أخبار

الصدر ينذر المالكي بربيع عراقي ينهي الفساد والطائفية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حذر الزعيم العراقي مقتدى الصدر رئيس الوزراء من ربيع عراقي ينهي الطائفية والفساد، فيما ينتظر أن ينهي مسؤولون عسكريون يمثلون الحكومتين الاتحادية في بغداد والكردستانية في أربيل اليوم إنجاز مسودة إتفاق لانهاء التوتر في المناطق المختلطة المتنازع عليها.

قال الزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر إن رئيس الوزراء نوري المالكي وحزبه (الدعوة) يسعيان إلى الضغط على الجهات التي ساندته سابقًا في انتخاباته وشحن الأجواء من أجل نسيان الهفوات العظيمة والثغرات الكبيرة التي وقعا فيها وعلى رأسها قوات دجلة وصفقة السلاح الروسية والغاء البطاقة التموينية.. مؤكدًا أنّ هذه الضغوطات لن تثني عن السير قدمًا لكشف الفساد واللعب بمصائر الفقراء وقوت الشعب المظلوم على حد قوله. وأشار إلى أنّ الفساد واللعب بمقدرات الشعب وعلى الوتر الطائفي والعرقي صار جزءًا لا يتجزأ من وجود الحكومة الحالية.

جاء ذلك في بيان للصدر حصلت "إيلاف" على نسخة منه اليوم الاربعاء ردًا على سؤال وجهه اليه عدد من المواطنين اطلقوا على انفسهم "مجموعة من ابنائكم وأخوانكم في العراق الجريح" حول الازمة السياسية الحالية في البلاد ومحاولات رئاسة الحكومة للتغطية على ملفات الفساد الكبيرة بما فيها ملف فساد صفقة الاسلحة الروسية والغاء او استبدال البطاقة التموينية. وطالبوا الصدر توضيح "الواجب الشرعي والاخلاقي والوطني الذي لابد أن نقوم به تجاه هاتين القضيتين اللتين تمسان المواطن العراقي بل وسمعة العراق عمومًا.. وتوجيهه إلى المؤسسات ذات العلاقة كالقضاء والنزاهة ومجلس النواب للقيام بدورهم الوطني حيال ذلك".

وقد رد الصدر على ذلك قائلاً: "إعلموا أيها الأخوة الأحبة أن الاخ المالكي وحزبه يسعيان إلى الضغط على بعض الجهات التي ساندته سابقًا في انتخاباته وغيرها بأنواع الضغوط حتى وصل الامر إلى ما يسمى بـ (عمليات دجلة) والتي شحنت الأجواء لا لشيء الا من أجل نسيان الهفوات العظيمة والثغرات الكبيرة التي وقع حزب السلطة فيها وعلى رأسها صفقة السلاح وكذلك الغاء البطاقة التموينية لكن هذه الضغوطات وغيرها لن تثنينا نحن ولا الاخوة الاكراد ولا أي جهة اخرى من السير قدماً لكشف الفساد واللعب بمصائر الفقراء وقوت الشعب المظلوم".

وتابع "ولذا فإني أطالب القضاء العراقي (العادل) وغير التابع لحزب السلطة ولا سلطة الحزب أن يحاسب المفسدين وان كانوا مقربين من رأس السلطة وأن لا يستثني أحدًا على الاطلاق وكذا اشد على ازر لجنة النزاهة البرلمانية لكشف الفساد والمفسدين فورًا وأقف معهم ضد أي ضغوطات ضدهم".

وأضاف "ثم لتعلموا انه يستعمل البعض من هذه الضغوطات الأمنية والعسكرية لأجل بقائه في السلطة وعلى الكرسي الرئاسي في مجلس الوزراء ولا يصل الامر إلى التصويت على سحب الثقة او تحديد الولايات وكذا نسيان ملفات الفساد في الغاء التموين وصفقة السلاح والبنوك العراقية والهفوات المالية وغيرها كثير ممن تعود عليها الشعب يوميا كأمر راتب حتى صار الفساد جزءًا لا يتجزأ من قيام الحكومة فكلا والف كلا للفساد وكلا والف كلا للعب بمقدرات الشعوب وكلا والف كلا للعب على وتر الطائفية والعرقية... وكفى للشعوب نومًا، سيأتي الربيع العراقي ضد الفساد والطائفية وكل المفسدين والإرهابيين".

