أخبار

معركة مطار دمشق تزدادُ عنفًا وقطع الانترنت يثير غضب العالم

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تتواصل المعارك بين الجيش النظامي السوري ومقاتلي المعارضة بالقرب من مطار دمشق، للمرةالأولىفي تاريخ الثورة السورية. فيما أدى قطع الانترنت في سوريا الى ردود فعل مندّدة عبر العالم.

دمشق: سجلت معارك عنيفة الجمعة على مشارف مطار دمشق الدولي وذلك للمرة الاولى منذ بداية النزاع في سوريا حيث سيطر المعارضون المسلحون على حقل نفطي جديد في شرق البلاد.

وقال مصدر ملاحي في الخطوط الجوية السورية لوكالة فرانس برس ان حركة الملاحة الجوية استؤنفت الجمعة في مطار العاصمة السورية واكدت وزارة الاعلام السورية انه تم الخميس "تأمين" طريق المطار الذي يبعد 27 كلم جنوب شرق العاصمة.

لكن قافلة تابعة للامم المتحدة كانت تغادر المطار، تعرضت الجمعة الى اطلاق نار من مجهولين لليوم الثاني على التوالي، بحسب متحدث باسم الامم المتحدة.

وفيما تتصاعد المواجهات في سوريا وخصوصا في دمشق وريفها، ابدى الموفد الدولي الاخضر الابراهيمي خشيته من ان تصبح سوريا "دولة مفككة مع كل التداعيات الكارثية لذلك على الشعب السوري والمنطقة وعلى السلام والامن الدوليين".

ولا تزال مناطق واسعة من سوريا لليوم الثاني من دون خدمات الهاتف والانترنت، وقال ناشطون ومنظمات غير حكومية انهم يخشون حدوث الاسوأ. وقالت السلطات السورية ان "اعمال صيانة" سببت هذا الانقطاع لكن الولايات المتحدة اتهمت النظام السوري بانه قطع الاتصالات في حين دعته فرنسا الى "إعادتها بلا تأخير".

ولتمكين رواد الانترنت من إرسال معلومات وفي الوقت الذي تضيق فيه السلطات السورية على عمل وسائل الاعلام الدولية، فعل غوغل وتويتر في سوريا خدمة "تويت فويس" التي فعلها اثناء فترة الثورة المصرية في 2011. ويتيح هذا النظام ارسال تغريدات عبر رسائل صوتية على هواتف جوالة.

وقالت منظمة العفو الدولية ان قطع الاتصالات "يمكن ان يشير الى نية السلطات اخفاء حقيقة ما يجري في البلاد عن اعين العالم" واتهم ناشطون النظام بالتحضير لـ "مجزرة". وشن الجيش حملة واسعة في الاطراف الشرقية والجنوبية للعاصمة حيث قواعد خلفية للمعارضة المسلحة، ووصلت المعارك مشارف المطار للمرة الاولى منذ بداية الازمة في آذار/مارس 2011.

وقال مصدر امني لوكالة فرانس برس ان "الجيش يريد السيطرة على المناطق التي تقع شرق المطار (الغوطة) حيث يوجد آلاف الارهابيين وسيحتاج الامر الى عدة ايام".

واستمرت المعارك على مشارف طريق المطار حتى فجر الاربعاء بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان وتواصلت المعارك وعمليات القصف كامل النهار في الغوطة الشرقية المحاذية لمنطقة دمشق، كما في جنوب العاصمة السورية.

وخلفت المعارك في مختلف انحاء سوريا الجمعة 117 قتيلا هم 83 مدنيا و17 مقاتلا معارضا و17 جنديا نظاميا بحسب حصيلة غير نهائية للمرصد الذي قال ان اكثر من 41 ألف شخص قتلوا في سوريا منذ آذار/مارس 2011.

واعلنت الجمعية السورية للصحافيين المناهضة للنظام الجمعة ان تشرين الثاني/نوفمبر كان الشهر الاكثر دموية بالنسبة الى الصحافيين في سوريا مع مقتل 13 مراسلا ومواطنا صحافيا في مختلف انحاء البلاد. وقتل 21 مسلحا لبنانيا من السنة وفلسطيني في مدينة سورية حدودية حيث كانوا يقاتلون الى جانب مسلحي المعارضة السورية، بحسب ما افاد مصدر امني لبناني وقيادي اسلامي محلي.

