أخبار

نشر بطاريات باتريوت على الحدود السورية...ساعات الحسم اقتربت

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رغم تأكيدات تركيا على أنّ نشر حلف الأطلسي لصواريخ باتريوت على حدودها مع سوريا لن يتجاوز الوقاية إلى الهجوم، فإنّ ديبلوماسيين غربيين يرون في الموضوع دعمًا غير مباشر للمقاتلين المعارضين للأسد.

بروكسل: يجتمع وزراء خارجية الدول الاعضاء في الحلف الاطلسي الثلاثاء والاربعاء في بروكسل لاعلان تضامنهم مع تركيا حيث يستعد الحلف لنشر بطاريات باتريوت قرب حدودها مع سوريا.

واعتبرت مصادر دبلوماسية أن الحلفاء لن يفاجئوا احدًا اذا وافقوا على نشر صواريخ الباتريوت بناء على طلب تقدمت به انقرة في 21 تشرين الثاني/نوفمبر.

واعلنت الناطقة باسم الحلف يوانا لونغسكو الجمعة أن الرد سيصدر "خلال الايام القليلة القادمة" وأنه قد يأتي الثلاثاء في اول يوم من الاجتماع في مقر الحلف الاطلسي.

وفضلاً عن هذه القضية يتوقع أن يبحث الوزراء في النزاع السوري، بينما اعلنت زميلتهم الاميركية هيلاري كلينتون الخميس أن الولايات المتحدة لا تنوي تقديم المزيد من المساعدات لقوات المعارضة.

دعم المعارضة المسلحة

واوضح دبلوماسي "أنه ملف معقد جدًا والدول الغربية تدرك أنها اذا لم تزد في دعمها لمقاتلي المعارضة فقد لا تتمتع بأي نفوذ لديهم عندما يسقط نظام بشار الاسد".

وسيبحث وزراء الخارجية ايضًا الملف السوري مع نظيرهم الروسي سيرغي لافروف المدعو الى غداء عمل الثلاثاء.

واعرب لافروف مؤخراً عن "قلق" بلاده، حليفة النظام السوري منذ زمن طويل، من نشر "باتريوت" مؤكدًا أن "تجميع الاسلحة يزيد من خطر استعمالها".

للدفاع وليس للهجوم

وقد شددت تركيا على غرار الحلف الاطلسي على أن مهمة صواريخ باتريوت محض "دفاعية". وقال الرئيس التركي عبد الله غول "إنه اجراء وقائي ولن يستعمل قطعاً في عمليات هجومية".

من جانبها اعلنت لونغيسكو أن نشر باتريوت "سيدفع بأي كان يريد مهاجمة تركيا الى الامعان في التفكير قبل ان يفعل ذلك".

وقد طلبت انقرة البطاريات المضادة للصواريخ بعد مقتل خمسة مدنيين في قرية اكجاكلي الحدودية اثر سقوط قذائف اطلقت من سوريا في الثالث من تشرين الاول/اكتوبر.

ولا تتمثل مهمة باتريوت من طراز باك-3 التي تصنعها مجموعة لوكيد مارتن الاميركية، في التصدي لمثل تلك القذائف بل لاعتراض صواريخ بالستية مثل سكود التي تملكها سوريا.

وعندما يتم التوافق على نشرها فإن الدول الثلاث الاعضاء في الحلف الاطلسي التي تملك باتريوت، اي الولايات المتحدة والمانيا وهولندا، ستقوم بالاجراءات اللازمة.

واوضحت لونغسكو أن البطاريات المضادة للصواريخ ستنشر "خلال الاسابيع التالية" .

تمهيدًا لنشرها

زار خبراء من الحلف الاطلسي خلال الايام الاخيرة المواقع التي قد تنشر فيها بطاريات باتريوت في تركيا على الحدود التركية السورية التي يبلغ طولها 800 كلم.

وافاد مصدر عسكري تركي أن اربع بطاريات قد تنشر في ملاتيا وديار بكر وسنليورفا (جنوب تركيا)، الامر الذي يقتضي نشر نحو 400 جندي اطلسي في تركيا من البلدان الثلاثة التي تملك نظام باتريوت (الولايات المتحدة وهولندا والمانيا).

وستوضع باتريوت تحت امرة القيادة العليا للقوات المسلحة لحلف الاطلسي في اوروبا، وقالت لونغسكو "من الذي سيكون اصبعه على الزناد؟ الحلف الاطلسي، وتركيا عضو كامل العضوية في الحلف الاطلسي".

وسيتناول اجتماع بروكسل الذي سيكون آخر اجتماع تشارك فيه هيلاري كلينتون، ايضًا مستقبل افغانستان والعلاقات بين روسيا والحلف الاطلسي والوضع في جورجيا والبلقان، حيث ينشر الحلف قوات في كوسوفو.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ماذا
من الاخر -

ساعة الحسم و ليس ساعت الحسم

مو محرزه
أنيسه الصوص -

ياجماعه ... كل الموضوع مو محرز كل هل الأسلحه ... صاروخين على قصر بشار وحتشوفوهن كيف حيفرطوا لحالن ... هدول متلهن متل عنتر .... آلولوا لعنتر مين عنترك؟ آلون؛ مالقيت حدا يردني. كم مقاتل من الجيش الحر عل الأرض وشعو جيش بشار نازل هريبه ...

الى محرر الخبر
مرتضى الاعرجي -

ساعة تكتب بالتاء المربوطة..

يا حيف عليكم ياعرب
سلطان -

ساعات حسم شو ؟؟؟؟ هل تشجعون تركيا على قصف وضرب وتدمير سوريا ؟؟؟ فعلا ما أجملكم وما أروعكم يا أمة العرب ؟؟؟ أصبحنا في زمن نشجع التركي الاجنبي على ضرب وتدمير بلد عربي في سبيل نصرة طائفة من الطوائف !!! فعلا هذا احقر زمن نعيشه وهذا اقذر امة عربية عرفتها أرض العرب !!!

سؤال بريء
حمصي خارج التغطية -

الى اردوغان: هل هذه الصواريخ هي لحماية تركيا من سوريا ام هي خط دفاع اول عن اسرائيل من احتمال صواريخ ايرانية عليها??

نشر بطاريات باتريوت على ا
Zakaria Hassan -

تركيا المسكينة التي لعبت دور طفل الخشيم في ظل قيادة اردوغان عندما كان يتباكى على شعب السوري المسكين بتبنيها مهمة تحرير سورريا ارضا وشعبا من ذمرة الحاكمة في دمشق دون ان يدري بأن سوريا محكوم عليها من بعيد ،وعندما صوت برلمان فرنسي على قانون بالأغلبية ساحقة وبموجبه تم اتهام تركيا بإبادة ألارمن والتي راح ضحيتها قرابة مليون شخص وكان هذا القانون بمثابة درس لقنهم الأوربيون على تدخلهم غير المباشر ثم عادت تركيا ادراجها وخفف من لهجتها حيال ما يحدث في سوريا على بصرومسمع العالم جميعا ، وتم تأكيدها ثانية عندمااسقطت طائرتين حربيتين من سلاح جو التركي في مياه بحر الأبيض ألمتوسط من قبل جهة جهة مجهولة واقتنعت تركيا أخيرا بأن مايقوم بها من نصرة ومؤآزرة المعارضة السورية ماهو إلا تجاوز للخطوط الحمر وتجاوزا للحدود السياسية التي فرضها دول الغربية وعلى رأسهم الإسرائيل ، دون ان نتطرق إلى دروس أخرى كالقضية الكردية مثلا وكأن الإسرئيليين أرادوا من خلاله إيصال رسالة شديدة اللهجة إلى القياد التركية ويذكرهم بجبران خليل جبران حينما قال ففي العرينة ريح لن يقربه بنو ثعالب غاب الأسد أم حضر ٠وثم بالمثل العربي الشهير إذا كان بيتك من زجاج فلا ترمي بالاحجار على جبال العالم هذا فيما يتعلق بالقضية الكردية والتي تتهرب تركيا بجميع حكوماتها السابقة من إيجاد حل جزري لقضيتهم العادلة ، لذا من الواضح للعيان بأن القيادة في تركيا بدأت تدرس بجدية فائقة تلك الرسائل واستنتجت في نهاية المطاف بأ ن ما قامت بها تركيا منذ بداية حراك السوري إلى الأن ولو كان من ناحية النظرية كان ليس مطلوبا منها إنما كان من الاجدر بهم أن ينصرفوا إلى حل مشاكلهم الداخلية مع شعب الكردي في تركيا بدلا من ان يجلب صواريخ وقواعد صواريخ باتريوت من حلف الناتو وهي حقيقة يراد منها الباطل، إي أن تلك الصواريخ ماهو إلا جزء من إستراتجية أمريكية إسرائلية لحماية أرض سوريا من مغامرة قد ترتكبها القيادة في تركيا بتجاوزها حدود سورية الشمالية ٠

إلى رقم ٤ سلطان
أبو حلب -

إلى رقم ٤ سلطان .فعلاً ياسلطان ... هذا أحقر وأوسخ ماأصيبت به الأمة العربية وذالك بفضل عملاء إيران وإسرائيل في المنطقة من أمثال آل الأسد وحزب الله .

إلى رقم 5.سؤال بريء
أبو سعيد الحمصي -

إلى رقم 5.سؤال بريء .أنت أكيد مو حمصي ... لأنو الحماصنه ما بيصدقوا أنو الصواريخ الإيرانية تطلق من جنوب إيران وتطير إلى شمال العراق للتمويه ثم تعبر شرق تركيا بإتجاه البحر الأسود حتى ماحدا يشوفها وبعد ذالك تلتف بإتجاه تركيا وبسرعة خيالية تعبر تركيا من شمالها إلى جنوبها ملتفة حول جبال الساحل السوري وسلسلة جبال لبنان ومن ثم تلف لفتان حول قمة جبل الشيخ وتعبر بشكل لولبي فوق فلسطين المحتلة وبدها تدك هدفها بشكل دقيق قبل أن يفيق أحدٌ من نومه. لهذا كله يحاول أوردوغان قطع الطريق على هذه الصواريخ الذكية من أجل حماية إسرائيل من دمار مؤكد. آسف ياخيو ... هي مابتجي على بال واحد حمصي ... أنته أبربك من وين ؟

إلى السيد سلطان
مغترب -

يا سيد سلطان هذه "الطائفة من الطوائف" تمثل 80% من الشعب السوري وعاشت مهمشة ومضطهدة لمدة أربعين سنة. ألا يكفي هذا؟ ألم يحن الوقت لكي يعيش كل السوريين في بلدهم من دون تمييز مقيت؟؟؟ وإذا كان النظام متكتل طائفياً ومدعوم طائفياً من إيران ومدعوم طائفياً من حزب الله, ماذا تقترح على 20 مليون سوري من أصل 25 مليون سوري أن يفعلو؟ ننتظر أربعين سنة أخرى حتى يأتي النظام ويقول خلص حبيباتي شبعت من دماؤكم ولن أغتصب نساؤكم ولن أقتل رجالكم؟ما هي الطريقة للتخلص من نظام لم تشهد البشرية اجرامه منذ عهد المغول؟؟؟؟ أرجوك اعطيني حل منطقي وقابل للتنفيذ او ارحمنا من التنظير والفلسفة. لو أن مخابرات الأسد اغتصبت اختك (لا سمح الله) أمام عينك كنت ستقول اتحالف مع الشيطان ضدهم وهذا ما تفعله "الطائفة من الطوائف" التي تتحدث عنها. هذه الطائفة تمثل 80 بالمية من الشعب. ارحمنا

من حفر حفرة لأخيه وقع فيه
سوري -

هل تقع الحرب التركية- السورية وتجّر معها ما تجره من ويلات ودمار وحروب أخرى في الشرق الأوسط؟ أم أن ما يجري على الحدود بين البلدين لا يعدو كونه مفاوضات سورية – تركية ومن ورائها روسية – أميركية غير مباشرة؟ أن الحرب بين سورية وتركيا، في حال وقوعها، لن تقتصر على البلدين فحسب بل سوف تستدعي تدخلاً إيرانياً وروسياً وربما أميركياً وأطلسياً في وقت لاحق، ولهذا الاحتمال ظروفه الإقليمية والدولية غير المتوافرة في الوقت الحاضر مما يعني عملياً استبعاد خيار الحرب الآن.

إلى جرذان.حزب اللات
جورج السوري -

والله لو تريد تركيا تريد ان تحتل ايران جميعها خلال 4 ساعات وهيلمن ايران انتهت والكل يعرف ايران تحاول ان تسكت الشعب الايرانى ايران خالصه هزيله مثل الشائب الذى يمشى ويهدد من حواليه وهو لو يدفعه طفل 5سنوات لسقط على الارض وانكسر او مات وهذه ايران كلام فاضى

شيعة نوري الطويرجاوي -
اعداء الثورة السورية -

كلش زين اعرف انك من العراق دروح حرر بلدك من الفرس.ملالي طهران...والحراميةنوري الطويرجاوي وهسه جاني تتكلم على الأطلسي ولو لا ...الأمريكان كان مازلتوا ..تحت حكم .. صدام. كلش نعرف ان جماعتكم.نوري الطويرجاوي ..يبيعون أمهم وأبوهم من اجل الفلوس والدليل بيعهم السلاح للجيش الحر

تصل إلى 122 مليار دولار
وتبلغ ثروة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ -

امريكا سلمت العراق على طبق من ذهب للشيعة وهذا كما اكده سعود الفيصل، لم يجد الامريكان أكثر حقدا على أهل السنة من الشيعة فاعطوهم العراق هدية، فهم اتوا على ظهر الدبابه الامريكيه أتضحت نواياهم وظهروا علي حقيقتهم بشكل كامل بعد أندلاع الثورة السوريه المباركه فهي التي كان لها الفضل الأول بفضحهم وفضح أيران وهي من أسقطت مصداقيتهم جميعا وبينت الولائات علي حقيقتها واظهرت ماكان مخبوء بالنفوس والصدور ونحن كنا نائمين ونصدق شعارات المواطنه والديمقراطيه الكاذبه الزائفه فمنذ متى يؤمن الطائفيون أصلا بالديمقراطيه والمواطنه لكي نصدق فالطائفي دائما وابدا موطنه طائفته فقط أين ما كان نصر الله من نصر ثورة الشام وخذل الله من خذلها

يا شيعة نوري الطويرجاوي -
من حفر حفرة لأخيه وقع فيه -

ومن متى يطلب من الشعوب أن تتعاطف مع الخونه ومن ولائه أنكشف لبلد أجنبي هل يوجد للخونه في كل قوانين العالم الا الأعدام ونحن كمعلقين نمثل الرأي العام طبقنا عليه مايستحق وهو الأعـدام النظري فيحمد ربه اننا لا نملك ان نطبق عليه الاعدام عمليا وهل ممنوع أن نهاجم ونعري من أراد تسليم بلدنا الي ايران اما الحقد اللي تتكلم عنه فهو حقد هذا وامثاله يعيشون بيننا ويأكلون من خيرات بلداننا ويحملون هويتها وقلوبهم وأرواحهم هناك في طهران هم من ينطبق عليهم وصف الحقد لا نحن يااخي خلينا منه ممكن تتحفنا بقصيدة دام انت شاعر افضل !

إعدام بشار السفاح
جورج السوري -

من دمر سوريا هو التواجد الكثيف للعراقيين في سوريا , فالنظام فتح الحدود بدون أي شعور وطني وبدون وجل , مماتسبب بأنتشار الفقر والبطالة والغلاء والطائفية والفساد بحماية من النظام ومرتزقته , ولم يترك العراقين شعب سوريا بل حاولوا أن يشكلوا منظمات مرتبطة بمخابرات أمريكية وبالمالكي وكان الهدف نقل التفجيرات وعدم الأستقرار الى سوريا فدخل قبل الأزمة ومن بعد زيارة المالكي الالف العراقيين واستوطنوابسوريا وتحالفوا مع شيعة سوريين ولبنانين وعلوين , فأصبح لهم مافيا,وعندما صدرت الأوامر بالتحرك بدؤا بالقتل وزرع الفتنه فتلوا السني والعلوي والمسيحي ليرعبوا الجميع

حياكم الله ياثوار سوريا
جورج السوري -

ايها الشعب الشروكي المنبطح احفاد ابن العلقمي عناصر مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. ! يامن فجرتوا المساجد والجوامع والكنائس وأحرقتم الارض والزرع والحجر ويامن اغتصبتوا النساء والارامل ويامن شردتوا الملايين من الايتام والفقراء والمساكين واغتصبتوا حقوقهم بغير حق ويا امة الحواسم ، لقد اصبحتم في مقدمة الدول المتخلفة والفاسده اخلاقيا وادبيا وعلميا وثقافيا ويحكمكم عصابة من الكهنوتات والسحرة والمشعوذين ، امام الامم الاخرى اصبحتم مربين لاجيال تملاهم الحقد والبغضاء والحسد فسحقا لهكذا شعب ! هل فهمتم ياملالي طهران ويا كولية نوري الطويرجاوي ويا شروكية لماذا يخلق الله امثال الحجاج وهولاكو وصدام وجورج بوش ؟؟؟ لان الله عز وجل يعلم ما بقلوبكم المريضة والحاقدة ، الله يقول " الظالم سيفي انتقم به وانتقم منه " ادعو الله ان يهديكم في الدنيا قبل حرقكم في جهنم ، والله لو كانوا اهل بيت رسول الله { صل ] موجودون الآن لتبرؤوا منكم وحاربوكم ، اصبحتم يا ملالي طهران ويا احفاد الكاولية والمعدان عارا وبلاء علي الاسلام ، واخيرا ادعو الله ان يقي حتى الحيوانات شروركم

حياكم الله ياثوار سوريا
جورج السوري -

ايها الشعب الشروكي المنبطح احفاد ابن العلقمي عناصر مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. ! يامن فجرتوا المساجد والجوامع والكنائس وأحرقتم الارض والزرع والحجر ويامن اغتصبتوا النساء والارامل ويامن شردتوا الملايين من الايتام والفقراء والمساكين واغتصبتوا حقوقهم بغير حق ويا امة الحواسم ، لقد اصبحتم في مقدمة الدول المتخلفة والفاسده اخلاقيا وادبيا وعلميا وثقافيا ويحكمكم عصابة من الكهنوتات والسحرة والمشعوذين ، امام الامم الاخرى اصبحتم مربين لاجيال تملاهم الحقد والبغضاء والحسد فسحقا لهكذا شعب ! هل فهمتم ياملالي طهران ويا كولية نوري الطويرجاوي ويا شروكية لماذا يخلق الله امثال الحجاج وهولاكو وصدام وجورج بوش ؟؟؟ لان الله عز وجل يعلم ما بقلوبكم المريضة والحاقدة ، الله يقول " الظالم سيفي انتقم به وانتقم منه " ادعو الله ان يهديكم في الدنيا قبل حرقكم في جهنم ، والله لو كانوا اهل بيت رسول الله { صل ] موجودون الآن لتبرؤوا منكم وحاربوكم ، اصبحتم يا ملالي طهران ويا احفاد الكاولية والمعدان عارا وبلاء علي الاسلام ، واخيرا ادعو الله ان يقي حتى الحيوانات شروركم

تطالب بإعدام بشار السفاح
اهالي مدينة الجولان -

الى جميع كوليةالحرامي نوري الطويرجاوي ويا شروكية اذا انتو هيج تحبون ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. وميتين عليه ليش تارسين دول اوربا ادورون عله لجوء؟...عيني هاي .ملالي طهران جنه وروحوا بيهه!اغلب المعلقين الشروكيه احفاد ابن العلقمي عايشين في اروبا على الاعانه مثل المكادي ويدورون وطنيات براسنه روح متعه ودجل وفسق ؟.. روح.

تطالب بإعدام بشار السفاح
اهالي مدينة الجولان -

الى جميع كوليةالحرامي نوري الطويرجاوي ويا شروكية اذا انتو هيج تحبون ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. وميتين عليه ليش تارسين دول اوربا ادورون عله لجوء؟...عيني هاي .ملالي طهران جنه وروحوا بيهه!اغلب المعلقين الشروكيه احفاد ابن العلقمي عايشين في اروبا على الاعانه مثل المكادي ويدورون وطنيات براسنه روح متعه ودجل وفسق ؟.. روح.

يا شيعة نوري الطويرجاوي -
نفخت الضفدعة فأنفجرت -

قبل ان تتكلم عن الشرف روح دافع عن شرفك في سجون نوري الطويرجاوي ودول الجوار قبل ان تتكلم بالرجولة...اريدان اقول بان الكرسي الذي يجلس عليها نوري الطويرجاوي غير دستوري لانها اتت باتفاقات سياسية على حساب العراقية فكيف يطالب نوري الطويرجاوي بتطبيق الدستور لانه سيكون من اول ضحاياه...اما الفساد فاساله اين فلاح السوداني و الوزراء غلى شاكلته الم يسمح بهروبهم لانه يعرف بان القضية كانت ستطال المقربين منه ...لكنه هناك بعض عرب العراقيين مع احتراماتي للشرفاءلايأخذ العبر من التاريخ وتعلموا على الخنوع للحاكم على حساب مستقبل أولادهم فهل نسوا ماذا فعل صدام عندما علق رؤسهم على الأعمدة و هدم مراقدالأئمة على رؤوسهم لكنهم محوا ذاكرتهم ... لكن هناك مثل عربي وهو اذا اكرمت اللئيم تمرد

يا شيعة نوري الطويرجاوي -
نفخت الضفدعة فأنفجرت -

قبل ان تتكلم عن الشرف روح دافع عن شرفك في سجون نوري الطويرجاوي ودول الجوار قبل ان تتكلم بالرجولة...اريدان اقول بان الكرسي الذي يجلس عليها نوري الطويرجاوي غير دستوري لانها اتت باتفاقات سياسية على حساب العراقية فكيف يطالب نوري الطويرجاوي بتطبيق الدستور لانه سيكون من اول ضحاياه...اما الفساد فاساله اين فلاح السوداني و الوزراء غلى شاكلته الم يسمح بهروبهم لانه يعرف بان القضية كانت ستطال المقربين منه ...لكنه هناك بعض عرب العراقيين مع احتراماتي للشرفاءلايأخذ العبر من التاريخ وتعلموا على الخنوع للحاكم على حساب مستقبل أولادهم فهل نسوا ماذا فعل صدام عندما علق رؤسهم على الأعمدة و هدم مراقدالأئمة على رؤوسهم لكنهم محوا ذاكرتهم ... لكن هناك مثل عربي وهو اذا اكرمت اللئيم تمرد

إلى رقم -٩ مغترب
سامر حلاق -

إلى رقم -٩ مغترب .أنا ياأخي أتفق معك تماماً ... أقسم بكل شيء مقدس؛ لم ولا ولن أعرف ولن أعترف بشيء إسمه طائفية. لم أعرف ماالفرق بين العلويين والمسيحيين ... كنت أعتقد أن العلويين هم من يعيشون في جبال العلويين وليسوا طائفة دينية ... كان عمري حينذاك ٢٦ سنة. شكراً لحافظ الأسد فقد علمنا الطائفية. يالتفاهة عقول حافظ وبشار وكل من يساندهم على أساس طائفي. لقد بذل أجدادنا دماءهم من أجل إستقلال سوريا ووحدتها ولم يتأخر عن ذلك أشراف كل الطوائف من شكري القوتلي إلى سلطان باشا الأطرش إلى الشيخ صالح العلي وإبراهيم هنانو وفارس الخوري وحسن الخراط وآلاف غيرهم .. هؤلاء كانوا رجالاً بدم سوري وإيمان بسورية من أجل شعب سوريا. لقد بلينا بمجرم سفاح سليل خونة معروفين هو حافظ إبن الخائن سليمان الوحش. حافظ وبشار ليسا طائفيين ... إنهم أرباب خيانة يستغلون الطائفة العلوية لحماية وجودهم ... إنني مؤمن بأن شرفاء الطائفة العلوية وهم كثيرون يعون ذالك وسينهون هذه العصابة القذرة.

إلى رقم -٩ مغترب
سامر حلاق -

إلى رقم -٩ مغترب .أنا ياأخي أتفق معك تماماً ... أقسم بكل شيء مقدس؛ لم ولا ولن أعرف ولن أعترف بشيء إسمه طائفية. لم أعرف ماالفرق بين العلويين والمسيحيين ... كنت أعتقد أن العلويين هم من يعيشون في جبال العلويين وليسوا طائفة دينية ... كان عمري حينذاك ٢٦ سنة. شكراً لحافظ الأسد فقد علمنا الطائفية. يالتفاهة عقول حافظ وبشار وكل من يساندهم على أساس طائفي. لقد بذل أجدادنا دماءهم من أجل إستقلال سوريا ووحدتها ولم يتأخر عن ذلك أشراف كل الطوائف من شكري القوتلي إلى سلطان باشا الأطرش إلى الشيخ صالح العلي وإبراهيم هنانو وفارس الخوري وحسن الخراط وآلاف غيرهم .. هؤلاء كانوا رجالاً بدم سوري وإيمان بسورية من أجل شعب سوريا. لقد بلينا بمجرم سفاح سليل خونة معروفين هو حافظ إبن الخائن سليمان الوحش. حافظ وبشار ليسا طائفيين ... إنهم أرباب خيانة يستغلون الطائفة العلوية لحماية وجودهم ... إنني مؤمن بأن شرفاء الطائفة العلوية وهم كثيرون يعون ذالك وسينهون هذه العصابة القذرة.