أخبار

كوريا الشمالية انجزت الطبقة الاولى من صاروخ تنوي اطلاقه في كانون الاول/ديسمبر

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سيول: كشفت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للانباء الاثنين ان كوريا الشمالية انجزت في قاعدتها سوهاي (شمال غرب) الطبقة الاولى من الصاروخ الذي تنوي اطلاقه في كانون الاول/ديسمبر، على رغم تزايد نداءات المجموعة الدولية للتخلي عن هذا المشروع.

ومن قاعدة سوهاي اجريت عملية الاطلاق الفاشلة لصاروخ في نيسان/ابريل 2012، كما اوضحت يونهاب نقلا عن مصدر في حكومة كوريا الجنوبية افاد ان تركيز الطبقات الثلاث يحتاج الى ثلاثة او اربعة ايام.

واعلنت كوريا الشمالية السبت انها تنوي ارسال صاروخ الى الفضاء لوضع قمر صناعي للمراقبة الارضية، بين 10 و22 كانون الاول/ديسمبر، بعد تحليل "اخطاء ارتكبت خلال عملية اطلاق سابقة في نيسان/ابريل".

واعلان النظام الشيوعي لبيونغ يانغ الذي يخضع لعقوبات دولية عدة بعد محاولتين نوويتين في 2006 و2009، دانته بشدة الولايات المتحدة وحلفاؤها الاساسيون في اسيا وكوريا الجنوبية واليابان.

وفي هذا الاطار وفي اطار التوتر مع الصين، ستبدأ القوات المسلحة اليابانية والاميركية الثلاثاء مجموعة من المناورات البحرية المشتركة.

وعملية "ياما ساكورا 63" التي تستمر حوالى اسبوعين بمشاركة 4500 جندي ياباني و1500 جندي اميركي، ستجري في شمال شرق اليابان على قاعدة احتمال حصول هجوم على اليابان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف