أخبار

المستشار الالماني السابق شرودر يعتبر استقرار روسيا "نجاحا تاريخيا" لبوتين

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

برلين: اعتبر المستشار الالماني السابق غيرهارد شرودر في مقابلة الاحد ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حقق "نجاحا تاريخيا" بتمكنه من بناء دولة قانون وارساء الاستقرار في روسيا.

وقال شرودر لاسبوعية "فرانكفورتر سونتاغ تسايتونغ" التي تصدر كل يوم احد ان المهمة الرئيسية لبوتين تمثلت حتى اليوم بارساء دعائم الاستقرار في روسيا وبناء دولة قانون فيها، مضيفا "هذا ما فعله فلاديمير بوتين وهذا هو النجاح التاريخي" لعمله.

واضاف المستشار السابق الاجتماعي-الديموقراطي الذي حكم المانيا من 1998 وحتى 2005 على رأس ائتلاف بين الاجتماعيين-الديموقراطيين والخضر ان "القادة (الروس) يريدون جعل روسيا بلدا تحكمه دولة القانون ويسوده الاستقرار والديموقراطية".

واعتبر ان ما يجعل المسيرة الديموقراطية في روسيا اكثر صعوبة هو "ان البلد يحمل عبئا ثقيلا، مساحته شاسعة ويتألف من حوالى مئة شعب، وهو ايضا مضطر لمواجهة الارهاب الاسلامي".

وشرودر (68 عاما) هو عضو في هيئة الرقابة على شركة نورد ستريم المملوكة بنسبة 51% من شركة الغاز الروسية العامة غازبروم والتي تدير خط انابيب الغاز الذي يصل مباشرة بين روسيا واوروبا عبر بحر البلطيق منذ تشرين الثاني (نوفمبر) 2011.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف