولان -

في بدايات الثورة أعلن الشبيح الارهابي رامي مخلوف اعتزاله الأعمال الاقتصادية وتفرغه للأعمال الخيرية ( الخيرية بنظر عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺑﺷﺎﺮ تعني الاجرامية - هكذا علمهم ملالي الدم بالقرداحة ) , بربكم هل هناك أعمال خيرية عرفها العالم تضاهي أعمال رامي مخلوف هذه ؟ . سؤال برسم البعض ممن لايزالوان يعتقدون أن في سوريا حكم دولة ونظام , أو حتى سلطة تدير شؤون البلاد والعباد .... لم يعد في سوريا الا عصابات ارهابية عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺑﺷﺎﺮ تقتل السوريين الذين يدافعون عن انفسهم ....

عناصر المخابرات أوالمخبري
ينتحلون مسميات -

كل من يعلق مؤيداً عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ.. هم من عناصر المخابرات أوالمخبرين لدى عصابات الأمن وينتحلون مسميات عربي او جزائري او مغربي.... الخ بهدف اعطاء فكرة أن نظامهم المتهالك له شعبيةوالبعض منهم من عصبات الخونة الطائفيين الصحفي يونس خلف الحسكة

تصل إلى 122 مليار دولار
وتبلغ ثروة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ -

جاري تحرير سوريا من فلول عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺑﺷﺎﺮ الارهابية جاري تحرير سوريا من فلول عصابات ا ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺑﺷﺎﺮ الارهابية جاري تحرير سوريا من فلول عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺑﺷﺎﺮ الارهابية جاري تحرير سوريا من فلول عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺑﺷﺎﺮ الارهابية

تصل إلى 122 مليار دولار
وتبلغ ثروة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ -

جاري تحرير سوريا من فلول عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺑﺷﺎﺮ الارهابية جاري تحرير سوريا من فلول عصابات ا ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺑﺷﺎﺮ الارهابية جاري تحرير سوريا من فلول عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺑﺷﺎﺮ الارهابية جاري تحرير سوريا من فلول عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺑﺷﺎﺮ الارهابية

إلى جرذان.حزب اللات1-10
آزاد الكردي -

الف تحيه الى الجيش السورى الحر والله معكم وينصركم كم كانت فرحتى فى خروج العصابه المجرمه من لبنان والان لا ولن استطيع ان اعبر عن مدى فرحتى وسعادتى فى سقوط هذه العصابه المجرمه قريبا باذن الله مليون تحيه وجلال واكبار الى الشعب والجيش السورى الحر الله معكم

إلى جرذان.حزب اللات1-10
آزاد الكردي -

الف تحيه الى الجيش السورى الحر والله معكم وينصركم كم كانت فرحتى فى خروج العصابه المجرمه من لبنان والان لا ولن استطيع ان اعبر عن مدى فرحتى وسعادتى فى سقوط هذه العصابه المجرمه قريبا باذن الله مليون تحيه وجلال واكبار الى الشعب والجيش السورى الحر الله معكم

مسرحية إعلامية تافهة
مسرحية إعلامية تافهة -

.شبيح ملالي طهران الشيع لا أحد يتمسك بك ارحل الى ايران وعيش ديمقراطية الخامنئي وأحمدي نجاة أو ديمقراطية بوتن أو كوريا الشمالية أو حتى لا أبعد المسافة عليك اذهب الى الضاحية الجنوبية لبيروت وعيش بديمقراطية حسن ملك البلازما والتهريج ...

مسرحية إعلامية تافهة
مسرحية إعلامية تافهة -

.شبيح ملالي طهران الشيع لا أحد يتمسك بك ارحل الى ايران وعيش ديمقراطية الخامنئي وأحمدي نجاة أو ديمقراطية بوتن أو كوريا الشمالية أو حتى لا أبعد المسافة عليك اذهب الى الضاحية الجنوبية لبيروت وعيش بديمقراطية حسن ملك البلازما والتهريج ...

اذناب ايران1-10
رندة قسيس -

الجهاديين من ايران *الجهاديين من حزب لات** روسيا *الجهاديين من ميلشيات المالكي ومقتدى...بعض المرتزقة البنانين الطائفين والكيان الصهيوني معهم كل هذول ...الجهاديين.. يحاربون شعب اعزل****بغطاء من نبيل الصهيوني **والمجتمع الدولي والعالم **يتفرج على الهولوكست **ويؤيد النظام المجرم قاتل الاطفال عرفنا الخونه واحد واحد وسوف ننتقم منهم باذن لله في عقر دارهم

اذناب ايران1-10
رندة قسيس -

الجهاديين من ايران *الجهاديين من حزب لات** روسيا *الجهاديين من ميلشيات المالكي ومقتدى...بعض المرتزقة البنانين الطائفين والكيان الصهيوني معهم كل هذول ...الجهاديين.. يحاربون شعب اعزل****بغطاء من نبيل الصهيوني **والمجتمع الدولي والعالم **يتفرج على الهولوكست **ويؤيد النظام المجرم قاتل الاطفال عرفنا الخونه واحد واحد وسوف ننتقم منهم باذن لله في عقر دارهم

ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. مسخره
سيمون فنزويلا -

لله محيي الجيش السوري الحر الذي جعل الشبيحة والمرتزقة الخارجية ﺍ لعراقيين الشيع الذي استعان بهم ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. مسخره للعالم

ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. مسخره
سيمون فنزويلا -

لله محيي الجيش السوري الحر الذي جعل الشبيحة والمرتزقة الخارجية ﺍ لعراقيين الشيع الذي استعان بهم ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. مسخره للعالم

مسرحية إعلامية تافهة
مسرحية إعلامية تافهة -

من قال أن عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ.... سوريين -- حتى تعملهم أخوة وأبناء وطن . ما بتعرف أن اﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ....عم يجيب قناصة ملالي طهران الشيع وغيرها لقتل الأبرياء العزل ؟؟؟ ومن حق كل سوري أن يدافع عن نفسه . ومن يقف مع القاتل فهو قاتل مثله.

مسرحية إعلامية تافهة
مسرحية إعلامية تافهة -

من قال أن عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ.... سوريين -- حتى تعملهم أخوة وأبناء وطن . ما بتعرف أن اﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ....عم يجيب قناصة ملالي طهران الشيع وغيرها لقتل الأبرياء العزل ؟؟؟ ومن حق كل سوري أن يدافع عن نفسه . ومن يقف مع القاتل فهو قاتل مثله.

سوريا يا حبيبتي
بدر محمد شلال "الحسكة -

إلى حسن ملك البلازما والتهريج ،لا أنت ولا حزبك الشيطاني ولا الملالي التي وراك في إيران لن يغير كلام القهار في كتابه سبحانه عندما قال ( وَكَانَ حَقّاً عَلَيْنَا نَصْرُ الْمُؤْمِنِينَ )

سوريا يا حبيبتي
بدر محمد شلال "الحسكة -

إلى حسن ملك البلازما والتهريج ،لا أنت ولا حزبك الشيطاني ولا الملالي التي وراك في إيران لن يغير كلام القهار في كتابه سبحانه عندما قال ( وَكَانَ حَقّاً عَلَيْنَا نَصْرُ الْمُؤْمِنِينَ )

يتباكون على شيعة البحرين
شيعة نوري الطويرجاوي -

كلام سليم فالعراقيون الشيع اكثرهم حقدآ على الجيش السوري الحر. وهاهم اطفال سوريا يذبحون على ايديهم وبأيدي ألايرانيين وشيعة لبنان بدون رحمةفي الجانب اﻷخر تجدهم يتباكون على شيعة البحرين وهم كاذبون ﻷن شيعة البحرين يأخذون كامل حقوقهم ولم يحصل لهم القتل ونحر اطفالهم كما يحدث ﻷطفال سوريا

