أخبار

قرارات مرسي تواجه باعتصامات معارضة جديدة في التحرير

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

آخر تحديث 23-11-2012 الساعة 20:15 GMT

تظاهر الآلاف في ميدان التحريراليوم ضد القرارات الأخيرة للرئيس المصري التي وصفت بـ "الإنقلابية"، وفي الجهة المقابلة تجمع أنصار مرسي أمام القصر الرئاسي لتأييده.

القاهرة: اكد الرئيس المصري محمد مرسي امام انصاره الذين احتشدوا امام قصر الاتحاديه الرئاسي في القاهرة الجمعة ان مصر تسير نحو "الحرية والديموقراطية"، في حين اعلن معارضوه بدء اعتصام في ميدان التحرير تنديدا بالقرارات التي اصدرها ومنحته سلطات غير محدودة.

وقال الرئيس امام انصاره من جماعة الاخوان المسلمين والسلفيين ان "الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي وتداول السلطة هو ما اريده واعمل من اجله"، مضيفا "لا خطر على اهداف الثورة وواجبي ان اسير في سبيل تحقيقها".

في الوقت نفسه تظاهر الالاف من انصار القوى المدنية والرافضين لقراراته في القاهرة وفي مدن مصرية اخرى للتنديد بهذه القرارات التي يقولون انها تجعله "فرعونا" وديكتاتورا جديدا، مطالبين بتحقيق اهداف الثورة وفي مقدمتها "عيش، حرية، كرامة انسانية".

وتقدمت قيادات التيار المدني وعلى رأسهم محمد البرادعي وحمدين صباحي والامين العام السابق للجامعة العربية عمرو موسى مسيرات جماهيرية نحو ميدان التحرير في العاصمة حيث هتف المتظاهرون "حرية .. حرية" و"الشعب يريد اسقاط النظام".

وقال التيار الشعبي المصري بزعامة المرشح اليساري السابق حمدين صباحي الذي حل ثالثا في الانتخابات الرئاسية في حزيران/يونيو مساء الجمعة ان "التيار الشعبي يعلن بدء اعتصام من مساء اليوم في ميدان التحرير بالاتفاق مع كافة القوى السياسية الثورية"، داعيا ايضا الى تجمع حاشد في ميدان التحرير الثلاثاء المقبل.

وافاد منظمو الاعتصام وكالة فرانس برس ان 26 حركة وحزبا سياسيا اعلنت حتى الساعة موافقتها على المشاركة في الاعتصام.

وكان مرسي اصدر الخميس اعلانا دستوريا حصن الاعلانات الدستورية والقوانين والقرارات التي اصدرها او سيصدرها بجعلها نهائية ونافذة ولا يجوز الطعن بها. كما حصن الجمعية التاسيسية ومجلس الشورى اللذين يهيمن عليهما التيار الاسلامي بنصه على انه "لا يجوز لأية جهة قضائية حل مجلس الشورى أو الجمعية التأسيسية لوضع مشروع الدستور".

وينتهى العمل بالاعلان الرئاسي الذي اصدره مرسي فور اقرار الدستور الجديد المرتقب في منتصف شباط/فبراير المقبل.

وقد انسحب تقريبا كل ممثلي القطاعات المدنية والمهنية ومؤسسة الازهر والكنائس المسيحية من هذه الجمعية التاسيسية، منددين بممارساتها غير الديموقراطية وعدم اهلية الكثير من اعضائها، الامر الذي زاد من احتمالات الحكم بحلها.

كما اقال مرسي النائب العام وهو ما وضعه في مواجهة مباشرة وثالثة مع القضاء المصري. فقد سبق وتراجع مرسي مرتين امام رفض القضاة لقراراته كان اخرها قبل شهر حين تراجع عن اقالة النائب العام امام ثورة القضاة.

وقد حمل مرسي في خطابه على معارضيه في السلطة القضائية قائلا "من يريد ان يختبىء داخل المؤسسة القضائية نحن له بالمرصاد".

وتضع قرارات مرسي الشارع المصري في مواجهة خطيرة في لحظة حرجة من تاريخ البلاد التي لا تزال منقسمة حول كتابة دستور توافقي.

فقد احرق متظاهرون غاضبون الجمعة مقار لحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الاخوان، في مدينتي بورسعيد والاسماعيلية وكذلك في الاسكندرية حيث جرت اشتباكات عنيفة بين الجانبين بعد حرق مكتب للحزب.

وقال رئيس مديرية امن هذه المدينة الساحلية ان "الوضع في الاسكندرية متوتر وقوات الامن تريد ابداء ضبط النفس والمحافظة على الامن وحماية المنشات الحيوية".

وقال صفوان عطية احد متظاهري القوى المدنية في الاسكندرية لوكالة فرانس برس "الاخوان بدأوا الهجوم علينا بعد الصلاة والقوا علينا الحجارة". واضاف "حدث كر وفر وبعض الشباب اقتحموا مقر الحزب في محيط القائد ابراهيم واحرقوا اوراقا وجدوها به".

كما تظاهر المئات في شرم الشيخ، على البحر الاحمر، وهم يهتفون "لا لثورة مع استبداد".

وتتهم التيارات المدنية مرسي بتحيزه للتيارات الاسلامية التي ينتمي اليها، وخصوصا "باخونة الدولة" ومحاولة فرض الطابع الاسلامي عليها بقوة القانون.

وعنونت صحيفة المصري اليوم المستقلة الجمعة "مرسي ديكتاتور موقت" فيما قالت صحيفة الوطن المستقلة "ثورة ضد مرسي".

من جانبه اعتبر احمد عبد ربه، استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة ان "هناك منطقا واضحا وراء صدور القرارات لصالح الثورة لكن لا يجوز ايضا ان يكون الرئيس مصدر كل السلطات".

واضاف عبد ربه "الاعتراض ياتي على طريقة صدور القرار وتحصين قرارات الرئيس والجمعية التاسيسية ومجلس الشورى".

وتابع عبد ربه ان "مسألة القضاة لا يمكن حلها بهذا الشكل خاصة في ظل حالة الاستقطاب"، متوقعا ان يكون المشهد عنيفا بشكل يتجاوز احداث تشرين الاول/اكتوبر الماضي.

في المقابل قال الشيخ السلفي محمد عبد المقصود "القول ان مرسي اصبح ديكتاتورا (...) كذب وافتراء". واضاف ان "مرسي ما فعل ذلك الا استجابة لمطالب الشعب".

وامام هذا الوضع دعت وزارة الخارجية الاميركية الجمعة الى حل المشاكل ب"الطرق السلمية وعبر الحوار الديموقراطي".

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية فيكتوريا نولاند في بيان "ان احد تطلعات الثورة كانت في ضمان عدم تركز السلطة بشكل كبير بايدي شخص واحد او مؤسسة واحدة"، مضيفة ان الولايات المتحدة تعتبر ان الاعلان الدستوري الذي اصدره الرئيس المصري الخميس "يثير القلق لدى الكثير من المصريين ولدى المجتمع الدولي".

كما اعتبرت وزارة الخارجية الفرنسية الجمعة ان القرارات التي اتخذها الرئيس مرسي لا تذهب "في الاتجاه الصحيح".

وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية فيليب لاليوت في مؤتمر صحافي "منذ بدء الثورة دعمنا من دون اي تحفظ وفي كل المجالات انتقالا سياسيا يكون متطابقا مع تطلعات الشعب المصري".

