أخبار

الجيش الحر: قصف اليرموك يهدف لنقل المعركة إلى المخيمات

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: قال قائد عسكري بالجيش السوري الحر إن "استهداف مخيم اليرموك هو فتنة ولعبة قذرة من النظام الذي يريد نقل الصراع إلى داخل المخيمات الفلسطينية في سوريا والأردن ولبنان". وأوضح المقدم الركن ياسر العبود قائد القطاع الجنوبي للجيش الحر أن غرض النظام السوري من وراء ذلك هو "تخفيف الضغط عن نفسه".

وأشار العبود إلى أن "إدخال العامل الفلسطيني بالثورة السورية له تداعيات سلبية، لأن المخيمات لها طبيعة اجتماعية معقدة وكذلك يوجد بها بعض العناصر المتطرفة مثل جند الشام" .

وحول عملية النزوح الناجمة عن استهداف تلك المخيمات أوضح العبود أن "النزوح الفلسطيني سيكون إلى الداخل السوري، وهذا الأمر سيشكل علينا ضغطا جديدا لأن النازحين في الداخل أو الخارج يحتاجون إلى الإغاثة ولا نستطيع تركهم، وهذه مشاكل ليس من السهل حلها" .

وأضاف العبود: "نحن نتعاون مع الإخوة في تنسيقية اليرموك ونوصل من نستطيع إلى أماكن أكثر أمنا، فليس هناك مجال للمغادرة خارج البلاد خاصة وأن الأردن لا يستقبل الفلسطينيين الداخلين بشكل غير نظامي".

وتعرض مخيمي اليرموك وفلسطين هذا الأسبوع، لقصف عنيف وعشوائي بقذائف الهاون والصواريخ، تزامناً مع نشوب اشتباكات عنيفة، بين الجيشين الحر والنظامي في محاولة لصد محاولة قوات النظام اقتحام المخيم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف