أخبار

ساعة الصفر دنت: أم معارك الثورة تدق أبواب دمشق

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تستعد العاصمة السورية لمعركة شرسة حاسمة، فالناشطون المعارضون وسكان العاصمة يؤكدون أن طرفي النزاع يحشدان قواتهما وينتظران ساعة الصفر. وتزيد المعارضة تغلغلها في أحياء دمشق، بينماتحاصرها القوات النظامية براجمات الصواريخ.

دمشق: تعيش دمشق أوضاعًا استثنائية مع تعزيز القوات النظامية لنقاط تمركزها وتواصل قصف المناطق الثائرة، فيما تتحضر المعارضة لمعركة حاسمة تخوّلها من الوصول إلى وسط المدينة. ويقول أبو أحمد الميداني، وهو قائد إحدى المجموعات التابعة للجيش الحر، إن "المعارضة السورية تعد العدة والخطط الميدانية للتغلغل أكثر في دمشق بهدف خوض المعركة الحاسمة مع نظام الرئيس بشار الأسد".

ويؤكد أحد سكان العاصمة لـ"الشرق الأوسط" أنه "لا يوجد مكان آمن في العاصمة. كل الأحياء معرضة إما لاشتباكات مفاجئة بين المعارضة والنظام أو للقصف من قبل طائرات النظام". ويضيف "حتى الأحياء الراقية لم تعد بمنأى عن الحرب الدائرة في المدينة، لقد استهدف منذ مدة حي أبو رمانة الراقي المعروف بالتحصينات الأمنية المحيطة به".

ويؤكد علاء، وهو أحد القاطنين في حي كفرسوسة، أن "المدينة تتحضر لمعركة كبيرة"، مضيفًا: "كلا الطرفين يحشد قواته وينتظر ساعة الصفر"، موضحاً أن النظام يحاصر العاصمة براجمات الصواريخ ويستقدم حافلات من الشبيحة من المحافظات الأخرى. ويشير علاء إلى أن قوات النظام "تغلق مداخل المدينة في بعض الحالات بحيث تمنع الدخول والخروج منها، وذلك بسبب الخوف من حدوث أي تحوّل مفاجئ".

وتدور المعارك بين الجيشين الحر والنظامي في مناطق مختلطة طائفية. ففي حي القابون الذي يقطنه سنة وعلويون، تحدث عمليات كر وفر بين الطرفين، وكذلك حي القدم المختلط أيضًا بين سنة وأقلية علوية، أما في مناطق عربين وداريا وجرمانا وصحنايا التي تشهد عمليات واسعة منذ أشهر فيتألف نسيجها السكاني من سنة ومسيحيين وعلويين ودروز.

وأكثر الأحياء توترًا في العاصمة برزة (شمال)، والقابون، وركن الدين (شمال)، وبساتين المزة (غرب)، وجوبر (شرق)، والقدم (جنوب)، وكفرسوسة (جنوب غرب)، والتضامن (جنوب شرق)، ومخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين (جنوب).

المعارضة تسيطر على مطار عسكري في ريف دمشق

وأمس السبت، دارت اشتباكات عنيفة منذ الصباح في عدد من مناطق ريف دمشق بين القوات النظامية السورية ومقاتلين معارضين، ترافقت مع اشتباكات متقطعة وقصف في الاحياء الجنوبية من العاصمة، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان. وقال المرصد إن المعارضة السورية المسلحة سيطرت مساء السبت على "أجزاء كبيرة" من مطار مرج السلطان العسكري في منطقة ريف دمشق وتمكنت من تدمير مروحيتين عسكريتين.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة الأنباء الفرنسية إن المعارضة السورية المسلحة "سيطرت على اجزاء كبيرة من مطار مرج السلطان العسكري في ريف دمشق بعد اشتباكات عنيفة مع القوات النظامية". واوضح أن المعارضة "دمرت مروحيتين كانتا على ارض المطار وسيطرت على دبابة واسرت 12 جنديًا نظاميًا". ويقع هذا المطار على بعد نحو 15 كلم شرق العاصمة دمشق.

85 قتيلاً السبت

وبلغ عدد ضحايا اعمال العنف في سوريا السبت 85 قتيلاً هم 19 مدنيًا و42 مقاتلاً معارضاً و24 جنديًا، بحسب حصيلة للمرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرًا ويقول إنه يعتمد على شبكة من الناشطين في كل انحاء البلاد ومصادر طبية في الداخل.

وافاد المرصد مساء السبت عن تمدد الاشتباكات في العاصمة الى حيي برزة وتشرين (شمال) وعن تجدد القصف على حي العسالي (جنوب) من جانب القوات النظامية التي نفذت ايضاً حملة دهم في حي البرامكة (جنوب غرب). واوردت وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا" من جهتها أن القوات النظامية لاحقت وتمكنت من القضاء على "ارهابيين من تنظيم القاعدة" في ريف دمشق، في الزبداني والغوطة الشرقية وبيت سحم وداريا.

ونقلت سانا عن مصدر مسؤول أن الاشتباك في داريا "اسفر عن القضاء على عدد من اخطر الارهابيين القناصين من تنظيم القاعدة كانوا يتحصنون فى منازل الاهالي بعد تهجيرهم منها ومصادرة صنوف من الاسلحة والذخيرة التي كانوا يستخدمونها في الاعتداء على المواطنين ورجال الجيش". واشارت لجان التنسيق المحلية في بريد الكتروني الى أن قوات النظام تحاول اقتحام داريا.

معارك حلب

وشهدت مدينة حلب (شمال) كذلك معارك عنيفة بين الجيش السوري ومقاتلي المعارضة، بحسب المرصد الذي اشار الى أنها تركزت في محيط مبنى المخابرات الجوية في حي جمعية الزهراء الذي يحاول المعارضون السيطرة عليه.

وقال شاهد قدم نفسه باسم ابو محمد إن المقاتلين المعارضين هاجموا عناصر من القوات النظامية تتولى حراسة سد تشرين الاستراتيجي الواقع على نهر الفرات بين محافظتي حلب والرقة (شرق). ويسيطر مقاتلو المعارضة على واحدة من الطرق الرئيسية التي تربط بين حلب والرقة، ومن شأن السيطرة على سد تشرين تأمين معبر ثانٍ لهم بين المحافظتين الواقعتين على الحدود مع تركيا.

ويستعد المقاتلون المعارضون لشن هجوم يريدونه حاسمًا على كتيبة الدفاع الجوي في الشيخ سليمان في ريف حلب الغربي التي يحاصرونها منذ اسابيع، وهي من آخر معاقل القوات النظامية في ريف حلب. وقال قائد كتيبة نور الدين الزنكي الشيخ توفيق لصحافي في وكالة فرانس برس "عندما تسقط كتيبة الشيخ سليمان، سيتحرر كل القسم الغربي من محافظة حلب"، مشيرًا الى أن دور مدينة حلب سيحين بعد ذلك.

وسجل المقاتلون المعارضون تقدمًا على الارض خلال الاسابيع الماضية في منطقتي الشمال والشرق، اذ استولوا على مقر الفوج 46 في ريف حلب التابع للقوات النظامية، كما سيطروا قبل يومين على مدينة الميادين في محافظة دير الزور (شرق) وفيها مقر كتيبة للدفاع الجوي.

تعزيزات في حمص

في محافظة حمص (وسط)، افاد المرصد وناشطون عن تعرض مدينتي القصير والرستن اللتين تحاول القوات النظامية اقتحامهما منذ اشهر للقصف العنيف. وافاد المرصد عن "تعزيزات عسكرية للقوات النظامية في محيط حي دير بعلبة في مدينة حمص تمهيدًا لاقتحام الحي"، بينما ذكرت الهيئة العامة للثورة السورية أن "قصفًا عنيفًا يستهدف أحياء حمص القديمة المحاصرة (باب هود وباب التركمان والحميدية ) بالمدفعية والهاون التابعة لجيش النظام".

في محافظة الحسكة (شمال شرق)، يستمر التوتر في راس العين بين مقاتلين اكراد ومقاتلين معارضين دخلوا المدينة في التاسع من تشرين الثاني/نوفمبر بعد معارك دامية مع القوات النظامية انتهت بانسحاب هذه الاخيرة.

وقال احد سكان راس العين لوكالة الأنباء الفرنسية إن "عدد السكان بات قليلاً جداً في المدينة، وان معظم الاهالي فروا"، مشيرًا الى "انقطاع التيار الكهربائي والمياه والاتصالات" بعد ايام من المعارك الدامية بين الاكراد ومقاتلين إسلاميين معارضين.

واشار المرصد الى "جهود يقوم بها بعض الاطراف للوصول الى مصالحة" بين الطرفين. واتفقت المجموعات الكردية الرئيسية في سوريا على تشكيل قوة عسكرية موحدة لمواجهة المقاتلين المعارضين الإسلاميين في شمال شرق البلاد، بحسب ما افاد وكالة فرانس برس الجمعة ناشطون اكراد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حياكم الله ياثوار سوريا
جورج السوري -

الله محيِّي الجيش السوري الوطني الحر ★ الله محيِّي الجيش السوري الحر ♥♥♥ الله محيِّي الجيش السوري الحر ♥♥♥ الله محيِّي الجيش السوري الحر ♥♥♥ الله محيِّي الجيش السوري الحر ♥♥♥ الله محيِّي الجيش السوري الحر ♥♥♥

اللهم انصر الجيش الحر
آزاد الكردي -

الى الثوار الاحرار اقطعوا الطريق من وصول حزب الشيطان ﻟﻤﺴﺎﻧﺩﻩ ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ عن طريق بيروت وﺍﻠﺤﺩﻭﺪ اللبنانية وكذلك عن طرﻴﻖالعراق لعدم وصول مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ الصدر,,,,,,,,, ايها الاﺤرار بارﻙ الله سواعدكم اثبتوا وثابروا الله ينصركم لنصرة ﺍ لاطفال الين قتلتهم مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ قل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا

ثورة ضد الظالم
الياس تل نصري -

شكرا للمعارضة التي توحدت و شكرا لأحرار المعارضة الذين أفشلوا مشروع روبرت فورد و ردوا الأملاءات الامريكية و شكلوا هيئة مستقلة ترفض الحوار مع النظام كما اراد الامريكان و اختاروا من يمثلهم بمنتهى الحرية و مبروك علينا انتخاب الحر المهندس الخطيب معاذ الخطيب و الحرة سهير الاتاسي و بشائر النصر لاحت

اللهم انصر الجيش الحر
آزاد الكردي -

الى الثوار الاحرار اقطعوا الطريق من وصول حزب الشيطان ﻟﻤﺴﺎﻧﺩﻩ ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ عن طريق بيروت وﺍﻠﺤﺩﻭﺪ اللبنانية وكذلك عن طرﻴﻖالعراق لعدم وصول مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ الصدر,,,,,,,,, ايها الاﺤرار بارﻙ الله سواعدكم اثبتوا وثابروا الله ينصركم لنصرة ﺍ لاطفال الين قتلتهم مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ قل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا

اللهم انصرهم وقوي عزائهم
آزاد الكردي -

خرج علينتا البارحة ..اسمه أحمد خاتمي يقول أن أعضاء الائتلاف الوطني السوري يضم عتاة المجرمين ، ونسي هذا أنه ارسل الى سورية عتاة المجرمين الذين يذبحون الشعب السوري بمساعدة حسن الذي أرسل لقطاء مثله من لبنان إضافة الى مجرمين من الحرس الثوري الايراني وفيلق القدس وجيش مقتدى ..، جميعهم مجرمون ، أحلف على الله أنهم يحبون اليهود أكثر من العرب ، ليس هذا فقط انهم يكرهون نبينا محمد صلى الله عليه وسلم لأنه عربي ، في عقيدتهم ازهاق دم العربي يدخلهم الجنة ، قال اليهودي نجاد : اراقة الدم السني في سورية يعجل بظهور المهدي ، مارأيكم

اللهم انصرهم وقوي عزائهم
آزاد الكردي -

خرج علينتا البارحة ..اسمه أحمد خاتمي يقول أن أعضاء الائتلاف الوطني السوري يضم عتاة المجرمين ، ونسي هذا أنه ارسل الى سورية عتاة المجرمين الذين يذبحون الشعب السوري بمساعدة حسن الذي أرسل لقطاء مثله من لبنان إضافة الى مجرمين من الحرس الثوري الايراني وفيلق القدس وجيش مقتدى ..، جميعهم مجرمون ، أحلف على الله أنهم يحبون اليهود أكثر من العرب ، ليس هذا فقط انهم يكرهون نبينا محمد صلى الله عليه وسلم لأنه عربي ، في عقيدتهم ازهاق دم العربي يدخلهم الجنة ، قال اليهودي نجاد : اراقة الدم السني في سورية يعجل بظهور المهدي ، مارأيكم

نحن أردنا الحرية وهو حق
رندة قسيس -

نحن أردنا الحرية وهو حق مشروع في كل المعايير ولنا الحق كسوريين أن نحصل عليها بكل الطرق الممكنة والقانونية . ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ القاتل في بلدي أسر هذه الحرية منذ عقود ويُحاربنا لإبقائها في الأسر ، ويستخدم كل السبل الغير مشروعة في تحقيق ذلك . هذا ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ الفاسد يُحاربنا بكافة أنواع الأسلحة ولأنه لا يقوى على قتل الجيش الحر ينتقم من المدنيين . تصور أيها العالم بأنهم يُلاحقون الجرحى والأطباء ويقتلونهم ، بل يُدمرون المشافي التي تأويهم .إنه لا يُريدنا أن نعيش إنه يُريد تحطيمنا .إن العشرين شهراً الماضية أثبتت له وللجميع أننا باقون ونُدافع بكل قوتنا عن ثورتنا .

تطالب بإعدام بشار السفاح
اهالي مدينة الجولان -

..المقاومة السورية الباسلة صارت الان اكثر قوة وردات فعالية اكثر من خلال اعتمادها على العمليات النوعية والمدروسة وكذلك التنسيق المستمر مع كافة فروعها العسكرية داخل سوريا نحيي جميع المقاتلين في جيش التحرير الجيش الحر..و ..ان الشيء الوحيد الدي سيخلص السوريين ويحقق لهم النصر هو التلاحم وارادتهم القوية واءيمانهم بضرورة اسقاط ذلك ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ, كيفما كانت الطريقة لا بد ان تتحقق العدالة ويحاسب المسؤولون عن قتل الاطفال والنساء

من قتل حمزة الخطيب؟
لإعلامي "حنا عطا الله" -

.. ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار ممانع إبن مقاوم إبن الخائن سليمان الأسد. من سلم الجولان؟ من باع لواء الإسكندرون؟ من دمر لبنان؟ من قام بمجزرة تل الزعتر؟ من حاصر المخيمات؟ من دمر المقاومة الفلسطينية في لبنان؟ من دمر نصف حماه وقتل ٣٥٠٠٠ سوري آنذاك؟ من نفذ مجزرة تدمر؟ من قتل الدكتور محمد الفاضل؟ من قتل الدكتور عدنان غانم؟ من قتل سيده ورئيسه ورفيقه محمد عمران؟ من إنقلب على حزب البعث؟ من إعتقل القيادة المركزية للبعث؟ من قتل رفيقه سليم حاطوم؟ من سجن رفيقه صلاح جديد حتى موته؟ من سرق المليارات من سوريا؟ من قتل حمزة الخطيب؟ من قتل آلاف الأطفال السوريين؟ من قتل آلاف السوريين ولازال؟ من يقصف مدننا بالطائرات والدبابات؟ من حول جيشنا إلى قاتل لشعب سوريا؟ من لم يطلق رصاصة واحدة على إسرائيل؟ من لم يطلق صيحة واحدة على إسرائيل؟ من ومن ومن الخائن يابشار؟

تطالب بإعدام بشار السفاح
اهالي مدينة الجولان -

..المقاومة السورية الباسلة صارت الان اكثر قوة وردات فعالية اكثر من خلال اعتمادها على العمليات النوعية والمدروسة وكذلك التنسيق المستمر مع كافة فروعها العسكرية داخل سوريا نحيي جميع المقاتلين في جيش التحرير الجيش الحر..و ..ان الشيء الوحيد الدي سيخلص السوريين ويحقق لهم النصر هو التلاحم وارادتهم القوية واءيمانهم بضرورة اسقاط ذلك ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ, كيفما كانت الطريقة لا بد ان تتحقق العدالة ويحاسب المسؤولون عن قتل الاطفال والنساء

تصل إلى 122 مليار دولار
وتبلغ ثروة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان : تقرير عن ثروة بشار الاسد

تصل إلى 122 مليار دولار
وتبلغ ثروة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان : تقرير عن ثروة بشار الاسد

