أخبار

المعارضة السورية تقدم أدلة تؤكد استخدام الأسد للكيميائي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كشف شريطا فيديو جديدان منسوبان للمعارضة السورية المسلحة النقاب عن بدء النظام السوري في استخدام الاسلحة الكيميائية ضد المدنيين السوريين، وظهر في الشريطين عدد من المصابين السوريين بمواد كيميائية في احدى المستشفيات، فضلاً عن عرض لنمازج من المعدات والمواد الكيميائية، التي صادرها الجيش السوري الحر.

مفاجأة مدوية وثّقها شريطا فيديو مسجلان، أكد معدوهما أن نظام بشار الأسد بدأ في الاعتماد على اسلحة كيميائية ضد معارضيه، ووفقاً للشريطين المنسوبين للمعارضة السورية والجيش الحر، لم يقتصر استهداف نظام الأسد بسلاحه غير التقليدي عناصر المعارضة المسلحة، وانما استهدف كذلك عدداً من المدنيين، وكما يظهر في احد الشريطين، اصيبت نساء وأطفال بسلاح الأسد الجديد، بينما تظهر في الشريط الآخر كميات من المعدات والأقنعة الواقية من الكيماوي، التي اكد احد ضباط الجيش السوري الحر أنه تمت مصادرتها من سيارات عسكرية تابعة للنظام بعد معارك ضارية دارت بين الجانبين لمنع وصول تلك السيارات الى قواعدها العسكرية.

شروع في جرائم حرب

صحيفة يديعوت احرونوت العبرية، عرضت الشريطين اللذين يدور الحديث عنهما، لكنها استهلت تقريرها عن تلك الادلة بسؤال مثير: "الدليل الاول على استخدام نظام الأسد للأسلحة الكيميائية ضد معارضية، هل هو دليل على شروع الأسد في ارتكاب جرائم حرب، ام حملة دعائية من المتردين عليه؟

ويستعرض شريط الفيديو الاول شرحاً بالصوت والصورة لإصابة وتشوه وجوه عدد من المدنيين السوريين بعد قصفهم بالأسلحة الكيميائية من قبل قوات جيش الأسد في بلدة الصفيرة احدى ضواحي مدينة حلب.
ورغم تصدر شريطي الفيديو والمعلومات المصاحبة لهما الصفحة الاولى للصحيفة العبرية، إلا أن معد التقرير الصحافي الاسرائيلي "روعي كيس"، قال: "رغم ما يبدو من حقائق في شريطي الفيديو، إلا أن أياً من الجهات الصحافية أو الحقوقية لم يؤكد صحة ما جاء في الشريطين، خاصة أن المعارضة السورية التي ينتسب الشريطان اليها، قامت ببثهما على موقع يوتيوب الالكتروني قبل ساعات، وكان من المفترض أن تستحوذ تلك الادلة - إن كانت صادقة - على اهتمام تلك الجهات ومحاولة تقصي الحقائق حولها".

وبحسب المتحدث في الشريط الاول، فتمت عملية التصوير داخل احدى مستشفيات بلدة الصفيرة المتاخمة لمدينة حلب السورية، ويؤكد المتحدث وهو يستعرض مشاهد سريعة للمصابين والمشوهة وجوههم في المستشفى، أن النظام السوري هو المسؤول عن استهداف المدنيين بأسلحته الكيميائية. وفي تعليقها على تلك المعلومات ألمحت الصحيفة العبرية إلى أنّ سوريا الرسمية اعلنت أنها لا تستخدم الاسلحة الكيميائية ضد عناصر المعارضة المسلحة، وأكدت أنها لن تستخدم اية اسلحة غير تقليدية ضد ما يُطلق عليه الجيش السوري الحر.

وفي شريط الفيديو الآخر، استعرض ضابط اكد انتماءه للجيش السوري الحر أنه تمكن من ضبط كميات كبيرة من المعدات والأسلحة الكيميائية التابعة لجيش الأسد، مشيراً إلى أنّ قوات جيشه احتجزت سيارة من طراز "زيل" تحمل هذه المعدات، وكانت في طريقها من ميناء دمشق الجوي لإحدى القواعد العسكرية التابعة للنظام السوري.

حماية جنود الأسد

ووفقاً للمتحدث فإن بعضاً من المعدات والأجهزة المعروضة في شريط الفيديو، كان مخصصاً لحماية جنود النظام الأسدي من تأثير استخدامهم للأسلحة الكيميائية، وقال المتحدث وهو ضابط في الجيش السوري الحر، ويُعرف باسم "سهيل طلاس"، إن قواته خاضت معارك ضارية خلال الايام القليلة الماضية مع قوات النظام السوري على الطريق المؤدي من والى ميناء دمشق الدولي.