في هذه الاثناء، انسحب الجيش السوري من حقل العمر النفطي احد آخر مواقعه في الشرق القريب من العراق، بحسب المرصد. وحقق المعارضون المسلحون العديد من النقاط من خلال السيطرة على هذه المنشأة الاستراتيجية ومد سيطرتهم في الشرق الذي يسيطرون على مناطق واسعة منه.

وفي طوكيو، دعت مجموعة عمل "اصدقاء الشعب السوري" الجمعة الى فرض حظر نفطي على دمشق. وطلبت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة باتاحة "ممرات آمنة" للمدنيين مؤكدة تسجيل نحو 250 الف نازح وصلوا الى حمص (وسط).

وتتوقع الامم المتحدة ان يصل عدد اللاجئين الفارين من سوريا الى 700 الف بحلول كانون الثاني/يناير في زيادة كبيرة، في الوقت الذي قال الامين العام بان كي مون ان النزاع يشهد "مستويات مريعة من الوحشية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هنا دمشق
سلطان -

من مكة المكرمة .. هنا دمشق

الله عالشعب السوري
ابراهيم -

من دبي , هنــــــا دمشـــــــــــــــــــــــــــق

صوت دمشق
يمان -

من القاهرة ,هنا صوت دمشق العروبة

لدمشق السلام
محمد العربي -

من طرابلس الغربية , هنا دمشق العروبة

حملة هنا دمشق
ابو متعب -

من بيروت ..هنا صوت دمشق الصارخ

منع هروب قادة النظام
المجلس العسكري الثوري -

تعهد المجلس العسكري الثوري لدمشق وريفها بالسيطرة على المطار خلال يومين، ويرى مراقبون أن الثوار يعمدون إلى السيطرة عليه لمنع هروب قادة النظام، وقطع الإمدادات الجوية عن دمشق، بالإضافة إلى استخدام الطيران الحربي لدك معاقل الفرقة الرابعة في جبل قاسيون خشية من تنفيذ تهديداتها بتدمير دمشق

إيران بدأت تفقد الثقة
الائتلاف الوطني -

اعترفت عدة دول غربية وعربية بالائتلاف الوطني كان آخرها اسبانيا التي دعت زعيم الائتلاف أحمد معاذ الخطيب إلى زيارة رسمية، وقد مُنيت هيئة التنسيق الوطنية الموالية لطهران وموسكو بالهزيمة من جراء رفضها المشاركة حيث طار رئيسها حسن عبد العظيم إلى موسكو وذلك من أجل التأثير عليها للعب دور في حجز مقعد له في المستقبل السوري، وكان مصدر ديبلوماسي غربي تحدث أن الحليف الآخر لنظام الأسد وهي إيران بدأت تفقد الثقة في قدرته على استمرار حكم البلاد، وأنه لا أمل لها في بقائه، وعكس ذلك تصريحات أردوغان حين قال إن إيران ليست في وضع يخولها الإمساك بمفاتيح الحل السوري ..

حملة هنا دمشق
الليث الحمصي -

من كندا هنــــــا دمشـــــــــــــــــــــــــــق

هنـــــــا دمشق
سارة -

من دبي،،، هنـــــا دمشـــق!!!

تعليمات هامه
تعليمات هامه -

لحظــــة سمــــــاع خبـــــــر سقــــــوط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ .. فاليوم اصبح قريبا جدا بإذن الله : تعليمــــــــــــــــات هـــــــــامـــــــة .... 1. التزام الهدوء التام ساعة الإعلان عن سقوط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ . 2. التحلي بأعلى درجة من الأخلاق وعدم الانجرار وراء الثأر والفتنة وخاصة من قبل اهالي الشهداء والمعتقلين . 3. انشاء مجموعات ضمن الأحياء من الشباب الواعي والمثقف لحماية أهل الحي والممتلكات العامة والخاصة 4. عدم التجمع العشوائي لحين ضمان استسلام كامل الوحدات العسكرية لل عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ .

تطالب بإعدام بشار السفاح
اهالي مدينة الجولان -

نداء لأبطال الجيش الحر البطل يا أبطال سوريا وأملها عناصر الجيش الحر, بما أنكم دخلتم دمشق منصورين باذن الله, فانه من الضروري جدا والأهمية القصوى أن تأتوا بمدفع هاون وتنصبوه في أي مكان في حي الميدان أو المزة وتقوموا بقصف قصرﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. ولو بعدة قذائف. القصر ضمن المدى المجدي لمدافع الهاون. ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. بما أنه غبي فانه اذا لم يسمع صوت الانفجارات قرب رأسه الصغير البشع واذا يذق طعم التراب في فمه لن يتوقف عن القتل والتدمير. هذه الضربة ستكون ذات مفعول هائل, معروف أن احفاد ابن العلقمي عناصر مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ...ﻭ ملالي طهران أنهم جبناء وأشباه رجال وأبناء خدامات. لذلك فان قصف قصر ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. وسيجعل من حوله يدركون أن النهاية صارت قريبة جدا.

إلى جرذان.حزب اللات
تطاردوا خيط دخااااان !! -

شبيحه شيعة نوري ...وستعرفوا بعد رحيل العمر بأنكم كنتم تطاردوا خيط دخااااان !!! وسترجعوا يوماً يا ولدي مهزوماً مكسوري الوجدان @ وتعرفوا بعد رحيل العمر بانكم كنتم تطاردوا خيط دخان @ فحكومتكم شبيحه شيعة نوري ليس لها أرض أو وطن أو عنوان @ ما أصعب أن تشكل حكومة ليس لها ارضا ولاشعباً ولا عنوان !! و ليس لها عنوان ياولدي @@

حملة هنا دمشق
هنا دمشق -

من الصيــــــن ... هنـــــــــــا دمشــــــق

هنا دمشق
سعد الهاجري -

من الكره الارضيه-------- هنا دمشق الحره العربيه الابيه--بيان رقم واحد

هنا دمشق
لؤي -

من أمستردام هنا دمشق

Syria
mohammad -

اظهر شريط فيديو جديد بث على «يوتيوب»، أمس، عملية إعدام قام بها مسلحون من «جبهة النصرة» الإسلامية لمعتقلين عزّل، في بلدة رأس العين السورية الحدودية مع تركيا.

Syria
mohammad -

اظهر شريط فيديو جديد بث على «يوتيوب»، أمس، عملية إعدام قام بها مسلحون من «جبهة النصرة» الإسلامية لمعتقلين عزّل، في بلدة رأس العين السورية الحدودية مع تركيا.

هنا دمشق
صلاح -

من السويد هنا دمشششششششششششششششششششق

هنا دمشق
هنا دمشق -

من دمشق قلب العروبه ... سيسقط الخونه وعملاء بني صهيون واتباعهم وكل الأغبياء الى مزبلة التاريخ.. .... عاشت سوريا عاش الشعب السوري العظيم ...

هنا دمشق
صلاح -

من السويد هنا دمشششششششششششششششششششق

بلف
محمد البحر -

يخرب بيتكن، والله اللي بيسمع أخباركن بيموت رعبة وبيعتقد أنو الحكومة حزمت بقجتها وتوجهت للمطار هرباً من الجيش الحر، وبيعتقد أن الجيش الحر هو الجيش الروسي أو جيش الحلفاء بالحرب العالمية، وكلما قرينا خبر من هالنوع بنتصل بأهلنا بالشام وبيصيروا يضحكوا علينا، فمبارح بالذات اتصلنا فيهن وقالوا ما في شي، كان في شوية توترة على طريق المطار وإجت سيارة جيش وانحلت القضية، وبدكن صدقوا بدكن ما تصدقوا كانوا رايحين على الست زينب، فمنشان هيك بنقول للي عم ينقل الخبر عيب عليكن، فعلى هامش قمع الحكومة أو أعمال الثوار، لازم ما ترعبوا الناس بالدعايات لأنو هيك ما عاد حدا بيصدقكن، وإذا ما عاد حدا صدقكن الثورة بتصفي بدون وسائل إعلام، ومن جهة ثانية قالوا لنا إنو الناس بدمشق وحلب حزنانين على الوضع بس عم يروحوا ويجوا على أشغالهن عادي، ورغم أن كثير من الناس مأيدة الثوار بس صار الشعب متضايق منهن لأنو لمس إنو ما في أمل على المدى القريب أو المتوسط ليحققوا مطالبهن، وبعدين صار في تخبيص كثير ودخلت القاعدة ودول الخليج والناس صارت تشكك بالهدف الحقيقي، وكل الناس صار بدها الخلاص وبدها الحوار ومؤمنة بأنو الحوار حتى مع الحكومة أفضل من الحرب والموت والتعتير والتشريد، فالحكومة لا بد ما تستجيب للكثير من المطالب وعلى رأسها الانتخابات وهيك الكل بيصير بيعبّر بحرّية وبتكون الديموقراطية ثمرة الثورة، أما إذا ظل الوضع هيك فراح تروح على الجميع، وياريت اللي عم يكتب هالأخبار الفارغة مثل اللي يفوق يخلصنا من هالبهدلة ويكتب بواقعية ، فكتابته مثل صب الزيت على النار وما بتفيد غير بإطالة أمد المواجهات وخداع الناس والشباب ، والحكي إلو كمالة..