وتابع "كما قلنا بان هذا الانتقال يجب ان يؤدي الى اقامة مؤسسات ديموقراطية متعددة تحترم الحريات العامة".

وقال المتحدث ايضا "وفي اطار هذه المبادىء الاساسية لدولة القانون هناك بالطبع استقلالية السلطة القضائية".

كما دعا الاتحاد الاوروبي الرئيس المصري الى التقيد ب"العملية الديموقراطية".

وجاء في بيان لمتحدث باسم وزيرة الخارجية الاوروبية كاثرين آشتون "راينا اعلان الرئيس مرسي الاخير. اهم شيء ان تكتمل العملية الديموقراطية وفقا لتعهدات السلطات المصرية بالفصل بين السلطات واستقلال القضاء وحماية الحريات الاساسية واجراء انتخابات تشريعية ديموقراطية في اسرع وقت ممكن".

وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية انه من المقرر ان يجري تشاور بين الدول الاوروبية حول الوضع في مصر. واضاف "بالطبع انه موضوع سنبحث فيه ايضا مع السلطات المصرية في اطار روحية التعاون التي تربطنا منذ بدء الثورة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اخونة الدولة
يمان -

هذا ما قاله محمد البرادعي معلقا على خطوات مرسي لأخونة مصر وسرقة الدستور المصر: مرسي نسف مفهوم الدولة والشرعية ونصب نفسه حاكما بأمر الله ٠... قربت نهايتك يا مرسي استعد لتصبح زميل مبارك في الزنزانة

مصر للوراء
bably88 -

فاشيه دينيه مصر للوراء ...ان كان كلام الرسول والخلفاء نوقش فكيف انت....اخوان مصر مدمرو مصر

جاب عاليها واطيها
فول على طول -

مرسى جاب عاليها واطيها ..واصبح ديكتاتور دينى فاشى أكثر من أى خومينى ..وسوف تدخل مصر فى حروب أهلية تنتهى بمقتل كل الجماعات الارهابية الدينية ولكن بعد خراب مصر ...

الحرب بين الإخوان والسلفي
فلسطينــــــــي -

الحرب بين الإخوان والسلفيين شيء جيد جدا,إنها بداية لتخليص مصـر من المسلمين المتعصبين.لأن هؤلاء لسو بمسلمين حقيقيين.

retour a la case
tarak -

ce n''est plus étonnant de lire ce qui est ci-dessus car nous sommes dans un pays arabe qui n''a jamais connu la démocratie et les limites de chaque dirigeant même président. le peuple n''est pas dupe il n’apprécie pas cela.

الحق
truth -

ولسه و لسه مؤيدون مرسى الاخوان و الاارهابيون و والمتخلفون مبارك احسن الففففففففففففففففف مره الدوله فى طريقها الى الزوال الاخوان هم اصل الارهاب فى العالم الثورة المصريه هل هى ثوره اخوانيه تسقط الثوره التى تاتى بجلاء لحكم مصر اختارهم جهلاء اخرون

الاله محمد مرسى مبارك
الرئيس الاخوانى -

الان للمصريين ليس فقط ( حاكما بامر الله !! ) بل مرسى صار الها !! وحضن نفسه و قراراته ضد أحكام القضاء بالمخالفة للقانون وما يقرره الدستور والأعراف الدولية

الاله محمد مرسى مبارك
الرئيس الاخوانى -

الان للمصريين ليس فقط ( حاكما بامر الله !! ) بل مرسى صار الها !! وحضن نفسه و قراراته ضد أحكام القضاء بالمخالفة للقانون وما يقرره الدستور والأعراف الدولية

يسقط حكم المرشد
ونكفر بالاله الجديد -

يسقط يسقط يسقط مرسى ويسقط يسقط حكم المرشد يسسسسسسسسسسسقط حكممممممممممممممممممممممممممممممممممم المرشد - يسقط الالههههههههههههههههه الجديد المضطرب الفاشل

يسقط حكم المرشد
ونكفر بالاله الجديد -

يسقط يسقط يسقط مرسى ويسقط يسقط حكم المرشد يسسسسسسسسسسسقط حكممممممممممممممممممممممممممممممممممم المرشد - يسقط الالههههههههههههههههه الجديد المضطرب الفاشل

قراقوش يحرم الدستورية
جاك عطالله -

قام الرئيس الغير شرعى اليوم بما يسمى المهزلة السياسية الدستورية اذ ازاح السلطة القضائية وعزلها و امسك بكل السلطات تنفيذية وتشريعية واعلامية ودينية و اسفر عن وجه الدكتاتورية الدينية القبيح وتمسك بالدستور المعيب و قرر الاستحواذ على مصير مصر و توجيهها الى الوجهه التى جاء من اجلها وهى حرب اهلية وتفكيك مصر و اقامة دولة حماس بسيناء كوطن قومى جديد للفلسطينيين الغزاويين من عام 1967 وحتى 1973 كان الجيش المصرى يستعد لاستعادة سيناء من الصهاينة المحتلين والان كتب على الشعب المصرى بدون جيشه الذى اصبح اخوانيا خائنا ان يناضل لتحرير سيناء من المحتلين الفلسطينيين الذين جنسهم مرسى الشهر الماضى واعطاهم كل الحقوق فى الاستيلاء على اراضى سيناء هم وكل جماعات الارهاب من قاعدة وجهاد اسلامى حسب اتفاقية تمكينهم من حكم مصر والبلاد العربية التى وقعوها مع اوباما و نتنياهو لحل مشكلة الفلسطينيين على حساب مصر و تسليمهم حكم سوريا ومصر والاردن وليبيا و قريبا السعودية وقطر التى تمولهم الان والكويت والامارات ولبنان فى الطريق كما كان الهجوم المدبر من الاخوان على جنود الجيش المصرى على الحدود تغطية لخطة الانفراد بالسلطة والخروج الامن للمجلس العسكرى كانت خطة عامود السحاب على غزة اشارة لارسال مئات الالاف من الفلسطينيين الغزاويين لمملكتهم الحماسية الجديدة والوطن القومى الفلسطينى بسيناء وهذه هى الخطط السفلية التى برع الاخوان باستثمارها مثل حادث حرق القاهرة الذى انتهى بانقلاب اخوانجى على الشرعية الملكية الدستورية وبرضو بموافقة مخابراتية امريكية وصهيونية وقتها الان على الشعب المصرى ان يعرف على اوسع نطاق انه اتخوزق خازوقا متينا وانه احضر بقليل من الزيت والسكر والارز وانابيب البوتاجاز حكومة مملوكية جديدة ستؤسس لدولة قراقوش التى ستعيدنا لعصر قراقوش الذى منع مشى النساء بالاسواق الا ليلا وحافيات بدون احذية ومنع اكل الملوخية فهاهو مرسى يعزل النائب العام و يستولى على القضاء والصحافة والاعلام و يمنع المطاهرات ويحصن قراراته من اى اعتراض بظل عدم وجود مجلس تشريعى واظن ان قرارك القادم سريعا جدا وقد يكون اليوم او غدا هو اعادة مجلس الكتاتنى الذى ابطلت دستوريته وتحدى المصريين بالمفتوح وارضاء السلفيين بهدم الاهرامات وابو الهول بليلة واحدة كما هدمو الاضرحة من قبل مرسى ياقراقوش اعتقد انك تؤسس لانقلاب عسكرى جديد فمصر من

قراقوش يحرم الدستورية
جاك عطالله -

قام الرئيس الغير شرعى اليوم بما يسمى المهزلة السياسية الدستورية اذ ازاح السلطة القضائية وعزلها و امسك بكل السلطات تنفيذية وتشريعية واعلامية ودينية و اسفر عن وجه الدكتاتورية الدينية القبيح وتمسك بالدستور المعيب و قرر الاستحواذ على مصير مصر و توجيهها الى الوجهه التى جاء من اجلها وهى حرب اهلية وتفكيك مصر و اقامة دولة حماس بسيناء كوطن قومى جديد للفلسطينيين الغزاويين من عام 1967 وحتى 1973 كان الجيش المصرى يستعد لاستعادة سيناء من الصهاينة المحتلين والان كتب على الشعب المصرى بدون جيشه الذى اصبح اخوانيا خائنا ان يناضل لتحرير سيناء من المحتلين الفلسطينيين الذين جنسهم مرسى الشهر الماضى واعطاهم كل الحقوق فى الاستيلاء على اراضى سيناء هم وكل جماعات الارهاب من قاعدة وجهاد اسلامى حسب اتفاقية تمكينهم من حكم مصر والبلاد العربية التى وقعوها مع اوباما و نتنياهو لحل مشكلة الفلسطينيين على حساب مصر و تسليمهم حكم سوريا ومصر والاردن وليبيا و قريبا السعودية وقطر التى تمولهم الان والكويت والامارات ولبنان فى الطريق كما كان الهجوم المدبر من الاخوان على جنود الجيش المصرى على الحدود تغطية لخطة الانفراد بالسلطة والخروج الامن للمجلس العسكرى كانت خطة عامود السحاب على غزة اشارة لارسال مئات الالاف من الفلسطينيين الغزاويين لمملكتهم الحماسية الجديدة والوطن القومى الفلسطينى بسيناء وهذه هى الخطط السفلية التى برع الاخوان باستثمارها مثل حادث حرق القاهرة الذى انتهى بانقلاب اخوانجى على الشرعية الملكية الدستورية وبرضو بموافقة مخابراتية امريكية وصهيونية وقتها الان على الشعب المصرى ان يعرف على اوسع نطاق انه اتخوزق خازوقا متينا وانه احضر بقليل من الزيت والسكر والارز وانابيب البوتاجاز حكومة مملوكية جديدة ستؤسس لدولة قراقوش التى ستعيدنا لعصر قراقوش الذى منع مشى النساء بالاسواق الا ليلا وحافيات بدون احذية ومنع اكل الملوخية فهاهو مرسى يعزل النائب العام و يستولى على القضاء والصحافة والاعلام و يمنع المطاهرات ويحصن قراراته من اى اعتراض بظل عدم وجود مجلس تشريعى واظن ان قرارك القادم سريعا جدا وقد يكون اليوم او غدا هو اعادة مجلس الكتاتنى الذى ابطلت دستوريته وتحدى المصريين بالمفتوح وارضاء السلفيين بهدم الاهرامات وابو الهول بليلة واحدة كما هدمو الاضرحة من قبل مرسى ياقراقوش اعتقد انك تؤسس لانقلاب عسكرى جديد فمصر من

محمد مرسى مبارك
فقد الشرعيه نتيجه المرض -

تهانى الجبالى: مرسى لم يعد رئيسًا لخروجه على الشرعية وقراراته غير ثورية

محمد مرسى مبارك
فقد الشرعيه نتيجه المرض -

تهانى الجبالى: مرسى لم يعد رئيسًا لخروجه على الشرعية وقراراته غير ثورية

ضربة كانت من معلم
عادل نصر -

الله ينور عليك يا ريس هو كده الشغل ولا بلاش خلي رحلة مكافحة الفساد بجد تبدأ في مصر وكان او خطوة في الرحلة دي هي اقالة النائب العام لازم حاجات كتير قوي تتغير في مصر ولازم ناس تنخلع من جذورها الأول عشان ده يتم ربنا يوفقك يا ريس وانا معاك قلبا وقالبا في كل قراراتك

ضربة كانت من معلم
عادل نصر -

الله ينور عليك يا ريس هو كده الشغل ولا بلاش خلي رحلة مكافحة الفساد بجد تبدأ في مصر وكان او خطوة في الرحلة دي هي اقالة النائب العام لازم حاجات كتير قوي تتغير في مصر ولازم ناس تنخلع من جذورها الأول عشان ده يتم ربنا يوفقك يا ريس وانا معاك قلبا وقالبا في كل قراراتك

حرااااااااااااام
محمود -

بلد الاخوان

حرااااااااااااام
محمود -

بلد الاخوان

هو كده
محمدفتحى احمدطه -

اباحاسس ان الرئس قد امم البلدواعادهاالى الشعب

هو كده
محمدفتحى احمدطه -

اباحاسس ان الرئس قد امم البلدواعادهاالى الشعب

مرسى حرر القدس.
عادل -

الله وأكبر,, أنا الظاهر مافهمتش أتفاق وقف أطلاق النار كويس, أكيد هناك بنود بأستسلام الجيش الأسرائيلى وعودة القدس للفلسطنيين, أمال عمنا مرسى نافش ريشة النهاردة كدة لية وألغى القضاء ورمى بالدستور عرض الحائط... مبروك النصر المبين ياريسنا بس بردو نرجو من صلاح الدين القرن ال21 أن يحترم القضاء والديمقراطية...

مرسى حرر القدس.
عادل -

الله وأكبر,, أنا الظاهر مافهمتش أتفاق وقف أطلاق النار كويس, أكيد هناك بنود بأستسلام الجيش الأسرائيلى وعودة القدس للفلسطنيين, أمال عمنا مرسى نافش ريشة النهاردة كدة لية وألغى القضاء ورمى بالدستور عرض الحائط... مبروك النصر المبين ياريسنا بس بردو نرجو من صلاح الدين القرن ال21 أن يحترم القضاء والديمقراطية...

خير
موفق -

ثورة مصر منصوره لانها من الله لخلع فساد مبارك وعصابته رغم انف الحاقدين والجاهلين والمتطلعين والفاسدين واعوانهم والمتنطعين

خير
موفق -

ثورة مصر منصوره لانها من الله لخلع فساد مبارك وعصابته رغم انف الحاقدين والجاهلين والمتطلعين والفاسدين واعوانهم والمتنطعين

هودة الكلام راجل ابن راجل
hendbasm -

ايوة كدة وريهم اتباع النظام الفساد مين هو مرسى اللى شغالين علية نقورة من ساعة ما مسك الحكم على راى اللى قال بلد واخدة على حكم العسكر لما يجلها اللى يشير ويستشير يبقى مينفعناش وربنا يوفقك يا ريسنا يا حببنا رغم كيد الكائدين ربنا معاك لخير بلدنا وامنها وامانها ومن يتوكل على اللة فهو حسبة وميهمكش من شوية الرعاع اللى شغالين انتقاضات وبس والسلام ختام

