أخبار

القرضاوي يدعو لوقفة "رجولية" مع الشعب السوري

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الدوحة: دعا يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، العرب والمسلمين وأحرار العالم إلى أن يقفوا بجوار الشعب السوري "وقفة رجولية" لوقف ما يتعرض له من قتل يومي.

جاء هذا خلال خطبة الجمعة في مسجد عمر بن الخطاب في العاصمة القطرية الدوحة، والتي تتزامن مع اليوم العالمي لنصرة الشعب السوري، الذي دعا له اتحاد علماء المسلمين، للوقوف مع السوريين ماديًّا ومعنويًّا من أجل استعادة حقوقهم وكرامتهم.

وأضاف القرضاوي: "نريد الجميع أن يقف وقفة رجولية ينصرون فيها هؤلاء المظلومين، هؤلاء الذين يقتلون هم وأبناؤهم وبناتهم في كل مكان". ودعا مجلس الأمن بالتدخل لوقف الطائرات الميغ التي تقتل المئات من السوريين يوميًّا.

وفيما بدا إشارة لإعلان "مجموعة أصدقاء الشعب السوري" وعددهم 114 دولة، من بينها أميركا، اعترافها بـ"الائتلاف الوطني السوري" كممثل شرعي للشعب السوري خلال اجتماعها في مدينة مراكش المغربية الأربعاء الماضي، لفت القرضاوي إلى وقوف كثير من الأوروبيين والأميركيين إلى جانب سوريا، وإن اعتبر أنه "كان الواجب أن يقفوا منذ زمن".

وأعرب عن يقينه بأن الشعب السوري ومعه الجيش الحر سينتصرون على النظام السوري، مشيرًا إلى أنّ الجيش الحر استرد جزءًا كبيرًا من سوريا وسيستردها كلها إن شاء الله. وأكد أن النظام السوري ومن يقاتلون معه "لن تنفعهم روسيا، فروسيا بدأت تغيّر موقفها، وسيتغير كليًا".

ولن تنفعه إيران، التي تقاتل بنفسها وتقاتل برجالها وتقاتل برجال حزب الله في لبنان وتقاتل بأموالها وتقاتل بكل ما تستطيع حتى لا ينتهي نظام الحكم في سوريا". واعتبر القرضاوي أن "الحكم في سوريا قد انتهى، ولم يعد له بقاء"، لا سيما بعد أن قتل حوالي 50 ألف سوري.

ودعا من بقي من الجيش النظامي للانشقاق عن نظام بشار الأسد والانضمام إلى الجيش الحر، مهما كلفه هذا، مشيرا إلى أنه" لو قتل سيقتل بنية الشهادة". وكان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين قد دعا إلى جعل يوم الجمعة 14 كانون الثاني (ديسمبر) يومًا عالميًا لنصرة الشعب السوري والوقوف معه ماديًا ومعنويًا من أجل إستعادة حقوقه وكرامته.

ووجه دعوة بشكل خاص إلى علماء الأمة ومفكريها وخطبائها وأحزابها إلى جعل يوم الجمعة يوما عالميا لنصرة الشعب السوري بكل الوسائل المتاحة، من خلال الخطب، والصحافة والإعلام، والمظاهرات السلمية، والدعاء والقنوت، معتبرا أن ذلك "أقل الواجب نحوهم".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
دجال القرن
محمد العربي -

وياريت تتكلم ايضا عن ماذا قاله بخصوص مصر والتصويت عالدستور عندما قال بالحرف الواحد: كل من يصوت ب لا في الاستفتاء فهو سيحرم مصر من 20 مليار دولار مقدمة من قطر ... اذكر كيف يحاول ان يبيع مصر لدويلة قطرائيل ..

دجال القرن
محمد العربي -

وياريت تتكلم ايضا عن ماذا قاله بخصوص مصر والتصويت عالدستور عندما قال بالحرف الواحد: كل من يصوت ب لا في الاستفتاء فهو سيحرم مصر من 20 مليار دولار مقدمة من قطر ... اذكر كيف يحاول ان يبيع مصر لدويلة قطرائيل ..