روح نام
سوري -

خارج الموضوع

بلف
محمد البحر -

يخرب بيتكن، والله اللي بيسمع أخباركن بيموت رعبة وبيعتقد أنو الحكومة حزمت بقجتها وتوجهت للمطار هرباً من الجيش الحر، وبيعتقد أن الجيش الحر هو الجيش الروسي أو جيش الحلفاء بالحرب العالمية، وكلما قرينا خبر من هالنوع بنتصل بأهلنا بالشام وبيصيروا يضحكوا علينا، فمبارح بالذات اتصلنا فيهن وقالوا ما في شي، كان في شوية توترة على طريق المطار وإجت سيارة جيش وانحلت القضية، وبدكن صدقوا بدكن ما تصدقوا كانوا رايحين على الست زينب، فمنشان هيك بنقول للي عم ينقل الخبر عيب عليكن، فعلى هامش قمع الحكومة أو أعمال الثوار، لازم ما ترعبوا الناس بالدعايات لأنو هيك ما عاد حدا بيصدقكن، وإذا ما عاد حدا صدقكن الثورة بتصفي بدون وسائل إعلام، ومن جهة ثانية قالوا لنا إنو الناس بدمشق وحلب حزنانين على الوضع بس عم يروحوا ويجوا على أشغالهن عادي، ورغم أن كثير من الناس مأيدة الثوار بس صار الشعب متضايق منهن لأنو لمس إنو ما في أمل على المدى القريب أو المتوسط ليحققوا مطالبهن، وبعدين صار في تخبيص كثير ودخلت القاعدة ودول الخليج والناس صارت تشكك بالهدف الحقيقي، وكل الناس صار بدها الخلاص وبدها الحوار ومؤمنة بأنو الحوار حتى مع الحكومة أفضل من الحرب والموت والتعتير والتشريد، فالحكومة لا بد ما تستجيب للكثير من المطالب وعلى رأسها الانتخابات وهيك الكل بيصير بيعبّر بحرّية وبتكون الديموقراطية ثمرة الثورة، أما إذا ظل الوضع هيك فراح تروح على الجميع، وياريت اللي عم يكتب هالأخبار الفارغة مثل اللي يفوق يخلصنا من هالبهدلة ويكتب بواقعية ، فكتابته مثل صب الزيت على النار وما بتفيد غير بإطالة أمد المواجهات وخداع الناس والشباب ، والحكي إلو كمالة..

