أخبار

لبنان اليوم منشغل بسوريا.. يسأل: هل يكون كمين تل كلخ رديف كمين أعزاز؟

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

في لبنان اليوم انشغال بسوريا، بعد مضي 48 ساعة على أنباء مقتل نحو 20 مقاتلاً سلفياً من شمال لبنان كانوا في طريقهم للجهاد في سوريا، من دون تأكيد أو نفي. أما السياسة فعلى ركودها بعدما تعذر عقد جلسة حوار قاطعتها المعارضة مطالبة باستقالة الحكومة.

منذ الأمس، لبنان بأسره منشغلٌ في قضية مجموعة من مقاتلي طرابلس السنة السلفيين، الذين تواترت الأنباء عن مقتلهم أو بعضهم في تل كلخ السورية، أثناء تسللهم للجهاد في صفوف المعارضة السورية ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد. والانشغال هذا عام في لبنان، بين السنة المصدومين من هول فاجعة خسران مجموعة من المجاهدين، وبين الشيعة الذين شكلت هذه الواقعة ترسًا لهم، يصدون به اتهامات المعارضة لهم بالتورط في واجب جهادي إلى جانب قاتل شعبه، وبين الواقعين "بين شاقوفين" الذين يصرون على عدم التورط ميدانيًا في سوريا.

حتى الساعة، وعلى الرغم من تحدث وسائل الاعلام السورية عن كمين تل كلخ وكأنه انتصار في زمن عزت فيها انتصارات النظام في سوريا، لم ترد معلومات أكيدة عن عدد القتلى الطرابلسيين. إلى ذلك، بث على موقع يوتيوب شريط مصور، عنوانه "شهداء أسود السنة من طرابلس في سوريا بصوت أحدهم"، وفيه تسجيل صوتي للقتلى.

واجبان قومي وإنساني

صحيفة المستقبل صدّرت إصدارها اليوم بما سمته نوبات صراخ وندب وعويل تهزّ أبواق الممانعة هذه الأيّام، هو وابل من الاتهامات لـقوى 14 آذار بالتدخّل العسكريّ المباشر في سوريا. تقول المستقبل: "بعد سنوات طويلة تنقّلت فيها قوى الممانعة بين الاستخدام الموضعيّ للسلاح وبين التهديد المتواصل بمعاودة استخدامه ضدّ القوى الاستقلالية اللبنانية التي يجري إظهارها على أنها مغلوبة على أمرها، ها أنّ لسان حال الممانعة يتّهم قوى 14 آذار بأنّها تعوم على بحر من السلاح والمسلّحين، وأنّها في صدّد إحراز أكبر تغيير استراتيجيّ على صعيد الشرق الأوسط: إطاحة النظام الأسديّ من طريق تدخّلها العسكريّ المباشر!"

وتتابع المستقبل مؤكدة أن ليس للقوى الاستقلالية اللبنانية ما تخفيه في هذا المجال، بل "تؤكّد منذ انطلاقة الثورة السورية، وما واجهها من قمع دمويّ منهجيّ همجيّ متمادٍ، بتواطؤ أكثر من منظومة استبدادية إقليمية وغير إقليمية، على أنّ مساعدة الشعب السوريّ واجب قوميّ، وواجب إنسانيّ".

وبحسب المستقبل، تدرّجت الممانعة من المطالبة بأن يطلق بشّار الأسد النار ضدّ الشعب السوريّ ولا يرحم إلى بعث المقاتلين إلى جانبه وضدّ أحرار الشعب السوريّ الثائر في حمص وغيرها. هذه الممانعة هي إذًا آخر من يحقّ لها إعطاء دروس في الشأن السوريّ، وبالطبع ليست المرة الأولى التي تبدو فيها الممانعة تحاضر في العفة، وترغي وتزبد. من يساند الطاغية في ارتكاب مجازر ضدّ الإنسانية، وفي تدمير المدن السوريّة، وتحطيم الدولة ومؤسساتها، من الأفضل له أن يصمت الآن، وهو يتابع تسارع الوقائع الملحمية للثورة السورية البطلة على طريق وأد النظام البعثيّ المجرم!

مبادرة فردية ونصرالله المسؤول

في السياق نفسه، نقلت المستقبل عن النائب خالد ضاهر، عضو كتلة المستقبل النيابية، قوله إن بعض الشباب المتحمسين تحركوا بشكل فردي لمساعدة الجيش السوري الحرّ، بالرغم من أنه لا يحتاج إلى مقاتلين بل إلى سلاح وعتاد، إضافة إلى أن حزب الله يشارك في العمليات في سوريا إلى جانب النظام.

وأعلن ضاهر للمستقبل أن "عدد قتلى الكمين السوري أربعة أشخاص فقط، وهناك معتقلان والباقون مفقودون أو فارون"، مؤكدًا أن هؤلاء الشبان "قتلوا في كمين لقوات النظام ولم يكونوا قد حملوا السلاح بعد، وأن بعض الناجين تواصلوا مع أهلهم في لبنان واطلعوهم على ما حصل، فيما لجأ البعض منهم إلى الجيش السوري الحرّ".

ونقلت المستقبل عن ضاهر مطالبته الشباب بعدم الزج بأنفسهم في الحوادث الجارية في سوريا، مع تقديره لغيرتهم واستشهادهم دفاعًا عن الحق، لكننا نرفض أن يتدخلوا على الأرض.
كما نقلت المواقع الاخبارية عن النائب معين المرعبي قوله لصحيفة السياسة الكويتية إن "هؤلاء الذين دخلوا سوريا مستاؤون نتيجة المجازر التي يقدم عليها النظام السوري"، لافتًا إلى أن هناك معلومات غير مؤكدة عن دخولهم من دون سلاح، وعدم تبنيهم من أي جهة حزبية، ما يعني أنها عملية فردية .

ورأى المرعبي أن خطاب أمين عام حزب الله حسن نصر الله واعترافاته، ورؤية قتلى الحزب يعودون من سوريا، تسبب بردود فعل كالتي حصلت، "فحزب الله يدخل مقاتليه وآلياته ومعداته إلى سوريا لمشاركة المجرم، ما استدعى من البعض القيام بالواجب الإنساني والأخلاقي تجاه المقهور والمظلوم"، محملًا المسؤولية كاملة لنصر الله.

تشابه مثير للاهتمام

من جانب آخر، أبرزت صحيفة النهار تشابهًا في ما جرى مع شبان الشمال وما سبق أن واجهه المخطوفون اللبنانيون في حلب، الذين انتهى امرهم بأن اصبحوا رهائن في اعزاز. ولفتت جهات على صلة بالموضوع للنهار "إلى أن الأمر تكرر مع شبان الشمال ليتبين لاحقًا أن لا صحة للمعلومات التي تحدثت عن مقتل 21 شابًا، وتساءلت عما اذا كانت هناك صلة بين حادث تل كلخ والمخطوفين في اعزاز".

وكشفت النهار أن عدد الضحايا أربعة، فيما وقع ثلاثة في الأسر، بينما وصل بقية الشبان إلى الجيش السوري الحر، وعمد ذوو الشبان إلى سحب اوراق نعيهم بعد تبلغهم معلومات تفيد بأنهم احياء. وتوفرت للنهار ليلًا معلومات تفيد بأن "الكمين الذي أوقع بالشبان نصب على الجانب اللبناني من الحدود في منطقة تل كلخ، وأن من دبره هو الشخص الذي كان يتولى تسهيل عبور الشبان".

وعلمت النهار أن الجيش اللبناني يقوم باتصالات مع الجانب السوري من أجل كشف مصير الشبان وإعادتهم إلى لبنان ايًا كانت حالتهم.

الأسير يتظاهر.. وتخوف على اليونيفيل

على الجانب الجنوبي من الأمن اللبناني، يسير الشيخ أحمد الأسير وأنصاره في تظاهرة في صيدا، من ضمن مسيراته الاحتجاجية على سلاح حزب الله. وقد نقلت النهار عن مروان شربل، وزير الداخلية اللبناني، تأكيده أن كل الاجراءات الأمنية، المواكبة للتجمع الذي سينفذه الأسير وانصاره اليوم، قد اتخذت.

وأوضح شربل للنهار أن اتصالات أجريت على أعلى المستويات لتأمين الانضباط والتحرك ضمن القوانين والانظمة في صيدا، مشددًا على انه "لن يكون هناك قطع للطرق، والجيش سيكون بالمرصاد لأي محاولة للاخلال بالأمن".
وأعلن مجلس الأمن الفرعي في صيدا أن خطة أمنية محكمة وضعت للحفاظ على سلامة المشاركين في التجمع والمسيرة ومنع حصول أي صدامات.

وفي سياق جنوبي متصل، نقلت أحد المواقع الاخبارية اللبنانية عن السياسة الكويتية ما أعربه لها مصدر فرنسي عن خشيته من أن يشجع استهداف قوات حفظ السلام الدولية في الجولان أول من امس على إصدار الرئيس السوري بشار الاسد تعليماته إلى حزب الله وفصائل فلسطينية متطرفة أخرى في لبنان بفتح جبهة مماثلة مع قوات حفظ السلام الدولية في جنوب لبنان، لنشر الفوضى على الحدود بين لبنان واسرائيل، من أجل تحويل أنظار العالم عن المجازر المرتكبة ضد الشعب السوري.

مصافحة سريعة

سياسيًا، أوردت النهار أن الرئيس فؤاد السنيورة أبلغ أمس رئيس الجمهورية ميشال سليمان خلال لقائهما في قصر بعبدا أن المعارضة تقدر جهود الرئيس سليمان في الدعوة إلى الحوار. وقال له، بحسب النهار: "شاركنا مرارًا في الحوار، لكن الطرف الآخر يريد الصورة وليس الالتزام، بدليل أنه لم يكن قد جفّ بعد حبر إعلان بعبدا حتى بادر أمين عام حزب الله إلى ارسال طائرة أيوب والمقاتلين إلى سوريا".