وأضاف: "تمكنا من مصادرة الغنائم التي تظهر في شريط الفيديو بعد قتال ضار ضد قوات الأسد، ووجدنا داخل سيارة النقل العسكرية، بذات للوقاية من تأثير استخدام الاسلحة الكيميائية، وأقنعة واقية من الكيماوي، وجوارب وأحذية وقفازات مخصصة للغرض ذاته، فضلاً عن مواد كيميائية سامة".

وكان وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ اعلن السبت أن بريطانيا والولايات المتحدة تمتلكان معلومات استخباراتية حول اعتزام بشار الأسد استخدام الاسلحة الكيميائية للحفاظ على نظامه، وقمع المقاومة الشعبية الرافضة لوجوده، واضاف هيغ: "آمل ان تنتبه سوريا للتحذير من استخدامها للأسلحة الكيميائية أو غير التقليدية".

من جانبها قالت دوائر عسكرية غربية لصحيفة يديعوت احرونوت، إن الاسلحة الكيميائية السورية توجد في خمس قواعد عسكرية، وأن نظام الأسد عكف على تأمين هذه المواقع بدرجة كبيرة جداً، وأن هناك خطة عمل معدة من قبل النظام في دمشق، لاستخدام الاسلحة الكيميائية، اذا تفاقمت الامور أو لزم الامر.

في المقابل، كانت وزارة الخارجية السورية بعثت برسالة الى مجلس الامن الدولي والأمم المتحدة وامينها العام بان كي مون، اكدت فيها: "ان سوريا لن تستخدم اسلحة كيميائية مهما كانت الظروف السياسية والأمنية على اراضيها، لأن النظام السوري يحافظ على ابناء شعبه من أي خطر خاصة الإرهاب".

وحذرت سوريا في رسالتها من أن من وصفتهم بالمتمردين هم اولئك الذين قد يستخدمون السلاح الكيماوي المميت في نهاية المطاف، ثم ينسبون الجريمة الى نظام بشار الأسد، كما استنكرت الخارجية السورية صمت المجتمع الدولي حيال سيطرة من وصفتهم بالعناصر الارهابية على سوريا، واستحواذهم على مصنع لانتاج الكلور شرق مدينة حلب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
إعطوه مايريد.
سامر حلاق -

أيها المجتمع الدولي ... يابني الإنسان ... إنكم تتعملون مع قاتل مجنون وكذاب ... إن إنتظاركم يعطي هذا المعتوه الوقت ليقتل أكثر .. صفعة واحدة بعدة صواريخ على أوكاره وسترون هذا الجرذ هارباً .. أعطوه مايسعى له .. هو يريد أن يموت في سوريا فإعطوه مايريد. لن يوقفه شيء سوى الموت.

الميليشيات المسلحة
سوري -

والجماعات الجهادية التكفيرية التابعة للجيش الحر والتي بدورها تخدم أجندة تركية وقطرية ليست لديها مثل نظام المجرم بشار أي مصداقية. هذه الجماعات الإرهابية ليست أقل ارهابا وقتلا من نظام بشار. تقتل وتخطف على الهوية. فهي التي تعذب وتقتل الجنود السوريين البسطاء في الجيش النظامي الذين لا حول لديهم ولا قوة. عمليات قطع الرؤوس والقتل الوحشي لهذه الجماعات الإرهابية التابعة للجيش الحر التي تدعي كذبا بأنها تمثل الشعب ممكن رؤيتها على اليوتوب. وشكرا للعزيزة إيلاف!

