أخبار

طالباني رفض طلبًا من المالكي... انهار وأصيب بجلطة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حصلت (إيلاف) على تفاصيل مثيرة حول مرض الرئيس العراقي جلال طالباني، ويبدو أن حالة طالباني تعكّرت إثر مشادة عنيفة مع رئيس الوزراء نوري المالكي الذي طلب منه نفي تصريحات صحافية نشرتها صحيفة محليّة.

أسامة مهدي من لندن: كشف مصدر عراقي قريب من الرئاسة العراقية تفاصيل مشادة كلامية تضمنت اتهامات بين رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي والرئيس جلال طالباني، ادت الى انهيار الاخير وتدهور صحته بشكل خطير نقل اثرها الى مدينة الطب في بغداد اثر اصابته بجلطة دماغية خطيرة.

زيارة ونقاش حاد

أكد المصدر الذي تحدث مع "ايلاف" عبر الهاتف من بغداد مفضلا عدم ذكر اسمه لحساسية الموضوع ان المالكي حضر الى مكتب طالباني مساء الاثنين لتبادل السلام وبحث اخر التطورات السياسية في البلاد وذلك اثر عودة الرئيس الى بغداد من مدينة السليمانية الشمالية مقر سكنه وحزبه بعد اسابيع غادر فيها العاصمة بغداد مستاء من اداء رئيس الوزراء كما اكد مسؤول اعلام الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة المالكي جندياني مؤخرا.

الرئيس يرفض طلبًا من المالكي

أشار المصدر الى ان المالكي طلب من طالباني نفي تقرير نشره فخري كريم رئيس تحرير صحيفة المدى اليومية البغدادية عن مهاجمة المالكي خلال اجتماع مع الرئيس للسنة في محافظة الموصل الشمالية قائلا انهم متآمرون وقومجية وطالبا من طالباني العمل على ضم المحافظة الى اقليم كردستان للتخلص مما اعتبرهم المالكي اعداء له.

وأكد المصدر ان طالباني قد رفض هذا الامر بشدة خاصة وان هناك تسجيلات محتفظ بها لكلام المالكي وقد هدد فخري كريم باذاعتها ونشرها.

خلال الاجتماع نفسه طلب طالباني من المالكي تغيير مواقفه والتحلي بالمرونة في معالجة الازمات السياسية التي تمر بها البلاد وخاصة مايتعلق منها بين حكومته واقليم كردستان الامر الذي رد عليه رئيس الوزراء رافضا هذه الاتهامات وطالبا منه اتخاذ مواقف حيادية كرئيس لكل العراقيين من التطورات السياسية داخل البلاد وعدم الانحياز لقوميته الكردية.

جدل وصراخ.. وجلطة

وأوضح المصدر ان جدلا حاميا قد تصاعد بين طالباني والمالكي ارتفع فيها صراخ المالكي مغادرا الاجتماع بشكل اغاض طالباني (79 عاما) كثيرا مما ادى الى اصابته بجلطة دماغية وسقوطه على الارض نقل اثرها الى مدينة الطب في بغداد للعلاج حيث يؤكد المصدر ان حالته الصحية حرجة حاليا وان جسده لايستجيب للعلاجات.

واضاف ان الرئاسة العراقية اضطرت مع هذا الحال الى استقدام فريقين طبيين من بريطانيا والمانيا للاشراف على وضع طالباني الصحي حيث كان الفريق الاخير قد اشرف على علاجه في المانيا خلال الاشهر الاخيرة.

فخري كريم محاصرًا

واوضح المصدر انه فور خروج المالكي من الاجتماع قد اوعز الى قوة امنية لمحاصرة منزل فخري كريم الذي يقع بالقرب من مقر اقامة الرئيس العراقي.

وكان فخري كريم قال امس أن رتلا عسكريا تابعا لمكتب المالكي توجه الى منزله في بغداد بهدف إخلائه فورا "بحجة انه من أملاك الدولة ويقع في المجمع الرئاسي بالقادسية" وسط بغداد معتبرا ذلك جزءا من ضغوط يمارسها زعيم ائتلاف دولة القانون (المالكي) لدفع مؤسسة المدى الى الكف عن الوقوف ضد ما يفعله "من اغتصاب لمرافق الدولة.. وصولا الى متاهات الدكتاتورية والاستبداد".

وكان فخري كريم قال في مقال له بصحيفة المدى الاربعاء الماضي ان المالكي "وعد رئيس الجمهورية جلال طالباني بالحصول على محافظة الموصل وضمها الى كردستان لأن أهاليها أعداء".

وقال إن "الاضطرار لكشف بعض المستور من نهج المالكي الخطير على العملية السياسية الديمقراطية إنما يأتي رداً على دعاواه باحتضانه للسنة، وحمايته لما بات يسميه خلافاً لما ورد في الدستور"بالمناطق المختلطة" ومجابهته لتمدد إقليم كردستان وهو ما فرض عليّ تجاوز الالتزام بحفظ المستور واسترجاع ما قاله المالكي في لقاء جمعني به مع الرئيس وهو لقاء من عدة لقاءات لتبادل الرأي والتداول في المسعى لإمرار ولايته الثانية ويا لها من كبوةٍ لا اغفرها لنفسي اذكره بالحرف وهو يقول موجهاً الكلام الى الرئيس بحضوري: ان على الإخوة في الإقليم ان لا يضعوا المادة 140 شرطاً في الاتفاقيات، لانه ملزمٌ دستورياً، ورغم انف الجميع لابد من تطبيقه، وسأفعل كل المطلوب لتحقيق ذلك في الولاية الثانية".

وأضاف كريم قائلا في كلام منسوب للمالكي "إنني لا أرى في استعادة المناطق المستقطعة من كردستان مصلحة لنا وفرضاً علينا فحسب، بل انا أقول صراحة وصدقا، ان علينا ان نعمل معاً لامتداد إقليم كردستان ليضم محافظة نينوى، لان هؤلاء ويعني بهم أهل الموصل هم أعداء لنا، وسيظلون رغم كل شيء سنة وقومجية عربان، وملجأ للبعث والمتآمرين على حكمنا".

دافع كريم عن طالباني المقرب منه وقال انه شارك في استقدام المالكي لرئاسة الحكومة ونقل رد الرئيس على المالكي الذي قال له "ان علينا أن نحفظ للإخوة السنة مواقعهم ودورهم في العملية السياسية، ولا تنسى أبا إسراء أننا سنة أيضاً.

المالكي يُكذّب

على الفور رد المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء قائلا في بيان الجمعة "ان مقال المدى تضمن اقوال كاذبة" واضاف "اننا في الوقت الذي نكذب فيه هذه التقولات نؤكد ان مثل هذه المحاولات البائسة لا يمكنها حجب الحقيقة والتشويش على مواقف دولة رئيس الوزراء الوطنية كما ندعو جميع الكتاب ووسائل الاعلام الى الترفع عن اسلوب الدعاية المبتذل والارتقاء الى المستوى المهني المسؤول". ونفى أن يكون المالكي قد وصف سكان الموصل بأنهم "سنة أعداء" أو ان يكون المالكي قد دعا طالباني إلى التحرك لضم محافظة نينوى لإقليم كردستان كما قال كريم.

ومن جهته طالب اثيل النجيفي محافظ نينوى المالكي باتخاذ خطوات عملية تنصف محافظة نينوى وتثبت عمليا عدم صحة تصريحات فخري كريم.

وقال النجيفي في بيان ان "المقال الذي نشره فخري كريم وتضمن حديثا نسبه الى نوري المالكي كلام في غاية الخطورة".

واضاف النجيفي ان "فخري كريم رجل له تاريخ سياسي وثقافي طويل وكل كلمة يقولها تؤخذ على محمل الجد".

واشار الى ان "نوري المالكي يتقلد أهم منصب في الدولة العراقية ولهذا فإننا ننتظر من المالكي خطوات عملية تنصف محافظة نينوى وتثبت عمليا عدم صحة تصريحات فخري كريم".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عاصمة الانفال ,
Rizgar -