الأسد والنصر ,,
WESSAM -

أن هذا الهدوء النسبي الذي تشهده الحدود اللبنانية - السورية أسهم في إبقاء الجيش السوري ممسكاً بزمام المبادرة في الميدان، فقد بدا ذلك جلياً بعد تصديه لمسلحي "القاعدة" وما تُسمى "جبهة النصرة" في ريف دمشق، وإفشال هجماتهم المتكررة على العاصمة، ومحاصرتهم في بعض قرى "الريف"، خصوصاً في داريا الآيلة إلى السقوط، والتي تشهد أكبر تجمع للمسلحين، والذي تجاوز الأربعة آلاف مسلح، وفق ما أكدت مصادر عسكرية. ولمست المصادر خلال المواجهات المسلحة في ريف دمشق وجنوبها، تراجعاً كبيراً في أعداد مسلحي "الإخوان" أمام مقاتلي "القاعدة" و"جبهة النصرة" و"الوهابيين". وفي الشمال، نجحت مساعي الجيش السوري بإغلاق طرق إمداد مسلحي حلب، بفرضه طوقاً حول المدينة، فغيّر ذلك من معادلة الصراع على الأرض، وأخلّ بموازين القوى لمصلحة الجيش الذي دفع المسلحين إلى الانكفاء إلى داخل المدينة. اليوم، بدأ صمود سورية وتصديها للمشروع الأميركي - "الإسرائيلي" يؤتيان ثمارهما في المنطقة، ولم تقف هذه الثمار عند حدود سورية الجغرافية، فقد حال ذلك دون تمكن "الإخوان" من السيطرة على الحكم في المنطقة، وأفقدهم حلقة مهمة في مخططهم السلطوي، وألهم القوى الثورية، خصوصاً في مصر، على إحياء الربيع العربي الحقيقي، ومتابعة ثورتها التي بدأت في العام 2011 ضد حكم الرئيس حسني مبارك؛ حليف الولايات المتحدة و"إسرائيل"، هذه الثورة التي تسلل إليها "الإخوان" ولم يكونوا أحد مكوناتها الحقيقيين، فلم تحقق إلا تغيير شخص مبارك وإبقاء نهجه التسلطي والتسووي من خلال وصول "الإخوان" إلى الحكم، ممثلين بالرئيس محمد مرسي. وفي هذا الصدد، تشهد المنطقة تزايداً للثورات ضد "حكم الإخوان" في ضوء صمود سورية واندلاع الثورة المصرية، ان تحالف "الإخوان" المدعومين من قطر وتركيا، و"السلفيين" المدعومين من المملكة العربية السعودية في المنطقة العربية خلال العام المقبل. سورية الان ...عنوان الأسد والنصر تاريخها وحليفها...

سعد بدّو يحسمها;
wessam -

الشيخ سعد بدّو يحسمها» لؤي المقداد: ألو,, عقاب صقر: ألو,lؤي المقداد: إي عقاب عقاب صقر: إي لؤي خلّيك معي دقيقة خلّيك معي دقيقة ( عقاب يتحدث مع شخص آخر على الهاتف ): ألو إي، لا لا رح تنحل رح تنحل رح تنحل، عم نتابعها، بعرف انك ما نمت، أنا ما نمت كمان، عم نتابعها عرفت عرفت، وبالسعودية وكلون متابعين. لأ حتنحسم انشاالله هيدي حتنحسم. عالأكيد. يلا منتواصل، طيب طيب، بحطك بالجو لحظة بلحظة، الله معك الله معك. عقاب صقر: ألو ألو إي لؤي lؤي المقداد: إي حبيب شو في؟ عقاب صقر: خربانة خربانة عالآخر lؤي المقداد: مين هاد الشيخ سعد؟ عقاب صقر: الرئيس الحريري جانن جانن بدو يحسما بأي طريقة لازم تنحسم. ؤي المقداد: يا عمي أنا اليوم عقاب صقر: حكيت معون شو قالولك؟ لؤي المقداد: حكيو معي اليوم شي عشر مرات نفس الاحتياجات وأقل شي بدّن ذخيرة متوسط يعني. عقاب صقر: ذخيرة متوسطة؟ ؤي المقداد: اي أقل شي انت حطيت الشيخ سعد بالصورة؟ عقاب صقر: حطيتو بالصورة، وصدّق ما عم ينام، لحظة بلحظة ثانية يثانية عم يتابع، وبدو يحسمها بأي طريقة وعم يقلي هي تحديداً لازم تنحسم وما في أي مجال للفشل. لؤي: في مشكل انو اللي عم بيعانو منو انو يا اخي المنطقة بتسقط واذا سقطت المنطقة بالنسبة الهن يعني متل دومينو بتسقط كل المناطق المحيطة، عرفت؟ عقاب: يا خيي انا فهمان هيدا الشي. بس عم قلك حكيت مع دولتو عم بيقول بدنا نحسمها وما فتنا بالتفاصيل وما بدنا نفوت نحنا بالتفاصيل، نحنا عناّ قضية بدنا نحسما ونخلص وننتهي.

الأسد والنصر ,,
WESSAM -

أن هذا الهدوء النسبي الذي تشهده الحدود اللبنانية - السورية أسهم في إبقاء الجيش السوري ممسكاً بزمام المبادرة في الميدان، فقد بدا ذلك جلياً بعد تصديه لمسلحي "القاعدة" وما تُسمى "جبهة النصرة" في ريف دمشق، وإفشال هجماتهم المتكررة على العاصمة، ومحاصرتهم في بعض قرى "الريف"، خصوصاً في داريا الآيلة إلى السقوط، والتي تشهد أكبر تجمع للمسلحين، والذي تجاوز الأربعة آلاف مسلح، وفق ما أكدت مصادر عسكرية. ولمست المصادر خلال المواجهات المسلحة في ريف دمشق وجنوبها، تراجعاً كبيراً في أعداد مسلحي "الإخوان" أمام مقاتلي "القاعدة" و"جبهة النصرة" و"الوهابيين". وفي الشمال، نجحت مساعي الجيش السوري بإغلاق طرق إمداد مسلحي حلب، بفرضه طوقاً حول المدينة، فغيّر ذلك من معادلة الصراع على الأرض، وأخلّ بموازين القوى لمصلحة الجيش الذي دفع المسلحين إلى الانكفاء إلى داخل المدينة. اليوم، بدأ صمود سورية وتصديها للمشروع الأميركي - "الإسرائيلي" يؤتيان ثمارهما في المنطقة، ولم تقف هذه الثمار عند حدود سورية الجغرافية، فقد حال ذلك دون تمكن "الإخوان" من السيطرة على الحكم في المنطقة، وأفقدهم حلقة مهمة في مخططهم السلطوي، وألهم القوى الثورية، خصوصاً في مصر، على إحياء الربيع العربي الحقيقي، ومتابعة ثورتها التي بدأت في العام 2011 ضد حكم الرئيس حسني مبارك؛ حليف الولايات المتحدة و"إسرائيل"، هذه الثورة التي تسلل إليها "الإخوان" ولم يكونوا أحد مكوناتها الحقيقيين، فلم تحقق إلا تغيير شخص مبارك وإبقاء نهجه التسلطي والتسووي من خلال وصول "الإخوان" إلى الحكم، ممثلين بالرئيس محمد مرسي. وفي هذا الصدد، تشهد المنطقة تزايداً للثورات ضد "حكم الإخوان" في ضوء صمود سورية واندلاع الثورة المصرية، ان تحالف "الإخوان" المدعومين من قطر وتركيا، و"السلفيين" المدعومين من المملكة العربية السعودية في المنطقة العربية خلال العام المقبل. سورية الان ...عنوان الأسد والنصر تاريخها وحليفها...

السيف أصدق من الإبراهيمي
أحرار الشام -

ليوم نعرف أن السيف أصدق من الإبراهيمي وعصابته الدولية، فأحرار الشام يدكون معاقل الباطنيين القرامطة في مطار دمشق ويدكونها في كل مكان، وعلى العسكريين المواصلة في ذلك من أجل انتزاع النصر المبين من فكي الأسود ‫..‬ أولا الأسد الداخلي في سوريا والأسود الدوليين المتآمرين على شعبنا العظيم ، وثانيا لا بد من موقف واضح للسياسيين يرفض كل الرفض الحلول السلمية الإبراهيمية وتحميله مسؤولية تاريخية وأخلاقية عما جرى وتآمر من خلاله على الشعب السوري، وسيدفع الثمن يوما ما بإذن الله تعالى ‫..

السيف أصدق من الإبراهيمي
أحرار الشام -

ليوم نعرف أن السيف أصدق من الإبراهيمي وعصابته الدولية، فأحرار الشام يدكون معاقل الباطنيين القرامطة في مطار دمشق ويدكونها في كل مكان، وعلى العسكريين المواصلة في ذلك من أجل انتزاع النصر المبين من فكي الأسود ‫..‬ أولا الأسد الداخلي في سوريا والأسود الدوليين المتآمرين على شعبنا العظيم ، وثانيا لا بد من موقف واضح للسياسيين يرفض كل الرفض الحلول السلمية الإبراهيمية وتحميله مسؤولية تاريخية وأخلاقية عما جرى وتآمر من خلاله على الشعب السوري، وسيدفع الثمن يوما ما بإذن الله تعالى ‫..

سيولون الدبر
الصديق -

انا على ثقة كاملة بنصرة الشعب السورى العظيم على جلاديه وسيولون الدبر وما ذلك على الله ببعيد