أخبار

محكمة مصرية تحكم على مدون قبطي بالسجن لادانته بازدراء الاديان

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: حكمت احدى محاكم القاهرة على البير صابر بالسجن ثلاث سنوات ودفع غرامة مالية وذلك بعد ادانته بتهمة "ازدراء الاديان (...) وترويج فيلم مسىء للرسول"، بحسب ما اعلن الاربعاء مصدر قضائي. وقال المصدر "قضت محكمة جنح المرج (شرق القاهرة) بحبس البير صابر المتهم بازدراء الاديان ثلاث سنوات وتغريمه الف جنيه" (140 دولارا). وكانت نيابة المرج وجهت لالبير صابر (27 عاما) تهم "ازدراء الاديان وسب الذات الالاهية واهانة الانبياء والمقدسات وترويج فيلم مسىء للرسول محمد (..) على صفحات فايسبوك". جاء ذلك بعد تلقي قسم شرطة المنطقة من شخصين مجولين اكدا انه بث على الانترنت مقاطع من فيلم مسيء للاسلام انتج في الولايات المتحدة كان اثار ردود فعل غاضبة في العالم الاسلامي. وكان تم توقيف البير صابر في منزله في 13 ايلول/سبتمبر، وفتشت الشرطة منزله بعد توقيفه وصادرت حاسوبه الشخصي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الحكم بناءً على ؟
أبو وسام -

البلاغات من مجهولين فهمناها بس هل وجدوا أدلة ضده ولا الحكم مبني على البلاغات؟

الى متى يبقى البعير على !
مراقب -

والله حرام واحد يحكم بسبب فيلم , ماهذا التخلف

يستاهل فلا مكان للطائفيين
عصام عربي حر -

هذا الشاب ملحد بالمناسبة وليس مسيحي فقد ترك المسيحية إلى الإلحاد. أتمنى القبض على كل مثيري الفتنة الطائفية من كل المعتقدات حتى يرتاح العالم من شرهم ويعيش الناس أمان وسلام.

اين ابو اسلام؟
مسيحي -

القضاء في مصر انتهى بعد استلام الأخوان للحكم في مصر وهنا نتسآل اين الشيخ عبد الله ايو اسلام الذي قام بتميق الأنجيل امام السفاره الأمريكيه ولماذا هو مطلق السراح يتجول كيف مايحلو له ويقوم بشتم المسيحيين امام المحكمه ولجد الأن لم يصدر بحقه اي غقوبه هل اردراء الأديان هو فقط من يسيىء الى الأسلام وماذا عن بقية الأديان ياسيد مرسي لذا نطالب المنضمات الدوليه بالمطالبه بالأفراج عن هذا القبطي او اصدار عقوبه مشدده ضد الشيخ ابو اسلام مساواة للحقوق لجميع اتلأديان

إلى 4
عصام حر -

من يمزق كتابكم ويسبكم يستحق المحاكمة لأن المعاملة يجب أن تكون بالمثل لكن لماذا لم تنددون بما فعله القس الأمريكي من حرق للقرآن الكريم ودافعتم عنه؟ لماذا لم تنددوا بهذا الفيديو الذي صنعه مسيحيون متطرفون رد سجون وتجار مخدرات وتم زجهم في السجون ودافعتم عنهم؟ لماذا عزيزي الكيل بمكاييل وليس مكيالين؟