وأكد السنيورة أن لا مفر من مجيء حكومة حيادية انقاذية تزيل التوتر وتشرف على اجراء الانتخابات النيابية المقبلة. فكان رد سليمان على ما طرحه السنيورة بأن الدستور لا يخوّله تغيير الحكومات، والأمر منوط بالأكثرية النيابية.
وبحسب رواية النهار، حين همّ السنيورة بمغادرة مكتب سليمان، حضر رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، فجرت مصافحة بينه وبين السنيورة. وسأل ميقاتي سليمان عما إذا كان تلقى معطيات ايجابية تسهل انعقاد اجتماع هيئة الحوار، فرد السنيورة: "لم يتغيّر شيء. فموقف 14 آذار ما زال هو هو، وفي مضمونه ان لا عودة إلى الحوار قبل تغيير الحكومة".

وفي عظة الأحد، دعا الكاردينال بشارة الراعي اليوم للتعاون مع كل ذوي الإرادات الحسنة لوضع قانون جديد للانتخابات، "ملائم لمبدأ حسن التمثيل في المجلس النيابي، وحرية المواطن في الإدلاء بصوته وتحريره من المال السياسي، ومبدأي المناصفة والعيش المشترك السليم والهادىء، بالتزامن مع تشكيل حكومة جديدة تتحمل المسؤولية أمام الأوضاع الداخلية والاقليمية الراهنة، وتعالج الأزمة الاقتصادية والاجتماعية، وتقود البلاد الى إجراء الانتخابات النيابية في موعدها الدستوري".

أين الدولة؟

وفي السياسة أيضًا، وفي ظهور إعلامي ثانٍ بعد مؤتمره الصحفي الجمعة الماضي، ظهر سمير جعجع، رئيس حزب القوات اللبنانية، خطيبًا في عشاء قطاع المحامين في القوات اللبنانية، ليؤكد أن المواجهة الحالية "هي وجودية بين مشروعين كبيرين".

ودعا جعجع اللبنانيين إلى الالتمام حول قضية الحرية والحفاظ على لبنان من أي موقع كان، اذ لا يجب أن نستمر في فكر أصحاب النظرية الأخرى، "فبعد حكم عام ونصف تشاهدون ما وصل اليه لبنان سواء على المستوى السيادي، والسياسة الخارجية، وحركته الاقتصادية. ففي عزّ أيام الحرب، لم يقاطع السواح العرب لبنان بينما الآن يفضلون عدم زيارته، فضلًا عن فضائح هذه الحكومة التي لا تنتهي بدءًا من المازوت الأحمر، وليس انتهاءً بفضائح بواخر الكهرباء".

واضاف: "اذا كنتم تريدون لبنان على هذا الشكل يمكنكم أن تكونوا مع الفريق الآخر، ولكن اذا كنتم تريدون لبنان آخر يجب أن تساهموا في القضية لنصل إلى لبنان الذي نريده، وهو لبنان الذي لا لبس فيه ولا إشراك ولا لغط بل شعب لبناني موجود في بلد ذات حدود مرسومة لأن بلد بدون حدود هو بلد دون سيادة واستقلال".

واضاف جعجع: "ممنوع على أحد المسّ بالسيادة الوطنية لبلدنا، واذا أردنا أن نعيش أحرارًا وان يكون لدينا استقرار فعلي، علينا أن نتخذ قرارًا بقيام دولة في لبنان، واذا أردنا هذا الأمر لا يجب أن نسير بمعادلة (شعب، جيش ومقاومة)، فأين الدولة في هذه المعادلة؟ أين توجد مثل هذه التركيبات تحت عين الشمس في كل دول العالم؟."

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
وهذا مصير كل من يطئ
محمد حموي -

ولسة القادم أعظم .. كل القاعديين العرب يحمل السلاح ويريد دخول سوريا للقتال وسفك الدم السوري فمصيره السحق والدعس مثل مصير القتلى الطرابلسيين وغيرهم الليبين ... هذه ارض سوريا الطاهرة محرمة على امثال هؤلاء .. والموت في انتظارهم لا رحمة بعد اليوم ...اقسم من شدة كرهي لبشار الاسد ونظامه ولكن ما فعله العرب والاسلاميين بسوريا جعلنا نحمل السلاح ونقاتل مع بشار الاسد .. سحقا لهذ الزمن الذي اصبح فيه بعض العرب اعدائنا الاول والاخير

وهذا مصير كل من يطئ
محمد حموي -

ولسة القادم أعظم .. كل القاعديين العرب يحمل السلاح ويريد دخول سوريا للقتال وسفك الدم السوري فمصيره السحق والدعس مثل مصير القتلى الطرابلسيين وغيرهم الليبين ... هذه ارض سوريا الطاهرة محرمة على امثال هؤلاء .. والموت في انتظارهم لا رحمة بعد اليوم ...اقسم من شدة كرهي لبشار الاسد ونظامه ولكن ما فعله العرب والاسلاميين بسوريا جعلنا نحمل السلاح ونقاتل مع بشار الاسد .. سحقا لهذ الزمن الذي اصبح فيه بعض العرب اعدائنا الاول والاخير

