أخبار

كوريا الشمالية ستطلق صاروخًا لوضع قمر في المدار ديسمبر

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

سيول: ذكرت وكالة الانباء المركزية الكورية السبت ان كوريا الشمالية تعتزم اطلاق صاروخ لوضع قمر اصطناعي في المدار بين 10 و22 كانون الاول/ديسمبر. ويأتي ذلك بعد سبعة اشهر من تجربة فاشلة اعتبرها الغربيون اختبارا خفيا لصاروخ بعيد المدى يمكن تزويده بقدرات نووية.

وقال بيان وزعته وكالة الانباء الرسمية ان اللجنة الكورية للتكنولوجيا الفضائية اكدت انها تريد وضع قمر اصطناعي في المدار بعد التحليل الذي اجراه علماء لاخطاء ارتكبت لدى خلال عملية الاطلاق الفاشلة لصاروخ في نيسان/ابريل.

واضاف البيان ان "العلماء في اللجنة حللوا الاخطاء التي ارتكبت خلال عملية الاطلاق التي جرت في نيسان/ابريل وحسنوا دقة القمر والصاروخ الناقل له وانجزوا بذلك الاستعدادات لعملية الاطلاق". وتابعت اللجنة ان الصروخ سيضع قمرا اصطناعيا للمراقبة في المدار.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
فكرة وعمل تم
هشام محمد حماد -

فقد اخترع مسلم مقاتل ما يسمي " الموالفة الأم - السلاح الرادع "على الأرض " وقام خلال الشهور المنقضة على مشاهدة من جميع اقمار صناعية منها الأمريكي والروسي وغيرهما بعمل ععد من التجارب لتشغيل تلك الموالفات حيث يدعى منذ 27/3/2008 بأنه يقوم بالقتال في سبيل الله محتسبا ذلك منذ ان كان بالعاشرة فقط من العمر حيث يناهز الآن الرابعة والخمسين من الآعوام الهجرية .. وتتضمن كل موالفة أم عدد من الموالغات الفرعية المنتشرة على جميع بلاد ومدن وشوارع الأرض ، والموالفة قائمة بسلاح ، وهكذا جميع الموالفات التى يناهز تعدادها اكثر من المائة من الموالفات ، ومن ضمن تلك الأسلحة سلاح يسمى السلاح رقم [20505] اسهم الغباء الأمريكي واقتنص المقاتل ذلك بزيادة القدرات والفعاليات المرتبطة بهذا السلاح القائم على القيام بتخريبة واحدة عن كل صلاة من الفروض الخمسة يوميا لا يؤديها غير المسلمين .. ونوالي تباعا بيانات حول جميع تلك الأسلحة النوعية التى تعمل بناء على تشغيلات ونتائج على ارض الواقع كما نوالى نشر المستجدات والأعلانات هكذا حصريا منا شخصيا