يذكر أن 14 مسؤولاً عراقيًا سيمثلون قريبًا أمام لجنة النزاهة المالية للتحقيق معهم بدورهم في فساد صفقة الاسلحة الروسية التي بلغت قيمتها 4.6 مليارات دولار والتي قررت الحكومة العراقية اعادة التفاوض بشأنها اثر اكتشاف فساد في عقودها.

بغداد وأربيل... اتفاق لانهاء التوتر

من المنتظر أن ينهي مسؤولون عسكريون يمثلون الحكومتين الاتحادية في بغداد والكردستانية في أربيل اليوم الاربعاء انجاز مسودة اتفاق لانهاء الازمة بين الطرفين لتعرض بعدها على اللجنة الوزارية من الفريقين وتقر في اليوم نفسه.

وقد اتفقت الحكومتان العراقية المركزية والكردستانية امس على بنود لنزع فتيل الأزمة بينهما تقضي بربط القوات الامنية في المحافظات بالسلطات المحلية لها حيث سيصل وزيرا الداخلية والبيشمركة الكرديان إلى بغداد قريبًا للتوقيع على الاتفاق.

وأعلن الأمين العام لقوات البيشمركة رئيس الوفد الكردي الفريق جبار ياور الاتفاق مع وزارة الدفاع العراقية على 14 نقطة لحل الازمة بين بغداد وأربيل من ابرزها وضع الصلاحيات الأمنية في كركوك بيد الشرطة والأمن وتنفيذ آلية سريعة لسحب جميع القوات المتحركة نحو كركوك.

وقال ياور في بيان صحافي إن "ابرز نقاط الاتفاق مراجعة تشكيل قيادة عمليات دجلة ووضع الصلاحيات الأمنية في كركوك بيد الشرطة والأمن ووضع آلية سريعة لسحب جميع القوات المتحركة نحو كركوك بعد يوم 16 من الشهر الحالي إلى مواقعها بشكل شفاف وسريع وتحت مراقبة اللجنة العليا من الجانبين".

وأضاف ياور أن "الطرفين اتفقا على احترام الاتفاقية ومعاقبة أي ضابط أو أي مسؤول يقوم بخرقها وإبلاغ اللجنة العليا بأي مشكلة قد تحصل في المناطق المتنازع عليها وتعمل اللجنة على احتوائها وتجاوزها ومعاقبة أي شخص يقوم بتمرير معلومات خاطئة إلى الجهات العليا ويسبب بخلق المشاكل".

وأشار ياور إلى أن "الاتفاق تضمن كذلك عقد اجتماعات دورية كل شهر من قبل اللجنة المشتركة وأيضا تفعيل عمل لجان المشتركة بين الجيش والبيشمركة".. موضحا أن "وفد البيشمركة سيجتمع اليوم الاربعاء لإتمام المباحثات ووضع اللمسات الأخيرة على الاتفاقية المشتركة".

وتأتي هذه التطورات في وقت تشهد محافظة كركوك ومناطق اخرى محيطة بها حالة شديدة من التوتر بين الاكراد والعرب في انعكاس للازمة بين حكومة اقليم كردستان والحكومة المركزية في بغداد على خلفية تشكيل الاخيرة قوة عسكرية لتتولى الامن في مناطق متنازع عليها.

وقد طالبت اللجنة العليا للمنظمات المهنية والجماهيرية والديموقراطية المدعومة من الاحزاب الكردية الرئيسية في كركوك خلال وقفة احتجاجية امس امام مبنى محافظة كركوك بالغاء قيادة عمليات دجلة. في مقابل ذلك نظمت القوى العربية في المدينة تجمعات اعلنت فيها دعمها للقوة التي شكلتها الحكومة المركزية.

وتصاعدت حدة الأزمة بين بغداد وأربيل إثر اعلان وزارة الدفاع العراقية في الثالث من تموز (يوليو) الماضي عن تشكيل "قيادة عمليات دجلة"برئاسة قائد عمليات ديإلى الفريق عبد الأمير الزيدي للإشراف على الملف الأمني في المحافظات الثلاث حيث لاقى هذا القرار ردود فعل متباينة حيث اعتبره التحالف الكردستاني "استهدافاً سياسياً بامتياز" للاقليم.

وتشهد العلاقة بين الحكومة المركزية في بغداد وحكومة اقليم كردستان الذي يتمتع بحكم ذاتي ازمة حادة بسبب خلافات عدة آخرها تشكيل بغداد "قيادة عمليات دجلة" لتتولى مسؤوليات امنية في مناطق مختلطة متنازع عليها في خطوة اثارت غضب القادة الاكراد الذين رأوا فيها "نوايا واهدافًا" ضدهم.

وزادت حدة التوتر بين بغداد وأربيل بعد مواجهات بين قوات الأمن العراقية ومسلحين في قضاء طوزخورماتو الشمالي قامت حكومة الاقليم على إثرها بحشد آلاف المقاتلين من قوات البيشمركة رغم تأكيد قائد عمليات دجلة الفريق عبد الامير الزيدي بأن العملية كانت تهدف لاعتقال احد المشتبه بهم. وما زالت القوات الحكومية تنتشر في مواقعها فيما تواصل القوات الكردية حشد تشكيلاتها في استمرار للتوتر بين الجانبين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تنازل
ra -

إسكت إسكت حسبناك هيبة أول من تنازل وصار بجانب ألمالكي أنت أكو مثل ألرجال كلمت لة حتى على قطع راسه

تنازل
ra -

إسكت إسكت حسبناك هيبة أول من تنازل وصار بجانب ألمالكي أنت أكو مثل ألرجال كلمت لة حتى على قطع راسه

رأي
محمود حمدان -

عندما أرى صورة السفاح الدموي مقتدى الصدر يصيبني الغثيان وايضا من أتباعه الذين رباهم على السحل والذبح والقتل والطمر. المجرم مقتدى الصدر هو صاحب شركة لتاجير القتلة ومصاصي الدماء. هذا مافعله المجرم مع هولاكو سورية ونيرون العصر السفاح الدموي بشار الأسد، حيث أرسل إليه إلى الآن أكثر من 6000 مقاتل ليشاركوه في ذبح وسحل الشعب السوري. قتل بشار الأسد ومقتدى الصدر ومحمود أحمدي نجاد، و حسن نصر الله هو واجب على كل من له ضمير حي في هذا العالم.

رأي
محمود حمدان -

عندما أرى صورة السفاح الدموي مقتدى الصدر يصيبني الغثيان وايضا من أتباعه الذين رباهم على السحل والذبح والقتل والطمر. المجرم مقتدى الصدر هو صاحب شركة لتاجير القتلة ومصاصي الدماء. هذا مافعله المجرم مع هولاكو سورية ونيرون العصر السفاح الدموي بشار الأسد، حيث أرسل إليه إلى الآن أكثر من 6000 مقاتل ليشاركوه في ذبح وسحل الشعب السوري. قتل بشار الأسد ومقتدى الصدر ومحمود أحمدي نجاد، و حسن نصر الله هو واجب على كل من له ضمير حي في هذا العالم.

معقولة
سالم -

انت تهاجم المالكي وبصوره غير مباشرة تتبنى طروحات الابتزازيين الكرد هل انت سياسى ؟هل انت ناضج ؟هل تعي انت مخاطر ماتقول في دعم مطالب الاكراد في تفليش العراق ?.احسن لك ان ترجع للمدرسةتقرا وتتبصر شوية

المضحك المبكي
السيد المنغولي -

لقد اضحكني السيد اتاري لتعليقاته النارية بالتأكيد محتاج يحصل على شوية تخصيصات واربع سيارات دفع رباعي ووزارة اضافية للتفاوض عليها فمستر حبيبي يستطيع الضحك على ذقون المتخلفين والجهلة والحواسم والذين يمثلون القاعدة العريضة لتياره وما يسمى بالمالكي هؤلاء هم معارضيه ومن هالمال حمل جمال

معقولة
سالم -

انت تهاجم المالكي وبصوره غير مباشرة تتبنى طروحات الابتزازيين الكرد هل انت سياسى ؟هل انت ناضج ؟هل تعي انت مخاطر ماتقول في دعم مطالب الاكراد في تفليش العراق ?.احسن لك ان ترجع للمدرسةتقرا وتتبصر شوية

نظرة وجه
مشمئز -

لا يمعود, لك دكعد , عود هسه صاير عنتر ويهدد. كلنا نعرف انت تابع لايران. مع اني اكره المالكي بس اتمنى يظل يستهين بهذه الشخصيات. هذه نتيجة اللي يضع طائفيته وولائه للاجنبي امام مصلحة بلده

يا شيعة نوري الطويرجاوي -
..لصووص حراميــه مجرمين -

التعليقات من شبيحه شيعة نوري تعود لشخص واحد باسماء متعدده ... يبدو ان الاخ لا عمل لديه سوى سب الثورة... وانا اقول لك اسمع اذا كنت رجل بحق روح احمل سلاح ودافع عن نوري الطويرجاوي - اذا كنت مع عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ... هذا لايهمنا ولايحرك شعره في رؤسنا وحربكم الطائفيه ليس من اهتمامنا في شيء ( فخار يكسر بعضه ) لقد اخرجتم العراق من التاريخ ولن تعود بعد اليوم بلد واحد ولا عزاء( للزلمات) وسلم لي على نوري الطويرجاوي التي بدا... برشوه ساندوبش فلافل ....وانتهت براتب الفين ليره ... تدفع لكم من نوري الطويرجاوي.الطائفي......وتشرد نسائكم وبناتكم في المخيمات تنهشهم ذئاب الصحارى عن طريق.... زواج ﺍﻠﻤﺗﻌﻪ .. وآخر فضائح الحكومة الشروكية صفقة السلاح الفاسدة مع روسيا ..ارجو من ايلاف النشر كاملا وشكرا

نظرة وجه
مشمئز -

لا يمعود, لك دكعد , عود هسه صاير عنتر ويهدد. كلنا نعرف انت تابع لايران. مع اني اكره المالكي بس اتمنى يظل يستهين بهذه الشخصيات. هذه نتيجة اللي يضع طائفيته وولائه للاجنبي امام مصلحة بلده

رأس الافعى
ويل للمشركين -

انت سفاح العرب السنة وابو الطائفية وامها واهلها في العراق دجال جيش المهدي

كلام
عراقي متشرد -

بلد يحكمه مثل هذا الولد،وأتباعه من اللصوص والبعثيين الذين وجدوا الغطاء القانوني لعملهم تحت مظلته، والمجرمين الذين أطلق صدام سراحهم والمكبسلين وتجار الأعراض،والذين قتلوا الكثير من العراقيين وأغلبهم من الشيعة.بلد يحكمه هؤلاء ماذا يكون مصيره؟لا تنس أيها الولد أن أباك كان من رجال صدام وهو الذي قاد المظاهرات التي تنادي كلا كلا أمريكا عندما صدر قانون تحرير العراق زمن كلنتون مما دعا الشرفاء من العراقيين الى قتله وبعد سقوط صدام ألصقت التهمة به.القصور والثروات التي تملكها في بيروت وطهران وصلت اليك بفضل تضحيات الجنود الأمريكيين.كان الأجدر بك عندما تشاهد جنديا أمريكيا أن تسارع اليه وتقبل بسطاله فهو الذي جعل لك كل هذا النفوذ والثراء كبقية حلفاءك من علاوي الى الجعفري الى المالكي الى الحكيم.نصيحة اليك:دع السياسة وعد الى المدرسة لتكمل الأبتدائية واحفظ دروسك جيدا كي لا تسقط ويضحك عليك الأولاد ويسمونك السقوطة.عد لمدرستك يا مقتدى فالأولاد بانتظارك لتلعب معهم.