تخبيص
محمد البحر -

اللي بيفهم بينتبه إنو الخبر كله تخبيص بتخبيص.. جماعة المستقبل بدهن يلفلفوها وما عم تتلفلف معهن، خلص تورّطوا بالمعركة وما بنعرف إذا كانوا قد الحمل لما لا، وبعدين اللي ماتوا مو أربعة ، اللي ماتوا أكثر من عشرين هذا عدا عن المفقودين، وسواء بكينا لما ما بكينا وترحمنا لما ما ترحّمنا ، وسميناهن شهداء أو إرهابيين، فقد راحت عليهم وخلص يا حسرة، وراحوا ضحية تضليل ومصالح والله يعين قلوب أمهاتهن، لأنو هالحرب مو حرب ضد كفار ولا ضد استعمار، الحرب مثل ما عم يقول جعجع بعضمة لسانو بين مشروعين، يعني بين الكبار ونحنا فقط حطب موقد، فلا حدا سائل عن حرّية الشعب السوري ولا عن الديموقراطية ولا عن ضراب السخن، كل قوة بدها مصالحها، فإيران لو عارفة إنو إخوان المسلمين بيجوا معها كانت تضامنت معهم هي وحزب الله، وأميركا بدها البترول والمصالح وساكتة عن الحكومات الدكتاتورية الخليجية لأنهن عاجبينها، فهي بتخوفهم ببعبع إيران وهنن من رعبتهن بيشتروا سلاح بيكفي ليخوضوا فيه الحرب العالمية بس ما بيعرفوا يستخدموه، وكمان عم يدعموا الثوار لحتى تضعف سوريا وحزب الله وهيك بتضعف إيران وما بيهم لو ضعفت المواجهة مع إسرائيل لأنو إسرائيل صارت بالمرحلة الثانية وإسرائيل بدنا لما ما بدنا مع جبهة أميركا ، يعني بيهمها الحكومة السورية تضل مسكتة الحدود، وما تعمل حرب، و تنزل بالأخوان والقاعدة وغيرها وتضعفهن، وبعدها تسقط الحكومة ، هيك بتضل مأمنة إنو الكل ضعفاء وتحت سيطرتها، والخلاصة فكل شي عم يصير هو من وراء تخلف العرب ورجعيتهم وتخاذلهم وجهلهم المطبق، فالعرب ما عاد إلهن وجود على خارطة القوى العالمية ، منشان هيك القوى بتتقاسمهم، فمجموعة بتاخذ الخليج، ومجموعة بتاخذ سوريا، ومجموعة بتاخذ مصر، وهلم جرّ، ومنشان يحققوا مصالحهم بيضحكوا علينا وبيقولوا ربيع عربي، وبيقولوا مد شيعي، وبيقولوا مد إخواني ، ونحنا الحمد لله مثل الببغاء عقلنا بأذنينا، وكلما واحد بيوز براسنا بيطلع من عنا ألف انتحاري مفكر حاله إنو راح يصحح مسيرة التاريخ وبيروح بيفجر حالو وبيقتل العشرات ، والحكومات ألعن وألعن ، ما بتستحي ولا عاد فيها ولا نقطة دم، الحكومة السورية نازلة على أبو موزة ومو سائلة ومصممة إنو ما تخلي أثر للمعارضة المسلحة وخصوصاً المعارضة المتعاونة مع الأخوان المسلمين والسلفيين، وروسيا والصين عم تقول لها عندك ياهن ، وحكومات الخليج عم يكتوا مصاري، وعم يلعبو