الركض الى عاصمة الانفال من مصلحة الكورد؟

النجيفي و-خسرو كوران
Kamel Sako -

السيد اسامة النجيفي -وفي احداث الموصل عام 2008-وبعد مقتل الشهيد -فرج رحو-مطران الكنيسة الكلدانية الكاثولكية-وقتل الكثير من الاشوريين-المسحيين-وتهجير 3000-عائلة من الموصل -قام السيد أسامة النجيفي والذي كان نائبا عن محافظة الموصل -وعمل موتمر-صحفي -في قاعة البرلمان-في بغداد -واتهم علنا قوات البشيرمكة -والاسايش -الكردية ومعهم -نائب المحافظ -انذاك-الكردي -خسرو -كوران-مسؤول الحزب الديمقراطي الكردستاني- وقال انهم والقاعدة يتعاونون -لتهمة اهلنا العرب في ذلك لخلق فتنة بين الاشوريين والعرب العراقيين السنة وطبعا بعدها اكتشفنا من خلال الكاتب والمورخ والصحفي -الامريكي -مايكل اوين-ان البرازاني وقواته -تدخل القاعدة من ممرات خاصة تحت سيطرتها في شمال العراق لقتل الاشوريين -المسحيين وتهجيرهم ومن ثم -يقولون للعالم -وخاصة شريكم -بعض الماسونيين-في الفاتيكان بانهم يحمون المسحيين -والمهم نعود -الى السيد -اسامة النجيفي ونقول-ما الذي تغير -يا سيد اسامة-وقبل ان تصل الى ديترويت -واجتماعك باالبعض بديرويت -فنحن نعرف بمن اجتمعت -وطبعا -حبيبتك تركيا واعوانك الجدد القيادات الكردية -تساعد في هكذا لقاءات والمهم مادامت تركيا الان فيها اكثر من عشرة الاف من جماعة طالبان - وبعضهم اعطي الجنسية -التركية-وهل تعتقد -يا نجيفي ان نينوى-اصبحت لك ولاخوك ومصالحهما ومع تركيا-وان نفط القوش -و-الشيخان -حاظر للصفقة لك وللبرازاني وتركيا-ان اهل الموصل العراقيين -اهلنا عرفوا اللعبة ويا سيد اسامة النجيفي -عد عراقيا -كما كنت تلوح في موتمرك الصحفي عام 2008 والعراق فيه مكان لكل العراقيين ولا تتورط مع البارازني فانت تعرفه جيدا .شكرا ايلاف

الطالباني رمز العراق
عمر -

لو كان هذا الخبر صحيح فهذا دليل قاطع على حب واخلاص الرئيس جلال طالباني للعراق وسيذكره التاريخ على مواقفه حيث ان الطالباني اصبح رمزا للعراق.

المالكي يتنكر لكل شيء
Allan -

السيد المالكي تنكر لكل اتفاقاته وتعهداته والتي اصبح بمجبها رئيسا للوزراء. وليس غربيا عليه ان يتنكر لتصريحاته ايضا. انقلب على الصحوات وعلى تعهداته للعراقية والآن على الكورد, لم افهم ماذا ينتظر السيد اثيل النجيفي من المالكي ان يفعل. هل هو الاستعجال بضرب كوردستان او انه يتفاوض على منصب رئاسة الجمهورية, دعني اقول له ان قضية السيد الهاشمي مازالت طرية ولن تكون اصعب منه على المالكي فبدلا من خمسة اعدامات سيحكمك بعشرة. فاهداف السيد المالكي واضحة وضوح الشمس لكن لا عتب على عميان البصيرة. اخيرا اتمنى الشفاء لمام جلال

نوري الطويرجاوي
نجم عبد الحسين الكوفي -

نوري الطويرجاوي : لو لا مام جلال والقيادات الكوردية لكان الطويرجاوي الان يتنقل بين سجون وامام المحاكم العراقية الشريفة وليست هذه المحاكم الموجدة الان : مام جلال والقيادات الكوردية هم الذين أقنعوا السيد علاوي بالنزول عن حقيهِ لكونهم يعرفون هذا نوري الطويرجاوي سيقوم هو وعملاء أيران بمذابح وأقتتال طائفي : الكورد أغمدوا نار الطائفية والحرب الآهلية : والان هذا الطويرجاوي يحاول تكذيب ما صرحة بهِ أمام السيد فخري كريم ويطالب مام جلال بمساعدتهِ على ذلك

ساسة العراق
عراقي -

ساسة العراق = خونة العراق . اسفي على العراق

خيال
wesam -

الكاتب له خيال واسع, وهذه القصه تصلح لعمل فيلم عراقي يحصد كل الجوائز العالميه. ليس هناك اي انكار للفساد والخيانه والعصبيه الموجوده بين المسؤلين, ولكن اللذي يكتبه الاستاذ اسامه شئ فضيع .

Kamel Sako -2
Bob Marley -

الامبريالية العربية مصيبة لانها امبريالية دينية على الشريعة الاسلامية ولا تحترم اي شخص او اي معتقد

لالالا يايلاف
عراقي حر -

مقال الغايه منه تحريض الاكراد ضد العرب وخصوصا ضد السيد المالكي لتحميله مسؤولية موت السيد جلال لاسمح الله ,’.... نربأ بأيلاف ان تنزلق الى المستوى ........ خصوصا ان فيه شبهة تشفي بالعراق وبشخص السيد مام جلال,........................

كلام كهاوي
كاضم كيطان كاطع -

..................... الفوز بالانتخابات يحتاج الى مصداقية وبرنامج كامل يقتنع به الناس يالقايمة العراقية.

ليعذرني شرفاء العراق
سلمان -

كيف يقبل شرفاء العراق بشخص كالمالكي لا يقيم لبلده وزناً أن يبقى حاكماً ولو للحظه واحده عندما لا يعترض عن عدم رفع علم العراق في مجلس حاكم الفرس و إمامهم . بغض النظر عن الإنتمائات أو القواسم المشتركه بحاخام ايران الأكبر . أليس من الأجدر بالمالكي أن يرفض لقاء يغيب فيه ( علم العراق الرمز الخالد لبلده ). عيب والله ، ولينظر العراقيين الى إجتماعات هذا الحاخام برموز دوليه أخرى ويشاهدوا بأعينهم أعلام تلك الدول حاضرة في اللقاء قبل الحضور السياسي لممثلي تلك الدول، أم أن الحاكم في نظر المالكي للعراق هي إيران عندما يتمثل ذلك الحضور بعلمها وحيداً في المجلس والذي يُشْعِر هذا الحاخام بأنه يخاطب ( المالكي ) بصفته ممثلاً لعلم إيران في العراق مره أخرى ، عيب والله.

اللهم امد في عمره
الف ميم -

الهم امد في عمره ليميز الحق من الباطل اما اذا نفذت مشيئة الله الذي لاراد لحكمه فلدينا الكثير ممن سيكذبون او يوثقون ما جاء في صحيفة المدى

اللهم امد في عمره
الف ميم -

الهم امد في عمره ليميز الحق من الباطل اما اذا نفذت مشيئة الله الذي لاراد لحكمه فلدينا الكثير ممن سيكذبون او يوثقون ما جاء في صحيفة المدى

السيد ساكو ٢
Rizgar -

لمعلوماتك العامة فقط : تبلورت فكرة “العروبة” على يد مثقفين من الشرق الأوسط أبناء الأقليات: مسيحيون، علويون وغيرهم من مَن تلقى علومه في الغرب لا سيما في فرنسا، إذ رأى هؤلاء أنه لا بد من فكرة “الهوية المشتركة” بين شعوب وطوائف الشرق الأوسط المتعددة قوامها اللغة العربية ” الفصحى”، التي كانت في تلك الفترة ” لغة ميتة” – يتحدثها فقط رجال الدين الإسلامي وثلة من الأدباء فقط. هدف المثقفون الأساسي آنذاك كان الحؤول دون العودة إلى وضعية “مواطن درجة ثانية” أي (الذمية) بسبب الاعتبارات الدينية والاثنية في دولة ذات أكثرية إسلامية، كما حصل في حقبة السلطنة العثمانية. ” العروبة” كـ” إيديولوجية سياسية” صُدّرت إلى الشرق الأوسط في القرن العشرين على يد الإمبراطورية البريطانية والفرنسية كأداة فعالة في إسقاط الإمبراطورية العثمانية والسيطرة على الأراضي الواقعة تحت سيطرتها

السيد ساكو ٢
Rizgar -

لمعلوماتك العامة فقط : تبلورت فكرة “العروبة” على يد مثقفين من الشرق الأوسط أبناء الأقليات: مسيحيون، علويون وغيرهم من مَن تلقى علومه في الغرب لا سيما في فرنسا، إذ رأى هؤلاء أنه لا بد من فكرة “الهوية المشتركة” بين شعوب وطوائف الشرق الأوسط المتعددة قوامها اللغة العربية ” الفصحى”، التي كانت في تلك الفترة ” لغة ميتة” – يتحدثها فقط رجال الدين الإسلامي وثلة من الأدباء فقط. هدف المثقفون الأساسي آنذاك كان الحؤول دون العودة إلى وضعية “مواطن درجة ثانية” أي (الذمية) بسبب الاعتبارات الدينية والاثنية في دولة ذات أكثرية إسلامية، كما حصل في حقبة السلطنة العثمانية. ” العروبة” كـ” إيديولوجية سياسية” صُدّرت إلى الشرق الأوسط في القرن العشرين على يد الإمبراطورية البريطانية والفرنسية كأداة فعالة في إسقاط الإمبراطورية العثمانية والسيطرة على الأراضي الواقعة تحت سيطرتها

تزوير الحقائق
البغدادي -

كل ما ورد في المقال عن اللقاء ليس صحيح و قد اكد ذلك المدير السابق لمكتب رئيس الجمهورية على صفحته على الفيسبوك

تزوير الحقائق
البغدادي -

كل ما ورد في المقال عن اللقاء ليس صحيح و قد اكد ذلك المدير السابق لمكتب رئيس الجمهورية على صفحته على الفيسبوك

جلال الدين الصغير
Rizgar -

امتدح الجواهري مام جلال في إحدى روائعه، ومما جاء فيها: شوقاً "جلالُ" كشوقِ العينِ للوسنِ كشوقِ ناءٍ غريبِ الدار للوطنِ ............................. "جلالُ" صنتُ عهوداً بيننا وثقتْ فما تَوثقتَ من عهدٍ بها، فصُـنِ