هودة الكلام راجل ابن راجل
hendbasm -

ايوة كدة وريهم اتباع النظام الفساد مين هو مرسى اللى شغالين علية نقورة من ساعة ما مسك الحكم على راى اللى قال بلد واخدة على حكم العسكر لما يجلها اللى يشير ويستشير يبقى مينفعناش وربنا يوفقك يا ريسنا يا حببنا رغم كيد الكائدين ربنا معاك لخير بلدنا وامنها وامانها ومن يتوكل على اللة فهو حسبة وميهمكش من شوية الرعاع اللى شغالين انتقاضات وبس والسلام ختام

نتائج مسرحية غزة
سعودي -

لاتنسوا شيء مهم مسرحية غزة التي اسدل الستار عنها قبل يومين كانت لرفع شعبية مرسي والاخوان المجرمين في المنطقة للأسف امريكا تريد تسويق الاخوان الاقزام في المنطقة باي طريقة وضغطت على اسرائيل لتشترك معها في المسرحية وها قد رأيتم مرسي العياط يستثمر ماجرى في غزة التي صارت محل تسويق واستثمار لزنادقة المنطقة باعلانه تلك القوانين والسيطرة على حكم مصر ..اين انتم ياجنرالات الجيش ؟؟

نتائج مسرحية غزة
سعودي -

لاتنسوا شيء مهم مسرحية غزة التي اسدل الستار عنها قبل يومين كانت لرفع شعبية مرسي والاخوان المجرمين في المنطقة للأسف امريكا تريد تسويق الاخوان الاقزام في المنطقة باي طريقة وضغطت على اسرائيل لتشترك معها في المسرحية وها قد رأيتم مرسي العياط يستثمر ماجرى في غزة التي صارت محل تسويق واستثمار لزنادقة المنطقة باعلانه تلك القوانين والسيطرة على حكم مصر ..اين انتم ياجنرالات الجيش ؟؟

مصر الى الافضل
Dǿńt -

يريت الشعب المصرى ما يمشيش ورا الاشعاعات الى هدفها تخريب مصر واعادتها الى الصفر الدكتور مرسى اقسم يمينا ان يحفظ هذا البلد يريت بلاش تخريب وكل واحد يقعد فى بيتو احسن وادعو لمصر بدل ما كل شويه جمعه غضب ما تخلوش حد يلعب بتفكركو

مصر الى الافضل
Dǿńt -

يريت الشعب المصرى ما يمشيش ورا الاشعاعات الى هدفها تخريب مصر واعادتها الى الصفر الدكتور مرسى اقسم يمينا ان يحفظ هذا البلد يريت بلاش تخريب وكل واحد يقعد فى بيتو احسن وادعو لمصر بدل ما كل شويه جمعه غضب ما تخلوش حد يلعب بتفكركو

ربنا يلهم د مرسي الحكمة ف
Mohsen M.m. Foyad Alfayied -

ربنا يلهم د مرسي الحكمة في اتخاذ القرار

ربنا يلهم د مرسي الحكمة ف
Mohsen M.m. Foyad Alfayied -

ربنا يلهم د مرسي الحكمة في اتخاذ القرار

فرعون جديد
ابو الرجالة -

اصبحت الان صلاحيات مرسي اكبر من صلاحيات مبارك وتماثل تماما الفرعون فهو يحكم بكل دكتاتورية وبلا اي مساءئلة وبالحق الالهي في الحكم يا خسارة الثورة مصر امامها ولا 300 سنة لما ترفض الظلم تاني وسوف تنتشر المذابح والمجازر في كل ابلاد لكل من يعارض والايام بيننا

فرعون جديد
ابو الرجالة -

اصبحت الان صلاحيات مرسي اكبر من صلاحيات مبارك وتماثل تماما الفرعون فهو يحكم بكل دكتاتورية وبلا اي مساءئلة وبالحق الالهي في الحكم يا خسارة الثورة مصر امامها ولا 300 سنة لما ترفض الظلم تاني وسوف تنتشر المذابح والمجازر في كل ابلاد لكل من يعارض والايام بيننا

البقاء لله
الدوام لله -

==================توفيت لرحمه الله ===================ه==============الحاجه مصر العريه================================اثر حادث اليم اصطدمت سياره تابعه للراسه======================وقائدها يعانى اضطراب نفسى مزمن ============================والفقيده عانت كثيرا فى الفتره الاخيره ======================= ستكون هناك سرادقات للعزاء غدا بميادين تحريرالجمهوريه===========لتلقى العزاء ومحاوله اخيره لانعاشها ================== برجاء محاوله وضعها فى صوره خطوط وداء من الطرفين وشكرا

البقاء لله
الدوام لله -

==================توفيت لرحمه الله ===================ه==============الحاجه مصر العريه================================اثر حادث اليم اصطدمت سياره تابعه للراسه======================وقائدها يعانى اضطراب نفسى مزمن ============================والفقيده عانت كثيرا فى الفتره الاخيره ======================= ستكون هناك سرادقات للعزاء غدا بميادين تحريرالجمهوريه===========لتلقى العزاء ومحاوله اخيره لانعاشها ================== برجاء محاوله وضعها فى صوره خطوط وداء من الطرفين وشكرا

ان ربك لبالملرصاد
عماد شاهين -

حقا ان النصر آآآآآآآآآآآآآآآآآآت لامحاله نعم لمرسي ملايين المرات

ان ربك لبالملرصاد
عماد شاهين -

حقا ان النصر آآآآآآآآآآآآآآآآآآت لامحاله نعم لمرسي ملايين المرات

فكينا حصار غزة
هانى شاكر -

حلو .... فكينا حصار غزة ... عقبال يارب ما نفُك حصار مصر ...

فكينا حصار غزة
هانى شاكر -

حلو .... فكينا حصار غزة ... عقبال يارب ما نفُك حصار مصر ...

ولينصرن الله من ينصره
عرفات عثمان -

الله أكبر ولله الحمد .. الاستلذ الدكتور / محمد مرسى الله اكير عليك ربنا يحفظك لمصر ويحميك من كل الظالمين وينصرك وينصر بلدنا بيك .. هذا القرار فى منتهى القوة وقرار جرىء جدا بالضبط مثل عزل المجلس العسكرى .. توكل على الله واستعن بالله ولا تعجز .. ولينصرن الله من ينصره .. ولايهمك عامة الشعب معاك والناس اللى انتخبوك معاك وربنا معاك لانه عالم انك مجاهد طول عمرك لخدمة دينك ورسالتك ووطنك.. الى الامام والله المستعان.

ولينصرن الله من ينصره
عرفات عثمان -

الله أكبر ولله الحمد .. الاستلذ الدكتور / محمد مرسى الله اكير عليك ربنا يحفظك لمصر ويحميك من كل الظالمين وينصرك وينصر بلدنا بيك .. هذا القرار فى منتهى القوة وقرار جرىء جدا بالضبط مثل عزل المجلس العسكرى .. توكل على الله واستعن بالله ولا تعجز .. ولينصرن الله من ينصره .. ولايهمك عامة الشعب معاك والناس اللى انتخبوك معاك وربنا معاك لانه عالم انك مجاهد طول عمرك لخدمة دينك ورسالتك ووطنك.. الى الامام والله المستعان.