رأس الافعى
ويل للمشركين -

انت سفاح العرب السنة وابو الطائفية وامها واهلها في العراق دجال جيش المهدي

سیاتی الربیع العربی
جلال العراقی -

مقتدی الصدر انسان متذبذب تصریحاته تبوء بالفشل عندما تتدخل سیده ایران، ، الحکومة المغفلة فی العراق مجموعة من المغفلین یتم تحریکهم من قبل اسیادهم فی ایران، لانهم هم بالاساس ینفذون مخططات ایران، اتمنی من الشعب العراقی الغیور و الشرفاء ان نقوم یدا بید و ننتقم من هؤلاء المغفلین والمسلطین علی رقاب الشعب العراقی المظلوم من ابسط العیش ،المالکی المغفل دمیة ایران الشعب العراقی الغیور تمکن من اسقاط اکبر دکتاتور فی المنطقه ، وادخله فی مزبلة التاریخ سیتمکن من اسقاطک انت و المهرجین و اللصوص الذین حولک، ستدخل انت و واسیادک الی مزبلة التاریخ، هذه هی نهایة کل من یفکر بالدکتاتوریة

سیاتی الربیع العربی
جلال العراقی -

مقتدی الصدر انسان متذبذب تصریحاته تبوء بالفشل عندما تتدخل سیده ایران، ، الحکومة المغفلة فی العراق مجموعة من المغفلین یتم تحریکهم من قبل اسیادهم فی ایران، لانهم هم بالاساس ینفذون مخططات ایران، اتمنی من الشعب العراقی الغیور و الشرفاء ان نقوم یدا بید و ننتقم من هؤلاء المغفلین والمسلطین علی رقاب الشعب العراقی المظلوم من ابسط العیش ،المالکی المغفل دمیة ایران الشعب العراقی الغیور تمکن من اسقاط اکبر دکتاتور فی المنطقه ، وادخله فی مزبلة التاریخ سیتمکن من اسقاطک انت و المهرجین و اللصوص الذین حولک، ستدخل انت و واسیادک الی مزبلة التاریخ، هذه هی نهایة کل من یفکر بالدکتاتوریة

وماذا عن تيارك؟؟
سامر أحمد -

اقتبس منك "وكفى للشعوب نوما، سيأتي الربيع العراقي ضد الفساد والطائفية وكل المفسدين والإرهابيين" وأنت أولهم وجماعتك في مقدمتهم !!!

لا فرق بينهما
احمد -

لا فرق بينهما المالكي عميل والصدر عميل ومجرم ولكنه ليس لصا لحد الان فهو افضل منه درجه واحدة.

لا فرق بينهما
احمد -

لا فرق بينهما المالكي عميل والصدر عميل ومجرم ولكنه ليس لصا لحد الان فهو افضل منه درجه واحدة.

منافق
عراقي -

لا احد يصدق بتصريحات مقتدى لانه منافق و يتكلم ضد المالكي وثاني يوم يعقد اتفاقيات وصفقات معه هؤلاء عصابة ابتلى العراق بهم منذ الاحتلال الامريكي لحد الان . الشعب العراقي البطل يجب ان يثور على هذه العصابة الايرانية ويرميها بمزبلة التاريخ لاتنامون شوفوا المصريين شلون واقفين وقفة رجل واحد ضد الدكتاتوريه اتعلموا منهم كافي استسلام وسكوت

تاليه
احمد -

الى رقم 6 على اساس انت والي امثالك مو حراميه وسراق كنت والى تصريح مولانا سيدنا مقتدى ياربيع العربي ياخريف ياشتا مو احنا العراقيين لحد الان نمر يوميه بفصل من فصول السنه من شتا الى صيف مو من بطل الحفره الصديم استلم الحكم ولحد هاي اللحظه حروب عندنا اذا حربنا 8 سنوات مع ايران ودخول كويت وحصار 13 سنه انوب احتلال او حسب كل واحد سميه براحته احتلال او تحرير المهم نازلين بينا قتل وخطف وتفجيرات على شنو تريد ربيع وخريف وصيف وشتا يمعودين اولا انتو بينكم حلوها سوالفكم ومشاكل الشعب وناس من شمال الى جنوب العراق ماكو بينهم انتو تسون مشاكل وتتصرحون على فضائيات وشاشات الشعب المسكين واكع بيه الله ينتقم منكم ومن كان السبب ومن يسرق ويشتغل ويعاون على تدمير العراق ارضا وشعبا

