أخبار

مقاتلو المعارضة يتقدمون في مخيم اليرموك الدمشقي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

يحاول مقاتلو المعارضة السورية السيطرة على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق، فيما وجهت دعوة عبر المساجد إلى السكان للمغادرة. وتعرّض المخيم الذي يعد الاكبر في سوريا يوم الأحد لغارة جوية هي الأولى من الطيران الحربي السوري.

بيروت: تقدم مسلحو المعارضة السورية الثلاثاء في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق، فيما قال أحد سكان المخيم إن "مئات من عناصر الجيش السوري الحر متواجدون" داخل المخيم.

ووجهت دعوة عبر مساجد المخيم الواقع جنوب العاصمة السورية إلى السكان للمغادرة. وأضاف الشاهد أن الجيش السوري الذي لم يكن متواجدًا حول المخيم امهل السكان البالغ عددهم 150 الفًا حتى الساعة 12:00 (10:00 ت.غ) لأخذ اغراضهم والرحيل.

وتابع أن "البعض قرر الامتثال لذلك والبعض الآخر قرر البقاء"، وشاهد في شوارع المخيم العديد من عناصر الجيش السوري الحر الذين قدموا من احياء مجاورة لا سيما الحجر الاسود ويلدا. واضاف "هذا الصباح كان الوضع هادئا". وبحسب المرصد السوري لحقوق الانسان فإن مسلحي المعارضة يحاولون السيطرة على المخيم وطرد المقاتلين الفلسطينيين المؤيدين لنظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال المرصد "تدور اشتباكات عند أطراف مخيم اليرموك ومنطقة الحجر الأسود بين القوات النظامية وعناصر اللجان الشعبية التابعة للجبهة الشعبية - القيادة العامة ومقاتلين من عدة كتائب مقاتلة بينهم فلسطينيون وأسفرت الاشتباكات حتى اللحظة عن إحراق آلية ثقيلة للقوات النظامية وسقوط خسائر بشرية بصفوف الطرفين".

وأضاف "كما تدور اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة عند اطراف بلدة زملكا". وتعرّض المخيم الذي يعد الاكبر في سوريا ويضم نحو 150 الف لاجىء، الاحد، لغارة جوية هي الاولى من الطيران الحربي السوري ادت الى مقتل ثمانية اشخاص، بحسب المرصد.

ويشهد معبر المصنع الحدودي مع سوريا في شرق لبنان اليوم الثلاثاء عبوراً كثيفًا لفلسطينيين نازحين من مخيم اليرموك هرباً من العنف الذي شهد تصعيدًا خلال الايام الماضية، بحسب ما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

وسينضم هؤلاء الى حوالي ألفي فلسطيني آخرين دخلوا لبنان خلال الايام الثلاثة الماضية، بحسب تقديرات وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين (انروا) والامن العام اللبناني.

وقال مراسل وكالة فرانس برس إن عشرات الحافلات والسيارات التي تقل فلسطينيين عبرت الحدود اللبنانية قبل ظهر اليوم، مشيرًا الى أن ركابها ابلغوا الصحافيين أنهم قادمون من مخيم اليرموك "الذي يتعرض لقصف في مناطق عدة، وقد غادره اغلب الناس"، بحسب ما صرح احد الشبان رافضًا الكشف عن اسمه.

وكانت السيارات والحافلات تتوقف في ساحة صغيرة امام مركز الامن للقيام بالمعاملات قبل متابعة طريقها.

في شمال لبنان، ذكر مسؤول لجنة النازحين الفلسطينيين السوريين في مخيمي البداوي والبارد ربيع دامس أن العدد التقريبي للعائلات الفلسطينية التي نزحت على مدى الـ48 ساعة الماضية من مخيم اليرموك الى مخيمي البداوي والبارد يتراوح بين 60 الى 70 عائلة موزعة على منازل أقارب لها.

وأشار دامس الى أن "اوضاع العائلات سيئة للغاية ومعظمهم اضطروا لمغادرة منازلهم دون أن يخرجوا ايًا من امتعتهم".

وقالت المتحدثة باسم الاونروا في لبنان هدى سمرا لوكالة فرانس برس إن "اللاجئين الفلسطينيين القادمين من سوريا يتوزعون على اقارب لهم واما يستأجرون اماكن للسكن".

واشارت الى أن عشرة آلاف فلسطيني كان سبق لهم أن لجأوا الى لبنان من سوريا، وغالبيتهم من مخيم اليرموك.

واوضحت سمرا أن الاونروا "قامت بعد تقدير حاجات هؤلاء باستدراج تبرعات بقيمة ثمانية ملايين و200 الف دولار من اجل تقديم خدمات صحية وتعليمية وغذائية لهؤلاء، لكن لم يصلها من المبلغ الا 760 الفًا".

واشارت الى أن الوكالة "وضعت عياداتها الطبية في تصرف هؤلاء"، وانشأت "قاعات صفوف خاصة في مدارسها لأولاد النازحين من سوريا"، كما بدأت تقدم "بالتنسيق مع عدد من المنظمات الاهلية وغير الحكومية سلعًا خاصة بفصل الشتاء مثل قسائم لشراء ملابس".

واقرت سمرا بوجود مشاكل عديدة مثل النقص في المواد الغذائية وفي بدلات الايجار. وقالت إن "هناك وعودًا بتمويل قريب لبعض الاحتياجات" معربة عن الامل بأن يكون في الامكان من خلالها التعامل مع حاجات النازحين الملحة.

القوات النظامية تنسحب من مواقع في محافظة حماة

منجهة ثانية،انسحبت القوات النظامية السورية من عدد من المراكز والحواجز في ريف حماة الشمالي اليوم الثلاثاء، وذلك بعد اشتباكات عنيفة مع مجموعات مقاتلة معارضة بدأت قبل 48 ساعة، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.
وقال المرصد في بيان بعد الظهر "انسحبت القوات النظامية من الحواجز والمقرات في مدن وبلدات وقرى كفرنبودة وحلفايا وحيالين والحماميات، وذلك بعد اشتباكات عنيفة مستمرة منذ 48 ساعة".

واشار الى معلومات اولية عن سقوط قتلى في صفوف القوات النظامية اثر استهداف حاجز الغربال في كفرنبودة براجمات الصواريخ قبل الانسحاب منه، والى قتل واسر عناصر حواجز في قريتي حيالين والحماميات، بالاضافة الى الاستيلاء على آليات عسكرية.
وكان المرصد افاد امس عن انسحاب القوات النظامية من حواجز الشيخ حديد وباب الطاقة وحصرايا في المنطقة نفسها.

واوضح مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن أن مقاتلين من مجموعات عدة "بدأوا هجومًا واسعًا على معظم الحواجز في ريف حماة" اعتبارًا من الاحد. كما اعلن عضو القيادة المشتركة العسكرية العليا للجيش السوري الحر العقيد الطيار الركن قاسم سعدالدين في بيان ليل الاحد "بدء عمليات تحرير مدينة حماة وريفها من عصابات الاسد وشبيحته".
وقتل في اعمال عنف في مناطق مختلفة من سوريا الاثنين 191 شخصاً هم 98 مقاتلاً معارضًا و53 عنصرًا من قوات النظام و40 مدنيًا، بحسب المرصد الذي يقول إنه يعتمد، للحصول على معلوماته على شبكة من المراسلين والناشطين في كل انحاء سوريا وعلى مصادر طبية.

سفن حربية روسية إلى سوريا

من جانب آخر، ذكرت وزارة الدفاع الثلاثاء أن روسيا أرسلت اسطولاً جديدًا من السفن الحربية الى المتوسط باتجاه السواحل السورية في حين يشتد النزاع في هذا البلد. ونقلت وكالة انباء ايتار-تاس عن الوزارة قولها إن سفينة ياروسلاف مودري الدورية وسفينتي الانزال كاليننغراد والكسندر شابالين وسفينة اس بي-921 القاطرة وسفينة التموين لينا ابحرت من بحر البلطيق الى المتوسط.

وذكر المصدر نفسه أن هذه السفن ستحل مكان اسطول آخر تقوده السفينة الطراد موسكفا التي ارسلت الى المنطقة من البحر الاسود في تشرين الثاني (نوفمبر). ولم توضح الوزارة ما اذا كانت السفن سترسو في ميناء طرطوس السوري (200 كلم شمال غرب دمشق) حيث تنشر روسيا حليفة سوريا منذ العهد السوفياتي، قاعدة تموين ودعم تقني.

ونقلت وكالة انباء انترفاكس عن مصدر في قاعدة البلطيق البحرية قوله إن الاسطول ارسل الى المتوسط "لمشاركة محتملة في اجلاء مواطنين روس" من سوريا. وهناك اكثر من خمسة آلاف من الرعايا الروس المسجلين لدى السلطات القنصلية الروسية في سوريا لكن الخارجية الروسية تقدر عددهم الفعلي بما بين 25 الى 30 ألف شخص مع احتساب الروس المتزوجين مع سوريين واولادهم.

وقالت الوزارة الثلاثاء إن مواطنين روسيين خطفا مع مواطن ايطالي في سوريا. وفي تشرين الاول/اكتوبر خطفت الصحافية الاوكرانية انخار كوتشنيفا في سوريا ويتهمها مقاتلون في الجيش السوري الحر الذين يهددون باعدامها، بالعمل لحساب الاستخبارات الروسية. وروسيا من آخر الدول الداعمة للنظام السوري الذي تبيعه اسلحة.

جنود ألمان في تركيا لنشر صواريخ باتريوت

هذا ووصل جنود المان مساء الاثنين الى تركيا في اطار بعثة للحلف الاطلسي استعدادًا لنصب صواريخ باتريوت المانية في هذا البلد بغية حماية أراضيه من أي تهديدات سورية محتملة، كما اكد مصدر دبلوماسي الثلاثاء.

واوضح المصدر أن العسكريين وصلوا الى مطار اضنة في جنوب تركيا قبل أن ينتقلوا الى القاعدة الجوية الاميركية في انجرليك القريبة من اضنة. ثم سيتوجهون اليوم الثلاثاء الى كهرمانمراس (جنوب) حيث سيتم نصب صواريخ باتريوت ارض جو، بحسب المصدر.

وافادت وكالة انباء الاناضول التركية أن الوفد يضم ايضًا عسكريين هولنديين. ولم يتسنَ الحصول على تعليق من السفارة الهولندية بشأن هذه المعلومة. وقد وافق النواب الالمان في البوندستاغ الجمعة على ارسال صواريخ باتريوت طلبتها تركيا من حلف شمال الاطلسي لحماية اراضيها من أي هجمات محتملة من الجانب السوري.

الابراهيمي يبحث مع العربي مستجدات الوضع في سوريا

دبلوماسيًا، بحث الامين العام للجامعة العربية الثلاثاء في القاهرة مع المبعوث العربي والدولي الاخضر الابراهيمي الخاص بسوريا، مستجدات الوضع في هذا البلد، بحسب ما افاد مصدر في الجامعة.

وبحث الابراهيمي والعربي "الجهود المبذولة حاليًا للتعامل مع الوضع في سوريا في ضوء المشاورات والاتصالات التي يجريها الابراهيمي مع مختلف اطراف الازمة، ونتائج محادثاته الاخيرة مع مسؤولي وزارات الخارجية في موسكو وواشنطن التي جرت في جنيف ، وكذلك نتائج مباحثاته مع عدد من وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي".

وتأتي هذه المحادثات بعد اعلان فاروق الشرع نائب الرئيس السوري أن ايًا من طرفي النزاع في سوريا لن يستطيع حسم الامور. وقال الشرع في حديث لصحيفة "الاخبار" اللبنانية المقربة من سوريا وايران نشر الاثنين، "ليس في امكان كل المعارضات حسم المعركة عسكريًا، كما أن ما تقوم به قوات الامن ووحدات الجيش لن يحقق حسماً"، داعيًا الى "تسوية تاريخية" تشمل الدول الاقليمية واعضاء مجلس الامن.

الأمم المتحدة تحذر من نقص الوقود

وحذرت مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، فاليري آموس، من أن نقص الوقود يعيق إيصال المساعدات إلى السوريين العالقين في النزاع. وحضت آموس الحكومة السورية على السماح بشكل عاجل باستيراد الوقود، ودعتها إلى تمكين عمال الإغاثة من الوصول إلى أكبر عدد ممكن من مناطق النزاع والسماح لعشر منظمات إغاثية أخرى بالعمل في سوريا.

وأضافت آموس أن عمال الإغاثة يحتاجون أيضًا إلى السماح لهم بحرية الحركة في المناطق التي يسيطر عليها المعارضون المسلحون داخل سوريا حتى يضاعفوا جهود الإغاثة التي يقومون بها. وقدمت البارونة آموس إيجازًا لمجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة بشأن زيارتها الأخيرة إلى سوريا واجتماعها مع بعض المسؤولين السوريين لمناقشة الأزمة الإنسانية المتفاقمة.

وقالت تعليقًا على المخاوف من أن تكون الطائرات الحكومية قصفت مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين إن الوضع هناك يتسم بالفوضى. ويحتاج أكثر من 2.5 مليون سوري إلى الحصول على مساعدات إنسانية، حسب إحصائيات الأمم المتحدة. كما أن أكثر من 500 ألف سوري اضطروا إلى النزوح عن منازلهم والانتقال إلى العيش في الدول المجاورة.

واكدت الحكومة الالمانية تأييدها لارسال بطاريتي صواريخ باتريوت وحتى 400 جندي الماني الى تركيا. وتشارك في هذه البعثة هولندا والولايات المتحدة مع ارسال بطاريتي صواريخ ونحو اربعمئة جندي من كل طرف.

ومن المفترض أن تسهم صواريخ باتريوت ارض جو في حماية الاراضي التركية. وبامكانها ايضًا أن تدمر في الجو صواريخ بالستية تكتيكية وصواريخ عابرة وطائرات، بحسب مجموعة لوكهيد مارتن التي صنعتها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
فرق الموت العلوية جزء 2
مؤرخ الثورة السورية -

نزح الكثير منهم باتجاه حييّ القصور والجورة، بينما نزح الباقي إلى المدن السوريّة الأخرى. صحيح أنّ هذه الفرقة حاولت اقتحام أحياء معيّنة من مدينة دير الزور، بمساندة أماميّة من مدرّعات الجيش النظاميّ، يوم الأربعاء 26/9/2012، إلا أنّ الأعمال الوحشيّة لهذه الفرقة بدأت فجر الخميس 27/9/2012 عندما تمّ اقتحامها من مدرعات الجيش النظاميّ من مدخل حيّ الجورة، فدخل عناصر فرقة الموت وراءهم راجلين، وقاموا بتمشيط البيوت في "جمعيّات الرصافة" و" شارع الوادي"، متجهين نحو حيّ القصور، بحماية مدرّعات الجيش النظاميّ التي كانت تنتشر في أماكن تواجدهم، حيث قاموا بتمشيط وتفتيش البيوت في "جمعيّة حوض الفرات" و"مساكن المعلـّمين" و"جمعيّة الدير العتيق" و"حارة البيجامات"، وحارة البيجامات هذه مشهورة شعبيـّا بهذا اللقب، ولها اسم متداول آخر هو حارة "بكتن" كون موظفي شركة بكتن النفطية كانوا يسكنونها. كان عناصر الحرس الجمهوريّ الأربعمائة يتوزّعون على البيوت ويقومون بتفتيشها وتكسير محتوياتها، وفي طريقهم لأخذ البطاقات الشخصيّة من الشبّان، الذين تتراوح أعمارهم بين الخامسة عشرة والأربعين، وإنزالهم مقيّدين إلى خارج الأبنية، كانوا يقومون بنهب المحتويات الثمينة، من ذهب ونقود، إضافة لأجهزة المحمول والحواسيب الشخصيّة المحمولة. وتخلـّل ذلك الكثير من الضرب والإهانة والشتائم، العنصريّة والمذهبية، للنساء والشيوخ من أهالي الشبان المعتقلين.كان يتمّ اقتياد الشبّان إلى ساحة الشارع وصفـّهم مقيّدين إلى أحد الجدران، بينما يمنع عدد من العناصر أهاليهم من الخروج من البيوت لمعرفة مصير أبنائهم، مكتفين بمشاهدة ذلك المصير، مع العويل والنحيب الكبيرين من شرفات البيوت أو النوافذ لمَن يستطيع تحمّل مشاهدة تلك المصائر. ثمّ يقوم أحد الضباط باختيار الشبّان ذوي الأجساد القويّة والسليمة ليبقوا مصفوفين ووجوههم إلى الجدار، بينما يتمّ سحب مَن لم يتمّ اختياره بعيدا عنهم، في نفس المكان، ويتمّ الاعتداء عليهم بالضرب المبرّح وهم مقيّدو الأيدي، وبعد الانتهاء من حفلة الضرب تلك يتمّ وضعهم في حافلات، تابعة للفروع الأمنيّة والجيش النظاميّ، ترافق فرقة الإعدام في كلّ تحرّكاتها الراجلة. أمّا الشبّان الذين تمّ انتقاؤهم، وبقوا مصطفيّن أمام الجدار، فكان يتمّ إعدامهم بالرصاص الكثيف أمام الأهالي وبقيّة المعتقلين، وتُترك جثثهم في المكان نفسه، الذي يغادروه بات

فرق الموت العلوية جزء 3
مؤرخ الثورة السورية -

المجزرة الكبرى ومعركة تحرير المدنييّن:في اليوم المذكور، الأربعاء 27/9/2012، تمّ تجميع أكثر من /70/ شابا من حيّ القصور ووضعهم مكبّلين على حائط مدرسة الشهيد حسّان العطرة (الواقعة في حيّ البيجامات)، وأهالي الشبّان، وأهالي الحيّ يندبون على الشرفات المطلـّة على المكان، ولأجل ذلك تمّ التعذيب على شكل عرض ٍ مسرحيّ دمويّ أمام المتفرّجين، الذين كان يُغمى على الكثير منهم بسبب واقعيّة الوحشيّة المدمّرة لأعصابهم على فلذات أكبادهم. ابتدأ العرض بالتحقيق الميدانيّ مع سبعة من الشبـّان المكبّلة أيديهم، وتمّ الاعتداء عليهم بشكل وحشيّ، ومن ثمّ تمّ إعدامهم بالرصاص بدمّ بارد. وعندما قامت النساء بالندب والعويل، بعد ذهاب رجاءاتهم أدراج الرياح، قام عدد من العناصر التابعين للحرس الثوريّ الإيرانيّ بذبح ستة شبـّان على مرأى من الجميع، وهم يردّدون شعارات وأهازيج بلغة غريبة، إيرانيّة، وفق شهادات الأهالي الناجين، وكان عناصر آخرون يُطلقون النار في الهواء ابتهاجا ً!!.حيّ البيجامات، والمكان الذي تمّ فيه العرض المسرحيّ الدمويّ، يكشف الشوارع الأخرى حولها، أي أنّ مَن يحاول مهاجمة الفرقة من أيّ طرف من الشوارع المقابلة وزواياه، يُعتبر في مرمى نيران جنود الجيش النظاميّ ومدرعاته، التي انتشرت في كلّ زاوية من تلك الحارة. بمعنى آخر، كان الجيش النظاميّ، وفرقة الموت نفسها، قد جهّزت نفسها، بل قامت بهذه الإعدامات للمدنييّن لاستدراج عناصر الجيش الحرّ إلى هذا المكان المكشوف أرضا وجوّا ً.ورغم أنّ الجيش الحرّ كان خارج تلك المنطقة، ولم يضع تكتيكا عسكريّا لاقتحامها، لعدم معرفة أماكن تمركـّز قوات الجيش النظاميّ، ولا عدد عناصره، إلا أنّ وصول أخبار الإعدامات الميدانيّة، بشكل متواتر، إلى الأحياء الأخرى، وبالتالي إلى عناصره جعل عناصر لواء "درع الفرات"، بالتعاون مع عناصر من كتيبة "الحمزة"، يتـّخذون قرارا سريعا ًوبطوليّا، وانتحاريّا أيضا، بمهاجمة فرقة الموت، وعناصر الجيش النظاميّ، من زاوية "الكوخ" التي تطلّ على شارع عريض فيه جزيرة، منصّف، وينتهي بمكان الجريمة، لإغاثة الشبّان الذين تابع عناصر فرقة الموت بقتل البعض الآخر منهم بدمٍ بارد وبأهازيج واحتفالات. هجوم عناصر الجيش السوريّ الحرّ كان مفاجأة للفرقة، رغم تحسّبها لذلك مسبقا. عندما بدأ الهجوم قام مَن تبقـّى من أولئك الشبّان على قيد الحياة بالركض باتجاه عناصر الجيش الحرّ،

عرعور
italia -

آختطآف مهندس آيطآلي في آلآذقيه على آيدي عصآبة عرعور آلســــــــلفيه

فرق الموت العلوية جزء 4
مؤرخ الثورة السورية -

كان من الواضح أنّ إصابة العقيد علي خزّام، وهو من المقاتلين الشرسين والقادة ذوي الكاريزما العالية لدى عناصره في اللواء /104/ حرس جمهوريّ، ستودي بحياته، ممّا أدّى إلى زرع الخوف والبلبلة في نفوس عناصره، الذين تركوا القتال وحاولوا حمايته بأجسادهم من إصابات أخرى، ومن أجل الانتقام له، وطرد ذلك الرعب وتلك البلبلة، التي قد تؤدّي إلى ما لا يُحمد عقباه، قام عناصر الجيش النظاميّ بإجبار عشرين شابّا من المعتقلين المدنييّن، والذين كانوا ينتظرون دورهم في الموت مقيّدين في الحافلات المرافقة، على خلع كلّ ملابسهم، فيما عدا اللباس الداخلي التحتيّ فقط، (الكيلوت)، وإجبارهم بقوّة السلاح على السير مقيّدين حول وأمام رتل العربات المدرّعة!!، والتقدّم باتجاه عناصر الجيش السوريّ الحرّ المتمركزين في زاوية الكوخ. في هذه اللحظة وقع عناصر الجيش الحرّ تحت مطرقة الفكرة الوحشيّة التي لم يتوقـّعها هكذا، أو بهذه السرعة، جهنميّة وشيطانيّة من عناصر الجيش النظاميّ، فإمّا أن ينسحب بسرعة تاركا قتلاه، وربّما جرحاه حتى، والشبّان المدنييّن البريئين الذين تمّ وضعهم كدروع بشريّة أمام وحول رتل المدرّعات، الذي كان يتألـّف من ثلاث عربات مدرّعة نوع بي إم بي وشاحنة "زيل" عسكريّة، أو أن يُكملوا الهجوم، أو الدفاع كما يجب وصفه في هذه المرحلة، على أن يُحافظوا، قدر الإمكان، على أرواح هؤلاء الشبّان، وبالتالي المحافظة على أرواحهم هم، والقتال بشكل شرس وانتحاريّ أكثر. ولكن كيف يُمكن تفادي إصابة الدروع البشريّة وعناصر الجيش الحرّ لا يملكون سوى الرشاشات والبنادق وقواذف الآر بي جي على أبعد تقدير؟. كيف سيتمّ تدمير، أو إعطاب، المدرّعات لمنع تقدّمها، أو إجبارها على الإنسحاب، من دون قتل الشبّان العشرين الذين وُضعوا كدروع بشريّة أمامها وحولها؟؟. وهذه الأسئلة الكبيرة، عسكريّا وإنسانيّا وأخلاقيّا، كان يجب إيجاد أجوبتها الدقيقة والصحيحة في ظرف دقائق معدودة لا أكثر.لم يكن أمام لواء درع الفرات وكتيبة الحمزة سوى متابعة القتال حتـّى النهاية وعدم الانسحاب، فإمّا سيموتون جميعهم، إضافة لجرحاهم ومَن تمّ إنقاذهم من الشبّان الثلاثة عشر، ومَن يجب إنقاذهم من الشبّان العشرين الذين وُضعوا كدروع بشريّة أمام المدرّعات، وإمّا أن يتمّ إنقاذ ما يُمكن إنقاذه بانسحاب عناصر الجيش النظاميّ وفرقة الموت، وذلك بإظهار شراسة وحنكة عسكريّة عالية.لم يكن، إذا، أمام

فرق الموت العلوية جزء 5
مؤرخ الثورة السورية -

بينما تراجع عناصر الجيش النظامي، وفرقة الموت، إلى داخل حيّ الجورة، تاركين رتل المدرّعات في مكانها معطوبة ومحترقة.مسلسل الإعدامات لا يتوقـّف:خلال الأيام التالية، ليوم المجزرة الكبرى هذه، تابعت فرقة الموت عملها النشيط والوحشيّ في قتل أهالي الجورة، وما يُحيط بها من أحياء؛ ففي يوم الخميس 28/9/2012 تمّ تفتيش البيوت من جديد، وتجميع الكثير من الشبّان المدنييّن، ووضعهم على حائط مسجد "قباء" في حيّ الجورة. من إحدى الشقق تمّ إعتقال شاب واحد، وعندما كان يهمّون بالنزول من البيت، وقف والده عند باب الشقـّة، بينما بقيت في الداخل والدته، وترجـّاهم أن يفهم جريمة ابنه، وسبب اعتقاله هكذا، ثمّ ترجاهم أن يتركوه كرمى لشيبته، مع سماع نحيب والدته خلف الباب، فما كان من الضابط سوى إخراج مسدسه وقتل الوالد برصاصة في رأسه، أمام ابنه، ومتابعة طريقهم في تفتيش الشقق الأخرى!. على حائط مسجد قباء تمّ وضع الكثير من الشبّان المعتقلين والمكبّلين. كان هناك طاولة وكرسيّ لضابط يتحدّث في اللاسلكي مع شخص ما. كان يقرأ له المعلومات من البطاقات الشخصيّة. مَن كانت بطاقته توضع على يمين الطاولة كان يبقى منتظرا مصيره المجهول على ذلك الحائط، ومَن كانت بطاقته توضع على يسار الطاولة كان يتمّ أخذه مكبّلا إلى الحافلات الأمنيّة المنتظرة. بقي مكبّلا على حائط جامع قباء في ذلك اليوم /26/ شابّا تمّ إعدامهم بالرصاص، وتـُركت جثثهم ملقاة هناك على الأرض بعد التأكـّد من مقتلهم.أهالي دير الزور، وباقي المناطق الأخرى التي تجوّلت فيها فرقة الموت كالوباء، ينتظرون ظهور المزيد من الجثث. لينقص أعداد المفقودين، من خيرة شباب المدينة، واحدا إثر آخر، ليس بالعثور عليه حيـّاً، ويا للأسف، بل مذبوحا أو محروقا أو مقتولا بالرصاص.فرقة الموت التي دخلت، هذه الأرض الطيّبة، خرجت بأرواح شبّان بريئين، لا ذنب لهم، ولا لأهاليهم، سوى أنـّهم لم يرضوا متابعة العيش بذلّ إلى أبد الآبدين.

آلإرهآب
Jean Paul -

فيديو خاص: قائد كتائب جبهة النصرة آلإرهآبيه يعلن الجهاد ضد معاقل حزب الله في لبنان و يتوعد حسن نصرالله

آلإرهآب
Jean Paul -

فيديو خاص: قائد كتائب جبهة النصرة آلإرهآبيه يعلن الجهاد ضد معاقل حزب الله في لبنان و يتوعد حسن نصرالله

من بعد سوريا ... العراق
زووووووم -

احكام السنة على سوريا سيتبعة تسهيل وفتح العراق من الاحتلال الصفوي مرة ثانية ..... حيث كانت المرة الاولى قبل 1400 سنة حينما كانت بلاد الرافدين تابعة لكسرى الفرس

من بعد سوريا ... العراق
زووووووم -

احكام السنة على سوريا سيتبعة تسهيل وفتح العراق من الاحتلال الصفوي مرة ثانية ..... حيث كانت المرة الاولى قبل 1400 سنة حينما كانت بلاد الرافدين تابعة لكسرى الفرس

ثورة جنسيه
محمد من حلب -

ثوآر عرعور لا يرون في المرأة إلا وعاءً جنسياً لتفريغ متعتهم....آلحرب وسيلة للوصول آلى حوريآت جهنم

ثورة جنسيه
محمد من حلب -

ثوآر عرعور لا يرون في المرأة إلا وعاءً جنسياً لتفريغ متعتهم....آلحرب وسيلة للوصول آلى حوريآت جهنم

video
youtube -

نشر يوم أمس السبت فيديو على اليوتيوب يُظهر مقاتلو الجيش الحر من المتطرفين الإسلاميين يجلبون مسيحيا لأحد المسؤولين عنهم ويبدأون باستجوابه. وأثناء الإستجواب يظهر أحد جالبيه يومىء إلى آخر بحركة الذبح وهو يبتسم مزهوّاً. فليحكم الإخوان. شاهد الفيديو

video
youtube -

نشر يوم أمس السبت فيديو على اليوتيوب يُظهر مقاتلو الجيش الحر من المتطرفين الإسلاميين يجلبون مسيحيا لأحد المسؤولين عنهم ويبدأون باستجوابه. وأثناء الإستجواب يظهر أحد جالبيه يومىء إلى آخر بحركة الذبح وهو يبتسم مزهوّاً. فليحكم الإخوان. شاهد الفيديو

شـــــــــــــــآرون.....
canal 2 isreal -

قآم مرآسل قنآة ٢ آلإسرآئيليه بزيآرة جيش سوريآ آلحر محملآ تحيآت آلشعب آليهودي لهم....آبو فآدي آلقآئد آلعسكري في آدلب تمنى لقآء شـــــــــــــــآرون......آبو فآدي لم يعرف آن صديقه في غيبوبة منذ سنوآت.....

شـــــــــــــــآرون.....
canal 2 isreal -

قآم مرآسل قنآة ٢ آلإسرآئيليه بزيآرة جيش سوريآ آلحر محملآ تحيآت آلشعب آليهودي لهم....آبو فآدي آلقآئد آلعسكري في آدلب تمنى لقآء شـــــــــــــــآرون......آبو فآدي لم يعرف آن صديقه في غيبوبة منذ سنوآت.....

زوووووم
بووم و افعى -

احتلال اليرموك من قبل جيش الحر ما هو الا محاولة زج النظام بقتل الفلسطينيين و ضربهم ببعض...اهل فلسطين لم ينعموا بالسلم و الامان الا بعهد الاسد....من لبنان الى ليبيا الى العراق الى مصر...اضطهاد و تنكيل....و للاسف يستعملون اليوم رهائن ضد بشار الاسد...ثورة وسخه جدا ...امل ان يثور الفاسطينيين لتحييدهم عن النزاع..و هؤلاء المرتزقة لا يهمهم فلسطين و هم يستقبلون الصحفيين من اسرائيل و يتلقون مساعدات بيرطانيه و امريكيه

زوووووم
بووم و افعى -

احتلال اليرموك من قبل جيش الحر ما هو الا محاولة زج النظام بقتل الفلسطينيين و ضربهم ببعض...اهل فلسطين لم ينعموا بالسلم و الامان الا بعهد الاسد....من لبنان الى ليبيا الى العراق الى مصر...اضطهاد و تنكيل....و للاسف يستعملون اليوم رهائن ضد بشار الاسد...ثورة وسخه جدا ...امل ان يثور الفاسطينيين لتحييدهم عن النزاع..و هؤلاء المرتزقة لا يهمهم فلسطين و هم يستقبلون الصحفيين من اسرائيل و يتلقون مساعدات بيرطانيه و امريكيه

هده سورية يا عرب،،,,,
wessam -

حل الإعلام الإسرائيلي ضيفاً على الجيش الحر التابع لتنظيم القاعدة في سورية،عبر تحقيق صحفي ومقابلات لمراسل القناة الثانية بهويته الإسرائيلية، و من ضمن اللقاءات قال أحد قادة المجموعات الإرهابية المسلحة بأنه "يتمنى لو أن أرييل شارون يشاركه في مواجهة الجيش العربي السوري", حيث قال حرفياً "لو قال لي شارون بأنه ضد بشار الأسد فهو عيني".

هده سورية يا عرب،،,,,
wessam -

حل الإعلام الإسرائيلي ضيفاً على الجيش الحر التابع لتنظيم القاعدة في سورية،عبر تحقيق صحفي ومقابلات لمراسل القناة الثانية بهويته الإسرائيلية، و من ضمن اللقاءات قال أحد قادة المجموعات الإرهابية المسلحة بأنه "يتمنى لو أن أرييل شارون يشاركه في مواجهة الجيش العربي السوري", حيث قال حرفياً "لو قال لي شارون بأنه ضد بشار الأسد فهو عيني".

اتركوا المخيمات يا غجر
فلسطيني -

يسجل الان في هذه اللحظه نزوح سوري فلسطيني كثيف الى الاراضي اللبنانية ...شكرا قطر و شكرا للثوار ....لقد حررتم فلسطين و امنتم لنا العوده الى الديار المقدسه...شكرا الى كل عرععوري يؤمن بالحوريات....شكرا لللافغان و الشيشان ...شكرا للسعوديه و قطر و امريكا ...شردتمونا مرة ثالثه ...شكرا لكم....و شكرا لاحتلالكم لليرموك مخيم الفلسطينيين...

اتركوا المخيمات يا غجر
فلسطيني -

يسجل الان في هذه اللحظه نزوح سوري فلسطيني كثيف الى الاراضي اللبنانية ...شكرا قطر و شكرا للثوار ....لقد حررتم فلسطين و امنتم لنا العوده الى الديار المقدسه...شكرا الى كل عرععوري يؤمن بالحوريات....شكرا لللافغان و الشيشان ...شكرا للسعوديه و قطر و امريكا ...شردتمونا مرة ثالثه ...شكرا لكم....و شكرا لاحتلالكم لليرموك مخيم الفلسطينيين...

على مواقع الانترنيت
,,هؤلاء يمارسون بطولاتهم -

شبيحة نوري طويرجاوي ومن في نفسه مرض يسمى الحقد ومن هو بطبيعته شخص حقود الدي يطلق على نفسه اسما ,,,,هؤلاء يمارسون بطولاتهم على مواقع الانترنيت ويتصدون لكل من يقول كلمة حق لا تعجبهم بخصوص سيدهم العميل الصغير ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ, لدَا تراهم لا عمل لهم غير التقييم يالسلب على كل تعليق لا يعجب ادمغتهم

على مواقع الانترنيت
,,هؤلاء يمارسون بطولاتهم -

شبيحة نوري طويرجاوي ومن في نفسه مرض يسمى الحقد ومن هو بطبيعته شخص حقود الدي يطلق على نفسه اسما ,,,,هؤلاء يمارسون بطولاتهم على مواقع الانترنيت ويتصدون لكل من يقول كلمة حق لا تعجبهم بخصوص سيدهم العميل الصغير ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ, لدَا تراهم لا عمل لهم غير التقييم يالسلب على كل تعليق لا يعجب ادمغتهم

تعليمات هامه
تعليمات هامه -

لحظــــة سمــــــاع خبـــــــر سقــــــوط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ .. فاليوم اصبح قريبا جدا بإذن الله : تعليمــــــــــــــــات هـــــــــامـــــــة .... 1. التزام الهدوء التام ساعة الإعلان عن سقوط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ . 2. التحلي بأعلى درجة من الأخلاق وعدم الانجرار وراء الثأر والفتنة وخاصة من قبل اهالي الشهداء والمعتقلين . 3. انشاء مجموعات ضمن الأحياء من الشباب الواعي والمثقف لحماية أهل الحي والممتلكات العامة والخاصة 4. عدم التجمع العشوائي لحين ضمان استسلام كامل الوحدات العسكرية لل عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ .

تعليمات هامه
تعليمات هامه -

لحظــــة سمــــــاع خبـــــــر سقــــــوط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ .. فاليوم اصبح قريبا جدا بإذن الله : تعليمــــــــــــــــات هـــــــــامـــــــة .... 1. التزام الهدوء التام ساعة الإعلان عن سقوط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ . 2. التحلي بأعلى درجة من الأخلاق وعدم الانجرار وراء الثأر والفتنة وخاصة من قبل اهالي الشهداء والمعتقلين . 3. انشاء مجموعات ضمن الأحياء من الشباب الواعي والمثقف لحماية أهل الحي والممتلكات العامة والخاصة 4. عدم التجمع العشوائي لحين ضمان استسلام كامل الوحدات العسكرية لل عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ .

تعليمات هامه
تعليمات هامه -

المرأة السورية التي نالت حق التصويت في الانتخابات، قبل نساء عدد من الدول الأوروبية، يريد تيار في الثورة السورية المسلحة منعها من قيادة السيارة. مطاوعة ينتشرون في ريف حلب لإجبار الناس على الصلاة. مشهد متناقض مع صيحات الحرية التي أطلقت في بداية الحراك

هيئة الأمر بالمعروف
سلفية آلشؤؤإم -

شُغل الرأي العام في حلب بإعلان تشكيل «هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر» في ريف المحافظة، في مدينة الباب تحديداً. المعارضون سارعوا إلى إنكار الأمر في البداية، معتبرين أنّ الصورة المنشورة لمقر الهيئة مفبركة من قبل المؤيدين لتشويه الثورة، وأنّها مأخوذة عن مقرّ للهيئة في السعودية، فيما ردّ المؤيدون بنشر صور أخرى من زوايا مختلفة للمقر المذكور، مع اسم الخطاط الذي خطّ لوحة التعريف، وزعيم المجموعة المسلحة الذي أمر بخطّها. وفي اليوم التالي، أصدر «المجلس العسكري الثوري» في حلب بياناً حرّم فيه قيادة المرأة للسيارة تحت طائلة العقوبة، في وقت بثّت فيه مقاطع فيديو تُظهر شباناً من جنسيات عربية يقومون بدوريات لإجبار الناس على أداء الصلاة في مشهد لا يمكن رؤيته إلا في المملكة العربية السعودية. وقبل أيام بثّ ناشطون معارضون على موقع «يوتيوب» تسجيلاً مصوراً يظهر أحد المطاوعة السعوديين، عبد الله الهاضل، العضو السابق في هيئة الجنادرية في الرياض، وفق تقارير إعلامية، أثناء عمل الهيئة للتنبيه إلى صلاة العصر في إحدى مناطق ريف حلب. ويظهر الهاضل في تسجيل الفيديو راكباً سيارة «بيك أب» بلا لوحة، مسروقة من إحدى مؤسسات الرسمية، يحمل رشاشاً حربياً وهو يدعو الناس في الشوارع إلى الصلاة. الهيئة، التي شكّلت، أوكلت إليها مهمات حفظ الأمن من تجاوزات المقاتلين والتحقيق في السرقات المنسوبة إليهم، وينظر إليها بعض السكان بإيجابية. محمد النجار، وهو أحد سكان الباب، قال: «لقد حصلت تجاوزات مسيئة من قبل بعض عناصر الجيش الحر، والهيئة ستمنعهم وستعاقب المتورطين وباب الشكوى مفتوح لأيّ إنسان، ولا يجب الحكم على الأمر قبل تجربته».

تعليمات هامه
تعليمات هامه -

المرأة السورية التي نالت حق التصويت في الانتخابات، قبل نساء عدد من الدول الأوروبية، يريد تيار في الثورة السورية المسلحة منعها من قيادة السيارة. مطاوعة ينتشرون في ريف حلب لإجبار الناس على الصلاة. مشهد متناقض مع صيحات الحرية التي أطلقت في بداية الحراك

للتذكير بعدوكم
عدوكم ليس بشار -

أفرج الجيش الإسرائيلي أمس عن شريط فيديو يظهر فيه مراهق فلسطيني وهو يسقط قتيلاً الأربعاء الماضي برصاص مجندة إسرائيلية عند حاجز عسكري في مدينة الخليل، مع شرح للفيديو يزعم بأن إطلاق النار على محمد زياد عوض السلايمة الذي أحدث قتله ضجة بالأراضي الفلسطينية مستمرة للآن، كان دفاعا عن النفس. ونرى السلايمة في الفيديو يمر على الحاجز القريب في حي المشارقة من المسجد الابراهيمي بالبلدة القديمة من الخليل، فيتحدث إلى جندي عند الحاجز. ولا ندري أي كلام وجهه إليه الجندي حين اقترب منه، لكننا نرى المراهق وقد بدأ يعبر الى ممر آخر في الحاجز، فاعترضه الجندي الذي لا نسمع ما قاله له في تلك اللحظة، لكن قيام السلايمة بضربه يدل على أنه شعر بمهانة كبيرة أدت لعراك بين الاثنين. ثوان قليلة مرت وتظهر مجندة إسرائيلية من داخل مقر الحاجز وتمضي إلى حيث العراك ما زال مستمراً على الطريق، في وقت ظهر فيه جندي آخر وسيطر مع زميله على السلايمة الذي بدا أنه تملص منهما معا في إحدى اللحظات، إلا أن المجندة أطلقت عليه الرصاص فجأة وأردته للحال قتيلا

بشار عدو سوريا وفلسطين
الى تعليك 18 -

حتى لو صدقت هذه القصة هذه حادثة فردية (كما يقول ال ....بشار), بشارك الك ....أمس قصف بالطيران العلوي مسجد عبدالقادر الحسيني في مخيم اليرموك في دمشف فقتل فورا 300 طفل وامرأة من الفلسطينيين كانوا محتمين بالجامع.قبلها قصف ال .....بشار ابن ال .....مخيم الرمل الفلسطيني في اللاذقية بالبوارج العلوية فدمر البيوت على رؤوس الأطفال والنساء والشيوخ فقتل المئات من الأبرياء الفلسطينيينهذه عينة من وساخات العلويين ضد الفلسطينيين, اما عن وساخات العلويين ضد الشعب السوري فلا تعد ولا تحصى من مجازر داريا وحمص والقبير والحولة وبرزة وحماه ودير الزور وتدمر وحلب.والله ستدفعون أيها ثمن كل جريمة اقرفتوها. , وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب سينقلبون.

للتذكير بعدوكم
عدوكم ليس بشار -

أفرج الجيش الإسرائيلي أمس عن شريط فيديو يظهر فيه مراهق فلسطيني وهو يسقط قتيلاً الأربعاء الماضي برصاص مجندة إسرائيلية عند حاجز عسكري في مدينة الخليل، مع شرح للفيديو يزعم بأن إطلاق النار على محمد زياد عوض السلايمة الذي أحدث قتله ضجة بالأراضي الفلسطينية مستمرة للآن، كان دفاعا عن النفس. ونرى السلايمة في الفيديو يمر على الحاجز القريب في حي المشارقة من المسجد الابراهيمي بالبلدة القديمة من الخليل، فيتحدث إلى جندي عند الحاجز. ولا ندري أي كلام وجهه إليه الجندي حين اقترب منه، لكننا نرى المراهق وقد بدأ يعبر الى ممر آخر في الحاجز، فاعترضه الجندي الذي لا نسمع ما قاله له في تلك اللحظة، لكن قيام السلايمة بضربه يدل على أنه شعر بمهانة كبيرة أدت لعراك بين الاثنين. ثوان قليلة مرت وتظهر مجندة إسرائيلية من داخل مقر الحاجز وتمضي إلى حيث العراك ما زال مستمراً على الطريق، في وقت ظهر فيه جندي آخر وسيطر مع زميله على السلايمة الذي بدا أنه تملص منهما معا في إحدى اللحظات، إلا أن المجندة أطلقت عليه الرصاص فجأة وأردته للحال قتيلا

isreal عدو سوريا وفلسطين
George -

جيش آلسوآطير آلحر يعلم آطفآل سوريآ قطع آلرؤوس و آلذبح على آلطريقة آلبربريه .....يريدون آلحريه و يقتلون آلإبريآء على آلهويه.....تبآ لـــــــــهم دمروآ سوريآ.....

إلى رقم ٨ محمد من حلب ...
ساميه -

إلى رقم ٨ محمد من حلب .............ألا تخجل من نفسك أيها المهووس الجنسي؟.

إلى رقم ١٧ ..............
ساميه -

إلى رقم ١٧ .............................أنت لست إلا كذاب وملفق لقصص من مخيلتك وحقدك الأسود على كل من يكافح من أجل حرية شعبنا بعد ٤٢ سنة من تسلط عصابات الحرمية والممانعين ... أنصحك ألا تنرفز كثيراً لأن بشارك في طريقه إلى نهاية أكيده ككل المجرمين واللصوص.