أخبار

جنبلاط يدعو الدروز في سوريا للالتحاق بركب الثوار

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: دعا رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط ما وصفهم بـ "المترددين" من الدروز في سوريا لحسم أمرهم والالتحاق بركب الثوار. وأضاف جنبلاط أن تاريخ الدروز لا يسمح لهم بالتخلف عن هذا "الدور الوطني".

ورأى رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي في تصريح له أن الشعب السوري متروك لقدره قائلًا: "مرة جديدة تثبت الأحداث المتلاحقة في سوريا أن الشعب السوري متروك لقدره وتتقاذفه المصالح المتضاربة إما من خلال تمادي النظام السوري في إجرامه وقتله وإما من خلال تخلي المجتمع الدولي عن التحرك لانقاذه".

وأضاف: "ها هي جرمانا بالأمس كانت مسرحا جديدا للارهاب المتنقل الذي يراد منه القضاء على الثورة السورية واستدامة حالة الخوف والرعب عند الشعب السوري وتأليب المناطق والطوائف على بعضها البعض، وهي سياسة لطالما انتهجها النظام السوري وسعى لتسويقها وممارستها خلال الاشهر القليلة الماضية.لذلك، إذ نعزي أهالي جرمانا بالشهداء الذين سقطوا ونحيي الصوت العاقل فيها وفي السويداء والمناطق الاخرى الرافض للانجرار وراء أهداف النظام والسقوط في فخ الفتنة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تطالب بإعدام بشار السفاح
اهالي مدينة السويداء -

ماذا كانت نهاية أي نظام ديكتاتوري في العالم؟ ألا يوجد في سوريا التي قدمت أبطالاً وقادة عظام مثل إبراهيم هنانو وصالح العلي وسلطان باشا الأطرش وشكري القوتلي، ألا يوجد قادة أفضل من أولاد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ؟ هل تعتبر ....... بأن سليمان الأسد خائن أم وطني ولماذا؟ هل قرأت ........ عن البطل المجاهد صالح العلي وعن أخلاقه ونبله؟ هل قرأت ....... عن إنسان شريف إسمه شكري القوتلي؟ أقرأ ......... أقرأ يا أخي وستجد الحقيقة

عاشت سوريا ويسقط بشار
ابن السويداء -

اتمنى من كل ابناء اهلي بالسويداء ان يتذكرو ان التاريخ لاولن يرحم احد لو ظللنا مترددين من موقف حازم وموحد كل ذلك من اجل كرامتنا واريد ان نسال انفسنا سؤالا واحدا ماذا اخذنا من نظام ال الاسد