أخبار

فزع حول العالم مع قرب «يوم القيامة» وفقاً لنبوءة المايا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حتى الصين التي لم يعرف اشتغالها بنبوءات آخر الزمن ونهاية العالم بدأت - شعبيًا على الأقل - تتحسب للحدث الكبير. وهكذا راحت حمى نهاية العالم - كما فُسرت استنادًا إلى وصول تقويم حضارة المايا القديمة إلى ختامها - تفترس الشعوب شرقًا وغربًا.

صلاح أحمد: مع اقتراب تاريخ 21 من الشهر الحالي يومًا وراء الآخر، بدأت مظاهر عدة تشي بالفزع المتنامي في مختلف أرجاء الدنيا. والسبب في هذا هو أن هذا التاريخ يشكل آخر أيام في تقويم حضارة المايا، المؤلف من 5125 سنة، وفُسر على نطاق واسع باعتباره يوم كوارث طبيعية كبرى تدمّر العالم في "يوم القيامة"، كما يقول العديد من الناس.

على سبيل المثال، فقد لوحظ تهافت الناس في روسيا والصين على شراء الشموع ومستلزمات البقاء الأساسية، وعلى اقتناء ملاجئ الحماية من القنابل في الولايات المتحدة.

وفي أوروبا عمومًا (وغيرها) يستعد عدد من الناس للجوء إلى جبل في جنوب غرب فرنسا، يُقال إنه سينقذ من يلجأ إليه من تلك النهاية. وفي بريطانيا بدأ البعض "يستعد" فعلاً لكارثة طبيعية كبرى في ذلك اليوم عبر تخزين مختلف أنواع المؤن الرئيسة.
وقدمت الحكومة إلى المواطنين نصيحتها بالتأكد من أن أجهزة الإنذار من الحرائق المنزلية تعمل بشكل جيد، ومتابعة نشرات الأرصاد الجوية، وإن كان كل هذا بروح تغلب عليها الدعابة أكثر من الجد.

وكما هو متوقع فإن الروايات تتعدد وتختلف بشأن الكيفية التي يأتي بها العالم إلى نهايته... من قائل إن كوكبنا هذا سيصطدم بآخر خرافي اسمه "نيبيرو" أو "الكوكب إكس" Planet X، إلى قائل إن الاصطدام سيكون مع نيزك تائه، إلى آخر يقول إن عاصفة شمسية هائلة ستمحو سائر أشكال الحياة والحضارة عن وجه الأرض... وهكذا دواليك.

شهادة أميركية
في الولايات المتحدة نقلت الصحف عن رون هيارد، وهو صاحب مصنع للملاجئ العالية التقنية الواقية من القنابل والكوارث الطبيعية المدمّرة، قوله إنه لم يشهد من قبل حجم الطلب الحالي على منتجاته وهذا الازدهار في تجارته.

يقول: "كنا ننتج ملجأ واحدًا في الشهر، لكننا ننتج واحدًا كل يوم الآن. أنا شخصيًا لا أفقه كثيرًا في أبعاد نبوءة المايا ومضامينها. ولكن عندما يأتي إليَّ خبراء في الفيزياء الفلكية ويشترون ملاجئي بالكوم، وينصحونني بالتحسب ليوم يشهد عواصف شمسية وإشعاعًا زائدًا ونبضات كهرومغناطيسية عالية، فإن هذا يحدو بي للنزول تحت الأرض في التاسع عشر من الشهر، والاعتصام هناك حتى الثالث والعشرين... فقط في حال كان أحدهم مصيبًا في ما يقول".

روسيا ونبوءة الراهب البوذي
في إقليم كيروف الروسي يتدافع الناس على شراء "مستلزمات البقاء"، بما فيها الملح والكيروسين، بعدما قرأوا على صحيفة محلية تحذيرًا من راهب بوذي، يقول إن نهاية العالم صارت قاب قوسين أو أدنى.

وفي مدينتي أوموتنينسك ونوفوكوجنيتسك على سبيل المثال، خلت رفوف المتاجر من أشياء مثل الملح ومصابيح البطاريات والترامس. ودفع الفزع العام والتهافت على الشراء تحسبًا ليوم الكارثة برئيس الوزراء، ديمتري مدفيديف، للتصريح بشيء من أجل طمأنة الناس. فقال لوسائل الإعلام في بلاده: "قطعًا فأنا لا أؤمن بنهاية العالم". لكنه أضاف ما اُعتبر تراجعًا فوريًا عن هذا الموقف بقوله: "ليس العام الحالي على الأقل"!.

هوليوود في الصين
ثمة شيء مشابه مفاجئ يأتي من الصين، إذ لم يُعرف عن شعبها اشتغاله بنبوءات آخر الزمن ويوم القيامة. لكنّ شيئًا من الخوف انتاب الناس هنا، فراحوا يهرعون إلى شراء "مستلزمات البقاء الأساسية" تلك.

يقول مراقبون إن هذا الأثر حدث على الأرجح مع رواج فيلم "2012" الهوليوودي، الذي يستند إلى نبوءة المايا، ويحكي قصة قليل من الناجين ونضالهم من أجل البقاء على قيد الحياة. وزاد من النجاح التجاري للفيلم (المنتج في 2009) أنه يحكي أيضًا الكيفية التي عبّأ بها الشعب الصيني الدبابات لإنقاذ أكبر عدد ممكن من أهل البلاد.

وفعلاً فقد لوحظ أن الناس - في إقليم سيشوان مثلاً - يتخاطفون الشموع. والسبب وراء هذه تحديدًا ما أُشيع على موقع "سينا وايبو" (النسخة الصينية لـ"تويتر") من أن الظلام الكامل سيسود العالم لثلاثة أيام، هي الفترة التي تنزل فيها الكارثة الكبرى على البشرية.
وفي شنغهاي، قالت الشرطة إن المحتالين استغلوا جو الخوف هذا لإقناع المسنّين بدفع مدخراتهم لهم في "آخر عمل خيري قد ينقذ أرواحهم".

استغلال حكومي في غواتيمالا
في غواتيمالا - حيث يتحّدر نصف السكان من المايا - انتهزت وزارة الثقافة هذه المناسبة التاريخية بإعلانها إقامة مهرجان ضخم في العاصمة غواتيمالا سيتي، وقال مسؤولوها إنهم يفعلون ذلك "في حال أتى العالم إلى نهايته فعلاً"، كما أوردت "إيلاف" سابقًا.

من جهتها سارعت الهيئات والشركات السياحية في غواتيمالا وأيضًا في المكسيك - حيث شهد المايا ذروة حضارتهم - للاستفادة من الأمر كله، فأعلنت عن تنظيم مختلف التجمعات والرحلات التي تروّج ليوم القيامة هذا. لكن تنظيم "أوزلالخوخ آخبوب" الذي يصف نفسه بأنه "تحالف المايا" كال الاتهامات إلى حكومة غواتيمالا وسائر تلك الجهات الأخرى، قائلاً إنها "تقوم بتمجيد حضارة المايا فقط سعيًا وراء الربح التجاري البحت".

وأصدر هذا التنظيم بيانًا، قال فيه إن نبوءة المايا "فقط تعني بداية دورة زمنية جديدة تشهد تغيّرات كبيرة على مستوى الأفراد والأسر والمجتمعات". وأضاف أن الغرض من هذا التغيّر هو "تحقيق ذلك التوازن العسير بين الإنسان والطبيعة من حوله".

هجرة إلى الفضاء
بين ما ظل يتداوله الناس- وبشكل خاص الذين يؤمنون بالحياة الفضائية - أن جبلاً معيّنًا في جنوب غرب فرنسا - يسمّى "بيك دو بوغاراش" - سينشق في ذلك اليوم، ليكشف عن مركبة فضائية تقبع داخله، ومهمتها هي إنقاذ المخلوقات الفضائية التي تعيش على الأرض، مع قلة من البشر الذين يأتون إليها من الدمار الذي سينهي الحياة على كوكب الأرض.

لكن السلطات الفرنسية، كما أوردت "إيلاف" سابقًا أيضًا، تحسبت من جانبها لجيش ممن يصدقون أمر هذه المركبة، إضافة إلى جيش آخر مؤلف من رجال ونساء الإعلام والسيّاح المتفرجين على الأمر كله. فأصدرت أمرها بإغلاق سائر المنافذ إلى الجبل والمنطقة المحيطة به.

تلازمًا مع هذا الأمر، فقد خصصت نحو مائة من عناصر الشرطة والمطافئ من أجل سد الطرق إلى قرية صغيرة، تحمل اسم الجبل نفسه، وتقع على سفحه، بغرض السيطرة على الداخل إليها والخارج منها، وإغلاق الطرق المؤدية إليها في حال ارتفاع العدد عن المعتاد.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن إيريك فريسلينار، أرفع المسؤولين الحكوميين في المنطقة، قوله: "نعم نتوقع عددًا من أولئك الذين يؤمنون بنبوءة المايا، وبأن هذه المنطقة ملاذ من الدمار الذي سيحلّ بالعالم في ذلك اليوم. لكننا نعتقد أن هذا العدد سيكون صغيرًا، وهمّنا الحقيقي هو عدد الموفدين الإعلاميين وأولئك الذين سيأتون مدفوعين بحب الاستطلاع لزيارة المكان ومشاهدة التطورات بأعينهم... هؤلاء هم مصدر القلق".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
علمها عند ربي
بو خالد -

قل لا يعلم الغيب إلا الله

انبياء ورسل الله لايعرفون
ابو فاطمة -

اذا كانت الانبياء ورسل الله جل جلاله برغم المعجزات التي منحت لهم لم يعرفوا تاريخ ووقت نهايه العالم فكيف في شعب وبشر عادي سيعلم ويحدد نهايه العالم. صحيح كثير من علامات نهايه الكون الصغرى حصلت ولاتزال تحصل لكن هناك علامات اخرى كبيره لم تحصل مثل خروج يأجوج ومأجوج والدابه وتغير مسار الارض حيث الشمس بدل ان تغرب ستشرق على الناس وغيرها الكثير نسئل الله عز وجل ان يرحمنا واياكم في كل وقت وكل زمان.

ولاشيئ
صادق -

لايوجد شيئ من هذا القبيل والناس في فرنسا يشترون هدايا اعياد الميلاد لغوا لزيادة زوار الموقع ابحثوا عن مواضيع مفيده وانشروها رجاء

ماذا تفعل فى أخر 12 يوم؟.
bastaweesi -

لو صحت النبؤة فلدينا 12 يوم فقط لنعيشهم, ولكن هل هناك فعلاً من يعتقد فى نبؤة المايا؟, يمكن معرفة ذلك فى دول الغرب بمراقبة معدل بيع الخمور والمشروبات الروحية لشهر ديسمبر 2012 وبمقارنتة بشهر ديسمبر فى الأعوام السابقة وفى دول الشرق فيجب أن ننتظر حتى شهر أغسطس 2013 لمعرفة أذا كان هناك زيادة غير عادية لمعدل المواليد..

هلوسة
عراقي -

العالم المتحضر وصل الى ذروة في التقدم وانظروا الى هلوسة البعض .

لماذا نساهم الله
محسن المالكي -

لو كان الله ارسل لهم نبيا لكنا الان نتحدث عن اسطورة وخرافة عن هذه الحضارة تختلف عن هذه الاسطورة كان تكون مثلا قرب ظهور المهدي وخروج السفياني وانشقاق القمر وعودة الشمس او سجودها امام الله الى الكثير من الخرافات التي جاءت بها الاديان التي تسمى سماويه صدق انشتاين العظم (من الممكن ان يكون للكون حدود اما غباء البشر فليس له حدود)

مهزله
noha -

فعلا الحمد لله على نعمة الاسلام دائما وابدا.. ونحن المسلمون بانتظار هذا اليوم الذي يدعيه الكفره ليكون حجه عليهم بانه لا يعلم بيوم القيامه غير الله جل شانه

7 Noha
المهاجر -

لا تقدرون السكوت عن تصنيف الناس ؟؟!! أعتقد أن الكافر هو من يؤمن بإله يأمر بالقتل . . أما موضوع نهاية العالم وهذه النبوءة فكلام بكلام . ثم لماذا يحاول الناس السذَّج أولئك الهروب من المصير المحتوم , هذا إذا كانت نهاية العالم قريبة !؟

المهدي المنتظر
izet -

لا يمكن ذلك والمهدي المنتظر لم يظهر بعد

فعلا هي النهاية
ماني سمعان -

هذا اليوم ستكون فيه يوم قيامه نيرون سوريا بشار ا سد

جلال الدين الصغير
Rizgar -

نفس فكرة الامام المهدي , ولكن امامهم لا يرجع لقتل الكورد.

يوم القيامة
Rizgar -

لقد بنى رئيس الاقليم السيد مسعود برزاني سفينة تتحمل كل المصاعب والزلزالات والفيضانات التي سوف تحدث يوم الاربعاء القادم في مصيف ( سه ري ره ش) محل اقامة سيادة رئيس الاقليم طبعا هذه السفينة فقط لعائلة رئيس الاقليم وعشيرة البرزاني اما بقية الاكراد الى الجحيم مع العلم هذه السفينة تكاليفها من اموال الشعب الكردي المغلوب على امره

تنبوءات مزورة
عمر -

استغفر الله العظيم شعوب كافرة ما عندها ايمان برب العالمين كفرة ملحدينملا افكار عليهم ماشالله تبارك الله على دين الاسلام الحنيف نحنا الشعوب المسلمة لا نخاف الا من رب العالمين ولا احد يعرف متى يوم القيامة سوا رب العالمين صحيح لا يعلم الغيب اله الله سنة الماضية عند بداية سنة 2012 ظهر علينا فيلم امريكي ويتنبيء بيوم القيامة وطلع كله كذب ونفاق بس منشان اشهار الفيلم وقتها ودخلهم ملايين وقتها وهلئ عم ببشرو بلملاجئ والكهوف بلجبل وكلها دعايات مزورة منشان كم مليون تجارة رخيصة عم يستغلوها على الشعوب العالم الكافرة

إلى المهاجر 8
عصام عربي حر -

إلهك عزيزي هو من يأمر بالقتل: "20 فَهَتَفَ الجَيشُ، وَنَفَخَ الكَهَنَةُ بِالأبواقِ. وَحِينَ سَمِعَ الجَيشُ صَوتَ البُوقِ، هَتَفَ الجَيشُ هُتافاً مُرتَفِعاً، وَسَقَطَ السُّورُ فِي مَكانِهِ. حِينَئِذٍ، اندَفَعَ كُلُّ الجَيشِ نَحْوَ المَدِينَةِ، وَاستَولُوا عَلَيها. 21 وَأهلَكُوا بِالسَّيفِ كُلَّ مَنْ فِيها مِنْ رِجالٍ وَنِساءٍ وَصَغارٍ وَكِبارٍ وَبَقَرٍ وَغَنَمٍ وَحَمِيرٍ." (يشوع الاصحاح 6 الفقرتين 20-21) وهذه مجرد عينة من المذابح والجرائم الموجودة في كتابك. أما القرآن الكريم فهو كتاب السلام ولا يأمنر بالقتال سوى دفاعا عن النفس حيث يقول تعالى: "لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين" (الممتحنة 8) ويقول تعالى أيضا: "وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين" (البقرة 190).

ثلاثة دجاجة
ملحد ذكي سعيد -

عندي ثلاثة دجاجةهنافي قريَتي فكرت حان الوقت ان اذبحهم و اكلهم هذة الايام القليلة الباقية لدينا.لان النهاية اذا قريبة الدجاجة يموتون قبلي فقط ببضعة ايام.

الى مهاجر 8
noha -

وانت يا مهاجر شو مشكلتك بالحياه..ان شالله شو بتحب اصنف الناس الي يدعون مثل هذه الاكاذيب غير بكلمة كفره ولا بتحب اصنف الحاله هاي ضمن حرية المعتقدات.

غير صحيح
ak -

المايا لم يتنبئوا بيوم القيامة اطلاقاً و ما هو الدليل على ذلك ؟ تقويم المايا ينتهي في 21 ديسمبر 2012م كتحليل ربما لكن ليست نبوءة كما ذكرت .

خرافة
عراقى -

وان صحت فمرحى لان العيشة لاتطاق وسط فساد ونفاق وظلم مابعده ظلم

نحن المسيحيين
bellaev -

لا نعرف متى ستكون النهاية أمرنا المسيح بالصلاة والاستعداد لذلك اليوم اما باقي الامور فقد قال لنا انه في نهايه الازمنه علامات ولكنه لم يذكر تواريخ هذا هو ايماننا والمؤمن الحقيقي لا يخاف الموت ان كان ذهبا لملاقاه ربه

المهدي المنتظر,,
wessam -

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته والصلاه والسلام على المصطفى محمد وعلى اله وصحبه الابرار اليوم سانقل لكم وقت ظهور المهدي و بشكل مختصر لكن ولتكتمل الصوره يجب ان نرى موضوع المهدي من كل الجوانب ,, ظهور اليماني ظهور السفياني مقتل النفس الزكيه عند الركن والمقام الصيحه او الهده في رمضان الخسف في صحراء المدينه اليماني جماعه من اليمن تظهر في وقت او اثناء احداث الشام والهرج والمرج في الدول العربيه والاسلاميه ستكون من المناصرين للمهدي السفياني تختلف رايتان او رمحان في الشام تسبب فتنه عظيمه احدهما يسمى الاصهب والثاني الابقع وقد بحثت عن معنى الاصهب وجته اسم من اسماء الاسد والابقع جلده احمر او ابرص اشهب الشعر او يميل الى الاصفرار بسبب هذه الفتنه سيقتل الكثير والقاتل والمقتول في النار وستستمر المواجهة دون ان ينتصر احد على الاخر وتنتهي هذه المساله بحدوث زلزال او خسف او انفجار في منطقه قريبه من دمشق يروح ضحيته 100 الف شخص وبعدها مباشرتا سيضهر السفياني السفياني يظهر من منطقه تسمى الوادي اليابس وهو رجل او قائد عسكري مربوع الجسم وجهة به اثر للجدري يدعي نصره اهل السنه ولكن قلبه مع الروم وهو صنيعتهم السفياني يستولي على الحكم بعد القضاء على الاصهب والابقع في هذه الاثناء سيكون تمرد للاكراد السورين واعلان لهم انفصالهم عن سوريا واندماجهم مع اكراد العراق وهذا ما لا تريده وتتخوف منه تركيا فيدخل الجيش التركي ويقاتل الاكراد في سوريا وسيتقدم جيش السفياني ويبيد الجيش التركي ويلاحق اكراد العراق بسبب نصرتهم بالجيش الى اكراد سوريا ثم يدخل السفياني العراق فيقتل كل من يقف بطريقه بوحشيه غير مبالي ان يكون المقتول سنيا او شيعيا ويواجهه جيش العراق فيبيده بسهوله يدخل الى بغداد وينقض على المنطقه الخضراء ويقتل من فيها ثم الى الكوفه وايضا يقتل كل من فيها في هذه الاثناء يموت ملك السعوديه فيختلف من بعده الناس ويصير هرج ومرج هناك فيظهر المهدي في مكه ويبايعه نفر من الناس في مكه وهو غير راغب فيقبل البيعه ويرسل مندوب عنه ليعلن للناس ظهوره حاملا معه بيان للناس فيقراه رسوله البيان عند الركن والمقام وما ان يكمل حتى ينزلوه ويذبح هناك (النفس الزكيه) سيسمع البيان كل العالم (اعتقد انه سينقل عبر القنوات ) فيصل الخبر الى السفياني بان المهدي قد ظهر فيرسل السفياني جيشا للسيطر

المهدي المنتظر,,
wessam -

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته والصلاه والسلام على المصطفى محمد وعلى اله وصحبه الابرار اليوم سانقل لكم وقت ظهور المهدي و بشكل مختصر لكن ولتكتمل الصوره يجب ان نرى موضوع المهدي من كل الجوانب ,, ظهور اليماني ظهور السفياني مقتل النفس الزكيه عند الركن والمقام الصيحه او الهده في رمضان الخسف في صحراء المدينه اليماني جماعه من اليمن تظهر في وقت او اثناء احداث الشام والهرج والمرج في الدول العربيه والاسلاميه ستكون من المناصرين للمهدي السفياني تختلف رايتان او رمحان في الشام تسبب فتنه عظيمه احدهما يسمى الاصهب والثاني الابقع وقد بحثت عن معنى الاصهب وجته اسم من اسماء الاسد والابقع جلده احمر او ابرص اشهب الشعر او يميل الى الاصفرار بسبب هذه الفتنه سيقتل الكثير والقاتل والمقتول في النار وستستمر المواجهة دون ان ينتصر احد على الاخر وتنتهي هذه المساله بحدوث زلزال او خسف او انفجار في منطقه قريبه من دمشق يروح ضحيته 100 الف شخص وبعدها مباشرتا سيضهر السفياني السفياني يظهر من منطقه تسمى الوادي اليابس وهو رجل او قائد عسكري مربوع الجسم وجهة به اثر للجدري يدعي نصره اهل السنه ولكن قلبه مع الروم وهو صنيعتهم السفياني يستولي على الحكم بعد القضاء على الاصهب والابقع في هذه الاثناء سيكون تمرد للاكراد السورين واعلان لهم انفصالهم عن سوريا واندماجهم مع اكراد العراق وهذا ما لا تريده وتتخوف منه تركيا فيدخل الجيش التركي ويقاتل الاكراد في سوريا وسيتقدم جيش السفياني ويبيد الجيش التركي ويلاحق اكراد العراق بسبب نصرتهم بالجيش الى اكراد سوريا ثم يدخل السفياني العراق فيقتل كل من يقف بطريقه بوحشيه غير مبالي ان يكون المقتول سنيا او شيعيا ويواجهه جيش العراق فيبيده بسهوله يدخل الى بغداد وينقض على المنطقه الخضراء ويقتل من فيها ثم الى الكوفه وايضا يقتل كل من فيها في هذه الاثناء يموت ملك السعوديه فيختلف من بعده الناس ويصير هرج ومرج هناك فيظهر المهدي في مكه ويبايعه نفر من الناس في مكه وهو غير راغب فيقبل البيعه ويرسل مندوب عنه ليعلن للناس ظهوره حاملا معه بيان للناس فيقراه رسوله البيان عند الركن والمقام وما ان يكمل حتى ينزلوه ويذبح هناك (النفس الزكيه) سيسمع البيان كل العالم (اعتقد انه سينقل عبر القنوات ) فيصل الخبر الى السفياني بان المهدي قد ظهر فيرسل السفياني جيشا للسيطر

العد التنازلي ليوم الدخول
منال تعشق جسومة -

في نفس اليوم سيكون يوم زواجي وسأستمع مع خطيبي الحالي بيوم سيكون مشهودا بعد كل هذا الشوق الذي في قلبنا... نحن نحضر للعد التنازلي بطريقتنا.

العد التنازلي ليوم الدخول
منال تعشق جسومة -

في نفس اليوم سيكون يوم زواجي وسأستمع مع خطيبي الحالي بيوم سيكون مشهودا بعد كل هذا الشوق الذي في قلبنا... نحن نحضر للعد التنازلي بطريقتنا.

doomsday
The Joker -

I wanna get married and hope finding a sweet heart before that date, contact me please

doomsday
The Joker -

I wanna get married and hope finding a sweet heart before that date, contact me please

الله أعلم
د. حسين فاضل -

لا أعتقد ذلك لان الامام المهدي لم يظهر بعد (سنه وشيعة, وبقيه الاديان تقول بذلك). نعم قد تكون (كوارث طبيعيه محدوده). ومع ذلك يجب الحذر ان كان لها اساس علمي, والله العالم.

الله أعلم
د. حسين فاضل -

لا أعتقد ذلك لان الامام المهدي لم يظهر بعد (سنه وشيعة, وبقيه الاديان تقول بذلك). نعم قد تكون (كوارث طبيعيه محدوده). ومع ذلك يجب الحذر ان كان لها اساس علمي, والله العالم.

الى المتأسلمين الاغبياء
marshall -

انتم تتربصون لاي مقالة تافهة للتهجم على الاديان السماوية كالمسيحية او غيرها ..يا اغبياء الا تقرأوا المقالة التي تقول بان هذه التوقعات من قبل شعوب المايا في اميركا الوسطى ..هذه الشعوب لها تاريخ يتجاوز ال2000 سنة قبل الميلاد اي قبل ظهور المسيحية اي ان تعاليم الكنيسة المسيحية لا دخل لها بهذه الاساطير او الخرافات لانها من صنع الانسان ..رب المجد يسوع المسيح يقول في الانجيل المقدس ... لأنه يكون في تلك الأيام ضيق لم يكن مثله منذ ابتداء الخليقة التي خلقها الله الى الان ولن يكون ولو لم يقصر الرب تلك الأيام، لم يخلص جسد. ولكن لأجل المختارين الذين اختارهم، قصر الأيام حينئذ إن قال لكم أحد: هوذا المسيح هنا أو: هوذا هناك فلا تصدقوالأنه سيقوم مسحاء كذبة وأنبياء كذبة، ويعطون آيات وعجائب، لكي يضلوا لو أمكن المختارين أيضا فانظروا أنتم. ها أنا قد سبقت وأخبرتكم بكل شيء وأما في تلك الأيام بعد ذلك الضيق: فالشمس تظلم، والقمر لا يعطي ضوءه ونجوم السماء تتساقط ، والقوات التي في السماوات تتزعزع وحينئذ يبصرون ابن الإنسان آتيا في سحاب بقوة كثيرة ومجد فيرسل حينئذ ملائكته ويجمع مختاريه من الأربع الرياح، من أقصاء الأرض إلى أقصاء السماء فمن شجرة التين تعلموا المثل: متى صار غصنها رخصا وأخرجت أوراقا، تعلمون أن الصيف قريب هكذا أنتم أيضا، متى رأيتم هذه الأشياء صائرة، فاعلموا أنه قريب على الأبواب الحق أقول لكم: لا يمضي هذا الجيل حتى يكون هذا كله .السماء والأرض تزولان، ولكن كلامي لا يزول (مرقس اصحاح 13 )