الفرعون مرسى والسادات
جاك عطالله -

تفرعن انور السادات واتخد قرارات سبتمبر بمشورة خازوق من النبوى اسماعيل وكانت نتيجتها قتلهفى 6 اكتوبر- وتفرعن مرسى بمشورة بديع و الشاطر واصدر قرارات نوفمبر 2012 و سينال نفس المصير - مصر اكبر منكم ياخونة وانا لا اتنبا ولكن التاريخ هو من يتحدث

الفرعون مرسى والسادات
جاك عطالله -

تفرعن انور السادات واتخد قرارات سبتمبر بمشورة خازوق من النبوى اسماعيل وكانت نتيجتها قتلهفى 6 اكتوبر- وتفرعن مرسى بمشورة بديع و الشاطر واصدر قرارات نوفمبر 2012 و سينال نفس المصير - مصر اكبر منكم ياخونة وانا لا اتنبا ولكن التاريخ هو من يتحدث

تعليق #23 الحصار.
ali -

مصر لها حدود مع غزة وهناك معبر رسمى وعشرات الأنفاق, أسرائيل لا تستطيع فرض حصار على غزة بدون تعاون مصر, حصار غزة كان بيد مرسى قبل أحداث غزة وبيد مرسى الأن, لا أرى أن هناك أنجازات بشأن الحصار...

الدكتاتورية هي الحل
المعلّم -

لم يكن امام الرئيس المصري أي حل سوى الدكتاتورية لفرض قرارات غير شعبية كرفع الدعم وفرض التقشّف الشديد والضرائب الإضافية وتخفيض عدد الموظفين لإنقاذ الخزينة من الإفلاس ومحاولة الصعود من الهاوية لبناء اقتصاد جديد وصحيح . إذا استمرّ الوضع على حاله سيكون حكم الإخوان أمام طريق مسدود ومصير مشؤوم ومحتوم وهذه الخطوة الإنقلابية اليائسة هي آخر محاولة للبقاء والنجاح . والأمر مرهون بولاء الجيش وتأييده الكامل وإلا فعدم الإستقرار الدائم غير الجديد على معظم الدول العربية هذه الأيام

سؤال
ابو الرجالة -

لماذا هذة القرارات بعد زيارة السيدة كلنتون ؟؟؟؟؟

اقتتلوا
حزام عبداللة -

يافرحة الاعداء فينا فلنقتل بعضنا البعض ونتظاهر ولانعمل ونحتج

======
lolo -

الظاهر ان كلينتون السلام لاسمها قالت له اتعظ مما جرى للمجلس الوطني السوري وبكرا حتشوفوا مرسي بيزور تواضروس

عمرو موسى معارض ههههههههه
كاطع المغاوري -

عمرو موسى ينطبق عليك المثل الغبي يريد ان ينفع فيضر, انت معارض؟ من امتى الكلام ده؟!!!!!! سبعين سنة وانت بوق؟! لماذا لم تخرج على مبارك؟؟؟؟؟!!! عاوز الدكتور مرسي بين ليلة وضحاها يصلح ما افسده مبارك وانت في سبعين عام, غوووووووووووووور يعم بستيم مليون داهية انت وصاحبك مدمر بغداد

هل يؤمن الاخوان
بالديمقراطيه ؟ بالفعل لا -

ايها الشعب المصرى العظيم ---- الاخوان لا يؤمنون بالديمقراطيه ---- هم يمارسونها ( مره واحده ) لتاتى بهم للحكم ! مستغلين بساطه المواطنين وتدينهم - بعد ذلك الديمقراطيه حرام وكفر وتشبه الغرب !! !!!! !!! --------- الطريقه الوحيده المثبته فى التاريخ الاسلامى هى الولايه - ثم الاغتيال ! وقد قالها الرئيس الاخوانى : لقد وليت عليكم 11 !! !!! !! وانتم اهله وعشيرته !! !!! والتاريخ يحكى ان الخلافاء الراشدين قتلوا بعضهم البعض !! !! !! -----ان كل القوى المدنيه والاحزاب والقضاه والصحفيين واهل العلم برون الان بعيون رؤسهم ( الحقيقه عاريا )---- :-- استغلال بساطه وتدين الشعب - ثم الاستيلاء على السلطه -- ثم اخونه الداخليه -- واخونه الجيش --- واخونه الصحافه - والهجوم على الاحرار وغلق القنوات - -- باقى اخونه القضاء!!! !!!! !!

النائب العام فاسد
وائل-فلسطين -

انا لست مع الأخوان ...ولكن الشعب كله لا يثق بالنائب العام المخلوع .... انتم تعلمون تماما بانه ليس بشريف فلماذا لا تدعمون استبداله؟اما ان يقوم مرسي بتعزيز صلاحياته ليصبح فرعون اخر فهذا مرفوض وانا واثق ان الأخوة المصريين سيطيحون به ان تطاول ...ولا مجال لدكتاتور جديد ... بس لنأخذ بعين الأعتبار ان ما افسده مبارك منذ 30 عام ليس سهل الأصلاح .... راقبوا مرسي وتصرفاته ولا تحكموا عليه قبل اعطائه فرصة معقولة ...حمى الله مصر واهل مصر

الارثوذوكس من الفلول
مصراوي -

الفلول والارثوذوكس اعداء لمصر والمصريين .

كانوا 3 بيفكروا
معهم 2 مغيبه عقولهم -

امس فى برنامج على ON TV ::::::::: مع الرائع يسرى فوده : استضاف 5 رجال مصريين ! ثلاثه كانوا يناقشون بوعى ومنطق وحجه وبينعم قاضى ! بينما الاثنان الاخرين _____ يا للعجب : خبر ايه ؟ حصل ايه ؟ ما تخبرنا ؟ قال احدهما : ولماذا ( الحضانه للقضاء) فقط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لماذا لا يكون رئيس الجمهوريه ايضا محصنا وقراراته لا تناقش ؟ بينما ( راوغ الثانى وراوغ ومكر ولف ودار !! !! !! ) فاكد ان الرئيس الاخوانى يريد محاكمه القتله ؟؟؟ ويريد ان يعطى ( فرصه ) ثانيه لمن انسحبوا من التاسيسيه !! !!!! لكى لا يكون الدستور ( مسلوق )!! بينما تجاهل ان الاعلان المرسى الاخير ليس دستوريا وصرح بالحرف : لا يهمنى القانون !! فيا للاخونه - الاثنين اخوان بشنب وبدون

لماذا لا يطبق قضاه مصر
القانون على مرسى؟ -

يا رجال مصر الشرفاء -- اليوم يومكم والبلد مسؤليه فى رقابكم --- بعد ان قفز عليها الاخوانجيه من لا يرحمون ولا يؤمنون بالديمقراطيه او الحريه - هبوا لانقاذ مصر من الفاشى الجديد وحكم هتلر فالرئيس الاخوانى يحلف اليمين بحمايه الدستور والقانون ثم يفعل ما يحلو لجماعته !!! قرارات وقرارات -- ثم اعتذارات وسحب للكلمات ____ كم مره ورطوه---- وكم مره قرر بلا وعى --- وراوغ وكذب اين قضاه مصر ليطبقوا عليه القانون ؟؟؟

الله يحميك
sara -

عندما قامت ثورة 23 يولية 1952 .كان ناصر رحمة الله علية يحاول أستيراد الحقوق الى الفقراء من أناس أولاد خير ونعمة وأصل هم الباشوات والاقطاعين رغم غطرسطهم.لكن من يحارب ثورة 25 يناير هم أثرياء بلا أصل محدثى نعمة جياع بلا ضمير أستحلوا كل شىء بلا نخوة ولا جذور .نرجو أن نعى هذا الشىء سيأخذ الامر وقت لكى تعتدل الآمور.الله يوفق سيدى.

ماذا فهمت من القضاه
عربى (مبين) -

الان مهم ان القضاه مع الشعب يختارون بين : تنفيذ القانون ---او يكون مرسى هو القانون ؟ من سينتصر الان : القانون ام مرسى ؟

الشرعيه
بينوكو -

كل يوم يطلع علينا واحد تافه ويقول مرسي فقد الشرعيه فقدها بأماره ايه

الدين يصادر الشعب
غزالي جبل -

لن يكون هناك امان ولا استقرار ولا حقوق للانسان ولا حقوق للمكونات الغير المسلمة ولا عدالة ولا تنمية اقتصادية ولا مستوى معاشي جيد لمختلف طبقات الشعب ولا تنمية بشرية ولا فنون ولا علوم ولاابحاث علمية او اجتماعية ولا رعاية للاسرة ولا حقوق للمراة الا اذا فصل الدين عن الدولة لان الدين والشريعة هي السبب وراء ما حصل في ليبيا واليمن وسوريا وما يحصل في مصر وما سيحصل مستقبلا

لينفض من حوله الشرفاء
لجين محاكمته دستوريا -

==قرر سمير مرقص، مساعد رئيس الجمهورية، لشئون التحول الديمقراطى، تقديم استقالته من منصبه. يأتى ذلك بعد إصدار الرئيس مرسى الإعلان الدستورى أمس الخميس.--وننتظر ان ينفض من حوله محبوا مصر

عن اليوم 7
ننتظر قرار القضاه وحكمهم -

ربما يصدمك تصريح مستشار الرئس انه لم يشارك بالقرار {{ مستشار الرئيس: لم أشارك فى الإعلان الدستورى:::::::قال أيمن الصياد، مستشار رئيس الجمهورية، "للأسف، أصبح لدينا "ساحتان"، وكأننا لم نجد ما نستورده من الحالة البيروتية غير هذا المشهد الكئيب".<<<<<<<<<<<<<<<<<<<:الغزالى حرب: إعلان مرسى الدستورى حالة من الجنون{ وأضاف الغزالى، أن جماعة الإخوان المسلمين مستعدة أن تحرق البلاد من أجل السيطرة على الحكم فى مصر، مضيفا، سوف نتخذ إجراءات تصاعدية بإسقاط الإعلان الدستورى، وقد نلجأ إلى الاعتصام بالميدان والشعب المصرى سيقف بجانبنا.}::::::::::::::::::::::::::::::::::::::استقالة سمير مرقص مساعد رئيس الجمهورية من منصبه

دكتاتور جديد
احمد -

شعب مصر شعب قوي ومثقف ولن يعطي المجال لأي دكتاتور يأتي ويفرص نفسه على الشعب اين وعوده الكاذبه والان يريد ان ينصب نفسه امبراطورن على الشعب المصري وهذا مستحيل.

هلري ساكته
Iraqi who knows -

السكوت من الرضا. قلتها من قبل ألي جاب مرسي والأخوان أمريكا بقراراتها بجيبها مرسي الأمريكي لم يجلس على الكرسي ألا لم قالت هلري تفضل وكيف حمته من طنطاوي الربيع الأسلامي ماتريده أمريكا لهذه المنطقة لكي تبقي الأمور كما هي غزة والضفة ممزقة العالم العربي بلا خطط تنمويه مثل العراق 9 سنوات ولا مصنع واحد بنيه مع العلم العراق يصدر قرابة ال-3 مليون برميل باليوم لان الشعب ملتهي بالسفاسف الدينيه والمنطقة في حالة غليان من صفحة ايران وتركيا و نظم التخلف الديني ومن صفحة أمريكا واسرائيل و عسكرة المنطقة على حساب ألتطور الأجتماعي لرفع المستوى المعاشي للفرد في المنطقة بل العكس الأنظمة السياسيت التي باركتها أمريكا وسمتها بالربيع ماهي ألا خريف يرجع المنطقة 13 قرن للوراء وألسبب هو اسرائيل التي تريد تغير المنطقة لتكون متخلفة لسهولة قيادتها وفي يوم تحقق حلم من الفرات للنيل ليس بجيش بل سياسة الواقع على الأرض من أعطى المنظمة الفلسطينيت الوحيدة حق العمل هذا حماس لم تفعل اسرائيل شي في المنطقة ليس لصالحها دعك من تمثيليات حماس وحزب الله وايران وحرق اسرائيل هم من يقويها ويدمر المنطقة

religion
emad -

ارجوا من حظرتكم الكرام ان تذكروا لنا دوله واحده في العالم يحكمها حكم ديني و تكون دوله ناجحه و منصفه لشعبها و تقدم له التعليم و الخدمات و كل سبل الرفاهيه

أسد علي وفي الحروب نعامة
أشرف -

ولما إنت شاطر يامرسي ياعياط لهذه الدرجة وتتخذ قرارات إنتحارية في الداخل وتستأسد فقط على المصريين، ليه مانشوفكش تعمل كدا مع إسرائيل وتتشجع وتلغي معاهدة السلام إن كنت راجل!؟... ولا رسالة الغرام اللي بعثها من مدة لصديقك العزيز الوفي شيمون بيريز رئيس الكيان الصهيوني تمنعك!!....حتى الهدنة المزعومة اللي عقتوها بين إخواننا الفلسطينيين وأعدائنا الإسرائيليين إتضح أن ثمنها قبول مصر طلب إسرائيل بنصب أجهزة تنصت عبرالحدود المصرية وفلسطين المحتلة حسب ماذكرته الصحافة الإسرائيلية وهو مارفضه الرئيس المخلوع حسني مبارك في السابق!!! ...

أسد علي وفي الحروب نعامة
أشرف -

ولما إنت شاطر يامرسي ياعياط لهذه الدرجة وتتخذ قرارات إنتحارية في الداخل وتستأسد فقط على المصريين، ليه مانشوفكش تعمل كدا مع إسرائيل وتتشجع وتلغي معاهدة السلام إن كنت راجل!؟... ولا رسالة الغرام اللي بعثها من مدة لصديقك العزيز الوفي شيمون بيريز رئيس الكيان الصهيوني تمنعك!!....حتى الهدنة المزعومة اللي عقتوها بين إخواننا الفلسطينيين وأعدائنا الإسرائيليين إتضح أن ثمنها قبول مصر طلب إسرائيل بنصب أجهزة تنصت عبرالحدود المصرية وفلسطين المحتلة حسب ماذكرته الصحافة الإسرائيلية وهو مارفضه الرئيس المخلوع حسني مبارك في السابق!!! ...

فكروا فيها
ابو حلب -

السيد محمد مرسي رئيس جمهورية مصر العربية ...تقول الآن أنك كما تسهر على شعب مصر تسهر على شعب سوريا ... إي لا تطوّل بالسهرة حبيبي عندك روحة ع المدرسي بكير

فكروا فيها
ابو حلب -

السيد محمد مرسي رئيس جمهورية مصر العربية ...تقول الآن أنك كما تسهر على شعب مصر تسهر على شعب سوريا ... إي لا تطوّل بالسهرة حبيبي عندك روحة ع المدرسي بكير

فاكر اسرائيل ح تحم
Soheir Awazz -

عشان ح يعطيهم غزة... ..اسرائيل مش ح تحميه

فاكر اسرائيل ح تحم
Soheir Awazz -

عشان ح يعطيهم غزة... ..اسرائيل مش ح تحميه

Mr. Morse
karem -

Simply Mr. Morse is not the right president for Egypt, he and his team should go to Gaza and stay there.

Mr. Morse
karem -

Simply Mr. Morse is not the right president for Egypt, he and his team should go to Gaza and stay there.

الرئيس يصلى الفجر
لما لا تصلون انتم ؟ غلق ا -

رؤيه غلق المحلات فى العاشره- - - - - لقد ثبت وهم مشروع النهضه ::::::::: وان الرئيس الاخوانى ليس له رؤيه ولا يحزنون وكل قراراته متخبطه ويتراجع فيها كما تعلم ----والان هو فى موقف صعب ان تراجع عن اعلانه الغير دستورى اخير وان لم يتراجع فهو ( ورطه ) :::::::: والحقيقه التى لا تخفى على فاهم هى : 1- مشروع الاخوانى مرسى هو اخونه مصر والسيطره على مفاصلها برموز الاخوان 2- يحتاج وقت شهرين ! لا لانجاز اعمال التاسيسيه فهو يعلم انها مرفوضه من القوى المدنيه بل يحتاج وقت مع صلاحيات ديكتاتور ليمرر ما يريد من قرارات - وتكميم الخصوم ومنع فضائيات وكتاب و ....الخ 3لما ثبت وهم مشروع النهضه وان الرئيس الاخوانى ليس له رؤيه ولا يحزنون وكل قراراته متخبطه ويتراجع فيها كما تعلم ----والان هو فى موقف صعب ان تراجع عن اعلانه الغير دستورى اخير وان لم يتراجع فهو ( ورطه ) والحقيقه التى لا تخفى على فاهم هى 3- المشروع فى زهنه هو الدوله الدينيه والدستور هو القران وغلق المحلات مبكرا حتى يعيد تشكيل الهويه المصريه فيستيقظون ( فجرا ) للصلاه فهى خير من النوم ! 4- وصرح د جمال زهران مع اللامعه ليليان داود على اون تى فى ان الاخوانى مرسى صرح لاحدهم ان فى حكمه لا توجد معارضه ! قال ان هذا مسجل ! فمن يجرو ء ان يعارض شرع الله ؟؟؟؟؟ هذه هى القصه - المشروع فى زهنه هو الدوله الدينيه والدستور هو القران وغلق المحلات مبكرا حتى يعيد تشكيل الهويه المصريه فيستيقظون ( فجرا ) للصلاه فهى خير من النوم !0 قيّم التعليق -12

الرئيس يصلى الفجر
لما لا تصلون انتم ؟ غلق ا -

رؤيه غلق المحلات فى العاشره- - - - - لقد ثبت وهم مشروع النهضه ::::::::: وان الرئيس الاخوانى ليس له رؤيه ولا يحزنون وكل قراراته متخبطه ويتراجع فيها كما تعلم ----والان هو فى موقف صعب ان تراجع عن اعلانه الغير دستورى اخير وان لم يتراجع فهو ( ورطه ) :::::::: والحقيقه التى لا تخفى على فاهم هى : 1- مشروع الاخوانى مرسى هو اخونه مصر والسيطره على مفاصلها برموز الاخوان 2- يحتاج وقت شهرين ! لا لانجاز اعمال التاسيسيه فهو يعلم انها مرفوضه من القوى المدنيه بل يحتاج وقت مع صلاحيات ديكتاتور ليمرر ما يريد من قرارات - وتكميم الخصوم ومنع فضائيات وكتاب و ....الخ 3لما ثبت وهم مشروع النهضه وان الرئيس الاخوانى ليس له رؤيه ولا يحزنون وكل قراراته متخبطه ويتراجع فيها كما تعلم ----والان هو فى موقف صعب ان تراجع عن اعلانه الغير دستورى اخير وان لم يتراجع فهو ( ورطه ) والحقيقه التى لا تخفى على فاهم هى 3- المشروع فى زهنه هو الدوله الدينيه والدستور هو القران وغلق المحلات مبكرا حتى يعيد تشكيل الهويه المصريه فيستيقظون ( فجرا ) للصلاه فهى خير من النوم ! 4- وصرح د جمال زهران مع اللامعه ليليان داود على اون تى فى ان الاخوانى مرسى صرح لاحدهم ان فى حكمه لا توجد معارضه ! قال ان هذا مسجل ! فمن يجرو ء ان يعارض شرع الله ؟؟؟؟؟ هذه هى القصه - المشروع فى زهنه هو الدوله الدينيه والدستور هو القران وغلق المحلات مبكرا حتى يعيد تشكيل الهويه المصريه فيستيقظون ( فجرا ) للصلاه فهى خير من النوم !0 قيّم التعليق -12

مرسي يتعهد بإعادة تشكيل ا
مطلوب دكر -

في فيديو سابق... مرسي يتعهد بإعادة تشكيل التأسيسية

مرسي يتعهد بإعادة تشكيل ا
مطلوب دكر -

في فيديو سابق... مرسي يتعهد بإعادة تشكيل التأسيسية

ما فعله مرسى
{ انتهاكا للمواثيق الدول} -

قضاة الثغر- الاسكندريه - يعتصمون ويهددون باللجوء للمنظمات الدولية كما هدد القضاة باللجوء إلي محكمة العدل الدولية والمنظمات الدولية لأن الإعلان الدستوري يمثل {{{{ انتهاكا للمواثيق الدولية,}}}}} ودعا القضاة إلي تعليق العمل بالمحاكم وطالب بيان اصدره المجلس الأعلي للقضاء بعدم عقد جلساته في حضور النائب العام المعين باعتبار قرار تعينيه منعدما.-----

ما فعله مرسى
{ انتهاكا للمواثيق الدول} -

قضاة الثغر- الاسكندريه - يعتصمون ويهددون باللجوء للمنظمات الدولية كما هدد القضاة باللجوء إلي محكمة العدل الدولية والمنظمات الدولية لأن الإعلان الدستوري يمثل {{{{ انتهاكا للمواثيق الدولية,}}}}} ودعا القضاة إلي تعليق العمل بالمحاكم وطالب بيان اصدره المجلس الأعلي للقضاء بعدم عقد جلساته في حضور النائب العام المعين باعتبار قرار تعينيه منعدما.-----

الحق
truth -

نيرون الجديد بالشفا و اتعجب لمن يسانده هل هم اغبياء لهذه الدرجه ام جهلاء متعصبون الا يرون ماذا يحدث من الاخوان و كيف يسيرون بالبلاد الى القرون الوسطى الهم انر بصيرة هؤلاء العميان ليروا الحقيقه

الحق
truth -

نيرون الجديد بالشفا و اتعجب لمن يسانده هل هم اغبياء لهذه الدرجه ام جهلاء متعصبون الا يرون ماذا يحدث من الاخوان و كيف يسيرون بالبلاد الى القرون الوسطى الهم انر بصيرة هؤلاء العميان ليروا الحقيقه

الكل خاسر
على معوز -

للاسف دخلت مصر مستنقع عدم الاستقرار فالكل خاسر نتمنى ان تنتهى مرحلة التخبط ويعود الجميع الى رشدهم ويحفظ الله ارض الكنانة

الكل خاسر
على معوز -

للاسف دخلت مصر مستنقع عدم الاستقرار فالكل خاسر نتمنى ان تنتهى مرحلة التخبط ويعود الجميع الى رشدهم ويحفظ الله ارض الكنانة

وعند جهينة الخبر اليقين
Farrag Ismail -

أورد احد المواقع الالكترونية من مصادر مقربة مطلعة موثوقة ان الإعلان الدستورى ضربة استباقية موجهة إلى المحكمة الدستورية حيث تأكدت معلومات وصلت الرئيس تفيد أن المحكمة الدستورية ستقوم بإصدار حكم بإلغاء الإعلان الدستورى الذى أصدره "مرسى" فى منحه لنفسه صلاحياته الحالية التنفيذية والتشريعية وإعادة العمل بالإعلان الدستورى المكمل الذى أصدره المجلس العسكرى السابق، وإعادة المجلس العسكرى السابق بكامل صلاحياته وبكامل أعضائه لممارسة مهامه قبل قرار الإطاحة بقياداته، وتعيين الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزيرا للدفاع، والقائد العام للمجلس الأعلى للقوات المسلحة،وإبطال الجمعية التأسيسية، و مجلس الشورى، إلغاء الإعلان الدستورى المكمل الذى أصدره مرسى أخيراً ولذلك قرر الرئيس عقد اجتماع عاجل مع وزير العدل، وعدد من المستشارين ووزارات المجموعة التشريعية لبحث إيجاد وسيلة استباقية تحبط نوايا المحكمة الدستورية العليا وتقليم أظافرها، وإبعاد النائب العام عن الصورة تماما، وبعد اجتماع مطول تمكن من إعداد الإعلان الدستورى وصياغته بالشكل الذي يقطع الطريق تماما ضد محاولات القانونيين والقوى السياسية من الطعن ....

وعند جهينة الخبر اليقين
Farrag Ismail -

أورد احد المواقع الالكترونية من مصادر مقربة مطلعة موثوقة ان الإعلان الدستورى ضربة استباقية موجهة إلى المحكمة الدستورية حيث تأكدت معلومات وصلت الرئيس تفيد أن المحكمة الدستورية ستقوم بإصدار حكم بإلغاء الإعلان الدستورى الذى أصدره "مرسى" فى منحه لنفسه صلاحياته الحالية التنفيذية والتشريعية وإعادة العمل بالإعلان الدستورى المكمل الذى أصدره المجلس العسكرى السابق، وإعادة المجلس العسكرى السابق بكامل صلاحياته وبكامل أعضائه لممارسة مهامه قبل قرار الإطاحة بقياداته، وتعيين الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزيرا للدفاع، والقائد العام للمجلس الأعلى للقوات المسلحة،وإبطال الجمعية التأسيسية، و مجلس الشورى، إلغاء الإعلان الدستورى المكمل الذى أصدره مرسى أخيراً ولذلك قرر الرئيس عقد اجتماع عاجل مع وزير العدل، وعدد من المستشارين ووزارات المجموعة التشريعية لبحث إيجاد وسيلة استباقية تحبط نوايا المحكمة الدستورية العليا وتقليم أظافرها، وإبعاد النائب العام عن الصورة تماما، وبعد اجتماع مطول تمكن من إعداد الإعلان الدستورى وصياغته بالشكل الذي يقطع الطريق تماما ضد محاولات القانونيين والقوى السياسية من الطعن ....

حقائق مذهلة وراء الكواليس
Quds Al-Arabi newspaper -

أوردت صحيفة صحيفة القدس العربي الصادرة في لندن تحقيقاً صحفياً لتقارير مخابراتية موثوقة تكشف عن لقاء سري جمع وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة "تسيبي ليفني " مع الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية السفير عمرو موسي في توقيت زيارته المفاجئة لـ"رام الله " يوم الأحد، 4 نوفمبر 2012(أي قبل العدوان الإسرائيلي على غزة بأسبوعين)وتناولت التقارير أن " ليفني " طالبت عمرو موسي بشكل مباشر بإرباك الرئيس المصري محمد مرسي في هذه الفترة بالمشاكل الداخلية وشل حركته وهو ما حدث بالفعل حيث عاد عمرو موسي من زيارته ليقود سلسلة الانسحابات من الجمعية التأسيسية للدستور بدون أسباب مقنعة للرأي العام ....

حقائق مذهلة وراء الكواليس
Quds Al-Arabi newspaper -

أوردت صحيفة صحيفة القدس العربي الصادرة في لندن تحقيقاً صحفياً لتقارير مخابراتية موثوقة تكشف عن لقاء سري جمع وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة "تسيبي ليفني " مع الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية السفير عمرو موسي في توقيت زيارته المفاجئة لـ"رام الله " يوم الأحد، 4 نوفمبر 2012(أي قبل العدوان الإسرائيلي على غزة بأسبوعين)وتناولت التقارير أن " ليفني " طالبت عمرو موسي بشكل مباشر بإرباك الرئيس المصري محمد مرسي في هذه الفترة بالمشاكل الداخلية وشل حركته وهو ما حدث بالفعل حيث عاد عمرو موسي من زيارته ليقود سلسلة الانسحابات من الجمعية التأسيسية للدستور بدون أسباب مقنعة للرأي العام ....

كلمة حق يجب أن تقال
Political observer -

أوردت صحيفة political observerمقالاً تبين فيه بأن الاعلان الدستوري الجديد تم بموجب المادة 28 من الدستور والخاصة بتحصين أعمال اللجنة العليا للانتخابات من أي طعن قضائي من أي جهة، ووافق الشعب على ذلك، ليس لتقديس أشخاص أعضاء اللجنة أو منحهم أوضاعًا استثنائية، وإنما القصد حماية مسار الوطن ومنصب الرئاسة من أن يكون دائمَ الاهتزاز ومعلق على أحكام وطعون لا يعرف أحد متى تنتهي فترتبك الدولة جميعًا، فتحصين قرارات مرسي الأخيرة مؤقتًا هي من هذا الباب، ليس تحصينًا لإرادة الرئيس وإنما تحصينًا لمسار ثوري مهم أن يتم إنجازه خلال الشهرين المقبلين حتى تخرج مصر من حال الفوضى بدون أي قلق من مفاجآت قانونية تهدم كل شيء....

كلمة حق يجب أن تقال
Political observer -

أوردت صحيفة political observerمقالاً تبين فيه بأن الاعلان الدستوري الجديد تم بموجب المادة 28 من الدستور والخاصة بتحصين أعمال اللجنة العليا للانتخابات من أي طعن قضائي من أي جهة، ووافق الشعب على ذلك، ليس لتقديس أشخاص أعضاء اللجنة أو منحهم أوضاعًا استثنائية، وإنما القصد حماية مسار الوطن ومنصب الرئاسة من أن يكون دائمَ الاهتزاز ومعلق على أحكام وطعون لا يعرف أحد متى تنتهي فترتبك الدولة جميعًا، فتحصين قرارات مرسي الأخيرة مؤقتًا هي من هذا الباب، ليس تحصينًا لإرادة الرئيس وإنما تحصينًا لمسار ثوري مهم أن يتم إنجازه خلال الشهرين المقبلين حتى تخرج مصر من حال الفوضى بدون أي قلق من مفاجآت قانونية تهدم كل شيء....