تاليه
احمد -

الى رقم 6 على اساس انت والي امثالك مو حراميه وسراق كنت والى تصريح مولانا سيدنا مقتدى ياربيع العربي ياخريف ياشتا مو احنا العراقيين لحد الان نمر يوميه بفصل من فصول السنه من شتا الى صيف مو من بطل الحفره الصديم استلم الحكم ولحد هاي اللحظه حروب عندنا اذا حربنا 8 سنوات مع ايران ودخول كويت وحصار 13 سنه انوب احتلال او حسب كل واحد سميه براحته احتلال او تحرير المهم نازلين بينا قتل وخطف وتفجيرات على شنو تريد ربيع وخريف وصيف وشتا يمعودين اولا انتو بينكم حلوها سوالفكم ومشاكل الشعب وناس من شمال الى جنوب العراق ماكو بينهم انتو تسون مشاكل وتتصرحون على فضائيات وشاشات الشعب المسكين واكع بيه الله ينتقم منكم ومن كان السبب ومن يسرق ويشتغل ويعاون على تدمير العراق ارضا وشعبا

اصبح العراق لعبه
احمد العراقي -

ان العراق اصبح لعبه بيد مقتدى وغيره يامقتدى الستم في الحكومه الستم من صوت للمالكي الستم من منع المظاهرات يوم 25 في ساحه التحرير ما هذا النفاق الديني والسياسي انت اول المفسدين والطائفيين في العراق الالاف الخريجين من الكفاءات العلميه فتحوا لهم المجال وهناك الالاف من المؤمنين من رجال الدين في العراق انتم يامقتدى والحكومه ضيعتموهم وشردتموهم وعذبتموهم وقتلتموهم انشاء الله العراقيين الشرفاء يثورون ضدكم ويطردوكم من العراق انت يا مقتدى الكل يعرف انت لعبه بيد ايران حتى الطفل يعلم ذلك

اصبح العراق لعبه
احمد العراقي -

ان العراق اصبح لعبه بيد مقتدى وغيره يامقتدى الستم في الحكومه الستم من صوت للمالكي الستم من منع المظاهرات يوم 25 في ساحه التحرير ما هذا النفاق الديني والسياسي انت اول المفسدين والطائفيين في العراق الالاف الخريجين من الكفاءات العلميه فتحوا لهم المجال وهناك الالاف من المؤمنين من رجال الدين في العراق انتم يامقتدى والحكومه ضيعتموهم وشردتموهم وعذبتموهم وقتلتموهم انشاء الله العراقيين الشرفاء يثورون ضدكم ويطردوكم من العراق انت يا مقتدى الكل يعرف انت لعبه بيد ايران حتى الطفل يعلم ذلك

الغبي يريد ان ينفع فيضر
صادق -

سيد مقتدى هل تعلم ان رئيس هيئة النزاهة بالبرلمان وهو من اركان التيار الصدري, هو احد اركان الفساد بالعراق؟؟؟!!!! ان كنت لا تعلم فتلك مصيبة وان كنت ....... كلامك يوحي فعلا انك ورثت ثوبا اكبر من حجمك بكثير. بالمناسبة انا لا اشكك في نزاهتك ولا اشكك في ذكائك وقدراتك العقلية. ياسيدي انت باختصار لا تصلح للقيادة,

الغبي يريد ان ينفع فيضر
صادق -

سيد مقتدى هل تعلم ان رئيس هيئة النزاهة بالبرلمان وهو من اركان التيار الصدري, هو احد اركان الفساد بالعراق؟؟؟!!!! ان كنت لا تعلم فتلك مصيبة وان كنت ....... كلامك يوحي فعلا انك ورثت ثوبا اكبر من حجمك بكثير. بالمناسبة انا لا اشكك في نزاهتك ولا اشكك في ذكائك وقدراتك العقلية. ياسيدي انت باختصار لا تصلح للقيادة,

ههههههه
حيدر عباس علي -

هههههههههههه الصدر ينهي الطائفية و الفساد؟؟؟ ما يسلم نفسه لقتله الخوئي و يريحنا من شكله! الصدر و الطائفية و القاعدة اسماء لنفس المسمى.....

ههههههه
حيدر عباس علي -

هههههههههههه الصدر ينهي الطائفية و الفساد؟؟؟ ما يسلم نفسه لقتله الخوئي و يريحنا من شكله! الصدر و الطائفية و القاعدة اسماء لنفس المسمى.....