الله معكم وينصركم
أبطال الجيش السوي الحر -

ثورة شعبنا السوري الحر هي من كشفت الكل بلا استثناء وهدمت كل حصون النفاق والمؤامرات وأسقطت كل الاقنعه من كل الوجوه اقسم بالله انها ثورة مباركه وفضلها علي كل شعوب المنطقه بلا استثناء ومنهم الشعوب الايرانيه فنهاية الملالي وسقوط مصداقيتهم أتي من ارض الشام المباركه وبسقوط مصداقية اي نظام تعني في عرف السياسه نهايته وهذا مايحصل الان لايران واتباعها بالمنطقه سوريا هي كلمة السر فيما يحصل كله وافضل وصف ينطبق عليها هو (الثورة الفاضحه)

رسالة الى حسن نصر اللات
رسالة الى حسن نصر اللات -

رسالة الى حسن نصر اللات سوف نقوم بتصفية كل مقاتليك الذين ترسلهم الى سوريا العظيمة وسوف نقوم بتحرير كامل الاراضي السورية من اوساخك المنافقون الشيعة ولن نقف هنا بل بعد الانتهاء من ايران والعراق في سوريا

رسالة الى حسن نصر اللات
رسالة الى حسن نصر اللات -

رسالة الى حسن نصر اللات سوف نقوم بتصفية كل مقاتليك الذين ترسلهم الى سوريا العظيمة وسوف نقوم بتحرير كامل الاراضي السورية من اوساخك المنافقون الشيعة ولن نقف هنا بل بعد الانتهاء من ايران والعراق في سوريا

شهد شاهد من اهلها
ابو ستار -

حتى الاحياء الراقيه لم تسلم من الهجوم . اليس هذا اعترافا بان الهمج والمقاتلين الماجورين هم اداه للتدمير ؟ ! اذ ما علاقه الاحياء الراقيه باسقاط النظام .شكرا على التوضيح واصبحت الامور تنكشف اكثر من ذي قبل وتبين كذب الاعلام الموجه مره اخرى . ولا اعرف ما علاقه المرتزقه الغير عرب بالبربيع العربي الذي هو الاخر انكشف واصبح مثارا لسخريه الاعلام الغربي الذي بات ينوه على ولاده دكتاتوريين كالمنتخب ديمقراطيا في مصر ولازالت الاعتصامات مستمره في ساحه التحرير مثلما المقاتلين مستمرين في سوريا ولازال اسمه الربيع , ويبقى السؤال كيف يكون الخريف اذن ؟ !!!!!!!!

شهد شاهد من اهلها
ابو ستار -

حتى الاحياء الراقيه لم تسلم من الهجوم . اليس هذا اعترافا بان الهمج والمقاتلين الماجورين هم اداه للتدمير ؟ ! اذ ما علاقه الاحياء الراقيه باسقاط النظام .شكرا على التوضيح واصبحت الامور تنكشف اكثر من ذي قبل وتبين كذب الاعلام الموجه مره اخرى . ولا اعرف ما علاقه المرتزقه الغير عرب بالبربيع العربي الذي هو الاخر انكشف واصبح مثارا لسخريه الاعلام الغربي الذي بات ينوه على ولاده دكتاتوريين كالمنتخب ديمقراطيا في مصر ولازالت الاعتصامات مستمره في ساحه التحرير مثلما المقاتلين مستمرين في سوريا ولازال اسمه الربيع , ويبقى السؤال كيف يكون الخريف اذن ؟ !!!!!!!!

راس بشار
راس بشار -

فعلا الاستعدادات اكتملت من قبل الجيش الحر للاجهاز على عصابة المجرم الجبان بشار البطة.لن نرضى باسقاط عصابة بشار فقط أو رؤية بشار مذبوحا .نريد القبض على المجرم الجبان بشار البطة حيا واحالته الى محكمة عادلة لتقرر مصير هذا الجبان الذي دمر سوريا وقتل عشرات ألوف من أبنائها وشرد ملايين.لن نرضى الا بمحاسبة كل عصابة المجرم الجبان وانزال القصاص العادل,

راس بشار
راس بشار -

فعلا الاستعدادات اكتملت من قبل الجيش الحر للاجهاز على عصابة المجرم الجبان بشار البطة.لن نرضى باسقاط عصابة بشار فقط أو رؤية بشار مذبوحا .نريد القبض على المجرم الجبان بشار البطة حيا واحالته الى محكمة عادلة لتقرر مصير هذا الجبان الذي دمر سوريا وقتل عشرات ألوف من أبنائها وشرد ملايين.لن نرضى الا بمحاسبة كل عصابة المجرم الجبان وانزال القصاص العادل,

معركة دمشق
محمد البحر -

إذا بدكن بنرجع لإيلاف نفسها وبتشوفوا نفس هالخبر عدة مرات، شو معركة دمشق شو لبنة ، وليش هالتفنيص على الناس، والضحك على الدقون، الشغلة ما بدها فهم، أي واحد يرفع الخط ويحكي مع أي واحد بالشام وإذا بيقول إنو الجيش الحر بيطلع بإيدو يحتل حارة لمدة أسبوع بقطع إيدي، فحرام عليكم تحمسوهن وتخلوهن يصدقوا وبعدين تحملوهن سلاح لحتى يواجهوا الجيش العرمرم المدجج بالسلاح ويموتوا.. فمن لما بلشت الأحداث لحد الآن صار ميت من المعارضة المسلحة أكثر من عشرة آلاف ، والله حرام، هدول كلهم شباب مثل الورد ، وما راح يستفيدوا شي، والشغلة واضحة، لا أميركا ولا تركيا ولا أوربا ولا حتى إسرائيل راح تتدخل، وآخرتها معروفة يعني بتطول عدة أشهر بس ما في انتصار ، وبعدين الأخوان المسلمين لحتى بمصر ما عم يقدروا يزبطوا لحتى يحسنوا يأثروا على سوريا، وبيني وبينكم باين في كثير بلدان مبسوطة من هالمعركة ، وما بدها ياها تخلص، فبهذه الصورة ما راح يضل واحد من الأخوان المسلمين والقاعدة، وهيك المعارضة البقيانة بتجي على الحوار لوحدها مثل ما صار بإيران، وأرجوكن ما تفهموا من كلامي إني ضد حدا أو مع حدا بس هذا الباين ، حافظ الأسد قضى على عشرات الآلاف، والآن بتجي الضربة الثانية ، وراح تجي أقوى لأن المصالح أكبر ، فما دامت أميركا والغرب ما عم يتدخلوا فأفضل نصيحة للمعارضة المسلحة إنو تلجأ للحوار، وتخلص وتخلصنا بقا ، وبالنسبة للحروب الإعلامية اللي منها هذا المقال اللي مثل القنبلة الفراغية فصارت مكشوفة ، ولو بيوجع الحكي بس هذا اللي مبين ، والنصيحة كانت بجمل صارت بفضيحة، واللي عم يحلم خليه عم يحلم بس ما يورط الشباب بالمواجهة غير المتكافئة ، فلا في جنة عم تستنى حدا ولا في نهر الكوثر، وما بتروح غير على اللي بيروح ..

معركة دمشق
محمد البحر -

إذا بدكن بنرجع لإيلاف نفسها وبتشوفوا نفس هالخبر عدة مرات، شو معركة دمشق شو لبنة ، وليش هالتفنيص على الناس، والضحك على الدقون، الشغلة ما بدها فهم، أي واحد يرفع الخط ويحكي مع أي واحد بالشام وإذا بيقول إنو الجيش الحر بيطلع بإيدو يحتل حارة لمدة أسبوع بقطع إيدي، فحرام عليكم تحمسوهن وتخلوهن يصدقوا وبعدين تحملوهن سلاح لحتى يواجهوا الجيش العرمرم المدجج بالسلاح ويموتوا.. فمن لما بلشت الأحداث لحد الآن صار ميت من المعارضة المسلحة أكثر من عشرة آلاف ، والله حرام، هدول كلهم شباب مثل الورد ، وما راح يستفيدوا شي، والشغلة واضحة، لا أميركا ولا تركيا ولا أوربا ولا حتى إسرائيل راح تتدخل، وآخرتها معروفة يعني بتطول عدة أشهر بس ما في انتصار ، وبعدين الأخوان المسلمين لحتى بمصر ما عم يقدروا يزبطوا لحتى يحسنوا يأثروا على سوريا، وبيني وبينكم باين في كثير بلدان مبسوطة من هالمعركة ، وما بدها ياها تخلص، فبهذه الصورة ما راح يضل واحد من الأخوان المسلمين والقاعدة، وهيك المعارضة البقيانة بتجي على الحوار لوحدها مثل ما صار بإيران، وأرجوكن ما تفهموا من كلامي إني ضد حدا أو مع حدا بس هذا الباين ، حافظ الأسد قضى على عشرات الآلاف، والآن بتجي الضربة الثانية ، وراح تجي أقوى لأن المصالح أكبر ، فما دامت أميركا والغرب ما عم يتدخلوا فأفضل نصيحة للمعارضة المسلحة إنو تلجأ للحوار، وتخلص وتخلصنا بقا ، وبالنسبة للحروب الإعلامية اللي منها هذا المقال اللي مثل القنبلة الفراغية فصارت مكشوفة ، ولو بيوجع الحكي بس هذا اللي مبين ، والنصيحة كانت بجمل صارت بفضيحة، واللي عم يحلم خليه عم يحلم بس ما يورط الشباب بالمواجهة غير المتكافئة ، فلا في جنة عم تستنى حدا ولا في نهر الكوثر، وما بتروح غير على اللي بيروح ..