الى المتأسلمين الاغبياء
marshall -

انتم تتربصون لاي مقالة تافهة للتهجم على الاديان السماوية كالمسيحية او غيرها ..يا اغبياء الا تقرأوا المقالة التي تقول بان هذه التوقعات من قبل شعوب المايا في اميركا الوسطى ..هذه الشعوب لها تاريخ يتجاوز ال2000 سنة قبل الميلاد اي قبل ظهور المسيحية اي ان تعاليم الكنيسة المسيحية لا دخل لها بهذه الاساطير او الخرافات لانها من صنع الانسان ..رب المجد يسوع المسيح يقول في الانجيل المقدس ... لأنه يكون في تلك الأيام ضيق لم يكن مثله منذ ابتداء الخليقة التي خلقها الله الى الان ولن يكون ولو لم يقصر الرب تلك الأيام، لم يخلص جسد. ولكن لأجل المختارين الذين اختارهم، قصر الأيام حينئذ إن قال لكم أحد: هوذا المسيح هنا أو: هوذا هناك فلا تصدقوالأنه سيقوم مسحاء كذبة وأنبياء كذبة، ويعطون آيات وعجائب، لكي يضلوا لو أمكن المختارين أيضا فانظروا أنتم. ها أنا قد سبقت وأخبرتكم بكل شيء وأما في تلك الأيام بعد ذلك الضيق: فالشمس تظلم، والقمر لا يعطي ضوءه ونجوم السماء تتساقط ، والقوات التي في السماوات تتزعزع وحينئذ يبصرون ابن الإنسان آتيا في سحاب بقوة كثيرة ومجد فيرسل حينئذ ملائكته ويجمع مختاريه من الأربع الرياح، من أقصاء الأرض إلى أقصاء السماء فمن شجرة التين تعلموا المثل: متى صار غصنها رخصا وأخرجت أوراقا، تعلمون أن الصيف قريب هكذا أنتم أيضا، متى رأيتم هذه الأشياء صائرة، فاعلموا أنه قريب على الأبواب الحق أقول لكم: لا يمضي هذا الجيل حتى يكون هذا كله .السماء والأرض تزولان، ولكن كلامي لا يزول (مرقس اصحاح 13 )

إلى 24
عصام عربي حر -

مخالف لشروط النشر

إلى 24
عصام عربي حر -

مخالف لشروط النشر

12.يوم القيامة rizgar
Rizgar -

أيها السادة، عند استخدام المنطق العقلي فلا يوجد عاقل ذو حكمة ورشاد يمكنه أن يشتم شعبا! كما أنّ الشعوب لا تؤخذ بجريرة أفراد فيها ولا حتى بزعاماتها أو قيادات فيها؛ ومع ذلك فأنتم لمجرد اختلافكم مع زعامة أو قيادة أو لمجرد قراءتكم المختلفة مع كاتب تسمحون لأنفسكم بالتطاول والشتيمة.. فهل تعتقدون أن الشتيمة حق لإنسان أيا كان السبب؟ إن الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية كما يقول الحكماء الراشدون ولماذا تنتحل اسمي خجول؟. ولمن يختلف في رأي، أنْ يحاور وأن يقدم أسبابه للدفاع عن رؤيته واعتقاده ومنطقه.. وبخلافه لا يؤخذ كلامه إلا بكونه مجرد تطاول واعتداء أو تجاوز لا يقره قانون بل يحكمه بالعقوبة ولا تقره شريعة بل تحاسبه بعرفها ومبادئها. فما بالكم لا ترعوون في نهجم ولا تستفيدون من تجربة؟ لك كامل الحرية والحق في شتم الاخرين ايظا ولكن باسمك , لماذا تستعمل ID الاخرين ؟ انك تفتقر اى ادنى اخلاق التعليق وادابه واصوله ... لك كامل الحرية ان تشتم كوردستان ايظا ...ولكن اكتب -عراقي في اربيل -او وقواق -او سمير -او ناظم -او سرياني .....الخ الى القراء الاعزاء انني لست بكاتب تعليق رقم ١٢Rizgarيوم القامة , واسلوبي مهذب في الكتابة ,كما اني لا اشتم . تمنياتي لك .

12.يوم القيامة rizgar
Rizgar -

أيها السادة، عند استخدام المنطق العقلي فلا يوجد عاقل ذو حكمة ورشاد يمكنه أن يشتم شعبا! كما أنّ الشعوب لا تؤخذ بجريرة أفراد فيها ولا حتى بزعاماتها أو قيادات فيها؛ ومع ذلك فأنتم لمجرد اختلافكم مع زعامة أو قيادة أو لمجرد قراءتكم المختلفة مع كاتب تسمحون لأنفسكم بالتطاول والشتيمة.. فهل تعتقدون أن الشتيمة حق لإنسان أيا كان السبب؟ إن الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية كما يقول الحكماء الراشدون ولماذا تنتحل اسمي خجول؟. ولمن يختلف في رأي، أنْ يحاور وأن يقدم أسبابه للدفاع عن رؤيته واعتقاده ومنطقه.. وبخلافه لا يؤخذ كلامه إلا بكونه مجرد تطاول واعتداء أو تجاوز لا يقره قانون بل يحكمه بالعقوبة ولا تقره شريعة بل تحاسبه بعرفها ومبادئها. فما بالكم لا ترعوون في نهجم ولا تستفيدون من تجربة؟ لك كامل الحرية والحق في شتم الاخرين ايظا ولكن باسمك , لماذا تستعمل ID الاخرين ؟ انك تفتقر اى ادنى اخلاق التعليق وادابه واصوله ... لك كامل الحرية ان تشتم كوردستان ايظا ...ولكن اكتب -عراقي في اربيل -او وقواق -او سمير -او ناظم -او سرياني .....الخ الى القراء الاعزاء انني لست بكاتب تعليق رقم ١٢Rizgarيوم القامة , واسلوبي مهذب في الكتابة ,كما اني لا اشتم . تمنياتي لك .

يشبه جلال الدين الصغير
Rizgar -

الشخص في اليمين صبحان الله يشبه جلال الدين الصغير

يشبه جلال الدين الصغير
Rizgar -

الشخص في اليمين صبحان الله يشبه جلال الدين الصغير

مركبة انقاذ
الفرزدقي -

نعم ان الامر صحيح مائة في المائة وعندي الدليل وعندي مركبة انقاذ كما اني احب ان اخبر هيفاء وهبي ان تأتي معي فيما لو كانت تحب الحياة لان المركبة تتسع لشخصين..

مركبة انقاذ
الفرزدقي -

نعم ان الامر صحيح مائة في المائة وعندي الدليل وعندي مركبة انقاذ كما اني احب ان اخبر هيفاء وهبي ان تأتي معي فيما لو كانت تحب الحياة لان المركبة تتسع لشخصين..

ندأأكداء للمسيحيين
مسلم -

أيها المسيحيون ادخلوا في الاسلام قبل الموت وقبل يوم القيامة الا تحبون ان تكونوا مع مخلصكم وحبيبنا عيسى بن مريم عليه السلام

ندأأكداء للمسيحيين
مسلم -

أيها المسيحيون ادخلوا في الاسلام قبل الموت وقبل يوم القيامة الا تحبون ان تكونوا مع مخلصكم وحبيبنا عيسى بن مريم عليه السلام

the world history
mirnaa -

لايعلم الغيب الا اللـــة سبحــانه وتعـــالي.....ولكـــــن يمكـــن من جهــــة علميــة ان تحدث تغييــر في المنـــاخ او او او او....وليس كانبوءة كما يقولون....لا الة الا اللـــة ..سيـــدنا محمــد رســــــــــول اللـة

the world history
mirnaa -

لايعلم الغيب الا اللـــة سبحــانه وتعـــالي.....ولكـــــن يمكـــن من جهــــة علميــة ان تحدث تغييــر في المنـــاخ او او او او....وليس كانبوءة كما يقولون....لا الة الا اللـــة ..سيـــدنا محمــد رســــــــــول اللـة

الى مسلم 29
marshall -

انت اعمى وتريد ان تقود الناس الى العماء ..ننصحك ان تنقذ نفسك قبل الهلاك لان من تتشفع بهم هم الان في النار الازلية .

الى مسلم 29
marshall -

انت اعمى وتريد ان تقود الناس الى العماء ..ننصحك ان تنقذ نفسك قبل الهلاك لان من تتشفع بهم هم الان في النار الازلية .

إلى 31
عصام عربي حر -

وما أدراك أن تكون أنت الأعمى وتريد أن تقود الناس إلى العماء؟ من هم في النار الأزلية هم الذين أشركوا بالله وجعلوه بشرا يأكل ويشرب وينام ويجوع.

إلى 31
عصام عربي حر -

وما أدراك أن تكون أنت الأعمى وتريد أن تقود الناس إلى العماء؟ من هم في النار الأزلية هم الذين أشركوا بالله وجعلوه بشرا يأكل ويشرب وينام ويجوع.

الى 32 عصام عربي
marshall -

صحيح كلامك مئة في المئة من هم في النار هم اللذين اشركوا بالله بسبب اعمال القتل وسفك الدماء وادخال الدين بقوة السيف والترهيب ...

الى 32 عصام عربي
marshall -

صحيح كلامك مئة في المئة من هم في النار هم اللذين اشركوا بالله بسبب اعمال القتل وسفك الدماء وادخال الدين بقوة السيف والترهيب ...

الى 24
noha -

اولا يا مسيحي نحنا ما تطرقنا لديانة المسيحيه ابدا نتكلم على الديانات بشكل عام التي تشرك بالله.. وبعدين قدر نرد عليك ونقول انو المسيحين اغبياء ولكن ديننا علمنا ان نرتقي باسلامنا بكل مكان .

الى 24
noha -

اولا يا مسيحي نحنا ما تطرقنا لديانة المسيحيه ابدا نتكلم على الديانات بشكل عام التي تشرك بالله.. وبعدين قدر نرد عليك ونقول انو المسيحين اغبياء ولكن ديننا علمنا ان نرتقي باسلامنا بكل مكان .

إلى 33
عصام عربي حر -

الذين أشركوا بالله هم الذين يؤمنون بثلاثة آلهة. الذين أشركوا بالله هم الذين يعبدون بشرا يأكل ويشرب وينام وينسى. دينك هو الملئ بأعمال القتل وسفك الدماء وإدخال الدين بقوة السيف والترهيب فذبح النساء والأطفال والشيوخ وحتى الحيوانات عادة متكررة في كتابك المحرف وإليك بعض الفقرات: "20 فَهَتَفَ الجَيشُ، وَنَفَخَ الكَهَنَةُ بِالأبواقِ. وَحِينَ سَمِعَ الجَيشُ صَوتَ البُوقِ، هَتَفَ الجَيشُ هُتافاً مُرتَفِعاً، وَسَقَطَ السُّورُ فِي مَكانِهِ. حِينَئِذٍ، اندَفَعَ كُلُّ الجَيشِ نَحْوَ المَدِينَةِ، وَاستَولُوا عَلَيها. 21 وَأهلَكُوا بِالسَّيفِ كُلَّ مَنْ فِيها مِنْ رِجالٍ وَنِساءٍ وَصَغارٍ وَكِبارٍ وَبَقَرٍ وَغَنَمٍ وَحَمِيرٍ." (يشوع الاصحاح 6 الفقرتين 20-21) كما أمر بسبي النساء واغتصابهن بعد قتل الرجال المدنيين هنا: "10 «وَحِينَ تَقتَرِبُونَ مِنْ مَدِينَةٍ لِتُحارِبُوها، فاعرِضُوا السَّلامَ أوَّلاً. 11 فَإنْ قَبِلُوا عَرضَكُمْ لِلسَّلامِ وَفَتَحُوا بَوّاباتِهِمْ، يَصِيرُ جَميعُ سُكّانِ تِلكَ المَدِينَةِ خُدّاماً وَعُمّالاً لَدَيْكُم. 12 وَلَكِنْ إنْ لَمْ تُسالِمكُمْ وَحارَبَتكُمْ، فَحِينَئِذٍ يَنبَغِي أنْ تُحاصِرُوها. 13 وَعِنْدَما يُعْطِيكُمُ إلَهُكُمْ المَدِينَةَ، اقْتُلُوا كُلَّ ذُكُورِهِمِ الكِبارِ. 14 أمّا النِّساءُ وَالأطفالُ وَالحَيواناتُ وَكُلُّ ما هُوَ ثَمينٌ فِي المَدِينَةِ، فَخُذُوهُ لِأنفُسِكُمْ، وَاستَخدِمُوا غَنِيمَةَ أعدائِكُمُ الَّتِي يُعطِيها إلَهُكُمْ لَكُمْ." (التثنية الاصحاح 20 الفقرات 10-14). وهذه مجرد عينة من المذابح والجرائم الموجودة في كتابك المحرف. أما القرآن الكريم فهو كتاب السلام ولا يأمنر بالقتال سوى دفاعا عن النفس حيث يقول تعالى: "لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين" (الممتحنة 8) ويقول تعالى أيضا: "وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين" (البقرة 190). فشتان الفرق بين تسامح الإسلام ودموية المسيحية.

إلى 33
عصام عربي حر -

الذين أشركوا بالله هم الذين يؤمنون بثلاثة آلهة. الذين أشركوا بالله هم الذين يعبدون بشرا يأكل ويشرب وينام وينسى. دينك هو الملئ بأعمال القتل وسفك الدماء وإدخال الدين بقوة السيف والترهيب فذبح النساء والأطفال والشيوخ وحتى الحيوانات عادة متكررة في كتابك المحرف وإليك بعض الفقرات: "20 فَهَتَفَ الجَيشُ، وَنَفَخَ الكَهَنَةُ بِالأبواقِ. وَحِينَ سَمِعَ الجَيشُ صَوتَ البُوقِ، هَتَفَ الجَيشُ هُتافاً مُرتَفِعاً، وَسَقَطَ السُّورُ فِي مَكانِهِ. حِينَئِذٍ، اندَفَعَ كُلُّ الجَيشِ نَحْوَ المَدِينَةِ، وَاستَولُوا عَلَيها. 21 وَأهلَكُوا بِالسَّيفِ كُلَّ مَنْ فِيها مِنْ رِجالٍ وَنِساءٍ وَصَغارٍ وَكِبارٍ وَبَقَرٍ وَغَنَمٍ وَحَمِيرٍ." (يشوع الاصحاح 6 الفقرتين 20-21) كما أمر بسبي النساء واغتصابهن بعد قتل الرجال المدنيين هنا: "10 «وَحِينَ تَقتَرِبُونَ مِنْ مَدِينَةٍ لِتُحارِبُوها، فاعرِضُوا السَّلامَ أوَّلاً. 11 فَإنْ قَبِلُوا عَرضَكُمْ لِلسَّلامِ وَفَتَحُوا بَوّاباتِهِمْ، يَصِيرُ جَميعُ سُكّانِ تِلكَ المَدِينَةِ خُدّاماً وَعُمّالاً لَدَيْكُم. 12 وَلَكِنْ إنْ لَمْ تُسالِمكُمْ وَحارَبَتكُمْ، فَحِينَئِذٍ يَنبَغِي أنْ تُحاصِرُوها. 13 وَعِنْدَما يُعْطِيكُمُ إلَهُكُمْ المَدِينَةَ، اقْتُلُوا كُلَّ ذُكُورِهِمِ الكِبارِ. 14 أمّا النِّساءُ وَالأطفالُ وَالحَيواناتُ وَكُلُّ ما هُوَ ثَمينٌ فِي المَدِينَةِ، فَخُذُوهُ لِأنفُسِكُمْ، وَاستَخدِمُوا غَنِيمَةَ أعدائِكُمُ الَّتِي يُعطِيها إلَهُكُمْ لَكُمْ." (التثنية الاصحاح 20 الفقرات 10-14). وهذه مجرد عينة من المذابح والجرائم الموجودة في كتابك المحرف. أما القرآن الكريم فهو كتاب السلام ولا يأمنر بالقتال سوى دفاعا عن النفس حيث يقول تعالى: "لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين" (الممتحنة 8) ويقول تعالى أيضا: "وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين" (البقرة 190). فشتان الفرق بين تسامح الإسلام ودموية المسيحية.

لا يعلم الغيب الا الله
mervat -

لا يعلم الغيب الا الله اما حضارة المايا التى استندوا عليها فى تقويمها لن ينتهى كما يزعمون انما سيبدأ تقويم جديد مثل ان الشهر 31يوم وبعدها يبدأ شهر جديد

الله اعلم
سامان محمد صالح -

قد يكون 21 نهاية العالم ليس لان قبائل المايا تقول الصح ولكن يوم القيامة قريب والله أعلم