ميسوي شي
مواطنه عراقيه -

والله يابه كلشي ميكدر يسوي مقتدى بس تهنبل وذا تكلم محضريله ملف الخوئي

ميسوي شي
مواطنه عراقيه -

والله يابه كلشي ميكدر يسوي مقتدى بس تهنبل وذا تكلم محضريله ملف الخوئي

.....................
محمد -

مقتدى الصدر الارهابي شكله بيشبه الاشباح ملا منظر ما عنده غير ها الصورة انت ونور المالكي يا عنصرية لا بارك الله فيكم يا اصحاب الفتنة

.....................
محمد -

مقتدى الصدر الارهابي شكله بيشبه الاشباح ملا منظر ما عنده غير ها الصورة انت ونور المالكي يا عنصرية لا بارك الله فيكم يا اصحاب الفتنة

الصدر
كي بي -

متصدر سبع البرية..بس لا ينكت عبد الواحد..... الخ

الصدر
كي بي -

متصدر سبع البرية..بس لا ينكت عبد الواحد..... الخ

استغفر الله العظيم
صومالية مترصدة وبفخر USA -

OMG What kind of a monstrous face is this His fat body would be OK if the face was smiley and to say the least human like but with that face he doesn''t need any outside of himself enemies he should lose weight and practise yoga and maybe Islam is not his cup of tea convert to buddhism or Hinduism we in Islam have more problems to deal with and don''t need anymore recruits of evil religious and terror groups we got enough thank you but no thanks haaaaaaaaa

استغفر الله العظيم
صومالية مترصدة وبفخر USA -

OMG What kind of a monstrous face is this His fat body would be OK if the face was smiley and to say the least human like but with that face he doesn''t need any outside of himself enemies he should lose weight and practise yoga and maybe Islam is not his cup of tea convert to buddhism or Hinduism we in Islam have more problems to deal with and don''t need anymore recruits of evil religious and terror groups we got enough thank you but no thanks haaaaaaaaa

صلوات على هالخدود
لاعب احتياط -

اويلي على هالعمامه المايله على صفحه مثل الكاوبوي .

صلوات على هالخدود
لاعب احتياط -

اويلي على هالعمامه المايله على صفحه مثل الكاوبوي .

شتان بين الاثنين
الحكم -

مشكلة مقتدى الصدر طموحاته اكبر بكثير من امكانياته . هو يريد ان يكون حسن نصرالله العراق لكن شتان بينه وبين حسن نصرالله .

الربيع قادم رغما عنكم
رامي ريام -

كلكم من جبلة واحدة لا قيمة لكم وانت يا مقتدى ليس لك هيبة لانك انتهازي في كلامك وغير موثوق - والمصيبة يدعونك بأنك زعيم مقتدى الصدر اي زعيم انت وتتكلم شيش بيش الصبح تحجي شكل وبالضهر تحجي مشكل وباليل تحجي - اما الربيع العربي فهو قادم لا محالة غصبنا عنكم لان الشعب العراقي كشف اساليبكم وعرفكم هههههههههههههههههه

الى (مقتده)
سلمان -

الرد غير مفهوم

كارثه حقيقيه
ناظم -

طبعاً كلما أشوفك يجيني مغص ومعدتي تكوم تكلب يمنه يسره عساها بخت الحط الصوره وبخت أيلاف .. مقتدى الصدر وشلته كارثه على الأنسانيه والتراث الحضاري للبشريه بكل ما للكلمه من معنى ..وقمة المأساة والملهاة نحن نعيش مع هذه الكارثه بنفس القرن ونفس العصر بل نتنفس نفس الهواء يا للهول...ليس تاريخ الأنسانيه بعادل ولا منصف فلماذا لا يعيش أوركاجينا وأرسطو وجابر بن حيان والجاحظ وفكتور هوغو ونيوتن وكارل ماركس ومايكل أنجلو وأنشتاين وأنطون سعاده وعبد الحليم حافظ ووووو...وو..وغيرهم من عباقرة بزمننا ويتركون لنا هذا الكارثه...اليس من العدل أن الزمن يتطور كما يقولون ولكل عصر له رجاله وكما يدعون فلماذا هذا الحقد يارب العالمين يا أرحم الراحمين علينا ..لم تجعلنا نعيش بزمن فيه الصدر وأبو درع وبن لادن والزرقاوي وعرعور وأبو حمزه المصري ... ربي لا أسألك رد القدر ولكني أسألك اللطف به...