جلال الدين الصغير
Rizgar -

امتدح الجواهري مام جلال في إحدى روائعه، ومما جاء فيها: شوقاً "جلالُ" كشوقِ العينِ للوسنِ كشوقِ ناءٍ غريبِ الدار للوطنِ ............................. "جلالُ" صنتُ عهوداً بيننا وثقتْ فما تَوثقتَ من عهدٍ بها، فصُـنِ

لعبه صبيانيه
لا ياساكو,كن معتدلا -

إن اللعبه التي يلعبها سياسيوا العراق الجديد لا تنطلي إلا على العقول البسيطه,,فهل يعقل إن الطالباني يتم نقله الى مستشفى عام كمدينة الطب؟؟وما شغل مستشفى أبن سينا في المنطقه الخضراء ؟؟الأنتخابات قادمه والسياسيون بحاجه الى رصيد أنتخابي ,بهذه اللعبه يرتفع رصيد طالباني ومعه طبعا المالكي وسيحصدوا الأصوات بهكذا لعبه,,,,أما ساكو؟؟؟وما أدراك ماساكو؟؟ساكو يحاول بث روح العداء بين العرب والأكراد ويصب الزيت على النار بأكاذيب ما أنزل الله بها من سلطان,,فمره يدعي بأن الأكراد قد هجروا المسيحيين من العراق وينسى أو يتناسى إن المسيجيين قد تركوا العراق من زمن طويل ,ولديهم اليوم الجيل الرابع والخامس في بلاد الغربه,,ثم يتهم الاكراد بأيواء القاعده وتدريبهم ويتناسى تصريحات السفير السوري حول تدريب الأرهابيين في سوريا ورعاية حكومة قطر وغيرها من الدول لتلك المجاميع,,ثم يدعي ساكو إنه عراقي في حين إنه ذكر في مداخله سابقه بأن أبيه قد هاجر من تركيا,فكيف يكون هو عراقي؟؟ويقول إن الآشوريين ضد الصهاينه ولا يذكر كيف سلم منير روفه (آشوري أبن أخت طارق عزيز)طائرة الميك لأسرائيل,,وينسى ويتناسى إن كل الآشوريين يتعاطفون مع الأسرائيليين ويقولون إن أرض فلسطين هي أرض الميعاد,,ياساكو أترك المسلمين فيما بينهم ولا تتدخل في شؤونهم الخاصه,,فنحن وإن تخاصمنا فسنعود لوحدتنا ولحمتنا التي زرعها فينا الأسلام,,أما أنتم وكما قال فيكم رب العزة والجلاله (لن ترضوا عنا حتى نتبع ملتكم)

لعبه صبيانيه
لا ياساكو,كن معتدلا -

إن اللعبه التي يلعبها سياسيوا العراق الجديد لا تنطلي إلا على العقول البسيطه,,فهل يعقل إن الطالباني يتم نقله الى مستشفى عام كمدينة الطب؟؟وما شغل مستشفى أبن سينا في المنطقه الخضراء ؟؟الأنتخابات قادمه والسياسيون بحاجه الى رصيد أنتخابي ,بهذه اللعبه يرتفع رصيد طالباني ومعه طبعا المالكي وسيحصدوا الأصوات بهكذا لعبه,,,,أما ساكو؟؟؟وما أدراك ماساكو؟؟ساكو يحاول بث روح العداء بين العرب والأكراد ويصب الزيت على النار بأكاذيب ما أنزل الله بها من سلطان,,فمره يدعي بأن الأكراد قد هجروا المسيحيين من العراق وينسى أو يتناسى إن المسيجيين قد تركوا العراق من زمن طويل ,ولديهم اليوم الجيل الرابع والخامس في بلاد الغربه,,ثم يتهم الاكراد بأيواء القاعده وتدريبهم ويتناسى تصريحات السفير السوري حول تدريب الأرهابيين في سوريا ورعاية حكومة قطر وغيرها من الدول لتلك المجاميع,,ثم يدعي ساكو إنه عراقي في حين إنه ذكر في مداخله سابقه بأن أبيه قد هاجر من تركيا,فكيف يكون هو عراقي؟؟ويقول إن الآشوريين ضد الصهاينه ولا يذكر كيف سلم منير روفه (آشوري أبن أخت طارق عزيز)طائرة الميك لأسرائيل,,وينسى ويتناسى إن كل الآشوريين يتعاطفون مع الأسرائيليين ويقولون إن أرض فلسطين هي أرض الميعاد,,ياساكو أترك المسلمين فيما بينهم ولا تتدخل في شؤونهم الخاصه,,فنحن وإن تخاصمنا فسنعود لوحدتنا ولحمتنا التي زرعها فينا الأسلام,,أما أنتم وكما قال فيكم رب العزة والجلاله (لن ترضوا عنا حتى نتبع ملتكم)

ولاية بطيخ
ابن الناصرية -

الطالباني ميّت منذ زمن بعيد... منذ ان باع بلده العراق لجميع دول العالم بلا استثناء و ترك مدام هيرو و ابنه قباد يتربعون على امبراطورية مالية تقدّر بمئات الملايين من الدولارات...

ولاية بطيخ
ابن الناصرية -

الطالباني ميّت منذ زمن بعيد... منذ ان باع بلده العراق لجميع دول العالم بلا استثناء و ترك مدام هيرو و ابنه قباد يتربعون على امبراطورية مالية تقدّر بمئات الملايين من الدولارات...

الى ابن الناصرية
هيمن -

الناصرية.. كانت مهد الحضارات.. كان اجدادنا السومريون قد اسسوا فيها اولى لبنات الحضارة الانسانية.. اليوم الناصرية، اهلها يلطمون ويولولون...........

الى ابن الناصرية
هيمن -

الناصرية.. كانت مهد الحضارات.. كان اجدادنا السومريون قد اسسوا فيها اولى لبنات الحضارة الانسانية.. اليوم الناصرية، اهلها يلطمون ويولولون...........

اين المهنيه
سجى -

الى الاخ الكاتب عليك ان تكون حذر في كل كلمه تنقلها وتكتبها لا لشي وانما ستكون وبالا عليك عندما تكون بين يدي الله .........تاكد من صحه الخبر قبل نشره لان المصادر كثيره التي فندت مثل هذه الاخبار التي نعلم لمصلحه من ومن يقف خلفها

اين المهنيه
سجى -

الى الاخ الكاتب عليك ان تكون حذر في كل كلمه تنقلها وتكتبها لا لشي وانما ستكون وبالا عليك عندما تكون بين يدي الله .........تاكد من صحه الخبر قبل نشره لان المصادر كثيره التي فندت مثل هذه الاخبار التي نعلم لمصلحه من ومن يقف خلفها

الى رقم-16- مايلي
Kamel Sako -

أقرا وتعلم -ان منطقة حيكاري-وماردين-ودياربكر-مناطق عراقية كانت تابعة للدولة العثمانية-وحدثت مجزرة-1915-بحق سكنتها الاشوريين-والان صارت كردستان- ياصبي -في التاريخ والجغرافيا-وساعلمك من هو الصبي-وفقط اظهري لي ورقة -بناية-ولك يا صبي-اظهر-حصوة-والمهم حدثت بقرار عثماني تركي-والتنفيذ الى اهل الحضارة-الاغواة الاكراد -والارقام البدو الجبليين معهم -نعم سمكوأغا--الافلام والوثائق موجودة-وسنظهرها بعد ان نكمل حقوقنا-في اقليم -أشور الذي ستراه عينك وسنعلن-الوثائق كل يوم الى ان يعود الحق الى اصحابه -يا صبي والمهم بعدها تكونت تركيا-فاصبحنا مهجريين في بلدنا -كما فعلتم بقتل الاشوريين-في كل انحاء العراق انتم والموساد انا لم اقل العرب العراقيين وانال لا افعل فتنة لست بحاجة لها انا املك ارض وحقوق والعراق والعراقيين مقدسين عندي لان العراق كله تاريخه اشوري -وانتبه كل العراقيين ماعادكم -لانكم تعتقدون انكم افضل من بقية العراقيين وفعلا لا تستحقون ارض وشعب العراق المقدس والمهم يا صبي تخططون لقتلنا وتهجيرنا وثم تقولون انقرضنا او هاجرنا -ثم انتم والفاتيكان-والموساد -والماسونية-تقولون نحمي المسحين-لانكم انتم اعدائنا وليس اخوتنا العرب العراقيين والمسلميين-ولعلمك المسيحية الشرقية-الاشورية-و-الاسلام قريبيين جدا واياك ان تلعب معي -لان الاسلام يعتبر النبي عيسى-عليه السلام -روح الله-اقرا-القران الكريم -يا صبي -واكمثركم عملاء الموساد وتعتقدون بانكم تستولون على اراضي عراقية اشورية والان تريدون اراضي سوريا ايضا-واسمع يا صبي -سوريا -ارض السريان- هل تفهم .فانت يا رقم -16- مع من تلعب وان كنت صبي في الكتابة والفكر والتاريخ والحجة -تلعب مع من مع العراقي الاشوري -وواحد منهم لو بقى -هو ابن العراق الاصلي واما منير روفا او منير قندرة-فخائن او طارق عزيز -ان كان بعثي فماذا كان يفعل مسعود مع صدام هل كانوا يلعبون دعابل يا صبي وبعدها صاحبك مسعود الان يتعامل مع عزت الدوري اسمع انا لا اضيع وقتي مع لعبتكم -اليوم مع العرب الشيعة ثم مع العرب السنة والبارحة مع ايران وقسم مع تركيا والثابت مع اسرائيل ومشاريعها واسمع واقرا لتتعلم-نحن العراقيين الاشوريين في وطن ال7الاف عام -وضعنا اسس الدولة-المدنية- منذ العهد الاشوري الاول -وعندما اقول العراقيين -الاشوريين- لا نفكر مثلك يا صبي ان نحكم ونسيطر هذا عقل الصبيان والذين لا عقل لهم وف

الى رقم-16- مايلي
Kamel Sako -

أقرا وتعلم -ان منطقة حيكاري-وماردين-ودياربكر-مناطق عراقية كانت تابعة للدولة العثمانية-وحدثت مجزرة-1915-بحق سكنتها الاشوريين-والان صارت كردستان- ياصبي -في التاريخ والجغرافيا-وساعلمك من هو الصبي-وفقط اظهري لي ورقة -بناية-ولك يا صبي-اظهر-حصوة-والمهم حدثت بقرار عثماني تركي-والتنفيذ الى اهل الحضارة-الاغواة الاكراد -والارقام البدو الجبليين معهم -نعم سمكوأغا--الافلام والوثائق موجودة-وسنظهرها بعد ان نكمل حقوقنا-في اقليم -أشور الذي ستراه عينك وسنعلن-الوثائق كل يوم الى ان يعود الحق الى اصحابه -يا صبي والمهم بعدها تكونت تركيا-فاصبحنا مهجريين في بلدنا -كما فعلتم بقتل الاشوريين-في كل انحاء العراق انتم والموساد انا لم اقل العرب العراقيين وانال لا افعل فتنة لست بحاجة لها انا املك ارض وحقوق والعراق والعراقيين مقدسين عندي لان العراق كله تاريخه اشوري -وانتبه كل العراقيين ماعادكم -لانكم تعتقدون انكم افضل من بقية العراقيين وفعلا لا تستحقون ارض وشعب العراق المقدس والمهم يا صبي تخططون لقتلنا وتهجيرنا وثم تقولون انقرضنا او هاجرنا -ثم انتم والفاتيكان-والموساد -والماسونية-تقولون نحمي المسحين-لانكم انتم اعدائنا وليس اخوتنا العرب العراقيين والمسلميين-ولعلمك المسيحية الشرقية-الاشورية-و-الاسلام قريبيين جدا واياك ان تلعب معي -لان الاسلام يعتبر النبي عيسى-عليه السلام -روح الله-اقرا-القران الكريم -يا صبي -واكمثركم عملاء الموساد وتعتقدون بانكم تستولون على اراضي عراقية اشورية والان تريدون اراضي سوريا ايضا-واسمع يا صبي -سوريا -ارض السريان- هل تفهم .فانت يا رقم -16- مع من تلعب وان كنت صبي في الكتابة والفكر والتاريخ والحجة -تلعب مع من مع العراقي الاشوري -وواحد منهم لو بقى -هو ابن العراق الاصلي واما منير روفا او منير قندرة-فخائن او طارق عزيز -ان كان بعثي فماذا كان يفعل مسعود مع صدام هل كانوا يلعبون دعابل يا صبي وبعدها صاحبك مسعود الان يتعامل مع عزت الدوري اسمع انا لا اضيع وقتي مع لعبتكم -اليوم مع العرب الشيعة ثم مع العرب السنة والبارحة مع ايران وقسم مع تركيا والثابت مع اسرائيل ومشاريعها واسمع واقرا لتتعلم-نحن العراقيين الاشوريين في وطن ال7الاف عام -وضعنا اسس الدولة-المدنية- منذ العهد الاشوري الاول -وعندما اقول العراقيين -الاشوريين- لا نفكر مثلك يا صبي ان نحكم ونسيطر هذا عقل الصبيان والذين لا عقل لهم وف

رئيسنا قلبه رهيف
ناظم -

الطلباني كَلبه رهيف.. وتصارخ وتصايح ويه المالكي وأغمه عليه وأجته نوبه...أذا جان هيجي ما يتحمل لاصراخ ولا عراك جا شلون يقود بلد ويصير رئيس...الناس يوميه بالعشرات تتقتل والمفخخات يوميه تعرس علينه وأحنه عدنه رئيس منعنع كَلبه ما يتحمل...عمي نريد رئيس صخر جلمود واحد حوك...يؤمن بالعراق الواحد الأحد ...قوميته وطائفته حاطه على الرف وناسيها وخال العراق والعراقيين بنص عيونه ونص كَلبه...أنشالله خير وأنشالله نصير مثل باقي الدول ألي ألله منطيها ننتخب رئيسنا مباشرتا مو واحد قزم مثل البرزاني يحدده ....

رئيسنا قلبه رهيف
ناظم -

الطلباني كَلبه رهيف.. وتصارخ وتصايح ويه المالكي وأغمه عليه وأجته نوبه...أذا جان هيجي ما يتحمل لاصراخ ولا عراك جا شلون يقود بلد ويصير رئيس...الناس يوميه بالعشرات تتقتل والمفخخات يوميه تعرس علينه وأحنه عدنه رئيس منعنع كَلبه ما يتحمل...عمي نريد رئيس صخر جلمود واحد حوك...يؤمن بالعراق الواحد الأحد ...قوميته وطائفته حاطه على الرف وناسيها وخال العراق والعراقيين بنص عيونه ونص كَلبه...أنشالله خير وأنشالله نصير مثل باقي الدول ألي ألله منطيها ننتخب رئيسنا مباشرتا مو واحد قزم مثل البرزاني يحدده ....

الكاتب
متوتر -

مخالف لشروط النشر

الكاتب
متوتر -

مخالف لشروط النشر

اهلا بكم عندما ترجعوا
الى كامل ساكو -

أتحداك ياساكو أن تجمع تواقيع 5000 (مسيحي)لا تقل أشوري لأننا نحن الآشوريون احفاد آؤلئك الذين تحولوا من المسيحيه واليهوديه والوثنيه الى الأسلام,,اتحداك ان تقنع 5000 مسيحي ليعودوا للعراق,,والسبب يابو شيبه لأنكم تكرهون العراقيين لأنهم مو من دينوخ,,أنت تحاول زرع الفتنه بين العرب والاكراد والفرس والأتراك (لغاية تعرفها أنت ويعرفها كل مسلم غيور على دينه),,أرجع الى ديار أباءك في الأناضول وطالب بحقوقك من أخوتنا الأتراك(إن كان لك حق كما تزعم)فأرض سهل نينوى هي ملك للعراقيين وليست ملك للصليبيين وهي لنا نحن الآشوريون الذين تحولنا الى مسلمين,,أفتهمت يا بو شيبه؟؟؟؟

اهلا بكم عندما ترجعوا
الى كامل ساكو -

أتحداك ياساكو أن تجمع تواقيع 5000 (مسيحي)لا تقل أشوري لأننا نحن الآشوريون احفاد آؤلئك الذين تحولوا من المسيحيه واليهوديه والوثنيه الى الأسلام,,اتحداك ان تقنع 5000 مسيحي ليعودوا للعراق,,والسبب يابو شيبه لأنكم تكرهون العراقيين لأنهم مو من دينوخ,,أنت تحاول زرع الفتنه بين العرب والاكراد والفرس والأتراك (لغاية تعرفها أنت ويعرفها كل مسلم غيور على دينه),,أرجع الى ديار أباءك في الأناضول وطالب بحقوقك من أخوتنا الأتراك(إن كان لك حق كما تزعم)فأرض سهل نينوى هي ملك للعراقيين وليست ملك للصليبيين وهي لنا نحن الآشوريون الذين تحولنا الى مسلمين,,أفتهمت يا بو شيبه؟؟؟؟

الى د أسامة مهدي
د. حسين فاضل -

مخالف لشروط النشر

الى د أسامة مهدي
د. حسين فاضل -

مخالف لشروط النشر

لم ارَ
weso -

لم ارى حتى الان شيء يوحد الكورد والعرب العراقين في الفيس بوكمثل هذة الحادثة كلها تدعيلة بالشفاء!استغربت!الله يوحد العراق ويثقف الكوردي والعربي بتاريخ كل واحد منهم

لم ارَ
weso -

لم ارى حتى الان شيء يوحد الكورد والعرب العراقين في الفيس بوكمثل هذة الحادثة كلها تدعيلة بالشفاء!استغربت!الله يوحد العراق ويثقف الكوردي والعربي بتاريخ كل واحد منهم

شلة حرامية وجذابين
المهندس محمد -

احدهم يتهم الأخر والكل في نفس الطبق يأكلون فجميعهم سراق وكذابين ونفعيين ويسرقون قوت هذا الشعب المظلوم ولكن المشكلة ان الشعب العراقي مغشوش بهم والكارثة انهم يعرفون ويرون ذلك ولكن لا يمتلكون الإرادة لتغير هؤلاء السفلة المنحطين الذين يدعون بناء العراق من ساسة النفاق والفساد الإداري والمالي والأكراد يعرفون ما يريدون وحكومة المركز لا تعرف ما تريده لذلك تجد المركز يتخبط والإقليم مستقر والان الوضع ينحدر من الطائفية إلى القومية التي باتت تمزق الشعب العراقي وتجعل الشعب العراقي يتفرق فيما بينه فألان اللعبة اكبر وموجهة مع العلم ان الخلاف بين القادة والشعب لا دخل له بالموضوع ولكن أول المتضررين هو الشعب لأنه سيكون وقود الحرب , فتنبهوا يا شعب العراق .

شلة حرامية وجذابين
المهندس محمد -

احدهم يتهم الأخر والكل في نفس الطبق يأكلون فجميعهم سراق وكذابين ونفعيين ويسرقون قوت هذا الشعب المظلوم ولكن المشكلة ان الشعب العراقي مغشوش بهم والكارثة انهم يعرفون ويرون ذلك ولكن لا يمتلكون الإرادة لتغير هؤلاء السفلة المنحطين الذين يدعون بناء العراق من ساسة النفاق والفساد الإداري والمالي والأكراد يعرفون ما يريدون وحكومة المركز لا تعرف ما تريده لذلك تجد المركز يتخبط والإقليم مستقر والان الوضع ينحدر من الطائفية إلى القومية التي باتت تمزق الشعب العراقي وتجعل الشعب العراقي يتفرق فيما بينه فألان اللعبة اكبر وموجهة مع العلم ان الخلاف بين القادة والشعب لا دخل له بالموضوع ولكن أول المتضررين هو الشعب لأنه سيكون وقود الحرب , فتنبهوا يا شعب العراق .

سؤال الىsako
طالب علم -

عزيزي ساكو انتم اصحاب العراق الاصليين-خط نخلة وريشة على الراس- انتوا الاشوريين سبب خراب العراق الطابور الخامس حزب البعث الفاشي من صنع الصليبية الشرقيية -ميشيل عفلق - شبلي العيسمي - لكن المارد الاسلامي استيقظ وابشرك ستدفع الجزية وانت ممنون ولو انتم في رقصاتكم الشعبية تضعون ريش على الراس بس تدفع يعني تدفع

مصدرمجهول
عصام حسن -

هل هذا منهج علمي في"فبركة" خبر ونشره ثم ينسب الى"مصدر"لم يشأ ان يذكر اسمه؟؟؟!!!لماذا تسقط ايلاف في هذا الفخ

الى Kamel sako
Allan -

اعتقد انك تهذي واصابك الخرف ولن اتعجب اذا طالبت بالصين والهند وجزر القمر لتسكن فيه لوحدك لان جميع الأخوة المسيحيين الذين اعرفهم لم اجد شخصا يحمل الحقد والكراهية التي اعمت قلبك.

کامل ساکو میخا
حمد الکبیسي -

الاخ الاشوری کامل سایو میخا شخابص نفسه ویحچي وکأنه لدیه خمسین کتیبه دبابات و40 طیاره مقاتله من نوع أف 16 وملیونین جندي والالاف من المدافع وارطال الصواریخ والخ..اشو انتو کلکم نفر ونص تکفیکم لفتین گص مال قاسم ابو العمبه بالاعظمیه..الاکراد اذا شاخوا وأخذوا مناطقنا بیها وجهه نظر بس مال انتو تسوها ماتخش بالعقل..اخونا الاشوري انتم اثورین ولستم اشوریین..الاثوریین جاؤا الی العراق بعد احتلال الانجلیز للعراق عام 1917 وبالتحدید بعد مجازر الاتراک بحق الارمن وبقیه المسیحین والاکراد هم الذین اعطوکم ارض وأمان في بلادهم. أما اذا تتکلم حول الدوله الاشوریه فانها ترجع لاربعه الالاف سنه حیث انهارت علی ایدی المیدین ووقعت عاصمتهم بید المیدیون وانتهت سالفتکم لانکه کنتم لاتتجاوزون العشره الالاف آنذاک.. الشعب الاثوری شعب قفقاسي عاشوا مع الجورجیین ونزحوا الی بلاد القسطنطینیه وذبحوهم الاتراک والتجأوا الی العراق بحمایه انگلیزین والسلام علیکم..هم نزل وهم تدبچون

بركات الحوزه
جلال الصغير - جامع براثا -

الحقيقه ان جماعتنا خريجي الحوزه وعلماء المرجعيه في ولاية الفقيه ركزوا اهتمامهم بالدعاء لشفاء ماما جلال وفي حالة وفاته سيتم التضرع للباري عز وجل ان لايحاسبه على ضخامة حجم راتبه ومخصصاته وماسرقه من خزينة العراق هو وعائلته , السبب لانه ربما لايقصد السرقه انما كان يروم التسابق مع المسؤولين الاخرين .

الخائن
محمود -

اذا كنت صحیح مسیحي وتحب المسیحیين في العراق، فاقول لك نموذجا بسیطاً من التأریخ وانت الحكم، ان المسیحیين كانوا یعیشون حتى فی مناطق الناصریة والبصرة، وهل ترى محافظة او قضاءاو ناحیة او قریة او محلة كاملة یعیش فیها مسیحین كما في كوردستان، ولكني ساقول لك لانك حكم فاسد، ان العرب لا یقبلون التعایش مع اي كان حتى وان انتهوا من القومیات الاخرى یبدأون یكرهون بعضهم البعض ولهذا یكرهون الكوردي والمسیحي والیزیدي والسني والشیعي ووووووووانت الحكم.

وملالي الشيعة
لباس حاخامات اليهود -

لاحظ لباس حاخامات اليهود وملالي الشيعة امريكا سلمت العراق على طبق من ذهب للشيعة

ارحل الى ايران وعيش دي
.شبيح ملالي طهران الشيع -

.شبيح ملالي طهران الشيع لا أحد يتمسك بك ارحل الى ايران وعيش ديمقراطية الخامنئي وأحمدي نجاة أو ديمقراطية بوتن أو كوريا الشمالية أو حتى لا أبعد المسافة عليك اذهب الى الضاحية الجنوبية لبيروت وعيش بديمقراطية حسن ملك البلازما والتهريج ...

نوري الطويرجاوي ويا شروك
..لصووص حراميــه مجرمين -

اذا قرأت كتابات موسى الصدر لن تجد كلمة واحدة عن القدس وفلسطين فكل ما كان الصدر يريده هو ولاية الفقيه ولتذهب فلسطين للجحيم فماذا حدث فجأة تصبح فلسطين والقدس شعار خونة الأمس؟ في حين قتل خونة الأمس اضعاف أضعاف من شعب فلسطين يتباكون اليوم على قتل إسرائيل لنفس هذا الشعب فماذا حصل؟ كيف يضع خالد مشعل يديه في يد نصر الله الملطخة بدم الألاف المؤلفة من ابناء فلسطين؟ هل عدم دخول الحرب لمؤازرة غزة صدفة؟ أم ذاك هو السياسة المعروفة من استغلال اسم فلسطين؟ كيف يتحرر جزء جديد من أرض الجولان السوري ويقدم الى لبنان (قرية الغجر) ولا تسمع همسة من حزب الله ؟ لا فرح ولا هم يحزنون فأي لبنان هم يسمون أنفسهم محررين له اذا؟ حتى الممانع الأول بشار الأسد ولا حتى “عطسة” لتحرير هذه القرية التعيسة التي لا يريدها أحد على مايبدوعلما أنها قرية “علوية” وسوف تزيد من احتياطي بشار فلم بشار غير متحمس اذا؟ مشكلة بشار وحزب الله أن غطاء التحرير وفلسطين رقيق جدا ويحتاج دعما بالأدلة والعمل الصادق وهما ليسا بقادران لأي من هذا. فالدفّيع الان هو إيران ، وإيران لها طمع أمبريالي وحلم قديم جديد واسم فلسطين وشعب فلسطين هما أداة تستخدم في هذه الخطة فقط وما يسمى تحرير يستخدم فقط (لضبع) بقية اهل لبنان وتخريسهم ولتمكين إيران من لعب لعبتها الإقليمية والذي لبنان هو اساس فيها. وأخيرا لماذا تقبض أجهزة الأمن على جواسيس لإسرائيل ولكنهم بأغلبهم من جنوب لبنان؟ الحكي كافٍ ووافٍ ولا يحتاج الى كمالة بل يحتاج الى عقول نيرة غير متحجرة لبنانية لا ايرانية ولا طائفية.

.يا...شبيح. شيعة نوري
, يا اهل السوء والهزائم,, -

عندما اراد الغرب تغيير النظام في العراق اجتمعت شيعة نوري الطويرجاوي * عند عجوز شمطاءيهوديه ومن جلسه واحده رسمت لهم الخطه والطريقه وتم لهم ما ارادوا فقط لان الغرب يريد .وكذلك في موضوع ليبيا ايضا باشاره من اصبع العجوز كلنتون وضعت العربه خلف عشرين حصان دفع رباعي .اما في موضوع سوريا فالعربه اما حصان هزيل .اما اجتماعات السوريين في كل مكان فهي نتيجه لذلك كان الله في عونهم .

خدم في عصاباتﺑﺷﺎﺮ
اغلب شبيحة شيعة نوري -

اغلب شبيحة شيعة نوري الطويرجاوي خدم في عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ.و هؤلاء هم من نفس طبقة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ..يعني تبديل لللاسماء فقط.. جيش الحر ﻫﻭ جيش سوريا هم يكرهون التعصب..اما عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ هو اداة تستعمل من ..ملالي طهران الشيع. إلى جرذان.حزب اللات.يعني من تحت الدلفة لتحت المزراب...بالتركي قسمة...و بالفرنسي باش..يعني مصيبه هؤلاء المرتزقة الجدد..لا يختلفون عن عملاء ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالمالكي في العراق يخدمون من يدفع

خدم في عصاباتﺑﺷﺎﺮ
اغلب شبيحة شيعة نوري -

اغلب شبيحة شيعة نوري الطويرجاوي خدم في عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ.و هؤلاء هم من نفس طبقة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ..يعني تبديل لللاسماء فقط.. جيش الحر ﻫﻭ جيش سوريا هم يكرهون التعصب..اما عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ هو اداة تستعمل من ..ملالي طهران الشيع. إلى جرذان.حزب اللات.يعني من تحت الدلفة لتحت المزراب...بالتركي قسمة...و بالفرنسي باش..يعني مصيبه هؤلاء المرتزقة الجدد..لا يختلفون عن عملاء ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالمالكي في العراق يخدمون من يدفع

نفسه المالكي بائع السبحة
اللص الأول والأخير هو -

اللص الأول والأخير هو نفسه المالكي بائع السبحة على رصيف السيدة زينب, إثنان من أبنائه يسوقون سيارة الفراري في لندن, لو نحسب رواتب المالكي منذ دخوله العراق والى حد الساعة لا يكفي لشراء سيارة فراري واحدة,علاوة على إن في البنوك السويسرية والأمريكية له أكثر من 15 مليار دولار ,من أين له هذا ؟ هل إن والدته جمعت له هذا المال ؟أم ورث من والده الذي مات جائعا ؟.

والتضليل والخداع والنفاق
هذا المالكي يمارس الكذب -

هذا المالكي يمارس الكذب والتضليل والخداع والنفاق , للأسف اأمريكا مسؤولة عن ممارساته الأرهابية وأستخدام القضاء لقمع الخصوم وهي التي ضحت بجنودها وأموالها وسمعتها ليتمكن هذا الرجل وملالي بغداد الأسوا من ملالي قم الحكم في عراق العروبة والعنفوان والشرف ولكن سيهلك الله الظالمين

والتضليل والخداع والنفاق
هذا المالكي يمارس الكذب -

هذا المالكي يمارس الكذب والتضليل والخداع والنفاق , للأسف اأمريكا مسؤولة عن ممارساته الأرهابية وأستخدام القضاء لقمع الخصوم وهي التي ضحت بجنودها وأموالها وسمعتها ليتمكن هذا الرجل وملالي بغداد الأسوا من ملالي قم الحكم في عراق العروبة والعنفوان والشرف ولكن سيهلك الله الظالمين

حته اهل اللطم والنوح
حتى اللطامه طلعوا حراميه -

قصيدة شعبية عراقية : حتى اللطامه طلعوا حراميه !! ..

المليارات الي سرقتوها
منذ وصول المالكي -

مند وصول المالكي للسلطه والعراق تحول الى اكبر دوله في العالم بالفساد والظلم والفقر فساد لامثيل له في العالم المليارات سرقت والبنيه التحتيه دمرت,, فالمالكي و التحالف الشيعي يمثلون طائفتهم فقط و لا يمثلون العراقيين,واعادوا بلدان العلم والثقافة للعصر الحجري و الفوضى والغباءوالتخلف !

المليارات الي سرقتوها
منذ وصول المالكي -

مند وصول المالكي للسلطه والعراق تحول الى اكبر دوله في العالم بالفساد والظلم والفقر فساد لامثيل له في العالم المليارات سرقت والبنيه التحتيه دمرت,, فالمالكي و التحالف الشيعي يمثلون طائفتهم فقط و لا يمثلون العراقيين,واعادوا بلدان العلم والثقافة للعصر الحجري و الفوضى والغباءوالتخلف !

والتفجيرات للعراق
المالكي هو اذي ادخل ا -

منذ وصول المالكي للسلطه والعراق تحول الى اكبر دوله في العالم بالفساد والظلم والفقر فساد لامثيل له في العالم المليارات سرقت والبنيه التحتيه دمرت والشعب العراقي ابيد والحقوق انتهكت والتقدم توقفت نزاعات وصراعات على السلطه واموال الشعب نهبت والعراق وامواله وخيراته نهبت عن بكره ابيها المالكي وعصابته المجرمه من الشهرستاني الصفوي ومتحدثه علي الدباغ وعائله الموسوي والاسدي سرقوا العراق ودمروا العراق المالكي هو الدي دخل الكاتمات واللاصقات والتفجيرات للعراق يجب ان يبقى العراق في حاله فوضى لكي يستمر الفساد هذا الصفوي سلم العراق للايرانيين لكي يستمر

لا يمثلون العراقيين
فالمالكي و التحالف الشيعي -

فالمالكي و التحالف الشيعي يمثلون طائفتهم فقط و لا يمثلون العراقيين و إن اختاروا الحرب فهذه مشكلتهم ليس للعراقين دخل بها و نتمنى ان تنكسر خشوم الشيعة و ينتصر الاكراد لان الشيعة يريدون ايران فليذهبوا لايران و يتركوا العراق. الشيعة يريدون كسر الاكراد حتى يستفردوا بحكم العراق و من ثم ربط العراق بايران رسميا و هناك موافقة اسرائيلية و امريكية على هذا الارتباط السياسي و الروحي و الرسمي.

قومجية عربان!!!
مصطفى العراقي -

شوف هاية هو بنفسة يقول يابة اني مو عربي، اني فارسي وافتخر، والعراقيين قومجية عربان.بس يجي اليوم الي ينشلع بيه من الحكم ونخلص منه!

لا يمثلون العراقيين
فالمالكي و التحالف الشيعي -

فالمالكي و التحالف الشيعي يمثلون طائفتهم فقط و لا يمثلون العراقيين و إن اختاروا الحرب فهذه مشكلتهم ليس للعراقين دخل بها و نتمنى ان تنكسر خشوم الشيعة و ينتصر الاكراد لان الشيعة يريدون ايران فليذهبوا لايران و يتركوا العراق. الشيعة يريدون كسر الاكراد حتى يستفردوا بحكم العراق و من ثم ربط العراق بايران رسميا و هناك موافقة اسرائيلية و امريكية على هذا الارتباط السياسي و الروحي و الرسمي.

الى الاستاذ كامل ساكو
شورش -

تحية طيبة, قرأت تعليقكم ولكن لم افهم ماذا تعني كلمة ( البشيرمكة) ؟ ارجو منكم اذ سنح لكم الوقت ان تكتبوا عنها حتى ولو ببعض الكلمات ,لانها حسب علمي كلمة جديدة لم اجدها حتى في القاموس ؟ مع تقديري

الى الاستاذ كامل ساكو
شورش -

تحية طيبة, قرأت تعليقكم ولكن لم افهم ماذا تعني كلمة ( البشيرمكة) ؟ ارجو منكم اذ سنح لكم الوقت ان تكتبوا عنها حتى ولو ببعض الكلمات ,لانها حسب علمي كلمة جديدة لم اجدها حتى في القاموس ؟ مع تقديري

الرد علی ساکۆ
Ahmad -

لا اعلم کامل ساکۆ من این جئت بهذه الاکاذیب. اکاذيب اکبر دلیل بانه ارهابی ولا یرید الخیر لابن جلدته الکلد و الاشوریین. اولآ الامم المتحدة و المنظمات الانسانیة موجودة فی کردستان. هناك اکثر من ١٠٠،٠٠٠ لاجئ فی کوردستان من المسیحیین و و العرب العراقیین و من ترکیا و سوریة. لماذا مثل سیده المالکی ینکر الجمیل. ربما ولدت کذبآ. ثانیآ. ان مسعود البارزانی استطاع ان یستعمل صدام کاداة لطرد الجیش الایرانی من کردستان. ربما انت عمیل ایرانی لانك کنت ترید بقاء جیش الباسداران الایرانی. اذا انت انسان وطنی و امن بالمالکی ماذا تفعل فی الخارج. یبین من کلامك انت قاتل المسیحیین و متعاون مع القاعدة و البعث الغاشم و ان لم یکن صحیحآ لماذا یهجارون المسیحیون من باقی العراق الی کردستان. هذا دلیل علی الامن و الامانة فی کردستان و التعایش السلمی والاخوی لدی الکرد مع باقی المکونات. ثالیثآ. تکذب و تقول بان دیاربکر و ماردین و حکاری کان تابعآ للعراق. لم تکون العراق حیی یشمل الموصل و دهوك و سلیمانیة و اربیل هولیر یومآ الی بعد الحرب العالمیة الاولی. فکیف تکذب و تقول بان حکاری و ماردین و دیار بکر کانوا مدنآ عراقیة. ف‌هذا دلیل بانك بعثی باهت. لان هذا لیس کلامك هذا کلام البعثی طه یاسین رمضان فی اجتماع سری فی صیف عام ١٩٨٨ مع صدام حسین و قیادته. اولآ. لان اسم حکاری لیس بحکاری انما هکارێ لاسم الولایة و جولممیرگ هی مرکز محافظة الهکاری. دیاربکر اسمها الحقیقی هی آمد. ماردین اسمها الحقیقی میردین و لیس ماردین. و هذه المحافظات کلها یقع فی قلب کردستان الشمالیة. فلماذا تتکلم علی تاریخ المناطق الکلد و الشوریین فی عراق الیوم کبابل بانه کان موطنکم الحقیقی . لانك خائن لاب جلدتك الکلد و الاشوریین .

الرد علی ساکۆ
Ahmad -

لا اعلم کامل ساکۆ من این جئت بهذه الاکاذیب. اکاذيب اکبر دلیل بانه ارهابی ولا یرید الخیر لابن جلدته الکلد و الاشوریین. اولآ الامم المتحدة و المنظمات الانسانیة موجودة فی کردستان. هناك اکثر من ١٠٠،٠٠٠ لاجئ فی کوردستان من المسیحیین و و العرب العراقیین و من ترکیا و سوریة. لماذا مثل سیده المالکی ینکر الجمیل. ربما ولدت کذبآ. ثانیآ. ان مسعود البارزانی استطاع ان یستعمل صدام کاداة لطرد الجیش الایرانی من کردستان. ربما انت عمیل ایرانی لانك کنت ترید بقاء جیش الباسداران الایرانی. اذا انت انسان وطنی و امن بالمالکی ماذا تفعل فی الخارج. یبین من کلامك انت قاتل المسیحیین و متعاون مع القاعدة و البعث الغاشم و ان لم یکن صحیحآ لماذا یهجارون المسیحیون من باقی العراق الی کردستان. هذا دلیل علی الامن و الامانة فی کردستان و التعایش السلمی والاخوی لدی الکرد مع باقی المکونات. ثالیثآ. تکذب و تقول بان دیاربکر و ماردین و حکاری کان تابعآ للعراق. لم تکون العراق حیی یشمل الموصل و دهوك و سلیمانیة و اربیل هولیر یومآ الی بعد الحرب العالمیة الاولی. فکیف تکذب و تقول بان حکاری و ماردین و دیار بکر کانوا مدنآ عراقیة. ف‌هذا دلیل بانك بعثی باهت. لان هذا لیس کلامك هذا کلام البعثی طه یاسین رمضان فی اجتماع سری فی صیف عام ١٩٨٨ مع صدام حسین و قیادته. اولآ. لان اسم حکاری لیس بحکاری انما هکارێ لاسم الولایة و جولممیرگ هی مرکز محافظة الهکاری. دیاربکر اسمها الحقیقی هی آمد. ماردین اسمها الحقیقی میردین و لیس ماردین. و هذه المحافظات کلها یقع فی قلب کردستان الشمالیة. فلماذا تتکلم علی تاریخ المناطق الکلد و الشوریین فی عراق الیوم کبابل بانه کان موطنکم الحقیقی . لانك خائن لاب جلدتك الکلد و الاشوریین .

حلم النساطرو
حيدر الاركوازي -

كامل ساكو يتحدث عن اوهام النساطرة والممجد الاشوري التي لطالما سحقه حوافر اجداد الكورد الميديين. ومن هناا ينطلق حقده التأريخي على الكورد

حلم النساطرو
حيدر الاركوازي -

كامل ساكو يتحدث عن اوهام النساطرة والممجد الاشوري التي لطالما سحقه حوافر اجداد الكورد الميديين. ومن هناا ينطلق حقده التأريخي على الكورد

الله يحفظك يامامه جلال
الند -

دمت فخرا ورمزا للعراق وانشاء الله تقوم بالصحه والعافيه بااسرع وقت ونحن بانتظار مشاركاتك بالعمليه السياسيه

الله يحفظك يامامه جلال
الند -

دمت فخرا ورمزا للعراق وانشاء الله تقوم بالصحه والعافيه بااسرع وقت ونحن بانتظار مشاركاتك بالعمليه السياسيه

الی کامل سایکو
قه‌ندیل -

باختصار شدید، اسم علی مسمی،،

الی کامل سایکو
قه‌ندیل -

باختصار شدید، اسم علی مسمی،،

العقلية الشرقية
إحسان الفرج -

يبدو جليآ ومن خلال التأريخ والعقود والسنين إن العقلية الشرقية ليست تستسيغ حالة توريث السلطة والمناصب فحسب , بل وادمنتها إدمانآ لحد النخاع.... فما دامت رؤيا هذه العقلية قاصرة ومشوشة للكرسي والمنصب ولا تراه إلا غنيمة ومكسب شخصي صرف , فاننا لا نتوقع حتمآ أن نرى يومآ من الأيام ان يتم فيه إشراك آخرين ( دون العائلة والحاشية ) في منصب ما أو مقاليد ما... وهذا ما يفسر حقآ أن لا تترك الشخصية الشرقية كرسيها لغيرها إلا بالقوة والسلاح بل وحتى سفك الدماء الغالية في سبيلها....!!!! وحتى لو تمت إبادة الشعب وتهديم الوطن برمته في سبيلها....!!!!

العقلية الشرقية
إحسان الفرج -

يبدو جليآ ومن خلال التأريخ والعقود والسنين إن العقلية الشرقية ليست تستسيغ حالة توريث السلطة والمناصب فحسب , بل وادمنتها إدمانآ لحد النخاع.... فما دامت رؤيا هذه العقلية قاصرة ومشوشة للكرسي والمنصب ولا تراه إلا غنيمة ومكسب شخصي صرف , فاننا لا نتوقع حتمآ أن نرى يومآ من الأيام ان يتم فيه إشراك آخرين ( دون العائلة والحاشية ) في منصب ما أو مقاليد ما... وهذا ما يفسر حقآ أن لا تترك الشخصية الشرقية كرسيها لغيرها إلا بالقوة والسلاح بل وحتى سفك الدماء الغالية في سبيلها....!!!! وحتى لو تمت إبادة الشعب وتهديم الوطن برمته في سبيلها....!!!!

ظهور الجرابيع على الشاشه
جابر الجابر -

خارج الموضوع

ظهور الجرابيع على الشاشه
جابر الجابر -

خارج الموضوع

مهزلة عراقية بإمتياز
كتّاب من أجل الحرية -

مع خالص التقدير لكل المعقبين ، وان إختلفت آراؤهم ، نرى أن أن ونوري المالكي مخلص أولا لمرجعيته الأيرانية أكثر مما هو مخلص لعراقيته كرئيس لوزراء يقود شعبا متنوع القوميات ، ولكنه بفعل مرجعيته الأيرانية يسلك سلوكا طائفيا بحتا في تعامله مع العراقيين سواء أكانوا كوردا أم عربا من السنّة .. هو يتعامل مع الجميع ك( شيعي ) ايراني فقط ومن ثم على جميع شرفاء العراق ومن كل القوميات والطوائف نبذ التعصب القومي والطائفي بل ومحاولة أيجاد قانون يجرم هذا النمط من التعصب كتّاب من أجل الحرية..............

مهزلة عراقية بإمتياز
كتّاب من أجل الحرية -

مع خالص التقدير لكل المعقبين ، وان إختلفت آراؤهم ، نرى أن أن ونوري المالكي مخلص أولا لمرجعيته الأيرانية أكثر مما هو مخلص لعراقيته كرئيس لوزراء يقود شعبا متنوع القوميات ، ولكنه بفعل مرجعيته الأيرانية يسلك سلوكا طائفيا بحتا في تعامله مع العراقيين سواء أكانوا كوردا أم عربا من السنّة .. هو يتعامل مع الجميع ك( شيعي ) ايراني فقط ومن ثم على جميع شرفاء العراق ومن كل القوميات والطوائف نبذ التعصب القومي والطائفي بل ومحاولة أيجاد قانون يجرم هذا النمط من التعصب كتّاب من أجل الحرية..............

عيب يا إسامة
عراقي وبس -

مخالف لشروط النشر

عيب يا إسامة
عراقي وبس -

مخالف لشروط النشر

قصر نظر الطالباني
عماد خدوري -

إذا كان ما دار بين الطالباني و المالكي و فخري حول الموصل و كركوك قد وّثق بتسجيل صوتي،لماذا ، إذن، وبعد أن عرف الطالباني، من قبل مدير مكتبه، بأن المالكي قادم و مفـّور لمكتبه للعتاب، لم يقم بتسجيل ما دار من كلام بينهما، للتوثيق؟ وترك ما دار بينهما من صياح وعياط للكتابة فقط من قبل مدير مكتبه، والذي أصر الطالباني على وجوده خلال اللقاء الساخن، وحسب ذاكرته، وليصاب بعدها بجلطة.

قصر نظر الطالباني
عماد خدوري -

إذا كان ما دار بين الطالباني و المالكي و فخري حول الموصل و كركوك قد وّثق بتسجيل صوتي،لماذا ، إذن، وبعد أن عرف الطالباني، من قبل مدير مكتبه، بأن المالكي قادم و مفـّور لمكتبه للعتاب، لم يقم بتسجيل ما دار من كلام بينهما، للتوثيق؟ وترك ما دار بينهما من صياح وعياط للكتابة فقط من قبل مدير مكتبه، والذي أصر الطالباني على وجوده خلال اللقاء الساخن، وحسب ذاكرته، وليصاب بعدها بجلطة.

الاشورين انقرضوا
جميل مزيري المانيا سامان -

قل لي ياساكو من اين تاتي بااسم الاشورين عمي هولاء الغزاه انقرضوا من الاف السنين مثلهم مثل المغول الاثورين ليسوا اشورين ياعمي فلا تلف وتدورأشهر علماء الآثار والآشوريات والأنثروبولوجيا في العراق المرحوم (طه باقر) لم يقر دعوى (الآثوريين) بالانتساب إلى الآشوريين، وإلى هذه اللحظة لا يستطيع علماء و مؤرخو الآثار والآشوريات والمختصون في تاريخ العراق القديم مثل الدكتور فاضل عبد الواحد ذنون، والدكتور وليد الجادر والدكتور فاروق ناصر، والدكتور علي ياسين الجبوري والدكتور سامي سعيد الأحمد و الدكتور عامر سليمان، لا يستسيغون دعوى (الآثوريين) على أنهم من بقايا الآشوريين. إليك دليل آخر إسلامي بأن لا وجود لشعب آشوري حتى إبان (الفتوحات) العربية الإسلامية بدليل لم يأتي اسم قومية آشورية أو سريانية أو كلدانية في العهدة العمرية التي أعطاها الخليفة (عمر بن الخطاب) لنصارى الشام، هذه العهدة ذكرها ابن القيم الجوزية: عن عبد الرحمن بن غنم كتبتُ لعمر بن الخطاب رضي الله عنه حين صالح نصارى الشام، وشرط عليهم فيه. ثم تأتي نقاط العهدة وهي في الحقيقة مذلة، لكن ليس هذا موضوعنا، أن الذي يخصنا فيها، هو عدم ذكر قومية باسم (آشوريين) ذكر فقط ديانة الناس النصارى في الشام، وهم كانوا في تلك الحقبة خليط من الملل المختلفة ليس لديهم هوية معروفة. أما فيما يخص الكورد و الشعوب الأخرى، ذكرهم العرب بالاسم، بإضافة لذكر معتقدهم الديني، مثلاً يقولون الفرس المجوس. الكورد المجوس. المؤرخون أيضاً ذكروا اسم الكورد مرادف مع اسم دينهم، الكورد المجوس، الكورد النساطرة، الكورد اليعاقبة،الخ. لكي يطمئن قلبك أن هؤلاء الذين يدعون بالآشوريين ليست لهم علاقة بآشوريي نينوى، إليك نص من كتابهم المقدس (التوراة)، فيها كلام عن فنائهم قيل على لسان نبي من الأنبياء الذين جاؤوا في التوراة قبل الإسلام بأكثر من (1200) سنة، اسمه (ناحوم) وقبره الآن موجود في موصل، بوحي من الله، تنبأ النبي ناحوم بدمار نينوى عاصمة مملكة آشور. ويصف بقسوة أسباب دمار نينوى فيشير إلى عبادتها للأصنام، فظاظتها، جرائمها، أكاذيبها، خيانتها،خرافاتها، و مظالمها، يقول: كانت مدينة مليئة بالدم ( 1:3) ومثل هذه المدينة لا يحق لها البقاء. يقول ناحوم في سفره في فصل نهاية العقاب ما يلي: وهذا ما يقوله الرب: مع أنكم أقوياء و كثيرون فإنكم تُستأصلون و تفنون. أما أنتم يا شعبي -- يقصد اليهود--

الاشورين انقرضوا
جميل مزيري المانيا سامان -

قل لي ياساكو من اين تاتي بااسم الاشورين عمي هولاء الغزاه انقرضوا من الاف السنين مثلهم مثل المغول الاثورين ليسوا اشورين ياعمي فلا تلف وتدورأشهر علماء الآثار والآشوريات والأنثروبولوجيا في العراق المرحوم (طه باقر) لم يقر دعوى (الآثوريين) بالانتساب إلى الآشوريين، وإلى هذه اللحظة لا يستطيع علماء و مؤرخو الآثار والآشوريات والمختصون في تاريخ العراق القديم مثل الدكتور فاضل عبد الواحد ذنون، والدكتور وليد الجادر والدكتور فاروق ناصر، والدكتور علي ياسين الجبوري والدكتور سامي سعيد الأحمد و الدكتور عامر سليمان، لا يستسيغون دعوى (الآثوريين) على أنهم من بقايا الآشوريين. إليك دليل آخر إسلامي بأن لا وجود لشعب آشوري حتى إبان (الفتوحات) العربية الإسلامية بدليل لم يأتي اسم قومية آشورية أو سريانية أو كلدانية في العهدة العمرية التي أعطاها الخليفة (عمر بن الخطاب) لنصارى الشام، هذه العهدة ذكرها ابن القيم الجوزية: عن عبد الرحمن بن غنم كتبتُ لعمر بن الخطاب رضي الله عنه حين صالح نصارى الشام، وشرط عليهم فيه. ثم تأتي نقاط العهدة وهي في الحقيقة مذلة، لكن ليس هذا موضوعنا، أن الذي يخصنا فيها، هو عدم ذكر قومية باسم (آشوريين) ذكر فقط ديانة الناس النصارى في الشام، وهم كانوا في تلك الحقبة خليط من الملل المختلفة ليس لديهم هوية معروفة. أما فيما يخص الكورد و الشعوب الأخرى، ذكرهم العرب بالاسم، بإضافة لذكر معتقدهم الديني، مثلاً يقولون الفرس المجوس. الكورد المجوس. المؤرخون أيضاً ذكروا اسم الكورد مرادف مع اسم دينهم، الكورد المجوس، الكورد النساطرة، الكورد اليعاقبة،الخ. لكي يطمئن قلبك أن هؤلاء الذين يدعون بالآشوريين ليست لهم علاقة بآشوريي نينوى، إليك نص من كتابهم المقدس (التوراة)، فيها كلام عن فنائهم قيل على لسان نبي من الأنبياء الذين جاؤوا في التوراة قبل الإسلام بأكثر من (1200) سنة، اسمه (ناحوم) وقبره الآن موجود في موصل، بوحي من الله، تنبأ النبي ناحوم بدمار نينوى عاصمة مملكة آشور. ويصف بقسوة أسباب دمار نينوى فيشير إلى عبادتها للأصنام، فظاظتها، جرائمها، أكاذيبها، خيانتها،خرافاتها، و مظالمها، يقول: كانت مدينة مليئة بالدم ( 1:3) ومثل هذه المدينة لا يحق لها البقاء. يقول ناحوم في سفره في فصل نهاية العقاب ما يلي: وهذا ما يقوله الرب: مع أنكم أقوياء و كثيرون فإنكم تُستأصلون و تفنون. أما أنتم يا شعبي -- يقصد اليهود--

هولندا
نهاية ام وسام مرادي -

خارج الموضوع

هولندا
نهاية ام وسام مرادي -

خارج الموضوع

شاعر عراقي يكشف عائلة
نهاية ام وسام مرادي -

من المستبعد ان تشغل هيرو ابراهيم منصب رئيس جمهوريةالسبب انا كرديه وابني وسام رجل اعمال عراقي كبير جدا مليونير بصارحه ولديه مصالح تجاريه مع هيرو وسبق ان اخبرني ان هيرو ليس لديها الوقت ابدا لانشغالها بمشاريع تجاريه عالميه تدر عليها مليارات الدولارات يوميا

شاعر عراقي يكشف عائلة
نهاية ام وسام مرادي -

من المستبعد ان تشغل هيرو ابراهيم منصب رئيس جمهوريةالسبب انا كرديه وابني وسام رجل اعمال عراقي كبير جدا مليونير بصارحه ولديه مصالح تجاريه مع هيرو وسبق ان اخبرني ان هيرو ليس لديها الوقت ابدا لانشغالها بمشاريع تجاريه عالميه تدر عليها مليارات الدولارات يوميا

لا يا سامكو
كوردي -

يمكن انك تحتاج الى العلاج لانك كبرت بالعمر ما تكولي من الاشوريين صارله ثلاث الاف سنة ولو الى غيري رجعة تريد الان يحكمو العراق ههههههههههههههه شر البلية ما يضحك

لا يا سامكو
كوردي -

يمكن انك تحتاج الى العلاج لانك كبرت بالعمر ما تكولي من الاشوريين صارله ثلاث الاف سنة ولو الى غيري رجعة تريد الان يحكمو العراق ههههههههههههههه شر البلية ما يضحك