مبروك عليك امريكا والصهاي
marwah -

الا يكفيك نصرة الغرب والصهاينه بالاموال والسلاح والمخابرات ويقاتلون بانفسهم وبعملائهم الحمد لله الذي جعلك في اخر عمرك توالي اعداء الله

مبروك عليك امريكا والصهاي
marwah -

الا يكفيك نصرة الغرب والصهاينه بالاموال والسلاح والمخابرات ويقاتلون بانفسهم وبعملائهم الحمد لله الذي جعلك في اخر عمرك توالي اعداء الله

اطلع منها
على باب الله -

يارجل اطلع منها... الثورة في سوريا سورية مامصبوغة بلونك.. الله بعون السوريين والله حالهم يقطع القلب

ألعين
Omar -

ألشيخ مصمم أن يصل ألى نهاية قعر جهنم ليخلد هناك مع (حور ألعين)

عور
Omar -

ألتعليق رقم ٤ كانت هناك كلمة عور وليس حور مع تحياتي

من تنادي؟
wesam -

هناك وقفه رجوليه من امريكا والحلف الاطلسي ووقفه رجوليه من صديقه قطر وحبيبه قلبك اسرائيل . ووقفه رجوليه من تركيا ودول النفط والغاز. عن من تبحث يا شيخ ؟ انتم افرغتم باكستان وافغانستان والقوقاز ودول الخليج والاردن ولبنان وشمال افريقيا واوربا من مجاهديكم وارسلتوهم الى سوريا , تنادي من يا شيخ؟ في النهايه اود ابلاغك بان حكومات كل هذه الدول التي ذكرتها تشكرك على الهدوء اللذي عم بها بعد نزوح كل هؤلاء الارهابيين في بلادهم ومجاهدين في سوريا والعراق.

شيخ الدجالين !
سليم العبيدي -

ولك يا يوسف الشر أنصحك (و يقيني سوف لن ترعوي ) أن تكف أذاك عن الناس فأنت في شتاء عمرك و على قولة العراقيين لك رجل في القبر و رجل في الحياة . دماء مئات الآف العراقيين و السوريين الذين قُتلوا بسبب فتاواك الشيطانية ستلاحقك و سوف تشكيك لرب العزة و الجلالة و هي تصرخ : بأي ذنب قتلتنا ؟؟

سوريين يا شيخ
سوريون -

أطلب يا أيها الشيخ بأخر عمرك المساعدة للشعب الفلسطيني وأما قطر التي تعيش عندها من ثاني يوم وضع رجله بغرة قامت الدنيا وقتل الأطفال وتهدمت البيوت ، لقد أعطت قطر الديمقراطية إلى ليبيا؟؟ احترم شيبتك ودافع عن المظلوم والفقير، لم يطلب منك الشعب السوري رأييك الذي بدا عليه النسيان والخرف! كفى مهزلة على شعب عنده ذكاء وحضارة أكثر من 100 دولة كانت مجتمعة عندكم وبعدة دول، نحب أن نخبرك أن روسيا والصين والبرازيل وفنزويلا وايران تعادل كل هذه الدول مجتمعة من الإمكانيات والقوة وعدد السكان وهي مع سورية لأنهاء العنف والعصابات التي ترسلوها وللحل السلمي يا شيخ الفتن والدماء...

إلى رقم ٨ ...............
سامية -

إلى رقم ٨ .........المجانين فقط يصدقون بأن روسيا تؤيد عصابة بشار ... الروس مدورين على مصلحتهم فقط. الهبل يصدق أن الصين فارقه معها. الصين بلد خايف من خياله ... فنزويلا هذه مسخرة ... أما من يصدق هذا فهو إما غبي وإما متل بشار مأجر.

آلهة الحقد.
سامية -

إلى رقم ٧ سليم العبيدي ..........إن طائفيتكم وغباءكم هو الذي قتلكم وسيقتلكم. أعجب لكم؛ من أين لديكم كل هذا الكره والحقد على بني الإنسان. من أي عجينة جئتم تحملون الحقد والطائفية والإجرام؟ لقد فاق إجرامكم كل إجرام النازية والصهيونية ... أنتم بحق أجرم من في الدنيا لذا فإن العالم سيتخلص منكم ياآلهة الحقد.