الجد
سعد الهاجري -

الجد طلب من المستعمر البقاء و الاب باع الجولان و الابن باع اسكندرون و بتئولو مقاومه .. تضرب هيك عيله و من معها

الجد
سعد الهاجري -

الجد طلب من المستعمر البقاء و الاب باع الجولان و الابن باع اسكندرون و بتئولو مقاومه .. تضرب هيك عيله و من معها

الفاتحة
ابو فرات -

قليلا من الحياء وقليلا من الموضوعية وقليلا من اامصداقية. لقد نشر مثل هذا الخبر عشرات المرات واصبح كقصة الذئب والخبر فقد محتواه وقيمته. ا ايهود براك كان قد (بشر) بهذا الخبر قبل اكثر من خمسة شهور وصرح بان ليس لنظام الاسد سوى اسبوعين, وبعدها صرح دونكيشوات المعارضة بان يوم الحسم غدا (قالوها قبل اشهر). البلد تم تخربيه بيد معارضة اسطتنبول وغربان القاعدة ومرتزقة حمد وبيد النظام نفسه. الهدف تحويل سوريا الى بلد فاشل بكل المقاييس, اقصاد مدمر , توتر طائفي و قومي , وعلى قول الابراهيمي فان مقومات تحويل سوريا الى صومال اسيوي بدئت تكتمل ومعاناة (شعوب) سوريا قد بدئت بغض النظر عن جهة الغالب, ان كان هناك غالب. رحم الله والدي من يقرا سورة الفاتحة على سوريا مع الصلوات.

الفاتحة
ابو فرات -

قليلا من الحياء وقليلا من الموضوعية وقليلا من اامصداقية. لقد نشر مثل هذا الخبر عشرات المرات واصبح كقصة الذئب والخبر فقد محتواه وقيمته. ا ايهود براك كان قد (بشر) بهذا الخبر قبل اكثر من خمسة شهور وصرح بان ليس لنظام الاسد سوى اسبوعين, وبعدها صرح دونكيشوات المعارضة بان يوم الحسم غدا (قالوها قبل اشهر). البلد تم تخربيه بيد معارضة اسطتنبول وغربان القاعدة ومرتزقة حمد وبيد النظام نفسه. الهدف تحويل سوريا الى بلد فاشل بكل المقاييس, اقصاد مدمر , توتر طائفي و قومي , وعلى قول الابراهيمي فان مقومات تحويل سوريا الى صومال اسيوي بدئت تكتمل ومعاناة (شعوب) سوريا قد بدئت بغض النظر عن جهة الغالب, ان كان هناك غالب. رحم الله والدي من يقرا سورة الفاتحة على سوريا مع الصلوات.

كم مرة تحررة هذه المدينة
الشاهد -

لست من المتابعين الجيدين للأحداث في سوريا ، بسبب عدم وضوح الأحداث على الأرض لتدخل أطراف يهمهم الموضوع على حساب الشعب السوري ، لان الشعب السوري لا يستحق هذا الذي يحدث فقد آوى الفلسطينيين وساعدهم وآوى العراقيين وساعدهم وكذلك لبنان عندما تعرض للغزوا الصهيوني يعتبر البلد الوحيد الذي دعم صمود اهل الجنوب بقوة لا بالأعلام ، وتحمل نتيجة هذا الموقف ، لا احد يقول لماذا لايفتح جبهة الجولان ، هذا معناه نهاية سوريا لان المحيط متأمر مع اليهود واتضح هذا من خلال دعم هذا المحيط بإرسال آلاف المتطوعين العرب الافغان وتسميتهم الجيش الحر اي حر يوميا تقام الفواتح تلى أرواحهم في بلدانهم وحتى هنا في اوربا وصلت جثث بعض المتطوعين ، لهذا الغموض لا يشجع احد من غير السوري متابعة الأحداث بكثب ، لان التدخل الغريب جعل كثير من السورين يقفوا مع بلدهم امام هذا التتر الجديد ،نعم انه أسوء ،لان هذا الذي قصر ثيابه وأطال لحيته ، وهو لايعرف غير قتل من اختلف معه وانه سيتعشى مع رسول الله . هذا الذي لايعرف من الاسلام قراءة أية بتؤيلها عكس معناها ، هذا الري عنده حاكم يملك كل شيء وهو حافي لايملك شيء ويعتقد انه ولي الأمر وهو لايعرف قراءة سطرين من القرأن اذا لم تكن له أغلاط مع الورق امامه ، هذا يكون حاكم في سوريا التي أذهلت العالم بعلمائها وكتابها ومفكريها . بأدبائها وشعرائها ، تحجرهم هذه العقول المتحجرة بنغمة طائفية ، انا لا اعتقد سيكتب النجاح لهؤلاء التتر الجديد ، والمدينة التي سقطت سمعتها بالأخبار عدة مرات يبدوا يستعيدها النظام بعد يوم او يومين وهكذا يذبح الشعب

the next step
emad -

سؤال هل بعد تحرير سوريا من المجرم بشار سيكون هناك بلد جيد و يصلح للحياة والعيش الرغيد وهل ستكون هناك ديموقراطيه حقيقيه ام ان كل هذه التضحيات الجسام و تحطيم سوريا وبناها التحتيه و تدمير الانسان فيها سيذهب سدى ياترى هل بعد موت بشار يكون هناك اتفاق بين القوى الجديده في الحكم ام ستدخل سوريا في صراع قوى اخر يجرها لمزيد من الدماء و الخراب ؟ اترك الجواب لكم ولكن دون عواطف

كم مرة تحررة هذه المدينة
الشاهد -

لست من المتابعين الجيدين للأحداث في سوريا ، بسبب عدم وضوح الأحداث على الأرض لتدخل أطراف يهمهم الموضوع على حساب الشعب السوري ، لان الشعب السوري لا يستحق هذا الذي يحدث فقد آوى الفلسطينيين وساعدهم وآوى العراقيين وساعدهم وكذلك لبنان عندما تعرض للغزوا الصهيوني يعتبر البلد الوحيد الذي دعم صمود اهل الجنوب بقوة لا بالأعلام ، وتحمل نتيجة هذا الموقف ، لا احد يقول لماذا لايفتح جبهة الجولان ، هذا معناه نهاية سوريا لان المحيط متأمر مع اليهود واتضح هذا من خلال دعم هذا المحيط بإرسال آلاف المتطوعين العرب الافغان وتسميتهم الجيش الحر اي حر يوميا تقام الفواتح تلى أرواحهم في بلدانهم وحتى هنا في اوربا وصلت جثث بعض المتطوعين ، لهذا الغموض لا يشجع احد من غير السوري متابعة الأحداث بكثب ، لان التدخل الغريب جعل كثير من السورين يقفوا مع بلدهم امام هذا التتر الجديد ،نعم انه أسوء ،لان هذا الذي قصر ثيابه وأطال لحيته ، وهو لايعرف غير قتل من اختلف معه وانه سيتعشى مع رسول الله . هذا الذي لايعرف من الاسلام قراءة أية بتؤيلها عكس معناها ، هذا الري عنده حاكم يملك كل شيء وهو حافي لايملك شيء ويعتقد انه ولي الأمر وهو لايعرف قراءة سطرين من القرأن اذا لم تكن له أغلاط مع الورق امامه ، هذا يكون حاكم في سوريا التي أذهلت العالم بعلمائها وكتابها ومفكريها . بأدبائها وشعرائها ، تحجرهم هذه العقول المتحجرة بنغمة طائفية ، انا لا اعتقد سيكتب النجاح لهؤلاء التتر الجديد ، والمدينة التي سقطت سمعتها بالأخبار عدة مرات يبدوا يستعيدها النظام بعد يوم او يومين وهكذا يذبح الشعب

رفقا بسوريا وشعبها
احمد الشمرى هولندا -

لا احد ينكر دكتورية النظام السورى ممثل برئسها بشار الاسد ولا احد ينكر مظلومية الشعب السورى وحرمانة من ابسط حقوقة فى العيش الكريم والحريةلكن رفقا فى بلدكم وشعبكم الاثنين الحكومة والمعارض متجهين فى اتجاة غلط كل هذا القتل والتدمير لوطن والشعب حرام واللة حرام رفقا بشعبكم و وطنكم اة من تجار الحروب وامراء الحروب رفقا ثم رفقا يا فاقدين الانسانية والحس البشرى هناك اطفال وشباب ونساء تقتل وبيوت تهدم ووطن يباع

كتائب وميليشيات بمايسمى
سوري وبس -

بالجيش الحر ليست اقل إجراما وإرهابا من عصابات المجرم بشار. هذه الجماعات التي تدعي بمحاربة بشار وزبانيته تقوم بخطف المواطنين العزل وتطلب مقابل إطلاق سراحهم ألاف الدولارات. لقد نهبت من قبل هذه الجماعات التي تدعي بالثورة معظم منازل الحلبيين الهاربين من قصف الطائرات. هذه الجماعات البدائية الرجعية لا تفهم ما معنى الديمقراطية أو حقوق الإنسان فقد عذبت وقتلت الكثير من السوريين بعد أن قدمتهم على أنهم خائنون. عمليات قطع الرؤؤس من قبل هذه الجماعات ليست نادرة. أحد الطيارين الذي سقط اسير في ايدي هذه الجماعات قطع رأسه دون محاكمة أو دستور. الجماعات التكفيرية التابعة لما يسمى بالجيش الحر أكثر خطرا من عصابات المجرم بشار على سوريا.

رفقا بسوريا وشعبها
احمد الشمرى هولندا -

لا احد ينكر دكتورية النظام السورى ممثل برئسها بشار الاسد ولا احد ينكر مظلومية الشعب السورى وحرمانة من ابسط حقوقة فى العيش الكريم والحريةلكن رفقا فى بلدكم وشعبكم الاثنين الحكومة والمعارض متجهين فى اتجاة غلط كل هذا القتل والتدمير لوطن والشعب حرام واللة حرام رفقا بشعبكم و وطنكم اة من تجار الحروب وامراء الحروب رفقا ثم رفقا يا فاقدين الانسانية والحس البشرى هناك اطفال وشباب ونساء تقتل وبيوت تهدم ووطن يباع

شريعة الغاب قادمة
الاخوان قادمون -

ساعة الصفر دقت و مخيم الزعتري ينتظر الكهلة و المسنين شيوخ النفط للتجواز من قاصرات سوريا...ساعة الصفر لا تعود يا شيوخ.....مالكم يمكنكم ان تشفوا غليلكم و تساعدوا الثورة المظفرة....التي سوف تاتي الى السلطه بعد بشار ساعة الصفر و تلاقون يا شيوخ حوريات على الارض...لستم بحاجه الى زنار متفجرات و لا انتحار...ساعة الصفر و انتم مع قاصرات الشام....هلموا الى الزعتري لتحرروا انفسكم من الكبت الجنسي..هلموا هذه فرصتكم الوحيده...لم يعد هناك اوطان لم تخرب...سوريا اخر بلد تخربه سلفياتكم..سوريا اخر قلعه للعز و الكرامه,,,سوريا ...وداعا يا حضارة...الاخوان قادمون ....و الجهل معهم..الى موعد و ثورات و ربيع من شكل اخر...ربيع يدمر العروش و الكروش ...ربيع يعيد للامه العربيه عزتها و حريتها ...ربيع يكون العدو الاسرائيلي هو العدو الاوحد...و الثاني هو ...جهل سلفي

شريعة الغاب قادمة
الاخوان قادمون -

ساعة الصفر دقت و مخيم الزعتري ينتظر الكهلة و المسنين شيوخ النفط للتجواز من قاصرات سوريا...ساعة الصفر لا تعود يا شيوخ.....مالكم يمكنكم ان تشفوا غليلكم و تساعدوا الثورة المظفرة....التي سوف تاتي الى السلطه بعد بشار ساعة الصفر و تلاقون يا شيوخ حوريات على الارض...لستم بحاجه الى زنار متفجرات و لا انتحار...ساعة الصفر و انتم مع قاصرات الشام....هلموا الى الزعتري لتحرروا انفسكم من الكبت الجنسي..هلموا هذه فرصتكم الوحيده...لم يعد هناك اوطان لم تخرب...سوريا اخر بلد تخربه سلفياتكم..سوريا اخر قلعه للعز و الكرامه,,,سوريا ...وداعا يا حضارة...الاخوان قادمون ....و الجهل معهم..الى موعد و ثورات و ربيع من شكل اخر...ربيع يدمر العروش و الكروش ...ربيع يعيد للامه العربيه عزتها و حريتها ...ربيع يكون العدو الاسرائيلي هو العدو الاوحد...و الثاني هو ...جهل سلفي

جورج السوري
جورج الحمصي -

احي ثوار عرعور ..احيهم على الصمود...احي كل سلفي و اخونجي و شيشاني و افغاني ..الله اكبر لقد اصبحت مسلما و سنيا و سلفيا و الحمد لله....و انا بكل كامل قواي العقليه اصبحت عرعورا محبا للسلفيه... ..

شبيحة عرعور
اسرائيل هي العدوه يا جهلة -

-الى من يسعى لتقديم اسرائيل صديق وايران عدو: مشروعكم لقد فشل

جورج السوري
جورج الحمصي -

احي ثوار عرعور ..احيهم على الصمود...احي كل سلفي و اخونجي و شيشاني و افغاني ..الله اكبر لقد اصبحت مسلما و سنيا و سلفيا و الحمد لله....و انا بكل كامل قواي العقليه اصبحت عرعورا محبا للسلفيه... ..

ساعة الصفر دقت فعلا
الاتجاه الاخر -

على حين يواصل الجيش العربي السوري التضييق على المجموعات المسلحة على امتداد البلاد قالت مصادر أهلية لـ.....إن لجنة المصالحة الوطنية تبذل مساعيها مع جماعات من المسلحين بهدف تكرار تجربة تلكلخ الناجحة في مدن وبلدات سورية أخرى بما فيها بعض مناطق ريف دمشق.ومطلع الشهر الجاري، نجحت اللجنة بإرساء تهدئة في مدينة تلكلخ بمحافظة حمص أسفرت عن وضع حد لحالة العنف في المدينة الحدودية مع لبنان مع بقاء قسم من الأسلحة في حوزة حامليها على أن ينخرطوا في لجان شعبية تقف إلى جانب قوات الجيش للحفاظ على الهدوء بمدينتهم وحماية الحدود. وميدانياً اشتبكت وحدة من الجيش السوري مع مجموعة مسلحة بالقرب من دوار الباسل في داريا بريف دمشق محققة إصابات مؤكدة في صفوف المسلحين الذين ينتمون لتنظيم القاعدة. وأشار مصدر مسؤول في تصريحات لوكالة الأنباء «سانا» إلى أن وحدات من القوات المسلحة «تضيق الخناق على المجموعات الإرهابية التي عاثت فساداً وتخريباً في المدينة».وفي زملكا بالغوطة الشرقية لاحقت وحدة من الجيش مجموعة مسلحة وتم القضاء على عدد من عناصرها الذين ينتمون لجبهة النصرة.وفي بلدة بيت سحم اشتبكت وحدة أخرى مع مجموعة مسلحة ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من المسلحين.وفي حي التضامن تواصلت الاشتباكات بين المسلحين وعناصر من الجيش في عدد من الجادات وسط الحي.وفي الزبداني اشتبكت وحدة من الجيش مع مجموعة مسلحة في الحي الغربي من البلدة ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد منهم. وفي اللاذقية تصدت وحدة من القوات المسلحة أمس لمجموعة مسلحة حاولت الاعتداء على قوات حفظ النظام عند النقطة 45 والفرنلق بكسب في ريف المحافظة وكبدتها خسائر فادحة.وفي حلب، عززت وحدات الجيش العربي السوري سيطرتها على منطقة الليرمون ذات الطبيعة الصناعية في الوقت الذي أحرزت فيه تقدماً باتجاه قرية كفر حمرة شمالاً على الطريق الدولي المؤدي إلى اعزاز فتركيا في مسعى لبسط سيطرتها عليها. وفي مدينة حمص، عاد الهدوء الحذر ليخيم على مجمل أحيائها بما فيها القديمة التي تشهد تمركزاً للمجموعات المسلحة بعد تنفيذ عدة عمليات فيها أسفرت عن سقوط العشرات من مسلحي ميليشيا «الجيش الحر». وضبطت السلطات المختصة سيارة نوع (بيك آب) تحمل لوحة مزورة في حي الوعر محملة بكمية من الأسلحة والذخيرة، كما تمكنت من تحرير سبعة مواطنين بينهم طفل ممن كانوا مختطفين لأكثر من شهرين من المجموعات المسل

