بريطانيا: قادة المسلمين يطالبون بإعفائهم من تزويج المثليين
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
طبيعي أن يثير قرار الحكومات الغربية تقنين زواج المثليين استياء الجماعات المسلمة العاملة في هذه البلاد. لكن "مجلس بريطانيا الإسلامي" وجد ذخيرة إضافية لغضبه مع قرار الحكومة استثناء الكنيسة فقط من الالتزام بنص القانون.
لندن: أعرب قادة المسلمين في بريطانيا عن غضبهم إزاء مشروع قانون حكومي يمنح المثليين حق تزويجهم في دور العبادة (بغض النظر عن الديانة).
وأضاف الى غضبهم أن الحكومة مضت لإصدار استثناء تتمتع به الكنائس وحدها ويقضي بأن تُمنح الخيار في قبول أو رفض هذه المهمة. فأصدر "مجلس بريطانيا الإسلامي"، الذي ينضوي تحت رايته 500 مسجد ومنظمة إسلامية في عموم البلاد، بيانًا قال فيه إن القرار الحكومي "تمييزي" وإن المجلس يجد نفسه "في أقصى درجات الاستياء والغضب" إزاء هذا التطور.
ولم يكتفِ قادة المسلمين بالقول إنهم يجب أن يحصلوا على نفس حق الاختيار المتاح للكنيسة، بل أعربوا عن غضبهم أيضًا على "مبدأ" تزويج المثليين سواء في دور العبادة أو غيرها. ونقلت صحف عن فاروق مراد، أمين عام "مجلس بريطانيا الإسلامي" قوله إن المجلس "أوضح اعتراضه بجلاء على المشروع الحكومي برمته وطلب اجتماعًا عاجلاً مع وزيرة الثقافة ماريا ميلر لطرح وجهة النظر الإسلامية الرافضة هذا المشروعومطالبتها بتعديله من أساسه".
يذكر أن هذا المشروع يقضي بتقنين زواج المثليين دينياً منذ العام 2014. لكن وزيرة الثقافة، التي حددت ملامحه بعد إعلانه من جانب رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، أوضحت بجلاء أيضًا أن كنيسة انكلترا وكنيسة ويلز معفيتان من تطبيقه بعد أن يصبح قانونًا في البرلمان (في غضون 12 شهراً من الآن كما يُتوقع).
وأضافت قولها إن القانون لن يلزم هاتين الكنيستين بعقد قران المثليين، وسيعتبرهخيارًا مفتوحًا أمامهما. وقالت إن السبب في هذا الاستثناء هو أن لكل منهما "قانونه الداخلي الخاص" الذي يقضي على القساوسة بعقد قران أي شخصين يختاران الزواج طالما كانا مقيمين في رقعة الأتباع الجغرافية التابعة للكنيسة.
على أن هذا الحل الوسط نفسه لم يرضِ سائر الأطراف المعنية بما فيها المسيحية. فبينما تقول هذه الأخيرة إن زواج المثليين يتعارض والشرائع السماوية "من حيث المبدأ"، يقول المدافعون عن حقوق الإنسان إن صياغة مشروع القانون الجديد "تفتح الباب واسعًا أمام دور العبادة لنكران حق الزواج على من يختاره خاصة إذا كان طرفاه من الجنس نفسه".
ومن جهته قال مراد: "لا نصدق أن الوزيرة وقفت أمام البرلمان لتعلن استثناء الكنيسة في انكلترا وويلز دون سائر بقية الأديان من بنود القانون الجديد، ثم تقول في الوقت نفسه إنه استثناء صدر توخيًا للعدالة وسط الأطراف المعنية. لا أحد بكامل قواه العقلية يقبل أن تُستثنى الكنيسة من القانون بينما يُفرض على بقية المؤسسات الدينية ومنها المساجد. لا مناص من تعديل هذا المشروع لكي يستثنينا نحن ايضًا وبقوة القانون".
التعليقات
...
marshall -ورد في سنن الترمذي الحديث التالي حَدَّثَنَا هَنَّادٌ حَدَّثَنَا أَبُو مُعَاوِيَةَ عَنْ الْأَعْمَشِ عَنْ شَقِيقِ بْنِ سَلَمَةَ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ (قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَا تُبَاشِرُ الْمَرْأَةُ الْمَرْأَةَ حَتَّى تَصِفَهَا لِزَوْجِهَا كَأَنَّمَا يَنْظُرُ إِلَيْهَا) قَالَ أَبُو عِيسَى هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ ..
خطور الشذوذ على المجتمعات
عصام عربي -الشذوذ الجنسي ليس من الأخلاق الحميدة لأن الأخلاق الحميدة لو مارسها بها الانس ستؤدي لتقدم وازدهار المجتمعات لكن الشذوذ الجنسي لو مارسه كل الناس لانقرضت البشرية بسبب انعدام التكاثر. لهذا برأيي أن الشذوذ الجنسي خطر على المجتمعات ويجب معالجته طبيا أو نفسيا.
إلى 1
عصام عربي -القرآن الكريم حرم الشذوذ الجنسي عندما قال: "واللاتي يأتين الفاحشة من نسائكم فاستشهدوا عليهن أربعة منكم فإن شهدوا فأمسكوهن في البيوت حتى يتوفاهن الموت أو يجعل الله لهن سبيلا" (النساء 15). وأما الأحاديث التي تشتهد بها فموضوعة لانها كتبت بعد وفاة النبي عليه السلام بقرون ولا أساس لها في القرآن الكريم, فهل حقا تظن من كل عقلك أن النبي عليه السلام ممكن يحلل الشذوذ بين النساء؟ وهل أساسا معنى هذا الحديث الموضوع الشذوذ بين النساء؟ لكنكم لم ولن تستشهدوا أبدا بالقرآن الكريم لأنه يفند خزعبلاتكم أولا بأول. ورغم أنني لست سني وأعتقد أن كل هذه الروايات والأحاديث موضوعة لأنها كتبت بعد وفاة النبي عليه السلام قرون, إلا أنني سأورد هنا رد الإخوة أهل السنة على شبهتكم هذه. أورد أبو داود حديث عبد الله بن مسعود رضي الله تعالى عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: [ (لا تباشر المرأة المرأة لتنعتها لزوجها كأنه ينظر إليها) ] والمباشرة هي المس واتصال الجسم بالجسم، بمعنى أنها تلمسها أو تضع يدها على جسمها لتدرك مدى نعومتها، فهذا هو المقصود من المباشرة؛ وذلك لأن هناك نظراً وهناك مباشرة، فالنظر يكون بإطلاق البصر إليها، وأما المباشرة فتكون بوضع اليد على جسمها لتعرف المرأة بالملامسة مدى نعومة الجسم، فليس للمرأة أن تفعل ذلك من أجل أن تصفها لزوجها أو تصفها لأحد من الناس كأنه ينظر إليها. لكن إذا أرسل الرجل إحدى محارمه لتنظر إلى امرأة وتصفها له ليخطبها فذلك لا بأس به لأنه قد تعلق به غرض صحيح مشروع. ثم ألم يزني لوط ببناته في كتابكم المقدس؟ عجيب أمركم رجال الرب عندكم يمارسون زنا المحارم وفي نفس الوقت ترمون بلاكم على الأخرين.
الى رقم 1
عمرو بن العاص -شرح حديث (لا تباشر المرأة المرأة لتنعتها لزوجها كأنما ينظر إليها) قال المصنف رحمه الله تعالى: [ حدثنا مسدد حدثنا أبو عوانة عن الأعمش عن أبي وائل عن ابن مسعود رضي الله عنه أنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم: (لا تباشر المرأة المرأة لتنعتها لزوجها كأنما ينظر إليها) ]. أورد أبو داود حديث عبد الله بن مسعود رضي الله تعالى عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: [ (لا تباشر المرأة المرأة لتنعتها لزوجها كأنه ينظر إليها) ] والمباشرة هي المس واتصال الجسم بالجسم، بمعنى أنها تلمسها أو تضع يدها على جسمها لتدرك مدى نعومتها، فهذا هو المقصود من المباشرة؛ وذلك لأن هناك نظراً وهناك مباشرة، فالنظر يكون بإطلاق البصر إليها، وأما المباشرة فتكون بوضع اليد على جسمها لتعرف المرأة بالملامسة مدى نعومة الجسم، فليس للمرأة أن تفعل ذلك من أجل أن تصفها لزوجها أو تصفها لأحد من الناس كأنه ينظر إليها. لكن إذا أرسل الرجل إحدى محارمه لتنظر إلى امرأة وتصفها له ليخطبها فذلك لا بأس به لأنه قد تعلق به غرض صحيح مشروع.
نفاق المجتمعات العلمانية
دجلة -تناقض في قوانيين وقيم المجتمعات العلمانية .. يريدون فصل الدين عن الدولة .. في جوانب معينة وربط الدين مع الدولة في جوانب اخرى .. لو كانوا فعلا صادقين في فصل الدين عن الدولة .. لكانوا يتركون حق القوانيين الارضية بجانب والقوانيين الدينية .. السماوية في جانب اخر وكل يطبق قوانينه بحرية ما يناسب معتقداته