أخبار

الأسد انسحب من المناطق الكردية فانعدمت الثقة بين الثوار والأكراد

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لا يترك الرئيس السوري وسيلة لإثارة الفتن في بلاده إلا ويستخدمها، ويبدو أن انسحاب قواته من المناطق الكردية خلال الصيف ما هو إلا خطة استراتيجية. فمهما كانت دوافع الأسد فالنتيجة أثارت مشاعر بعدم الثقة بين الجيش الحر وقيادة الأكراد.

تستمر حرب الاستنزاف بين المعارضة السورية والقوات الحكومية من دون مؤشرات واضحة عن أي طرف سيحسم المعركة لصالحه. لكن خروج قوات النظام من المناطق الكردية في البلاد أثار مشاعر عدم الثقة بين الثوار وثاني أكبر الأقليات العرقية في البلاد.

بدأت المشاجرة عندما قاد شاب عربي يدعى محمد سيارته باتجاه حاجز تفتيش كردي، فانهال عليه المقاتلون الاكراد بالضرب. ورداً على ذلك، جمع محمد مجموعة من أصدقائه المسلحين ليرد الصاع صاعين، لكن النتيجة كانت مقتله وشقيقه إضافة إلى ثلاثة من أصدقائه وثلاثة أكراد.

بعد الحادث، اتفق الجانبان على هدنة تضمنت ترك الأكراد حاجز التفتيش القائم على قمة جبل في قرية القسطل على بعد سبعة أميال من بلدة اعزاز في شمال سوريا، وتراجعوا على الطريق. وتظهر الاشتباكات العنيفة التي وقعت الشهر الماضي ارتفاع منسوب التوتر الذي ظهر في أعقاب اندلاع الثورة السورية.

ثاني اكبر الأقليات في سوريا

ويشكل الأكراد ثاني أكبر الأقليات العرقية في المجتمع السوري المتنوع والحساس في الوقت ذاته، ويشكلون نحو 3 ملايين نسمة في بلد عدد سكانه 23 مليوناً. وهؤلاء الناس الذين لطالما تعاملت معهم أنظمة الحكم العربية المتعاقبة في دمشق بتمييز سلبي، وكثيراً ما رفضت منحهم الجنسية، يطالبون الآن بحق تقرير المصير.

لكن من غير الواضح ما إذا ستكون أحوالهم أفضل في سوريا ما بعد الثورة ما أن يسقط نظام الأسد وتدخل سوريا مرحلة ما بعد الثورة.

القامشلي.. عاصمة غير رسمية

ويعيش غالبية الأكراد في جبال الشمال، بالقرب من الحدود التركية و"عاصمتهم" غير الرسمية هي مدينة القامشلي في شمال شرقي البلاد. وفي تموز (يوليو) الماضي سيطر حزب الاتحاد الديمقراطي - أكبر تنظيم سياسي كردي - على بلدات وقطاعات كردية كثيرة. وأقام الحزب حواجز تفتيش ورفع علم الحزب الذي كان محظوراً في يوم من الأيام فوق المباني والمنازل.

خطة الأسد

خلال الصيف انسحب الجيش السوري عملياً من المناطق الكردية، في ما يبدو أنه خطة استراتيجية اعتمدها الأسد، إذ أن حزب الاتحاد الديمقراطي على تحالف وثيق مع حزب العمال الكردستاني المحظور في سوريا والذي يقاتل الحكومة التركية منذ عقود من الزمن، والتي بدورها تخلت عن حليفها الأسد.

ومهما كانت دوافع الأسد فالنتائج وقعت، إذ أثار الانسحاب مشاعر بعدم الثقة بين الجيش السوري الحر وقيادة الاكراد. ويتهم قادة الجيش السوري الحر الأكراد بأنهم "أذناب النظام"، فيقول الشيخ عمر، وهو قائد في بلدة الباب التي يسيطر عليها الثوار: "لماذا لم ينضموا الى الثورة؟"، مشيراً إلى أن مطالبة الاكراد بالفيدرالية في سوريا الجديدة هي "مطالبة بالاستقلال".

بدورها، تنظر المجموعات الجهادية، مثل جبهة النصرة، الى الاكراد الذين تتسم مقاربتهم للاسلام تقليدياً بالفتور بأنهم "كفار". وقبل أسبوعين خاض تحالف ضم وحدات من الجيش السوري الحر، إلى جانب مقاتلين من لواء التوحيد وعدد من الجهاديين، معركة ضد ميليشيات الاكراد في بلدة راس العين. وقد أخرجوا الاكراد من المعبر الحدودي الذي يؤدي إلى تركيا.

"قابسين" نموذج للعيش المشترك

وفي أنحاء أخرى من سوريا، يتعايش الأكراد والعرب في انسجام، وبلدة "قابسين" الواقعة الى الشمال من حلب هي نموذج للتعاون بين الاعراق فسكانها الـ 18 ألفاً ينقسمون بالتساوي بين عرب وأكراد، ويرتفع علم كردستان في ميدان البلدة الى جانب علم الثورة.

ابو خليل (52 عاماً)، عامل مزرعة يؤيد حزب الاتحاد الديمقراطي، مع أن ابنه لا يوافقه الرأي لأن الحزب خيب أمله لأنه لا يبدو متحمساً للثورة السورية. ويقول الأب إنه يتخوف على مصير الأكراد بعد سقوط الأسد.

الأكراد أول من ثار ضد الأسد

لكن صالح مسلم، زعيم حزب الاتحاد الديمقراطي، رفض التهمة الموجهة الى حزبه على أنه "طابور خامس متعاون مع العدو"، فيقول إن الأكراد كانوا أول من ثار ضد الاسد في انتفاضة دموية في القامشلي عام 2004.

ومن ناحية أخرى، فإن المتطوعين الاكراد قاتلوا جنباً الى جنب مع الجيش السوري الحر وقتلوا في معركة حلب، كما اختار آلاف من العرب الذين شردتهم الحرب من مساكنهم، نقل إقامتهم الى المناطق الكردية.

الا أن هناك عقبات كثيرة في الطريق أمام الحكم الذاتي، فالاكراد ليسوا على خلاف مع النظام الحالي وحسب، إنما مع بعضهم البعض أيضاً. هناك تحالف سياسي منافس يتكون من 12 حزبًا سياسياً كردياً يطلق عليه اسم "المجلس الوطني الكردستاني". ويحظى هذا التحالف بتأييد مسعود بارزاني، رئيس اقليم كردستان المتمتع بالحكم الذاتي في شمال العراق.

اما تركيا فتدعم المجلس الوطني الكردستاني والفصائل المناصرة لبارزاني، لأنها ترى فيهما نسبة من التهديد أقل مما تراه في حزب الاتحاد الديمقراطي. وفي تموز (يوليو)، عقد بارزاني مؤتمر سلام في مدينة أربيل العراقية شاركت فيه جميع الاحزاب السياسية الكردية. واتفقوا على أن يضعوا خلافاتهم جانباً وأن يشاركوا في هيئة كردية عليا جديدة.

لكن يبدو أن التفاهم على المشاركة في السلطة والقيام بدوريات مشتركة لم يترجم على أرض الواقع، إذ أن حزب الاتحاد الديمقراطي لا يزال يسيطر على معظم نقاط التفتيش، ويضم في صفوفه شبكة من المقاتلين المسلحين الذين يعتقد البعض أنهم لا يؤمنون بالديمقراطية.

اتفاق على الأهداف

وتتفق جميع الفصائل الكردية على الأهداف، وأهمها تقرير المصير ضمن سوريا موحدة ذات سيادة. لكن يبدو أن هذه الفكرة شديدة الطموح بالنسبة إلى مفهوم زعماء المعارضة السوريين.

وقال أبو أحمد، أحد مقاتلي الجيش السوري الحر الذي شارك في اشتباكات الشهر الماضي في القسطل قرب عفرين، إنه يشعر بشكوك عميقة تجاه نوايا الاكراد، مشيراً إلى أن "سوريا الجديدة يجب أن تتشكل من كيان واحد".

واضاف: "من المستحيل أن تنشأ دويلة كردستان في سوريا مثل العراق. نريد سوريا موحدة، ولا نريدها أن تنقسم إلى أجزاء".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المرتزقة
qqqqqq -

الذين سوف يقومون بتقسيم سورية هم هؤلاء المرتزقة لهم اجندات خاصة مدعومة من تركية واما الاكراد هم احرار في جغرافيتهم ولا احد يستطيع فرض اطماعهم عل المناطق الكردية باسم الدين والوطن.

سوريا-سريانية-يا أيلاف
Kamel Sako -

سيتعجب الجميع من عنوان التعليق ولكن انا قاصدا مقصودا-كتبته بهذا الشكل وانا-العراقي -الاشوري-لاقول لمسؤولي أيلاف -باختيارهم كتاب ومواضيع عن الاكراد -في سوريا والعراق -ونغمة -حق تقرير المصير في سوريا ايضا-والله يجب تحذير الصين ايضا والمهم مادام ومع الاسف الشعب الكردي شعب بسيط وتاريخه لا يحتاج اكثر من 3 صفحات كما يفول العلامة -واستاذ التاريخ القديم -في جامعة السوربون-الانسان الكردي العراقي -عمر ميران -وطبعا لا تصرخوا علي ناقشوه واثبتوا باالدليل عكس ما يقول واما باالنسبة لي فانا اعرف ما اقول ولكن دعوني اكمل مع ايلاف-والسؤال-ساتحدى أيلاف باني أزودها-عن الحقيقة التاريخية الجردية -والتي اساسها محافظة كردستان في ايران وهناك هم اقوام المنطقة -وايضا هم ميديين-أو فرس -ولهاجتهم واحدة وكلها فرع من الفارسية -واذهبوا لكل علماء الدنيا وكذبوني والغاية هي غاية سياسية للتوسع والسيطرة وادوات لمصالح وصراع القوى والمهم ومن هناك تمددوا الى بقية المناطق وخاصة بعد دخولهم الاسلام حيث كان امراءهم واغواتهم -هم الاداة والان حتى صلاح الدين املك وثيقة هو -صناعة -من السلاجقة-ضد الفاطميين-نعم -اي اريد ان اقول لايلاتف-تركيا-دولة غريبة من المنطقة-ايضا-الماسونية-اسقطت الخلافة -واوجدت -على ارض العراق -منطقة-حيكاري-ماردين-ديار بكر-ومن سوريا-الاسكندرونة -والباقي من ارمنيا-بعد مذبحة ذبح 2 مليون ارمني وهناك ارشيف وقتل في جبل حيكاري وماردين وديار بكر عام 1915 مليون اشوري -امر من الاتراك-التنفيذ اغوات اكراد مجرمين -سمكو أغا- وكل شيئ موثق - ولولا ذلك لم تصبح مناطق الاشوريين-والارمن -اهل المنطقة الاصليين- تركيا وعدد كبير من الاكراد ولكن يا ايلاف لماذا لا تكتبين عن حق تقرير المصير للاكراد في تركيا وانا اقول -يحق للاكراد -لانهم والترك -حرامية-جيب واحد ولكن ايلاف المهم دمر العراق بواسطة القيادات الكردية -جاء الدور-لسوريا-واسمها وتاريخها واثارها وقدمها-كلها كانت مع الدولة الاشورية وحضارتها -والاشورية تعني اخواننا الارامين-ليس كجينات بل فكر وحضارة وابجدية والعرب -فكرا ودينا ودولة اسلامية والفينقيين والكنعانيين والله يا أيلاف الاخوة الاكراد مواطنون سوريون وعراقيون وعلى الراس والعين ومواطنون درجة اولى ولهم كل الحقوق -ولكن تهديم الاوطان وكانه لا يكيفينا الفتن المذهبية وملاعيب ايران وتركيا واسرائيل وحتى مصر الله يستر و

حياكم الله ياثوار سوريا
آزاد الكردي -

أبطال الجيش الحر هم أمل كل الشعب السوري في تحرير سوريا من رجس فلول ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ الخائن, الذي عاش فسادا وخرابا وقتلا وتدمير في سوريا وبشعبها طيلة اكثر من اربع عقود سوداء اجرامية قذرة ، ابطال الجيش السوري الحر هم أملنا في تدمير وتطهير سوريا من هذا الاحتلال الغاشم المجرم

الشعب السوري من يقرر
جورج السوري -

نحن الشعب السوري من يقرر ذلك ولست أنت ياخائن العراق.شبيح شيعة نوري الطويرجاوي. نحن لم نقاتل على ظهور الدبابات الأمريكية.. فالثورة السورية صناعة محلية وستبقى محلية.. والسوري لا يخون وطنه ..سنقضي على بشاركم البطة قريبا بإذن الله وسنطهر سورية..

إعدام بشار السفاح
جنبا الى جنب من أجل -

جاء قرار المجلس الوطني الكردي الانضمام إلى الائتلاف الوطني السوري للائتلاف وحضور قوى أخرى لأول مرة ، رافد قوة له يشدد على أهمية الالتفاف حوله والعمل معه جنبا الى جنب من أجل تحقيق المهام الكبرى التي تتطلبها المرحلة .وهنا يجب التأكيد على أن الائتلاف مدعو للعمل بصورة منفتحة أولا على كل قوى المعارضة دون استثناء وأن ينأى تماما عن سياسة الانغلاق والإقصاء وأن يسعى إلى تجنيد كافة اقوى في عمليات الإغاثة والإمداد والتسلح وحشد التأييد السياسي الداخلي والمحلي وأن يقدم بسرعة كبيرة إنجازات ملموسة للجماهير التي تعاني الأمرين من القتل والبرد والجوع وانقطاع أسباب الحياة اليومية .

إعدام بشار السفاح
مطالب الشعب السوري -

مطالب الشعب السوري هي مطالب الحرية والكرامة واحد الشعب السوري واحد» و«الحرية للأبد لكل أولاد البلد» *.هذا ما يطالب به المعارضون** ..ﻔﻲ الشارع السوري الثا ئر **.و الجيش السوري الحر والمجلس الوطني السوري**ﺴﻧﻱ ﻭﻤﺴﻴﺤﻲ ﻭﻜﺭﺪﻱ ﻮﺪﺮﺯﻱ ﻭﻴﺯﻴﺩﻱ ﻮﺇﺴﻤﺎﻋﻴﺎﻲ ﻭﺃﺸﻭﺭﻱ ﻮ ﻮﺟﺮﻛﺴﻱ ﻮﺛﺭﻛﻤﺎﻧﻱ ﻭﻤﺭﺷﺪﻱ **ﻮﻴﻬﻮﺩﻱ ***ﺍﻟﺪﻴﻥ ﻠﻠﻪ ﻭﺍﻠﻭﻁﻥ ﻠﻠﺠﻤﻴﻊ *** ﻧﻘﻮﻟﻬﺎ ﻧﺤﻥ ﺍﻟﺛﻮﺍﺮ ﺍﻟﺴﻭﺭﻴﻴﻦ ﻠﻜﻞ ﺍﻟﻌﺎﻟﻡ** *. ﻔﻲ ﺴﻮﺮﻴﻪ ﺍ ﻟﺠﺩ ﻴﺪﻩ **يجب ان تسود سلطة القانون و أن يكون القانون فوق الجميع ، مهما كانت درجته الحزبية و الدينية و العشائرية **

اللهم انصر الجيش الحر
آزاد الكردي -

ولابد من التذكير بصورة واضحة بمصير الديكتاتور الروماني تشاوشيسكو عام 1989الذي اعتُبر آنذاك صديقاً كبيراً وقدوةً لأسرة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ الذي هوى من عليائه في دقائق معدودة وهرب بالهيلوكوبتر أمام الجماهير المحتشدة رغم غروره قبل يومين عندما دعا ضاحكا قادة ايران الى الاحتماء به واللجوء الى رومانيا إذا تعرضوا الى أي خطر..

اللهم انصر الجيش الحر
AZADI -

أبطال الجيش الحر هم أمل كل الشعب السوري في تحرير سوريا من رجس فلول ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ الخائن, الذي عاش فسادا وخرابا وقتلا وتدمير في سوريا وبشعبها طيلة اكثر من اربع عقود سوداء اجرامية قذرة ، ابطال الجيش السوري الحر هم أملنا في تدمير وتطهير سوريا من هذا الاحتلال الغاشم المجرم

اللهم انصر الجيش الحر
AZADI -

أبطال الجيش الحر هم أمل كل الشعب السوري في تحرير سوريا من رجس فلول ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ الخائن, الذي عاش فسادا وخرابا وقتلا وتدمير في سوريا وبشعبها طيلة اكثر من اربع عقود سوداء اجرامية قذرة ، ابطال الجيش السوري الحر هم أملنا في تدمير وتطهير سوريا من هذا الاحتلال الغاشم المجرم

شكرا للمعارضة التي توحدت
AZADI -

الظاهر نهاية ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ اصبحت قاب قوسين ومعها اصبح نوري المالكي في هستيريا لا يستطيع من السيطرة على نفسة حيث يعلم برحيل ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ سياتي الدور علية وعلى جماعة الدعوجية العربنجية حيث اصبح يخرج علينا كل يوم بخطابات واتهامات باطلة وكاذبة وهو لا يعي ما يقول وهو يعرف ان المشكلة ليس الاكراد وانما نهاية ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ في سوريا هي المصيبة الكبرى لة ولشيعة العراق وايران هل افتهمتم السبب يا جماعة ملوكي ابو السبح!!؟؟

شكرا للمعارضة التي توحدت
AZADI -

الظاهر نهاية ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ اصبحت قاب قوسين ومعها اصبح نوري المالكي في هستيريا لا يستطيع من السيطرة على نفسة حيث يعلم برحيل ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ سياتي الدور علية وعلى جماعة الدعوجية العربنجية حيث اصبح يخرج علينا كل يوم بخطابات واتهامات باطلة وكاذبة وهو لا يعي ما يقول وهو يعرف ان المشكلة ليس الاكراد وانما نهاية ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ في سوريا هي المصيبة الكبرى لة ولشيعة العراق وايران هل افتهمتم السبب يا جماعة ملوكي ابو السبح!!؟؟

اللهم انصر الجيش الحر
الصحفي يونس خلف الحسكة -

ا ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ والايراني وحزب شيعة نوري الطويرجاوي وجماعه الحوثي ومقتدي وبقية الله وثأر الله وعصائب اهل الحق وحرس الثورة ليسوا أرهابييين !!؟ وجبهه النصرة ارهابيه كلنا جبهه النصرة وتصنيفك لايهمنا انتهي واعلي مابخيلك أركبيه أنتي والولي الفقيه حليفك وأخشي أن تكون هذه البدايه لمحاولة جديه لخطف الثورة والامل بالله وبالشعب السوري وبحراس الثورة فلا يجب السماح لامريكا والغرب بخطف الثورة من الثوار بمقابل اعترافهم بالائتلاف !

اللهم انصر الجيش الحر
الصحفي يونس خلف الحسكة -

ا ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ والايراني وحزب شيعة نوري الطويرجاوي وجماعه الحوثي ومقتدي وبقية الله وثأر الله وعصائب اهل الحق وحرس الثورة ليسوا أرهابييين !!؟ وجبهه النصرة ارهابيه كلنا جبهه النصرة وتصنيفك لايهمنا انتهي واعلي مابخيلك أركبيه أنتي والولي الفقيه حليفك وأخشي أن تكون هذه البدايه لمحاولة جديه لخطف الثورة والامل بالله وبالشعب السوري وبحراس الثورة فلا يجب السماح لامريكا والغرب بخطف الثورة من الثوار بمقابل اعترافهم بالائتلاف !

الى الثوار الاحرار
اللهم انصرهم وقوي عزائهم -

..@ ايها المرتزقة,, شبيح شيعة نوري الطويرجاوي, انتم تتباكون علي فلول ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ الخائن, ولئ واندحر , انتم بالطبع وامثالكم @ الجيش السوري الحر الان هم من يملك اوراق المستقبل ايها الحاقدون !! شيعة نوري,,, يا اهل السوء والهزائم,,, @ نحن نعلمكم ماهي الكرامة التي تنقصكم وبحاجة الى ان تتعلمون دروسها من الجيش السوري الحر ايها الجهلة بشئ اسمه كرامة!@ ايها العنصريون الطائفيون الذين لا ينتمون للحضارة ولا للتاريخ ولا للانسانية انتم عدم ليس الآ@

الى الثوار الاحرار
اللهم انصرهم وقوي عزائهم -

..@ ايها المرتزقة,, شبيح شيعة نوري الطويرجاوي, انتم تتباكون علي فلول ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ الخائن, ولئ واندحر , انتم بالطبع وامثالكم @ الجيش السوري الحر الان هم من يملك اوراق المستقبل ايها الحاقدون !! شيعة نوري,,, يا اهل السوء والهزائم,,, @ نحن نعلمكم ماهي الكرامة التي تنقصكم وبحاجة الى ان تتعلمون دروسها من الجيش السوري الحر ايها الجهلة بشئ اسمه كرامة!@ ايها العنصريون الطائفيون الذين لا ينتمون للحضارة ولا للتاريخ ولا للانسانية انتم عدم ليس الآ@

.يا...شبيح. شيعة نوري1-2
SIVAN -

لا تقولو الجيش النظامى.. لم يبقى جيش نظامى. يوجد عصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ العنصرية .و حسن نصر الشيطان وايران ومقتدى ونوري وسيدته ايران

.يا...شبيح. شيعة نوري1-2
SIVAN -

لا تقولو الجيش النظامى.. لم يبقى جيش نظامى. يوجد عصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ العنصرية .و حسن نصر الشيطان وايران ومقتدى ونوري وسيدته ايران

اصبحو وطنيين شيعة نوري
جورج الاشوري, كركوك -

بعد ان سرقوا العراق وأرجعوه الي ما قبل العصور الوسطي وآخر فضائح الحكومة الشروكية صفقة السلاح الفاسدة مع روسيا والتي هي عبارة عن مبيدات حشرات منتهية الصلاحية هاهم احفاد ابن سبأ يخرجون علينا بلا حياء وخجل واكثرهم من اصول هندية اتي بهم البريطانيين ابان احتلال العراق ، ارجوا من الله ان لا نري اشكالكم

اصبحو وطنيين شيعة نوري
جورج الاشوري, كركوك -

بعد ان سرقوا العراق وأرجعوه الي ما قبل العصور الوسطي وآخر فضائح الحكومة الشروكية صفقة السلاح الفاسدة مع روسيا والتي هي عبارة عن مبيدات حشرات منتهية الصلاحية هاهم احفاد ابن سبأ يخرجون علينا بلا حياء وخجل واكثرهم من اصول هندية اتي بهم البريطانيين ابان احتلال العراق ، ارجوا من الله ان لا نري اشكالكم

كلنا كـــرد ,,فهم أخواننا
سيمون.الاشوري.الحسكة -

من يقاتل,,, ويقتل ويذبح ويسفح الدماء من اجل السلطة,,,, هو ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ، جاء لاشرعيا وحكم لاشرعيا ويستمر بالحكم لاشرعيا ويريد البقاء لا شرعيا، الشعب كره عائلة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺑﺷﺎﺮ منذ وقت طويل ولا يريدون ان يفهموا ذلك، وان الحكم الرئاسي لايكون وراثيا ولا ابديا..

كلنا كـــرد ,,فهم أخواننا
سيمون.الاشوري.الحسكة -

من يقاتل,,, ويقتل ويذبح ويسفح الدماء من اجل السلطة,,,, هو ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ، جاء لاشرعيا وحكم لاشرعيا ويستمر بالحكم لاشرعيا ويريد البقاء لا شرعيا، الشعب كره عائلة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺑﺷﺎﺮ منذ وقت طويل ولا يريدون ان يفهموا ذلك، وان الحكم الرئاسي لايكون وراثيا ولا ابديا..

أنت شكلك شبيح شيعة نوري
إلى رقم1,2 -

إلى رقم 1,2 والله أنت شكلك شبيح شيعة نوري الطويرجاوي مو,, ﺃﺸﻭﺭﻱ وصلت الرسالة لا تنتحل شخصية غيرك و تقول انك ﺃﺸﻭﺭﻱ - انت واحد شبيح ..راح تنحبس مع معلمك ..- سورية كان فيها أعلى مستوى دخل ومعيشة في العالم العربي في الخمسينيات قبل أن يفتك بها الوباء الشيعي مثلك ومثل أمثالك

أنت شكلك شبيح شيعة نوري
إلى رقم1,2 -

إلى رقم 1,2 والله أنت شكلك شبيح شيعة نوري الطويرجاوي مو,, ﺃﺸﻭﺭﻱ وصلت الرسالة لا تنتحل شخصية غيرك و تقول انك ﺃﺸﻭﺭﻱ - انت واحد شبيح ..راح تنحبس مع معلمك ..- سورية كان فيها أعلى مستوى دخل ومعيشة في العالم العربي في الخمسينيات قبل أن يفتك بها الوباء الشيعي مثلك ومثل أمثالك

دروح حرر بلدك من الفرس
انتم أيها المنافقون 1-2 -

كلش زين اعرف انك من العراق دروح حرر بلدك من الفرس.ملالي طهران...والحراميةنوري الطويرجاوي وهسه جاني تتكلم على الأطلسي ولو لا ...الأمريكان كان مازلتوا ..تحت حكم .. صدام. كلش نعرف ان جماعتكم.نوري الطويرجاوي ..يبيعون أمهم وأبوهم من اجل الفلوس والدليل بيعهم السلاح للجيش الحر

دروح حرر بلدك من الفرس
انتم أيها المنافقون 1-2 -

كلش زين اعرف انك من العراق دروح حرر بلدك من الفرس.ملالي طهران...والحراميةنوري الطويرجاوي وهسه جاني تتكلم على الأطلسي ولو لا ...الأمريكان كان مازلتوا ..تحت حكم .. صدام. كلش نعرف ان جماعتكم.نوري الطويرجاوي ..يبيعون أمهم وأبوهم من اجل الفلوس والدليل بيعهم السلاح للجيش الحر

شيعة نوري الطويرجاوي -
كبسة زر من سيدتهم أمريكا -

شيء جميل أن يكون لكل إنسان لهُ الحق أن يحلم وأن يعيش ويموت على حلمهِ الذي صعب تحقيقهُ..... فأنتم ما يسمى شبيح شيعة نوري الطويرجاوي لكم الحق أن تحلمو... وتحلمو..... وتحلمو... وتحلمو..... وتحلمو. شبيح شيعة نوري الطويرجاوي.. وتحلمو..... وتحلمو... وتحلمو..... وتحلمو...... وتحلمو..... وتحلمو.. وتحلمو... شبيح شيعة نوري الطويرجاوي.. وتحلمو...وتحلمو..... وتحلمو... وتحلمو..... وتحلمو... وتحلمو..... وتحلمو... شبيح شيعة نوري الطويرجاوي وتحلمو..... وتحلمو...... وتحلمو..... وتحلمو.. وتحلمو..... وتحلمو أن تصلو إلى مرادكم.

شيعة نوري الطويرجاوي -
كبسة زر من سيدتهم أمريكا -

شيء جميل أن يكون لكل إنسان لهُ الحق أن يحلم وأن يعيش ويموت على حلمهِ الذي صعب تحقيقهُ..... فأنتم ما يسمى شبيح شيعة نوري الطويرجاوي لكم الحق أن تحلمو... وتحلمو..... وتحلمو... وتحلمو..... وتحلمو. شبيح شيعة نوري الطويرجاوي.. وتحلمو..... وتحلمو... وتحلمو..... وتحلمو...... وتحلمو..... وتحلمو.. وتحلمو... شبيح شيعة نوري الطويرجاوي.. وتحلمو...وتحلمو..... وتحلمو... وتحلمو..... وتحلمو... وتحلمو..... وتحلمو... شبيح شيعة نوري الطويرجاوي وتحلمو..... وتحلمو...... وتحلمو..... وتحلمو.. وتحلمو..... وتحلمو أن تصلو إلى مرادكم.

ما مليت من copy و paste
الى المعلك من شيعة1-2 -

الى المعلك من شيعة نوري الطويرجاوي ... ما مليت من copy و paste يا فاشل ... تضرب انت و جرذان.حزب اللات....كلامك هذا وجهه إلا أسيادك من إيران الصفوية ..و ميليشيات الشيعة ....كحزب اللات و حركة أمل و جيش المهدي و منظمة بدر و النظام العراقي و كذلك إلى عدو الله الأول بوتين و ليس لي أنا. حلال عليكم حرام علينا. ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ زائل لا محالة، أحببت أم كرهت و سوريا ستحكمها إن شاء الله الشعب السوري و إلى الأبد، شئت أم أبيت.

ما مليت من copy و paste
الى المعلك من شيعة1-2 -

الى المعلك من شيعة نوري الطويرجاوي ... ما مليت من copy و paste يا فاشل ... تضرب انت و جرذان.حزب اللات....كلامك هذا وجهه إلا أسيادك من إيران الصفوية ..و ميليشيات الشيعة ....كحزب اللات و حركة أمل و جيش المهدي و منظمة بدر و النظام العراقي و كذلك إلى عدو الله الأول بوتين و ليس لي أنا. حلال عليكم حرام علينا. ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ زائل لا محالة، أحببت أم كرهت و سوريا ستحكمها إن شاء الله الشعب السوري و إلى الأبد، شئت أم أبيت.

كلنا كـــرد فهم أخواننا
جورج الاشوري, -

كم كنت أتمنى لو ...السوريين أستفادﻭ من تجربة السعودية التي وضعت هؤلاء الحاقدين شبيحة شيعة نوري الطويرجاوي في مخيمات.. بعيدة عن المدن المأهولة ...لكانت سوريةالأن تنعم بالسلام والأمن والأزدرهار ولكن أوامر أيران الخامئني لبشارالارهابيﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ أجبرته على فتح الحدود ليدخل هؤلاء شيعة نوري الطويرجاوي وليعبثوا بأمن وأستقرارا سوريا وهم عملاء لأيران , ومنذ دخولهم سوريا ظهرت الجرائم وفي الأزمةالتي نمر بها هم من قاموا ببدء الجرائم لم نسمع بها من قبل

كلنا كـــرد فهم أخواننا
جورج الاشوري, -

كم كنت أتمنى لو ...السوريين أستفادﻭ من تجربة السعودية التي وضعت هؤلاء الحاقدين شبيحة شيعة نوري الطويرجاوي في مخيمات.. بعيدة عن المدن المأهولة ...لكانت سوريةالأن تنعم بالسلام والأمن والأزدرهار ولكن أوامر أيران الخامئني لبشارالارهابيﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ أجبرته على فتح الحدود ليدخل هؤلاء شيعة نوري الطويرجاوي وليعبثوا بأمن وأستقرارا سوريا وهم عملاء لأيران , ومنذ دخولهم سوريا ظهرت الجرائم وفي الأزمةالتي نمر بها هم من قاموا ببدء الجرائم لم نسمع بها من قبل

الآشوريون
لم يبق لهم أثر -

في الزمن البعيد كان هناك قوم يسمون آشوريون,,أما اليوم فقد إندثروا وبقي العرب والكرد والأتراك والفرس ,,أنقرض الآشوريون الى فير رجعه

الآشوريون
لم يبق لهم أثر -

في الزمن البعيد كان هناك قوم يسمون آشوريون,,أما اليوم فقد إندثروا وبقي العرب والكرد والأتراك والفرس ,,أنقرض الآشوريون الى فير رجعه

بشار عبارة عن مسخرة
داعس على راس بشار -

قالت موقع موالي للنظام أن اللواء علي حيدر، مؤسس القوى الجوية في سوريا، و أحد أركان ما يعرف بـ "الحرس القديم" شتم بشار الأسد، في مجلس عزاء أقيم في ريف جبلة . و يروي المصدر إن الحادثة وقعت في مجلس العزاء الذي أقيم في بلدة "بيت ياشوط " لمقتل ضابط في القوات الخاصة، إذ تساءل اللواء علي حيدر " هل هذه القوات الخاصة التي بنيناها خلال أربعين عاماً ؟ معقول تموتوا الشباب يلي ربيناهم و تعبنا عليهم كل هالتعب بهي الطريقة ؟ معقول يموتوا متل الدبان ؟ معقول هدول الشباب واجهوا اسرائيل بجبل الشيخ و الاخوان في الثمانينات يموتوا بالجملة متل البرغش"، فما كان من ضابط صغير إلا أن أجابه " و الله يا عمي أبو ياسر، المعلم (بشار الأسد) لا ينام ليل و لا نهار من همه على الجيش ، بعدين لا تنسى انو المسلحين معهم أسلحة حديثة لأول مرة منشوفها ". و يقول المصدر " عندها انفجر اللواء حيدر و صرخ بوجهه أمام العشرات من المعزين و من وجهاء المنطقة قائلاً ( ....عليك و على المعلم تبعك، ما أجحش منك غيره ، هيك قله عن لساني. الولد بيبقى ولد لو عمّر بلد. أبوه عمل مية مصيبة بالبلد، لكن كلها بكفة وتوريث ابنه بكفة لحالها. قله لها الجحش يضب شنتياته حقيبته ويحل عن .....، هدول الشباب يلي عم بيموتوا مو مرابعين أجراء ورثهم عن يلي خلفه منشان يموتهم . قله كمان لها الكر ما ضل عنا محلات نقبر فيها حدا. المقابر كلها تعبّت امتلأت. بس إذا قرر يفطس مندبرله شي جورة نرميه فيها!!) ". يشار إلى أن علي حيدر، وبعد أن استدعى حافظ الأسد ابنه بشار من لندن على أثر مقتل ابنه باسل في حادث سيارة على طريق المطار، فهم أن الغاية من استدعائه هي تهيئته لتوريثه ، وكان من أوائل الذين تصدوا لهذا المشروع، فجرت إحالته على التقاعد في العام 1994 بعد وضعه في الإقامة الجبرية 45 يوما . وكان قال كلاما بحق بشار الأسد في أحد الاجتماعات العسكرية العليا لا تقال إلا بحق أبناء الشوارع، وفقاً للمصدر ذاته . هذا و تطرق المصدر إلى ما يدور في أوساط أهالي الساحل السوري في ظل الخسائر التي يتكبدها بشار الأسد في دمشق، و احتمالات لجوءه إلى الساحل . وقال المصدر ان "نقاشاً جدياً يدور بين الوجهاء و الأهالي حول ما إذا كان يتوجب عليهم استضافة بشار الأسد في المنطقة و السماح له بالإقامة فيها بعد هربه من دمشق". و بين المصدر أن "تياراً واسعاً من الأهالي يقول صراحة (يروح ينقل

بشار عبارة عن مسخرة
داعس على راس بشار -

قالت موقع موالي للنظام أن اللواء علي حيدر، مؤسس القوى الجوية في سوريا، و أحد أركان ما يعرف بـ "الحرس القديم" شتم بشار الأسد، في مجلس عزاء أقيم في ريف جبلة . و يروي المصدر إن الحادثة وقعت في مجلس العزاء الذي أقيم في بلدة "بيت ياشوط " لمقتل ضابط في القوات الخاصة، إذ تساءل اللواء علي حيدر " هل هذه القوات الخاصة التي بنيناها خلال أربعين عاماً ؟ معقول تموتوا الشباب يلي ربيناهم و تعبنا عليهم كل هالتعب بهي الطريقة ؟ معقول يموتوا متل الدبان ؟ معقول هدول الشباب واجهوا اسرائيل بجبل الشيخ و الاخوان في الثمانينات يموتوا بالجملة متل البرغش"، فما كان من ضابط صغير إلا أن أجابه " و الله يا عمي أبو ياسر، المعلم (بشار الأسد) لا ينام ليل و لا نهار من همه على الجيش ، بعدين لا تنسى انو المسلحين معهم أسلحة حديثة لأول مرة منشوفها ". و يقول المصدر " عندها انفجر اللواء حيدر و صرخ بوجهه أمام العشرات من المعزين و من وجهاء المنطقة قائلاً ( ....عليك و على المعلم تبعك، ما أجحش منك غيره ، هيك قله عن لساني. الولد بيبقى ولد لو عمّر بلد. أبوه عمل مية مصيبة بالبلد، لكن كلها بكفة وتوريث ابنه بكفة لحالها. قله لها الجحش يضب شنتياته حقيبته ويحل عن .....، هدول الشباب يلي عم بيموتوا مو مرابعين أجراء ورثهم عن يلي خلفه منشان يموتهم . قله كمان لها الكر ما ضل عنا محلات نقبر فيها حدا. المقابر كلها تعبّت امتلأت. بس إذا قرر يفطس مندبرله شي جورة نرميه فيها!!) ". يشار إلى أن علي حيدر، وبعد أن استدعى حافظ الأسد ابنه بشار من لندن على أثر مقتل ابنه باسل في حادث سيارة على طريق المطار، فهم أن الغاية من استدعائه هي تهيئته لتوريثه ، وكان من أوائل الذين تصدوا لهذا المشروع، فجرت إحالته على التقاعد في العام 1994 بعد وضعه في الإقامة الجبرية 45 يوما . وكان قال كلاما بحق بشار الأسد في أحد الاجتماعات العسكرية العليا لا تقال إلا بحق أبناء الشوارع، وفقاً للمصدر ذاته . هذا و تطرق المصدر إلى ما يدور في أوساط أهالي الساحل السوري في ظل الخسائر التي يتكبدها بشار الأسد في دمشق، و احتمالات لجوءه إلى الساحل . وقال المصدر ان "نقاشاً جدياً يدور بين الوجهاء و الأهالي حول ما إذا كان يتوجب عليهم استضافة بشار الأسد في المنطقة و السماح له بالإقامة فيها بعد هربه من دمشق". و بين المصدر أن "تياراً واسعاً من الأهالي يقول صراحة (يروح ينقل

بشار صار ممسحة أرجل
خبير قرود قرداحية -

لم يعرف العالم ولا التاريخ رئيسا أو حتى سياسي تعرض للاهانات والذل والمهانة والشرشحة والاستهزاء كما تعرض بشار البطة, رئيس النظام النصيري المحتل لسوريا.لم تترك كلمة في قاموس الاستهزاء والاستخفاف والمسخرة و الاجرام والغدر والوحشية والجبن والكذب والنذالة والخسة الا ووصف بها بشار من قبل مسؤولين ووزراء ومبعوثين وسياسييين عرب وأجانب.الاهانات والمسبات والسخرية التي تلحق ببشار في البرامج الحوارية بصورة أسبوعية ومتكررة لم تصب احدا من قبل, لا رئيس ولا أي شخص معني بالشأن العام.محطات اخبارية كثيرة انتجت غرافيكس يظهر بشار بلقطات معينة ان في خطاب أو في مقابلة مع صورة لضحاياه وجرائمه تبين مدى كذب وغباء ونذالة هذا المدعو بشار.غرافيك معين انتجته محطة اخبارية شهيرة ذات امتداد عربي واسع, الغرافيك الذكي يضم لقطات من خطابات بشار المعروفة بغباءها الشديد مع لقطات أخرى لبشار جالسا وواقفا ومتكىء ويصفق ويبتسم ويحيي الجماهير وكلها تبين بوضوح شديد مدى انعدام ثقة بشار بنفسه وكم هو مهزوز ومتردد وضعيف الشخصية وغبي وأبله.الغرافيك هذا يصلح مادة لفيلم كوميدي ينتج بعد موت بشار. وكأن كل ما سبق لم يكن يكفي هذا الرئيس الأبله, فابتلي الغبي بشار بنشر آلاف الوثائق الالكترونية من حساب اي ميله الشخصي, لتثبت لكل من بقي عنده شك, كم هو بشار غبي وابله ومريض نفسي ومعاق عقليا وفاقد الصلة بالواقع, وكيف يسير أمور الدولة عن طريق مجموعة من العاهرات والمراهقين والشاذين.وحتى لا نحمل الظروف والثورة كل المسؤولية لابد من الاقرار أن بشار نفسه وتكوينه الفيزيولوجي والنفس والعقلي قد ساعد بل هو المسبب الأول في وضع بشار بهذا الموقف الكارثي الذي لم يوضع فيه أحد من قبل.مشكلة بشار تبدأ بشكله الكوميدي المثير للسخرية والاستهزاء, اذ لا يمكن لمن ينظر الى شكل بشار الخارجي ان يقتنع انه بحضرة رئيس او مسؤول, الشكل العام لبشار هو كارثة فظيعة من حيث انعدام التناسب في الشكل والحجم والتموضع.فالراس صغير جدا وغير متناسب مع الجسم الزرافي, والراس يتصل بالجسم عن طريق عضو غريب لا يشبه رقبة آدمي, بل هو اشبه بفخذ خنزير مليء بالنتوءات والأخاديد والعروق الناتئة.والتشكيل العام للرأس والجسم عند بشار من حيث انعدام التناسب أقرب ما يكون الى حيوان افريقي من فصيلة القطط الكبيرة (السنوريات) ويدعى الشيتا.يضاف الى ذلك آذان ناتئة بشعة توحي للناظر أن هذ

بشار صار ممسحة أرجل
خبير قرود قرداحية -

لم يعرف العالم ولا التاريخ رئيسا أو حتى سياسي تعرض للاهانات والذل والمهانة والشرشحة والاستهزاء كما تعرض بشار البطة, رئيس النظام النصيري المحتل لسوريا.لم تترك كلمة في قاموس الاستهزاء والاستخفاف والمسخرة و الاجرام والغدر والوحشية والجبن والكذب والنذالة والخسة الا ووصف بها بشار من قبل مسؤولين ووزراء ومبعوثين وسياسييين عرب وأجانب.الاهانات والمسبات والسخرية التي تلحق ببشار في البرامج الحوارية بصورة أسبوعية ومتكررة لم تصب احدا من قبل, لا رئيس ولا أي شخص معني بالشأن العام.محطات اخبارية كثيرة انتجت غرافيكس يظهر بشار بلقطات معينة ان في خطاب أو في مقابلة مع صورة لضحاياه وجرائمه تبين مدى كذب وغباء ونذالة هذا المدعو بشار.غرافيك معين انتجته محطة اخبارية شهيرة ذات امتداد عربي واسع, الغرافيك الذكي يضم لقطات من خطابات بشار المعروفة بغباءها الشديد مع لقطات أخرى لبشار جالسا وواقفا ومتكىء ويصفق ويبتسم ويحيي الجماهير وكلها تبين بوضوح شديد مدى انعدام ثقة بشار بنفسه وكم هو مهزوز ومتردد وضعيف الشخصية وغبي وأبله.الغرافيك هذا يصلح مادة لفيلم كوميدي ينتج بعد موت بشار. وكأن كل ما سبق لم يكن يكفي هذا الرئيس الأبله, فابتلي الغبي بشار بنشر آلاف الوثائق الالكترونية من حساب اي ميله الشخصي, لتثبت لكل من بقي عنده شك, كم هو بشار غبي وابله ومريض نفسي ومعاق عقليا وفاقد الصلة بالواقع, وكيف يسير أمور الدولة عن طريق مجموعة من العاهرات والمراهقين والشاذين.وحتى لا نحمل الظروف والثورة كل المسؤولية لابد من الاقرار أن بشار نفسه وتكوينه الفيزيولوجي والنفس والعقلي قد ساعد بل هو المسبب الأول في وضع بشار بهذا الموقف الكارثي الذي لم يوضع فيه أحد من قبل.مشكلة بشار تبدأ بشكله الكوميدي المثير للسخرية والاستهزاء, اذ لا يمكن لمن ينظر الى شكل بشار الخارجي ان يقتنع انه بحضرة رئيس او مسؤول, الشكل العام لبشار هو كارثة فظيعة من حيث انعدام التناسب في الشكل والحجم والتموضع.فالراس صغير جدا وغير متناسب مع الجسم الزرافي, والراس يتصل بالجسم عن طريق عضو غريب لا يشبه رقبة آدمي, بل هو اشبه بفخذ خنزير مليء بالنتوءات والأخاديد والعروق الناتئة.والتشكيل العام للرأس والجسم عند بشار من حيث انعدام التناسب أقرب ما يكون الى حيوان افريقي من فصيلة القطط الكبيرة (السنوريات) ويدعى الشيتا.يضاف الى ذلك آذان ناتئة بشعة توحي للناظر أن هذ

انتم أيها المنافقون
joseph -

آلممثل آلوحيد للشعب آلسوري هو هيئة آلتنسيق آلسوريه آمآ آلإخرين فهم يمثلون قطر.....سعوديه و تركيآ.....آغلب هؤلإء هم آرهآبيون قآعدة جبهة آلنصرة غربآء آلشآم و سلفيو قطر هم قتلة

انتم أيها المنافقون
joseph -

آلممثل آلوحيد للشعب آلسوري هو هيئة آلتنسيق آلسوريه آمآ آلإخرين فهم يمثلون قطر.....سعوديه و تركيآ.....آغلب هؤلإء هم آرهآبيون قآعدة جبهة آلنصرة غربآء آلشآم و سلفيو قطر هم قتلة

القامشلي..
اللهم انصرهم وقوي عزائهم -

بالتزامن مع الحديث عن إمكانية إستخدام الجيش السوري للاسلحة الكيميائية لمواجهة العصابات المسلحة في بعض المناطق السورية (الأرياف) بغية حسم المعارك العسكرية لصالح الجيش النظامي، نقلت وسائل إعلامية، خبراً مؤكداً، مفاده أنّ طيران هليكوبتر الجيش السوري إلقى مادة الطحين فوق مواقع للمسلحين بداريا، ما اجبرهم للخروج من مخابئهم، وقتلهم جميعاً، وقدرّت أوساط إعلامية أعداد القتلى بصفوف الجيش السوري الحرّ بالمئات. من جهة أخرى لقي حوالي 3500 مسلّح حتفهم في ريف دمشق، بعد خديعة قام بها الجيش النظامي لعناصر السوري الحرّ، ورفعه اعلام السوري الحرّ، ونقلت أوساط إعلامية أنّ تدفق عناصر السوري الحر بكثافة جاء بهدف الإحتفال بالنصر".

الشعب السوري من يقرر
جورج -

تستخدم الولايات المتحدة واوروبا والعرب وتركيا ومعهم المعارضة السورية في الخارج، في سوريا سياسة الغاية تبرر الوسيلة. الغاية هي اسقاط الرئيس بشار الاسد والوسيلة هي تدمير الدولة والنظام معاً ولو تم ذلك على ايدي مقاتلين اسلاميين متشددين من "جبهة النصرة" التي تدين بالولاء لتنظيم "القاعدة".

nasrallah
ابو خليل -

بعض الحكومات في العالم الإسلامي والغربي نصبت كميناً لكم في سورية، وفتحت لكم ساحة في سورية تأتون إليها حتى يقتل بعضكم بعضاً، وأنتم وقعتم في هذا الكمين. ولو فرضنا أن هذه الجماعات استطاعت أن تحقق انجازاً، فهي أول من سيدفع الثمن في سورية كما دفعته في دول اخرى". كما توجّه السيد نصرالله الى فريق الرابع عشر من آذار، بأن الولايات المتحدة الأميركية "لا تريد للموضوع السوري أن ينتهي، وذلك لحصد المزيد من القتلى لاستنزاف سورية وشطبها من الإعتبار القومي

اللهم انصرهم
BRAVOO -

في حلب وصل عدد القتلى إلى 3500 مسلح سلفي

فاروق الشرع،
صالح -

قال نائب الرئيس السورى فاروق الشرع، إن أيا من نظام الرئيس بشار الأسد أو معارضيه، غير قادر على حسم الأمور عسكريا فى النزاع المستمر منذ 21 شهرا، بحسب ما جاء فى مقابلة مع صحيفة لبنانية تنشر الاثنين. وقال الشرع فى حديث إلى صحيفة "الأخبار" أجرته معه قبل يومين فى دمشق، إنه "ليس فى إمكان كل المعارضات حسم المعركة عسكريا، كما أن ما تقوم به قوات الأمن ووحدات الجيش لن يحقق حسما"، وذلك بحسب مقتطفات وزعتها الصحيفة الأحد.

يعيش كردستان الغربية
كاردوخ -

الى الشخص رقم 2 المسمي نفسه الاشوري , ان الشعب الكردي شعب عريق في المنطقة وانت المناطق الشمالية والوسطى في سوريا ضمن الدولة الايوبية بحيث ان اكثرية قادة وجنود صلاح الدين كانوا اكرادا هل تنكر هذا يا اشوري .... مع الاسف حالكم سيئة والى الاسوء والسبب هو خوفكم حتى من انفسكم ادى الى انقراضكم في المنطقة ..... لاتلوموا احدا السبب جبنكم ..... اتحداك اذا لم تكن انت واقربائك مراسلي ضباط الجيش في العراق وحتى في كل مكان.

الى Kamel Sako
Allan -

اتمنى لك الشفاء من كل قلبي فالحقد داء يؤذي صاحبه اولا انت لا تمثل الا عقلك المريض. واقول لك ان المسيحيين من آشوريين وكلدان وسريان وأرمن و... كلهم اخوة لنا ونعتز بهم نحن الكورد.

جبهة آلنصرة
اللهم انصرهم -

كل ســــــــــوري شـــــــــــريف ينآدي ........جيش آلحر حرآمــــــــــي بدنآ آلجيش آلنــــــــظآمي

Kamel Sako
اوشانه كه كو -

تعليق غير واضح

إلى رقم - ٢٤ ............
أنيسه الصوص -

إلى رقم - ٢٤ ...........................عجبني حكيك لأنو صحيح تمام .... بشار بطه بجلد تمساح.

إلى رقم - ٢٤ ............
أنيسه الصوص -

إلى رقم - ٢٤ ...........................عجبني حكيك لأنو صحيح تمام .... بشار بطه بجلد تمساح.

إلى رقم ٢٥ ..............
أنيسه الصوص -

إلى رقم ٢٥ .......................ليش بقى هيئة التنسيق السوريه يابعدي؟ شو لأنها مفصله تفصيل على قيس البطه؟ شوف ياجوزيف ... لازم تحط قدري جميل أول واحد بهيئة التنسيق السوريه لأنو فعلاً سخصيه محترمه ومو إنتهازي كتير.

إلى Kamel Sako
إبــKurdistanـن -

إلى سـي Kamel Sako ألف ألف مثلك يروحون فدوة أللأخ جورج الاشوري ،،، ... Kamel Sako ألف ألف مثلك=لا يساوي أظفر من أظافر أللأخ جورج الاشوري،،، وأنت لست آشوريا وتريد أن توقع بين ألكورد وألآشوريين ، لعلمك ألأكراد وألآشوريين عاشو مع ألبعض كإخوة وكانو يتزوجون من بعضهم ألبعض إلى أن جاء ألإسلام ألدين ألمزيف ألذي فرق بين ألكورد وألآشوريين ،،، بل فرق ألإسلام بين ألإبن وأبيه.إنك Kamel Sako كبير في ألعمر مسن،،، إحترم سنك على ألأقل.

إلى Kamel Sako
إبــKurdistanـن -

إلى سـي Kamel Sako ألف ألف مثلك يروحون فدوة أللأخ جورج الاشوري ،،، ... Kamel Sako ألف ألف مثلك=لا يساوي أظفر من أظافر أللأخ جورج الاشوري،،، وأنت لست آشوريا وتريد أن توقع بين ألكورد وألآشوريين ، لعلمك ألأكراد وألآشوريين عاشو مع ألبعض كإخوة وكانو يتزوجون من بعضهم ألبعض إلى أن جاء ألإسلام ألدين ألمزيف ألذي فرق بين ألكورد وألآشوريين ،،، بل فرق ألإسلام بين ألإبن وأبيه.إنك Kamel Sako كبير في ألعمر مسن،،، إحترم سنك على ألأقل.

حقيقة للتاريخ
كوردي من شقلاوة -

السيد كامل ساكا.... اتحداك ان تثبت من هو عمر ميران؟؟؟ شخصية مصطنعة لا وجود له!!! اصطنع من قبل اعداء الشعب الكوردي, يصبون جام غضبهم باسمه. (ميران) يساوي كلمة الاغا او الاقطاعي, ما سمعت اي شخص بهذا الاسم, يحمل هذه الصفات. تحريت و سالت عائلة ميران.لا وجود لهذه الشخصية. وكثيرا ما تصرح انت و الاخرين باسم الشخصية الوهمية عمر ميران. كل راقص حر علي اي معزوفة يرقص.