الله اكبر
انا سوري -

بعد الهدوء المستعجل على الخط الفلسطيني و المقبول دوليا ......خليجيا .....اسرائيليا.....عادت...كاميرات العربيه و الجزيرة لتصب حممها على سوريا و نظام الاسد...كل ذلك جرى بايدي واحده و تنظيم واحد...المهم سوريا و تدميرها حتى لا يعود هناك من يقول لاسرائيل......لا

ساعة الصفر دقت فعلا
الاتجاه الاخر -

على حين يواصل الجيش العربي السوري التضييق على المجموعات المسلحة على امتداد البلاد قالت مصادر أهلية لـ.....إن لجنة المصالحة الوطنية تبذل مساعيها مع جماعات من المسلحين بهدف تكرار تجربة تلكلخ الناجحة في مدن وبلدات سورية أخرى بما فيها بعض مناطق ريف دمشق.ومطلع الشهر الجاري، نجحت اللجنة بإرساء تهدئة في مدينة تلكلخ بمحافظة حمص أسفرت عن وضع حد لحالة العنف في المدينة الحدودية مع لبنان مع بقاء قسم من الأسلحة في حوزة حامليها على أن ينخرطوا في لجان شعبية تقف إلى جانب قوات الجيش للحفاظ على الهدوء بمدينتهم وحماية الحدود. وميدانياً اشتبكت وحدة من الجيش السوري مع مجموعة مسلحة بالقرب من دوار الباسل في داريا بريف دمشق محققة إصابات مؤكدة في صفوف المسلحين الذين ينتمون لتنظيم القاعدة. وأشار مصدر مسؤول في تصريحات لوكالة الأنباء «سانا» إلى أن وحدات من القوات المسلحة «تضيق الخناق على المجموعات الإرهابية التي عاثت فساداً وتخريباً في المدينة».وفي زملكا بالغوطة الشرقية لاحقت وحدة من الجيش مجموعة مسلحة وتم القضاء على عدد من عناصرها الذين ينتمون لجبهة النصرة.وفي بلدة بيت سحم اشتبكت وحدة أخرى مع مجموعة مسلحة ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من المسلحين.وفي حي التضامن تواصلت الاشتباكات بين المسلحين وعناصر من الجيش في عدد من الجادات وسط الحي.وفي الزبداني اشتبكت وحدة من الجيش مع مجموعة مسلحة في الحي الغربي من البلدة ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد منهم. وفي اللاذقية تصدت وحدة من القوات المسلحة أمس لمجموعة مسلحة حاولت الاعتداء على قوات حفظ النظام عند النقطة 45 والفرنلق بكسب في ريف المحافظة وكبدتها خسائر فادحة.وفي حلب، عززت وحدات الجيش العربي السوري سيطرتها على منطقة الليرمون ذات الطبيعة الصناعية في الوقت الذي أحرزت فيه تقدماً باتجاه قرية كفر حمرة شمالاً على الطريق الدولي المؤدي إلى اعزاز فتركيا في مسعى لبسط سيطرتها عليها. وفي مدينة حمص، عاد الهدوء الحذر ليخيم على مجمل أحيائها بما فيها القديمة التي تشهد تمركزاً للمجموعات المسلحة بعد تنفيذ عدة عمليات فيها أسفرت عن سقوط العشرات من مسلحي ميليشيا «الجيش الحر». وضبطت السلطات المختصة سيارة نوع (بيك آب) تحمل لوحة مزورة في حي الوعر محملة بكمية من الأسلحة والذخيرة، كما تمكنت من تحرير سبعة مواطنين بينهم طفل ممن كانوا مختطفين لأكثر من شهرين من المجموعات المسل

جنب مابقي من سوريا الدمار
خوليو -

ارحل ياسيد بشار وجنب ما بقي من سوريا الدمار ، الشعب السوري لن يتراجع ، أصبح بين سلطتك وبينه بحر من الدماء ، سيقول عنك التاريخ بأنك أول رئيس دمر وطنه وقتل شعبه وورث الجمهورية عن أبيه بتغيير الدستور وبانتخابات مسخرة واستمر على العهد في القتل والسجون والتعذيب والكذب والاستهزاء من العقول السورية حتى قال له الشعب كفى :الشعب السوري ما بينذل ، دع التاريخ يقول وعندما جاءت معركة دمشق ترك الرجل الحكم مدفوعاً من بقايا ضمير ، فهل عندك ياسيد بقايا ضمير ؟ اترك هذه الكرسي اللعينة فقد سرقتم وعذبتم وشتتم وخربتم لبنان بما فيه الكفاية ، لن تأسف على حكمك ياسيد سوى اسرائيل والطفيليات التي استفادت من حكم أبيك واستمرت معك إثتا عشر سنة ، هي النهاية اقتنع.

جنب مابقي من سوريا الدمار
خوليو -

ارحل ياسيد بشار وجنب ما بقي من سوريا الدمار ، الشعب السوري لن يتراجع ، أصبح بين سلطتك وبينه بحر من الدماء ، سيقول عنك التاريخ بأنك أول رئيس دمر وطنه وقتل شعبه وورث الجمهورية عن أبيه بتغيير الدستور وبانتخابات مسخرة واستمر على العهد في القتل والسجون والتعذيب والكذب والاستهزاء من العقول السورية حتى قال له الشعب كفى :الشعب السوري ما بينذل ، دع التاريخ يقول وعندما جاءت معركة دمشق ترك الرجل الحكم مدفوعاً من بقايا ضمير ، فهل عندك ياسيد بقايا ضمير ؟ اترك هذه الكرسي اللعينة فقد سرقتم وعذبتم وشتتم وخربتم لبنان بما فيه الكفاية ، لن تأسف على حكمك ياسيد سوى اسرائيل والطفيليات التي استفادت من حكم أبيك واستمرت معك إثتا عشر سنة ، هي النهاية اقتنع.

للاسف الهدف هو تدمير سوري
خالد -

ما يجري في سوريا هو تخريب لهذا البلد من قبل السلطة ( الحكومة السورية ) وما يسمى بالثوار ( الجيش الحر ) , فكلاهما يدمر سوريا ويخرب فيها لمصلحة الاخرين لن ينتصر احدهم على الاخر في الوقت الحالي لان كلاهما يتلقى المساعدات من الخارج والهدف هو استمرار الازمة وزيادة التدمير والتخريب في كل انحاء سوريا المطلوب هو من الشرفاء السوريين ان يوقفوا هذة المهزلة

للاسف الهدف هو تدمير سوري
خالد -

ما يجري في سوريا هو تخريب لهذا البلد من قبل السلطة ( الحكومة السورية ) وما يسمى بالثوار ( الجيش الحر ) , فكلاهما يدمر سوريا ويخرب فيها لمصلحة الاخرين لن ينتصر احدهم على الاخر في الوقت الحالي لان كلاهما يتلقى المساعدات من الخارج والهدف هو استمرار الازمة وزيادة التدمير والتخريب في كل انحاء سوريا المطلوب هو من الشرفاء السوريين ان يوقفوا هذة المهزلة

فليحكم الاخوان
جعجع العبقري -

فليجكم الاخوان..هذا ما قاله الحكيم و المفكر العبقري جعجع..معاه حق ....لنعطي ثوار سلف و الاخوان في سوريا فرصة ليحكموا.....لما لا ...نحن نرى ما يحصل في مصر.....و سوريا ستنال ما نالته مصر....يعني الاخوان يحكمون و الشعب يقيم ثورة حقيقيه لتطهر ارض سوريا و مصر من هؤلاء اصحاب اللحى الطويله.....و المختبؤن وراء الدين,,,و المنافقون بطلب الحريه المزيفة...سوف نثور على عرعور كما نثور على مرسي...ليحكم الاخوان..و سيروا ما فعلت اياديهم من خراب و دمار بحق سوريا و مصر

سلفيوا الثورة
جورج الحموي -

ذكرت صحيفة " أن "أربعة متطرفين بريطانيين يتدربون في معسكر يديره الداعية السلفي الشيخ عمر بكري فستق في لبنان للقتال في سوريا". وأشارت الصحيفة إلى ان "الشيخ بكري، الممنوع من دخول بريطانيا تفاخر بدورات التدريب العسكرية التي يديرها في معسكر في المنطقة الحدودية مع لبنان غير الخاضعة لسلطة القانون".وأكدت ان "بكري كشف بأن أحد المتطوعين البريطانيين في العشرينات من العمر ويقيم في لندن وكان يعمل مبرمج أنظمة كمبيوتر، وآخر من مقاطعة مدلاند البريطانية ويعمل في مجال تقنية المعلومات". ونسبت الصحيفة إلى بكري قوله "إن اثنين من البريطانيين الأربعة لديهما روابط مع سوريا لكن جميعهم ولدوا في بريطانيا ولهم خلفية مهنية، وتوقع انضمام المزيد من الشبان البريطانيين إلى معسكر التدريب". وشدد بكري على ان "الشبان البريطانيين المتطوعين سيؤدون واجب الجهاد في سوريا وربما فلسطين بعد إكمال تدريبهم، وقام بتدريب العديد من المجاهدين من دول أخرى، بما في ذلك ألمانيا وفرنسا، في مخيمات على الحدود السورية وعلى الجانب الفلسطيني أيضاً من حدود لبنان".

ماتبقى من الحضاره السوريه
ورقه بن نوفل -

دخلوها العربان وفجروها بالنيران وأعادوها للظلام ومحوها من الزكرلأنهم بدون أصاله وغفران , كما ان الحضاره والتقاليد لم تتغير منذ خروج الفرسان ؟ من أرض العربان مدمرين الثقافه والحضاره للجيران وسموها بأرض العربان والثقافه وحضاره ألأخرين بأنها من الجهلان ؟ وما كان من الخاسر سوى أن إنضم لقطيع العربان وإستشهد بأجداده بالنكران لأنهم غير مسمين بالعرب العربان .!بعد أن قضيتم على حضارات مصر وأرض الرافدين وهاكم تدمروا ألأرض السوريه وتمحون حضارتها ! ولكن ستصيبون بالخذلان يازأئري الزعتر ألأردن ومخيمات أردوغان تركيه .

سلفيوا الثورة
جورج الحموي -

ذكرت صحيفة " أن "أربعة متطرفين بريطانيين يتدربون في معسكر يديره الداعية السلفي الشيخ عمر بكري فستق في لبنان للقتال في سوريا". وأشارت الصحيفة إلى ان "الشيخ بكري، الممنوع من دخول بريطانيا تفاخر بدورات التدريب العسكرية التي يديرها في معسكر في المنطقة الحدودية مع لبنان غير الخاضعة لسلطة القانون".وأكدت ان "بكري كشف بأن أحد المتطوعين البريطانيين في العشرينات من العمر ويقيم في لندن وكان يعمل مبرمج أنظمة كمبيوتر، وآخر من مقاطعة مدلاند البريطانية ويعمل في مجال تقنية المعلومات". ونسبت الصحيفة إلى بكري قوله "إن اثنين من البريطانيين الأربعة لديهما روابط مع سوريا لكن جميعهم ولدوا في بريطانيا ولهم خلفية مهنية، وتوقع انضمام المزيد من الشبان البريطانيين إلى معسكر التدريب". وشدد بكري على ان "الشبان البريطانيين المتطوعين سيؤدون واجب الجهاد في سوريا وربما فلسطين بعد إكمال تدريبهم، وقام بتدريب العديد من المجاهدين من دول أخرى، بما في ذلك ألمانيا وفرنسا، في مخيمات على الحدود السورية وعلى الجانب الفلسطيني أيضاً من حدود لبنان".

كوردستان كورديه
هفيدار -

يقوم اراهابيو جيش سوريا الكر بما يسمى "جبهة النصرة" باستخدام نحو مئتي مقاتل من مدينة تل أبيض الى الغرب من رأس العين، فيما استقدمت "غرباء الشام" أكثر من مئة مقاتل وثلاث دبابات، في مقابل حوالي 400 مقاتل كردي.هؤلاء الاعراب يخافون ثورة الاكراد لعلمهم اننا لسنا جيش بشار و لا اسرائيل نحن الكورد شعب لا ينحني للمحتل السلفي نحن لا نركع الا لله عز و جل

ارحل يا محتل
هفيدار -

مصادر قيادية كردية، قالت أن معركة يوم الأربعاء أصابت المجموعات المسلحة في جيش الكر بخسائر فادحة نتيجة مقاومة وحدات حماية الشعب، وبعدها ألتجأ نواف البشير إلى مدينة "سريه كانيه سرختي – جيلان بينار" في تركيا، حيث يقيم في فندق جيلان بينار مع عناصر من "الميت" التركي، وقائد المنطقة العسكرية للجيش التركي، ووالي مدينة أورفة التركية، وقيادات من المجموعات المسلحة للتحضير للقيام بعملية أخرى في رأس العين من خلال تأمين الطريق عبر تركيا لجلب مجموعات مسلحة من حلب وطرابلس.

كوردستان كورديه
هفيدار -

يقوم اراهابيو جيش سوريا الكر بما يسمى "جبهة النصرة" باستخدام نحو مئتي مقاتل من مدينة تل أبيض الى الغرب من رأس العين، فيما استقدمت "غرباء الشام" أكثر من مئة مقاتل وثلاث دبابات، في مقابل حوالي 400 مقاتل كردي.هؤلاء الاعراب يخافون ثورة الاكراد لعلمهم اننا لسنا جيش بشار و لا اسرائيل نحن الكورد شعب لا ينحني للمحتل السلفي نحن لا نركع الا لله عز و جل

الى 23 ههههههه
syria -

الجيش العربي السوري أم الجيش العلوي السوري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ههههههه

تعود لشخص واحد
التعليقات من شبيحه شيعة -

التعليقات من شبيحه شيعة نوري تعود لشخص واحد باسماء متعدده ... يبدو ان الاخ لا عمل لديه سوى سب الثورة... وانا اقول لك اسمع اذا كنت رجل بحق روح احمل سلاح ودافع عن نوري الطويرجاوي - ادا كنت مع عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ... هذا لايهمنا ولايحرك شعره في رؤسنا وحربكم الطائفيه ليس من اهتمامنا في شيء ( فخار يكسر بعضه ) لقد اخرجتم العراق من التاريخ ولن تعود بعد اليوم بلد واحد ولا عزاء( للزلمات) وسلم لي على نوري الطويرجاوي التي بدا... برشوه ساندوبش فلافل ....وانتهت براتب الفين ليره ... تدفع لكم من نوري الطويرجاوي.الطائفي......وتشرد نسائكم وبناتكم في المخيمات تنهشهم ذئاب الصحارى عن طريق.... زواج ﺍﻠﻤﺗﻌﻪ .. وآخر فضائح الحكومة الشروكية صفقة السلاح الفاسدة مع روسيا ..ارجو من ايلاف النشر كاملا وشكرا

الى 23 ههههههه
syria -

الجيش العربي السوري أم الجيش العلوي السوري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ههههههه

الحسين ابن رمز المجاهدين
ابوكرم الحمداني -

تحيه للمجاهدين السورين تئسو بلامام الحسيين ابن علي عليهما السلام عندما ثار ضد طاغية زمانه يزيد ابن معاويع عليه لعنة الله وضحى الامام بلغلي والنفيس وستشهده كل اولاده واصحابه وحتى طفل رضيع لم يبلغ 6شهور وكل ذالك والامام ليم يتهاون في ثورته طلب" لرضى الله جل وعلى فهنيا" لكم وأنتم تنتهضو ضد الطاغيه بشاروالسلام عليكم ورحمة الله

إلى رقم -٢٥ خوليو
سامية -

إلى رقم -٢٥ خوليو .من تنادي ياأخي خوليو ... إن مايقوم به آل الأسد هو مخطط منذ عهد بعيد، فهؤلاء الصهاينة المتسترين بالمقاومة والممانعة ينفذون واجبهم أمام الصهيونية. إنهم ليسوا مجانين ويعلمون تماماً مايفعلون، فجدهم سليمان صهيوني جاء من إيران ومعروف بتعاطفه مع الصهاينة. تسأل ياخوليو بشار أن يجنب سوريا الدمار ودمار سوريا هو هدف الصهاينة آل الأسد ... لقد سرقوا ١٢٢ مليارد دولار ونشروا الرشوة والفساد ودمروا إقتصاد سوريا. ثم دمروا الحياة السياسية في سوريا. ودمروا الحياة الدينية بوضع عملاء لهم كالبوطي وحسون. لم يسلم من تآمرهم أي وجه من أوجه الحياة في سوريا ... والآن يدمرون الوحدة الوطنية.

الحسين ابن رمز المجاهدين
ابوكرم الحمداني -

تحيه للمجاهدين السورين تئسو بلامام الحسيين ابن علي عليهما السلام عندما ثار ضد طاغية زمانه يزيد ابن معاويع عليه لعنة الله وضحى الامام بلغلي والنفيس وستشهده كل اولاده واصحابه وحتى طفل رضيع لم يبلغ 6شهور وكل ذالك والامام ليم يتهاون في ثورته طلب" لرضى الله جل وعلى فهنيا" لكم وأنتم تنتهضو ضد الطاغيه بشاروالسلام عليكم ورحمة الله

لابد من محاسبة النظام
سارة اسماعيل -

حتى لو رحل بشار, فانه قد زرع حقدا طائفيا ينذر بدمار هائل, فكيف يمكن معالجته من غير ان يحاسب على فعلته؟ يا ليته قد رحل منذ البداية. الجيش الحر يدافع عن الشعب , هو من الشعب و اليه, و لكن هناك خشية ان يخترق من قبل الجهاديين و التكفيريين الاجانب, و هنا الكارثة. كل ما نريده ان يحاسب النظام الفاسد من قمة الهرم الى القاعدة في خطوة لوقف اراقة دماء الابرياء, و منع نشوب حرب اهلية.

لاصفر ولاواحد
مراقب -

نسمع هذه الساعات الصفرية من شهور!!! الظاهر أن الشاورمة التركية تحتاج الى توابل هذه الأيام!!!

لابد من محاسبة النظام
سارة اسماعيل -

حتى لو رحل بشار, فانه قد زرع حقدا طائفيا ينذر بدمار هائل, فكيف يمكن معالجته من غير ان يحاسب على فعلته؟ يا ليته قد رحل منذ البداية. الجيش الحر يدافع عن الشعب , هو من الشعب و اليه, و لكن هناك خشية ان يخترق من قبل الجهاديين و التكفيريين الاجانب, و هنا الكارثة. كل ما نريده ان يحاسب النظام الفاسد من قمة الهرم الى القاعدة في خطوة لوقف اراقة دماء الابرياء, و منع نشوب حرب اهلية.

انهزام سريع لعراعير
ساعة الصفر دقت -

أفادت معلومات من مدنيين غادروا بيوتهم في مدينة داريا بريف دمشق أن مدينتهم تحولت خلال الأسابيع القليلة الماضية إلى حصن للإرهابيين الذين توافدوا إليها من مناطق عدة في ريف دمشق بهدف «الزحف» نحو العاصمة وخوض ما يسمونه «معركة دمشق» وأكدوا أن أغلبية من شاهدوهم من جنسيات غير سورية يضعون شعار تنظيم القاعدة ولديهم أسلحة وعتاد متوسط وثقيل، إضافة إلى مدافع هاون. وأشارت معلومات المدنيين الذين تحدثوا لـ«الوطن» إلى أن الإرهابيين الذين يقدر عددهم ما بين ألفين إلى أربعة آلاف أدخلوا خلال أيام عدة شحنات من المتفجرات والعبوات الناسفة وفخخوا الطرق والأبنية وتحصنوا داخل منازل احتلوها بالقوة. وتحدثت المعلومات عن قيام الجيش العربي السوري بإحكام حصار مطبق على المدينة كافة وبدأ بالتقدم داخلها من محاورها الأربعة محققاً خسائر فادحة في صفوف الإرهابيين الذين لم يعد أمامهم من منفذ سوى الاستسلام أو الموت. وقال من التقت بهم «الوطن» إن جثث المقاتلين تملأ المدينة وتم حرق العديد منها في حين لا يزال الكثير من الإرهابيين متحصنين داخل الأبنية السكنية والمساجد والمؤسسات الحكومية ويعمل الجيش على إخراجهم منها حيث تدور معارك ضارية يستخدم فيها كل أنواع الأسلحة. وتوقعت المصادر أن يستمر الجيش في تقدمه وأن يحسم المعركة خلال الأيام القليلة المقبلة بعد أن يقوم بإزالة العبوات الناسفة ويؤمن الطرقات ويعيد الأمن والأمان إلى المدينة.وسبق للجيش أن دخل داريا وطهرها من الإرهابيين في السابق إلا أنهم كانوا يعودون إليها بأول فرصة وبأعداد أكبر، لكن وفقاً للمعلومات الجديدة فإن إستراتيجية الجيش في معركته الحالية تتلخص باستدراج أكبر عدد ممكن من الإرهابيين إلى داخل المدينة والقضاء عليهم دون أن يكون لديهم أي منفذ للهروب أو الانسحاب منها كما كان يحصل في السابق. من جهتها ذكرت وكالة «سانا» للأنباء نقلاً عن مصدر مسؤول أن وحدة من قواتنا المسلحة قضت على عدد من الإرهابيين في بلدة حجيرة بريف دمشق، في حين قضت وحدة أخرى على عدد من إرهابيي تنظيم القاعدة في بلدة الذيابية. على خط مواز، واصلت وحدات من الجيش عملياتها العسكرية في الأحياء الجنوبية لمدينة دمشق ضد المجموعات المسلحة المنتمية في أغلبيتها إلى تنظيم القاعدة وكبدتها خسائر فادحة بالأرواح والمعدات. وفي حلب تفيد شهادات الأهالي والمعلومات الواردة من هناك بأن المجموعات الإسلامية الأص

اجتمع علينا اللقطاء
عدنان عبد الحميد العكيدي -

وماعلاقة لقطاء نصر اللات ولقطاء الولي السسفيه حتى يقاتلوا الشعب السوري وهو يطالب بحريته وكرامته عندما اراد لقطاء الرافضة في بلاد الرافدين التحرر استعانوا بكل اهل الكفر والالحاد والزندقة حلال عليهم حرام علينا مع اننا نستعين بمسلمين موحدين

انهزام سريع لعراعير
ساعة الصفر دقت -

أفادت معلومات من مدنيين غادروا بيوتهم في مدينة داريا بريف دمشق أن مدينتهم تحولت خلال الأسابيع القليلة الماضية إلى حصن للإرهابيين الذين توافدوا إليها من مناطق عدة في ريف دمشق بهدف «الزحف» نحو العاصمة وخوض ما يسمونه «معركة دمشق» وأكدوا أن أغلبية من شاهدوهم من جنسيات غير سورية يضعون شعار تنظيم القاعدة ولديهم أسلحة وعتاد متوسط وثقيل، إضافة إلى مدافع هاون. وأشارت معلومات المدنيين الذين تحدثوا لـ«الوطن» إلى أن الإرهابيين الذين يقدر عددهم ما بين ألفين إلى أربعة آلاف أدخلوا خلال أيام عدة شحنات من المتفجرات والعبوات الناسفة وفخخوا الطرق والأبنية وتحصنوا داخل منازل احتلوها بالقوة. وتحدثت المعلومات عن قيام الجيش العربي السوري بإحكام حصار مطبق على المدينة كافة وبدأ بالتقدم داخلها من محاورها الأربعة محققاً خسائر فادحة في صفوف الإرهابيين الذين لم يعد أمامهم من منفذ سوى الاستسلام أو الموت. وقال من التقت بهم «الوطن» إن جثث المقاتلين تملأ المدينة وتم حرق العديد منها في حين لا يزال الكثير من الإرهابيين متحصنين داخل الأبنية السكنية والمساجد والمؤسسات الحكومية ويعمل الجيش على إخراجهم منها حيث تدور معارك ضارية يستخدم فيها كل أنواع الأسلحة. وتوقعت المصادر أن يستمر الجيش في تقدمه وأن يحسم المعركة خلال الأيام القليلة المقبلة بعد أن يقوم بإزالة العبوات الناسفة ويؤمن الطرقات ويعيد الأمن والأمان إلى المدينة.وسبق للجيش أن دخل داريا وطهرها من الإرهابيين في السابق إلا أنهم كانوا يعودون إليها بأول فرصة وبأعداد أكبر، لكن وفقاً للمعلومات الجديدة فإن إستراتيجية الجيش في معركته الحالية تتلخص باستدراج أكبر عدد ممكن من الإرهابيين إلى داخل المدينة والقضاء عليهم دون أن يكون لديهم أي منفذ للهروب أو الانسحاب منها كما كان يحصل في السابق. من جهتها ذكرت وكالة «سانا» للأنباء نقلاً عن مصدر مسؤول أن وحدة من قواتنا المسلحة قضت على عدد من الإرهابيين في بلدة حجيرة بريف دمشق، في حين قضت وحدة أخرى على عدد من إرهابيي تنظيم القاعدة في بلدة الذيابية. على خط مواز، واصلت وحدات من الجيش عملياتها العسكرية في الأحياء الجنوبية لمدينة دمشق ضد المجموعات المسلحة المنتمية في أغلبيتها إلى تنظيم القاعدة وكبدتها خسائر فادحة بالأرواح والمعدات. وفي حلب تفيد شهادات الأهالي والمعلومات الواردة من هناك بأن المجموعات الإسلامية الأص