أخبار

غارات جوية للجيش السوري ومعارك قرب دمشق

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: شن الطيران السوري الاثنين غارات على عدة مناطق في ضواحي دمشق حيث تجري معارك ايضا كما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد "نفذ الطيران الحربي التابع للقوات النظامية غارة جوية على مدينة داريا التي تشهد اشتباكات بين مقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة والقوات النظامية كما تتعرض بلدة معضمية الشام المجاورة للقصف من قبل القوات النظامية".

واضاف "تشهد بلدات وقرى الغوطة الشرقية تحليقا للطيران الحربي في سمائها يرافقه قصف على عدة مناطق". واصبحت ضواحي دمشق الان في صلب المعارك حيث يسعى النظام للسيطرة على منطقة ثماني كلم تلف العاصمة ويريد باي ثمن الاحتفاظ بها لكي يكون في موقع جيد للتفاوض على حل للازمة كما يقول خبراء.

واشار المرصد ايضا الى معارك وقصف في محافظات حلب (شمال) وحمص (وسط) ودير الزور (شرق) حيث قتل مسلح من المعارضة. والاحد قتل عشرات الاشخاص في اعمال العنف التي اوقعت اكثر من 42 الف قتيل منذ بداية الازمة في اذار/مارس 2011 بحسب المرصد.

ويعتمد المرصد للحصول على معلوماته على شبكة من ناشطي حقوق الانسان في كافة انحاء سوريا وعلى مصادر طبية في المستشفيات المدنية والعسكرية. ويؤكد المرصد، ومقره بريطانيا، ان حصيلة القتلى والجرحى التي يوفرها تشمل المدنيين والعسكريين ومقاتلي المعارضة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف