أخبار

داود أوغلو: سنعيد صواريخ الباتريوت بعد انتهاء التهديد

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أنقرة: صرح وزير الخارجية التركي "أحمد داود أوغلو" أن ردود الأفعال المنتقدة لطلب تركيا من الناتو نصب صواريخ باتريوت على حدودها مع سوريا، غير مبررة، مؤكدا أنها تستخدم فقط في الأغراض الدفاعية.

وأضاف "داود أوغلو" خلال استضافته اليوم على الهواء مباشرة، في قناة "سي أن أن" التركية، أن من لديهم إلمام بطبيعة صواريخ باتريوت يعلمون أنها موجهة فقط للأغراض الدفاعية، وأنها لا تستخدم في حال لم يكن هناك تهديدا صاروخيا. وحول الانتقادات الإيرانية، قال "داود أوغلو" إن مسألة صواريخ باترويت لم تُناقش في لقاءاته مع المسؤولين الإيرانيين خلال قمة الدول الإسلامية الثماني في باكستان، ولكنه اطلع على الموقف الإيراني بعد ذلك من خلال وسائل الإعلام. وأكد "داود أوغلو" على أن من واجب الحكومة اتخاذ الاحتياطات اللازمة، حتى وإن كانت نسبة التهديد لا تتعدى 5 أو 1%، طالما أن الأمر يتعلق بأمن الوطن. ولفت وزير الخارجية إلى أن أهمية اللجوء للناتو، تعود إلى أن تركيا ستكون وحيدة في الرد على أي إعتداء خارجي، في حين أن الأمر يختلف عندما تتحرك بالتنسيق مع الناتو. وأكد على أنه عند انتهاء التهديد الحالي في منطقة الحدود مع سوريا، ستتم إعادة الصواريخ إلى البلاد التي جاءت منها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الحلقوم التركي والدب الرو
مراقب -

تركيا تعلم جيداً أن نشر أي صواريخ على أرضها يعتبر تهدبد لأمن روسيا.. والتحذير الروسي حقيقي ولايقبل المساومة..أي جيش كارتوني هذا الذي تفتخر به تركيا كسادس جيش في العالم يطلب المساعدة بنشر صواريخ على أرضها؟؟؟؟ ملاحظة: الجيش السوري تسلسله 35!!!