يتباكون على شيعة البحرين
شيعة نوري الطويرجاوي -

كلام سليم فالعراقيون الشيع اكثرهم حقدآ على الجيش السوري الحر. وهاهم اطفال سوريا يذبحون على ايديهم وبأيدي ألايرانيين وشيعة لبنان بدون رحمةفي الجانب اﻷخر تجدهم يتباكون على شيعة البحرين وهم كاذبون ﻷن شيعة البحرين يأخذون كامل حقوقهم ولم يحصل لهم القتل ونحر اطفالهم كما يحدث ﻷطفال سوريا

تمييع الحقائق وبث الكلام
الشيع ﻭجرذان.حزب اللات, -

ان .شبيح ملالي طهران الشيع ﻭجرذان.حزب اللات, يحرصون على بث تعليقات داكنة المقصود من ورائها تمييع الحقائق وبث الكلام الفارغ والفوضى بين الاشقاء العرب ليثبتوا لهم ان هناك من يتفق مع السفاح ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. او ملته عملاء ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالمالكي ( مع العلم ان اي انسان عاقل لا يمكن له ان يصدق كلام قاتل اطفال ومغتصب ) لاكن هم لن ييأسوا بسرعة لان مجدهم الجاسوسي الاجرامي سينهار ويذهب منهم , لذلك ارجوا من كل مثقف وعاقل اخذ الحذر و الانتباه لمثل هاؤلاء الذين ينتحلون اسماء عربية وهم اصلا من ضباط المخابرات القابعة في اقبية التعذيب وحرق الاطفال

تمييع الحقائق وبث الكلام
الشيع ﻭجرذان.حزب اللات, -

ان .شبيح ملالي طهران الشيع ﻭجرذان.حزب اللات, يحرصون على بث تعليقات داكنة المقصود من ورائها تمييع الحقائق وبث الكلام الفارغ والفوضى بين الاشقاء العرب ليثبتوا لهم ان هناك من يتفق مع السفاح ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. او ملته عملاء ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالمالكي ( مع العلم ان اي انسان عاقل لا يمكن له ان يصدق كلام قاتل اطفال ومغتصب ) لاكن هم لن ييأسوا بسرعة لان مجدهم الجاسوسي الاجرامي سينهار ويذهب منهم , لذلك ارجوا من كل مثقف وعاقل اخذ الحذر و الانتباه لمثل هاؤلاء الذين ينتحلون اسماء عربية وهم اصلا من ضباط المخابرات القابعة في اقبية التعذيب وحرق الاطفال

جمهورية سورية الاسلامية !
علي البصري -

لماذا لاتشركون هؤلاء المجاهدين بالمؤتمر الوطني واخترتم من يسير بالخط والمشروع الامريكي في طبخة الدوحة فان النتائج ستكون كارثية لان هذه الاطراف ستكون سكينة الخاصرة في الوضع الجديد ان حدث التغيير وقد تدعمهم ايران وحزب الله فنرجع الى نفس الطاس والحمام كما يقول العراقيين .

يا أبناء سوريا
سامية -

بعض فئات الثوار تخدم الأسد عن طريق تخويف المواطنين من أديان ومعتقدات أخرى من الثورة ومن مايسمونه بالشريعة. أيها السادة ... توقفوا عن خلافاتكم التي لاتمت إلى العقل بشيء وركزوا على الهدف الرئيسي وهو القضاء على نظام عصابات خائن نهب بلدكم وباع أرضكم. إن سوريا يجب أن يكون بلد الجميع ... وليس فيه ميزات دينية أو قومية أو عرقية.

المخابرات السورية
سامية -

إن المخابرات السورية الأسدية تشارك للترويج لدولة إسلامية متطرفة في سوريا وينتحلون أسماء وتصريحات لبناء صورة قاتمة عن سوريا مابعد الأسد .... هذه إحدى طرقهم لتخويف بعض الأفراد من كل الطوائف الدينية.