شرف للثورة السورية
راس بشار -

المجرم الجبان أبو رقبة ونص لسان البطة بشار استخدم الاسلحة الكيماوية في نهاية شهر نوفمبر الماضي في منطقة داريا قرب دمشق, وقبل ذلك استخدمها في باب عمرو في حمص وفي السفيرة في حلب وهناك افلام فيديووثقت الوقائع هذه بالصوت والصورة والتواريخ ولقطات حية للشهداء والمصابين وكلها تم ارسالها للغرب وللولايات المتحدة تحديدا ولم يحصل شيء ولن يحصل شيء.بشار سيعاود استخدام السلاح الكيماوي ولسيبقى العالم ساكتا بل ومتواطئا وهذا شرف كبير للثورة السورية وللسوريين الذين سيحررون بلدهم ويقيموا دولتهم الديمقراطية دون مساعدة أحد غير الله سبحانه وتعالى, بل وبتوطؤ وتآمر كل الدول العربية والعالم باستثناء دولة قطر ودولة ليبيا الذين وقفوا مع الثورة السورية منذ اليوم الأول وهو جميل لن ينساه الشعب السوري أبدا.وللمعلكين العراقيين الشيعة تحديدا واستباقا لتعليقاتهم الطائفية المساندة للمجرم الجبان أبو رقبة ونص لسان البطة بشار أقول لا يحق لكم أن تتكلموا أو تفتحوا فاكم يا أنصاف الرجال يا من لعقتم حذاء الأمريكي حتى استطاع تحرريكم من البطل الشهيد القائد صدام حسي, الشعب السوري البطل على الأقل لم يستعن بأحد بل تآمر عليه العالم كله ومع ذلك ستنتصر ثورته ولسوف تتحرر سوريا

حياكم الله ياثوار سوريا
جورج السوري -

كم كنت أتمنى لو ...السوريين أستفادﻭا من تجربة السعودية التي وضعت هؤلاء الحاقدين شبيحة شيعة نوري الطويرجاوي في مخيمات.. بعيدة عن المدن المأهولة ...لكانت سوريةالأن تنعم بالسلام والأمن والأزدرهار ولكن أوامر أيران الخامئني لبشارالارهابيﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ أجبرته على فتح الحدود ليدخل هؤلاء شيعة نوري الطويرجاوي وليعبثوا بأمن وأستقرار سوريا وهم عملاء لأيران , ومنذ دخولهم سوريا ظهرت الجرائم وفي الأزمةالتي نمر بها هم من قاموا ببدء الجرائم التي لم نسمع بها من قبل

ههه ومن سيصدقكم
مواطن سوري -

يعني نفاق جبهة النصرة والجيش الحر فاق نفاق وكذب النظام السوري. طائفية جبهة النصرة أبشع من طائفية النظام. جرائم المعارضة السورية أكبر وأوسع من جرائم النظام. دليل للمعارضة السورية تنشره جريدة إسرائيلية !! ما شاء الله.

شاهدو الفيديو الشيق
بشار راس الكل -

هناك ادلة دامغه ان جيش الحر يستعمل الكيميا في حربه ضد الاطفال و النساء و العجز....و على الامريكي ان يعلم ذلك لانه يعرض دولة اسرائيل العزيزة و الشقيقة للخطر العرعوري...انتبه يا شعب اسرائيل من خطر السلفيه التي هي خطر على العالم كله

فكروا قليلا ..
عـــزت -

يا جماعة على مهلكم . صحيح ان نظام بشار من أكثر الأنظمة إجراما في التاريخ الحديث ولا يسُتغرب ان يستعمل الكيماوي وكل وسائل الإبادة ضد شعبه ، لكن حالة واحدة أو حالتين لا يمكن اعتبارهما تأكيدا جازما على ذلك . اولا لأنه لو لجأ فعلا إلى الكيماوي فلابد أن تكون هناك حالات كثيرة قد لا تُعدّ على فعلته وليست حالة أو اثنتين أو ثلاثة فقط . ثانيا : من يضمن في هذه الحالة أن لا يكون الأميركان أو الإسرائيليون أو غيرهم قد أعطوا جماعاتهم داخل سورية ، وما أكثرهم الكيماوي لكي يكون التدخل العسكري مغطى ومبررا ، دون اعتراض قوي من قبل الروس وغيرهم . الولايات المتحدة بشكل خاص لا يُستغرب أن تفعل ذلك حتى لا تقع في خطيئة المجرم بوش وأكاذيبه هو وإدارته ضد العراق وسلاحه الكيماوي . مختصر القول أن ما ارتكبه بشار حتى اليوم يستحق كل فعل أو تدخل واضح ومباشر وغير كاذب ولا ملفّق لأجل حماية الشعب ، ثم الإنسحاب الفوري بأسرع من البرق ، لا البقاء وتكريس شكل من أشكال الإحتلال .هذا إذا كان همّ أميركا وغيرها عدم إبادة السوريين كما يقولون .