تخبيص
محمد البحر -

اللي بيفهم بينتبه إنو الخبر كله تخبيص بتخبيص.. جماعة المستقبل بدهن يلفلفوها وما عم تتلفلف معهن، خلص تورّطوا بالمعركة وما بنعرف إذا كانوا قد الحمل لما لا، وبعدين اللي ماتوا مو أربعة ، اللي ماتوا أكثر من عشرين هذا عدا عن المفقودين، وسواء بكينا لما ما بكينا وترحمنا لما ما ترحّمنا ، وسميناهن شهداء أو إرهابيين، فقد راحت عليهم وخلص يا حسرة، وراحوا ضحية تضليل ومصالح والله يعين قلوب أمهاتهن، لأنو هالحرب مو حرب ضد كفار ولا ضد استعمار، الحرب مثل ما عم يقول جعجع بعضمة لسانو بين مشروعين، يعني بين الكبار ونحنا فقط حطب موقد، فلا حدا سائل عن حرّية الشعب السوري ولا عن الديموقراطية ولا عن ضراب السخن، كل قوة بدها مصالحها، فإيران لو عارفة إنو إخوان المسلمين بيجوا معها كانت تضامنت معهم هي وحزب الله، وأميركا بدها البترول والمصالح وساكتة عن الحكومات الدكتاتورية الخليجية لأنهن عاجبينها، فهي بتخوفهم ببعبع إيران وهنن من رعبتهن بيشتروا سلاح بيكفي ليخوضوا فيه الحرب العالمية بس ما بيعرفوا يستخدموه، وكمان عم يدعموا الثوار لحتى تضعف سوريا وحزب الله وهيك بتضعف إيران وما بيهم لو ضعفت المواجهة مع إسرائيل لأنو إسرائيل صارت بالمرحلة الثانية وإسرائيل بدنا لما ما بدنا مع جبهة أميركا ، يعني بيهمها الحكومة السورية تضل مسكتة الحدود، وما تعمل حرب، و تنزل بالأخوان والقاعدة وغيرها وتضعفهن، وبعدها تسقط الحكومة ، هيك بتضل مأمنة إنو الكل ضعفاء وتحت سيطرتها، والخلاصة فكل شي عم يصير هو من وراء تخلف العرب ورجعيتهم وتخاذلهم وجهلهم المطبق، فالعرب ما عاد إلهن وجود على خارطة القوى العالمية ، منشان هيك القوى بتتقاسمهم، فمجموعة بتاخذ الخليج، ومجموعة بتاخذ سوريا، ومجموعة بتاخذ مصر، وهلم جرّ، ومنشان يحققوا مصالحهم بيضحكوا علينا وبيقولوا ربيع عربي، وبيقولوا مد شيعي، وبيقولوا مد إخواني ، ونحنا الحمد لله مثل الببغاء عقلنا بأذنينا، وكلما واحد بيوز براسنا بيطلع من عنا ألف انتحاري مفكر حاله إنو راح يصحح مسيرة التاريخ وبيروح بيفجر حالو وبيقتل العشرات ، والحكومات ألعن وألعن ، ما بتستحي ولا عاد فيها ولا نقطة دم، الحكومة السورية نازلة على أبو موزة ومو سائلة ومصممة إنو ما تخلي أثر للمعارضة المسلحة وخصوصاً المعارضة المتعاونة مع الأخوان المسلمين والسلفيين، وروسيا والصين عم تقول لها عندك ياهن ، وحكومات الخليج عم يكتوا مصاري، وعم يلعبو

قال دقماق ,,
wessam -

يقول لرئيس بشار الاسد ...سنقوم بالانتقام لدماء الاسلاميين في القريب العاجل في الاراضي السورية. .صحيح لستحو ماتوl ،،،شو رايحين يعملوا ..لقتل الناس و سرقة أموالهم ..كان لهم الجيش البطل بلمرصاد،،ما في لعب مع الأسد،،،

قال دقماق ,,
wessam -

يقول لرئيس بشار الاسد ...سنقوم بالانتقام لدماء الاسلاميين في القريب العاجل في الاراضي السورية. .صحيح لستحو ماتوl ،،،شو رايحين يعملوا ..لقتل الناس و سرقة أموالهم ..كان لهم الجيش البطل بلمرصاد،،ما في لعب مع الأسد،،،

الى الشبيح رقم 1
وليد الحلبى/الشعار -

قال شو قال حموى!!!ويقسم انه يكره الاسد لكنه حمل السلاح مع الاسد ضد(الارهابيين)يا حرام !!!انتم الكذب والكفر والخسه تسرى فى دمائكم وترضعونه من حليب امهاتكم يا شبيح ,هى مسألة وقت يا شبيح ونطهر حماه وريفها من رجسكم ودنسكم يا ازلام وحثالة الاسد

الى الشبيح رقم 1
وليد الحلبى/الشعار -

قال شو قال حموى!!!ويقسم انه يكره الاسد لكنه حمل السلاح مع الاسد ضد(الارهابيين)يا حرام !!!انتم الكذب والكفر والخسه تسرى فى دمائكم وترضعونه من حليب امهاتكم يا شبيح ,هى مسألة وقت يا شبيح ونطهر حماه وريفها من رجسكم ودنسكم يا ازلام وحثالة الاسد

ارحموا شعب سوريا
ابو الفتن سعد السعودي -

مرتزقة الحريري هؤلاء هم اغبياء ...لا يعرفون الى اين هم ذاهبين....يريدون قتال اسرائيل....جنوبا يا سلفيون ...شمالا هناك شعب سوريا الذي احتضنكم ايام الحروب ...تريدون ذبح اطفال سوريا...؟ الويل لكم و الى مزبلة التاريخ يا سعد و يا صقر

ارحموا شعب سوريا
ابو الفتن سعد السعودي -

مرتزقة الحريري هؤلاء هم اغبياء ...لا يعرفون الى اين هم ذاهبين....يريدون قتال اسرائيل....جنوبا يا سلفيون ...شمالا هناك شعب سوريا الذي احتضنكم ايام الحروب ...تريدون ذبح اطفال سوريا...؟ الويل لكم و الى مزبلة التاريخ يا سعد و يا صقر

الى شبيحة عرعور
اسلحه لجيش الكر -

الحريري رجل مريض مدمن على الخمر و التويتر و قتل السوريين...لماذا يريد سعد الحريري الفتنة؟ ما يريده هو علاج نفسي وطبيّ له و لكل هؤلاء مزيقي الحقائق....يتخفي و يختبىء ليقتل بدون عقاب ...

الى شبيحة عرعور
اسلحه لجيش الكر -

الحريري رجل مريض مدمن على الخمر و التويتر و قتل السوريين...لماذا يريد سعد الحريري الفتنة؟ ما يريده هو علاج نفسي وطبيّ له و لكل هؤلاء مزيقي الحقائق....يتخفي و يختبىء ليقتل بدون عقاب ...

اسلمجي عتقجي سمسرجي
ساميه الصوص -

أعلن التلفزيون السوري أن واحداً وعشرين"إرهابيا" من الجنسية اللبنانية سقطوا بين قتيل وجريح عندما كانوا يحاولون التسلسل من منطقة وادي خالد الحدودية إلى سورية ، وذلك في كمين نصبه لهم الجيش السوري بالتعاون مع الأهالي بين قريتي تلسارين وبيت قارين في منطقة تلكلخ. وأرفق التافزيون السوري تقريره ببثّه صوراً لعدد من الجثث مع هوياتها لبنانية.

اسلمجي عتقجي سمسرجي
ساميه الصوص -

أعلن التلفزيون السوري أن واحداً وعشرين"إرهابيا" من الجنسية اللبنانية سقطوا بين قتيل وجريح عندما كانوا يحاولون التسلسل من منطقة وادي خالد الحدودية إلى سورية ، وذلك في كمين نصبه لهم الجيش السوري بالتعاون مع الأهالي بين قريتي تلسارين وبيت قارين في منطقة تلكلخ. وأرفق التافزيون السوري تقريره ببثّه صوراً لعدد من الجثث مع هوياتها لبنانية.

السلفيه سيقضى عليها قريبا
الارهاب الاصولي السلفي -

رأى عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب زياد أسود أن التسجيلات الصوتية العائدة لنائب المستقبل عقاب صقر والتي أكدت تورطه بتسليح الثورة السورية بتكليف من الرئيس الحريري، كشفت هوية راجح التي حرصت قوى "14 آذار" منذ العام 2005 على إخافة اللبنانيين منه، وأكدت أن قادة تيار "المستقبل" ومن يقف خلفهم عربيا ودوليا هم المملوك اللبناني والسماحات الحقيقيين الذين ينقلون المتفجرات والأسلحة والذخائر عبر القنوات التركية الى الداخل السوري، معتبرا بالتالي أنه تبعا لإنكشاف أمر صقر الإغتراب وأسباب وجوده في تركيا، ما عاد بإستطاعة تيار "المستقبل" وقوى "14 آذار" التذرع بوجود آلة قتل تحول دون عودة الرئيس الحريري الى لبنان، خصوصا وأن التسجيلات الصوتية أكدت بلسان الصقر أن الحريري هو المرجعية الصالحة للبت بطلبات ما يُسمى بالثوار السوريين .

السلفيه سيقضى عليها قريبا
الارهاب الاصولي السلفي -

رأى عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب زياد أسود أن التسجيلات الصوتية العائدة لنائب المستقبل عقاب صقر والتي أكدت تورطه بتسليح الثورة السورية بتكليف من الرئيس الحريري، كشفت هوية راجح التي حرصت قوى "14 آذار" منذ العام 2005 على إخافة اللبنانيين منه، وأكدت أن قادة تيار "المستقبل" ومن يقف خلفهم عربيا ودوليا هم المملوك اللبناني والسماحات الحقيقيين الذين ينقلون المتفجرات والأسلحة والذخائر عبر القنوات التركية الى الداخل السوري، معتبرا بالتالي أنه تبعا لإنكشاف أمر صقر الإغتراب وأسباب وجوده في تركيا، ما عاد بإستطاعة تيار "المستقبل" وقوى "14 آذار" التذرع بوجود آلة قتل تحول دون عودة الرئيس الحريري الى لبنان، خصوصا وأن التسجيلات الصوتية أكدت بلسان الصقر أن الحريري هو المرجعية الصالحة للبت بطلبات ما يُسمى بالثوار السوريين .

مشنوق و بس
اصدقاء الكر -

المشنوق لنصرالله: تصر على ان التاريخ لا يكتب الا باصبعك المرفوع ...........................نصرالله يا مشنوق يشير باصبعه الى فلسطين ...من الحماقة ان يرى هؤلاء اقزام الحريري الا الأصابع...اما فلسطين فيروها من خلال جعجع و ستريدا و قتلة الحركة الوطنيه

مشنوق و بس
اصدقاء الكر -

المشنوق لنصرالله: تصر على ان التاريخ لا يكتب الا باصبعك المرفوع ...........................نصرالله يا مشنوق يشير باصبعه الى فلسطين ...من الحماقة ان يرى هؤلاء اقزام الحريري الا الأصابع...اما فلسطين فيروها من خلال جعجع و ستريدا و قتلة الحركة الوطنيه

الارهاب الاصولي السلفي
ثورة ثورة سلفيه -

فيما كان أحد أقرباء اللواء الشهيد وسام الحسن يلقي كلمة عاطفية مؤثرة ووجدانية عن العميد الحسن وعن ذكراه ومدى شوق العائلة إليه، قاطعه الجمهور المحتشد في صالة رشيد كرامي في طرابلس بهتافات أزعجت حياء الذكرى ب"ألله محيي الجيش الحر" ألله محيي الجيش الحر" ألله محيي الجيش الحر" مرارا وتكراراوقد استمرت هذه الهتافات أثناء كلمة النائب نهاد المشنوق وما بعدها. وفي هتاف آخر تم ترداد هتاف "ألله معك يا أسير" في إشارة إلى الشيخ أحمد الأسير الذي يجاهر بعدائه لحزب الله. هذا وانتشرت أعلام الجيش السوري الحر والمملكة العربية السعودية بكثافة بين الحاضرين متضاربة مع العلم اللبناني. والعار كل العار في هتاف نال من شرف السيد حسن نصرالله والضاحية الجنوبية وهو دون مستوى من أن ننشره لتضمنه كلمة نابية بإيحاء جنسي.

الارهاب الاصولي السلفي
ثورة ثورة سلفيه -

فيما كان أحد أقرباء اللواء الشهيد وسام الحسن يلقي كلمة عاطفية مؤثرة ووجدانية عن العميد الحسن وعن ذكراه ومدى شوق العائلة إليه، قاطعه الجمهور المحتشد في صالة رشيد كرامي في طرابلس بهتافات أزعجت حياء الذكرى ب"ألله محيي الجيش الحر" ألله محيي الجيش الحر" ألله محيي الجيش الحر" مرارا وتكراراوقد استمرت هذه الهتافات أثناء كلمة النائب نهاد المشنوق وما بعدها. وفي هتاف آخر تم ترداد هتاف "ألله معك يا أسير" في إشارة إلى الشيخ أحمد الأسير الذي يجاهر بعدائه لحزب الله. هذا وانتشرت أعلام الجيش السوري الحر والمملكة العربية السعودية بكثافة بين الحاضرين متضاربة مع العلم اللبناني. والعار كل العار في هتاف نال من شرف السيد حسن نصرالله والضاحية الجنوبية وهو دون مستوى من أن ننشره لتضمنه كلمة نابية بإيحاء جنسي.

اصدقاء الكر
سلفية الثورة التخريبيه -

احمد الحريري و سعد الحريري و نديم الحريري و بهية الحريري و بقية الشله المالكه و الحاكمه في لبنان يدعمون الشيخ الاسير السلفي المعادي لبشار و المتعاون مع الاخوان في سوريا و جيش عرعور الكر ويوجهونه نحو الفتنة المذهبيه لتاكل الاخضر و اليابس في لبنان

اصدقاء الكر
سلفية الثورة التخريبيه -

احمد الحريري و سعد الحريري و نديم الحريري و بهية الحريري و بقية الشله المالكه و الحاكمه في لبنان يدعمون الشيخ الاسير السلفي المعادي لبشار و المتعاون مع الاخوان في سوريا و جيش عرعور الكر ويوجهونه نحو الفتنة المذهبيه لتاكل الاخضر و اليابس في لبنان

حسونة والمجوس
عمر من لبنان -

عم تحكي على الشيخ سعد الحريري الشريف الطاهر او عم تحكي عن عقاب صقر المحب لوطنه ليش لانهم عم بساعد الجيش الحر والشعب السوري الحر يعني كتير فرحان ميشال عون وجماعته 8 اذار وحزب الشيطان ان يلاطيف اكتشف البارود وشو لان توصل الى مكالمة صوتية وهيدا كله كذب وتلفيق ومعروف عن جماعة حزب الشيطان ومعه عون المهزوز بلكذب والقصص والافلام المصورة على مين يا جماعة 8 اذار يا قتلة الشعب اللبناني والشعب السوري شغال حزب الشيطان على مية خط بقتل الشعوب العربية ان كان بشعبه بلبنان وان كان بشعب السوري وان كان بشعب العراقي وشغال على الشعب الفلسطيني وعم يعمل فتنة في البحرين وفي السعودية في القطيف حزب الله شغال على جميع الخطوط قتل اغتيال سرقات تهريب سلاح تهريب مخدرات شو بدك بيعملك حسونة هو و حزب الشيطان لان هيدي خبرته تعلمها على ايد جماعته الفرس وبقول لبعض المعلقين الاغبياء شو بيعمل في سوريا هو والشبيحة حسونة ابو لهب عم بشم هواء او بس بدكم غلطة على المستقبل اله بشرف راسكم يا خونة الكل شغال في سوريا ترك الكل ومسك بلمستقبل اله اكل وشارب على قلبهم وعاملهم قلق نفسي وموترهم لا 8 اذار وبتحديد حزب الشيطانللمعلومات الجديدة 1200 شخص يمني وصل لبنان حتى يدربهم حزب الشيطان ويرسلوهم على سوريا يساندو المليشيات العراقية اتباع مقتدي الصدر ويساندو فيلق القدس الايراني الموجود في سوريا من وقت بداية الحرب فيها ومعهم حزب الشيطان شغال وبيرسل من الضاحية الجنوبية ومن الجنوب ومن بعلبلك وبيرجع محملين بنعوشة بليل وبيدفنهم حسونة لا من شاف ولا مين دري هيدي شغلته لا ابو لهب14 اذار وع راسهم الشيخ سعد الحريري بدهم يطهر لبنان من النجاسة والمجوس اله عشعشت في شوارع بيروت وخصوصا اصحاب السلاح وبتحديد صاحب الوجه الفوتو شوب من خلال شاشات البلازما هو واصبعه قريبا رح يطير ونقول له باي باي باي ابقى ابلني يا مجوسي صغير

حسونة والمجوس
عمر من لبنان -

عم تحكي على الشيخ سعد الحريري الشريف الطاهر او عم تحكي عن عقاب صقر المحب لوطنه ليش لانهم عم بساعد الجيش الحر والشعب السوري الحر يعني كتير فرحان ميشال عون وجماعته 8 اذار وحزب الشيطان ان يلاطيف اكتشف البارود وشو لان توصل الى مكالمة صوتية وهيدا كله كذب وتلفيق ومعروف عن جماعة حزب الشيطان ومعه عون المهزوز بلكذب والقصص والافلام المصورة على مين يا جماعة 8 اذار يا قتلة الشعب اللبناني والشعب السوري شغال حزب الشيطان على مية خط بقتل الشعوب العربية ان كان بشعبه بلبنان وان كان بشعب السوري وان كان بشعب العراقي وشغال على الشعب الفلسطيني وعم يعمل فتنة في البحرين وفي السعودية في القطيف حزب الله شغال على جميع الخطوط قتل اغتيال سرقات تهريب سلاح تهريب مخدرات شو بدك بيعملك حسونة هو و حزب الشيطان لان هيدي خبرته تعلمها على ايد جماعته الفرس وبقول لبعض المعلقين الاغبياء شو بيعمل في سوريا هو والشبيحة حسونة ابو لهب عم بشم هواء او بس بدكم غلطة على المستقبل اله بشرف راسكم يا خونة الكل شغال في سوريا ترك الكل ومسك بلمستقبل اله اكل وشارب على قلبهم وعاملهم قلق نفسي وموترهم لا 8 اذار وبتحديد حزب الشيطانللمعلومات الجديدة 1200 شخص يمني وصل لبنان حتى يدربهم حزب الشيطان ويرسلوهم على سوريا يساندو المليشيات العراقية اتباع مقتدي الصدر ويساندو فيلق القدس الايراني الموجود في سوريا من وقت بداية الحرب فيها ومعهم حزب الشيطان شغال وبيرسل من الضاحية الجنوبية ومن الجنوب ومن بعلبلك وبيرجع محملين بنعوشة بليل وبيدفنهم حسونة لا من شاف ولا مين دري هيدي شغلته لا ابو لهب14 اذار وع راسهم الشيخ سعد الحريري بدهم يطهر لبنان من النجاسة والمجوس اله عشعشت في شوارع بيروت وخصوصا اصحاب السلاح وبتحديد صاحب الوجه الفوتو شوب من خلال شاشات البلازما هو واصبعه قريبا رح يطير ونقول له باي باي باي ابقى ابلني يا مجوسي صغير

الي عمير رقم 12
بــــــا سيل -

خالف شروط النشر

الي عمير رقم 12
بــــــا سيل -

خالف شروط النشر

كلمة حق يراد بها باطل
wessam -

الفتنة الكبرى و عصر التمايز ليتميز الخبيث من الطيب ثم لا عذر يوم تبلى السرائر.لو كان النظام الحالي في سوريا مجرما فان الذين يقدمون الدعم للمسلحين في سوريا لدرء هذا النظام المجرم كما يدعون هم أكثر اجراما , فمنذ متى أصبح الحريري وطنيا أو رجلا يهتم بكرامة الأمة , لقد رأينا هدره لدم والده و مشيه في ركب أمريكا بشكل ,,وواضح كالشمس,,المفتاح لا يوجد في باريس يا رئيس فريق 14 آذار. إن فرنسا تأخذ منك وتسحب البساط من تحت قدميك لكن بحذر وببطء حقيقةً. لنستذكر كيف كانت معاملة فرنسا لرئيس الحكومة اللبنانية الراحل الحريري، كانت علاقته قوية بباريس، لكن هل ساعده ذلك في شيء؟ هل كرّس بتلك العلاقات والروابط التي جمعته بالإليزيه واقعا صلبا في لبنان يمكن البناء عليه؟ كلا بالتأكيد. اغتيل رفيق الحريري ولم يُعرف قاتلوه إلى اليوم. أما أنتم في 14 آذار فصرتم في المعارضة وصار حزب الله المنظمة "الإرهابية" بالعيون الفرنسية ,,,