الفرق
سامية -

عندما كانت سوريا قديمة ومتخلفة كان مستوى حياة السوري مساوياً لمستوى حياة الأوربي ... في عهد باني سورية الحديثة أصبح متوسط دخل الفرد في سوريا من أدنى الدخول في العلم وآخذ في التراجع في سوريا عهد الرجعية كان لدينا برلمان وحق التظاهر ... في عهد التقدمية لدينا مجلس مهرجين ومخابرات وواجب الخروج بمسيرات عفوية والصراخ بالروح بالدم في عهد الطائفية كان لدينا رئيس وزراء ووزير أوقاف مسيحي ورئيس جمهورية منتخبون ... في عصر الإنفتاح لدينا رئيس جاء على ظهر دبابة ورث إبنه عرش الرئاسة في سوريا عهد الضعف كانت أراضينا كلها حرة وكنا نسعى لتحرير فلسطين ... في سوريا القوية لدينا أراض محتلة منذ أكثر من أربعين سنة في سوريا الخنوع كان جيشنا يحمي الحدود ... في سوريا التحرير أصبح الجيش يحمي من باع حدود سوريا في سوريا الإنتداب كان لدينا رجال مثل إبراهيم هنانو وسلطان باشا الأطرش وصالح العلي وفارس خوري وشكري القوتلي ... في سوريا الحديثة لدينا آل الأسد ومخلوف وشاليش.

إلى سيادة الرئيس :::::::
أنيسه الصوص -

إلى سيادة الرئيس :::::::ياسيدي وتاج راسي ... والله والله عم قلك من قلبي: حاجتنا ياسيدي ... ماعاد فينا نحتمل أكتر من خيراتك وحبك لشعب سوريا ... وحق الله ومحمد وموسى والمسيح وعلي وفاطمه الزهرا .. شبعنا ممانعه وشبعنا تحرير .. ياسيدي إنتخمنا وماعاد فينا نبلع ممانعه .. حنفقع ياأبو حافظ .. شبعنا مخابرات وشعب أمن سهرانه ومابتنام الليالي على أمنا وسلامتنا وسلامة وطنا .. شبعنا وأنتفخ بطنا من أمانة موظفين المؤسسات والإدارات العامة .. إنتفخنا حريه ... إنفتأنا من قوة وإخلاص جيشنا لشعبو السوري ... والله حاجه ياأنبل وأعظم رئيس بكل الكون .. أنته مافي منك وفشر كل مين قال إنك مو منيح يابشار ... إنته بتسوى تقلك دهب وقليل عليك ... بس مشان الله ومحمد والمسيح تركنا بحالنا وحل عنا مشان العدرا ... روح أنته وكل يلي بحبوك لأنو لحنا ملينا والله ملينا ... حاجتنا يابشار حرام عليك .. تركنا و خلينا نتنشق شي نسمة هوا .. تركنا لحتى نحس بشي إسمو حريه.

أمريكا هي أصل البلاوي
سامية -

أمريكا هي من أنشأت المخابرات ومارست التعذيب في سوريا وليس نظام الملائكة من آل الأسد ... أمريكا هي من نهب أموال سوريا وحولتها إلى بلد فقير وليس نظام الشرفاء من آل الأسد ومخلوف ... أمريكا هي من حول الجيش السوري إلى عصابات طائفية وليس القائد المناضل حافظ الأسد ... أمريكا هي من قامت بتدمير حماه وليست سرايا الدفاع الوديعة ... أمريكا هي من قتلت وفظعت بالشهيد حمزة الخطيب وليس الإنسان الطيب وإبن الأصول عاطف نجيب ... أمريكا هي من تؤجج الطائفية وليس الرئيس الممانع بشار الأسد ... أمريكا هي كل مصائبنا وليس ملائكة الرحمة وإله العدل ورب الممانعة بشار.