إلى رقم 3
محمد البحر -

إلى رقم 3 إذا كان كل الثوار راسهم مثل راسك وتفكيرهن مثل تفكيرك فعلى سوريا وشعبها السلام، يعني بدك تقنعنا أنو أميركا ضد المعارضة المسلحة وبدها بشار الأسد يضربهن بالسلاح الكيماوي؟! وبدك تقول لنا أنو الجامعة العربية متواطئة مع بشار الأسد ؟! وأنو ليبيا ومصر ودول الخليج والمغرب كلهم ضد الثوار؟! وبدك تقنعنا بأن الشيعة في العراق تواطؤا مع أميركا لحتى تجي على العراق وأنها ما طلعت من قواعدها بقطر والسعودية اللي حضرتك عم تشكرهن سلفاً؟! وبدك تقنعنا بأنو دول الخليج ما دفعت مليارات ليسقط صدام ، لأنها كانت قد دفعت له مليارات المليارات ليحارب إيران فكانت النتيجة أنو هجم عليها وطلع أخطر من إيران؟! وبدك تقنعنا أنو الثوار معتمدين على سلاحهم ومالهم؟! تحليلات مضحكة، والأنكى أنو اللي مثلك هنن حاملين سلاح وخاربين البلد ومفكرين أنهن بدهن يحررونا ويجيبوا لنا الديموقراطية والتقدم؟! حبيبي لو كانت القضية قضية حكومة بشار الأسد كنا رحنا قصفنا رقبته من زمان وخلصنا؟! فتح عينك قد المجيدي ، القضية قضية استراتيجية دولية، أميركا رايحة دبلكة وبدها تحتفظ هي وأوروبا بالمناطق الحساسة بالعالم والمهمة لنقل البترول والغاز وغيره، وبدها تخلي إسرائيل أقوى دولة بالمنطقة ، بس هالمرة اختلف الوضع فاقتصاد أميركا وأوروبا رايح دحكلة، وبالمقابل اقتصادر روسيا والصين أفضل وضع ، ودول البريكس هي اللي راح تصير سيدة العالم، وفوق هذا وكله مصلحة إيران بتتضارب مع مصلحة أميركا يعني في قوة جديدة عم تتحالف مع الصين وروسيا بسوريا، ومنشان هيك ما راح تترك روسيا سوريا بسهولة وما في ثمن بتقدر الولايات المتحدة تدفعه ، وأفضل أسلوب لأميركا والغرب بهالحالة هو تعتمد على حلفائها بالخليج ليدفعوا عنها ثمن الخراب، وبتعتمد على ناس مثلك لحتى يحاربوا ببلاش بدل الجيش الأميريكي اللي معاشاته ماكنة، وبكرة سواء انتصرت الثورة أم خسرت أنت راح تضل على الهامش، لأنو ما حدا مفكّر بالشعب السوري لا من هذا الطرف ولا من هذاك، وبناء على هالنظرية فكل واحد بيحمل سلاح بيكون مجدوب لأنو القضية الفعلية مو قضيتنا، فنحنا بدنا ديموقراطية وحرية وتعددية أحزاب وبدنا ربيع بالفعل ، بس هذا اللي عم يصير مو ربيع ولا مطر .. وأحسن حل هو نجلس على طاولة الحوار، ونتفق مع بعضنا بدل ما نجتمع بقطر ولندن وأميركا وتركيا، فهي البلاد لو بدها خير لبلادنا كانت دعمتنا بصراعنا مع إسرائيل ،

ألا لعنة الله عليك...
سامية -

ألا لعنة الله عليك أيها القاتل الحاقد، لم يرى التاريخ سافلاً ووغداً يقصف شعبه بقنابل فوسفورية إلا أنت أيها النذل. ليلعنك الله والتاريخ. لعنة الأطفال الذين تقصف بيوتهم بقنابل الفوسفور ستلاحقك وتحرق كيانك المنحط. ليلعنك الله أيها المجرم ياسليل الخيانة والحقد والطائفية.

الدليل والمكان
Mani Samaan -

أشجع النقل- لوقاية الناس من هذا الرعب الماثل، حتى سقوط سيد الرعب: Deda Don هـــــــــــــــــــــــــــــــــام : يوجد في دمشق وريفها ثلاث مستودعات للأسلحه الكيميائيه 1. منطقة عش الورور إلى الخلف أنفاق داخل الجبل حوالي 15 نفق كل نفق يصل إلى مستودع 2. طريق دمشق يبرود من الناحيه الشماليه الغربيه ويقع بين تلتين مرتفعتين والحكومه الإيرانيه من قامت بتطوير هذا الموقع 3. دمشق المزه جبل السرايا مكان إقامة رفعت الأسد سابقا وهذا الموقع محمي بخرسانه مسلحه تصل سماكتها إلى 15 متر تقريبا ولإ تستطيع صواريخ التوماهوك اختراقها ولهذا المخزن نفقان الأول يصل إلى مطار المزه والثاني يصل إلى قصر الشعب معلومه أخرى. شارع الفيلات الغربيه في منطقة المزه في نهاية الشارع إلى اليسار المبنى الرابع قبل الأخير هوه مبنى يضم خبراء إيرانيين وكوريين شماليين مهمتهم هي التطوير للترسانه الكيميائيه. لقد وصلنا من ضابط شريف لا يزال داخل النظام أن أحد أفرع المخابرات العسكريه قامت بإنتاج فيديوهات على أن الجيش الحر قد غنم بعض القنابل الكيميائيه وجربها على حيوانات وهذه الفيديوهات سيقوم النظام بوضعها حجة له لكي يرتكب مجزره كبرى في دمشق. النظام يحضر لمجزره كبرى في دمشق النظام يحضر لمجزره كبرى في دمشق لقد كررها هذا الضابط على مسامعنا أربع أو خمس مرات ومن أهم الغازات الكيميائيه اللتي يملكها النظام واشدها فتكا بالإنسان هي غاز vx. وغاز السارين وإلأرجح أن النظام سيستخدم غاز السارين لأن غاز السارين يصعب اكتشافه كلون ورائحه نرجوا من جميع الأخوه نشر هذا البوست على أوسع نطاق حتى يصل إلى عقر دار الأمم المتحده لكي يكون مسمار في جبينها وليصل إلى عقر دار النظام المجرم لكي يعرف بأننا نراقبه وملمين بجميع تحركاته ثانيه بثانيه النصر لنا بإذن الله ولا حول ولا قوة إلا بالله

الا لعنة الله على الكر
ساميه -

ألا لعنة الله عليك أيها القاتل الحاقد، يا جيش سلف الغريب عن الشام...لم يرى التاريخ سافلاً ووغداً يقصف شعبه بقنابل فوسفورية إلا أنت .. ليلعنك الله والتاريخ. لعنة الأطفال الذين تقصف بيوتهم بقنابل الفوسفور ستلاحقك وتحرق كيانك . ليلعنك الله أيها المجرم ياسليل الخيانة والحقد والطائفية.

شاهدوا افيديو السلفي الحر
ساميه -

تشكيل هيئة الأمر بالمعروف ونصرة المظلوم في حلب وريفها

شاهدوا افيديو السلفي الحر
ساميه -

تشكيل هيئة الأمر بالمعروف ونصرة المظلوم في حلب وريفها

النقيب المرتشي سهيل طلاس
ملازم مجند -

النقيب سهيل طلاس قائد السرية الثانية بكتيبة الدبابات باللواء 85 بالفرقة العاشرة الفيلق الثاني, من اسوء الضباط اطلاقا. مرتشي و بدناءة مطلقة حيث كانت تسعيرة النزول الى مدينة قطنا المجاورة مئة وحدة للهاتف الجوال و كان ينفق هذه الوحدات على العاهرات التي كان يتحدث معهن!!! وكان يبتز جميع الجنود الذين كانو تحت امرته و لم يكن يتوانى عن ابتزاز الملازمين المجندين لديه. و الان فجأة اصبح حامي الحمى و يريد تحرير البلد من الاسد و الشبيحة!! الله يعين البلد بعد ما يسقط هالطاغية بشار, لا و المشكلة انو النقيب طلاس احسن بكتير من جماعة جبهة النصرة!! الله يعين البلد بس

النقيب المرتشي سهيل طلاس
ملازم مجند -

النقيب سهيل طلاس قائد السرية الثانية بكتيبة الدبابات باللواء 85 بالفرقة العاشرة الفيلق الثاني, من اسوء الضباط اطلاقا. مرتشي و بدناءة مطلقة حيث كانت تسعيرة النزول الى مدينة قطنا المجاورة مئة وحدة للهاتف الجوال و كان ينفق هذه الوحدات على العاهرات التي كان يتحدث معهن!!! وكان يبتز جميع الجنود الذين كانو تحت امرته و لم يكن يتوانى عن ابتزاز الملازمين المجندين لديه. و الان فجأة اصبح حامي الحمى و يريد تحرير البلد من الاسد و الشبيحة!! الله يعين البلد بعد ما يسقط هالطاغية بشار, لا و المشكلة انو النقيب طلاس احسن بكتير من جماعة جبهة النصرة!! الله يعين البلد بس